الرد على شبهة: صفات الله فى الكتاب المقدس 2

Aksios

اكسيوس القبطى
عضو مبارك
إنضم
19 يوليو 2008
المشاركات
1,068
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
الإقامة
U.S.
+بسم الاب و الابن و الروح القدس الاله الواحد امين+


سلام و نعمة

فى موضوع الرد على شبهة: هل الله مُخادع و مُضِل؟؟

جاء الاخ fadisanouri و وضع ردا به صفات عن الله فى الكتاب المقدس
ادعائه الاصلى فى الموضوع فى المشاركة #10

و ذكر صفات عن الله فى الكتاب المقدس

1- الجبار
2- القهار
3- المذل
4- المنتقم
5- الضار
6- الوارث
7- خالق الشر
8- المضل

و من قبل قمنا بالرد على ادعاء بعض المسلمين عن صفات الله فى الكتاب المقدس فى الموضوع التالى


و الان نستكمل الرد على ما ورده الاخ fadisanouri من صفات لله فى الكتاب المقدس


والآن لنرى بعض الصفات المثبته لله في كتاب النصارى المقدس :

لنراها سوياً

++ الشبهه رقم 1

الجبار :

ونجدها في مزمور [ 24: 8 ] : (( من هو هذا ملك المجد. الرب القدير الجبار الرب الجبار في القتال ))

[q-bible]
24: 8 من هو هذا ملك المجد الرب القدير الجبار الرب الجبار في القتال
24: 9 ارفعن ايتها الارتاج رؤوسكن و ارفعنها ايتها الابواب الدهريات فيدخل ملك المجد
24: 10 من هو هذا ملك المجد رب الجنود هو ملك المجد سلاه
[/q-bible]

حقيقة ٌ لا ارى اى شئ للاعتراض عليه!
اليس الله جبار؟؟؟

نعم الله هو القدير الجبار هو الجبار فى القتال!
فهو الدافع الاعداء الى ايدى شعبه

يشوع 11: 6
[q-bible]فَقَالَ الرَّبُّ لِيَشُوعَ: «لاَ تَخَفْهُمْ، لأَنِّي غَدًا فِي مِثْلِ هذَا الْوَقْتِ أَدْفَعُهُمْ جَمِيعًا قَتْلَى أَمَامَ إِسْرَائِيلَ، فَتُعَرْقِبُ خَيْلَهُمْ، وَتُحْرِقُ مَرْكَبَاتِهِمْ بِالنَّارِ». [/q-bible]

[q-bible]
إشعياء 42: 13
الرَّبُّ كَالْجَبَّارِ يَخْرُجُ. كَرَجُلِ حُرُوبٍ يُنْهِضُ غَيْرَتَهُ. يَهْتِفُ وَيَصْرُخُ وَيَقْوَى عَلَى أَعْدَائِهِ.
[/q-bible]


وهو رب الجنود و هو العظيم فى الاله و رب الارباب


[q-bible]
التثنية 10: 17
لأَنَّ الرَّبَّ إِلهَكُمْ هُوَ إِلهُ الآلِهَةِ وَرَبُّ الأَرْبَابِ، الإِلهُ الْعَظِيمُ الْجَبَّارُ الْمَهِيبُ الَّذِي لاَ يَأْخُذُ بِالْوُجُوهِ وَلاَ يَقْبَلُ رَشْوَةً.
[/q-bible]

ما وجه الاعتراض ان الله جبار؟؟ :t9:

للعلم بالشئ اله الاسلام ذكر عنه جبار ايضا :w00t:


++ الشبهة رقم 2


القهار :
ونجدها في سفر أيوب [ 30: 11] : (( لانه اطلق العنان وقهرني فنزعوا الزمام قدامي. ))

سفر ايوب
[q-bible]
30: 9 اما الان فصرت اغنيتهم و اصبحت لهم مثلا
30: 10 يكرهونني يبتعدون عني و امام وجهي لم يمسكوا عن البسق
30: 11 لانه اطلق العنان و قهرني فنزعوا الزمام قدامي
[/q-bible]

تفسير القمص انطونيوس فكرى

صرت أغنيتهم. . . أصبحت مثلاً= صار في أفواهم مادة للسخرية يتندرون بها. وأحقر شئ أن يحول أحد آلام الناس لتصبح مادة للسخرية.
يكرهونني= ربما كان قد أصدر حكماً علي أحد منهم حينما كان يجلس في الباب. يبتعدون عني= هم الأن يزدرون بي ويهربون مني من رائحتي. وأمام وجهي لم يمسكوا عن البسق وقارن مع مت 67:26. لأنه أطلقالعنان= الله هو الذي أطلق العنان لهم فهو الذي نزع قوسه وقوته التي كانوا يخشونها، وتركني الله في ألامي وهم فهموا أن هذا علامة غضب الله فليفعلوا ما شاءوا بعد أن أزال الله كرامته. فنزعوا الزمام قدامي= ما أرادوا أن يفعلوه فعلوه.

فايوب يقول ان الله تركه و اصبح الناس تحتقره و تسخر منه.......


++ الشبهة رقم 3

المذل :

ونجدها في سفر دانيال [ 4: 37 ] : (( فالآن انا نبوخذناصّر اسبح واعظم واحمد ملك السماء الذي كل اعماله حق وطرقه عدل ومن يسلك بالكبرياء فهو قادر على ان يذلّه ))

ويقول بولس لأهل كورنثوس : (( وأخشى أن يجعلني إلهي ذليلاً بينكم عند مجيئي إليكم مرة أخرى )) 2 كو 12 : 21.

انظر أيضا مزمور 88 : 7 .

انت وضعت 3 ايات و لنأخذهم واحدة واحدة

سفر دانيال
[q-bible]4: 37 فالان انا نبوخذنصر اسبح و اعظم و احمد ملك السماء الذي كل اعماله حق و طرقه عدل و من يسلك بالكبرياء فهو قادر على ان يذله[/q-bible]

هل انت يا واضع الشبهه حاولت ان تقرأ سفر دانيال او على الاقل قرأه الاصحاح الرابع الذى انت قاطع منه الايه كاملاً

الاصحاح الرابع نرى الله هو ملك الملوك ورب الأرباب وضابط الكل والكل خاضع له. نجد هنا قصة نبوخذ نصر عن نفسه ضمنها دانيال في كتابه. وهنا نرى كيف تعامل الله مع الملك بطرق متعددة حتى يؤمن، فأراه حلم التمثال وأظهر له حكمة دانيال وجهل أوثانه، ثم أظهر له قوته في حادثة الثلاثة فتية. ولكن مازال قلبه مرتفعاً ومازال مؤلهاً نفسه وهنا الله يحاول تحذيره من عواقب هذه السقطة الشيطانية أي الكبرياء وهي التي سقط فيها الشيطان. ومازال يُسْقِطْ بها كل البشر. والله استخدم حلماً آخر ليدعوه للتواضع ولما لم يستجب ضربه وأدبه فآمن وتواضع.

فالله ادب نبوخدنصر فامن به و تنازل عن كبرياءه و تواضع امام الرب و سبحه
و فى تسبحته نجده يقول:

[q-bible]4: 37 فالان انا نبوخذنصر اسبح و اعظم و احمد ملك السماء الذي كل اعماله حق و طرقه عدل و من يسلك بالكبرياء فهو قادر على ان يذله [/q-bible]

فكما نبوخدنصر كان سالك بكبرياءه امام الرب أدبه الرب و ضربه (اذله)

فالمذله تعنى التأديب من الرب........

و لتوضيح ايضا ان الكتاب المقدس واحد فى اسلوبه و معناه فلنأخذ الايه من سفر المزامير التى ذكرتها انت اعلاه فى شبهتك

[q-bible]
88: 7 علي استقر غضبك و بكل تياراتك ذللتني سلاه [/q-bible]

من تفسير الاب انطونيوس فكرى

آية (7): "عليّ استقر غضبك وبكل تياراتك ذللتني. سلاه."

غضب الله على الإنسان لا يكون إلا بسبب خطيته. وهو يذلل الإنسان حتى تنتهي كبرياؤه ويتوب ويرجع فيخلص. والعجيب أن ما قيل في الآيات السابقة وهذه الآية بالذات قد احتمله المسيح لأجلنا. فهو الذي احتمل آلاماً جسدية وإهانات وآلاماً نفسية، بل وضع في قبر فعلاً، وتحمل غضب الآب بل نزل إلى الجحيم ليخرج منه من مات على الرجاء. هو صار خطية وصار لعنة لأجلنا.

فهذه الايه ايضا خير مثال لتوضيح الايه المذكوره فى سفر دانيال فى تسبحة نبوخد نصر

فالله يؤدب المتكبر (يذله) حتى يتوب و يتواضع........

تقول
ويقول بولس لأهل كورنثوس : (( وأخشى أن يجعلني إلهي ذليلاً بينكم عند مجيئي إليكم مرة أخرى )) 2 كو 12 : 21.

الايه يا اخ تقول

[q-bible]
12: 21 ان يذلني الهي عندكم اذا جئت ايضا و انوح على كثيرين من الذين اخطاوا من قبل و لم يتوبوا عن النجاسة و الزنى و العهارة التي فعلوها
[/q-bible]

اذا قرأت الاصحاح كاملا ستجد ان القديس بولس الرسول يقول فى رسالته ان يخشى اذا جاء و وجدهم ابناء غير مؤمنين و ساقطين فى الخطايا
اقرأ الايتين

[q-bible]
12: 20 لاني اخاف اذا جئت ان لا اجدكم كما اريد و اوجد منكم كما لا تريدون ان توجد خصومات و محاسدات و سخطات و تحزبات و مذمات و نميمات و تكبرات و تشويشات
12: 21 ان يذلني الهي عندكم اذا جئت ايضا و انوح على كثيرين من الذين اخطاوا من قبل و لم يتوبوا عن النجاسة و الزنى و العهارة التي فعلوها
[/q-bible]

الرسول كأب لهم ولدهم في الإيمان سيشعر بمذلة لو وَجَدَ أنهم يسلكون في خطايا سبق وذكرها، إذ بهذا ستكون خدمته بلا نفع وبلا ثمر، فخطايا الأولاد تسبب عاراً لأبيهم
(من تفسير الاب انطونيوس فكرى)



++ الشبهة رقم 4

المنتقم :

ونجدها في مزمور [ 18: 47 ] : (( الاله المنتقم لي والذي يخضع الشعوب تحتي ))
وفي حزقيال (( واجعل نقمتي في ادوم بيد شعبي اسرائيل فيفعلون بادوم كغضبي وكسخطي فيعرفون نقمتي يقول السيد الرب )) حزقيال 25 : 14

نأخذ الايه الاولى فى شبهتك

المزمور 18

هو مزمور تسبحة من داود للرب لاجل نصرته على اعدائه و على شاول و هذا المزمور مطابق لما ذكر فى سفر صموئيل الثانى الاصحاح 22


مزمور 18
[q-bible]
18: 47 الاله المنتقم لي و الذي يخضع الشعوب تحتي
18: 48 منجي من اعدائي رافعي ايضا فوق القائمين علي من الرجل الظالم تنقذني
[/q-bible]

كل ما اقدر ان اقوله لا تعليق!!! :a4:

اين الشبهه فى الايه او المزمور؟؟؟؟؟؟ أتعجب من نقلك و نسخك للشبهات دون علم لما تنقل او عن ماذا تكتب!

داود كان تحت هجمات اعدائه من الفلسطينين و تجدها فى سفر صموئيل الثانى الاصحاح 21
و انتصر داود عليهم و سبح الرب فى مزموره ال 18 لانتقام الرب له من الفلسطينين و من شاول من قبل فى سفر صموئيل الاول


نأتى الى الايه الثانيه فى شبهتك

وفي حزقيال (( واجعل نقمتي في ادوم بيد شعبي اسرائيل فيفعلون بادوم كغضبي وكسخطي فيعرفون نقمتي يقول السيد الرب )) حزقيال 25 :14

عندما سقط بنى اسرائيل فى سبى بابل فكانت الامم (فلسطين و ادم و مؤاب و عمون) يشمتون فى هذا الشعب لسقوطه
و الان هنا الله يخبرهم بسقوطهم عن قريب من اجل شماتتهم

فاذا رجعنا الى الايه

[q-bible]
25: 13 لذلك هكذا قال السيد الرب و امد يدي على ادوم و اقطع منها الانسان و الحيوان و اصيرها خرابا من التيمن و الى ددان يسقطون بالسيف
25: 14 و اجعل نقمتي في ادوم بيد شعبي اسرائيل فيفعلون بادوم كغضبي و كسخطي فيعرفون نقمتي يقول السيد الرب
[/q-bible]

فشعب ادوم الذى شمت فى شعب الرب بنى اسرائيل من اجل سبيهم
فسوف يؤدبهم الرب بيد شعبه اسرائيل

اين الشبهه فيها؟؟ لا تعليق!

++ الشبهه رقم 5

الضار :

ونجدها في سفر الأمثال [ 8 : 36 ] : (( ومن يخطئ عني يضر نفسه. كل مبغضي يحبون الموت ))

اضحتنى فى شبهتك هذه!

هل قال الله انا ضار؟؟؟

تعالى للنظر للايه معاً و ايضا للايه التى تسبقها

[q-bible]
8: 35 لانه من يجدني يجد الحياة و ينال رضى من الرب
8: 36 و من يخطئ عني يضر نفسه كل مبغضي يحبون الموت
[/q-bible]

فالله هو الحياة من يجده و يعترف به ينال الرضا منه
و من يتركه و ينجرف وراء الخطية فهو يضر نفسه لانه اجرة الخطية هى موت (رومية 23:6)

من اين اتيت ان الله ضار و يضر؟؟ لا تعليق!


++ الشبهه رقم 6

الوارث :

ونجدها في عبرانيين [ 1 :1 ، 3 ]

العبرانين اصحاح 1

[q-bible]
1 الله، بعد ما كلم الآباء بالأنبياء قديما، بأنواع وطرق كثيرة
2 كلمنا في هذه الأيام الأخيرة في ابنه، الذي جعله وارثا لكل شيء، الذي به أيضا عمل العالمين
3 الذي، وهو بهاء مجده، ورسم جوهره، وحامل كل الأشياء بكلمة قدرته، بعد ما صنع بنفسه تطهيرا لخطايانا، جلس في يمين العظمة في الأعالي
[/q-bible]

الابن لن يرث شيئا جديدا فكل ما هو للابن هو للاب (يوحنا 16: 15)
فالقديس بولس الرسول لا يتكلم على اللاهوت فاللاهوت لم يرث شيئا جديدا فكل شئ له من الاصل و لم يخصر شئ
بل الناسوت قد ورث مجداً بجلوسه عن يمين الاب (من تفسير الاب انطونيوس فكرى)

++ الشبهه رقم 7 و 8

خالق الشر :

ونجدها في سفر اشعيا [ 45 : 7 ] : (( مصور النور وخالق الظلمة صانع السلام وخالق الشر. انا الرب صانع كل هذه ))

مضل :

ونجدها في الرسالة الثانية إلى تسالونكي [ 2 : 11 ] : (( ولاجل هذا سيرسل اليهم الله عمل الضلال حتى يصدقوا الكذب )) وفي سفر حزقيال [ 14 : 9 ] : (( فاذا ضل النبي وتكلم كلاما فانا الرب قد اضللت ذلك النبي ))

تم الرد على الشبهتين من قبل فى الموضوع
الرد على شبهة: هل الله مُخادع و مُضِل؟؟

فعلى النصارى أن يقرأوا و يفهموا كتابهم قبل أن يفتروا على الإسلام واهله . . والله المستعان ،،،

هل انت سوف ستعلمنا ماذا بكتابنا المقدس ؟
ما انت الا ناسخ و لاصق و لا تعلم عن ما تتكلم او عن ما تكتب
و تم الرد على كل شبهة وجهتها بعدم معرفة و عدم بحث

سلام و نعمة

 

صوت الرب

مشرف محاور
مشرف سابق
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
5,916
مستوى التفاعل
200
النقاط
0
الإقامة
الأردن
دي موسوعة رائعة من الرد على الشبهات
بخصوص صفات الله في الكتاب المقدس
و من الرائع أن تستخدم التفاسير كتوثيق يثبت صحة كلامك
متابع لكل ردودك القوية ...
الرب يستخدمك للدفاع عن كلمته المقدسة
 

Aksios

اكسيوس القبطى
عضو مبارك
إنضم
19 يوليو 2008
المشاركات
1,068
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
الإقامة
U.S.
دي موسوعة رائعة من الرد على الشبهات
بخصوص صفات الله في الكتاب المقدس
و من الرائع أن تستخدم التفاسير كتوثيق يثبت صحة كلامك
متابع لكل ردودك القوية ...
الرب يستخدمك للدفاع عن كلمته المقدسة

شكرا صوت الرب على مرورك
انا اللى بتعلم منك و من مواضيعك و ردوك فى الشبهات
الرب يباركك
 
أعلى