سوريا ، متابعة أخبار الحسم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

The Antiochian

أرثوذكسيُ الهوى
عضو نشيط
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
6,365
مستوى التفاعل
525
النقاط
0
الإقامة
في عيون لا تنام
شيعت من مشافي تشرين وحلب ودير الزور وزاهي أزرق العسكرية اليوم إلى مثاويهم الأخيرة جثامين 20 شهيداً من الجيش وقوات حفظ النظام استهدفتهم المجموعات الإرهابية المسلحة أثناء تأديتهم واجبهم الوطني في دمشق وريفها وحمص واللاذقية وحلب ودير الزور وإدلب.

والشهداء هم:


الملازم أول شادي عقل رمضان من طرطوس.

المساعد أول ماجد جميل زكور من درعا.
المساعد أول أمجد غالب صقر من ريف دمشق.
المساعد طارق عبد اللطيف الصالح من طرطوس.
الرقيب أول ميكائيل غازي المحمد من حماة.
الرقيب أول فريد جلال محمود من الحسكة.
الرقيب أول أحمد عبد الحميد نيال من حلب.
الرقيب أول وسيم هاني حربا من اللاذقية.
الرقيب عمران أحمد جورية من حماة.
الرقيب محمد رياض عدنان حديد من دمشق.
الرقيب وسيم احمد حمدان من حماة.
المجند ابراهيم محمد ديب ابراهيم من حلب.
المجند رامي محمد الحريري من درعا.
المجند عبد الهادي صبحي الخطيب من دمشق.
الشرطي بشار مالك ابراهيم من اللاذقية.
الشرطي حسن سمير سلهب من اللاذقية.
الشرطي مجد عزيز علي من اللاذقية.
الشرطي باسل عماد الأسعد من اللاذقية.
الشرطي محمود بكر من حمص.
الشرطي محسن الخليل من حمص.

الرحمة لأرواح شهداء سوريا
 

The Antiochian

أرثوذكسيُ الهوى
عضو نشيط
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
6,365
مستوى التفاعل
525
النقاط
0
الإقامة
في عيون لا تنام
نقلاً عن شبكة أخبار حمص :
منقول من صفحات الفوار :

"هادي العبدالله : طلبنا من المراقبين الدوليين فقط المساعدة بإدخال جراحين لمعالجة الجرحى ذوو الإصابات الخطرة فما كان جوابهم ؟؟؟؟؟

قالو وبالحرف الواحد : لانستطيع تقديم أي شئ لكم والقصف لن يتوقف عليكم إلا أن تسلمو أسلحتكم وتسلمو المطلوبين للنظام ......."
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مفكرين في مين رح يرحمون و يحميلون همجيتون ...
البوط العسكري بانتظاركم

الله محي الجيش ...الله محيي الجيش
 
التعديل الأخير:

The Antiochian

أرثوذكسيُ الهوى
عضو نشيط
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
6,365
مستوى التفاعل
525
النقاط
0
الإقامة
في عيون لا تنام
جريمة بشعة ضد عناصر حفظ النظام في دوما تلاها انتقام جبار من قواتنا الباسلة في تلك المنطقة :
فيديو الجريمة القذرة : http://www.youtube.com/watch?v=C5vR0xEm7i4&feature=share
خبر الانتقام والنصر : دمشق – خاص – سيرياستيبس:

تمكنت الأمن السوري بالتعاون مع الجهات المختصة من تصفية نحو 70 ارهابيا في دوما يوم أمس السبت الى جانب جرح وقتل نحو 400 ارهابي بعد مداهمة أوكارهم في المدينة

كما تمكنت الجهات المختصة من اعتقال المئات من الارهابيين في اليومين الماضيين بعد مداهمة أوكارهم في عدد من المناطق في ريف دمشق
 

The Antiochian

أرثوذكسيُ الهوى
عضو نشيط
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
6,365
مستوى التفاعل
525
النقاط
0
الإقامة
في عيون لا تنام
من هو المجرم الذي أرسل رجال الثورة السورية إلى محرقة قدسيا ؟
كتبت سعاد مراد - دمشق //عربي برس

وكالات الانباء الثورية التي تديرها مجموعة من الصحافيين الذين يضحون بأنفسهم لأجل الثورة والحرية والديمقراطية في سورية غافلون عن سؤال يجب طرحه : من هو الغبي الذي يرسل مئات من مقاتلي الثورة الشجعان إلى محرقة إسمها قدسيا؟

تلك المنطقة القريبة جدا من المعسكرات الرئيسية للفرق العسكرية الأكثر وحشية في الجيش السوري والتي تطوق معسكراتها قدسيا من كل الجهات ، كيف يعتقد قائد عسكري ثوري أنها مكان يمكن إحتلاله بمئات العناصر فقط؟؟

هذه منطقة استراتيجية لو تنحنح النظام لخرج من المعسكرات التي تطوقها اكثر من ثلاثين الفا من قوات النخبة في الجيش السوري النظامي فمن يتحمل مسؤولية المحرقة التي ستقع في الايام القادمة؟

الأنباء الواردة من قدسية من أكثر من مراسل لنا في المنطقة تؤكد بأن كل المنافذ التي يمكن للمسلحين التابعين للجيش الحر الدخول والخرج منها إلى قدسيا قد اقفلها الجيش بشكل تام

كما إن المعسكرات التي تشرف على المنطقة من جهاتها الأربع وأهمها من منطقتي اعالي دمر وقدسيا الجديدة والديماس وتشهد كثافة لا تتصورها مخيلة للعناصر النظامية التابعة للفرقة الرابعة التي تقع اهم معكسراتها في تخوم قدسيا.

القرار الرسمي جرى إبلاغه إلى اعيان المنطقة الذين توسطوا مع السلطة لتأمين خروج آمن للمسلحين الذي وجدوا انفسهم في مصيدة وفي فخ لا في معركة هجومية ، فعمدوا إلى إتخاذ المدنيين دروعا لمنع الجيش من مقاتلتهم .

الوضع الآن في قدسيا هو التالي:

الجيش السوري في نخبة النخبة فيه تحيط بها وتقفلها على من فيها

القرار النهائي الرسمي هو : إما يخرج المسلحون اسرى ورافعين ايديهم مستسلمين وإلا لن يخرج منهم حي مطلقا

المدنيين بدأوا بالخروج حيث إستطاعوا بعد أن طلب منهم الجيش النظامي ذلك

عناصر الجيش الحر تتلوى من الخديعة التي أوقعتهم بها قيادتهم وكثيرون منهم سيسلمون انفسهم قبل طلوع الصبح

من يرفض سيواجه محرقة فمن يتحمل المسؤولية يا اسياد المعارضة المسلحة وهل من يحاسبكم على جرائمكم ضد شباب الثورة المتحمس
[/B]
 

The Antiochian

أرثوذكسيُ الهوى
عضو نشيط
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
6,365
مستوى التفاعل
525
النقاط
0
الإقامة
في عيون لا تنام
مراسل الخبر برس: الجيش العربي السوري يدخل ديرالزور لتطهيرها .
 

The Antiochian

أرثوذكسيُ الهوى
عضو نشيط
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
6,365
مستوى التفاعل
525
النقاط
0
الإقامة
في عيون لا تنام
صحيفة الوطن : مقتل مئات الإرهابيين على أبواب دمشق خلال الأسابيع الماضية ، سيطرة شبه كاملة للجيش على مدينة حمص ومداهمات في حماة .

ملاحظة : الجيش لم يدخل بعد جميع معاقل المسلحين في حمص وبقي القليل منها ولكنها محاصرة والاشتباكات تدور منذ أيام .
 

The Antiochian

أرثوذكسيُ الهوى
عضو نشيط
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
6,365
مستوى التفاعل
525
النقاط
0
الإقامة
في عيون لا تنام
على ذمة شبكة أخبار حمص :
بعد عملية التمشيط التي قام بها الجيش العربي السوري في بلدة قدسيا في ريف دمشق والتي استمرت ثلاث ايام اعتقال اكثر من اربعين مسلحا فيها اكثرهم من بابا عمرو والخالدية .

 

The Antiochian

أرثوذكسيُ الهوى
عضو نشيط
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
6,365
مستوى التفاعل
525
النقاط
0
الإقامة
في عيون لا تنام
شبكة أخبار حمص H.N.N


بشائر النصر اقتربت ..

بعد ليلة ظلماء .. خبر يثلج الصدور
أكثر من مئة جيفة حصيلة قتلى مرتزقة عصابات رياض الاتعس في قدسيا خلال 72 ساعة الماضية
قوات حفظ النظام لن تفاوض ... اما تسليم الارهابيين مع سلاحهم كامل واما اخراجهم جثث هامدة

الله محيي الجيش


ملاحظة : هؤلاء البلهاء أرسلوا حوالي 100 مسلح إلى منطقة فيها مراكز وثكنات للجيش السوري بحوالي 30000 جندي من خيرة الفرق ، لا أدري أي غباء يحركهم ، لأن هؤلاء الإرهابيين لم يصلوا إلا إلى حتفهم وأعداد قتلاهم كبيرة جداً بحكم دخول هذه المعركة المحسومة .
 

fouad78

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 نوفمبر 2008
المشاركات
3,102
مستوى التفاعل
274
النقاط
83
الإقامة
على كف يده
وثيقة فرنسية: مجلس اسطنبول ذراع عسكري لـCIA.. وبعض شخصياته مرتبط بالماسونية

وثيقة فرنسية: مجلس اسطنبول ذراع عسكري لـCIA.. وبعض شخصياته مرتبط بالماسونية


1340011758_content_thumb.jpg




التقرير الذي ننشر وثيقة منه اليوم يتعلق بمؤتمر مؤسسة (بيلدربرغ) العالمية، وهذا التقرير الذي أعدته مجموعة من الناشطين الفرنسيين من أنصار ما يسمى هنا اللوبي الكاثوليكي صاحب النفوذ القوي في فرنسا يتحدث عن التراجع الفرنسي في العالم والذي يمكن رؤيته جليا بتراجع حضور فرنسا في نادي (بيلربرغ) أهم ناد اقتصادي وسياسي وأمني وعسكري، فأعطى وصفا سياسيا وأمنيا لمجلس اسطنبول، وتحدث عن وجود تركي كبير ومهم ووجود إسرائيل كما انه تحدث عن حضور غريب للناطقة باسم مجلس اسطنبول (بسمة قضماني) وربط حضورها بحضور مسؤولين كبيرين في أجهزة الأمن الأمريكية. وإذا كانت بعض المواقع العربية تحدثت بطريقة عابرة عن حضور بسمة قضماني في مؤتمر (بيلدربرغ) فإن بعض الوسط السوري المعارض تكلم عن حضورها في رسائل الكترونية منتقدة، وقد اطلعنا على بعض الرسائل التي وزعت بين بعض الناشطين في هذا المجال، غير أننا هنا ننفرد بنشر بعض من مضمون تقرير اللوبي الكاثوليكي الفرنسي كونه صادرا عن أصحاب خبرة وباع في العلاقات الغربية وفي العسكر والأمن والسياسة في فرنسا والغرب عموما وكون غالبية الذي عملوا على إعداده لديهم اطلاع جيد في دوائر اللوبي الكنسي المقربة من القرار في بلاد الفرنسيس.

حظي اجتماع نادي (بلدربرغ) الماسوني والذي يعتبر نادي حكام العالم أو الشركات والأشخاص الأكثر نفوذا في العالم حظي هذا العام بحضور غريب لممثل عن سورية هي (بسمة قضماني) الناطق الرسمي باسم مجلس اسطنبول، وكان حضور قضماني الغير مفهوم ممثلا لسوريا إلى جانب حضور ممثلين عن تركيا لأول مرة وممثل عن روسيا أيضا لأول مرة.


تقرير فرنسي أعدته مقربة من اللوبي الكاثوليكي في فرنسا قال أنه عقد بين 31 أيار الماضي و2 حزيران الحالي اجتماع لنادي (بيلدربرغ) تحت حراسة أمنية وعسكرية مشددة في فندق Westfields Marriott Washington Dulles على بعد 40 كلم من البيت الأبيض، حيث عقدت هذه المجموعة الماسونية اجتماعين في السابق حسب المصادر التي أضافت أن الناطق باسم مجلس اسطنبول بسمة قضماني حضرت الاجتماع إلى جانب الإسرائيلي (ايتامار رابينوفيتش) أستاذ الاقتصاد في جامعة نيويورك و(آريل ليفيت) أستاذ في مؤسسة (كارنيغي للسلام الدولي).


من بين الحضور أيضا كان الروسي (غاري كاسباروف) بطل العالم السابق للشطرنج ورئيس حركة (الجبهة المدنية الموحدة) المعارض للرئيس الروسي فلاديمير بوتين. كما وحضر الى جانب قضماني حسب المصادر الكاثوليكية الفرنسية (توماس دانيلون) مستشار أوباما للأمن القومي و( كيث آلكسندر) المدير الأول لـ(وكالة الأمن الوطني) جهاز المخابرات الأمريكي الأساس.


الحضور التركي كان مميزا أيضا حسب مصادر اللوبي الكاثوليكي الفرنسي حيث حضر (أنيس بربرأوغلو) رئيس تحرير صحيفة (حريت) و(علي بربكان) نائب أردوغان للشؤون الاقتصادية والمالية و(مصطفى كوك) رئيس مجموعة كوك التركية كما حضر (فوأد كيمان) أستاذ العلاقات الدولية في جامعة (سابانسي) وحضر أيضا (سربيل تيموراي) مدير عام شركة (فودافون تركيا).


ووصف التقرير مجلس اسطنبول بالذراع العسكرية لوكالة الاستخبارات الأمريكية، مضيفا: ويسجل الحضور الرمزي الكبير لبسمة قضماني الناطق الرسمي باسم مجلس اسطنبول، المنظمة الأساس في المعارضة السورية وهي ذراع عسكري لأجهزة المخابرات الأمريكية يضاف إليه وجود (توماس دونيلون) مستشار أوباما للأمن القومي و(كيث ألكسندر) رئيس جهاز المخابرات الأمريكية)..



تعريف حول مجموعة بيلدربرغ:


مجموعة بيلدربرغ ، هو مؤتمر سنوي غير رسمي يحضره قرابة 130 من المدعوين، معظمهم من أكبر رجالات السياسة والأعمال والبنوك نفوذاً في العالم. ويتم الحديث في المؤتمر خلف جدار من السرية الشديدة حول العديد من المواضيع العالمية والاقتصادية والعسكرية والسياسية. وقد تأسست المجموعة عام 1954 بمبادرة من عدد من أثرياء العالم ومن أصحاب النفوذ والسلطة. ويعود اسم المجموعة إلى فندق بلدربيغ في قرية أوستيربيك بهولندا حيث عقد فيه أول اجتماع للمجموعة عام 1954. ويمثل الأوروبيون ثلثي أعضاء المجموعة والبقية من الولايات المتحدة.


وتعقد اجتماعات المجموعة بشكل سنوي في أوروبا، ومرة كل أربع سنوات في الولايات المتحدة أو في كندا. حيث يتم حجز فندق الاجتماع كاملاً ويضرب حوله نطاق كامل من السرية وتمنع وسائل الإعلام من الاقتراب، ولا يتم تقديم بيانات للصحافة حول الاجتماعات. كما أن على أعضاء المجموعة أن يقوموا بأداء قسم السرية.


ويمنع حضور أي شخصية عربية أو إسلامية إلي هذا الاجتماع لكون الحديث في هذا الاجتماع يتمحور حولهم خصوصا وكيفية السيطرة عليهم وإخضاعهم وقد صور الناشط الأمريكي (أليكس جونز) اجتماعهم في العام 2009 وأنتج فيلما وثائقيا عن النادي مؤكدا ان هيلاري كلينتون حضرت في اجتماع عام 2009.


 

fouad78

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 نوفمبر 2008
المشاركات
3,102
مستوى التفاعل
274
النقاط
83
الإقامة
على كف يده
الحولة.. الفاشية الاعتيادية

الحولة.. الفاشية الاعتيادية


shukumaku_default_thumb.jpg




أثناء التنقل في مدينة الحولة في ريف مدينة حمص استفسرنا ووثقنا مؤشرات شاهدة لأكثر من عشرة شهود عيان لمجزرة الحولة في 25/5/2012 التي قام بها فصيل من الوهابيين من منطقة الرستن الذين تجاوز عددهم الـ 700 شخص.

سيطر المقاتلون على المدينة وبدؤوا بتطهيرها من كل العائلات الموالية بما فيهم الشيوخ والنساء والأطفال، محاولين بذلك تقديم الضحايا امام الامم المتحدة والرأي العام العالمي على انهم ضحايا قتلوا يد الجيش السوري بهدف التسريع لتمرير قرار أممي ضد سورية.‏

اليوم الوهابيون يفتحون النار عمليا على كل شيء وبالحرف الواحد وقبل نحو الساعة من الآن بالقرب منا تعرض فريق مراقبي الأمم المتحدة لإطلاق نار من قبل سيارتي جيب، عند اقترابهم من حاجز عسكري في تلدو ونحن كنا شهود عيان على ذلك، كما تعرضنا لرشقات من مدفع رشاش على الرغم من انه كان واضحا اننا مجموعة بسيطة من الصحفيين مؤلفة من مدنيين عزل.‏

بعد ذلك على بعد 100-200 م من وجودنا قصفوا عربة جنود bmp لتبديل دوريات الحراسة احدهم مصاب بالرأس من قبل قناص وكأنه لم يصدق حينها انه على قيد الحياة بأعجوبة، للأسف نحو الساعة العاشرة صباحا اربعة من زملائه على الحاجز لم يكتب لهم الحظ بالنجاة من القناصين، وبهذا كانت بداية هذا اليوم.‏


مجموعة التقصي والشهادات الموثقة من قبلنا من شهود عيان اتاحت لنا وفي هذا اليوم اعلان بعض الارهابيين الذين نفذوا هذه الجريمة البشعة بحق الانسانية:‏

1- رضوان فرحان سعيد.‏
2- مشهور مسعود «ارهابي معروف».‏
3 - محي الدين محمود شهاب - محي الدين جربان.‏
4- مجموعة ارهابيين من عشيرة العكش.‏
5- عبد الرزاق طلاس.‏
6- يحيى اليوسف.‏
7- سعيد فايز طلحا العكش.‏
8- نضال بكور.‏
9- إرهابيون من عشيرة الحلياك والملقبون بالحسن.‏
10- أكرم الصالح.‏
11- هثيم الحلاق.‏


إليكم اللقاء الذي تم مع شهودنا الاوائل الذين كشفوا لنا ملابسات وتفاصيل هذه الجريمة الانسانية:‏
مارات موسين: ماذا حدث في قريتكم بتاريخ 25/5/2012 من خلال ما رأيتموه بأعينكم؟‏
مواطنة من تلدو: أنا مواطنة محلية جذوري هنا، في يوم الجمعة اليوم الاول للأحداث قاموا بمهاجمة حواجز الجيش الموجودة في اطراف المدينة بقذائف الهاون، رد الجيش فأصيب رامي الهاون بقدمه فقام المسلحون بنقله الى مشفاهم المتنقل وهو الآن حي يرزق واسمه سعيد فايز طلحة العكش، ويعيش عندنا في تلدو وعائلته المعروفون باسم الطلحة.‏

قبل يومين من الهجوم الذي وقع في 25 أيار قام المسلحون بترهيبنا بأن ساعة الصفر قد اقتربت، دائماً كانوا يتحدثون عن القيام بفوضى عارمة، لكن لم أتوقع بأن ما سيحدث، وقبل ذلك كانوا دائما يطلقون النار على الحواجز العسكرية في كل يوم جمعة بعد الصلاة.‏

قاموا بإطلاق النار لأكثر من ساعتين، بعد ذلك خيم السكون، بعضهم كان يحمل كاميرات لتصوير كل ما يحدث، كما كان بحوزتهم اجهزة اتصال راديوية وكنا نسمعهم ونحن في بيوتنا.‏

في يوم الجمعة وبعد صلاة الجمعة نحو الساعة الثانية بعد الظهر كان الحاجز العسكري قد تعرض لإطلاق النار ورد الجيش بالمقابل، كانت المجموعة الثانية من المسلحين بقيادة نضال بكور مع مجموعة اخرى قد توحدوا لضرب الجاحز العسكري الثاني المتموضع في الاعلى، كانوا من عشيرة الحلياك والمعروفة بلقب أبو الحسن وخططوا لاحتلال الموقع العسكري العلوي والسفلي الموجودين في القرية للسيطرة من الاعلى وللتحكم بسهولة بالموقع السفلي، قام نضال بكور بالاتصال بأحدهم وطلب منه ارسال مقاتلين غرباء، وقد قام بهذا الاتصال في الوقت الذي بدأت فيه هذه الجريمة، عندما هاجم المسلحون الحاجز وقتل منهم نحو 25 شخصا.‏

مارات موسين: من أين علمت عدد المسلحين الذين قتلوا؟‏
عندما قدم مراقبو الأمم المتحدة قام المسلحون بجمع جثامين وقدموها لمراقبين على أنهم مدنيون عزل مسالمون قتلهم الجيش، أنا شخصياً سمعت أحد المراقبين يقول إن هؤلاء مدنيون مسالمون وجدوا في منازلهم.‏

في الساعة 15.30 احتلوا الحاجز الاعلى وذبحوا احد الجنود من حنجرته ورموا به من الطابق الثالث، قبل مقتله قال لهم انا من كفر بطنا«ريف دمشق» فأجابوه لماذا الآن تذكرت أنك من هناك.‏

أسروا جنديين أحدهما اسمه عبدالله من اصل بدوي من الشوايا من دير الزور وقاموا بحرقه حياً. أنا لم أره شخصيا كيف حرقوه لكن الجميع من حولنا صرخوا بأنهم يحرقون جنديا، كان ذلك نحو الساعة 18، ولا أعلم ماذا حدث للجندي الاخر، لكن احد المسلحين يدعى ابراهيم الصالح قال لو لم نقتله، لكنا قدمناه انه شخص انشق لمصلحتنا.‏

احتلوا موقع الحاجز ومقر الضابطة العدلية بسرعة، ومقابل المقر كانت مواقع بيوت العائلات ا لتي قتلت ومكان مقتل كافة الاطفال، قتلوا كافة اطفال عشيرة السيد ثلاث عائلات وعشرون طفلاً، كما قتلوا عائلات عشيرة عبد الرزاق 10 أشخاص، لقد تم قتل هؤلاء لأنهم موالون للنظام، من عشيرة السيد قتلوا عائلة اخ عبدالله المشلب الشخص الثالث في مجلس الشعب السوري عندما تم تعيينه في مجلس الشعب في 24/5/2012 فقاموا في اليوم التالي بقتل عائلة اخيه المؤلفة من اخيه وزوجته وثلاثة أطفال.‏

في الساعة 17.00 ظهر زعيم كتيبة الفاروق عبد الرزاق طلاس وأتى معه من مدينة الرستن نحو 250 مقاتلا ومعهم مجموعتان من منطقة عقرب بقيادة يحيى اليوسف من قرية كفر لاها، أثناء الهجوم على الحاجز العسكري ارسل نضال بكور احد المسلحين ليقف امام الجامع وليطلق عدة طلقات RPG والهاون باتجاه الجيش وذلك لاستفزازه لقصف الجامع كمصدر للنيران، رد الجيش بنيران BRDM وأصاب الجامع وبعد أن سيطروا على الحاجز استحوذوا على جثث قتلاهم وجثث المدنيين الذين قتلوهم وجمعوهم في الجامع اذ نقلوا الجثث في سيارات بيك آب كيا.‏

نحو الساعة 20.00 من 25/5/2012 جثامين القتلى جميعها في فناء الجامع، في اليوم التالي عند الساعة 11.00 صباحا وصل مراقبو الامم المتحدة، قام الجيش بإجلاء السكان من بعض البيوت والواقعة بالقرب من الحاجز العسكري الى مكان آمن، وأثناء اطلاق النار كان قادة المسلحين يصرخون بصوت عال على المقاتلين للحفاظ على تكثيف اطلاق النار اثناء المحادثات الهاتفية مع الجزيرة.‏

وقف إطلاق النار في الليل، وفي اليوم التالي السبت سمعت حديثا عبر الهاتف الراديوي أحدهم يقول انه يجب ان يرتدي بعض المسلحين لباس الجيش السوري عند مجيء المراقبين «لإظهارهم على أنهم منشقون الى صفوف المنتفضين»، والجزء الآخر عليهم ارتداء ألبسة مدنية، بعد ذلك أتوا الى الجامع، وقد أحرقوا الحقل وبعض البيوت لاتهام الجيش انه هو من قام بالقصف.‏

شاهد المراقبون عن بعد فقط، وكانوا محاطين من قبل مسلحين يرتدون لباس الجيش وآخرين يرتدون اللباس المدني، كان هناك الكثير من الناس الذين راقبوا هذا الوضع، غير انه لم يكن هناك اي شخص من أقرباء العائلات الموالية للنظام والذين قتلهم المسلحون، وصاح الجميع انهم يريدون إسقاط النظام من بينهم كان أقرباء المسلحين.‏

جاء المسلحون الى بيوتنا وقالوا «اخرجوا من بيوتكم، وغادروا، لأن المدينة تحولت الى جبهة حرب»، نحن لم نغادر، ولكن غادر الكثير من الناس، وبعد وصول المراقبين قادهم المسلحون الى البيوت الفارغة ثم الى اماكن السكان النازحين وقالوا للمراقبين أنهم لاجئون.‏

مارات موسين: كيف ينظر إخوتك وأهلك إلى هذه الأحداث؟‏
أبي قد مات، لدي أمي وإخوة وأخوات، كلنا نتمسك بنفس وجهة النظر.‏

مارات موسين: هل يوجد في قريتكم أناس تشاطركم نفس وجهة النظر؟‏
نعم، الأغلبية تشاطرني نفس الرأي لكنهم يخافون من الموت من انتقام المسلحين، سبق وقام البعض بالمشاركة في مسيرات مؤيدة للسلطة وكتبوا شعارات مؤيدة على جدران القرية «يسقط الجيش الحر..» حيث بدأت هناك هذه الأحداث فقام المسلحون بالانتقام من كل الذين كتبوا هكذا شعارات.‏

مارات موسين: كيف هي العلاقات مع القرى المجاورة ولماذا هاجمهم المسلحون؟‏
لم يتسببوا لنا بأي أذى أبداً، ولم نكن على خلاف معهم، وكنا نقيم معهم علاقات جيدة، بل على العكس كان المسلحون من الجيش السوري الحر هم من يهاجمونهم باستمرار لأنهم ينتمون الى جماعات دينية اخرى، حتى انه كان احد الارهابيين يدعى هيثم الحلاق قام باختطاف عدة اشخاص من قرية مجاورة وطلب مقابل تحريرهم فدية تصل الى عدة ملايين ليرات سورية، وهناك مسلح آخر يلقب أبو ياسين اختطف بعض العاملين لدى المؤسسة العامة للكهرباء لانهم ينتمون الى مجموعة دينية اخرى، فقام هيثم بقتل احد المخطوفين وحقن الاخر بحقنة من المازوت، اذ يمكنكم العثور عليه في احد مشافي حمص.‏

نعم هؤلاء المسلحون بالأساس وفي وقت السلم يعملون بالتهريب، اذ يمر بالقرب من قريتنا انبوب نقل المازوت، وكانوا دائما يضعون مضخاتهم على انبوب النفط، والجميع في القرية يعلم ذلك، هؤلاء الناس ببساطة هم رجال عصابات، نادرا ما تجد بينهم من وصل دراسيا الى الصف الثامن، فهم يخطفون كل من ينتمي الى ديانة اخرى كذلك اولئك الذين لديهم اموال.‏

كان في قريتنا امرأة من لبنان، كانت تعيش هنا مع اطفالها الثلاثة وتعمل كعاملة في تنظيف قسم الشرطة، قاموا بخطفها واغتصابها ثم شنقوها ورموها في الحقل وقامت الكلاب بنهش جسدها، لقد كان مشهدا رهيباً ومحزناً لقد كانت عارية تماماً.‏

هؤلاء الأشخاص لا يمكن تسميتهم بالمسلمين أو العرب، إنهم وحوش، في وقت ما سيطروا على المؤسسات الحكومية في القرية من مدارس ومشاف وعيادات ومؤسسات إدارية، لقد حرقوا كل شيء ومنعوا الأطفال من الذهاب إلى المدرسة.‏

هناك اربعة اشخاص من عشيرة عبّارة وواحد من عشيرة اليوسف الذي كان مصاباً بمرض الأيدز ولم يعد على قيد الحياة، قاموا باغتصاب إمرأة من عشيرة نايلا وأصابوها بهذا المرض، ولديها طفل عمره ثلاثة أشهر، بعد الاغتصاب كانت ترضعه ومات الطفل.‏
هناك حادثة في بداية الأحداث، عندما هاجموا المشافي لسرقة الدم واستخدامه في المظاهرات، وسكبها على وجوه اشخاص زعم أنهم قتلوا أو جرحوا لافتعال سيناريوهات لقناتي الجزيرة والعربية، نحن شعب نريد عودة الأمن والاستقرار لقرانا وبيوتنا، لانريد التدخل الخارجي، نريد السلام.



 

fouad78

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 نوفمبر 2008
المشاركات
3,102
مستوى التفاعل
274
النقاط
83
الإقامة
على كف يده
خاص جهينة نيوز: ما تبقى على الأرض من عصابات أقل بكثير مما كان.. الحسم القاد

خاص جهينة نيوز: ما تبقى على الأرض من عصابات أقل بكثير مما كان.. الحسم القادم قادم


42684.jpg




ما إن سحبت جامعة الدول العربية مراقبيها الذين كانوا موضوعيين بعملهم، ولكنهم كانوا غطاء لتسليح وإعادة نشر العصابات الإرهابية، بعد أن خلقوا الفراغ الأمني للعصابات، وقد قامت العصابات المسلحة بالسيطرة على الكثير من المناطق في تلك الأيام، وما بين بعثة المراقبين العرب والمراقبين الأمميين تمّ تطهير قسم كبير من المناطق وبالتحديد المدن (حمص وإدلب)، ولم يبق سوى بضعة أحياء ومناطق ريفية، والآن لم يتم سحب المراقبين بل تمّ تجميد عملهم، بسبب تزايد العنف، وعلى القيادة السورية تأمين الظروف المناسبة لعملهم و(خصوصاً كونهم أقروا بوجود طرف ثالث على الأرض السورية)، وعلى الحكومة السورية تطهير الأرض من هذا الطرف حتى تضمن سير عمل خطة كوفي عنان، تلك الخطة التي سقفها السيادة السورية.

أيام دموية..!
ظهرت خلال الأيام الأخيرة أسلحة متطورة، وأكثر من ذلك قامت الاستخبارات الأمريكية عبر وكلائها بابتزاز عملائهم على الأرض وتم تحريك خلايا نائمة أصلاً لم يتم تجنيدها للعمل العسكري، فالمشكلة الأمريكية أن أي وقف لإطلاق النار يعني انتصار سورية، ومهمة كوفي عنان بحدّ ذاتها كانت هزيمة للأمريكي قبل بها مرغماً، ومما حدث خلال الأيام الماضية نستنتج أن هذه المهمة لن يمررها الأمريكي إلا مرغماً لأن مصلحته إطالة عمر الأزمة، وأصبح السؤال هل آن الأوان لإتمام الحسم العسكري ضد العصابات الصهيوهابية والإرهابية..؟.

فهذا التصعيد على الأرض سبقته مناورات عسكرية أمريكية شاركت فيها ممالك وإمارات النفط على الحدود الجنوبية، وتصعيد في شمال لبنان، وتخللها مناورات الأناضول في تركيا، وبالتالي الأمريكي حين حرك العصابات المسلحة تصرف كتصرفه في 5 أيار حين احتلت عصابات حزب الحريري بيروت بقصد ضرب سلاح إشارة المقاومة وسبقتهم واشنطن بتحريك أسطولها إلى المتوسط، فدخل حلفاء المقاومة وأمام أعين القوات الأمريكية وخلال أربع ساعات طهروا بيروت، ربما الوضع في بعض المناطق أكثر تعقيداً ولكن أصبح من الضروري الحسم، بل وأكثر من ذلك وجب إتمام الحسم ووجب وضع نهاية لفكرة معارض (موالي) فلم يبقَ على الأرض سوى مواطن مقابل عميل ومرتزق.

الفرنسي يتنبأ..؟
رغم أن الانتخابات الفرنسية قامت بتأديب ساركوزي ولكن لم تغيّر شيئاً بالسياسة الفرنسية، وأعلن عن سيره في الالتزامات الفرنسية تجاه سورية وبالتالي السير بمظلة واشنطن، ووزير خارجيته أعرب عن قلقه (ليس من تصاعد عنف العصابات الإجرامية) بل من تطهير ما تبقى من أحياء موبوءة في حمص، والدبلوماسي الفرنسي طبعاً قرأ خلال عام الرد السوري على كل تحرك أمريكي، ويعلم تماماً أن التصعيد الأمريكي سيقابل بتصعيد، بل يجب أن يقابل بحسم شامل، وأصبح واجباً علينا أن نؤكد للدبلوماسي الفرنسي أن توقعه صحيح والحسم القادم قادم.

لإنجاح مهمة كوفي عنان
الأمريكي يدرك جيداً أن مهمة كوفي عنان هي طريق إلزامي للحل، ويدرك تماماً أن بديلها هو الحرب ولهذا الأمر وافق عليها في مجلس الأمن، ولكن حين يوافق على المهمة ويعرقلها من جانب آخر، وأكثر من ذلك أن يصل الأمر إلى تسليح المرتزقة والعصابات بصواريخ كوبرا، فهذا يفسّر حاجة الأمريكي والصهيوني لإطالة أمد الأزمة قد المستطاع، وكما كسرت هيبة البوارج الأمريكية على سواحل بيروت في السابع من أيار وجب كسر هيبة المناورات الأمريكية في الأردن وتركيا، فكان الحسم، إذ إن الأمريكي لا عهد ولا أمان له، وأصبح مطلوباً على الأقل لمواجهة الحرب النفسية التي تشنّ ضد الشعب السوري والعربي عموماً كسر الهيبة الأمريكية، بل وآن الأوان لتعقد جلسات مجلس الأمن ليس على وقع المذابح والمجازر بل على وقع الحسم العسكري ضد عصابات صهيوهابية مجرمة، وما تبقى على الأرض أقل بكثير بكثير مما كان.

للحديث تتمة..
مازالت الماكينة الإعلامية المتصهينة تحاول اللعب على وتر تغيّر الموقف الروسي منذ بدء الأزمة في سورية، ونبيل العربي قد بشّر بتغيّر الموقف الروسي عشرات المرات، ولكن الآن لم يعد واجبنا أن نثبت بأن الموقف الروسي ثابت، بل يجب أن يفهم الوصوليون، وكتابي تقارير الأمس معارضة اليوم، أن الأمريكي أعجز عن حمايتهم، وأعجز عن الانتصار وكما هزم في الجزائر والصومال وقرغيزيا وأوكرانيا والعراق ونيجيريا وأمريكا اللاتينية وغيرها سيهزم مجدداً، فقد آن أوان الحسم مهما كانت الكلفة، ولأننا لا نريد العودة للخلف ولا العودة لأيام قانون الطوارئ، وجب تنفيذ الحسم كي لا نجد أنفسنا مرغمين على إعادة قانون الطوارئ، بل وأكثر من ذلك وجب توجيه رسالة قوية للغرب عبر تفعيل عمل الجيش الشعبي، والحسم القادم قادم.
 
التعديل الأخير:

fouad78

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 نوفمبر 2008
المشاركات
3,102
مستوى التفاعل
274
النقاط
83
الإقامة
على كف يده
الفاتيكان: مسلحون يمنعون 800 مسيحي ومسلم من مغادرة حمص ويحتلون كنيسة

الفاتيكان: مسلحون يمنعون 800 مدني (مسيحي ومسلم) من مغادرة حمص ويحتلون كنيسة


763%D9%83%D8%A7%D8%AA%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9%20%D9%88%20%D9%85%D8%B7%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%88%D8%AD%20%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%82%D8%AF%D8%B3%20%D8%A8%D8%AD%D9%85%D8%B5.jpg



وجه حوالى 800 مدني من المسلمين والمسيحيين العالقين في حمص نداء الى الامم المتحدة والصليب الاحمر والهلال الاحمر لمساعدتهم على الخروج من هذه المدينة السورية، كما ذكرت وكالة فيدس الفاتيكانية.
ويحمل نداء الاستغاثة الذي وجهته عائلات من الديانتين الى هذه المنظمات عنوان "نستحلفكم بالله اسمحوا لنا بالمغادرة".
وقالت الوكالة الفاتيكانية ان 800 مدني عالقون في احياء الورش والصليبية وبستان الديوان والحميدية ووادي لسايح في وسط حمص.
وقال مصدر في الوكالة التي تعمل على اجلائهم، انهم نساء واطفال ومسنون ومعوقون "يواجهون خطرا حقيقيا ولا يتوافر لهم اي شيء ويعيشون مذعورين وسط عمليات القصف والمعارك".
واكدت الوكالة نقلا عن مصادر في حمص ان الجيش السوري مستعد على ما يبدو لوقف اطلاق النار لتمكينهم من المغادرة، لكن فصيلا متمردا هو فصيل ابو معن يعارض ذلك لانه يتخوف من ان يزيد الجيش لدى مغادرتهم عملياته والضغط على وسط المدينة.
وما زال في حمص 400 مسيحي في مقابل 80 الفا قبل اندلاع النزاع، كما تفيد تقديرات الوكالة.
من جهة اخرى، نقلت الوكالة الفاتيكانية عن شهود عيان ان كنيسة القديس ايليا اليونانية الارثوذكسية في القصير قرب حمص تحتلها منذ الخميس مجموعة من المسلحين وهم على ما يبدو من الاسلاميين المتطرفين الذين خلعوا ابوابها وجعلو منها قاعدة.
ودان المسؤولون المحليون عن الكنيسة "هذا التصرف غير المقبول الذي لا يقيم وزنا لقدسية المكان". وطلبت السلطة الكنسية في ابرشية حمص "الا ينزلق النزاع ايضا الى تدنيس الكنائس والاماكن المقدسة الاخرى لجميع الطوائف" الدينية التي تعيش جنبا الى جنب في سوريا.
ويغادر آخر المسيحيين الذين كانوا ما زالوا في القصير ومعظمهم من المسنين، المدينة. وقد غادرها حتى الان الف على الاقل في الايام الاخيرة بعد انذار وجهه فصيل مسلح طالب برحيلهم، كما ذكرت الوكالة الفاتيكانية.
-------
تنويه من سيريا بوليتيك: الخبر أعلاه منقول عن وكالة الأنباء الفرنسية التي نشرت الخبر اليوم وقد تجاهلت الخبر وسائل إعلام عربية عديدة فيما قامت مواقع أخرى بتغيير بعض محتواه وتشويه الخبر، فيما نشره موقع إيلاف السعودي كاملا نقلا عن وكالة الأنباء الفرنسية.

 

fouad78

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 نوفمبر 2008
المشاركات
3,102
مستوى التفاعل
274
النقاط
83
الإقامة
على كف يده
ميشيل كيلو: رجال الدين المسيحيون في سوريا "عملاء للأمن" والكنائس "مخابرات"

ميشيل كيلو: رجال الدين المسيحيون في سوريا "عملاء للأمن" والكنائس "مخابرات"


762%D9%85%D9%8A%D8%B4%D9%8A%D9%84%20%D9%83%D9%8A%D9%84%D9%88.jpg




شن الكاتب والمعارض ميشيل كيلو هجوما غير مسبوق على رجال الدين المسيحيين في سوريا، وذلك في مقال له نشرته صحيفة "السفير".
وقال كيلو إن "مطرانا في واحدة من أكبر كنائس دمشق استدعى عناصر الأمن إلى كنيسته وسلمهم شبانا اتوا إلى مكتبه ليحتجوا على انحياز الكنيسة إلى النظام في الصراع الذي تعيشه سوريا، ويلفتوا نظره إلى مخاطر دوره الشخصي في تحريض بعض الشبان والشابات التابعين لكنيسته على الاحتفال بمقتل شبان مسلمين من بلدة مجاورة لدمشق تتظاهر ضد النظام. بل إن هناك من تلقى رسائل تهديد من زعران يصفون أنفسهم بـ«شبيحة المسيح»، دون أن يذكر كيلو من هو هذا المطران ولا اسم الكنيسة.
وأضاف كيلو " فلا يفهم مخلوق اليوم، يعرف تاريخ سوريا، كيف يسمح رجل دين لنفسه بالتحول إلى مخبر لدى الأجهزة الأمنية، وكيف تسكت كنيسة الإنسان عن ذبح الأطفال، إلا إذا كانت لا ترى فيهم بشرا، واعتقدت، كالوحوش الذين يذبحونهم، أنهم لا يستحقون الحياة، وآمنت مثلهم بأنهم سيصيرون إرهابيين، إن هم تركوا ليكبروا ويصيروا رجالا!".
وقال " وأنه لو قرر (المسيح) اليوم العودة إلينا لكان أول ما سيفعله النزول إلى الشارع والمشاركة في المظاهرات المطالبة بحرية وكرامة الإنسان، والذهاب إلى الخالدية وادلب ومعرة النعمان والحفة وسلمى وبانياس ودوما وعربين وكفر بطنا والحراك والمسيفرة، لمشاركة أهلها في موتهم وآلامهم، وربما مخاطبة ربه من جديد معاتبا: إلوهي، إلوهي، لم شبقتني: إلهي، إلهي، لماذا تركتني (تركتهم)، وهو لن يقبل بالتأكيد أن يكون الوكيل البطريركي المطران لوقا الخوري، الذي سلم المسيحيين والمسيحيات الخمسة إلى المخابرات، كاهنا في كنيسة تحمل اسمه، ولطرده منها بالغضب الذي طرد به التجار من الهيكل!.".
وأضاف "لا بد من أن يقاطعها المسيحيون إلى أن تعود كنيسة للشعب: المسلم كالمسيحي، لكونها بهذا وحده تكون ما عليها أن تكونه: كنيسة الرب، لا كنيسة امراء المخابرات!".
إلا أن المعارض ميشيل كيلو لم يتحدث عن الكنائس التي تعرضت للحرق والدمار والتخريب، ولم يتحدث عن آلاف المسيحيين المهجرين الذين وجدوا في كنائس مشتى الحلو الملجأ الأخير لهم بعد أن ضاقت بهم البلاد.

 

fouad78

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 نوفمبر 2008
المشاركات
3,102
مستوى التفاعل
274
النقاط
83
الإقامة
على كف يده
صور كنائس محروقة ومدمرة في حمص لم ينشرها الإعلام العربي والعالمي

صور كنائس محروقة ومدمرة في حمص لم ينشرها الإعلام العربي والعالمي


761%D8%B3%D9%8A%D8%AF%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%20%D8%A8%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%88%D8%A7%D9%86.jpg




نشر موقع "التيار الوطني الحر" مجموعة من الصور التي تكشف الدمار والضرر الذي أصاب الكنائس في حمص، والتي غابت عن الإعلام العربي والعالمي.
وقال موقع التيار، الذي تعتبره المعارضة السورية، من مؤيدي النظام في سوريا، إنها صور "كنائس حمص المحروقة و المدمرة خلال سيطرة المسلحين على الأحياء المسيحية".


اضغط هنا لمشاهدة المجموعة الأولى من الصور
اضغط هنا لمشاهد المجموعة الثانية من الصور


 

The Antiochian

أرثوذكسيُ الهوى
عضو نشيط
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
6,365
مستوى التفاعل
525
النقاط
0
الإقامة
في عيون لا تنام
عن شبكة أخبار الحفة جنود الأسد :

يا جماعة جيبو ورقة وقلم وسجلو اسماء الفطايس :
حمص
خالد البراك
معمر محب الدين
محمد خالد أحمد الحوراني
محمد فايز شمسي
يوسف أيوب
عبد المجيد قاسم زكريا
عبد الباسط عبد الرحمن زكريا
صلاح بحبوح
أحمد زيد العثمان
خالد البراك ما يسمى قائد كتيبة القعقاع و نائبه الفاطس معمر محب الدين و الجيفة خالد الحوراني من كتيبة أبي الخباب في مدينة القصير

سليم بن شحادة الموهباني - دوما

فطايس موحسن بديرالزور :

دهام طايس الفناد قائد كتيبة عثمان بن عفان
أحمد فيصل الأملح
معن علي صالح الحمود
شادي فاضل عليوي

الله محيي الجيش .... ساعة الصفر اعلنها جيشنا الباسل

 

The Antiochian

أرثوذكسيُ الهوى
عضو نشيط
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
6,365
مستوى التفاعل
525
النقاط
0
الإقامة
في عيون لا تنام
أعداد الإرهابيين في تراجع ، فهم يتساقطون بالجملة ، ولكن بالأساس عددهم يقارب 20000 مسلح ، وقد هرب منهم عدد إلى لبنان وتركيا والعراق ، ويقتلون بالجملة وأعدادهم تشهد تناقصاً ، لديهم متطوعين جدد أيضاً ، بحكم أنهم يحاولون إنقاذ فرصتهم الأخيرة التي لن تتكرر قبل عشرات الأعوام إذا ما خسروا هذه المرة .

إياكم والاعتقاد بأن هذا العدد هو من المنشقين لأن صفحاتهم نفسها تشهد من كل أكثر من 10 قتلى من الجيش الكر يكون واحداً منشقاً على الأكثر .

أما عديد الجيش السوري الباسل فيبلغ حوالي 600 ألف على أقل تقدير .
وعدد رجال الأمن وحدهم يقارب المليون رجل أمن .
 

The Antiochian

أرثوذكسيُ الهوى
عضو نشيط
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
6,365
مستوى التفاعل
525
النقاط
0
الإقامة
في عيون لا تنام
نقلاً عن شبكة أخبار القصير الوطنية :
عااااااااااااااجل البارحة ليلا حاول المسلحون اقتحاااااااااام مفرزة الامن السياسي من جهة بيت عربش واستمرت الاشتباكات لمدة ساعتين انتهت بمقتل أعداد كبيرة من المسلحين وللان هناك بعض جثث المسلحين في الشواررررررررع--------
تم قصف أوكار المسلحين الذين استوطنوا في بيوت الطائفة المسيحية الكريمة التي استولوا عليها بعد سرررررررررقتهااااااااا والبيوت التي تم قصفها وقتل فيهاعدد كبير من المسلحين هي :
بيت الدكتورة عصمت كاسوحة
بيت ابراهيم كاسوحة
بيت حمزة(صريع)
بيت رشيد الغربي
بيت موفق ح...
لاق
بيوت ملاصقة لبيت الارهابي أبو حسن قرقوووووووز الذي تم قصفه منذ فترة وقتل فيه حوالي العشرين مسلح----------
طبعا هذه البيوت كانت مركزا لتجمع المسلحين الذين سيطروا عليها بعد تهجير أهلها بالقوة وسرقتهااااااااااا---معتمدين على فتاوى مشايخهم بأنها بيوت للكفار وحلال امتلاكهاااااااااااا------
اليوم هدوء مخيف ---وقد تم تشييع قتلى المسلحين---حيث حدث دفن لمعظم قتلى المسلحين بسرية تامة في محاولة منهم لاخفاء عدد قتلاهم الحقيقي-------وخصوصا مسلحي عرسال و باب عمرو والخالدية ودرعا وريف دمشق----
الكهرباء مقطوعة والمياه أيضااااااااااا-------صاااااااااامدون والله معنا----------
ادعوووووووووووووووووا لحماة الديااااااااااااار----
 

The Antiochian

أرثوذكسيُ الهوى
عضو نشيط
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
6,365
مستوى التفاعل
525
النقاط
0
الإقامة
في عيون لا تنام
عـــــــــاااااااااااااااجل......

الاعلامي حسين الفياض : مصدر خاص في الخارجية الروسية يؤكد زيارة الرئيس فلادمير بوتين لدمشق ولقاء الرئيس بشار الاسد قبل الثلاثين من حزيران الجاري...
حاملا الكثير والكثير لسورية الاسد ...
ومنا نحنا من ادارة شبكة اخبار الحفة نقول :
اعلان النصر سيكون بصوت روسيا على ارض سورية امام الاسد ابن الاسد بشار ...
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى