سلسلة التحدى الكبرى لاعزائى النصارى

amr3

New member
إنضم
6 يناير 2008
المشاركات
7
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سلسلة التحدى الكبرى لاعزائى النصارى

اهلا بالاخ السيف البتار ( مشرف بمنتدى اتباع المرسلين على ما اظن )





اولا عزيزى السيف البتار لابد ان تعلم ان كلام الرب هنا فى تلك الايات بالتحديد موجه فى الاول والاخر لليهود واكرر لليهود فقط
نشوف كده اية اية

وَإِذَا سَأَلَكَ هَذَا الشَّعْبُ أَوْ نَبِيٌّ أَوْ كَاهِنٌ: [مَا وَحْيُ الرَّبِّ؟] فَقُلْ لَهُمْ: [أَيُّ وَحْيٍ؟ إِنِّي أَرْفُضُكُمْ - هُوَ قَوْلُ الرَّبِّ.
فَالنَّبِيُّ أَوِ الْكَاهِنُ أَوِ الشَّعْبُ الَّذِي يَقُولُ: وَحْيُ الرَّبِّ - أُعَاقِبُ ذَلِكَ الرَّجُلَ وَبَيْتَهُ.
هَكَذَا تَقُولُونَ الرَّجُلُ لِصَاحِبِهِ وَالرَّجُلُ لأَخِيهِ: بِمَاذَا أَجَابَ الرَّبُّ وَمَاذَا تَكَلَّمَ بِهِ الرَّبُّ؟
أَمَّا وَحْيُ الرَّبِّ فَلاَ تَذْكُرُوهُ بَعْدُ لأَنَّ كَلِمَةَ كُلِّ إِنْسَانٍ تَكُونُ وَحْيَهُ إِذْ قَدْ حَرَّفْتُمْ كَلاَمَ الإِلَهِ الْحَيِّ رَبِّ الْجُنُودِ إِلَهِنَا.
هَكَذَا تَقُولُ لِلنَّبِيِّ: بِمَاذَا أَجَابَكَ الرَّبُّ وَمَاذَا تَكَلَّمَ بِهِ الرَّبُّ؟
وَإِذَا كُنْتُمْ تَقُولُونَ: وَحْيُ الرَّبِّ - فَلِذَلِكَ هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ: مِنْ أَجْلِ قَوْلِكُمْ هَذِهِ الْكَلِمَةَ: وَحْيُ الرَّبِّ وَقَدْ أَرْسَلْتُ إِلَيْكُمْ قَائِلاً لاَ تَقُولُوا: وَحْيُ الرَّبِّ
لِذَلِكَ هَئَنَذَا أَنْسَاكُمْ نِسْيَاناً وَأَرْفُضُكُمْ مِنْ أَمَامِ وَجْهِي أَنْتُمْ وَالْمَدِينَةَ الَّتِي أَعْطَيْتُكُمْ وَآبَاءَكُمْ إِيَّاهَا.
وَأَجْعَلُ عَلَيْكُمْ عَاراً أَبَدِيّاً وَخِزْياً أَبَدِيّاً لاَ يُنْسَى].

كلام الرب هنا على لسان ارميا النبى موجه للانبياء الكذبة الذين انتشروا فى مجلس صدقيا الملك اخر ملوك اليهود
كانوا يكذبون ويقولون للملك وحى من الرب ويتنبؤا بالكذب اذ كان الملك محتاجا لكلمة الرب لمواجهه نبوخذ نصر

فتكلم الرب على لسان ارميا النبى بهذا الكلام

اذن هنا حالة خاصه عن صدقيا الملك

بخصوص الايه الثانيه

وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)

هنا ايضا الكلام موجه لليهود فقط من الرب لهم على لسان موسى النبىالكلام فى العدد واضح عن اى نبى يتكلم بغير ما امره الرب به او يتنبأ باسم الهه اخرى يقتل
الايات واضحه وهى كافية للرد على شبهتكسلام ونعمة
وهل قتل النبي محمد صلى الله عليه وسلم ؟
وماذا عن بولس الرسول هل قتل ؟!
برجاء التوضيح
 
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,636
مستوى التفاعل
303
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
رد على: سلسلة التحدى الكبرى لاعزائى النصارى

وهل قتل النبي محمد صلى الله عليه وسلم ؟
وماذا عن بولس الرسول هل قتل ؟!
برجاء التوضيح


اولا راجع القوانين فهذا المنتدي للرد علي الشبهات الوهمية حول المسيحية عندك المنتدي الاسلامي

اما بخصوص ان محمد قتل احد ياة انت مت0عرفش شئ عن اسلامك غلبان تعالي المنتدي الاسلامي وافتح موضوع جديد حتي لا اخالف القوانين



ثانيا ان تكلمت يجب ان تملك دليل اين دليلك ان بولس الرسول قتل احد اصلي مش كلا م وخلاص قبل ما تكتب افهم ولا تتبرمج من ما تسمعة اخي
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: سلسلة التحدى الكبرى لاعزائى النصارى

أريد من فضلكم الإتفسار عن الكيفية التي يصبح " الواحد" يساوي "ثلاثة"

نحن لا نقول واحد يساوي ثلاثة
نحن نقول ان الله له وجود, له نطق و له روح
و هذا لا يجعل من الله ثلاثة
كما انت انسان لك جسد و عقل و روح و انت واحد و لا يقول لك احد انك ثلاثة


أو عدم استطاعة الرب الذي بيده كل شيء وقادر على كل شيء أن يغفر خطايا البشر،

لغفران الخطايا يتوجب وجود العدالة و القداسة ايضا
فالله قدوس لا يقبل بالخطيئة
و الله عادل يعاقب كل من يخطأ
و الله ايضا رحيم يحب خليقته و يحب خلاصها, لذلك قدم الخلاص بنفسه

عوضاً عن ذلك يصبح رجلاً وينزل إلى الأرض ليعيش كالبشر ثم يتحمل جميع أخطاء الناس دون أن ننسى انه خالق الكون ويستطيع أن يفعل ما يشاء.

نحنلا نقول ان الله اصبح رجلا
نحن نقول ان الله تجسد, شبه في صورة بشر

ارجوا منك ان تقرأ و تعرف اكثر عن المسيحية قبل ان تناقش في اشياء ليس لها علاقة بالعقيدة المسيحية...
 

Midoo10

New member
عضو
إنضم
20 يناير 2008
المشاركات
224
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سلسلة التحدى الكبرى لاعزائى النصارى

طاب ايه حاجة جاءت فى الكتاب المقدس

[ ثم إن الرب بعد ما كلمهم التلاميذ ارتفع إلى السماء وجلس عن يمين الله و أما هم فخرجوا وكرزوا فى كل مكان والرب يعمل معهم ويثبت الكلام بالآيات التابعة ]

( الكتاب المقدس : إنجيل مرقس {16} : )

يعنى جلس الرب عن يمين الله .. هو جلس الرب عن يمين نفسه ..!!! يعنى الآب والابن والروح القدس هم إله واحد . ” الرب “ هو الابن و” الله “ هو الآب . أما ” الرب فهو الروح القدس أى ( الله ) أيضا . وهذا يعنى أن الآب ( الله ) والابن ( الله ) قد تركا الروح القدس ( الله ) أيضا ليعمل مع التلاميذ على الأرض ..!!!

ممكن حد يفهمنى بقا ايه اللى بيحصل بالضبط !!!!!!!!!!!!!!
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
رد على: سلسلة التحدى الكبرى لاعزائى النصارى

الأخ الفاضل / Midoo10
+++ الله مالئ الكون ، وهو ليس له يمين ويسار بالمعنى الجسدى ، كما أنه لا يجلس بالمعنى الجسدى ، لأن الله روح وليس جسداً .
+++ ولكن هذه التعبيرات ، تستخدم بالمعنى المعنوى فقط .
++ فالجلوس على العرش ، معناه إمتلاكه للسلطان الملوكى ، أى أنه الملك صاحب السلطان المطلق فى الوجود كله .
++ والجلوس عن يمين الله ، معناه أن الناسوت -- المتحد به اللاهوت ، فى شخص المسيح -- قد إمتلك القوة والعظمة والسلطان ، الناتجين عن هذا الإتحاد المعجزى ، الذى ليس له شبيه ولا مثيل .
 

ra.mi62

†قلـــــب الحق†
عضو مبارك
إنضم
14 أكتوبر 2007
المشاركات
1,596
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
قلب يسوع
رد على: سلسلة التحدى الكبرى لاعزائى النصارى

يعنى جلس الرب عن يمين الله .. هو جلس الرب عن يمين نفسه ..!!! يعنى الآب والابن والروح القدس هم إله واحد . ” الرب “ هو الابن و” الله “ هو الآب . أما ” الرب فهو الروح القدس أى ( الله ) أيضا . وهذا يعنى أن الآب ( الله ) والابن ( الله ) قد تركا الروح القدس ( الله ) أيضا ليعمل مع التلاميذ على الأرض ..!!!

ممكن حد يفهمنى بقا ايه اللى بيحصل بالضبط !!!!!!!!!!!!!!

الجلوس عن يمين" شخص كان يشير منذ القدم، وحتى في عصرنا الحالي، إلى المركز السامي، المقام الرفيع، التكريم، الإجلال، درجة الشرف. والجلوس أيضاً يشير إلى الإنتهاء من إنجاز مهمة وإتمامها كاملة. إذن، يريد الروح القدس أن يفهمنا في إنجيل مرقس 19:16 أن الرب يسوع المسيح أنجز وأتم تماماً مهمة فداء البشر بموته على الصليب ليخلص البشرية من الجحيم ومن الخطية، ولم يبق شيء آخر ينبغي أن يفعله أي شخص آخر لخلاص البشر وغفران خطاياهم.

ويؤكد ذلك الروح القدس في أعمال الرسل 12:4 "وليس بأحد غيره الخلاص، إذ ليس تحت السماء إسم آخر قدمه الله للبشر به يجب أن نخلص". ولقد بيّن الله رضائه الكامل بعمل الرب يسوع المسيح حينما أقامه من الأموات وأجلسه عن "يمينه"، أي أعطاه المركز السامي، والمقام الرفيع، والتكريم والإجلال، والشرف. ولذلك يقول الكتاب المقدس في الرسالة إلى مؤمني فيلبي 9:2ـ11 "لذلك أيضاً رفعه الله عالياً، وأعطاه الإسم الذي يفوق كل إسم، لكي تنحني سجوداً لإسم يسوع كل ركبة، سواء في السماء أو على الأرض أو تحت الأرض، ولكي يعترف كل لسان بأن يسوع المسيح هو الرب، لمجد الله الآب". كما يشير الكتاب المقدس إلى الرب يسوع في الرؤيا 12:5 "مستحق هو الحمل المذبوح أن ينال القدرة والغنى والحكمة والقوة والإجلال والمجد والبركة".
 

نـور العالم

New member
عضو
إنضم
26 يوليو 2007
المشاركات
182
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سلسلة التحدى الكبرى لاعزائى النصارى

طاب ايه حاجة جاءت فى الكتاب المقدس

[ ثم إن الرب بعد ما كلمهم التلاميذ ارتفع إلى السماء وجلس عن يمين الله و أما هم فخرجوا وكرزوا فى كل مكان والرب يعمل معهم ويثبت الكلام بالآيات التابعة ]

( الكتاب المقدس : [URL="http://www.arabchurch.com/ArabicBible/Mark/"]إنجيل مرقس[/URL] {16} : )

يعنى جلس الرب عن يمين الله .. هو جلس الرب عن يمين نفسه ..!!! يعنى الآب والابن والروح القدس هم إله واحد . ” الرب “ هو الابن و” الله “ هو الآب . أما ” الرب فهو الروح القدس أى ( الله ) أيضا . وهذا يعنى أن الآب ( الله ) والابن ( الله ) قد تركا الروح القدس ( الله ) أيضا ليعمل مع التلاميذ على الأرض ..!!!

ممكن حد يفهمنى بقا ايه اللى بيحصل بالضبط !!!!!!!!!!!!!!
صعود السيد المسيح الى السماء
مكث السيد المسيح مع التلاميذ بعد القيامة اربعين يوما يظهر لهم ويكلمهم عن الامور المختصة بملكوت الله ( اع 1 : 3 )
لم يكن صعود السيد المسيح الى السماء مفارقة او تخلى عن التلاميذ صعد الى السماء و بقى معهم بلاهوته
رفعهم من المستوى الحسى المادى الى المستوى الروحى
اى ان التلاميذ حينما كان السيد المسيح على الارض بالجسد كانوا يروه بالحواس اما بعد صعودة الى السماء فيروه بالايمان
عمل عملية فطام لهم فجاء الوقت الذى فيه لابد ان يبدأوا فى العمل بدون وجوده معهم جسديا لانهم وصلوا الى مرحلة النضج

اولاً صعد السيد المسيح الى السماء بالجسد لان اللاهوت لا يصعد ولا ينزل
لان السيد المسيح وهو على الارض موجود فى السماء بلاهوته ومتحد بالاب وبالروح القدس كما قال
و ليس احد صعد الى السماء الا الذي نزل من السماء ابن الانسان الذي هو في السماء (يو 3 : 13)
اى انه وهو يتكلم هو موجود فى السماء متحد بالاب
ويقول ايضا لفيلبس الست تؤمن اني انا في الاب و الاب في الكلام الذي اكلمكم به لست اتكلم به من نفسي لكن الاب الحال في هو يعمل الاعمال (يو 14 : 10)
اى يقول له ان الاب متحد به فى الارض ويعمل الاعمال
ونقول فى القداس الغريغورى عند صعودك الى السماء جسديا

ثانيا من جهة الجلوس الله ليس له يمين ويسار
عبارة يمين ويسار تقال عن اى كائن محدود بيمين ويسار اما الله فهو غير محدود ومن ناحية اخرى لا يوجد فراغ حوله يجلس فيه احد لانه مالئ الكل وموجود فى كل مكان وكذلك او جلس الابن جواره لكانا متجاورين وهذا ضد قول الابن " انا فى الاب والاب فىّ " ( يو 14 : 11 )

ثالثا فما معنى ان يقال جلس فى يمين الله ؟؟؟
كلمة يمين ترمز الى القوة
كما هو مكتوب يمين الرب صنعت قوة يمين الرب رفعتنى يمين الرب صنعت قوة فلن اموت بعد ( مز 117 )
اى ان السيد المسيح بصعوده دخل الى مكانته الاولى وقوته وان فترة ضعفه واخلائه لذاته ( فى 2 : 7 ) قد انتهت وما كان يسمح به من اهانات البصق واللطم والجلد وما اشبه من اجل الفداء قد انتهى لذلك قال السيد المسيح لليهود
فقال يسوع انا هو و سوف تبصرون ابن الانسان جالسا عن يمين القوة و اتيا في سحاب السماء (مر 14 : 62)
كما ان كلمة يمين ترمز الى البر والحق
وكانت اليد اليمين تستخدم فى القسم إذ كانت تُرفع اليد اليمنى عادة عند القسم ( تك 14 : 22 ، تث 32 : 40 ) .
ومثلما قال السيد المسيح ان يوم الدينونة سوف يقف الابرار عن اليمين والاشرار عن اليسار ( مت 25 )
اى ان السيد المسيح بصعوده الى السماء جلس عن يمين الله فى البر والحق وُاعلن بره وحقه الذى ُاخفى بعض الوقت على الارض من الناس الذين كانوا يتهمونه بالخطية
وقائلين فاجاب اليهود و قالوا له السنا نقول حسنا انك سامري و بك شيطان يو8 : 48
وقالوا عنه هذا لا يخرج الشياطين الا ببعلزبول رئيس الشياطين مت12 - 24
وقالوا ايضاً عنه انه كاسر للسبت وليس من الله ( يو 9 : 16 ) وانه خاطئ ( يو 9 : 24 )
وقالوا عنه إنه اكول وشريب خمر ( لو 7 : 34 )
وقالوا عنه محب للعشارين والخطاة ( مت 11 : 19 ) اى انه واحد منهم ومحب لخطيتهم
وقالوا عنه ايضا انه مجدف ويتكلم بتجاديف ( مت 9 : 3 )
ولذلك رفعوا حجارة ليرجموه اكثرمن مرة قائلين اجابه اليهود قائلين لسنا نرجمك لاجل عمل حسن بل لاجل تجديف
( يو 10 : 33 )
و حكموا عليه بالموت بسبب تهمة التجديف ايضا حينئذ قال رئيس الكهنة قد جدف ما حاجتنا بعد الى شهود ها قد سمعتم تجديفه
( مت 26 : 65 )
وقالوا عنه امام الحاكم وجدنا هذا يفسد الامة و يمنع ان تعطى جزية لقيصر قائلا انه هو مسيح ملك ( لو 23 : 2 )
فكان واجباً ان يعلن بره بأن يجلس عن يمين الله
كما ان كلمة يمين ترمز الى العظمة
السيد المسيح الذى اخلى ذاته من كل مظاهر العظمة والمجد على الارض كان لابد ان يستردها بصعوده الى السماء
لذلك مكتوب داود نفسه قال بالروح القدس قال الرب لربي اجلس عنيميني حتى اضع اعداءك موطئا لقدميك. ( مر 12 : 36 )
ومكتوب ايضاً الذي وهوبهاء مجده ورسم جوهره وحامل كل الاشياء بكلمة قدرته بعدما صنع بنفسه تطهيرالخطايانا جلس في يمين العظمة في الاعالي ( عب 1 : 3 )ومكتوب ان السيد المسيح سيأتى فى المجئ الثانى فى مجده وجميع الملائكة القديسين معه (مت 25 : 31 ) كمـا صعـد فى مجد ( اع 1 : 11 )
وايضا كلمة اليمين تعنى البركة المضاعفة
لان اليد اليمين كانت توضع على الرأس لنوال البركة
وبارك يعقوب افرايم بوضع يده اليمنى على رأسه بركة مضاعفة اكثر من اخيه منسى الذى وضع عليه يده اليسرى ( تك 48 : 14 )
والسيد المسيح حينما جلس عن يمين الله يعنى انه اعلن انه الاله المبارك الذى له البركة والتى اختفت قليلاً بسبب الفداء
اذ مكتوب المسيح افتدانا من لعنة الناموس اذ صار لعنة لاجلنا لانه مكتوب ملعون كل من علق على خشبة (غل 3 : 13)
ومكتوب ايضا كلنا كغنم ضللنا ملنا كل واحد الى طريقه و الرب وضع عليه اثم جميعنا (اش 53 : 6)
فأن اثمنا الموضوع عليه اخفى بره ولعنتنا اخفت بركته
وبصعوده الى السماء صارت له البركة الاصيلة الخاصة به
والخلاصة صعود السيد المسيح وجلوسه عن يمين الله يعنى انه استقر فى قوته وبره وحقه وعظمته وبركته الى الابد اميـن

رابعاً هل عند صعود السيد المسيح الى السماء كسّر قوانين الطبيعة ؟؟؟
ان الله حينما وضع قوانين الطبيعة لتخضع هى له وليس لكى يخضع هو لها
كما ان السيد المسيح صعد الى السماء بجسد روحانى سماوى لا يخضع للجاذبيه الارضية
ومعجزة الصعود هى ليست فى صعود الجسد الى السماء ولكن فى تحول الجسد الترابى الى جسد روحانى
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
رد على: سلسلة التحدى الكبرى لاعزائى النصارى

++ أشكر الإخوة الأحباء : ماى روك ورامى ونور العالم ، على هذه التوضيحات الوافية .
++ وكان الأخ / ميدو 10 ، قد سأل أيضاً بخصوص الروح القدس ، فنقول له إننا لا يمكن أن نفصل بين أقانيم الله الواحد . . . وقد سبق وأوضحنا أن مجيئ الله إلى العالم لا نقصد به أنه تحرك من مكانه ، لأن اللاهوت مالئ الكون كله ولا يخلو منه مكان ، بل نقصد ظهوره لنا فى التجسد الإلهى ، كما أن صعوده لا يعنى تحرك اللاهوت -- لنفس السبب السابق -- بل يعنى صعود الناسوت المتحد به اللاهوت .
++++ ونفس الأمر ينطبق على مفهومنا لمجيئ الروح القدس ، فلا يعنى الإنتقال من مكان لآخر ، بل يعنى الظهور فى شكل ألسنة نارية ، إستقرت على التلاميذ . وكذلك تعنى ظهور أعماله التى يعملها من خلاص المؤمنين الذين يعطيهم المواهب الروحية ، كالتنبأ وشفاء الأمراض ... إلخ .
+++++ فكل هذه الأمور نشير إليها بالتعبيرات المـُتاحة فى لغاتنا البشرية ، المشتقة من مداركنا الحسية ، مثلما نقول أن الله يسمع و يجيب ويتكلم ويقول ، وكذلك أنه على العرش جلس ......... إلخ ، فإننا لا نعنى بها أن الله له أعضاء جسدية حتى ينظر ويتكلم ويجلس على العرش ، بل نستخدم اللغة الممكنة لنا ، لنعبر بها عن تلك الأمور البعيدة عن إدراكنا .
 

adel61

New member
إنضم
20 فبراير 2007
المشاركات
20
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
سلام المسيح ونعمة الرب يسوع مع الجميع

يتساءل المدعو السيف البتار عن انه اذا كان رسوله محمد نبيا كاذبا فلماذا لم يميته الله وتركه يضل البشرية


وانى لاتعجب من سؤاله جدا لسبب بسيط جدا وبدون فلسفة او سفسطة

اسأله لماذا ترك الله الشيطان وبحسب عقيدته الاسلامية ونص قرآنه ان يغوى الناس حتى الى يومنا هذا ؟؟

لماذا لم يوقفه عن غوايته للبشر ؟ أليس هو الاله الذى يريد هداية البشر ؟؟

{قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الأَرْضِ وَلأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ }الحجر39

{قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ }ص82



لماذا مثلا ترك يونان النبى مثلا يبتلع من قبل حوت كبير

{فَالْتَقَمَهُ الْحُوتُ وَهُوَ مُلِيمٌ }الصافات142


بل ويقول اله القرآن لمحمد ان يصبر على أذى المشركين


{فَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ وَلَا تَكُن كَصَاحِبِ الْحُوتِ إِذْ نَادَى وَهُوَ مَكْظُومٌ }القلم48

وتفسير الجلالين : فاصبر لحكم ربك) فيهم ما يشاء (ولا تكن كصاحب الحوت) في الضجر والعجلة وهو يونس عليه السلام (إذ نادى) دعا ربه (وهو مكظوم) مملوء غما في بطن الحوت

فياترى لماذا لم يتدخل اله محمد وينصره سريعا على المشركين ويقول له أصبر ؟؟


لازم تعرف يا عم سيف ان كل شىء تحت السماء وقت

الله له حكمه ومشيئة بيتدخل فى الوقت المناسب التى يراه هو وليس كما نراه نحن


فيقول الرب الاله فى كتابنا المقدس

لان افكاري ليست افكاركم و لا طرقكم طرقي يقول الرب (اش 55 : 8)

لانه كما علت السماوات عن الارض هكذا علت طرقي عن طرقكم و افكاري عن افكاركم (اش 55 : 9)



ويقول اشعيا بروح النبوة


من قاس روح الرب و من مشيره يعلمه (اش 40 : 13)

نحن كبشر فكرنا محدود لا نقدر ان نعرف حكمة الله وكيف يتدخل فى الامور وماهى مواقيت تدخله ليحل المشاكل والازمات


وهناك نبوة واضحة جدا قالها الرب لموسى النبى فى سفر التثنية عن الانبياء الكذبة

سفر التثنية اصحاح 18


- و اما النبي الذي يطغي فيتكلم باسمي كلاما لم اوصه ان يتكلم به او الذي يتكلم باسم الهة اخرى فيموت ذلك النبي.
21- و ان قلت في قلبك كيف نعرف الكلام الذي لم يتكلم به الرب.
22- فما تكلم به النبي باسم الرب و لم يحدث و لم يصر فهو الكلام الذي لم يتكلم به الرب بل بطغيان تكلم به النبي فلا تخف منه

هنا الموت فى الكتاب المقدس له اكثر من مدلول

هناك الموت الجسدى عن طريق مفارقة الروح الجسد

الموت الادبى : ان نكون بعيدين عن الله وعن رعايته

ويتضح هذا من كلام النبوة التى فى سفر الرؤيا عن ملاك الكنيسة التى فى سردس


و اكتب الى ملاك الكنيسة التي في ساردس هذا يقوله الذي له سبعة ارواح الله و السبعة الكواكب انا عارف اعمالك ان لك اسما انك حي و انت ميت (رؤ 3 : 1)

( انك حى وانت ميت ) الموت هنا هو البعد عن الله اى ان الانسان يحيا فى الشر والخطية

وبالفعل عاش محمد بعيدا عن الاله الحقيقى الاله القدوس فقد حلل الزنا عن طريق ما اتاحه لاتباعه من المتعة خلال الحرب وشرعها لهم بصحيح الحديث


غزا رسول الله صلى الله عليه وسلم بنى المصطلق، فأصبنا كرائم العرب، فأرغبنا في التمتع وقد اشتدت علينا العزوبة، فأردنا أن نستمتع ونعزل، فقال بعضنا لبعض: ما ينبغى لنا أن نصنع هذا، ورسول الله صلى الله عليه وسلم بين أظهرنا، حتى نسأله، فسألناه، فقال: اعْزِلُوا أَوْ لا تَعْزِلُوا، مَا كَتَبَ اللهُ مِنْ نَسَمةٍ هي كَائِنَةٌ إلى يَوْمِ القِيَامَةِ إلاَّ وَهي كَائِنَةٌ.
الراوي: صرمة العذري المحدث: ابن كثير - المصدر: جامع المسانيد والسنن - الصفحة أو الرقم: 5260
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد قوي


كنا نستمتع ، بالقبضة من التمر والدقيق ، الأيام ، على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وأبي بكر ، حتى نهى عنه عمر ، في شأن عمرو بن حريث .
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1405
خلاصة حكم المحدث: صحيح

لاحط ان عمر بن الخطاب هو الذى نهى عن الاستمتاع


كنا على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم نستمتع بالقبضة من الطعام على معنى المتعة
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2110
خلاصة حكم المحدث: صحيح


قدم جابر بن عبدالله معتمرا . فجئناه في منزله . فسأله القوم عن أشياء . ثم ذكروا المتعة . فقال : نعم . استمتعنا على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم . وأبي بكر وعمر .
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1405
خلاصة حكم المحدث: صحيح


فلا غرابة ان يمهل الله المضللين والانبياء الكذبة حتى يتوبوا او يقتص منهم ولو بعد حين

فنحن لا نتحكم فى مواعيد الله ولا نتدخل فى مشيئته

وسلام لكم فى المسيح
 

adel61

New member
إنضم
20 فبراير 2007
المشاركات
20
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
سلام ونعمة لكم فى الرب يسوع

احب ان اكمل متابعتى للرد على الاخ السيف البتار حول نبوة محمد


أليس كون ان قوم محمد نعتوه فى القرآن انه مجنون

وانه ساحر وانه يعلمه بشر وانه افترا كلام القرآن من نفسه هو اقوى عقاب له ؟

هل هناك اى نبى من الانبياء فى القرآن اتهمه قومه بالجنون أو اتهموه بالسحر ؟؟؟


هل تعرف كم مرة وصف محمد انه مجنون ؟؟؟


{وَقَالُواْ يَا أَيُّهَا الَّذِي نُزِّلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُ إِنَّكَ لَمَجْنُونٌ }الحجر6


{قَالَ إِنَّ رَسُولَكُمُ الَّذِي أُرْسِلَ إِلَيْكُمْ لَمَجْنُونٌ }الشعراء27


{وَيَقُولُونَ أَئِنَّا لَتَارِكُوا آلِهَتِنَا لِشَاعِرٍ مَّجْنُونٍ }الصافات36

ثُمَّ تَوَلَّوْا عَنْهُ وَقَالُوا مُعَلَّمٌ مَّجْنُونٌ }الدخان14

وَإِن يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ }القلم51

بينما اكتفى رب محمد على استحياء وضعف بقوله لنفى الجنون عن محمد

وَمَا صَاحِبُكُم بِمَجْنُونٍ }التكوير22

هل هناك اهانة وامتهان اكثر من هذا ؟؟ مع انه سبق ووعده بنص صريح وواضح

{إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ }الحجر95

محمد عاش ميتا فقد عاش متفرغا لشهواته الجنسية وحب اراقة الدماء لاجبار الناس على ان يؤمنوا بنبوته بعدما كشف اكاذيبه اليهود والنصارى فى شبه الجزيرة العربية حت انه قتل منهم من قتل وطرد الباقى منهم

وشكرا
 
أعلى