الرد على شبهة: سفر نشيد الاناشيد يتنبأ عن محمد ( محمديم )

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الاخ الفاضل
الحقيقة والحق

سلام المسيح معك

احب ان اؤكد مرة اخرى ، ان ردي لم يكن غاضبا بالمرة ، وانت لم تذكر لي الكلمة او الفقرة التي تفهم منها غضبي في الرد ، ولكن اذا تابعت اسلوبي في الرد ، فستجد ان الاستشهاد بالمراجع والمصادر هو احسن رد في مثل حالة سؤالك .

النقطة الاخرى ، انني استغربت ( ولازلت ) ان تقارن بين ترجمة موقع للكلمة العبرية ، وترجمة موقع آخر ، وكأن المفترض ان كل المواقع تنقل ترجمة واحدة للكلمة !!!! في حين ان حتى اختلاف الترجمات كان باختيار مترادفات لنفس المعنى ، وهذا كان واضحا جليا حتى قبل سؤالك .

مرة اخرى اؤكد ، انني لست غاضبا منك او عليك ، وليس لدي مشكلة في اجابة اي سؤال فصدري يتسع للاختلاف وليس فيه مكانا او وقتا للغضب ، وانا عن نفسي اتعلم من الاختلاف والاعتراضات والاسئلة اكثر مما اتعلم من الموافقة وردود التشجيع .

مع كل المحبة والاحترام والتقدير .
 

Thunder Coptic

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
30 يوليو 2010
المشاركات
1,234
مستوى التفاعل
40
النقاط
48
الإقامة
تايه في ارض الغربه
وكل العادة طلعت النبوة فشنك ونبى الاسلام ليس لة وجود فى الكتاب المقدس والى القاء فى تدليس جديد باىباىىىىىىىىىىىىىىى
 

mostafa581

New member
عضو
إنضم
12 سبتمبر 2010
المشاركات
69
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الاخ الحبيب new man
والإسم واضح لا غبار عليه وتم إلحاق الياء والميم للتفخيم ...ونظرا ً لإني بعض أصدقائنا النصارى هنا لا يعرفون العبرية وأني مازلت أتعلمها, فهناك درس في العبرية تعلمته إسمه " الملحقات بالأسماء " ومنها حرف الياء والميم أي كلمة " يم " :

اولا اخى الحبيب بما انك تدرس اللغة العبرية فمن المؤكد انك تعلم ان الحاق الياء والميم فى العبرية يأتى أيضا فى الجمع
كما ان اضافة الياء والميم فى العبرية تأتى أيضا فى الصفة حيث انه هناك فى العبرية ان الصفة تتبع الموصوف فى الافراد و الجمع و أيضا فى التعريف و التنكير
אב טוב اب طيب
אבות טובים اباء طيبون

ولا أدري كيف لا يستحي هؤلاء القوم من هذه الترجمة المخزية ...حسنا لنذهب إلى النص العبري إلى هذا العدد وهو يقول بالنص :

حِكو مَمْتَكيمفِكلّو محمديم زيه دُودي فَزيه ريعي

وترجمته " كلامه أحلى الكلام إنه محمد هذا حبيبي وهذا خليلي "
اما بخصوص חִכּוֹ, מַמְתַקִּים, וְכֻלּוֹ, מַחֲמַדִּים
فكلمة חך تعنى حلق وبإضافة ו لها تصبح חכו ومعناها حلقة والمقصود به حبيب هذة الفتاه الذى ممد يده من الكوة لها وقامت تفتح له ويداها تقطران مرا واصابعها مر قاطر على مقبض القفل و الذى ما ان فتحت له الباب حتى تحول وعبر و خرجت نفسها عندما ادبر و طلبتة فلم تجدة ودعتة فلم يجيبها حتى وجدها الحرس الطائف بالمدينة وضربوها وجرحوها و رفع حفظة الاسوار ازارها عنها و اخيرا تستحلف بنات اورشاليم ان وجدوا حبيبها ان يخبرنة بأنها مريضة حبا و فى باقى السفر تصف حبيبها و فى اخره تصف حلقة بأنة حلاوة و كله مشهيات و كلمة حلاوة ومشهيات كلاهما جمع
חִכּוֹ, מַמְתַקִּים, וְכֻלּוֹ, מַחֲמַדִּים
حكوا محماديم فيكلو محماديم
اى حلقة حلاوة وكله حلو او مشهيات كما ورد بالانجيل
و بمراجعة احدى نسخ الانجيل باللغة العبرية على الانترنت وكان مكتوبا بالعبرية ولحسن الحظ به ترجمة انجليزية

His mouth [is] most sweet: yea, he [is altogether lovely. This [is my beloved, and this [is] my friend, O daughters of
Jerusalem.





أين محمد هنا ؟؟؟؟؟؟؟؟
اولا :ترجمة النص العبرى تقول فمة حلاوة وكله مشهيات و النص المكتوب بالعربية للإنجيل يقول أيضا16 حَلْقُهُ حَلاَوَةٌ وَكُلُّهُ مُشْتَهَيَاتٌ. هَذَا حَبِيبِي وَهَذَا خَلِيلِي يَا بَنَاتِ أُورُشَلِيمَ.

بينما انت تقول كلامة أين أتيت بكلامة هذة ؟؟؟؟؟؟ وهى غير مذكورة لافى النص العبرى و لا النص العربى للإنجيل ؟؟؟؟؟؟
لنفرض ان هناك من حرف الترجمة كما تقول انت ليذكر اسم سيدنا محمد بها بدعوى ان الانجيل تنبأ بسيدنا محمد
اولا :أين قرأت هذة الترجمة التى تقول ؟؟؟؟؟؟؟عنها فمن المؤكد ان كان كلامك صحيحا انك وجدت نسخة من الانجيل مطبوعة ومترجم بها هذا الكلام الذى تقولة

ثانيا: المسلمون ليسوا بهذة السذاجة ليترجموا الترجمة الساذجة هذة فمعروف انة كما يوجد مسلمون يعرفون العبرية يوجد ايضا مسيحيون يعرفونها و بالترجمة الساذجة هذة لن يستقيم الامر
ثالثا: مكان ذكر اسم سيدنا محمد غير مناسب لذكر نبؤة نبى لان فى هذا الاصحاح و باقى اصحاحات السفر كلها تتحدث عن الحب الملتهب بين الفتاة التى تارة تصف حبيبها وتارة يصفها حبيبها
رابعا :اثبات نبوة سيدنا محمد مذكور بالقرأن فى العديد من المواضع و المسلمون ليسوا بحاجة الى اثباتها فى اى مكان اخر غير القرأن فإن هذا لن يزيد ايماننا بسيدنا محمد لان الايمان به وقر فى القلب و عدم وجودها (النبوة ) فى اى مكان اخر لن ينقص من الايمان به كنبى لانة مهما حدث فنحن نؤمن به و نعرف انه نبى الله وخاتم الرسل

اخى الحبيب /اخوانى الاحباء
كفاكم افتراء على الاسلام و المسلمين و نبيهم العظيم و ارجوا منكم ان تقرأوا الانجيل و تعرفوا معانية وترجمته ودراستها وعدم الانقياد وراء اى شخص يعرض موضوعا دون اى اثباتات
 

mostafa581

New member
عضو
إنضم
12 سبتمبر 2010
المشاركات
69
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وكل العادة طلعت النبوة فشنك ونبى الاسلام ليس لة وجود فى الكتاب المقدس والى القاء فى تدليس جديد باىباىىىىىىىىىىىىىىى
هههههه حلوة كل العادة اخى الحبيب اسمها كالعادة وليس كل العادة
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
يالهوى كل دا وطلعنا احنا المفتريين
احنا مالنا يا ابنى احنا اللى بندلس على النصوص علشان نشوف شرعية لشخص ادعى نبوة
انت عكست الاية
النص موجود من الاف السنين مفيش حد دلس عليه بالمقدار اللى دلس عليه المسلمين
على العموم انت بلا عذر ايها الانسان اختار اللى انت عايزه وحساب حياتك بالكامل هتتدفعه بنفسك
 

mostafa581

New member
عضو
إنضم
12 سبتمبر 2010
المشاركات
69
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يالهوى كل دا وطلعنا احنا المفتريين
احنا مالنا يا ابنى احنا اللى بندلس على النصوص علشان نشوف شرعية لشخص ادعى نبوة
انت عكست الاية
النص موجود من الاف السنين مفيش حد دلس عليه بالمقدار اللى دلس عليه المسلمين
على العموم انت بلا عذر ايها الانسان اختار اللى انت عايزه وحساب حياتك بالكامل هتتدفعه بنفسك
اوكى فين النصوص اللى بيتدلس بيها عليكوا من الاف السنين دى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
محماديم اللى انتوا بتقولوا ان المسلمين ترجموها لمحمد اكيد ماقالوش الكلام دة كدة وانما اتكتب به اناجيل قالوا فيها (حلقة محمد وكله محمد ) زى مابتقولوا
انا عاوز اشوف انجيل واحد من الكلام دة انما اى كلام بدون اثبات يعتبر كأن لم يكن

مقدار اية اللى دلس بية المسلمون عليكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟المسلمين برضة اللى دلسوا ؟؟؟؟؟؟؟ فية اية تانى دلسوا يسة المسلمين عليكم ؟؟؟؟
والله انا مش عارف مين اللى عكس الاية بالظبط
 

mostafa581

New member
عضو
إنضم
12 سبتمبر 2010
المشاركات
69
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ايها الانسان اختار اللى انت عايزه وحساب حياتك بالكامل هتتدفعه بنفسك
تقريبا دى احسن كلمة قلتيها/قلتها
كل واحد يختار اللى عاوزة و اللى مقتنع بية طالما هو اللى حايدفع حسابة بالكامل
زى مابنقول كدة كل واحد معلق من عرقوبة
ههههههههه
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
اوكى فين النصوص اللى بيتدلس بيها عليكوا من الاف السنين دى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
محماديم اللى انتوا بتقولوا ان المسلمين ترجموها لمحمد اكيد ماقالوش الكلام دة كدة وانما اتكتب به اناجيل قالوا فيها (حلقة محمد وكله محمد ) زى مابتقولوا
انا عاوز اشوف انجيل واحد من الكلام دة انما اى كلام بدون اثبات يعتبر كأن لم يكن

مقدار اية اللى دلس بية المسلمون عليكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟المسلمين برضة اللى دلسوا ؟؟؟؟؟؟؟ فية اية تانى دلسوا يسة المسلمين عليكم ؟؟؟؟
والله انا مش عارف مين اللى عكس الاية بالظبط
يا حبيبى اللى لازم تعرفه انكم كتلة تدليس من المدلس الاكبر رسولك اللى حشر نفسه بالعافية وسط الانبياء الى اتباعه الجهلة المدلسين لو فتحنا الصفحة مش هتخلص هتلاقيها صفحة سودا ومهببة
محمديم صفة جمع تعنى مشتهيات بقت بقدرة قادر يا معاتيه اسم محمد
صحيح شوية بدو عايزين يبقوا مثقفين
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
تقريبا دى احسن كلمة قلتيها/قلتها
كل واحد يختار اللى عاوزة و اللى مقتنع بية طالما هو اللى حايدفع حسابة بالكامل
زى مابنقول كدة كل واحد معلق من عرقوبة
ههههههههه
ايوة النبى حارسك وصاينك يا ضنايا متبقاش تصوت وتلعن محمد واللى جابوه لما تبقى تتعلق من عرقوبك معاه
 

SON OF JESUSE

New member
إنضم
25 يوليو 2010
المشاركات
5
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
cairo
محمد في نشيد الأنشاد
بقلم: عماد حنا
ماجستير في اللاهوت
الإدعاء يقول: في نشيد الأنشاد 16:5 هذه الآية
حَلْقُهُ حَلاَوَةٌ وَكُلُّهُ مُشْتَهَيَاتٌ . هذَا حَبِيبِي، وَهذَا خَلِيلِي، يَا بَنَاتِ أُورُشَلِيمَ . ( نش 5: 16 )
والنص الإنجليزي يقول:
His mouth is most sweet: yea, he is altogether lovely . This is my beloved, and this is my friend, O daughters of Jerusalem .
وعندما نأتي للنص العبري نجده يقول:
טז חִכּוֹ, מַמְתַקִּים, וְכֻלּוֹ, מַחֲמַדִּים; זֶה דוֹדִי וְזֶה רֵעִי, בְּנוֹת יְרוּשָׁלִָם .
ومن هنا نكتشف أن الكلمة في حروفها الأصلية مكونة من أربعة حروف عبرية وهي מַ ميم، חֲحاء، מַميم ، دال דִּ، وهي تعني "محمد" وذلك إذا حذفنا التعريف الذي يحولها من اسم إلى صفة!
وبهذا يكون اسم محمد قد جاء في سفر نشيد الأنشاد، على الرغم من إدعاء علماء الكتاب المقدس بعدم وجوده، بل وحرفوا في الكلمات حتى تختفي هذه الكلمة التي تعبر عن نبوءة في العهد القديم عن محمد .
عزيزي القارئ .. كان هذا الإدعاء موجوداً على قطعة فيديو على "الانترنت":
http://www.facebook.com/video/video .. 15114058523516
وفي الواقع هذه القطعة جعلت بداخلي بعض التساؤلات الفورية، أريد أن أناقشها معك، هذه التساؤلات هي:-
1- هل رضيّ المسلم عن نشيد الأنشاد أخيراً بعد أن كان يتساءل ويعلو صوته قائلاً: هل من المعقول أن يكون هذا كلام الله؟!
فالفقرة التي يتكلمون عنها هي: "حَبِيبِي أَبْيَضُ وَأَحْمَرُ . مُعْلَمٌ بَيْنَ رَبْوَةٍ رَأْسُهُ ذَهَبٌ إِبْرِيزٌ . قُصَصُهُ مُسْتَرْسِلَةٌ حَالِكَةٌ كَالْغُرَابِ عَيْنَاهُ كَالْحَمَامِ عَلَى مَجَارِي الْمِيَاهِ، مَغْسُولَتَانِ بِاللَّبَنِ، جَالِسَتَانِ فِي وَقْبَيْهِمَا خَدَّاهُ كَخَمِيلَةِ الطِّيبِ وَأَتْلاَمِ رَيَاحِينَ ذَكِيَّةٍ . شَفَتَاهُ سُوْسَنٌ تَقْطُرَانِ مُرًّا مَائِعًا يَدَاهُ حَلْقَتَانِ مِنْ ذَهَبٍ، مُرَصَّعَتَانِ بِالزَّبَرْجَدِ . بَطْنُهُ عَاجٌ أَبْيَضُ مُغَلَّفٌ بِالْيَاقُوتِ الأَزْرَقِ سَاقَاهُ عَمُودَا رُخَامٍ، مُؤَسَّسَتَانِ عَلَى قَاعِدَتَيْنِ مِنْ إِبْرِيزٍ . طَلْعَتُهُ كَلُبْنَانَ . فَتًى كَالأَرْزِ حَلْقُهُ حَلاَوَةٌ وَكُلُّهُ مُشْتَهَيَاتٌ . هذَا حَبِيبِي، وَهذَا خَلِيلِي، يَا بَنَاتِ أُورُشَلِيمَ . "
لننظر إلى السياق، ونتسأل: هل رضيّ أخيراً صديقنا المسلم عن هذا الكلام العاطفي، واقتنع أنه من عند الله؟!
في هذه الحالة عليه أن يرضى عن كل سفر النشيد، ويقبل أن السياق العاطفي هذا هو وحي إلهي، فهذا هو أول معنى يصل إلينا من قبوله لهذا النص .
2- هل قبل المسلم هذا النص الذي كثيراً ما كتب عنه أنه لا ينبغي للنساء والمراهقات أن تقرأ مثل هذا الكتاب، لمجرد أن استبدل هوية الراعي بنبي الاسلام؟!، هل كانت المشكلة في هوية الراعي، ولم تكن في الكلام الذي كان يراه قبلاً كلام مكشوف؟، تساؤل يثير العجب .
3- في قطعة الفيديو لكي يؤثر الداعي على الناس، يأتي لنا بحاخام يهودي ليقرأ لنا النص، ويركز على كلمة محمد ويتجاهل في تركيزه على بقية الكلمة ( يم ) التي قالها الحاخام بالفعل، لأن الكلمة هي ( محمديم ) وليس محمد . والحاخام قالها ( محمديم ) ، ولكن نجد أن الداعي ركز على جزء من الكلمة، وكررها قاطعاً جزءها الآخر … أليس هذا لجوء للخداع لتوصيل فكرة؟
4- اهتم المدعي باثبات كلمة محمد في النص، ولكنه لم يهتم مطلقاً بسياق النص وماذا يعني، حيث أن كل ما يعنيه هو اثبات أن كلمة محمد موجودة في النص، دون النظر إلى السياق؟
5- وعندما نبحث عن سياق النص، سنجد مواصفات تضعها الحبيبة لحبيبها، ولكن إذا صدقنا كلمات المدعي ماذا سنجد؟ اقرأ معي:" طَلْعَتُهُ كَلُبْنَانَ . فَتًى كَالأَرْزِ حَلْقُهُ حَلاَوَةٌ محمد . هذَا حَبِيبِي، وَهذَا خَلِيلِي، يَا بَنَاتِ أُورُشَلِيمَ"، ليتك تدرس النص أيها العزيز القارئ، هل المنطق أن يقتحم اسم علم على مواصفات للشخص؟، بل أن السياق في كل السفر لا نرى فيه إلا كلمة الراعي بين السوسن، فكيف يقتحم اسم علم على النص بهذه الطريقة الفجة؟، هذا خارج للسياق تماماً .
6- كل السفر يتكلم عن صفات … اقرأ السفر كله، لم يذكر إلا اسم سليمان، حتى الراعي ( موضوع هذه الصفات ) لا اسم له، لذا فلا مجال لاقحامها، ولابد أن تبقى صفة كسياق متكامل .
7- حتى لو كان هذا الذي بين أيدينا اسم علم، فلا يمكن انطباقه على محمد نبي المسلمين، لا يجوز مطلقاً، فالبيئة، والصفات، والجنسية مختلفة، والهدف من الكلام مختلف … اقحام غير مبرر .
8- الميزة التي لدينا أنه تم الاعتراف بنشيد الأنشاد . فقط على صديقنا أن يقرأه كما هو، ويرى الهدف منه كما يريده الكاتب، فهناك صراع داخل النشيد على قلب فتاة، صراع بين الغني والفقير، بين السلطة والحب . صراع يجعل الفتاة تنجذب إلى هذا تارة وإلى ذاك تارة أخرى، ويبقى الصراع موجوداً، والمحبة الموجودة تريد أن تنتصر … محبة ترى الفتاة لا عيب فيها رغم عيوبها الكثيرة، ومحبة ترى راعياً لا عيب فيه، رغم وجود منافساً قوياً يمكن أن يهيء لها السلطة والمال . لكن يبقى الراعي المحب الذي لا يزال حتى النهاية يستحوذ على قلب محبوبته . تستطيع تطبيق الفكرة بأكثر من طريقة، ولكن لم تقنعنا أبداً، بوجود اسم محمد في سياق الكلمات، فهذه ليست مجرد كلمة نقحمها في الآية، ولكن ينبغي أن تتوافق مع المخطوطات حتى تستطيع أن تقنعنا .
 

sarkoo

New member
عضو
إنضم
15 يونيو 2010
المشاركات
219
مستوى التفاعل
32
النقاط
0
إسمحوا لي أن أحيد قليلا عن الموضوع وأقول إن أكثر ما يثير إستغرابي ودهشتي في هذه الشبهة شيء واحد لا علاقة له بصحتها أو عدم صحتها وهو ....
في أي مناقشة تحدث بين المسيحيين والمسلمين أول ما يسارع إليه المسلم ويذكره للمسيحي بنبرة النصر والتحرير ظنا منه أنه يعيره وسينجح في إسكاته أو إحراجه أو حتى أسلمته هو سفر نشيد الأنشاد فيبدأ بإقتطاف الآيات ونسج تفاسيره الشخصية ويختتم حديثه بالمقولة الشهيرة ... هل يعقل أن يكون هذا الكلام كلام إلهي ....؟!!
ثم يأتي إلينا بعد قليل في موضوع آخر ليعلن الإكتشاف العظيم ويقول : هل تعلمون أن محمد ذكر في كتابكم ... !!
فنجيب : حقا ...!! أين ... ؟!!
فيقول بنفس نبرة النصر والتحرير ... في سفر نشيد الأنشاد ...!!!!!!!!
فبأي منطق تتنكرون للسفر وتستعرون به ثم تأتوا ببساطة وتقولون أن نبيكم ذكر بين سطوره
ماذا يطلق على هذا التصرف سوى أنه غباء مطلق ........!!

 

vicoo_777

New member
إنضم
14 يوليو 2009
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
صدقوني اول مره ادخل هنا واشوف عجائب المسيحية التيي تتمثل في ابناء برره ميزهم رب المجد بعبق الايمان ورحيق قدسه فلكم الفردوس على تعبكم وتنوير البصيره ودعونا نصلي من اجلهم لعل وعسى رب المجد ينير بصيرة ماتبقى منهم ويزيح عن عيونهم الغمامة السوداء والتكبر الدنيوي الذي من وراءه خسارة كل شي وكذلك نصلي لشهادئنا وقديسينا الابرار ويجعلهم عن يمين القدوس ونحن معهم بشفاعة ام المخلص بركاتها معنا امين
 

mostafa581

New member
عضو
إنضم
12 سبتمبر 2010
المشاركات
69
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بمناسبة الحديث عن سفر نشيد الانشاد و البشارة العظيمة الموجودة به عن نبى الاسلام و التى لم يجد المسلمون اللذين حرفوا ترجمة الانجيل زمان مثل ماتقولون الا غير هذا السفر لادراج اسم نبيهم الى نصة فى مكان غير متناسق لهذة الاضافة
سبق لى يا اخوانى ان نشرت موضوع و سؤال الى كل مسيحى اطلب من اى احد منهم ان يشرح لى الاسلوب البليغ الذى تقولون ان هذا السفر (بالذات ) كتب به فأنا بجد اريد ان اجد من يشرح و يفسر لى هذا الاسلوب البليغ الذى تقولون ان سفر نشيد الانشاد (بالذات ) دون غيرة كتب به وطبعا نظرا لان الموضوعات الجديدة التى ينشرها اعضاء المنتدى لابد من موافقة الادارة عليها (وهذا اسلوب لم اره الا هنا فى المنتديات المسيحية ) و طبعا الموضوع لم تتم الموافقة على نشرة لما تعرفونة من اسبابا فأنا لجأت الى كتابة ردى هذا على هذا الموضوع اطلب فية ماكنت اطلبة من اى احد مسيحى ان يرد على فى طلبى المنشور و اتمنى من الله الا تقوم الادارة عندكم بممارسة تعسفها ضد مالاتريد من الموضوعات التى ليست على هواها وتمسح ردى هذا
و ايضا ان اجد بينكم من يستطيع ان يشرح لى هذا الاسلوب لعل شرحة هذا يكون سببا فى خلاصى من نار جهنم
 
أعلى