شبهه وجدتها على الانترنت
سفر الرؤيـــا <<محرّف>> بشهادة الآباء القديسين :
يقول القديس ديو نيسيوس :و أنا لا أنكر أن الكاتب الآخر رأى رؤيا,و نال علما و نبوة.و لكننى مع ذلك أعتقد أن لهجته ولغته لا تتفقان مع اللغة اليونانية الفصحى,بل هو يستعمل أصطلاحات بربرية,و فى بعض المواضع أغلاطا نحوية
<<تاريخ الكنيسة لأب التاريخ يوسابيوس القيصرى,الفصل الخامس و العشرون تحت عنوان,رؤيا يوحنا, صفحة 388-378
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المفاجأة : سفر الرؤيا<المنامية> كتبه يوحنا العراف – الملقب باللاهوتي – في أواخر الستينيات من القرن الأول، لم يكن يعتبر سفراً مقدساً وقت كتابته وحتى حلول <<القرن الرابع الميلادي>>، إذ بعد مؤتمر نيقية 325 م طلب الامبراطور الوثني قسطنطين من يوزيبيوس Eusebius أسقف قيسارية إعداد ” كتاب مسيحي مقدس ” للكنيسة الجديدة، وليس مؤكداً إن يوزيبيوس في ذلك الوقت قرر إدخال كتاب ” الرؤيا ” ضمن أسفار العهد الجديد ، ذلك أن بعض المراجع المسيحية لم تكن تؤمن بصحة معلوماته،
وعليه أن ” الرؤيا ” أضيف إلى ” الكتاب المسيحي المقدس ” بعد زمن يوزيبيوس بكثير .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ويقول الاب متى المسكين :
(( كذلك لاحظ علماء اللغة أن القديس يوحنا في أكثر من عشر آيات استخدم الضمائر بحشو زائد كما هو سائد تماماَ في الآرامية وهذا لا يستقيم إطلاقاً مع اللغة اليونانية ))
ويقول :
(( كذلك لاحظ العلماء استخدام الإنجيل لحرف العلة ((لكي)) 129 مرة أي أكثر من ضعف إلى ثلاثة أضعاف استخدامه في الثلاثة الأناجيل الأخرى. وهو يكشف عن اللهجة الأرامية المتغلبة على نطق الكاتب، ولا يمكن أن تستقيم مع اليونانية الأصلية.
وقد لاحظ العالِم بورني أن القديس يوحنا يستخدم حرف العلة ((لكي)) في غير موضعه اللغوي، إذ يستخدمه عوض اسم الوصل ((الذي))، كما في الآية : "هذا هو الخبز النازل من السماء لكي (الأصح لغويا "الذي") يأكل منه الإنسان ولا يموت." "يو50:6" ))
( المدخل لشرح إنجيل يوحنا دراسة وتحليل، للاب متى
المسكين، ص 76 و77 )
أولا ألا تخجل من قولك هذا ؟! الله <<سرمدى أى أبدى>> لا بداية له ولا نهاية !!! فكيف تدّعى ان قوله البداية و النهاية دليل على ألوهية ؟!سفر أخبار الأيام الأولى إصحاح 29 عدد 10 وبارك داود الرب أمام كل الجماعة وقال داود مبارك أنت أيها الرب إله إسرائيل أبينا{من الأزل وإلى الأبد}
11
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المفاجأة : النص فى كوابيس يوحنا بيقول :
الأول و الآخر هو ملاك + عبد لله+يأتى سريعا!!
فهل هو الآخر إله مع الله ؟؟
أقــــــــــــــــــــــــــــــــرأ :
النص:رؤيا 22: 8- 13 ( وانا يوحنا الذي كان ينظر ويسمع هذا.وحين سمعت ونظرت خررت لاسجد امام رجلي <<الملاك الذي كان يريني هذا>>9 فقال لي انظر لا تفعل .لاني <عبد معك>ومع اخوتك الانبياء والذين يحفظون اقوال هذا الكتاب.اسجد للّه 10 وقال لي لا تختم على اقوال نبوة هذا الكتاب لان الوقت قريب .11 من يظلم فليظلم بعد .ومن هو نجس فليتنجس بعد .ومن هو بار فليتبرر بعد .ومن هو مقدس فليتقدس بعد12 وها انا <<آتي سريعا واجرتي معي>>لاجازي كل واحد كما يكون عمله.13<<انا الالف والياء!!>>.البداية والنهاية.الاول والآخر )!! دة الملاك .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
النص الآخر يتحدث عن <<الجالس على العـــرش>> أى الآب و ليس الخاروف <الأبن>و الدليـــل :
و النص رؤيا 21: 1- 8:وقال <<الجالس على العرش >>ها انا اصنع كل شيء جديدا . وقال لي اكتب فان هذه الاقوال صادقة وامينة .6 ثم قال لي قد تم. <<انا هو الالف والياء البداية والنهاية>> . انا اعطى العطشان من ينبوع ماء الحياة مجانا.7 من يغلب يرث كل شيء واكون له الها وهو يكون لي ابنا .8 واما الخائفون وغير المؤمنين والرجسون والقاتلون والزناة والسحرة وعبدة الاوثان وجميع الكذبة فنصيبهم في البحيرة المتقدة بنار وكبريت الذي هو الموت الثاني )
فمن هو الأول و الآخر ؟؟ بالطبع هو الجالس على العرش فهل يسوع هو الجالس على العرش؟؟ أم بجانب القوة ؟؟ سنرى::
رؤيا 6: 16 ( وهم يقولون للجبال والصخور اسقطي علينا واخفينا عن وجه<<1 الجالس على العرش>> وعن غضب <<2الخروف>>دة غير دة طبعا)
كما ترى الجالس على العرش غير الخروف و اذا كان الخروف يرمز ليسوع فالجالس على العرش يرمز الى الآب .
ايضا من خلال رؤيا 1: 4- 5( يوحنا الى السبع الكنائس التي في اسيا نعمة لكم وسلام من الكائن والذي كان والذي يأتي و من السبعة الارواح التي امام عرشه5 و من يسوع المسيح الشاهد الامين البكر من الاموات ورئيس ملوك الارض )
وفي وسط الشيوخ خروف قائم كانه مذبوح له سبعة قرون وسبع اعين هي سبعة ارواح الله المرسلة الى كل الارض.7 فأتى واخذ السفر من يمين<< الجالس على العرش.>>يبقا مين هو الأول و الآخر يا حلوين ؟؟؟؟؟؟ هو الخاروف؟؟ وللا كما يقول النص هو الجالس على العرش اى الآب؟؟
أنتـــــهى .