سؤال محيرني

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
وهل فى هذا النص ما ينفى وحدانية التلاميذ فى المسيح ؟؟؟
23 أَنَا فِيهِمْ وَأَنْتَ فِيَّ لِيَكُونُوا مُكَمَّلِينَ

من قال ان الوحدانية هنا وحدانية الجوهر؟؟
 

samehvan

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
31 أكتوبر 2006
المشاركات
537
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Trying To be with God - Egypt
30أَنَا وَالآبُ وَاحِدٌ».

ومن قال أن الوحدانية هنا وحدانية فى الجوهر ؟؟

هل اعترض المسيح على دعوته صالحا؟ اين هذا الاعتراض؟ و اين توبيخه له بأن لا يدعوه صالحا؟

( لوقا 18 : 19 فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «لِمَاذَا تَدْعُونِي صَالِحاً؟ لَيْسَ أَحَدٌ صَالِحاً إِلاَّ وَاحِدٌ وَهُوَ اللهُ. )

نعم اعترض وهذا هو الإعتراض والدليل أنه قال بعد ذلك "ليس أحد صالحا إلا واحد وهو الله"

وأنا لم أقل انه وبخ الرجل
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
ومن قال أن الوحدانية هنا وحدانية فى الجوهر ؟؟

الان سألتك سؤالا و لم تجب عليه فسالت سؤالا اخرا و سأجيبك عليه

30 انا والآب واحد
31 فتناول اليهود ايضا حجارة ليرجموه.

لماذا تناول اليهود حجارة ليرجموه؟

هذه اول نقطة فأجبنى و ان لم تجيبنى سأجيب انا و سأدخل فى النقطة الثانية فلدى عشرة أدلة على ان الوحدانية هنا هى وحدانية الجوهر

( لوقا 18 : 19 فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «لِمَاذَا تَدْعُونِي صَالِحاً؟ لَيْسَ أَحَدٌ صَالِحاً إِلاَّ وَاحِدٌ وَهُوَ اللهُ. )

نعم اعترض وهذا هو الإعتراض والدليل أنه قال بعد ذلك "ليس أحد صالحا إلا واحد وهو الله"

وأنا لم أقل انه وبخ الرجل

ان هذا دليلا على ألوهية السيد المسيح و ساثبته لك الان

الرجل الذى كان يكلمه السيد المسيح...هل كان يعلم هذا الرجل ان المسيح هو الله؟

بالطبع لا

اذن فانطباع هذا الرجل عن المسيح هو انه معلم صالح و ليس الله

و بناء على هذا الانطباع الذى عند الرجل اراد ان يوضح له السيد المسيح انه لا يوجد انسان صالح بغض النظر عن كون السيد المسيح هو الله فالرجل كما بينا لا يعلم انه الله

اذن هذا الرجل يتكلم من منطلق ان المسيح انسان و لقبه بالصالح على اساس انه انسان فبين له السيد المسيح انه لا يوجد انسان صالح الجميع زاغوا و فسدوا و اعوزهم مجد الله ليس من يعمل صلاحا ليس ولا واحد

فهذا الرجل لا يعلم ان المسيح هو الله ثم بعد ذلك ياتى السيد المسيح و يقول ليس صالح الا الله اى انه لا يوجد انسان صالح و الصالح الوحيد هو الله

لنرى الان هل دعى المسيح صالحا ام لا

لو 10:42 ولكن الحاجة الى واحد.فاختارت مريم النصيب الصالح الذي لن ينزع منها

لقد أعلن السيد المسيح ان الوحيد الصالح هو الله و ها هو يعلن انه هو النصيب الصالح

يو 10:14 اما انا فاني الراعي الصالح واعرف خاصتي وخاصتي تعرفني

لقد اعلن من قبل انه ليس صالح الا الله ليفهم الرجل انه لا يوجد انسان صالح لان الجميع زاغوا و فسدوا و اعوزهم مجد الله و هاهو بنفسه يعلن انه هو الراعى الصالح

فهل يكون المسيح هو الله ام انسان؟
 

samehvan

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
31 أكتوبر 2006
المشاركات
537
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Trying To be with God - Egypt
لماذا تناول اليهود حجارة ليرجموه؟

رجموه لأنهم ظنوا انه يدعى الألوهيه
هل أجبتك الآن ؟؟
دورى فى السؤال هل تعلم ماذا قال لهم المسيح بعد ذلك ؟

الآن أنت تقول أن المسيح إعترض على كلمات الرجل وقبل ذلك تعجب منى الاخ ماى روك لانى قلت ذلك ( حيرتونى والله ) ما علينا

لقد اعلن من قبل انه ليس صالح الا الله ليفهم الرجل انه لا يوجد انسان صالح لان الجميع زاغوا و فسدوا و اعوزهم مجد الله و هاهو بنفسه يعلن انه هو الراعى الصالح

ولو أتيت لك من الكتاب المقدس من دعوا صالحين أيضا فهل تعترف بهم كآلهة ؟
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
رجموه لأنهم ظنوا انه يدعى الألوهيه

و على اى اساس تقول انه أدعى الألوهية؟

و كيف ظنوا؟

لقد قالها صريحة انا و الاب واحد

هل تقدر انت ان تقول انا و الله واحد؟

لا يقدر مخلوق ان يقولها الا السيد المسيح

ولو أتيت لك من الكتاب المقدس من دعوا صالحين أيضا فهل تعترف بهم كآلهة ؟

لاء طبعا لازم تفهم لغة الكتاب المقدس اولا ثم تتكلم و بعدين بتطلع برة الموضوع ليه؟مش كنت بتسال و جاوبناك؟

جاوبنى انت بقى

ليه اليهود حاولوا يرجموه؟
 

samehvan

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
31 أكتوبر 2006
المشاركات
537
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Trying To be with God - Egypt
لاء طبعا لازم تفهم لغة الكتاب المقدس اولا ثم تتكلم و بعدين بتطلع برة الموضوع ليه؟مش كنت بتسال و جاوبناك؟

أنا أسألك لأفهم لغة الكتاب المقدس ولا أخرج عن الموضوع أنت تثبت أن المسيح هو الله لمجرد أنه قال عن نفسه أنا الراعى الصالح أو نسب لنفسه صفة الصلاح وأنا أقول لك ليس دليلا لأن هناك أيضا من نسبت إليهم هذه الصفة ,, هل هذا خروج عن الموضوع ؟؟!!

هل تقدر انت ان تقول انا و الله واحد؟

قالها المسيح نفسه عن غيره ووضعت لك النصوص التى تؤكد ذلك

جاوبنى انت بقى

ليه اليهود حاولوا يرجموه؟

أجبتك من قبل على هذا السؤال

رجموه لأنهم ظنوا انه يدعى الألوهيه ,,,, فهل تجيبنى أنت ماذا قال لهم السيد المسيح بعد ذلك ؟
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
أنا أسألك لأفهم لغة الكتاب المقدس ولا أخرج عن الموضوع أنت تثبت أن المسيح هو الله لمجرد أنه قال عن نفسه أنا الراعى الصالح أو نسب لنفسه صفة الصلاح وأنا أقول لك ليس دليلا لأن هناك أيضا من نسبت إليهم هذه الصفة ,, هل هذا خروج عن الموضوع ؟؟!!

بص

قبل ما ترد افهم كلامى مش ترد و خلاص

افهم لغة الكتاب المقدس اولا

ثانيا هات من تقول انه نسب اليهم الصلاح الكامل

قالها المسيح نفسه عن غيره ووضعت لك النصوص التى تؤكد ذلك

و انا وضعت لك دليلى على ان المسيح يقصد الوحدة الجوهرية

اين دليلك على ان مقصد المسيح هو الوحدة الجوهرية؟

بعدين انا بقولك انت تقدر تقول انا و الله واحد؟ايه دخل المسيح فى هذا؟

أجبتك من قبل على هذا السؤال

رجموه لأنهم ظنوا انه يدعى الألوهيه ,,,, فهل تجيبنى أنت ماذا قال لهم السيد المسيح بعد ذلك ؟

يدعى الالوهية؟

جبتها منين دى؟

حط النصوص و ابنى شبهتك انا حافظ كل اللى هتقوله و انه بين لليهود انه يتكلم مجازا مثلما خدث فى الناموس فى مزمور 82 تحديدا حافظ الكلام دة كله

حط شبهتك و سارد بنعمة المسيح
 

samehvan

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
31 أكتوبر 2006
المشاركات
537
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Trying To be with God - Egypt
و انا وضعت لك دليلى على ان المسيح يقصد الوحدة الجوهرية

اين دليلك على ان مقصد المسيح هو الوحدة الجوهرية؟

أين هذا الدليل لقد استشهدت بأعداد أخرى لا تثبت شئ

ومش فاهم سؤالك الثانى فأنا لم أقل أن مقصد السيد المسيح هو الوحده الجوهرية علشان أجيب دليل عليه

يدعى الالوهية؟

جبتها منين دى؟

حط النصوص و ابنى شبهتك انا حافظ كل اللى هتقوله و انه بين لليهود انه يتكلم مجازا مثلما خدث فى الناموس فى مزمور 82 تحديدا حافظ الكلام دة كله

حاضر فعلا هو قال لهم أنه مجاز كما تفضلت وقلت فهل تتفضل أيضا وتضع الرد
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
أين هذا الدليل لقد استشهدت بأعداد أخرى لا تثبت شئ

اعداد اخرى؟

دة العدد الذى يليه مباشرة!!!!!!!!!!!!

ومش فاهم سؤالك الثانى فأنا لم أقل أن مقصد السيد المسيح هو الوحده الجوهرية علشان أجيب دليل عليه

سامح ركز شوية

امال انت حطيط العدد دة ليه؟

حاضر فعلا هو قال لهم أنه مجاز كما تفضلت وقلت فهل تتفضل أيضا وتضع الرد

حاضر

Joh 10:34 أَجَابَهُمْ يَسُوعُ: «أَلَيْسَ مَكْتُوباً فِي نَامُوسِكُمْ: أَنَا قُلْتُ إِنَّكُمْ آلِهَةٌ؟

خد بالك من علامة الاستفهام دى كويس

Joh 10:35 إِنْ قَالَ آلِهَةٌ لِأُولَئِكَ الَّذِينَ صَارَتْ إِلَيْهِمْ كَلِمَةُ اللَّهِ وَلاَ يُمْكِنُ أَنْ يُنْقَضَ الْمَكْتُوبُ

و خد بالك من أداة ان الشرطية هنا

Joh 10:36 فَالَّذِي قَدَّسَهُ الآبُ وَأَرْسَلَهُ إِلَى الْعَالَمِ أَتَقُولُونَ لَهُ: إِنَّكَ تُجَدِّفُ لأَنِّي قُلْتُ إِنِّي ابْنُ اللَّهِ؟

و خد بالك هنا من حرف الفاء و علامة الاستفهام

يبقى احنا عندنا فى الاول استفهام ثم تبعه جملة شرطية مكون من سؤال الشرط اللى هو عدد 35 و جواب الشرط فى عدد 36 و بعد الجملة الشرطية فى الجزأ التانى من العدد 36 عندنا استفهام أخر

يبقى المفهوم من هذه الايات انه لا مساواة بين من قيل لهم انهم ألهة لأنهم صارت اليهم كلمة الله و بينه هو الذى قدسه الأب

فهو يقول ان كان هؤلاء البشر العاديين من كلمهم الله أطلق عليهم ألهى لمجرد انهم صارت اليهم كلمة الله و هذا هو سؤال الشرط

ياتى بعده جواب الشرط الاستنكارى فهل الذى قدسه الاب و ارسله الى العالم تقولون عليه انه يجدف؟

فهو بهذا أكد لهم انه لم يجدف لأنه بالفعل واحد مع الاب و الاب هو من قدسه و ليس مجرد مثل اولائك الذين صارت اليهم كلمة الله

و شوف بقى الاية اللى بعد كدة علطول

Joh 10:37 إِنْ كُنْتُ لَسْتُ أَعْمَلُ أَعْمَالَ أَبِي فلاَ تُؤْمِنُوا بِي.

قولى حسب فهمك و انا متأكد انك بتعمل عقلك

ما علاقة الايمان به بعمله اعمال الاب؟

يؤمنوا به كأيه فى ضوء ما قاله انه هو و الاب واحد؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

فاهمنى؟؟؟؟؟؟؟

لسة قايلهم انه هو و الاب واحد و بعد كدة جاى تانى يؤكد هذه العبارة بأنه يعمل اعمال الاب نفسها و على هذا الاساس يطلب منهم ان يؤمنوا به !!!!!!!!!!!1

بص بقى بعد كدة قال ايه تانى

Joh 10:38 وَلَكِنْ إِنْ كُنْتُ أَعْمَلُ فَإِنْ لَمْ تُؤْمِنُوا بِي فَآمِنُوا بِالأَعْمَالِ لِكَيْ تَعْرِفُوا وَتُؤْمِنُوا أَنَّ الآبَ فِيَّ وَأَنَا فِيهِ».

يعنى اذا كنتم لا تؤمنون بى لمجرد انى قلت لكم اننى انا و الاب واحد فأنظروا الى اعمالى فهى عينها اعمال الاب كما بين فى العدد السابق فهم سيؤمنوا باعماله لكى يعرفوا انه فى الاب و الاب فيه فهو أكد الوحدانية الجوهرية تماما بينه و بين الاب

ايه اللى بيؤكد الكلام دة؟

Joh 10:39 فَطَلَبُوا أَيْضاً أَنْ يُمْسِكُوهُ فَخَرَجَ مِنْ أَيْدِيهِمْ

كانوا من شوية عايزين يرجموه؟ و لما سالهم عايزين ترجمونى ليه؟

قالوا

«لَسْنَا نَرْجُمُكَ لأَجْلِ عَمَلٍ حَسَنٍ بَلْ لأَجْلِ تَجْدِيفٍ فَإِنَّكَ وَأَنْتَ إِنْسَانٌ تَجْعَلُ نَفْسَكَ إِلَهاً»

و دلوقتى كمان طلبوا ان يمسكوه

ليييييييييييه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كمل كمان بقى عشان يؤكد انه يعمل اعمال الاب عينها

Joh 10:41 فَأَتَى إِلَيْهِ كَثِيرُونَ وَقَالُوا: «إِنَّ يُوحَنَّا لَمْ يَفْعَلْ آيَةً وَاحِدَةً وَلَكِنْ كُلُّ مَا قَالَهُ يُوحَنَّا عَنْ هَذَا كَانَ حَقّاً».​
Joh 10:42 فَآمَنَ كَثِيرُونَ بِهِ هُنَاكَ.

فهو أكد انه يعمل اعمال الاب نفسه و على هذا فقد عذرهم ان لم يؤمنوا بدون معجزات كرد فعل طبيعى للعقل فأكد لهم قوله بأنه يفعل افعال الاب

و لنرى ماذا قال ايضا عن مطابقة افعاله لأفعال الاب

يو 5:19 فاجاب يسوع وقال لهم الحق الحق اقول لكم لا يقدر الابن ان يعمل من نفسه شيئا الا ما ينظر الآب يعمل.لان مهما عمل ذاك فهذا يعمله الابن كذلك.

هو قالهم الابن ميقدرش يعمل حاجة من نفسه ليؤكد الوحدة الجوهرية بين الاب و الابن بدليل انه قال مهما عمل ذاك فهذا يعمله الابن كذلك يعنى كل حاجة يعملها الاب الابن بردو يعملها بس مينفعش الابن يعمل حاجة و الاب ميعملهاش لأنهم واحد فمش ممكن ان الابن يعمل حاجة و الاب ميعملهاش

يو 5:21 لانه كما ان الآب يقيم الاموات ويحيي كذلك الابن ايضا يحيي من يشاء.

بص هنا كمان مساواة مطلقة بين اعمال الابن و اعمال الاب فى كل شىء و كل هذا يؤكد انه يعمل اعمال الاب و الذى بدوره يؤكد قوله انه هو و الاب واحد

اتمنى تكون فهمت
 

samehvan

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
31 أكتوبر 2006
المشاركات
537
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Trying To be with God - Egypt
قولى حسب فهمك و انا متأكد انك بتعمل عقلك
أشكرك على هذه الثقة

و خد بالك هنا من حرف الفاء و علامة الاستفهام

واخد

واللى حضرتك قلته ممكن يكون صحيح أو يمعنى آخر منطقى ويمكن عقله

كما يمكن أيضا التفسير بمعنى تانى وهذا سيكون أكثر منطقية حسب ما ذكرت حضرتك من قواعد اللغة فى الشرط وحرف الفاء

لما اتهموه بأنه يجدف ( أى يدعى على الله ما ليس منه ) قال لهم
"هترجمونى ليه , انتوا قلتوا عن القضاه أنهم ألهه لمجرد أن كلمة الله صارت لهم (بمعنى أنتم أطلقتم هذا الاسم مجازا عليهم ) فلم تتهمونى بالتجديف لو قلت أنا ابن الله ( مجازا أيضا ) ثم أكمل حواره لو كنتم لا تصدقون أنى ابن الله ( كمجاز ) فإنظروا الى المعجزات التى أفعلها والتى لا يمكن أن يفعلها بشر عادى فإن لم تؤمنوا بى فآمنوا بما أفعل من معجزات لا يفعلها إلا الله وهم يعلمون أن الله يعزز رسله بمعجزات لا يفعلها إلا الله

يو 5:19 فاجاب يسوع وقال لهم الحق الحق اقول لكم لا يقدر الابن ان يعمل من نفسه شيئا الا ما ينظر الآب يعمل.لان مهما عمل ذاك فهذا يعمله الابن كذلك.

هو قالهم الابن ميقدرش يعمل حاجة من نفسه ليؤكد الوحدة الجوهرية بين الاب و الابن

أختلف معك فى ذلك لسببين
الاول إنظر إلى كلمة الآب ستجد أنها منصوبة أى مفعول به وليست فاعل وهذا يعنى ان يصير معنى الجملة هو " الابن لا يقدر أن يعمل شئ من نفسه إلا عندما ينظر إلى الآب ( أى يطلب مساعدة الآب ) لكى يعمل

السبب الثانى :-
أسمعك الآن تقول لا لأنه قال مهما يعمل الآب كذلك يعمل الأبن وهو ما قلته فعلا
بدليل انه قال مهما عمل ذاك فهذا يعمله الابن كذلك يعنى كل حاجة يعملها الاب الابن بردو يعملها

وكانت هذه الكلمة هى مشكلة الفهم فعلا وهى التى سببت حيرة الفكرتين ولكن تزول هذه الحيرة عندما نعلم أن هذه الكلمة هى

soever
Usually unexpressed except by the subjunctive or potential mood. Also contraction for G1437.

soever وليست whatever
وبالرجوع إلى معنى هذه الكلمة والفروق بينها وبين whatever تجد التعريف السابق وهو يؤكد أن المعنى ليس حرفيا للتأكيد وإنما يعبر عن الامكانية والإحتمالية
وليس كل حاجة

وهنا المعنى يختلف جدا عن ما ذكرت
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
لما اتهموه بأنه يجدف ( أى يدعى على الله ما ليس منه ) قال لهم
"هترجمونى ليه , انتوا قلتوا عن القضاه أنهم ألهه لمجرد أن كلمة الله صارت لهم (بمعنى أنتم أطلقتم هذا الاسم مجازا عليهم ) فلم تتهمونى بالتجديف لو قلت أنا ابن الله ( مجازا أيضا ) ثم أكمل حواره لو كنتم لا تصدقون أنى ابن الله ( كمجاز ) فإنظروا الى المعجزات التى أفعلها والتى لا يمكن أن يفعلها بشر عادى فإن لم تؤمنوا بى فآمنوا بما أفعل من معجزات لا يفعلها إلا الله وهم يعلمون أن الله يعزز رسله بمعجزات لا يفعلها إلا الله

بس انت هنا نسيت الجملة الشرطية اللى قلتلك عليها

فقوله

Joh 10:35 إِنْ قَالَ آلِهَةٌ لِأُولَئِكَ الَّذِينَ صَارَتْ إِلَيْهِمْ كَلِمَةُ اللَّهِ وَلاَ يُمْكِنُ أَنْ يُنْقَضَ الْمَكْتُوبُ​
Joh 10:36 فَالَّذِي قَدَّسَهُ الآبُ وَأَرْسَلَهُ إِلَى الْعَالَمِ أَتَقُولُونَ لَهُ: إِنَّكَ تُجَدِّفُ لأَنِّي قُلْتُ إِنِّي ابْنُ اللَّهِ؟

فالاسلوب الشرطى فى العدد الاول يحمل تقليل من قدر هؤلاء الذين صارت اليهم كلمة الله عنه هو بدليل قوله فالذى قدسه الاب فبأى حال من الاحوال لا يمكن الافادة ان الذى قدسه الاب مثل من صارت اليهم كلمة الرب و على هذا نصل الى انه يتكلم بصيغة التقليل من شانهم هم بالنسبة له و نصل لانه يقولها وحدانية مطلقة

أختلف معك فى ذلك لسببين
الاول إنظر إلى كلمة الآب ستجد أنها منصوبة أى مفعول به وليست فاعل وهذا يعنى ان يصير معنى الجملة هو " الابن لا يقدر أن يعمل شئ من نفسه إلا عندما ينظر إلى الآب ( أى يطلب مساعدة الآب ) لكى يعمل

لاء غلط لأن الاب فاعل هنا مش مفعول به

الا ما ينظر الاب

اهى غير مشكلة

موقع الاب من الاعراب ايه؟

فاعل اكيد مش مفعول

soever
Usually unexpressed except by the subjunctive or potential mood. Also contraction for G1437.

soever وليست whatever

(ALT) So Jesus answered and said to them, "Most positively, I say to you*, the Son is not able to be doing anything of Himself unless He sees the Father doing [it], for whatever He is doing, these also the Son likewise does.

(BBE) So Jesus made answer and said, Truly I say to you, The Son is not able to do anything himself; he is able to do only what he sees the Father doing; whatever the Father does the Son does it in the same way.

(CEV) Jesus told the people: I tell you for certain that the Son cannot do anything on his own. He can do only what he sees the Father doing, and he does exactly what he sees the Father do.

(Darby) Jesus therefore answered and said to them, Verily, verily, I say to you, The Son can do nothing of himself save whatever he sees the Father doing: for whatever things he does, these things also the Son does in like manner.

(EMTV) Then Jesus answered and said to them, "Most assuredly I say to you, the Son can do nothing of Himself, but what He sees the Father doing; for whatever He does, the Son also does in like manner.

(ESV) So Jesus said to them, "Truly, truly, I say to you, the Son can do nothing of his own accord, but only what he sees the Father doing. For whatever the Father does, that the Son does likewise.

(GNB) So Jesus answered them, "I tell you the truth: the Son can do nothing on his own; he does only what he sees his Father doing. What the Father does, the Son also does.

(GW) Jesus said to the Jews, "I can guarantee this truth: The Son cannot do anything on his own. He can do only what he sees the Father doing. Indeed, the Son does exactly what the Father does.

(ISV) Jesus said to them, "Truly, truly I tell you, the Son can do nothing on his own accord, but only what he sees the Father doing. For what he does, the Son does likewise.

(LITV) Then Jesus answered and said to them, Truly, truly, I say to you, The Son is not able to do anything from Himself, except what He may see the Father doing; for whatever that One does, these things also the Son does likewise.

(Murdock) And Jesus answered, and said to them: Verily, verily, I say to you: The Son can do nothing, of his own pleasure, but what he seeth the Father do: for what things the Father doeth, these in like manner doeth the Son

(Webster) Then answered Jesus, and said to them, Verily, verily, I say to you, The Son can do nothing by himself, but what he seeth the Father do: for whatever things he doeth, these also doeth the Son likewise.

(WycliffeNT) Therfor Jhesus answerde, and seide to hem, Treuli, treuli, Y seye to you, the sone may not of hym silf do ony thing, but that thing that he seeth the fadir doynge; for what euere thingis he doith, the sone doith in lijk maner tho thingis.

(YLT) Jesus therefore responded and said to them, `Verily, verily, I say to you, The Son is not able to do anything of himself, if he may not see the Father doing anything; for whatever things He may do, these also the Son in like manner doth;

ترجمة كينج جيمس فقط ترجمتها so ever و لكن جميع الترجمات الاخرى whatever و بالطبع المعول عليه فى الناهية هو الاصل اليونانى

الاصل اليونانى

᾿Απεκρίνατο οὖν ὁ ᾿Ιησοῦς καὶ εἶπεν αὐτοῖς· ἀμὴν ἀμὴν λέγω ὑμῖν, οὐ δύναται ὁ υἱὸς ποιεῖν ἀφ᾿ ἑαυτοῦ οὐδὲν, ἐὰν μή τι βλέπῃ τὸν πατέρα ποιοῦντα· ἃ γὰρ ἂν ἐκεῖνος ποιῇ, ταῦτα καὶ ὁ υἱὸς ὁμοίως ποιεῖ.

ὅς, ἥ, ὅ
hos hē ho
hos, hay, ho
Probably a primary word the relative (sometimes demonstrative) pronoun, who, which, what, that: - one, (an-, the) other, some, that, what, which, who

جميع المعانى لا يوجد بها so
 

mark

New member
إنضم
15 نوفمبر 2006
المشاركات
29
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الاخت العزيزة الحمد لله على نعمة المسيحية واشهد ان المسيح ابن الله
 

samehvan

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
31 أكتوبر 2006
المشاركات
537
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Trying To be with God - Egypt
بس انت هنا نسيت الجملة الشرطية اللى قلتلك عليها

فعلا أنا نسيت الفاء

لاء غلط لأن الاب فاعل هنا مش مفعول به

الا ما ينظر الاب

اهى غير مشكلة

موقع الاب من الاعراب ايه؟

فاعل اكيد مش مفعول

مش أنا اللى أقول فاعل أم مفعول

19فَأَجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهُمُ:«الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: لاَ يَقْدِرُ الابْنُ أَنْ يَعْمَلَ مِنْ نَفْسِهِ شَيْئًا إِلاَّ مَا يَنْظُرُ الآبَ يَعْمَلُ.

الآبَ وليست الآبُ

أما الترجمات فمعك حق ولكن ليس لدى سوى نسخة الملك جيمس والنسخة المعربة على أساسها أعمل ايه أنا فى المشكلة دى ؟؟؟ أرجو تفيدنى فى الموضوع ده

ὅς, ἥ, ὅ
hos hē ho
hos, hay, ho
Probably a primary word the relative (sometimes demonstrative) pronoun, who, which, what, that: - one, (an-, the) other, some, that, what, which, who

أعتقد أن هذا شرح لكلمة what وليست soever فشرح soever أما شرح soever فهو

ἄνan
an
A primary particle, denoting a supposition, wish, possibility or uncertainty: - [what-, where-, whither-, who-]soever. Usually unexpressed except by the subjunctive or potential mood.

وأرجو التصحيح إن كنت مخطئ
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
مش أنا اللى أقول فاعل أم مفعول

19فَأَجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهُمُ:«الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: لاَ يَقْدِرُ الابْنُ أَنْ يَعْمَلَ مِنْ نَفْسِهِ شَيْئًا إِلاَّ مَا يَنْظُرُ الآبَ يَعْمَلُ.

الآبَ وليست الآبُ

يا سامح سيبك من التشكيل دلوقتى التشكيل ممكن يكون غلط

ما ينظر الاب يعمل

اعرب كلمة الاب

هو احنا لما كنا بنمتحن عربى كانوا بيجبوها مشكلة؟

الاب فاعل

مين اللى هينظر؟الاب

يبقى الاب فاعل و مش مفعول به

أما الترجمات فمعك حق ولكن ليس لدى سوى نسخة الملك جيمس والنسخة المعربة على أساسها أعمل ايه أنا فى المشكلة دى ؟؟؟ أرجو تفيدنى فى الموضوع ده

www.biblegateway.com

هنا هتلاقى كل الترجمات للكتاب المقدس

أعتقد أن هذا شرح لكلمة what وليست soever فشرح soever أما شرح soever فهو

ἄνan
an
A primary particle, denoting a supposition, wish, possibility or uncertainty: - [what-, where-, whither-, who-]soever. Usually unexpressed except by the subjunctive or potential mood.

دة معنى الكلمة اليونانية
 

samehvan

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
31 أكتوبر 2006
المشاركات
537
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Trying To be with God - Egypt
يا سامح سيبك من التشكيل دلوقتى التشكيل ممكن يكون غلط
ما ينظر الاب يعمل
اعرب كلمة الاب
هو احنا لما كنا بنمتحن عربى كانوا بيجبوها مشكلة؟

تحمل الإعرابين يا فادى وأنت تعلم أن الكلمات الغير مشكلة تحمل أكثر من إعراب حتى المشكلة أحيانا تحمل أكثر من موقع إعرابى وهديك مثل

بسم يسوع المسيح

شبه جملة " بسم " تحمل ثلاث أوجه للإعراب وعلى أساس كل وجه منها تأخذ " يسوع " إعراب

المقصود أن قائل الجملة هو الذى يحدد الفاعل والمفعول حتى يتضح المعنى فمثلا عندى أيه فى القرآن وأثار حولها القمص زكريا بطرس شبهة الخطأ النحوى وهى ( ..... لا ينال عهدى الظالمين ) فقال المفروض تكون الظالمون كفاعل ويمكن أن يجوز هذا مع الجملة طبعا ولكن الظالمين هنا مفعول به وليست فاعل

ولن أكون أعلم من مترجمى الكتاب المقدس ,, عموما أعدك أن أعود إلى الترجمات الاخرى لأتأكد من ذلك

www.biblegateway.com

هنا هتلاقى كل الترجمات للكتاب المقدس

الموقع ده بتوه فيه يا فادى عموما أشكرك ,,, بس لو عندك الترجمات دى ككتاب على الكمبيوتر أكون شاكر ليك أكتر
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
فى بقى برنامج e-sword

www.e-sword.com و دة اللى انا بستخدمه بس استخدامه معقد شوية هتلاقى فى قسم البرامج موضوع عملت شرح له بس بردو محدش فهم حاجة شوفه انت يمكن تفهمه و انا الايام دى هعمل شرح مفصل ليه اكتر
 

samehvan

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
31 أكتوبر 2006
المشاركات
537
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Trying To be with God - Egypt
فى بقى برنامج e-sword

www.e-sword.com و دة اللى انا بستخدمه بس استخدامه معقد شوية هتلاقى فى قسم البرامج موضوع عملت شرح له بس بردو محدش فهم حاجة شوفه انت يمكن تفهمه و انا الايام دى هعمل شرح مفصل ليه اكتر

عندى وأشكرك
 

a3h

New member
إنضم
15 نوفمبر 2006
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لا اعرف لماذا حذفت مشاركتى
ليه يا اخ فادى
اسف فاضى
اكيد ده الاسم الصحيح لك
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
يا سيدى اشتمنى زى مانت عايز مش هحذف مشاركتك لكن تغلط فى ايمانى هبهدلك
 
أعلى