سؤال عن دُفِعَ إِلَيَّ كُلُّ سُلْطَانٍ فِي السَّمَاءِ وَعَلَى الأَرْضِ

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اقرا تانى وقولى فهمت ايه من كلامى

مفيش حاجة اسمها لاهوت لوحده وناسوت لوحده
ولما كلم المسيح التلاميذ بالكلام دا كان بيكلمهم بصفته وشخصه الابن المتجسد الصاعد لابيه
هل تقصد بعبارة الابن المتجسد الصاعد لابيه
أى الاله المتجسد ؟؟
انا اشعر بأنى أنتزع منك اعتراف بسر لا يعلمه احدا
سواك !!!
دعابة فقط
ولكن صدقنى الحوار معك اكثر من رائع معلومات رائعة بالمجان اتعلمها منك دون مشقة البحث


 

تيمو

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 فبراير 2011
المشاركات
2,599
مستوى التفاعل
772
النقاط
0
الإقامة
على آخر الطلعة ، أول بيت على إيدك اليمين
رد: سؤال عن دُفِعَ إِلَيَّ كُلُّ سُلْطَانٍ فِي السَّمَاءِ وَعَلَى الأَرْضِ

شكرا على تعقيبك ايها الزميل المحترم
ولكن هل ممارسة هذا السلطان ابدية ام سيأتى عليه وقت ويبطل هذا السلطان

كل ما يتعلّق بالمسيح هو أزلي أبدي
يقول عن مجده في عبرانيين كمّلكم في كل عمل صالح لتصنعوا مشيئته عاملا فيكم ما يرضي امامه بيسوع ‏المسيح الذي له المجد‎ ‎الى ابد الآبدين‎ ‎آمين

كل ما للمسيح هو أزلي لا يزول ، بما في ذلك السلطان ‏

 

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: سؤال عن دُفِعَ إِلَيَّ كُلُّ سُلْطَانٍ فِي السَّمَاءِ وَعَلَى الأَرْضِ



كل ما يتعلّق بالمسيح هو أزلي أبدي
يقول عن مجده في عبرانيين كمّلكم في كل عمل صالح لتصنعوا مشيئته عاملا فيكم ما يرضي امامه بيسوع ‏المسيح الذي له المجد‎ ‎الى ابد الآبدين‎ ‎آمين

كل ما للمسيح هو أزلي لا يزول ، بما في ذلك السلطان ‏

مرحبا بك مرة اخرى يا عزيزى
رجاء محبة ان توضح لى مفهوم لفظ المسيح لاهوتيا
اى من هو شخصه اقنوميا فى الثالوث القدوس ؟
هل هو الاب ام الابن ام الروح القدس؟
او بعبارة اخرى هل تقصد بلفظ المسيح اى
الاله المتجسد ؟؟

 

تيمو

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 فبراير 2011
المشاركات
2,599
مستوى التفاعل
772
النقاط
0
الإقامة
على آخر الطلعة ، أول بيت على إيدك اليمين
رد: سؤال عن دُفِعَ إِلَيَّ كُلُّ سُلْطَانٍ فِي السَّمَاءِ وَعَلَى الأَرْضِ

مرحبا بك مرة اخرى يا عزيزى
رجاء محبة ان توضح لى مفهوم لفظ المسيح لاهوتيا
اى من هو شخصه اقنوميا فى الثالوث القدوس ؟
هل هو الاب ام الابن ام الروح القدس؟
او بعبارة اخرى هل تقصد بلفظ المسيح اى
الاله المتجسد ؟؟


لو فهمت سؤالك صح ‏

المسيح هو الابن المتجسّد

لا تستطيع فصل اللاهوت عن الناسوت ، فهما ليسا منفصلين وليسا ممتزجين ‏
 

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: سؤال عن دُفِعَ إِلَيَّ كُلُّ سُلْطَانٍ فِي السَّمَاءِ وَعَلَى الأَرْضِ



لو فهمت سؤالك صح ‏

المسيح هو الابن المتجسّد

لا تستطيع فصل اللاهوت عن الناسوت ، فهما ليسا منفصلين وليسا ممتزجين ‏
اهلا بك مرة اخرى يا عزيزى
نعم حضرتك فهمت سؤالى و اجبت عليه
و انا اتفق معك تماما
السيد المسيح بالفعل فى الايمان المسيحى هو
هو الابن المتجسد
و حضرتك سبق و قلت
كل ما للمسيح هو أزلي لا يزول ، بما في ذلك السلطان


لو كان الابن فقد السلطان اثناء مرحلة التجسد
كنت افهم جيدا لماذا دفع إليه مرة اخرى
أليس لاهوته متحد بناسوته ؟
فلماذا يا عزيزى دفع اليه السلطان مرة اخرى ؟
لو كان فقده او تنازل عنه فترة التجسد كنت فهمت انا لماذا دفع إليه مرة اخرى و ما كنت سئلت من الاساس و شكرا لك مرة اخرى عزيزى
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
لو كان الابن فقد السلطان اثناء مرحلة التجسد
كنت افهم جيدا لماذا دفع إليه مرة اخرى
أليس لاهوته متحد بناسوته ؟
فلماذا يا عزيزى دفع اليه السلطان مرة اخرى ؟
لو كان فقده او تنازل عنه فترة التجسد كنت فهمت انا لماذا دفع إليه مرة اخرى و ما كنت سئلت من الاساس و شكرا لك مرة اخرى عزيزى
هو انت مش فاهم اصلا هو بيتكلم عن سلطان ايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
اولا سلطان الدينونة وشرحتهالك عشر مرات
اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُ تَأْتِي سَاعَةٌ وَهِيَ الآنَ، حِينَ يَسْمَعُ الأَمْوَاتُ صَوْتَ ابْنِ اللهِ، وَالسَّامِعُونَ يَحْيَوْنَ.
26 لأَنَّهُ كَمَا أَنَّ الآبَ لَهُ حَيَاةٌ فِي ذَاتِهِ، كَذلِكَ أَعْطَى الابْنَ أَيْضًا أَنْ تَكُونَ لَهُ حَيَاةٌ فِي ذَاتِهِ،
27 وَأَعْطَاهُ سُلْطَانًا أَنْ يَدِينَ أَيْضًا، لأَنَّهُ ابْنُ الإِنْسَانِ.
28 لاَ تَتَعَجَّبُوا مِنْ هذَا، فَإِنَّهُ تَأْتِي سَاعَةٌ فِيهَا يَسْمَعُ جَمِيعُ الَّذِينَ فِي الْقُبُورِ صَوْتَهُ،

ثانيا سلطان الحياة الابدية واعطائها لكل غنم رعيته
إِذْ أَعْطَيْتَهُ سُلْطَانًا عَلَى كُلِّ جَسَدٍ لِيُعْطِيَ حَيَاةً أَبَدِيَّةً لِكُلِّ مَنْ أَعْطَيْتَهُ.
الاتنين دول دفعوا للمسيح
اولا لانه قبل دينونتنا احنا فى جسده على خطايانا فاصبح هو الموكل بدينونة البشر فى نهاية الايام
ثانيا لان بالمسيح سنصل للاب والحياة الابدية ان نعرف الاب بالمسيح يسوع المرسل فاعطى الابن ان يعطى حياة ابدية لمن اعطاه لهم ابوه من خلال معرفة المسيح

أَيُّهَا الآبُ الْبَارُّ، إِنَّ الْعَالَمَ لَمْ يَعْرِفْكَ، أَمَّا أَنَا فَعَرَفْتُكَ، وَهؤُلاَءِ عَرَفُوا أَنَّكَ أَنْتَ أَرْسَلْتَنِي.
 

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اولا سلطان الدينونة وشرحتهالك عشر مرات
عزيزى هل السيد المسيح وحده هو الذى يدين العالم ؟؟؟
حسب الكتاب المقدس التلاميذ سيدينون اسباط بنى اسرائيل الاثنى عشر لوقا
[FONT=&quot]22: 30 لتاكلوا و تشربوا على مائدتي في ملكوتي و تجلسوا على كراسي تدينون اسباط اسرائيل الاثني عشر
[/FONT] بل ان القديسين سيدينون العالم ايضا و المؤمنين سيدنون الملائكة
[FONT=&quot]رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس

[FONT=&quot]6: 2 الستم تعلمون ان القديسين سيدينون العالم فان كان العالم يدان بكم افانتم غير مستاهلين للمحاكم الصغرى [/FONT]
[FONT=&quot]6: 3 الستم تعلمون اننا سندين ملائكة فبالاولى امور هذه الحياة [/FONT]

[/FONT]
ثانيا سلطان الحياة الابدية واعطائها لكل غنم رعيته
ما هى الحياة الابدية
انجيل يوحنا

12: 49 لاني لم اتكلم من نفسي لكن الاب الذي ارسلني هو اعطاني وصية ماذا اقول و بماذا اتكلم​
12: 50 و انا اعلم ان وصيته هي حياة ابدية فما اتكلم انا به فكما قال لي الاب هكذا اتكلم............................


اذا الحياة الابدية هى حفظ وصايا الاب


انجيل مرقص :
17وَفِيمَا هُوَ خَارِجٌ إِلَى الطَّرِيقِ، رَكَضَ وَاحِدٌ وَجَثَا لَهُ وَسَأَلَهُ: «أَيُّهَا الْمُعَلِّمُ الصَّالِحُ، مَاذَا أَعْمَلُ لأَرِثَ الْحَيَاةَالأَبَدِيَّةَ؟
18 فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «لِمَاذَا تَدْعُونِي صَالِحًا؟ لَيْسَ أَحَدٌ صَالِحًا إِلاَّ وَاحِدٌ وَهُوَ اللهُ.
19 أَنْتَ تَعْرِفُ الْوَصَايَا: لاَ تَزْنِ. لاَ تَقْتُلْ. لاَ تَسْرِقْ. لاَ تَشْهَدْ بِالزُّورِ. لاَ تَسْلُبْ. أَكْرِمْ أَبَاكَ وَأُمَّكَ
20 فَأَجَابَ وَقَالَ لَهُ: «يَا مُعَلِّمُ، هذِهِ كُلُّهَا حَفِظْتُهَا مُنْذُ حَدَاثَتِي.
21 فَنَظَرَ إِلَيْهِ يَسُوعُ وَأَحَبَّهُ، وَقَالَ لَهُ: «يُعْوِزُكَ شَيْءٌ وَاحِدٌ: اِذْهَبْ بِعْ كُلَّ مَا لَكَ وَأَعْطِ الْفُقَرَاءَ، فَيَكُونَ لَكَ كَنْزٌ فِي السَّمَاءِ، وَتَعَالَ اتْبَعْنِي . مرقص 10_17/21

بدون تعليق احب ان اعرفك ما ردكم على هذا الكلام الرائع

 

!ابن الملك!

בן המלך &#1497
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
4,035
مستوى التفاعل
178
النقاط
0
عزيزى هل السيد المسيح وحده هو الذى يدين العالم ؟؟؟
حسب الكتاب المقدس التلاميذ سيدينون اسباط بنى اسرائيل الاثنى عشر لوقا22: 30 لتاكلوا و تشربوا على مائدتي في ملكوتي و تجلسوا على كراسي تدينون اسباط اسرائيل الاثني عشر
بل ان القديسين سيدينون العالم ايضا و المؤمنين سيدنون الملائكة
رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس

6: 2 الستم تعلمون ان القديسين سيدينون العالم فان كان العالم يدان بكم افانتم غير مستاهلين للمحاكم الصغرى
6: 3 الستم تعلمون اننا سندين ملائكة فبالاولى امور هذه الحياة

نعم المسيح وحده هو الديان .

اما عن الايات اللى حضرتك جبتها ، فهى تقول بان البشر سيكونون موضع ادانة للغير او بمصطلح اخر ، فان حياة هؤلاء البشر ستكون موضع ادانة لغيرهم .

مثلا ، التلاميذ هم يهود ومن مجتمع يهودى ، وهم آمنوا بالمسيح / فايمانهم هو موضع دينونة لباقى اليهود الذين عاشوا فى نفس ظروفهم ولكنهم لم يؤمنوا ، وهكذا .

مثلا قال المسيح ايضا .
John 12:48 مَنْ رَذَلَنِي وَلَمْ يَقْبَلْ كَلاَمِي فَلَهُ مَنْ يَدِينُهُ. اَلْكَلاَمُ الَّذِي تَكَلَّمْتُ بِهِ هُوَ يَدِينُهُ فِي الْيَوْمِ الأَخِيرِ،

كلام المسيح ليس كيان حتى يدين ، ولكن المقصود ان من لا يسمع لكلام المسيح فهو فى وضع ادانة .
ما هى الحياة الابدية
انجيل يوحنا



12: 49 لاني لم اتكلم من نفسي لكن الاب الذي ارسلني هو اعطاني وصية ماذا اقول و بماذا اتكلم
12: 50 و انا اعلم ان وصيته هي حياة ابدية فما اتكلم انا به فكما قال لي الاب هكذا اتكلم............................
اذا الحياة الابدية هى حفظ وصايا الاب



انجيل مرقص :
17وَفِيمَا هُوَ خَارِجٌ إِلَى الطَّرِيقِ، رَكَضَ وَاحِدٌ وَجَثَا لَهُ وَسَأَلَهُ: «أَيُّهَا الْمُعَلِّمُ الصَّالِحُ، مَاذَا أَعْمَلُ لأَرِثَ الْحَيَاةَالأَبَدِيَّةَ؟
18 فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «لِمَاذَا تَدْعُونِي صَالِحًا؟ لَيْسَ أَحَدٌ صَالِحًا إِلاَّ وَاحِدٌ وَهُوَ اللهُ.
19 أَنْتَ تَعْرِفُ الْوَصَايَا: لاَ تَزْنِ. لاَ تَقْتُلْ. لاَ تَسْرِقْ. لاَ تَشْهَدْ بِالزُّورِ. لاَ تَسْلُبْ. أَكْرِمْ أَبَاكَ وَأُمَّكَ
20 فَأَجَابَ وَقَالَ لَهُ: «يَا مُعَلِّمُ، هذِهِ كُلُّهَا حَفِظْتُهَا مُنْذُ حَدَاثَتِي.
21 فَنَظَرَ إِلَيْهِ يَسُوعُ وَأَحَبَّهُ، وَقَالَ لَهُ: «يُعْوِزُكَ شَيْءٌ وَاحِدٌ: اِذْهَبْ بِعْ كُلَّ مَا لَكَ وَأَعْطِ الْفُقَرَاءَ، فَيَكُونَ لَكَ كَنْزٌ فِي السَّمَاءِ، وَتَعَالَ اتْبَعْنِي . مرقص 10_17/21

بدون تعليق احب ان اعرفك ما ردكم على هذا الكلام الرائع

خطأ ، انت ايضا هنا تفقد معنى الاية بسبب الحرفية ، وعدم الاضطلاع ، فلو قرأت العهد الجديد مرة كاملة ، لما كتبت هذا .

قال المسيح


John 17:3
وَهذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ.

الحياة الابدية ليست معرفة ، وانما حياة تتم بمعرفة الله الاب وقبول ابنه .

كما قال ايضا المسيح فى مواضع اخرى .
John 3:16لأَنَّهُ هكَذَا أَحَبَّ اللهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ، لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ، بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ.

John 3:36الَّذِي يُؤْمِنُ بِالابْنِ لَهُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ، وَالَّذِي لاَ يُؤْمِنُ بِالابْنِ لَنْ يَرَى حَيَاةً بَلْ يَمْكُثُ عَلَيْهِ غَضَبُ اللهِ».

John 6:40لأَنَّ هذِهِ هِيَ مَشِيئَةُ الَّذِي أَرْسَلَنِي: أَنَّ كُلَّ مَنْ يَرَى الابْنَ وَيُؤْمِنُ بِهِ تَكُونُ لَهُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ، وَأَنَا أُقِيمُهُ فِي الْيَوْمِ الأَخِيرِ».

الحياة الابدية تعنى الحياة التى لا نهاية لها / وهى ننالها بعد الموت ، المؤمنين ينالونها فى الملكوت ، والاشرار ينالونها فى الجحيم .
اما عن الاية اللى حضرتك جبتها ،


انجيل يوحنا
12: 49 لاني لم اتكلم من نفسي لكن الاب الذي ارسلني هو اعطاني وصية ماذا اقول و بماذا اتكلم
12: 50 و انا اعلم ان وصيته هي حياة ابدية فما اتكلم انا به فكما قال لي الاب هكذا اتكلم............................

فهى تقول ، بان نوال الحياة الابدية لا يتم الا بصوان الوصايا وحفظها ، ليس المقصود هو حفظها كحفظ منهج معين ، وانما ان نعيش بيها ولا نكسرها . ، الحياة الابجية ليست وصية ، وانما حياة ننالها بحفظ الوصية .

ولذلك قيل فى سفر الرؤيا على الشرير الذى لا ينفذ الوصايا .



Rev 21:8 وَأَمَّا الْخَائِفُونَ وَغَيْرُ الْمُؤْمِنِينَ وَالرَّجِسُونَ وَالْقَاتِلُونَ وَالزُّنَاةُ وَالسَّحَرَةُ وَعَبَدَةُ الأَوْثَانِ وَجَمِيعُ الْكَذَبَةِ، فَنَصِيبُهُمْ فِي الْبُحَيْرَةِ الْمُتَّقِدَةِ بِنَارٍ وَكِبْرِيتٍ، الَّذِي هُوَ الْمَوْتُ الثَّانِي».
الموت الثانى ، اى الموت بعد الموت الجسدى ، والمفصود هو الحياة الخالدة فى الجهنم .
 
التعديل الأخير:

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

نعم المسيح وحده هو الديان .

اما عن الايات اللى حضرتك جبتها ، فهى تقول بان البشر سيكونون موضع ادانة للغير او بمصطلح اخر ، فان حياة هؤلاء البشر ستكون موضع ادانة لغيرهم .

مثلا ، التلاميذ هم يهود ومن مجتمع يهودى ، وهم آمنوا بالمسيح / فايمانهم هو موضع دينونة لباقى اليهود الذين عاشوا فى نفس ظروفهم ولكنهم لم يؤمنوا ، وهكذا .

مثلا قال المسيح ايضا .
John 12:48 مَنْ رَذَلَنِي وَلَمْ يَقْبَلْ كَلاَمِي فَلَهُ مَنْ يَدِينُهُ. اَلْكَلاَمُ الَّذِي تَكَلَّمْتُ بِهِ هُوَ يَدِينُهُ فِي الْيَوْمِ الأَخِيرِ،

كلام المسيح ليس كيان حتى يدين ، ولكن المقصود ان من لا يسمع لكلام المسيح فهو فى وضع ادانة .


خطأ ، انت ايضا هنا تفقد معنى الاية بسبب الحرفية ، وعدم الاضطلاع ، فلو قرأت العهد الجديد مرة كاملة ، لما كتبت هذا .

قال المسيح


John 17:3
وَهذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ.

الحياة الابدية ليست معرفة ، وانما حياة تتم بمعرفة الله الاب وقبول ابنه .

كما قال ايضا المسيح فى مواضع اخرى .
John 3:16لأَنَّهُ هكَذَا أَحَبَّ اللهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ، لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ، بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ.

John 3:36الَّذِي يُؤْمِنُ بِالابْنِ لَهُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ، وَالَّذِي لاَ يُؤْمِنُ بِالابْنِ لَنْ يَرَى حَيَاةً بَلْ يَمْكُثُ عَلَيْهِ غَضَبُ اللهِ».

John 6:40لأَنَّ هذِهِ هِيَ مَشِيئَةُ الَّذِي أَرْسَلَنِي: أَنَّ كُلَّ مَنْ يَرَى الابْنَ وَيُؤْمِنُ بِهِ تَكُونُ لَهُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ، وَأَنَا أُقِيمُهُ فِي الْيَوْمِ الأَخِيرِ».

الحياة الابدية تعنى الحياة التى لا نهاية لها / وهى ننالها بعد الموت ، المؤمنين ينالونها فى الملكوت ، والاشرار ينالونها فى الجحيم .
اما عن الاية اللى حضرتك جبتها ،


انجيل يوحنا
12: 49 لاني لم اتكلم من نفسي لكن الاب الذي ارسلني هو اعطاني وصية ماذا اقول و بماذا اتكلم
12: 50 و انا اعلم ان وصيته هي حياة ابدية فما اتكلم انا به فكما قال لي الاب هكذا اتكلم............................

فهى تقول ، بان نوال الحياة الابدية لا يتم الا بصوان الوصايا وحفظها ، ليس المقصود هو حفظها كحفظ منهج معين ، وانما ان نعيش بيها ولا نكسرها . ، الحياة الابجية ليست وصية ، وانما حياة ننالها بحفظ الوصية .

ولذلك قيل فى سفر الرؤيا على الشرير الذى لا ينفذ الوصايا .



Rev 21:8 وَأَمَّا الْخَائِفُونَ وَغَيْرُ الْمُؤْمِنِينَ وَالرَّجِسُونَ وَالْقَاتِلُونَ وَالزُّنَاةُ وَالسَّحَرَةُ وَعَبَدَةُ الأَوْثَانِ وَجَمِيعُ الْكَذَبَةِ، فَنَصِيبُهُمْ فِي الْبُحَيْرَةِ الْمُتَّقِدَةِ بِنَارٍ وَكِبْرِيتٍ، الَّذِي هُوَ الْمَوْتُ الثَّانِي».
الموت الثانى ، اى الموت بعد الموت الجسدى ، والمفصود هو الحياة الخالدة فى الجهنم .
لا تعليق من طرفى على التفسير الذى تفضلت به ؟
لانى كتبت هذا
بدون تعليق احب ان اعرفك ما ردكم على هذا الكلام الرائع
شكرا لك زميلى العزيز على الرد
و نعود مرة اخرى للسؤال
هل عندما تجسد الابن فقد او تنازل عن سلطانه
حتى يدفع له مرة اخرى بعد القيامة ؟
 

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ارجو ان تكون الاجابة من الكتاب المقدس
لان سبب الحوار هو المعرفة و ليس الجدال
فأن كان يوجد رد من الكتاب المقدس فأهلا و سهلا به
و أن لم يوجد فشكرا لكل من شاركنى الحوار
و شكر خاص للاستاذ شمس الحق فهو بحق محاور محترم

 

تيمو

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 فبراير 2011
المشاركات
2,599
مستوى التفاعل
772
النقاط
0
الإقامة
على آخر الطلعة ، أول بيت على إيدك اليمين

لو كان الابن فقد السلطان اثناء مرحلة التجسد
كنت افهم جيدا لماذا دفع إليه مرة اخرى
أليس لاهوته متحد بناسوته ؟
فلماذا يا عزيزى دفع اليه السلطان مرة اخرى ؟
لو كان فقده او تنازل عنه فترة التجسد كنت فهمت انا لماذا دفع إليه مرة اخرى و ما كنت سئلت من الاساس و شكرا لك مرة اخرى عزيزى

وكيف فرضت أنه دُفِعَ مرة أخرى؟ هنا أنتَ من عليك أنتَ تأتي بالنص :) هو لم يقول: دُفع إلي مرة أخرى بعد أن فقدته ! ولم يقول أنه بلا سلطان ، أو أنه فاقد لهذا السلطان

يقول المسيح: وليس أحد صعد إلى السماء إلا الذي نزل من السماء ابن الإنسان الذي هو في السماء يعني المسيح لم ينفصل لحظة عن الله الآب

فالمسيح عندما أخلى نفسه آخذاً صورة عبد صائراً في شبه الناس يعني أنه أخفى مجده الذي كان له قبل التجسّد عند الآب ، لأنه لو نزل وهو محاط بهذا المجد ولم يُخفيه ، لما استطاع أحد أن يراه ويحيا ! لذلك كان لا بد أن يُخفي هذا المجد حتى صعوده ، أي أن العلاقة التي أصبحت بيننا وبين الله الآب هي من خلال المسيح ، فالمسيح هو من سيتعامل مع البشر في كل شيء ، لذلك هذا السلطان المدفوع له ليس لأنه تخلّى عنه ، بل لأن العلاقة بين البشر والله أصبحت من خلال المسيح : فهو من سيدينهم وليس الآب ، اسمه يغفر ويشفي ولديه سلطان ، لذلك نحن نصلّي باسم المسيح للآب ، هل لأن الآب لا يسمع أو لأن الابن قدراته محدودة؟ كلا بل لأن العلاقة بين الله والبشر أصبحت من خلال المسيح

المسيح يقول: كل ما للآب هو لي وأيضاً عندما غضب عليه بعض الفريسيين في كيف يغفر الخطايا قال: و لكن لكي تعلموا ان لابن الانسان سلطانا على الارض ان يغفر الخطايا لاحظ أنه لم يقل: أُعطي له هذا السلطان لممارسة هذا الشيء !

أخيراً عندما قال دُفِع ، يبقى السؤال لماذا صاغها بصيغة المبني للمجهول ؟
 

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اهلا بالزميل المحترم
وكيف فرضت أنه دُفِعَ مرة أخرى؟ هنا أنتَ من عليك أنتَ تأتي بالنص :) هو لم يقول: دُفع إلي مرة أخرى بعد أن فقدته ! ولم يقول أنه بلا سلطان ، أو أنه فاقد لهذا السلطان
احسنت
والان عليك ان تقول لى ما معنى هذا النص من انجيل الاصحاح الرابع
ثمَّ أصعد إبليس الرب يسوع، إلى جبل عال، وأراه جميع ممالك المسكونة في لحظة من الزمان، وقال له إبليس: لكَ أعطي هذا السلطان كله.
ما معنى ثم اصعد ابليس الرب يسوع ؟؟؟ هل لو معه اى سلطان على الارض كان يستطيع
ابليس ان يصعده و من ثم يجربه ؟
 

++ كيرلس ++

‡† الله محبة †‡
إنضم
8 أغسطس 2009
المشاركات
3,054
مستوى التفاعل
717
النقاط
113
رد: سؤال عن دُفِعَ إِلَيَّ كُلُّ سُلْطَانٍ فِي السَّمَاءِ وَعَلَى الأَرْضِ

والان عليك ان تقول لى ما معنى هذا النص من انجيل الاصحاح الرابع
ثمَّ أصعد إبليس الرب يسوع، إلى جبل عال، وأراه جميع ممالك المسكونة في لحظة من الزمان، وقال له إبليس: لكَ أعطي هذا السلطان كله.
ما معنى ثم اصعد ابليس الرب يسوع ؟؟؟ هل لو معه اى سلطان على الارض كان يستطيع
ابليس ان يصعده و من ثم يجربه ؟

لا مانع من الإعادة فالتكرار يعلّم الشطّار:


دُفع: أي من الآب الى الإبن. وهو ليس دفع زمني كما قال لك الأخوة. المسيح قبل قيامته من بين الأموات لم يُظهر سلطانه دائما بل أحيانا (في كلامه وأفعاله)، أما بعد القيامة فظهور سلطانه مستمر فلا ينقطع بسبب ذلك الإتضاع في صورة عبد. نقطة أخرى وهي الأهم أن السلطان الذي دُفع اليه موجودٌ له قبل كل الدهور وليس سلطان زمني يأخذه بعد أن كان غائبا عنه، والدليل:

8. وَأَمَّا عَنْ الاِبْنِ: «كُرْسِيُّكَ يَا أَللهُ إِلَى دَهْرِ الدُّهُورِ. قَضِيبُ اسْتِقَامَةٍ قَضِيبُ مُلْكِكَ. (عبرانيين 1)

5. وَالآنَ مَجِّدْنِي أَنْتَ أَيُّهَا الآبُ عِنْدَ ذَاتِكَ بِالْمَجْدِ الَّذِي كَانَ لِي عِنْدَكَ قَبْلَ كَوْنِ الْعَالَمِ. (يوحنا 17)



معجزات المسيح أليست سلطانا؟ سحقه للشيطان أليس سلطانا وهو الوحيد الذي إستطاع ذلك؟ وهذا السلطان ليس زمنيا بل هو موجود قبل خلق العالم يعني أزلي وأيضا هو أبدي. تجربة الشيطان له هي بعكس ما تقول، دليل على سلطانه وسحقه لرأس ابليس وأعوانه، فشكرا لك على الدليل الإضافي، ومن فمك أدينك. لكن هذا السلطان لم يُظهر بشكل دائم قبل القيامة كما قلنا سابقا.
 
التعديل الأخير:

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
844
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
ما معنى ثم اصعد ابليس الرب يسوع ؟؟؟ هل لو معه اى سلطان على الارض كان يستطيع
ابليس ان يصعده و من ثم يجربه ؟

كان يجب ان تبحث عن الصورة الكاملة لتفهم :

1 ثم أصعد يسوع الى البرية من الروح ليجرب من ابليس.

مِن مَن ؟

من الروح القدس ، اما عن " أصعده " فهذا لا يعني انه حمله وصعد به !! بل يعني أنه كلمه اعلى الجبل بعدما صعد معه ..
 

تيمو

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 فبراير 2011
المشاركات
2,599
مستوى التفاعل
772
النقاط
0
الإقامة
على آخر الطلعة ، أول بيت على إيدك اليمين
‎الزائر;2819352‏‎ قال:
[SIZE=‎‏5‏‎]‎اهلا بالزميل المحترم‎
‎الزائر;2819352‏‎ قال:


احسنت
والان عليك ان تقول لى ما معنى هذا النص من انجيل الاصحاح الرابع
‎ ‎ثمَّ أصعد إبليس الرب يسوع، إلى جبل عال، وأراه جميع ممالك المسكونة في لحظة من الزمان، وقال له ‏إبليس: لكَ أعطي هذا السلطان كله‎.‎
ما معنى ثم اصعد ابليس الرب يسوع ؟؟؟ هل لو معه اى سلطان على الارض كان يستطيع‎ ‎
ابليس ان يصعده و من ثم يجربه ؟‎



متشكرين ، طالما أحسنت ، أنا عاوز نجمة :) كنّا في المدرسة يعطونا نجوم مع أحسنت‎ :):)

نرجع للجد

تبدأ خدمة يسوع بعد المعمودية بالتجربة على الجبل ، حيثُ يبدأ الإصحاح الرابع هكذا : أما يسوع فرجع من ‏الأردن ممتلئاً من الروح القدس ، وكان يُقتاد بالروح في البرية ...‏

لاحظ أن الذي يقوده في البرية هو الروح وليس إبليس ، والهدف من ذلك هدف روحي وهو أن المسيح قد ‏لُقّب بآدم الأخير ، يقول الانجيل: صار آدم الإنسان الأول نفساً حية وآدم الأخير روحاً محييا ، ولذلك كان لا بد ‏أن يُجرّب المسيح مثل تجربة آدم التي أت لسقوط البشرية ، فالقيادة لم تكن إعتباطية أو عشوائية من الروح‏

وأيضاً في مكان آخر مكتوب: لأنه جُرّب في كل شيء مثلنا ما عدا الخطية . أي أن المسيح بتجاربه الثالث ‏عاش كأي إنسان تحت التجربة ولكنه انتصر عليها ‏

وأخيراً ، أراك مستغرب من سلطان إبليس ، هو كما وصفه المسيح: رئيس هذا العالم ، وبمكان آخر قال عنه ‏الإنجيل: المشتكي ، دخل ذات يوم إلى محضر الرب ليشتكي أيوب وهو من طلب من الرب أن يُجرّب أيوب ، ‏فهل هذا يعني أن الله بلا سلطان ليسمع لقول إبليس ويسمح له أن يضرب أيوب كل هذه التجارب والآلام ‏
[/SIZE]
 

tony2005

Member
عضو
إنضم
26 مايو 2011
المشاركات
63
مستوى التفاعل
11
النقاط
8
من خلال متابعتى لتعليقات الاستاذ زائر
اشعر ان المشكلة فى الايه محل السؤال مشكلة لفظية وليست عقائدية
بص حضرتك
اذا كانت كلمة دفع بفتح الدال والفاء
فمن حقك ان تسال كل الاسئلة المنطقية التالية
من الذى دفع ؟
متى دفع ؟
دفع لمن ؟
وهكذا .....
اما اذا كانت كلمة دفع بضم الدال وكسر الفاء
فالسؤال الصحيح هنا هو
دفع الى بحكم من ؟او بحكم ايه ؟
وبما ان تشكيل الايه مطابق للحالة الثانية
فالسؤال الصحيح هنا
هذا السلطان دفع الى المسيح بحكم من ؟او بحكم ايه؟
وتكون الاجابة المنطقية الوحيدة لهذا السؤال هى
دفع هذا السلطان للسيد المسيح بحكم كونه الكلمة (الله المتجسد)
لذلك السيد المسيح يمتلك هذا السلطان من الابد والى الازل
فى ضوء هذا المنطق يمكن لحضرتك قراة المشاركات مرة اخرى
واتمنى ان تكون الامور اكثر وضوحا
 

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
من خلال متابعتى لتعليقات الاستاذ زائر
اشعر ان المشكلة فى الايه محل السؤال مشكلة لفظية وليست عقائدية
بص حضرتك
اذا كانت كلمة دفع بفتح الدال والفاء
فمن حقك ان تسال كل الاسئلة المنطقية التالية
من الذى دفع ؟
متى دفع ؟
دفع لمن ؟
وهكذا .....
اما اذا كانت كلمة دفع بضم الدال وكسر الفاء
فالسؤال الصحيح هنا هو
دفع الى بحكم من ؟او بحكم ايه ؟
وبما ان تشكيل الايه مطابق للحالة الثانية
فالسؤال الصحيح هنا
هذا السلطان دفع الى المسيح بحكم من ؟او بحكم ايه؟
وتكون الاجابة المنطقية الوحيدة لهذا السؤال هى
دفع هذا السلطان للسيد المسيح بحكم كونه الكلمة (الله المتجسد)
لذلك السيد المسيح يمتلك هذا السلطان من الابد والى الازل
فى ضوء هذا المنطق يمكن لحضرتك قراة المشاركات مرة اخرى
واتمنى ان تكون الامور اكثر وضوحا
احسنت احسنت احسنت
هو ده بالفعل محور و هدف السؤال
انا كنت على وشك ان اشك فى اللغة التى اسئل
بها و هل هى مفهومةلغيرى ام مبهمة ؟:a82: و من ثم كنت اعود فأردد السؤال مرة اخرى . والان
انا كل مشكلتى فى قراءتى للعدد هى كلمة دفع بضم الدال و كسر الفاء يقول السيد المسيح
دفع إلى ؟ لماذا
لان انا افهم ان الدافع غير المدفوع له
و محدش يقولى مثلا لو انت صاحب عمل و بتعمل ميزانية فبتخرج منها مصروفاتك فبتقول دفعت لنفسى كذا و يبقى انت الدافع و انت المدفوع له فى نفس الوقت . اسف على المثل فهذا اقرب شئ حاولت افهم به معنى كلمة دفع
ام لماذا لا افهم انا معنى كلمة دفع بهذا المثال
لان الله ليس فى احتياج لكى يبرر و يفسر لى اعماله .
و امام هذا العدد اقف محتارا و متسائلا ما المعنى؟
ماذا يريد ان يبلغنى السيد المسيح من خلال جملة دفع الى كل سلطان ...
و هل هذا السلطان المدفوع دفع لناسوته؟ ام دفع لللاهوته؟
ام دفع للاله المتجسد ؟
و شكرا للجميع و اعتذر للجميع ايضا
لانى ارهقتكم بتكرار السؤال من وجهة نظرى




 

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

لانه كان في حالة إخلاء للمجد ..
اهلا بك استاذنا
حالة إخلاء المجد
هل المقصود منها التخلى عن المجد اىانفصاله
ام اخفاء المجد عن كل المخلوقات ما عدا الملائكة فلا يعرفه احد .
و الاختيار الثانى هو ما افهمه انا عن حالة اخلاء المجد
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى