سؤال عن دُفِعَ إِلَيَّ كُلُّ سُلْطَانٍ فِي السَّمَاءِ وَعَلَى الأَرْضِ

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فقط توضيح

السلطان هنا يا عزيزي لم يُدفَع للاهوت .. لأن السلطان اصلا صفة من صفات الللاهوت

ولا للناسوت .. لأن اللاهوت لم ينفصل عن الناسوت

موش فاهم
تقول ان السلطان اصلا هو صفة من صفات اللاهوت
و لم يدفع لللاهوت و ايضا لم يدفع للناسوت
اسف اريد توضيح اكثر
من الذى دفع هذا السلطان ؟
و دفعه إلى من ؟
و سلامى للجميع مع الشكر

 

تيمو

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 فبراير 2011
المشاركات
2,599
مستوى التفاعل
772
النقاط
0
الإقامة
على آخر الطلعة ، أول بيت على إيدك اليمين
رد: سؤال عن دُفِعَ إِلَيَّ كُلُّ سُلْطَانٍ فِي السَّمَاءِ وَعَلَى الأَرْضِ


معنى كلامك ان السلطان دفع إلى الناسوت
إذا انت تؤيد كلامى


كنتُ قد كتبتُ رداً ولكنه حُذِفَ على الأرجح :) وطالما أنه حُذِفَ فهذا يعني أنه لم يكن واضح ..

إنما لا ليس كذلك ، سأحاول أن أصيغ الموضوع بطريقة بسيطة ، من دفع السلطان لمن؟

لا أحد دفع لأحد ، ولكن وكأن الناسوت الذي يُمارس هذا السلطان قد دُفِعَ له ، يعني تعبير (دُفِعَ لي) مثل ما تقول أن ممارسة الابن المتجسّد (الناسوت) لهذا السلطان وكأنه قد دُفِعَ له ....

مثلاً ، لو فرضنا أن الآب دفع للناسوت هذا السلطان ، هذا يعني أن المسيح عندما تجسّد أصبح أعظم بكثير مما كان قبل التجسّد ، بمعنى أن السلطان المدفوع من الآب للإبن الناسوت أعطاه صلاحيات وسلطان أكبر مما كان عنده قبل التجسّد ، وهذا فعلياً ليس صحيح ، إذن يبقى السؤال: بحسب فكرتك: متى دفع الآب السلطان للإبن؟ قبل التجسّد أم بعده؟

الجواب على السؤال السابق هو أن السلطان المدفوع للإبن لم يكن سلطان مُعطى ، بل تعبير على أن الناسوت مارس هذا السلطان

أرجو أن تكون أوضح الصورة ...

 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
بص يا حبيبى همشى معاك فى رد متتابع اتمنى تفهم منه
الكلمة هو واحد من حيث لاهوته مع ابيه فكل سلطان الله الاب هو سلطان الله الكلمة بدون ادنى تمييز بينهم
الكلمة اُرسل فى الجسد من قبل الاب فى الزمن (الابن المتجسد)مخليا ذاته من كل مجد الالوهة بل وشاركنا فى كل شئ وقبل ان يُمسح بروح الله كمسيا لخلاصنا فى حين انه غير محتاج لمسحة الروح لانه هو وروحه واحد لكنه قبل دا فى جسده لخلاصنا
حينما اتم الابن المتجسد عمل التدبير وقدم ذاته بروح ازلى لله الاب ذبيحة اثم عن جنس البشر سياخذ هذا الجسد ويدخل بيه الى الاقداس الحقيقة السماء عينها ويجلس بيه عن يمين العظمة كملك منتصر جالسا عن كرسى عرشه فى مملكته بلا انقضاء
استحق ان يكون شفيعا لنا واعطاه الاب دينونة البشر ودفع اليه كل سلطان مما فى السماء ومما على الارض بعد ان اتم عمله كمخلص وملك على الكل باعتباره ملك شرعى من نسل داود
كل الموضوع يدور حول ملك المسيا فى مملكة ابيه بعد ان اتم عمله ورجوعه للمجد الذى كان له من قبل انشاء العالم ودفع اليه كل سلطان
سفر دانيال اصحاح 7 عدد 14
فَأُعْطِيَ سُلْطَانًا وَمَجْدًا وَمَلَكُوتًا لِتَتَعَبَّدَ لَهُ كُلُّ الشُّعُوبِ وَالأُمَمِ وَالأَلْسِنَةِ. سُلْطَانُهُ سُلْطَانٌ أَبَدِيٌّ مَا لَنْ يَزُولَ، وَمَلَكُوتُهُ مَا لاَ يَنْقَرِضُ.
انجيل متى
دُفِعَ إِلَيَّ كُلُّ سُلْطَانٍ فِي السَّمَاءِ وَعَلَى الأَرْضِ

1058736906.png

1326816824.png

يبقى النقطة الاولى المسيح ابن الانسان الملك
النقطة التانية المسيح البكر من الاموات فدفع اليه سلطان الحياة الابدية كما قال فى انجيل يوحنا
إِذْ أَعْطَيْتَهُ سُلْطَانًا عَلَى كُلِّ جَسَدٍ لِيُعْطِيَ حَيَاةً أَبَدِيَّةً لِكُلِّ مَنْ أَعْطَيْتَهُ
فباعتبار المسيح البكر من بين الاموات وبكر كل خليقة ورئيسها فاخذ سلطان اعطاءنا الحياة الابدية فيه
وَمِنْ يَسُوعَ الْمَسِيحِ الشَّاهِدِ الأَمِينِ، الْبِكْرِ مِنَ الأَمْوَاتِ، وَرَئِيسِ مُلُوكِ الأَرْضِ: الَّذِي أَحَبَّنَا، وَقَدْ غَسَّلَنَا مِنْ خَطَايَانَا بِدَمِهِ
تفسير وليم مكدونالد
عندئذٍ صرّح الربّ لهم قائلاً: دُفِع إليّ كل سلطان في السماء وعلى الأرض. ومع أنه كان دائمًا يتمتع بالسلطان الكامل، فقد كان يتكلم هنا عن سلطانه بوصفه رأس للخليقة الجديدة. فبعد موته وقيامته صار له السلطان ليعطي حياة أبدية لكل الذين أعطاه الله إياهم (يو17: 2). ومع أنه كان دائمًا يتمتع بالسلطان لكونه بكر كل خليقة، فهو الآن، وقد أكمل عمل الفداء، صار له السلطان بصفته البكر من بين الأموات «لكي يكون هو متقدّمًا في كل شيء» (كو1: 15 -18).
بنيامين بنكرتن
«فتقدم يسوع وكلمهم قائلاً، دُفع إلىَّ كل سلطان في السماء وعلى الأرض» نراه هنا مُقامًا من الأموات وله كل سلطان ليس على الأرض فقط بل في السماء أيضًا. كان له سلطان على الأرض قبل موته ليغفر الخطايا ويُخرج الأرواح الشريرة وكان له حق كابن داود أن يجلس على كرسي داود، وكابن إبراهيم أن يبارك الأمم أيضًا. ولكن بعد رفضه وموته وقيامته اتسعت دائرة سلطانه إذ دُفع إليه كل سلطان مُطلقًا باعتبار كونه قد مجد الله تمجيدًا كاملاً وأُقيم من الأموات. غير أننا نراه كإنسان قابلاً هذا السلطان المُفوض إليه. لأنه لا يمكن له كالله أن يقبل سلطانًا. لا شك أن الله سيُمجده وقت المُلك مدة الألف السنة ولكنه لم ينتظر إلى ذلك الوقت بل أخذ يُمجده سريعًا (يوحنا 32:13) وفوض إليه كل سلطان لكي يتصرف فيه كإنسان مُقام من الأموات.
 

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: سؤال عن دُفِعَ إِلَيَّ كُلُّ سُلْطَانٍ فِي السَّمَاءِ وَعَلَى الأَرْضِ



كنتُ قد كتبتُ رداً ولكنه حُذِفَ على الأرجح :) وطالما أنه حُذِفَ فهذا يعني أنه لم يكن واضح ..

إنما لا ليس كذلك ، سأحاول أن أصيغ الموضوع بطريقة بسيطة ، من دفع السلطان لمن؟

لا أحد دفع لأحد ، ولكن وكأن الناسوت الذي يُمارس هذا السلطان قد دُفِعَ له ، يعني تعبير (دُفِعَ لي) مثل ما تقول أن ممارسة الابن المتجسّد (الناسوت) لهذا السلطان وكأنه قد دُفِعَ له ....

مثلاً ، لو فرضنا أن الآب دفع للناسوت هذا السلطان ، هذا يعني أن المسيح عندما تجسّد أصبح أعظم بكثير مما كان قبل التجسّد ، بمعنى أن السلطان المدفوع من الآب للإبن الناسوت أعطاه صلاحيات وسلطان أكبر مما كان عنده قبل التجسّد ، وهذا فعلياً ليس صحيح ، إذن يبقى السؤال: بحسب فكرتك: متى دفع الآب السلطان للإبن؟ قبل التجسّد أم بعده؟

الجواب على السؤال السابق هو أن السلطان المدفوع للإبن لم يكن سلطان مُعطى ، بل تعبير على أن الناسوت مارس هذا السلطان

أرجو أن تكون أوضح الصورة ...

شكرا على ردك زميلى العضو المحترم
و لكن معنى كلامك او أنا وصلنى هذا المعنى
و هو : حاجة من أثنين .
الاول : أن كلمة دفع ليس معناها دفع
الثانى :أن الناسوت عندما مارس هذا السلطان
اصبح هو ايضا إله
فى إنتظار تعقيبك زميلى العزيز

 

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بص يا حبيبى همشى معاك فى رد متتابع اتمنى تفهم منه
الكلمة هو واحد من حيث لاهوته مع ابيه فكل سلطان الله الاب هو سلطان الله الكلمة بدون ادنى تمييز بينهم
شكرا لك استاذى شمس الحق .
اولا. على اهتمامك و ردك على سؤالى
ثانيا . وضعكم شرح لنتحاور من خلاله وهو ان

الكلمة هو واحد من حيث لاهوته مع ابيه فكل سلطان الله الاب هو سلطان الله الكلمة بدون ادنى تمييز بينهم
كلام جميل جدا و فكر لاهوتى ممتاز .
الكلمة اُرسل فى الجسد من قبل الاب فى الزمن (الابن المتجسد)مخليا ذاته من كل مجد الالوهة بل وشاركنا فى كل شئ وقبل ان يُمسح بروح الله كمسيا لخلاصنا فى حين انه غير محتاج لمسحة الروح لانه هو وروحه واحد لكنه قبل دا فى جسده لخلاصنا

بصراحة كلامك جميل جدا و مفهوم
و طبعا اخلى ذاته ليس معناها اخلى لاهوته و لكن اخفى لاهوته
و بهاء مجده لان لاهوته لم يفارق ناسوته و لا طرفة عين
وقلت ايضا
حينما اتم الابن المتجسد عمل التدبير وقدم ذاته بروح ازلى لله الاب ذبيحة اثم عن جنس البشر سياخذ هذا الجسد ويدخل بيه الى الاقداس الحقيقة السماء عينها ويجلس بيه عن يمين العظمة كملك منتصر جالسا عن كرسى عرشه فى مملكته بلا انقضاء
استحق ان يكون شفيعا لنا واعطاه الاب دينونة البشر ودفع اليه كل سلطان مما فى السماء ومما على الارض بعد ان اتم عمله كمخلص وملك على الكل باعتباره ملك شرعى من نسل داود
كل الموضوع يدور حول ملك المسيا فى مملكة ابيه بعد ان اتم عمله ورجوعه للمجد الذى كان له من قبل انشاء العالم ودفع اليه كل سلطان


استاذى الكريم
كيف نفسر هذا الكلام
استحق ان يكون شفيعا لنا واعطاه الاب دينونة البشر ودفع اليه كل سلطان مما فى السماء ومما على الارض بعد ان اتم عمله كمخلص
هنا انا لى اربعة تساؤلات أرجو منك الاجابة عليها
الاول :استحق ان يكون شفيعا لنا من اعطى من هذا الحق ؟
الثانى :واعطاه الاب دينونة البشر . هل اقنوم الكلمة لم يكن يملك حق دينونة البشر حتى يعطيه اياها اقنوم الاب ؟
الثالث :و دفع اليه كل سلطان مما فى السماء و مما فى الارض . من دفع إلى من ؟؟
الاب و الابن و الروح القدس الثلاثة واحد فى الجوهر
لماذا يدفع من الاب إلى الابن و الابن اصلا له سلطان و الابن هو الله نفسه فلماذا يدفع له من الاب لان مفيش اقنوم اقل من اقنوم لان الاقانيم الثلاثة متساوية فى كل شئ

انا بصراحة كلما قرأت كلامك أجده يخالف هذا الكلام
الكلمة هو واحد من حيث لاهوته مع ابيه فكل سلطان الله الاب هو سلطان الله الكلمة بدون ادنى تمييز بينهم
و انت بنفسك الذى كتبته فى اول ردك


 

Jesus Son 261

ابن الملك
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
8,007
مستوى التفاعل
147
النقاط
0
الإقامة
ام الدنيا

موش فاهم
تقول ان السلطان اصلا هو صفة من صفات اللاهوت
و لم يدفع لللاهوت و ايضا لم يدفع للناسوت
اسف اريد توضيح اكثر
من الذى دفع هذا السلطان ؟
و دفعه إلى من ؟
و سلامى للجميع مع الشكر


يا عزيزي اقرأ المداخلة كاملة عشان تفهم الله يكرمك

مفيش سلطان اتدفع من حاجة لحاجة

الآية تعبر عن سلطان المسيح
و سلطان المسيح هو اتحاد اللاهوت بالناسوت

السلطان هو اتحاد اللاوت بالناسوت اصلا

يعني مفيش سلطان دُفِعَ للاهوت ولا للناسوت

سلطان المسيح هو اتحاد لاهوته بناسوته
 

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0


يا عزيزي اقرأ المداخلة كاملة عشان تفهم الله يكرمك

مفيش سلطان اتدفع من حاجة لحاجة

الآية تعبر عن سلطان المسيح
و سلطان المسيح هو اتحاد اللاهوت بالناسوت

السلطان هو اتحاد اللاوت بالناسوت اصلا

يعني مفيش سلطان دُفِعَ للاهوت ولا للناسوت

سلطان المسيح هو اتحاد لاهوته بناسوته
شكرا استاذى على الرد
حضرتك بتقول مفيش سلطان دفع للاهوت ولا للناسوت !!
هذا معناه ان كلمة دفع الى كل سلطان
ليس معناها دفع الى كل سلطان
او بمعنى اصح ان كلمة دفع ليس معناها دفع

 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
الاول :استحق ان يكون شفيعا لنا من اعطى من هذا الحق ؟
حقه فى انه يكون شفيع نابع من قبول ذبيحته لدى الاب عن جنس البشر فاستحق ان يشفع بدمه ابديا امام الاب استحقاق نابع من اكماله للعمل واطاعته للاب حتى موت الصليب
الثانى :واعطاه الاب دينونة البشر . هل اقنوم الكلمة لم يكن يملك حق دينونة البشر حتى يعطيه اياها اقنوم الاب ؟
لا انا قولت اعطاه للابن مش اعطاها للكلمة
ركز اوى فى الالفاظ الالهية
البشرية دنها الله مرتين
مرة يوم لما سقط ادم وسقطت البشرية فدنها الله الواحد وانفصلت عنه
والمرة الاخرى ادان الله الاب البشرية فى شخص المسيح الابن المتانس كنائب عنا على صليب الجلجثة
والمرة الاخيرة ان الله الابن الذى دفع ثمن الخطية سيدين البشر على الايمان بيه كمخلص يوم الدينونة الاخير
فالابن له حق الدينونة كاملة لانه هو الكلمة الازلى ولانه تانس فى طبيعتنا واخذ دينونتنا فاعطى الاب الدينونة له باعتباره النائب عن جنس البشر امام الله الاب
وجميع الدينونة اللى قام بيها الاب او الابن فهى لحساب الله الواحد ولحساب عدل الله الواحد دون ادنى تمييز بينهم
الثالث :و دفع اليه كل سلطان مما فى السماء و مما فى الارض . من دفع إلى من ؟؟
ارجع لسفر دانيال لمثل ابن الانسان اللى دفع اليه كل سلطان ومجد وتتعبد له كل الخليقة
الاب قد دفع كل شئ فى يد الابن المتجسد بعد ان اتم عمله كمخلص وسيملك بدمه الى الابد
ارجع لسفر المزاميز المزمور 110 قال الرب لربى
ليست عطية لمن لا يملك بل عطية ذاتية قائمة على طبيعة وتميز عمل التدبير والخلاص بين المسيا وبين الاب

لاب و الابن و الروح القدس الثلاثة واحد فى الجوهر
لماذا يدفع من الاب إلى الابن و الابن اصلا له سلطان و الابن هو الله نفسه فلماذا يدفع له من الاب لان مفيش اقنوم اقل من اقنوم لان الاقانيم الثلاثة متساوية فى كل شئ

انا بصراحة كلما قرأت كلامك أجده يخالف هذا الكلام
هل لما قال المسيح عن الروح ياخذ مما لى ويعخبركم فهل الروح ليس له مايقوله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل لما قال الابن للاب مجدنى فهل الابن غير ممجد؟؟؟
هل لما قال الابن للاب انا مجدتك فهل الاب غير ممجد؟؟؟؟؟
ياعزيزى انا وضحلتك ان اعطاء الاب لابنه المتجسد كل شئ نابع من كون الابن اخلى نفسه وعمل كل مشيئة الاب وانتصر كملك وكمخلص وبالتالى استحق ان يكون بيده كل سلطان فى السما وعلى الارض
ليس بكونه الكلمة الازلى لانه هو بذاته حامل كل هذا السلطان بل كونه ابن الانسان الذى اتى ليتمم عمل الاب ويرتفع بطبيعتنا ويملك بيها

 

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لا انا قولت اعطاه للابن مش اعطاها للكلمة
ركز اوى فى الالفاظ الالهية
ما الفرق بين لفظ الكلمة أو لفظ الابن ؟
يقول الكتاب المقدس فى رسالة يوحنا الاولى
5: 7 فان الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة الاب و الكلمة و الروح القدس و هؤلاء الثلاثة هم واحد

المعنى واحد يا عزيزى ..

فالابن له حق الدينونة كاملة لانه هو الكلمة الازلى ولانه تانس فى طبيعتنا واخذ دينونتنا فاعطى الاب الدينونة له باعتباره النائب عن جنس البشر امام الله الاب
وجميع الدينونة اللى قام بيها الاب او الابن فهى لحساب الله الواحد ولحساب عدل الله الواحد دون ادنى تمييز بينهم

انا أوافقك تماما
نعم للابن حق الدينونة لانه الاقنوم الثانى و هو الله و سلطانه سلطان ازلى
و لكن يا عزيزى عندما اقرأ الكتاب و أجده مكتوب فيه عن لسان الابن او الكلمة المتجسد هذه العبارة دفع الى كل سلطان فى السماء و على الارض ... اجد أنى امام معضلة كبيرة و ليس لها الا اربعة حلول و عليك يا عزيزى ان تختار معى
1- ان كلمة دفع ليس معناها دفع . و هنا اطلب منك تفسير معناها وان كان معناها بالفعل دفع . يبقى مطلوب من حضرتك اختيار و تحديد لمن تم الدفع من الثلاثة الاتى ذكرهم
1-الدفع تم لللاهوت وحده
2- الدفع تم للناسوت وحده
3- الدفع تم للكلمة المتجسد او بعبارة ادق للاله المتجسد
و فى الاخير ارجو الاجابة و انا بالفعل شاكرا لك و ممتن لك على حوارك الراقى المحترم و الذى ان دل على شئ فهو يدل على انك انسان مثقف محترم و تستحق منى و من الجميع كل التقدير
2-
 

تيمو

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 فبراير 2011
المشاركات
2,599
مستوى التفاعل
772
النقاط
0
الإقامة
على آخر الطلعة ، أول بيت على إيدك اليمين
شكرا على ردك زميلى العضو المحترم
و لكن معنى كلامك او أنا وصلنى هذا المعنى
و هو : حاجة من أثنين .
الاول : أن كلمة دفع ليس معناها دفع
الثانى :أن الناسوت عندما مارس هذا السلطان
اصبح هو ايضا إله
فى إنتظار تعقيبك زميلى العزيز


لا يا عزيزي ليس هكذا الأمر ...

لا تستطيع أن تقول كلمة دفع ليس معناها دفع ، ولكنني سأسألك سؤال:

لو أن الآب دفع كل السلطان للمسيح فماذا بقي له إن لم يكونوا واحد ويمتلكون ذات السلطان ؟

السلطان هو واحد سواء للآب أو الابن أو الروح القدس ، ولكن ممارسة هذا السلطان أُعطيت للإبن بعدما أتم العمل الفدائي ، لأن الابن قد تمجّد بعدما أتم العمل الفدائي

سأقول لك شيئاً ولو خارج الموضوع: موضوع سلطان المسيح قد تسائل عنه ذات يوم الفريسيين: من أين لك السلطان؟ يومها المسيح قد أجابهم بسؤال: معمودية يوحنا من أين؟ وبعد أن احتاروا بالإجابة ، قال لهم: ولا أنا أيضاً أجيبكم من أين لي السلطان ..

لأنه في مكان آخر مكتوبك: تعجّبوا (انذهلوا) ، لأنه كان يكلّمهم كمن له سلطان ..

 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
ما الفرق بين لفظ الكلمة أو لفظ الابن ؟
يقول الكتاب المقدس فى رسالة يوحنا الاولى
5: 7 فان الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة الاب و الكلمة و الروح القدس و هؤلاء الثلاثة هم واحد

المعنى واحد يا عزيزى ..
المعنى واحد لكن الدلالة ليها معانى اخرى
الكلمة هو الله كما قال يوحنا
والكلمة صار جسدا
الكلمة الذى صار جسدا هو خبر لنا عن الاب (الابن الوحيد)
تعرف ايه الفرق بين مصطلح كلمة الله والكلمة ؟؟؟
انا أوافقك تماما
نعم للابن حق الدينونة لانه الاقنوم الثانى و هو الله و سلطانه سلطان ازلى
و لكن يا عزيزى عندما اقرأ الكتاب و أجده مكتوب فيه عن لسان الابن او الكلمة المتجسد هذه العبارة دفع الى كل سلطان فى السماء و على الارض
طيب تعالى ناخذ امثلة على معنى الكلمة دا فى اليونانى
مثلا فى انجيل يوحنا اصحاح 3 عدد 35

الآب يحب الابن وقد دفع كل شيء في يده
ὁ πατὴρ ἀγαπᾷ τὸν υἱόν καὶ πάντα δέδωκεν ἐν τῇ χειρὶ αὐτοῦ
ديدوكين نفس الكلمة المستخدمة فى انجيل متى .
وهى نفس الكلمة المستخدمة فى نبوة دانيال عن ابن الانسان فى الترجمة السبعينية
فأعطي سلطانا ومجدا وملكوتا لتتعبّد له كل الشعوب والامم والألسنة. سلطانه سلطان ابدي ما لن يزول وملكوته ما لا ينقرض
1252981166.png

مثال اخر على استخدام الكلمة فى العهد الجديد
انجيل يوحنا الاصحاح 13 عدد 3
يسوع وهو عالم ان الآب قد دفع كل شيء الى يديه وانه من عند الله خرج والى الله يمضي
εἰδὼς ὅτι πάντα ἔδωκεν αὐτῷ ὁ πατὴρ εἰς τὰς χεῖρας καὶ ὅτι ἀπὸ θεοῦ ἐξῆλθεν καὶ πρὸς τὸν θεὸν ὑπάγει
والامثلة تتطول علشان مطولش
الىل عايز اشرحهولك من كل الامثلة دى اللى قال فيها المسيح عن نفسه ان كل شئ قد دفع اليه من الاب ليؤكد على شيئين
1-مسيانيته الحق وانه ابن الله بالحقيقة الذى سيملك ملكا ابديا وبيده سيكون كل شئ كما جاء فى المزمور

اجْلِسْ عَنْ يَمِينِي حَتَّى أَضَعَ أَعْدَاءَكَ مَوْطِئًا لِقَدَمَيْكَ,
2-ليؤكد ان الاب والابن فى علاقة مباشرة فالاب يحب الابن لذا وضع كل شئ فى يديه ليس لان الاب هو المالك والابن مجرد من الملكية لكن مفهوم العطية والدفع هو بداخل الجوهر الالهى الواحد وعلى ضوء فهمنا لرسالة المسيح مخلص ومسيا واخلائه لذاته ورجوعه لمجده عطية ذاتية وعلى ضوء فهمنا للتمايز الاقنومى زى بالظبط ارسالية الاب للابن فهى ارسالية ذاتية للاب بلكمته الكائن فى حضنه
فَأَجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهُمُ: «الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: لاَ يَقْدِرُ الابْنُ أَنْ يَعْمَلَ مِنْ نَفْسِهِ شَيْئًا إِلاَّ مَا يَنْظُرُ الآبَ يَعْمَلُ. لأَنْ مَهْمَا عَمِلَ ذَاكَ فَهذَا يَعْمَلُهُ الابْنُ كَذلِكَ.
20 لأَنَّ الآبَ يُحِبُّ الابْنَ وَيُرِيهِ جَمِيعَ مَا هُوَ يَعْمَلُهُ، وَسَيُرِيهِ أَعْمَالاً أَعْظَمَ مِنْ هذِهِ لِتَتَعَجَّبُوا أَنْتُمْ.
21 لأَنَّهُ كَمَا أَنَّ الآبَ يُقِيمُ الأَمْوَاتَ وَيُحْيِي، كَذلِكَ الابْنُ أَيْضًا يُحْيِي مَنْ يَشَاءُ.
22 لأَنَّ الآبَ لاَ يَدِينُ أَحَدًا، بَلْ قَدْ أَعْطَى كُلَّ الدَّيْنُونَةِ لِلابْنِ،
23 لِكَيْ يُكْرِمَ الْجَمِيعُ الابْنَ كَمَا يُكْرِمُونَ الآبَ. مَنْ لاَ يُكْرِمُ الابْنَ لاَ يُكْرِمُ الآبَ الَّذِي أَرْسَلَهُ.

 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
1-الدفع تم لللاهوت وحده
2- الدفع تم للناسوت وحده
3- الدفع تم للكلمة المتجسد او بعبارة ادق للاله المتجسد
طالما الكتاب واضح يبقى لا حاجة لنا للاختيار
الكتاب يقول الاب يحب الابن وقد دفع كل شئ فى يده
اذن فالاب اعطى للابن كل شئ ودفع اليه كل شئ ليس لانه بلا ملكية لها قبل ذلك بكونه الكلمة الازلى
لكن وضح هنا ملكه وسلطانه على كل شئ كمسيا ومخلص ابدى باتمام مشيئة الاب
قَائِلِينَ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ: «مُسْتَحِقٌ هُوَ الْخَروُفُ الْمَذْبُوحُ أَنْ يَأْخُذَ الْقُدْرَةَ وَالْغِنَى وَالْحِكْمَةَ وَالْقُوَّةَ وَالْكَرَامَةَ وَالْمَجْدَ وَالْبَرَكَةَ!».
13 وَكُلُّ خَلِيقَةٍ مِمَّا فِي السَّمَاءِ وَعَلَى الأَرْضِ وَتَحْتَ الأَرْضِ، وَمَا عَلَى الْبَحْرِ، كُلُّ مَا فِيهَا، سَمِعْتُهَا قَائِلَةً: «لِلْجَالِسِ عَلَى الْعَرْشِ وَلِلْخَرُوفِ الْبَرَكَةُ وَالْكَرَامَةُ وَالْمَجْدُ وَالسُّلْطَانُ إِلَى أَبَدِ الآبِدِينَ».

 

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0


لا يا عزيزي ليس هكذا الأمر ...

لا تستطيع أن تقول كلمة دفع ليس معناها دفع ، ولكنني سأسألك سؤال:

لو أن الآب دفع كل السلطان للمسيح فماذا بقي له إن لم يكونوا واحد ويمتلكون ذات السلطان ؟

السلطان هو واحد سواء للآب أو الابن أو الروح القدس ، ولكن ممارسة هذا السلطان أُعطيت للإبن بعدما أتم العمل الفدائي ، لأن الابن قد تمجّد بعدما أتم العمل الفدائي

سأقول لك شيئاً ولو خارج الموضوع: موضوع سلطان المسيح قد تسائل عنه ذات يوم الفريسيين: من أين لك السلطان؟ يومها المسيح قد أجابهم بسؤال: معمودية يوحنا من أين؟ وبعد أن احتاروا بالإجابة ، قال لهم: ولا أنا أيضاً أجيبكم من أين لي السلطان ..

لأنه في مكان آخر مكتوبك: تعجّبوا (انذهلوا) ، لأنه كان يكلّمهم كمن له سلطان ..

شكرا على تعقيبك ايها الزميل المحترم
ولكن هل ممارسة هذا السلطان ابدية ام سيأتى عليه وقت ويبطل هذا السلطان
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
ولكن هل ممارسة هذا السلطان ابدية ام سيأتى عليه وقت ويبطل هذا السلطان
فأعطي سلطانا ومجدا وملكوتا لتتعبّد له كل الشعوب والامم والألسنة. سلطانه سلطان ابدي ما لن يزول وملكوته ما لا ينقرض
 

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تعرف ايه الفرق بين مصطلح كلمة الله والكلمة ؟؟؟
لفظ الله هو اسم الاله خالق كل الكائنات و الحاكم الاعظم و الواهب لكل المواهب الخ الخ من الصفات العظيمة
اما لفظ الكلمة هو اللوجوس و هى مأخوذة من الفعل اليونانى ينطق و معناها هو عقل الله الناطق او نطق الله العاقل و هى تعنى العقل و النطق معا و مكانته فى الثالوث القدوس هى الابن و طبيعى ان عقل الله لا ينفصل عن الله
ارجو ان اكون استطعت ان اوضح المعنى كما افهمه
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
لفظ الله هو اسم الاله خالق كل الكائنات و الحاكم الاعظم و الواهب لكل المواهب الخ الخ من الصفات العظيمة
اما لفظ الكلمة هو اللوجوس و هى مأخوذة من الفعل اليونانى ينطق و معناها هو عقل الله الناطق او نطق الله العاقل و هى تعنى العقل و النطق معا و مكانته فى الثالوث القدوس هى الابن و طبيعى ان عقل الله لا ينفصل عن الله
ارجو ان اكون استطعت ان اوضح المعنى كما افهمه
الكلمة بمفهومها تعنى معنى العقل الالهى او شخص الحكمة الالهى الكائن فى ذات الله منذ الازل وقبل ان يبدا عمله كخالق او يرسل فى ملء الزمن كمخلص
لما خرج شخص الكلمة من الله واتى فى الجسد بارسالية ذاتية فدعى بكلمة الله
كلمة الله تطلق على المسيح فى حالة الارسالية

الكلام دا ممكن تقراه فى تفسير ابونا متى المسكين لانجيل يوحنا
604488429.png

فالاب دفع كل شئ بين يدى كلمة الله(الابن المتجسد)لانه بيعبر عن ارساليته وعمله وليس للكلمة الازلى الكائن فى ذاته باعتباره له كل السلطان اللى لله الاب
وصلت شوية
 

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فأعطي سلطانا ومجدا وملكوتا لتتعبّد له كل الشعوب والامم والألسنة. سلطانه سلطان ابدي ما لن يزول وملكوته ما لا ينقرض
نبؤة دانيال
انا على استعداد تام للحوار فيها معك ايها الزميل العزيز المحترم و لكن فى موضوع خاص بها فقط
وقتما تشاء
و لكن ألم تلاحظ اول كلمة بها و هى الفعل ( فأعطى )
نحن لم ننتهى من الفعل دفع حتى نتحول الفعل فأعطى
للان حضرتك لم تجيب على سؤالى الوحيد
دفع الى كل سلطان ما المقصود به
هل دفع السلطان لللاهوت الابن ؟
ام دفع السلطان لناسوته ؟
ام دفع السلطان للاله المتجسد ؟
امامك ثلاثة اختيارات لا رابع لهم
مع وافر التقدير و الاحترام
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
اة طبعا افتح موضوع وناقشنى فى نبوة دانيال الرائعة الىل كلها نبوات مسيانية وانا تحت امرك اللى الكل بيعتبرها من معجزات النبوات فى الكتاب المقدس
كلمة اعطى وكلمة دفع واحد ونفس الكلمة المستخدمة فى انجيل متى هى الكلمة المستخدمة فى السبعينية فى نبوة دانيال لاشارة واضحة لملكوت وسلطان ابن الانسان
وانا شرحتلك كتير وقولتلك ان الاب دفع كل شئ بين يدى الابن
مش لاهوتا منفصلا ولا ناسوتا منفصلا بل لشخص الابن ككل الابن اللى خرج من قبل الاب واتم عمله كمخلص ومسيا وسيرجع لمجده جالسا عن يمين العظمة
من تفسير ناشد حنا
وهي شهادة رائعة عن ربنا المبارك، والكلام هنا عن أمجاده كالابن الأزلي موضوع محبة الأب "لأنك أحببتني قبل إنشاء العالم" (يو17) هذه المحبة التي كانت بين الآب والابن قبل التجسد هي نفسها التي كانت بعد التجسد، وكان قرار الآب أن يسلم كل شيء لابن "الكل به وله قد خلق". وإن كان القول عنه هنا بصفته الابن الأزلي، غير انه استحق أيضاً تسليمه كل شي من أجل طاعته حتى الموت موت الصليب. وما كان من الممكن أن يسلم الآب كل شيء إلا لذلك الشخص الفريد المعادل له.

 

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اة طبعا افتح موضوع وناقشنى فى نبوة دانيال الرائعة الىل كلها نبوات مسيانية وانا تحت امرك اللى الكل بيعتبرها من معجزات النبوات فى الكتاب المقدس
كلمة اعطى وكلمة دفع واحد ونفس الكلمة المستخدمة فى انجيل متى هى الكلمة المستخدمة فى السبعينية فى نبوة دانيال لاشارة واضحة لملكوت وسلطان ابن الانسان
وانا شرحتلك كتير وقولتلك ان الاب دفع كل شئ بين يدى الابن
مش لاهوتا منفصلا ولا ناسوتا منفصلا بل لشخص الابن ككل الابن اللى خرج من قبل الاب واتم عمله كمخلص ومسيا وسيرجع لمجده جالسا عن يمين العظمة
من تفسير ناشد حنا
وهي شهادة رائعة عن ربنا المبارك، والكلام هنا عن أمجاده كالابن الأزلي موضوع محبة الأب "لأنك أحببتني قبل إنشاء العالم" (يو17) هذه المحبة التي كانت بين الآب والابن قبل التجسد هي نفسها التي كانت بعد التجسد، وكان قرار الآب أن يسلم كل شيء لابن "الكل به وله قد خلق". وإن كان القول عنه هنا بصفته الابن الأزلي، غير انه استحق أيضاً تسليمه كل شي من أجل طاعته حتى الموت موت الصليب. وما كان من الممكن أن يسلم الآب كل شيء إلا لذلك الشخص الفريد المعادل له.

اشكرك استاذى العزيز على قبولك الحوار معى
فى موضوع نبؤة دانيال . غدا ان شاء الله افتح هذا الموضوع و انا يشرفنى الحوار معك
بالنسبة لسؤالى المتكرر لمن دفع السلطان
هل للاهوت ام للناسوت ام للاله المتجسد ؟
هل ترى يا عزيزى ان صيغة السؤال خاطئة فلا يليق الاختيار منها ؟
ان كذلك فأنا اعتذر بشدة و اسحب سؤالى على الفور بل و سأطلب غلق الموضوع
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
اقرا تانى وقولى فهمت ايه من كلامى
وانا شرحتلك كتير وقولتلك ان الاب دفع كل شئ بين يدى الابن
مش لاهوتا منفصلا ولا ناسوتا منفصلا بل لشخص الابن ككل الابن اللى خرج من قبل الاب واتم عمله كمخلص ومسيا وسيرجع لمجده جالسا عن يمين العظمة
مفيش حاجة اسمها لاهوت لوحده وناسوت لوحده
ولما كلم المسيح التلاميذ بالكلام دا كان بيكلمهم بصفته وشخصه الابن المتجسد الصاعد لابيه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى