سؤال عن دُفِعَ إِلَيَّ كُلُّ سُلْطَانٍ فِي السَّمَاءِ وَعَلَى الأَرْضِ

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
دُفِعَ إِلَيَّ كُلُّ سُلْطَانٍ فِي السَّمَاءِ وَعَلَى الأَرْضِ...
(متى 28: 18)
السؤال
الاب دفع السلطان لمن ؟
هل الى لاهوت الابن ؟
أم الى الناسوت ؟
و سلامى للجميع
 

esambraveheart

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
325
النقاط
0
دُفِعَ إِلَيَّ كُلُّ سُلْطَانٍ فِي السَّمَاءِ وَعَلَى الأَرْضِ...
(متى 28: 18)
السؤال
الاب دفع السلطان لمن ؟
هل الى لاهوت الابن ؟
أم الى الناسوت ؟
و سلامى للجميع
المسيح لاهوت و ناسوت لا ينفصلان..و لاهوته يسكن ناسوته ..و السلطان المدفوع له من الله ابيه مدفوع للاهوته الذي يسكن ناسوته .
الناسوت مخلوق ليس له سلطان لكنه مقدس في اللاهوت الذي يسكنه دوما و لذا فهو الجسد الانساني الاوحد الذي لم يري فساد الموت و لم يتنجس بالخطية .
 

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
و السلطان المدفوع له من الله ابيه مدفوع للاهوته الذي يسكن ناسوته
من الله ابيه مدفوع للاهوته ؟؟؟
أذن لاهوت الابن اقل من لاهوت الاب
و مفيش حاجة إسمها لاهوت يعطى لاهوت اصلا ..

 

esambraveheart

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
325
النقاط
0
من الله ابيه مدفوع للاهوته ؟؟؟
أذن لاهوت الابن اقل من لاهوت الاب
كل ما هو للاب ..هو للابن ايضا
مت 11:27 كل شيء قد دفع اليّ من ابي.وليس احد يعرف الابن الا الآب.ولا احد يعرف الآب الا الابن ومن اراد الابن ان يعلن له.
مت 28:18 فتقدم يسوع وكلمهم قائلا.دفع اليّ كل سلطان في السماء وعلى الارض.
لو 10:22 والتفت الى تلاميذه وقال كل شيء قد دفع اليّ من ابي.وليس احد يعرف من هو الابن الا الآب ولا من هو الآب الا الابن ومن اراد الابن ان يعلن له
9 قال له يسوع انا معكم زمانا هذه مدته ولم تعرفني يا فيلبس.الذي رآني فقد رأى الآب فكيف تقول انت أرنا الآب.
10 ألست تؤمن اني انا في الآب والآب فيّ.الكلام الذي اكلمكم به لست اتكلم به من نفسي لكن الآب الحال فيّ هو يعمل الاعمال.


و مفيش حاجة إسمها لاهوت يعطى لاهوت اصلا ..
مش عاوزين فذلكه و تفسيرات من دماغك .
 

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا حافظ النصوص دى كلها واضيف على كلامك كمان ان يسوع مخبأه فيه كل كنوز المعرفه وسلطانه ابدى ازلى

ولكن
حضرتك قولت لاهوت الاب دفع للاهوت الابن وده مش ممكن
انا اعتقد ان لاهوت الاب دفع للناسوت السلطان
و ليس إلى لاهوت الابن ... فما هو رأيك ؟؟؟
 

esambraveheart

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
325
النقاط
0

انا اعتقد ان لاهوت الاب دفع للناسوت السلطان
و ليس إلى لاهوت الابن ... فما هو رأيك ؟؟؟
ان تعتقد شئ فهذا يخصك ..لكن مجرد اعتقادك فيه لا يعني بالضرورة ان ما تعتقده يكون هو الحق او الحقيقة ..لانه لاعتبار ماتعتقده انت حقيقة فينبغي عليك اولا اثبات صحة اعتقادك هذا بالادلة الكتابيه و ليس بالفلسفه الفارغه..و انت لا دليل لك علي اعتقادك هذا .
 
التعديل الأخير:

Jesus Son 261

ابن الملك
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
8,007
مستوى التفاعل
147
النقاط
0
الإقامة
ام الدنيا
الاب دفع السلطان لمن ؟
هل الى لاهوت الابن ؟
أم الى الناسوت ؟

الآب دفع السلطان إلى الابن ..
ليس لناسوته ولا للاهوته
بل للأبن (اقنوم الكلمة) المتجسد في يسوع المسيح

لأن الامر اصلا ليس فيه اي سلطان مدفوع او منتقل
لكن الآية معناها ان الابن له نفس سلطان الآب

من الله ابيه مدفوع للاهوته ؟؟؟
أذن لاهوت الابن اقل من لاهوت الاب

اذًا بأمارة إيه؟

و مفيش حاجة إسمها لاهوت يعطى لاهوت اصلا ..

مين حضرتك عشان تحدد الكلام دا؟
الكلام دا رأيك .. تخليه لنفسك

حضرتك قولت لاهوت الاب دفع للاهوت الابن وده مش ممكن
انا اعتقد ان لاهوت الاب دفع للناسوت السلطان
و ليس إلى لاهوت الابن ... فما هو رأيك ؟؟؟

يا حبيبي السلطان صفة من صفات اللاهوت .. جوهر القدرة الالهية
و اصلا لاهوت الابن هو نفسه لاهوت الآب

انت فاكر ان الآب جاب عربية نقل و حط فيها السلطان و دفعها دفعة جامدة فراتحت عند الابن؟!!

دُفِعَ إليّ كل سلطان من أبي
يعني انا لي نفس سلطان الآب لأن الآب و الابن واحد

انا اعتقد

انت متعتقدش خالص هنا
انت تسأل و احنا نجيب
اعتقاداتك دي تحكي فيها مع اصحابك ع القهوة
 

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
[FONT=&quot] سبب اعتقادى ان السلطان دفع للناسوت و ليس لللاهوت
[/FONT]
[FONT=&quot]هو هذا التفسير الذى قرأته لاحد المفسريين عن هذا العدد
[/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]ولكن بعد رفضه وموته وقيامته اتسعت دائرة سلطانه إذ دُفع إليه كل سلطان مُطلقًا باعتبار كونه قد مجد الله تمجيدًا كاملاً وأُقيم من الأموات. غير أننا نراه كإنسان قابلاً هذا السلطان المُفوض إليه. لأنه لا يمكن له كالله أن يقبل سلطانًا.[/FONT]
[FONT=&quot]و اسم صاحب التفسير هو بنيامين بنكرتن . و قد سبق لى ان قمت بتحميله
[/FONT]
[FONT=&quot]من هنا ....... ارجو ان تراجعوا هذا الكلام ثم نكمل الحوار مع الشكر
[/FONT]

[FONT=&quot][/FONT]
http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=40149
 

تيمو

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 فبراير 2011
المشاركات
2,599
مستوى التفاعل
772
النقاط
0
الإقامة
على آخر الطلعة ، أول بيت على إيدك اليمين
ولكن بعد رفضه وموته وقيامته اتسعت دائرة سلطانه إذ دُفع إليه كل سلطان مُطلقًا باعتبار كونه قد مجد الله تمجيدًا كاملاً وأُقيم من الأموات. غير أننا نراه كإنسان قابلاً هذا السلطان المُفوض إليه. لأنه لا يمكن له كالله أن يقبل سلطانًا.

عزيزي زائر

التفسير موضّح حالو من حالو

إقرأ الكلمات بالأحمر: فهو قد قبل السلطان كبشر (ناسوت) ولكن كلاهوت لا يقبل هذا السلطان ، لأنه والآب واحد ، ولأن كل ما للآب فهو له ...

 

++ كيرلس ++

‡† الله محبة †‡
إنضم
8 أغسطس 2009
المشاركات
3,054
مستوى التفاعل
717
النقاط
113
رد: سؤال عن دُفِعَ إِلَيَّ كُلُّ سُلْطَانٍ فِي السَّمَاءِ وَعَلَى الأَرْضِ

دُفع: أي من الآب الى الإبن. وهو ليس دفع زمني كما قال لك الأخوة. المسيح قبل قيامته من بين الأموات لم يُظهر سلطانه دائما بل أحيانا (في كلامه وأفعاله)، أما بعد القيامة فظهور سلطانه مستمر فلا ينقطع بسبب ذلك الإتضاع في صورة عبد. نقطة أخرى وهي الأهم أن السلطان الذي دُفع اليه موجودٌ له قبل كل الدهور وليس سلطان زمني يأخذه بعد أن كان غائبا عنه، والدليل:

8. وَأَمَّا عَنْ الاِبْنِ: «كُرْسِيُّكَ يَا أَللهُ إِلَى دَهْرِ الدُّهُورِ. قَضِيبُ اسْتِقَامَةٍ قَضِيبُ مُلْكِكَ. (عبرانيين 1)

5. وَالآنَ مَجِّدْنِي أَنْتَ أَيُّهَا الآبُ عِنْدَ ذَاتِكَ بِالْمَجْدِ الَّذِي كَانَ لِي عِنْدَكَ قَبْلَ كَوْنِ الْعَالَمِ. (يوحنا 17)


تفسير القمص متّى المسكين:

والابن ليس مجَّاناً قد حاز على كل مجد الآب وجلس عن يمينه، بل لأنه » أخلى نفسه آخذاً صورة عبد صائراً في شبه الناس ... وضع نفسه وأطاع حتى الموت موت الصليب. لذلك رفَّعه الله أيضاً وأعطاه اسماً فوق كل اسم، لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة ممن في السماء ومَنْ على الأرض. «(في 2: 7-10)

أخلى ذاته من مجد الأُلوهة ليأخذ خطايانا ويكفِّر عنها بدمه ويرتفع بنا إلى مكانه الأول. هنا المسيح يكلِّم تلاميذه من مكان مجده الذي كان له قبل إنشاء العالم، ليوقظ قلوبهم النائمة أنه ليس لنفسه يتكلَّم ولا لنفسه ينسب مجده، بل لهم الذين عسر عليهم أن يتعرَّفوا عليه مصلوباً ولا قائماً من الأموات. وهكذا تجاوز المسيح جهلهم ليجذبهم إلى نعمة حكمته لأنه - لهم وليس لنفسه - صار في المجد الذي كان له وصار لهم. وإن كان قد عسر عليهم أن يفهموا مَنْ هو الذي أقام لعازر من الموت أو ابنة يايرس وهو قائم أمامهم، فليعرفوه الآن وهو يقيم البشرية كلها من الموت الذي تملَّك علينا، ويدين الذين لا يعترفون بأن » يسوع هو رب لمجد الله الآب. «(في 11:2)

والآن يدرك القارئ جيداً لماذا قدَّم المسيح كُليَّته الأُولى على السماء والأرض، ليسلِّم تلاميذه الشكاكين كليَّة رسالتهم الأُولى على كل الأُمم!!
 
التعديل الأخير:

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0


عزيزي زائر

التفسير موضّح حالو من حالو

إقرأ الكلمات بالأحمر: فهو قد قبل السلطان كبشر (ناسوت) ولكن كلاهوت لا يقبل هذا السلطان ، لأنه والآب واحد ، ولأن كل ما للآب فهو له ...


معنى كلامك ان السلطان دفع إلى الناسوت
إذا انت تؤيد كلامى

 

esambraveheart

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
325
النقاط
0
معنى كلامك ان السلطان دفع إلى الناسوت
إذا انت تؤيد كلامى

حضرتك شارب حاجه و اللا بتستعبط ؟؟؟؟
اذا كنت قدافلست ...فاسكت
 
التعديل الأخير:

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الاستاذ

Jesus son 261
حضرتك قلت
الآب دفع السلطان إلى الابن ..
ليس لناسوته ولا للاهوته
بل للأبن (اقنوم الكلمة) المتجسد في يسوع المسيح

لأن الامر اصلا ليس فيه اي سلطان مدفوع او منتقل
لكن الآية معناها ان الابن له نفس سلطان الآب
حضرتك تقول ان الامر اصلا ليس فيه اى سلطان مدفوع



و قلت ايضا

انت فاكر ان الآب جاب عربية نقل و حط فيها السلطان و دفعها دفعة جامدة فراتحت عند الابن؟!!

أنا بالطبع لا أظن ان الامر به عربية نقل او غيره
فقط هى كلمة من الله يعطى بها مايشاء لمن يشاء
أما قولك

دُفِعَ إليّ كل سلطان من أبي
يعني انا لي نفس سلطان الآب لأن الآب و الابن واحد
أنا موافقك على هذا و لكن ان تقول



يا حبيبي السلطان صفة من صفات اللاهوت .. جوهر القدرة الالهية

هنا وضعت انت بنفسك إبهامك على جوهر سؤالى
لماذا لان
الكتاب يقول فى انجيل لوقا الاصحاح 4 و العدد 6
(وقال له إبليس: لك أعطي هذا السلطان كله ومجدهن، لأنه إلي قد دفع، وأنا أعطيه لمن أريد )
ابليس هنا عنده ايضا سلطان بل و مدفوع إليه
لانه يقول( إلى قد دفع ) بل و يعطيه لمن يريد
و لو عدت لكلامك
يا حبيبي السلطان صفة من صفات اللاهوت .. جوهر القدرة الالهية
سأترك لك حريه أن تصحح أو توضح كلامك هل هو عن كل سلطان مدفوع أم ماذا ؟
اما
انت متعتقدش خالص هنا
انت تسأل و احنا نجيب
اعتقاداتك دي تحكي فيها مع اصحابك ع القهوة
كلمة اعتقد انا سبق لى و اتيت لك بسبب اعتقادى
من تفسير بنيامين بنكرتن
[FONT=&quot]سبب اعتقادى ان السلطان دفع للناسوت و ليس لللاهوت
[/FONT]
[FONT=&quot]هو هذا التفسير الذى قرأته لاحد المفسريين عن هذا العدد
[/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT="]ولكن بعد رفضه وموته وقيامته اتسعت دائرة سلطانه إذ دُفع إليه كل سلطان مُطلقًا باعتبار كونه قد مجد الله تمجيدًا كاملاً وأُقيم من الأموات. غير أننا نراه كإنسان قابلاً هذا السلطان المُفوض إليه. لأنه لا يمكن له كالله أن يقبل سلطانًا.[/FONT]
و بالنسبة للسؤال فهو مطروح
أما حكاوى القهاوى فقد أعتزلتها من ايام الشباب
و فى الاخير أرجو ان تتقبلوا اسئلتى بصدر رحب مع كامل احترامى لكم
 

esambraveheart

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
325
النقاط
0
ابليس هنا عنده ايضا سلطان بل و مدفوع إليه
لانه يقول( إلى قد دفع ) بل و يعطيه لمن يريد
حقا ان..اولاد ابليس لا يستنجدون و لا يستشهدون الا بابيهم.

ابليس " كذااااااااااااااب و مخادع "..و ليس امهر منه في الكذب و الخداع و هو " الكذاب "..و هو هنا يكذب و يدعي ان له سلطان حتي علي اولاد الله و انه يستطيع ان يعطي هذا السلطان لمن يريده هو.. و قد فعل كل ذلك ليجرب السيد المسيح محاولا خداعه .
 
التعديل الأخير:

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فعلا ..اولاد ابليس لا يستنجدون و لا يستشهدون الا بابيهم.
ابليس " كذااااااااااااااب و مخادع "..و ليس امهر منه في الكذب و الخداع و هو " الكذاب "..و هو هنا يكذب و يدعي ان له سلطان حتي علي اولاد الله و انه يستطيع ان يعطي هذا السلطان لمن يريده هو.. و قد فعل كل ذلك ليجرب السيد المسيح محاولا خداعه .
هل حضرتك تنكر ان ابليس كان له سلطان ؟؟
فى انتظار اجابتك
 

esambraveheart

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
325
النقاط
0
هل حضرتك تنكر ان ابليس كان له سلطان ؟؟
فى انتظار اجابتك
لكي اجيبك
حدد اولا " نــــــــــــوع الســـــــــلطان " الذي تقصده في كلامك و في سؤالك ...و لا تكن كابيك
 
التعديل الأخير:

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لكي اجيبك
حدد اولا " نوع السلطان " الذي تقصده في كلامك و في سؤالك ...و لا تكن كابيك
الزميل المحترم
أرجو ان تخفف من حدة كلامك
و لا تكن كابيك

الكتاب المقدس هو من يقول أن أبليس له سلطان
و ليست قضيتى هى نوع السلطان
بل هى وجود السلطان فى حد ذاته
فرجاء محبة الاجابة و العمل بما أمر به الكتاب
فى بطرس الاولى
مستعدين دائما لمجاوبة كل من يسألكم عن سبب الرجاء الذي فيكم، بوداعة


 

esambraveheart

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
325
النقاط
0
الكتاب المقدس هو من يقول أن أبليس له سلطان

و ليست قضيتى هى نوع السلطان

بل هى وجود السلطان فى حد ذاته


هكذا دوما يكلمنا الجهال العميان و يسالوننا عن ايماننا ...بينما هم قد سدوا اذانهم لكي لايسمعوا و اغلقوا عيونهم مسبقا لكي لا يبصروا ..فراحوا يسالون عن الاشياء " بلا تمييز من العقل" و لمجرد التجريح و الطعن فقط و ليس الفهم .



الله الاب له سلطان " علي كل الاشياء " و هو وحده منبع كل سلطان .. و هذا السلطان بعينه هو ما دفع للابن يسوع المسيح.



رو 13:1 لتخضع كل نفس للسلاطين الفائقة.لانه ليس سلطان الا من الله والسلاطين الكائنة هي مرتبة من الله.


مت 28:18 فتقدم يسوع وكلمهم قائلا.دفع اليّ كل سلطان في السماء وعلى الارض.


لو 12:5 بل اريكم ممن تخافون.خافوا من الذي بعدما يقتل له سلطان ان يلقي في جهنم.نعم اقول لكم من هذا خافوا.


يو 10:18 ليس احد يأخذها مني بل اضعها انا من ذاتي.لي سلطان ان اضعها ولي سلطان ان آخذها ايضا.هذه الوصية قبلتها من ابي.



و الله ايضا اعطي لمخلوقات عديده - و منها ابليس - سلطانا علي " بعض الاشياء " و لكن ليس كسلطانه هو علي كل الاشياء .




فالانسان اعطي سلطانا علي الحيوانات و اسماك البحر و طيور السماء 28 وباركهم الله وقال لهم اثمروا واكثروا واملأوا الارض واخضعوها وتسلطوا على سمك البحر وعلى طير السماء وعلى كل حيوان يدبّ على الارض.



و الانسان اعطي سلطانا علي جسده و علي ارادته


1كو 7:37 واما من اقام راسخا في قلبه وليس له اضطرار بل له سلطان على ارادته وقد عزم على هذا في قلبه ان يحفظ عذراءه فحسنا يفعل.


1كو 9:4 ألعلنا ليس لنا سلطان ان نأكل ونشرب.


1كو 9:6 ام انا وبرنابا وحدنا ليس لنا سلطان ان لا نشتغل.


1كو 11:10 لهذا ينبغي للمرأة ان يكون لها سلطان على راسها من اجل الملائكة.



و للرؤساء اعطي سلطان علي مرؤوسيهم


مت 8:9 لاني انا ايضا انسان تحت سلطان.لي جند تحت يدي.اقول لهذا اذهب فيذهب ولآخر ائت فياتي ولعبدي افعل هذا فيفعل.



و للرؤساء اعطي سلطانا لمحاكمة الناس و استجوابهم :


10 فقال له بيلاطس أما تكلمني.ألست تعلم ان لي سلطانا ان اصلبك وسلطانا ان اطلقك.


11 اجاب يسوع لم يكن لك عليّ سلطان البتة لو لم تكن قد أعطيت من فوق.لذلك الذي اسلمني اليك له خطية اعظم.


اع 9:14 وههنا له سلطان من قبل رؤساء الكهنة ان يوثق جميع الذين يدعون باسمك.



و المسيح اعطي تلاميذه و المؤمنين به سلطان على شفاء الامراض واخراج الشياطين بل و حتي غفران الخطايا


مر 3:15 ويكون لهم سلطان على شفاء الامراض واخراج الشياطين.


مت 18:18 الحق اقول لكم كل ما تربطونه على الارض يكون مربوطا في السماء.وكل ما تحلّونه على الارض يكون محلولا في السماء.



و للمعلم اعطي سلطانا للتعليم


مت 21:23 ولما جاء الى الهيكل تقدم اليه رؤساء الكهنة وشيوخ الشعب وهو يعلّم قائلين بأي سلطان تفعل هذا ومن اعطاك هذا السلطان.


مر 1:22 فبهتوا من تعليمه لانه كان يعلّمهم كمن له سلطان وليس كالكتبة.


مر 11:28 وقالوا له باي سلطان تفعل هذا ومن اعطاك هذا السلطان حتى تفعل هذا.



و السادة قد يعطون عبيدهم بعضا من سلطانهم


لو 19:17 فقال له نعما ايها العبد الصالح.لانك كنت امينا في القليل فليكن لك سلطان على عشر مدن.



و الملائكة اعطيت سلاطين


رؤ 11:6 هذان لهما السلطان ان يغلقا السماء حتى لا تمطر مطرا في ايام نبوّتهما ولهما سلطان على المياه ان يحوّلاها الى دم وان يضربا الارض بكل ضربة كلما ارادا.


رؤ 14:18 وخرج ملاك آخر من المذبح له سلطان على النار وصرخ صراخا عظيما الى الذي معه المنجل الحاد قائلا ارسل منجلك الحاد واقطف عناقيد كرم الارض لان عنبها قد نضج.


رؤ 18:1 ثم بعد هذا رأيت ملاكا آخر نازلا من السماء له سلطان عظيم واستنارت الارض من بهائه.



و بعض الحيوانات اعطيت سلطان لتؤذي و تلدغ:


رؤ 9:3 ومن الدخان خرج جراد على الارض فأعطي سلطانا كما لعقارب الارض سلطان.



و حتي ابليس نفسه اعطي سلطانا علي الموت و علي تجربة ايمان البشر :


عب 2:14 فاذ قد تشارك الاولاد في اللحم والدم اشترك هو ايضا كذلك فيهما لكي يبيد بالموت ذاك الذي له سلطان الموت اي ابليس
(
سلطانه علي الموت قد انعدم الان بعد قيامة السيد المسيح من بين الاموات​
)

اف 2:2 التي سلكتم فيها قبلا حسب دهر هذا العالم حسب رئيس سلطان الهواء.. الروح الذي يعمل الآن في ابناء المعصية


كو 1:13 الذي انقذنا من سلطان الظلمة ونقلنا الى ملكوت ابن محبته


رؤ 13:12 ويعمل بكل سلطان الوحش الاول امامه ويجعل الارض والساكنين فيها يسجدون للوحش الاول الذي شفي جرحه المميت.



ولكن سلطان عن سلطان يختلف ...و كل هذا السلطان الممنوح لكل هذه المخلوقات لا يضاهي و لا يمكن مضاهاته بالسلطان الذي لله الاب علي كل الاشياء و الذي دفعه لابنه الوحيد يسوع المسيح .


و عندما يدعي ابليس انه له هذا السلطان عينه فهو بالقطع كذاب و يكذب و يبتغي خداع من يجربه في حقيقة سلطانه .




 
التعديل الأخير:

Jesus Son 261

ابن الملك
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
8,007
مستوى التفاعل
147
النقاط
0
الإقامة
ام الدنيا
سأفترض حسن النية و آخدك واحدة واحدة

حضرتك تقول ان الامر اصلا ليس فيه اى سلطان مدفوع

مظبوط

أنا بالطبع لا أظن ان الامر به عربية نقل او غيره
فقط هى كلمة من الله يعطى بها مايشاء لمن يشاء
أما قولك

اللاهوت ليس (ما) يا عزيزي لكي يعطيه الله لمن يشاء

هنا وضعت انت بنفسك إبهامك على جوهر سؤالى
لماذا لان
الكتاب يقول فى انجيل لوقا الاصحاح 4 و العدد 6
(وقال له إبليس: لك أعطي هذا السلطان كله ومجدهن، لأنه إلي قد دفع، وأنا أعطيه لمن أريد )
ابليس هنا عنده ايضا سلطان بل و مدفوع إليه
لانه يقول( إلى قد دفع ) بل و يعطيه لمن يريد

لو نظيت لكلمة (هذا) ستفهم ما يغيب عنك ..
لأن ليست كل كلمة (سلطان) تعني القدرة الالهية
فأنا ليس سلطان اني اجعل نتيجتك في الكلية (راسب) لأني دكتور المادة
و السلطان مدفوع ليّ من ادارة الكلية
فهل هذا يعني اني اله؟

ركز و بلاش تخلط الامور ببعضها

ابليس يكلم المسيح عن (هذا السلطان) سلطان العالم و الممالك الارضية

أما المسيح يقول : دفع إليّ كل سلطان

سأترك لك حريه أن تصحح أو توضح كلامك هل هو عن كل سلطان مدفوع أم ماذا ؟
"

لا حاجة لي لتصحيح كلامي
فقط توضيح

السلطان هنا يا عزيزي لم يُدفَع للاهوت .. لأن السلطان اصلا صفة من صفات الللاهوت

ولا للناسوت .. لأن اللاهوت لم ينفصل عن الناسوت

أما كلمة (دفع الي كل سلطان) فمقصود بهذا السلطان هو (اتحاد اللاهوت مع الناسوت)
هذا هو دفع السلطان

كلمة اعتقد انا سبق لى و اتيت لك بسبب اعتقادى
من تفسير بنيامين بنكرتن
سبب اعتقادى ان السلطان دفع للناسوت و ليس لللاهوت

هو هذا التفسير الذى قرأته لاحد المفسريين عن هذا العدد

مهما كان سبب اعتقادك
انت متعتقدش خاااااااااااااااااااااااالص
انت تسأل و تستقبل الجواب
لا تعتقد ولا تأول الكلام أبدًا

و فى الاخير أرجو ان تتقبلوا اسئلتى بصدر رحب مع كامل احترامى لكم

منوّر
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى