بسم الله الذي به تتم الصالحات وتنشر العبقات وتوضح الأسرار و المخفيات , أحمده حمدا يليق بجلال وجهه وعظيم سلطانه , وأشهد أن لاإله إلا الله وأن محمد خاتم الأنبياء والمرسلين.
أشكر لك أخي الفاضل المحترم على هذا الرد الجزل , ولي رد أرجوا أن تتقبله بخالص النيات و التعبير .
في البدأ أريد أن أبين النقاط التي سأتفق معك بها :
1-معنى ابن الله : اصله منتمي لله .
2- وأن بنوتنا نحن البشر التي ذكرت في الأنجيل هي بنوة مكتسبة تتوقف على شرط محدد.
جيد إذا هذا ماكنت تحاول شرحه في ردك لي, وسؤالي موجه لك:
من أين حكمة أن معنى ابن الله التي ذكرة للمسيح هي تدل على ان اصله منتمي لله و أن ابن الله التي ذكرت للبشر هي بنوة مكتسبة
تتوقف على شرط محدد, كيف حكمت و عينت المعنى لهذا وذاك , هل لك دليل ؟ هل لك برهان؟ ما السبب في تعين هذا بذاك المعنى وهم بذاك المعنى ؟في الحقيقة هنالك نص من الكتاب المقدس أريد أن أخذ رأيك فيه.
قال المسيح :
" إني سأصعد إلى أبي وأبيكم وإلهي وإلهكم "في إنجيل يوحنا الإصحاح (20 : 17)
هل يمكنك هنا أن تقول أن "أبي" يختلف عن معنى "أبيكم" , أفترض إذا قلت ذلك ستقول أن معنى "إلهي" يختلف عن معنى"إلهكم" اللذان وردا في الإنجيل, إن وجود الواو يدل على الشبهية والتساوي كما هو معروف .
فلو قلت : أنا و أخي من أبناء النيل . فهذا يدل على أننا مصريان
و إذا قلت : أني سأذهب إلى سيارتي وسيارتكم ومركبي ومركبكم وصاحبي وصاحبكم و سيدي وسيدكم .
فقطعا ستقول بأن جميع الأمور متساوية ومتشابهة .
أما بالنسبة لقولك بأن كلمة ابن الله ليست دليل على الألوهية ولكنها إحدى الدلائل فأرجوا إعطاء بعض الأمثلة على ذلك , والجواب على سؤالك هو: قولك دليل على الألوهية .
وصلى الله على محمد الأمي العربي الهاشمي الإنسان , وعلى اله وصحبه و التابعين .