سؤال حول التجسد

ConfusedMan

New member
عضو
إنضم
29 أغسطس 2009
المشاركات
118
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
انا اقصد ان مشكلتي ليست في الاهوت , فقط في هذه النقطة
اي مع ان لهم نفس الجوهر اقنوم الاب هو الذي تكلم(بواسطة اقنوم الابن) من السماء و الذي كان في الماء ايضا اليس كذلك ? اريد فقط تاكيد فهمي انا لم اقل ان هذا خطا
و انا لم احصر اقنوم الابن في الجسد كما قلت انت, انا فقط اسال

ثانيا مع كل احترامي لك اسلوبك قاسي في الرد اخي
فنحن اخوة في الرب و اذا احتاج احدنا للمساعدة نفرح بذلك و نقوم بالمساعدة بطريقة تناسب اولاد الله لا للاستهزاء بالاخر
سلام و نعمة
 

peter88

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
20 يونيو 2007
المشاركات
477
مستوى التفاعل
1
النقاط
0

مهو الواضح انك مش عارف يعني ايه لاهوت...
انت بتتكلم دلوقتى على اللاهوت....
هو الموضوع ده من اوله لاخره عن اللاهوت ..!!!!!!!!!!!!!!
سواء لاهوت الابن او لاهوت الاب....
لانه لاهوت واحد فى النهاية....

(و الذي كان في الماء ايضا اليس كذلك ? )
ما احنا عمالين نقولك....
الابن فى كل مكااااااااااااان
الواضح انك مش متقبل الكلام ده
هو موجود فى الماء وموجود فى السماء وموجود فى كل حتة....
ده ايمان كل المسيحيين ان الله موجود فى كل مكان....

(فنحن اخوة في الرب)
لا معلش سوري يعني انا معرفكش....
وفى مسلمين كتير بيدخلوا باسامي مسيحية اساسا
فعندهم الكذب والتقية حلال....

وبعدين سواء مسيحي او مسلم متهمنيش كتير....
لان اخواتى هم الناس كلها مش هحب ناس بعينها......
يعني هحبك هحبك برضو هههههههههه
 

peter88

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
20 يونيو 2007
المشاركات
477
مستوى التفاعل
1
النقاط
0

وباعتذر عن اسلوب الاستهزاء
معلش انا بحاول اتمالك نفسي شوية
ههههههههه
 

ConfusedMan

New member
عضو
إنضم
29 أغسطس 2009
المشاركات
118
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
لا ياحبيبي انا كنت مسلم صحيح و لكني مسيحي الان و اشكر الرب
و ليس لي اي داعي للكذب فانا مؤمن بالتجسد و الصلب و الفداء و القيامة و ليست من اخلاق ابناء الله الكذب او النفاق او الغضب او الاستهزاء ايضا
ثانيا مش مهم اني اعرفك او تعرفني لاننا اخوة في الرب
مع اننا كاولاد الله لابد ان نفكر في النية الحسنة قبل النية السيئة يعني اذا قا احد شيء منقولش انو بيكذب
لان الرب قال لا تدينوا لكي لا تدانوا
و ملاحظة صغيرة الحب ليس فقط بالكلام بل بالقلب و الفعل
لكن معليش
الرب يملا قلبك سلام و نعمة
وانا طبعا مسامحك فقط قلت لك اننا اخوة و يجب المعاملة باحترام و محبة بين بعضنا و ليس باستهزاء او تكبر
بالنسبة لموضوعنا
نعم كل هذا الكلام هو كلام في الاهوت و لكن يمكن انك لم تفهم سؤالي جيدا
انا النقطة التي ركزت عليها هي تكلم الاب بواسطة اقنوم الابن
لان ان قال لي احد ان الاب و حدة كاقنوم يستطيع الكلام و حي فهذا يعني انه بتكلم بتدخل الاقنومين الاخرين لان الله واحد و كامل و نفس الشيء بانسبة للاقنومين الاخرين فكل اقنوم لم اعماله و لكنهم واحد في الجوهر
هذا فقط ماردت تاكيده و سؤاله
 

ConfusedMan

New member
عضو
إنضم
29 أغسطس 2009
المشاركات
118
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
'لان ان قال لي احد ان الاب و حدة كاقنوم يستطيع الكلام و حي فهذا يعني انه بتكلم بتدخل الاقنومين الاخرين لان الله واحد و كامل و نفس الشيء بانسبة للاقنومين الاخرين فكل اقنوم لم اعماله و لكنهم واحد في الجوهر'

اقصد ان

'لانه ان قال لي احد ان الاب و حده كاقنوم يستطيع الكلام و حي فهذا يعني انه يتكلم بتدخل الاقنومين الاخرين لان الله واحد و كامل و نفس الشيء بانسبة للاقنومين الاخرين فكل اقنوم له اعماله و لكنهم واحد في الجوهر'

اسف على بعض الاخطاء
سلام و نعمة
 

ConfusedMan

New member
عضو
إنضم
29 أغسطس 2009
المشاركات
118
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
'لانه ان قال لي احد ان الاب و حده كاقنوم يستطيع الكلام و حي فهذا يعني انه يتكلم و حي بتدخل الاقنومين الاخرين لان الله واحد و كامل و نفس الشيء بانسبة للاقنومين الاخرين فكل اقنوم له اعماله و لكنهم واحد في الجوهر'

اسف من جديد
سلام و نعمة
 

peter88

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
20 يونيو 2007
المشاركات
477
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
لا ياحبيبي انا كنت مسلم صحيح و لكني مسيحي الان و اشكر الرب
و ليس لي اي داعي للكذب فانا مؤمن بالتجسد و الصلب و الفداء و القيامة و ليست من اخلاق ابناء الله الكذب او النفاق او الغضب او الاستهزاء ايضا
ثانيا مش مهم اني اعرفك او تعرفني لاننا اخوة في الرب
مع اننا كاولاد الله لابد ان نفكر في النية الحسنة قبل النية السيئة يعني اذا قا احد شيء منقولش انو بيكذب
لان الرب قال لا تدينوا لكي لا تدانوا
و ملاحظة صغيرة الحب ليس فقط بالكلام بل بالقلب و الفعل
لكن معليش
الرب يملا قلبك سلام و نعمة
وانا طبعا مسامحك فقط قلت لك اننا اخوة و يجب المعاملة باحترام و محبة بين بعضنا و ليس باستهزاء او تكبر


لا كده...
انا اسف فعلا....
يا ريت تصليلي عشان ربنا يسامحني ويرفع عني
 

ConfusedMan

New member
عضو
إنضم
29 أغسطس 2009
المشاركات
118
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
معليش اخي
انا مسامحك
و طبعا راح صلي عشانك ليملا الرب قلبك سلام و نعمة ويسامحك
و مادام نيتك صادقة ربنا سامحك
 

الروح النارى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
11 نوفمبر 2009
المشاركات
1,312
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
الإقامة
غصن فى الكرمة
'لانه ان قال لي احد ان الاب و حده كاقنوم يستطيع الكلام و حي فهذا يعني انه يتكلم و حي بتدخل الاقنومين الاخرين لان الله واحد و كامل و نفس الشيء بانسبة للاقنومين الاخرين فكل اقنوم له اعماله و لكنهم واحد في الجوهر'

اسف من جديد
سلام و نعمة


أخى المحبوب ConfusedMan

أنت بتسأل عن علاقة الأقانيم ببعضها

مدام هم جوهر واحد

الأب هو الله
الأبن هو الله
الروح القدس هو الله

ما يفعله الأب يفعلة الأبن يفعلة الروح القدس

الأقانيم الثلاثة مشتركون فى الفعل
 

ConfusedMan

New member
عضو
إنضم
29 أغسطس 2009
المشاركات
118
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
شكرا على الرد اخي الروح الناري
ارجوك او اي الاخوة لدي سؤال سالته من قبل و لكني اريد ان اساله ايضا لاني لم افهم الاجابة جيدا

الله هو الاب و الابن و الروح القدس و هم واحد في الجوهر

اذن اذا قلنا ان الاب هو الله اذن فالاب يتكون من ثلاثة اقانيم و الجوهر الواحد بينه و بين الاقنومين الاخرين

ونفس الشيء للاقنومين الاخرين

لان هذا يفسر ان كل اقنوم هو الله و يشترك في الفعل فيما بينه و بين الاقانيم الثلاثة
?
سلام و نعمة
 

ConfusedMan

New member
عضو
إنضم
29 أغسطس 2009
المشاركات
118
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
لان هذا يفسر ان كل اقنوم هو الله و يشترك في الفعل فيما بينه و بين الاقانيم الثلاثة
اعني
لان هذا يفسر ان كل اقنوم هو الله و يشترك في الفعل فيما بينه و بين الاقنومين الاخرين
 

اليسوس أنستى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
11 ديسمبر 2009
المشاركات
403
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
Italy
اذن اذا قلنا ان الاب هو الله اذن فالاب يتكون من ثلاثة اقانيم و الجوهر الواحد بينه و بين الاقنومين الاخرين

عندك مشكلة بفهم اللاهوت
ممكن تذكرلي ايه الاقانيم الثلاثة اللي بيتكون منها الاب ؟؟؟
سلام
 

ConfusedMan

New member
عضو
إنضم
29 أغسطس 2009
المشاركات
118
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
انا اعني اذا كان الاب هو الله فهو يتكون من اقنوم الابن و اقنوم الروح القدس و طبعا اقنومه و هم واحد في الجوهر
 

ConfusedMan

New member
عضو
إنضم
29 أغسطس 2009
المشاركات
118
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
و كذلك الاقنومين الاخرين
فانا لا اعدد الاقانيم هم ثلاثة اقانيم فقط و لكن اؤكد على ان كل اقنوم خاص بعمل و هم غير منفصلين و لهم جوهر واحد
 

الروح النارى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
11 نوفمبر 2009
المشاركات
1,312
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
الإقامة
غصن فى الكرمة
انا اعني اذا كان الاب هو الله فهو يتكون من اقنوم الابن و اقنوم الروح القدس و طبعا اقنومه و هم واحد في الجوهر


أخى المحبوب ConfusedMan

ممكن أعرف لغتك الأصلية أيه

علشان حد يساعدك

لذا عذرا فى استمرارك تكرار الأخطاء



 

ConfusedMan

New member
عضو
إنضم
29 أغسطس 2009
المشاركات
118
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
العربية طبعا....
ولكن انا محتاج شرح بسيط لهذه المسالة
اسف ان لم افهم جيدا ولكن هذا هو اساس الايمان و اريد ان افهم و ليس لي احد لاساله فانا اعيش في بلد اسلامي فقط
ارجوا ان تفهمني
سلام و نعمة
 

peter88

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
20 يونيو 2007
المشاركات
477
مستوى التفاعل
1
النقاط
0

طيب هو نبتدي من الاول احسن....
من بداية التثليث والتوحيد...
ما هو مفهومك عن التوحيد يا مان؟
اديني مثل عن حاجة تعتبر واحدة!!!!!!
 

ConfusedMan

New member
عضو
إنضم
29 أغسطس 2009
المشاركات
118
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
مفهومي عن التوحيد هو مثلا نحن البشر لدينا طبيعة انسانية واحدة و مشتركة فيمابيننا فنحن مثلا ناكل و نشرب و نتعب و نجوع......
 

peter88

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
20 يونيو 2007
المشاركات
477
مستوى التفاعل
1
النقاط
0

كويس اوى....
وهل البشر نوع واحد؟
يعني طبيعتي زى طبيعتك تمام؟؟؟؟
 

ConfusedMan

New member
عضو
إنضم
29 أغسطس 2009
المشاركات
118
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الطبيعة الانسانية نعم لكن في التصرفات و الاعمال و طريقة التفكير و عدة اشياء اخرى لا
 
أعلى