الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
سؤال بسيط جدا أوي خالص
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="NEW_MAN, post: 40552, member: 990"] [SIZE=3]الاخ الفاضل : الأدهم [/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]اهلا وسهلا بك في الحوار الذي اسميته ممتعا ..[/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]ولكني يا اخي الفاضل انا احب النظام والتنظيم [/SIZE] [SIZE=3]والمنتدى هنا كما ترى يحترم التنظيم ايضا [/SIZE] [SIZE=3]فكل موضوع مفتوح باسم يناقش فقط ما يندرج تحت اسم الموضوع [/SIZE] [SIZE=3]ولذلك فسوف اقوم بالرد على ما جاء في كلامك ويتعلق بموضوعنا هنا وهو [/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3][COLOR=red]( هل كان يهوذا الاسخريوطي يعلم ان سيدنا المسيح عليه السلام هو الله ؟ ) [/COLOR] [/SIZE][SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]اعتقد ان كلامك هنا فيه بعض التجاوز والتجني علينا بدون وجه حق [/SIZE] [SIZE=3]فلو عدت الى المداخلة رقم # 4 [/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [URL="http://www.arabchurch.com/forums/showpost.php?p=39945&postcount=4"][SIZE=3]http://www.arabchurch.com/forums/showpost.php?p=39945&postcount=4[/SIZE][/URL] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]لوجدت انني طلبت من الاخ سامح امام ، ان يوضح بالتحديد اي فقرة يريد الاستشهاد عليها من الكتاب المقدس ، وهو لم يستجيب لطلبنا ، فمن فينا المقصّر والذي يتكلم بدون ادلة ؟؟؟[/SIZE] [SIZE=3]وهل ذنبنا ان يفتح كل اخ مسلم موضوع ويتركه معلقا بدون حوار او مناقشة ان نقتصر مداخلاتنا على الموضوع المهجور ونهمل الموضوعات الاخرى التي تتطلب ردا ومناقشة ؟؟؟[/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [RIGHT][SIZE=3][/SIZE][/RIGHT][RIGHT][SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]اذا اردت ان تلتزم بالتسمية التي سمانا بها القرآن ، فلنا تسميات عديدة في القرآن منها على سبيل الحصر [/SIZE] [SIZE=3] أهل الكتاب :( آل عمران : 113) [/SIZE] [SIZE=3] أهل الذكر : (النحل : 43) [/SIZE] [SIZE=3]أتباع عيسى المسيح : ( آل عمران : 55) وهنا فتكون تسمية مسيحيين صحيحة ...[/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]اما اذا اردت ان تلتزم بالتسمية التي اطلقها الكتاب المقدس علينا ، فهي [/SIZE] [SIZE=3]مسيحيين : ( اعمال الرسل 11: 26) ( اعمال الرسل 26: 28) [/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]اما التسمية ( النصاري ) فهي طائفة غير صحيحة الايمان ...[/SIZE] [SIZE=3]اندثرت واضمحلت ، او اسلموا ، فليس الان مسيحيين من طائفة ( النصارى )...[/SIZE][/RIGHT] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [B][SIZE=3][/SIZE][SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]طبعا الشيطان يعلم بوجود الله ، ولكنه لا يؤمن بكلام الله [/SIZE] [SIZE=3]هل ترى الفرق ام لا تراه ؟؟؟[/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]هل تستطيع ان تسمي الشيطان ( مؤمنا ) ؟؟؟؟؟؟[/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]الايمان : ليس المعرفة فقط ، بل المعرفة التي تجعل الانسان يتغير ...[/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]موضوع حوار الشيطان مع المسيح ، طبعا القراءة الواعية من الكتاب المقدس يكتشف بها اي انسان ان الشيطان خرج منهزما من هذا الحوار ....[/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]واذا كنت تفترض ان الشيطان اذا تحاور مع السيد المسيح فليس هو الله ، فانت مخطيء [/SIZE] [SIZE=3]لان الشيطان كان يتحاور في القرآن مع الله [/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]امره الله بالسجود ورفض [/SIZE] [FONT='Times New Roman'][FONT=Tahoma](وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ) (البقرة:34) [/FONT][/FONT] [SIZE=3] وبعدها كان يتحدى الله انه سوف يجعل الناس لا تؤمن به :[/SIZE] [SIZE=3] ([FONT='Times New Roman'][FONT=Tahoma]قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ) (الحجر:39) [/FONT][/FONT][/SIZE] [SIZE=3] [/SIZE] [/B][B][RIGHT][SIZE=3][/SIZE][SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]وهل تريد ان تقول ان ابليس مؤمنا بالله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟[/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]اذا فابليس له الجنة اذا بحسب كلام القرآن :[/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [FONT=Tahoma][FONT='Times New Roman'](وَقَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِنْكُمْ إِنِّي أَرَى مَا لا تَرَوْنَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ وَاللَّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ) (لأنفال:48)[/FONT][FONT='Times New Roman'] [/FONT][/FONT][/RIGHT] [SIZE=3] [/SIZE] [SIZE=3]وليس جنة واحدة بل جنتان !!!![/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [RIGHT][FONT='Times New Roman'][FONT=Tahoma](وَلِمَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ جَنَّتَانِ) (الرحمن:46) [/FONT][/FONT][/RIGHT] [SIZE=3][/SIZE][SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]انت تريد اذا ان تجادل بغرض المجادلة ...[/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]فمن المعروف ان ( العلم بالله والطاعة له في امره ) هو الايمان ...[/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]اما العلم ( بالله والعصيان لامره ) هو عكس الايمان ...[/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]اعتقد اننا متفقين وما اراك الا معارضا لان الكلام خرج منّا اولا [/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [RIGHT][COLOR=blue][SIZE=3][/SIZE][/COLOR][/RIGHT][COLOR=blue][RIGHT][SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]لا ياعزيزي ، المؤمن لا يمكن يكون لوطي ، ولا يمكن ان يكون حرامي ولا يمكن ان يكون زاني [/SIZE] [SIZE=3]هناك اناس لديهم اسماء مسيحية على البطاقة ، فهذا ليس معناه انهم يؤمنون بالايمان المسيحي ، ولكن معناه فقط انهم مولودون لاب وام ينتمون للديانة المسيحية ، ولكن هذا ليس الايمان ...[/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]هذا هو الايمان المسيحي :[/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]"لانه قد ظهرت نعمة الله المخلّصة لجميع الناس[/SIZE][/RIGHT] [SIZE=3]12 معلّمة ايانا ان ننكر الفجور والشهوات العالمية ونعيش بالتعقل والبر والتقوى في العالم الحاضر[/SIZE] [SIZE=3]13 منتظرين الرجاء المبارك وظهور مجد الله العظيم ومخلّصنا يسوع المسيح[/SIZE] [RIGHT][SIZE=3]( تيطس 2: 11 - 13) [/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]لاحظ الاية تقول ( نعمة الله المخلصة ظهرت لجميع الناس ، هذا هو المعرفة ...[/SIZE] [SIZE=3]معلمة ايانا ( المؤمنين ) ان ننكر الفجور والشهوات العالمية و نعيش بالتعقل والبر والتقوى في العالم ...[/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]اذا هناك ( جميع الناس ) وهناك ( نحن المؤمنين ) ...[/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]"[/SIZE][/RIGHT] [SIZE=3]ام لستم تعلمون ان الظالمين لا يرثون ملكوت الله.لا تضلوا.لا زناة ولا عبدة اوثان ولا فاسقون ولا مأبونون ولا مضاجعو ذكور[/SIZE] [SIZE=3]10 ولا سارقون ولا طماعون ولا سكيرون ولا شتامون ولا خاطفون يرثون ملكوت الله.[/SIZE] [RIGHT][SIZE=3]( 1 كورنثوس 6: 9 - 10) [/SIZE] [SIZE=3][/SIZE][/RIGHT][/COLOR][RIGHT] [/RIGHT] [SIZE=3][/SIZE][SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]اعتقد انه تم تفنيد كلامك ، وقد وضعت لك كيف ان يهوذا كان يعلم ، ولكنه لم يكن يؤمن ...[/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [RIGHT][SIZE=3][/SIZE][/RIGHT][RIGHT][SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]انت تثبت كلامي من حيث لا تدري [/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]فانت تأتي بكلام يقول ان الشيطان كان ( يعرف ) ان المسيح هو الله المتجسد في صورة انسان ( الرب يسوع المسيح ) ....[/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]ولكن هل خضع له بالايمان الذي يجعله يتغير ؟؟؟؟[/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]هل ابليس سوف يدخل الجنة ؟؟؟[/SIZE][/RIGHT] [/B] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
سؤال بسيط جدا أوي خالص
أعلى