الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
سؤال بسيط جدا أوي خالص
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="الأدهم 1, post: 40343, member: 1121"] [RIGHT][FONT=Arial][SIZE=4]بعد أن أظهرت ان اليسوع ليس هو الله وان يهوذا لم يعرف ولا يؤمن بهذا كما جاء بالكتاب المقدس من حوارات إبليس واليسوع ويهوذا [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4]نتطرق للنقطة الأخرى [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4]يقول : NEW_MAN[/SIZE][/FONT] [B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4]هذه ليس أقوال عبودية ياسيد نيو مان[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4]كل رسول ونبي له مملكته في السماء مع امته .. فالعقيدة لا تحتاج ألغاز لنفهمها .. فالله عز وجل كشف لعباده مضمون العقيدة بأسهل المعاني لكي لا يكون لديه حجة يوم الحساب ... فيقول الله : أنا الله .. فهل ذكرها اليسوع ؟ [COLOR=red]لا[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4]يقول : NEW_MAN[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4]لا ياأستاذي العزيز هذا كلام خطأ ... تعالى نرى ماذا حدث لليسوع عندما قال بطريقة مجازية ([COLOR=red]أنا والأب واحد[/COLOR]) كاد اليهود ان يقتلوه بسبب هذه الكلمة ولكنه بعد ذلك أوضح لهم أن الكلمة مجازية وليس المقصود منها ألوهية ... ارجع لإنجيل يوحنا .[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4]وهذا يوضح لنا أنهم لم ينتظروا نزول الله للأرض كما تدعي ... ولو حاولت تأكيد كلامك فمن الأفضل أن تطرح علينا مصدر يهودي يذكر فيه أنهم في أنتظار نزول الله ... ولكن الحقيقة أنهم في أنتظار نبي منهم ... أي نبي يهودي .[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4]لذلك وجدنا أناجيل متى ولوقا حاولوا أن ينسبوا السيد المسيح لنسب سيدنا داود لكي يصبح المسيح هو النبي الذي ينتظره اليهود .. ولكنهم أوقعوا المسيحية في مطب لن تخرج منه للاسباب التالية :[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=red]1)[/COLOR] لا توجد انساب من الأم ... وإن وجد ذلك فأين ؟ ما سمعنا من قبل .[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=red]2)[/COLOR] بطلان نسب السيد المسيح من جهة يوسف خطيب ام الرب وإلا تأكد أقوال اليهود بأن المسيح سفاح من علاقة بين يوسف ومريم والخطيب لا يُنسب له ابن خطيبته .... [COLOR=blue]نريد مثال[/COLOR]![/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=red]3)[/COLOR] سلسلة النسب جاءت عن أربع أجداد زناه وهذه هي الطامة الكبري لأن الناموس يرفض دخول هذا النسب إلى جماعة الرب[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4]أما أقوال أن اليسوع حرر المسيحية من الناموس فهنا نطرح اسئلة :[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=blue]1)[/COLOR] التحرير من الناموس تعني إلغائه ... وهذا يجعلنا نتطرق للناسخ المنسوخ وانتم ترفضوا النسخ بالكتاب المقدس .[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=blue]2)[/COLOR] من الذي أوحي بالعهد القديم اليسوع ام الله ؟[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=blue]3)[/COLOR] هل للمسيحية الحق في تبديل أحكام وتشريعات وناموس الرب ؟[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4]ولو رجعنا مرة أخرى لكلامك نجد الآتي : [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4] [/SIZE][/FONT] [B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4]علماً بأنك من خلال سطر واحد قلت أن مملكة يسوع ليست في هذا العالم !!!!!!!!!!!! تناقض عجيب ؟[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=red]المسيح قال اكثر من مرة : مملكتي ليست من هذا العالم[/COLOR] ...[/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4]فكيف اليهود تؤمن بأن الله سيأتي في المسيح ويقيم ملكوتاً أرضياً والمسيح يقول مملكتي ليست في هذا العالم .؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!![/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4]ياعزيزي أراك تحاول أن تثبت ألوهية المسيح بأي طريقة ولو بالتناقض .[/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [/B][/B][/B][/RIGHT][B][B][B] [B][RIGHT][FONT=Arial][SIZE=4]يقول : NEW_MAN[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [/RIGHT] [/B][RIGHT][B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4]إذن يهوذا لا غبار عليه فيما فعله .. فاليسوع لم يكشف عن نفسه إن كان هو المنتظر .. ولكن اليسوع خيب أمله ولا توجد حرب ولا مملكة وهذا يوضح للجميع أن اليسوع ليس هو الذي ينتظره اليهود ... الأمر لا يحتاج عبقرية .[/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4]ولو اتبعنا قولك السابق والحالي نجد :[/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [/RIGHT] [FONT=Arial][SIZE=4][RIGHT] [/RIGHT] [/SIZE][/FONT][RIGHT][B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4]والحالي [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4]فهذا يثبت أن اليسوع ليس هو الله والدليل على ذلك أنه لم يحقق نبوءة العهد القديم .[/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4]كلامك يؤكد صدق ما ذكرته لك سابقاً بأن الذي ينتظره اليهود ويصنع حربا بين قوى الخير وقوى الشر وينتصر فيها ويقيم ملكوت الله ملكوتا ارضيا ليس هو اليسوع الذي تؤمنوا به .. فاليسوع ليس له نبوءة من العهد القديم .. لأن المسيح الذي ينتظروه مخالف لمواصفات اليسوع .[/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=blue]يتبع[/COLOR] :-[/SIZE][/FONT][/B][/B][/RIGHT] [FONT=Arial][SIZE=4][RIGHT] [/RIGHT] [/SIZE][/FONT][RIGHT][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [/RIGHT] [/B][/B][/B] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
سؤال بسيط جدا أوي خالص
أعلى