الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
سؤال بسيط جدا أوي خالص
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="الأدهم 1, post: 40330, member: 1121"] [CENTER][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=red]بسم الله الرحمن الرحيم[/COLOR] [/SIZE][/FONT][/CENTER] [RIGHT][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4]اسمحوا لي أن أشارك في هذا الحوار الممتع لعلنا نتعرف على حقيقة يهوذا .[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4]طبعاً الأستاذ / NEW_MAN طرح عدة حوارات حول يهوذا ولكنه لم يؤكد أقواله من قلب الكتاب المقدس كما أوضح الاخ سامح امام[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4]يقول الأستاذ / NEW_MAN[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4]اعتقد والله أعلم أننا نتحدث عن حوار أديان وكل أمة ينسب لقبها كما أشار لها ربها ، فهل أشار ربكم باستخدام لقب المسيحية ؟ اعتقد الجواب واضح ... بلا [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4]عموماً ... هذه حرية شخصية لك ووجب علينا أحترامها [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4]يقول الأستاذ / NEW_MAN[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [FONT=Arial][SIZE=4]جميل جداً هذا الكلام .[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4]أنت هنا تعترف وتؤمن بأن الشيطان يعلم أن الله موجود .... رااااااائع[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=red]ولكنك لم توضح إن كان الشيطان يؤمن بالله ام لا ياعزيزي وتركت الأمر مُعلق ؟[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4]عموماً : وهل جهل الشيطان علمه (بلاش إيمانه) بان اليسوع هو الله ؟[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4]متى[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=blue]4: 8 ثم اخذه ايضا [COLOR=red]ابليس[/COLOR] الى جبل عال جدا و اراه جميع ممالك العالم و مجدها[/COLOR] [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4]لاحظ ان هذه الواقعة جاءت بعد التعميد ... فلو كان يعلمه ما جربه لأنه بكل بساطة هو الله .. أليس كذلك؟[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4]يقول الأستاذ / NEW_MAN[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4]هل تقصد من هذا الكلام نفي إيمان إبليس بالله ؟ لا ياعزيزي[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4]إبليس يفعل المعصية لأنه تكبر ورفض طاعة أمر الله وعندما طرده الله ، تعهد بأن يثبت لله أن المخلوق البشري ضعيف ويهوى المتع والشهوات ومن السهل ان يُضل عن طريق الله .[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4]وإلا لماذا خلق الله الجنة والنار ؟[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4]ولكن عندنا في الإسلام كان الأمر أكثر دقة وإيضاح عندما أعترف إبليس بأنه لن يغوي كل البشر لأن منهم المخلصين لله والمخلص لله ليس للشيطان عليه سلطان .[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4]سورة ص[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=blue]قَالَ [COLOR=sienna]فَبِعِزَّتِكَ[/COLOR] لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ - إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ [/COLOR][COLOR=sienna]الْمُخْلَصِينَ[/COLOR] [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4]وهنا وضح أمرين ... هم : [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=red]1)[/COLOR] أن الشيطان يؤمن بالله لأنه أقسم بعزته بقوله ( فَبِعِزَّتِكَ ) [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=red]2)[/COLOR] والأمر الثاني هو أن ليس لإبليس سلطان على عباد الله المخلصين .[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4]ولكن العلم والإيمان بالله لا يكفي .. ولكن طاعة الله في أوامره هي التي تؤكد إن كنت تعلم وتؤمن بالله بالطريقة الصحيحة ام لا .[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=blue]وسأعطيك مثال في المسيحية[/COLOR] .[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4]اللوطي يعلم و يؤمن بالسيوع ولكنه يخطأ ، والحرامي والمجرم والزاني والذين يتحرشون بالأطفال والنساء .. الكل منهم يعلم بالسوع رب وكذلك يؤمنوا به وذلك على الرغم من تعميدهم بالماء وزيت الميرون بما فيهم رجال الدين وحلول الروح القدس بهم![/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=red]إذن[/COLOR] الأمر ليس علم وإيمان ولكن الأمر هو طاعة أوامر الله أم طاعة إغواء الشيطان . [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=red]إذن[/COLOR] : يهوذا لم يعلم أن اليسوع هو الله لأن المثال الذي استخدمته كله أخطاء ولا يصلح للتمثيل به وهناك عدة امور أخرى ستتعرف عليها لاحقاً .[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=red]الأمر الأخر[/COLOR] : من قال لك أن إبليس لا يؤمن بالله ؟ ممكن دليل من الكتاب المقدس على ذلك أو حتى من القرآن ؟ ممكن ؟[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4]فإن لم تجد الدليل فلا داعي للتعليق لأنه لن يفيد ، لأن كلامك (اعذرني) يناقض بعضه وينقصه الكثير وأنا ثبت لك من خلال كلامك أن ابليس يعلم ان الله موجود ولكنه لم يعلم وجوده حين جربه علماً بان [COLOR=red]الشيطان هو الوحيد الذي أقر بان اليسوع هو ابن الله[/COLOR] والكل سار على نهجه [COLOR=blue]فهل جهل إبليس وعلم يهوذا[/COLOR] بأن اليسوع هو الله ؟ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!![/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4]انظر وأقرأ : [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [SIZE=4][FONT=Arial][COLOR=black][B]مر 3:11 [/B][/COLOR][COLOR=navy]والارواح النجسة حينما نظرته خرّت له وصرخت قائلة انك [/COLOR][COLOR=red]انت ابن الله[/COLOR][/FONT][/SIZE] [SIZE=4][FONT=Arial][COLOR=black][B]مر 5:7[/B] [/COLOR][COLOR=navy]وصرخ بصوت عظيم وقال ما لي ولك يا يسوع [COLOR=red]ابن الله العلي[/COLOR] . استحلفك بالله ان لا تعذبني[/COLOR][/FONT][/SIZE] [B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=#000080][/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=red]الآن ظهر لك حجم التناقض الكبير بين أقوالك وما جاء بكتابك المقدس .[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4]يتبع :-[/SIZE][/FONT][/B][/RIGHT][B] [/B] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
سؤال بسيط جدا أوي خالص
أعلى