سؤال بسيط ار جو الا جابة لو سمحتم

القناص

New member
عضو
إنضم
5 أغسطس 2007
المشاركات
188
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
نصرة الحق
رد على: سؤال بسيط ار جو الا جابة لو سمحتم

اشكر كم على ردودكم وسعة صدو ركم
ولا كن ايضا احب ان ا و ضح اشياء تحدثنا بها وانا ارحب بالردود وبازن الله نتنا قش بها جميعا

فالله موجود
و الله ناطق
و الله حي

و وجوده و نطقه و حيوته لا تعدده, بل تبقي على انه الله واحد

وكما قلت سا بقا اؤيدكم القول وايضا
فالله موجود
و الله ناطق
و الله حي
و الله رحيم
و الله قادر
و الله غفور
و الله ودود

..... الخ
فبحسب منطقك ، فالله الى الآن في 7 أقانيم ... و بإمكاني أن أجعلها 20 .. أو أكثر ...

فلماذا حصرتموها في ثلاثة فقط ؟!

هذا من جهة ...
من جهة أخرى ، وجود الله ليس هو الله ، و نطق الله ليس هو الله ... و حياة الله ليست هي الله ..

فكل هذه صفات لله تُنسب إليه تماما كما نسبت إليه الأربع صفات الأخرى حتى وصلنا إلى 7 أقانيم

و منه فمنطق الأقانيم منطق باطل .. لا أساس له .. و هي صفات فقط تنسب لله و ليست الله ذاته !

فكما أن الله موجود منذ الأزل ، فهو قادر منذ الأزل .
و كما أن الله حي منذ الأزل ، فهو القوي منذ الأزل
و كما أن الله ناطق منذ الأزل ، فهو كذلك رحيم أو ودود أو عادل ..... الخ منذ الأزل ..

سؤالنا الملح .. هو : لماذا تم حصر الأقانيم في ثلاثة فقط إذا كان هذا هو مفهومها ؟!



قلتم
أكرر
الأقانيم ليست اجزاء الهية يا عزيزي
هذه طبيعة الله, الله موجود, الله ناطق الله حي
فأي اله هذا الذي ينقصه وجوده ولا نطقه ولا حيوته؟ اي اله هذا يا صديقي؟
وا يضا اليس
الله عادل و الله رحيم و الله غفور و الله قادر .... الخ
فأي إله تنقصه قدرته و رحمته و عدله و و و ...الخ ؟ أي إله هذا يا صديقي ؟

18022007_003745_trin.JPG

ما رأيك بهذه الصورة ؟
اليست هي التبسيط الذي تقدمونه للثالوث ؟
طيب جميل جدا ... لنقم بتجربة ...
قلتم سا بقا

الشمس:
-كتلة نارية ضخمة-- لايستطيع احد ان يقترب منها
-ضوء
-حرارة

فكما أن الشمس كتلة نارية لا احد يستطيع ان يقترب منها-- كذلك الله الاَب
كما ان ضوء الشمس هو ما نراه منها-- كذلك رأينا الإبن (الله الكلمة)
وكما أننا نشعر بحرارة الشمس التي تملئ كل مكان-- هكذا الروح القدس تملئ كل مكان

هل عمرنا فصلنا أو جزءنا الشمس بالرغم من أن لها ثلاث وظائف ؟

برجع وأقول تاني-- هذا فقط مثال لتبسيط الفكرة لأن الله اعلى وأسمى من ذلك

الله واحد
واشكركم على المتا بعة وسعة الصدر ولا كن يا عزيزي هذه الأمثلة لا تسمن و لا تغني من جوع ...
فانظروا ايضا الى تلك الصورة
18022007_010642_NOtrin3.JPG

تريد المزيد ؟

مثال آخر
:

نسان = جسد + روح + نفس .

الانسان لا = الجسد (( فقط ))
الانسان لا = الروح
الانسان لا = النفس
الرد على هذا الكلام :
18022007_010505_NOtrin4.JPG

مثال آخر :
الطوب الاحمر = تراب + ماء + نار

طوب بلا تراب ناقص

طوب بلا ماء ناقص

طوب بلا نار ناقص

اجتماع التراب والماء والنار = طوب
الرد على هذا الكلام :
18022007_010010_NOtrin2.JPG

نستنتج إذن مما سبق ما يلي :
18022007_010935_NOtrin.JPG

و أشكر سعة صدركم

تحياتي
مع اطيب الا منيات
 

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
رد على: سؤال بسيط ار جو الا جابة لو سمحتم

من الواضح ان الاخ القناص بنى اجاباتة بدون القراءة للاجابات الاخيرة
او انة قراها و تجاهلها ....
عجبا ثم عجبا على هذا الاسلوب الغير سوي
خسارة فيكم الجهد و الاجابة
 

القناص

New member
عضو
إنضم
5 أغسطس 2007
المشاركات
188
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
نصرة الحق
رد على: سؤال بسيط ار جو الا جابة لو سمحتم

من الواضح ان الاخ القناص بنى اجاباتة بدون القراءة للاجابات الاخيرة
او انة قراها و تجاهلها ....
عجبا ثم عجبا على هذا الاسلوب الغير سوي
خسارة فيكم الجهد و الاجابة

يا سيد اشكرك على ردودك ولا انى لا احب ان اضيع مجهودك
فكتبت مشاركتى على ردودكم السا بقة لعلى تدركوا ما اقصد جيدا وتفهموا
ماهى اسئلتى ومشاركتى ايضا تتضمن بعض الا جابات على
على مشاركاتكم الا خيرة
ولقد زكرت سابقا انا المشاركة الا خيرة التى وضعتها كانت اجابة على مشاركتكم السابقة وزكرت ايضا انى بازن الله سنتنا قش فى مشاركتكم التى بعدها

فهل انت تحب ان اجيب على مشاركتكم الا خيرة واتجاهل المشاركات التى قبلها ام ابدا بالتدر يج
وهل لو بدات بالتدر يج يكون اسلوبا غير سوى
ارجو ان ينتهى الحوار كما بدا
ارجو ان تتقبلو مشار كتى بصدر رحب
وتحياتى مع اطيب الا منيات
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,229
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: سؤال بسيط ار جو الا جابة لو سمحتم

اشكر كم على ردودكم وسعة صدو ركم
ولا كن ايضا احب ان ا و ضح اشياء تحدثنا بها وانا ارحب بالردود وبازن الله نتنا قش بها جميعا


وكما قلت سا بقا اؤيدكم القول وايضا
فالله موجود
و الله ناطق
و الله حي
و الله رحيم
و الله قادر
و الله غفور
و الله ودود

..... الخ
فبحسب منطقك ، فالله الى الآن في 7 أقانيم ... و بإمكاني أن أجعلها 20 .. أو أكثر ...

فلماذا حصرتموها في ثلاثة فقط ؟!



مسلم جديد, لكن نفس الأسلوب الأعمى
فأذا كنت غير مستعد لقرأءة الردود و التعقيبات, فلماذا تسأل اصلا يا مسلم؟

الم يقل لك الحبيب افادا في المشاركة 17 من هذا الموضوع ان هذه صفات الفعل
بمعنى عندما يكون ربنا يحمل صفة العدل, فأنه عدل في حكمه و هو شئ غير موجود بذاته

و لنرى مثلا الله و صفة الخالق
فالله اتخذ صفة الخلق بعدما خلق, فهل يكون الله خالق وهو لم يخلق شيئا لحد الأن
نفس الشئ لما ذكرته بأنه رحيم, فهو اخذ صفة الرحمة بعدما رحم شعبه من خطايه بخطته الكفارية

و نفس الشئ للغفور, فالله غفر بعدما اخطأت الخليقة
فكيف يكون الله غفورا و هو لم يغفر بعد؟

كل هذه الصفات هي صفات افعال ملازمة لله بعد عملها, لأن الله لا يتغير
فبعدما خلق الله, اتخذ صفة الخالق ابدا لانه لا يمكن ان يعجز عن الخلق في يوم من الأيام
و هذا لا يعني انه لم يكن بأستطاعته الخلق مسبقا ايضا

و هذا غير وجود الله و نطقه و كونه حي, لانها غير مرتبطة بفعل او عمل

اما عن سبب وجودها في الثلاثة فذكر لك الحبيب افادا الذي لم تقرأ من رده شئيا و لم تعقب عليه بل رحت مكرر اسألتك

في نفس المشاركة رقم 17

صفة الوجود صفة ثبوتية واجبة الوجود اولا لكي يكون هناك كائن موجود ثم يتصف فعل هذا الكائن الموجود اولا بالعدل ..
هذا الكائن الموجود لكي يفعل او لكي يتصف فعلة بالعدل او المحبة اللي هي صفات فعلية غير ملموسة يجب ان يكون عاقل اولا و العقل هوة صفة موجودة وجوبا للذات الموجودة لكي تفعل هذة الذات فعلا يتصف بالعدل او الرحمة

و هذا الكائن ايضا لكي يتصف بالعدل او الرحمة يجب ان يكون حيا لكي يتصف فعل هذا الكائن الحي بالعدل و الرحمة الخ ....
نحن هنا لا نتكلم في صفات فعل الله او الصفات الفعلية لله
نحن نتكلم في صفات وجوب الوجود الثبوتية القائم عليها الذات اولا لكي تتصف هذة الذات بعد ذلك بكل صفات الفعل ......


هذا من جهة ...
من جهة أخرى ، وجود الله ليس هو الله ، و نطق الله ليس هو الله ... و حياة الله ليست هي الله ..

لماذا التكرار دون قرأءة الردود
الجواب من جديد من رد الأخ افادا

الاقنوم هو الله في الجوهر
فالوجود الذاتي الالهي هو الله الموجود

و العقل الالهي الناطق هوة نفسة الله العاقل
والروح القدس هو نفسة الله الحي
فعندما نتكلم عن الاقنوم المحدد نتكلم عن الصفة الثبوتية الواجبة الوجود
وهم ثلاث الوجود العقل الروح ثم يتصف بعد ذلك الله الموجود العاقل الحي بالمحبة و العدل الخ

يا ريت تقرأ ردي هذا ولا تفوته كما فوت رد الأخ افادا..

سلام و نعمة
 

أبو الحارث

New member
إنضم
22 أغسطس 2007
المشاركات
27
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال بسيط ار جو الا جابة لو سمحتم


مرحبا بالجميع،، وبعد إذنكم؛

فإن خلاصة ما أحالني إليه الأخ Anestas!a والأخ My Rock من كلام AVADA CADAVRA هو:

أنكم تفرقون بين صفات الله الثبوتية وصفاته الفعلية، تمام! ثم تحصرون صفاته الثبوتية بثلاثة صفات هي:
1) صفة الوجود
2) صفة النطق أو العقل
3) صفة الروح أو الحياة

ثم بعد ذلك قلتم أن كل صفة من هذه الصفات عبارة عن أقنوم. صح!

وأنا جدلا سأوافقكم على هذه المقدمات (جدلا فقط) ذلك أن هذا التقسيم يقبل النقاش والنقض ولكن؛ ليس موضوعنا.

سؤالي هو:
أليس الأقنوم الثاني والثالث لهما صفة الوجود؟
أليس الأقنوم الأول والثالث لهما صفة العقل والنطق؟
كما أنكم أكيد لاتنكرون صفة الحياة عن الأقنومين الأول والثاني. صح؟

إذا أصبح العدد حسب (نظرية الصفات الثبوتية والفعلية) هو:
(ثلاثة ضرب ثلاثة ويساوي تسعة أقانيم) أليس كذلك يا أعزائي!!
يعني ثلاثة صفات ثبوتية موجودة في ثلاثة أقانيم ذاتية أصبح العدد فعليا (تسعة أقانيم)!!

شكرا للجميع مرة أخرى، وأرجو أن تكون الأجوبة بلهجة هادئة وعلمية حتى تعم الفائدة.


 

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
رد على: سؤال بسيط ار جو الا جابة لو سمحتم

مثلما قال الاستاذ روك تماما و مثلما قلت قبلا
مجرد ردود عمياء منكم بدون فهم او قراءة او حتى محاولة الفهم
و الدليل اخر مشاركة للقناص و المشاركة المتحفة لابو الحارث حقيقة

مرحبا بالجميع،، وبعد إذنكم؛

فإن خلاصة ما أحالني إليه الأخ Anestas!a والأخ My Rock من كلام AVADA CADAVRA هو:

أنكم تفرقون بين صفات الله الثبوتية وصفاته الفعلية، تمام! ثم تحصرون صفاته الثبوتية بثلاثة صفات هي:
1) صفة الوجود
2) صفة النطق أو العقل
3) صفة الروح أو الحياة

ثم بعد ذلك قلتم أن كل صفة من هذه الصفات عبارة عن أقنوم. صح!

وأنا جدلا سأوافقكم على هذه المقدمات (جدلا فقط) ذلك أن هذا التقسيم يقبل النقاش والنقض ولكن؛ ليس موضوعنا.

جدلا او لغطا
الايمان غير مفروض على احد يا سيد ... ان اردت ان تؤمن فامن ان لم ترد فكفى من هذا الاسلوب



سؤالي هو:
أليس الأقنوم الثاني والثالث لهما صفة الوجود؟
أليس الأقنوم الأول والثالث لهما صفة العقل والنطق؟
كما أنكم أكيد لاتنكرون صفة الحياة عن الأقنومين الأول والثاني. صح؟

إذا أصبح العدد حسب (نظرية الصفات الثبوتية والفعلية) هو:
(ثلاثة ضرب ثلاثة ويساوي تسعة أقانيم) أليس كذلك يا أعزائي!!
يعني ثلاثة صفات ثبوتية موجودة في ثلاثة أقانيم ذاتية أصبح العدد فعليا (تسعة أقانيم)!!

شكرا للجميع مرة أخرى، وأرجو أن تكون الأجوبة بلهجة هادئة وعلمية حتى تعم الفائدة.


والان يتحفنا الاخ ابو الحارث بمداخلتة الرهيبة بدون فهم حتى لكلمة اقنوم او كيفية استخدام مصطلح اقنوم او حتى الدلالة المشار اليها عندما نستعمل لفظ اقنوم
يا حبيبي قلنا ان هذة الصفات الثبوتية هي صفات القائم عليها الذات الالهية
الله موجود عاقل حي .... ( ياريت كمان تقرا تعقيب الاستاذ روك )
لا يوجد ثلاثة اشياء منفصلة لكي نقول انة ينبغي ان يكونوا تسعة حيث يكون كل صفة منهم معتمدة على الصفتين الاخريين بطريقة منفصلة
والا فهم ليسوا اقانيم ايها الجهبز
يا بشر يا عالم نحن نتكلم من ناحية الاقنومية .. اي من ناحية التمييز و البحث في الصفة نفسها
هذة الصفة من صفات الذات الثبوتية القائم عليها تلك الذات الالهية وهي في عمق كيان الذات " الوجود و العقل و الحياة "
وبعدين اية نظرية الصفات الثبوتية و الفعلية دي ؟ حد قال كلمة نظرية هنا ؟
العقل الالهي هو الله العاقل الحي بروحة القدوس الموجود بذاتة
الوجود الالهي هو الله الموجود الحي بروحة العاقل الناطق
الروح القدس هو الله الحي الموجود بذاتة العاقل بنطقة و كلمتة

لا يوجد ثلاث صفات للوجود و ثلاث صفات للنطق و ثلاث صفات للحياة
هم ثلاث صفات ثبوتية ذاتية قائم عليها ذات الله و هي الاقانيم
نعم فالكلمة حية بالروح القدس الواحد و موجودة بوجو الاب
فهذة صفات ... صفات يا بشر في ذات الله القائم عليها الذات
الاب هو الوجود الالهي ...و الله الموجود لة صفة العقل و الحياة ... فهو عاقل و حي
الابن هو العقل الالهي الناطق ...و الله العاقل له صفة الوجود و الحياة ... فهو موجود و حي
الروح القدس هو الروح الالهية... و الله الحي لة صفة الوجود و العقل ...فهو موجود و عاقل
الثلاث صفات الثبوتية في الذات
الله الموجود بذاتة هوة نفسة الله العاقل الناطق بكلمتة هو نفسة الله الحي بروحة .... الله الموجود العاقل الحي

 

أبو الحارث

New member
إنضم
22 أغسطس 2007
المشاركات
27
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال بسيط ار جو الا جابة لو سمحتم



مرحبا بالجميع،، كما أرجو من الجميع الحفاظ على اللهجة العلمية الهادئة.

عزيزي أفادا، كل ما فعلته أنك سخرت مني ومن مشاركتي وكان الأولى بك أن ترد على سؤالي فسؤالي واضح جدا.

مرة أخرى:
هل صفة الوجود حكر على الأقنوم الأول فقط؟ أم أنها صفة ثبوتية للثلاثة أقانيم معاً؟ كذلك صفتي الحياة والنطق، في الواقع هذه صفات تشترك فيها الأقانيم الثلاثة معا، وليست محصورة فقط في أقنومي الابن و الروح القدس.

أجبني عن سؤالي بدلا من السخرية.
هذا إذا كنت تريد النقاش العلمي طبعا!

شكرا للجميع.


 

oesi no

GOGOƸ̵̡Ӝ̵̨̄&#4
مشرف سابق
إنضم
29 مارس 2006
المشاركات
16,962
مستوى التفاعل
1,991
النقاط
113
رد على: سؤال بسيط ار جو الا جابة لو سمحتم

ابو الحارث
ركز كدة وافهم انك بتكلم ناس بتفكر
انت بتقرا اللى يعجبك وتسيب اللى مش بيعجبك
الناس بتتعب فى الردود وانت تسيب الردود كلها وتمسك فى اى كلمة فيها غلطة املائيه حتى
ارحمونا من اسلوبكم دة وفكرو يرحمنا ويرحمكم ربنا
 

أبو الحارث

New member
إنضم
22 أغسطس 2007
المشاركات
27
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال بسيط ار جو الا جابة لو سمحتم



أشكر المشرف oesi_no على هذا الإهتمام،، وأقول:

أنا مركز وفاهم كويس جدا، وبقرأ كل الردود من أولها لآخرها وراح أثبتلك الكلام هذا:

الأخ AVADA CADAVRA في مشاركة رقم (17) بالحرف الواحد قال: "فالوجود الذاتي الالهي هو الله الموجود و العقل الالهي الناطق هوة نفسة الله العاقل والروح القدس هو نفسة الله الحي فعندما نتكلم عن الاقنوم المحدد نتكلم عن الصفة الثبوتية الواجبة الوجود وهم ثلاث الوجود العقل الروح ثم يتصف بعد ذلك الله الموجود العاقل الحي بالمحبة و العدل الخ" انتهى.

ثم بعدما تفضل بضرب بعض الأمثلة التوضيحية، قال: "هذة الثلاث صفات هي الاقانيم ياريت تتفهم القصد" انتهى.

وفي مشاركته رقم (26) قال: "لا يوجد ثلاثة اشياء منفصلة لكي نقول انة ينبغي ان يكونوا تسعة حيث يكون كل صفة منهم معتمدة على الصفتين الاخريين بطريقة منفصلة" انتهى.


وسؤالي هو: أين قلت أنا أنهم ثلاثة أشياء منفصلة؟ أنتم تقولون أن الآب هو صفة الوجود والروح القدس هو صفة الحياة والابن هو الكلمة أو صفة النطق. فهل الثلاثة موجودون أم لا؟

أجيبوني بنعم أو لا بدلا من التهرب والحيدة!! هل تريدون سؤالا أبسط من هذا:

هل الثلاثة أقانيم لها صفة الوجود أم لا؟؟
نعم أم لا؟


إذا كنتم تفهمون أكثر منا-كما تقولون-؛ فأجيبونا!



شكرا مرة أخرى، وأتمنى عدم الاستهزاء والتجريح، وعلى الأقل عاملونا كما أمركم المسيح عليه السلام.


 

Tabitha

العَدْرا أُمي
مشرف سابق
إنضم
23 أبريل 2007
المشاركات
1,911
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
InTheos
رد على: سؤال بسيط ار جو الا جابة لو سمحتم




....... فهل الثلاثة موجودون أم لا؟

أجيبوني بنعم أو لا بدلا من التهرب والحيدة!! هل تريدون سؤالا أبسط من هذا:

هل الثلاثة أقانيم لها صفة الوجود أم لا؟؟
نعم أم لا؟


إذا كنتم تفهمون أكثر منا-كما تقولون-؛ فأجيبونا!

نعم إقنوم الإبن والروح القدس لهم صفة الوجود ...... بسبب .... إتحادهم بأقنوم الاَب (الوجود)

لأننا لا نفصل بين الثلاث أقانيم ولا يمكن أن يكون الثلاث أقانيم ثلاث الهه منفصلة بل الثالوث هو الله الواحد ...
 

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
رد على: سؤال بسيط ار جو الا جابة لو سمحتم

يعني انا لا اعلم مطلقا ما هذة الطريقة الغبية

أنا مركز وفاهم كويس جدا، وبقرأ كل الردود من أولها لآخرها وراح أثبتلك الكلام هذا:

ولا مركز ولا فاهم ولا عاوز تفهم ولا نيلة
واكبر دليل على انك تتجاهل الردود هي مداخلتك دي
ولا انت فاهم اصطلاح اقنوم يطلق على اية اساسا
ولا انت فاهم ماذا نقصد عندما بنتكلم عن اقنوم

أجيبوني بنعم أو لا بدلا من التهرب والحيدة!! هل تريدون سؤالا أبسط من هذا:

هل الثلاثة أقانيم لها صفة الوجود أم لا؟؟
نعم أم لا؟


إذا كنتم تفهمون أكثر منا-كما تقولون-؛ فأجيبونا!

بقى احنا اللي بنهرب؟؟؟؟
احنا اللي لا نعلق اساس على الاجوبة ؟
شرحتلك جزء في اخر مشاركة لعلك تستطيع ان تفهم و لكنك عموما تجاهلتة
 

Tabitha

العَدْرا أُمي
مشرف سابق
إنضم
23 أبريل 2007
المشاركات
1,911
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
InTheos
رد على: سؤال بسيط ار جو الا جابة لو سمحتم



،، وأقول:

أنا مركز وفاهم كويس جدا، وبقرأ كل الردود من أولها لآخرها ...

إلى أخونا المركز أوي ...........

تفضل ... وسلامة العيون .....

الاب هو الوجود الالهي و الله الموجود لة صفة العقل و الحياة ... فهو عاقل و حي
الابن هو العقل الالهي الناطق و الله العاقل له صفة الوجود و الحياة ... فهو موجود و حي
الروح القدس هو الروح الالهية و الله الحي لة صفة الوجود و العقل ...فهو موجود و عاقل
الثلاث صفات الثبوتية في الذات
الله الموجود بذاتة هوة نفسة الله العاقل الناطق بكلمتة هو نفسة الله الحي بروحة .... الله الموجود العاقل الحي
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,229
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: سؤال بسيط ار جو الا جابة لو سمحتم

سؤالي هو:
أليس الأقنوم الثاني والثالث لهما صفة الوجود؟
أليس الأقنوم الأول والثالث لهما صفة العقل والنطق؟
كما أنكم أكيد لاتنكرون صفة الحياة عن الأقنومين الأول والثاني. صح؟

إذا أصبح العدد حسب (نظرية الصفات الثبوتية والفعلية) هو:
(ثلاثة ضرب ثلاثة ويساوي تسعة أقانيم) أليس كذلك يا أعزائي!!
يعني ثلاثة صفات ثبوتية موجودة في ثلاثة أقانيم ذاتية أصبح العدد فعليا (تسعة أقانيم)!!

شكرا للجميع مرة أخرى، وأرجو أن تكون الأجوبة بلهجة هادئة وعلمية حتى تعم الفائدة.

نشكر المدعو ابو حارث لأن في مشاركته هذه اثبت ان الأقانيم غير منفصلة عن بعض بتمايز

اذ الوجود صفة الهية ثبوتية
اذ النطق صفة الهية ثبوتية
اذ الحياة صفة الهية ثبوتية

و أقتبس هنا للموافقة التامة:

الاب هو الوجود الالهي و الله الموجود لة صفة العقل و الحياة ... فهو عاقل و حي
الابن هو العقل الالهي الناطق و الله العاقل له صفة الوجود و الحياة ... فهو موجود و حي

الروح القدس هو الروح الالهية و الله الحي لة صفة الوجود و العقل ...فهو موجود و عاقل

بمعنى انه لا وجود لتسعة اقانيم يا عالم زمانك, لأن كل من الأقانيم له الصفات الثبوتية الأخرى

فكيف تحسب وجود الله ثلاث مرات و كيف تحسب نطق الله ثلاث مرات و حيوية الله ثلاث مرات و هي بالأصل ثلاث اقانيم متصلة مع بعضها بدون انفصال

فعندنا نقول ان الله الموجود ناطق و حي في نفس الوقت, فنحن نشير الى الأقنومين الأخرين

و عندما نقول نقول ان الله الناطق موجود في نفس الوقت فنحن نشير الى الأقنومين الأخرين ايضا

و عندما نقول ان الله حي و موجود في و ناطق فس نفس الوقت فنحن نشير الى الأقنومين الأخرين

فكل اقنوم اشرنا بدورنا؟

هم ثلاثة لا غير, فلا توجد اي اشارة الى اي اقانيم اخرى

فالأقانيم ليست منفصلة, لان لها نفس الذات الألهية الواحدة

أحذرك من التهرب و تكرار الأسئلة مجددا

سلام و نعمة
 

أبو الحارث

New member
إنضم
22 أغسطس 2007
المشاركات
27
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال بسيط ار جو الا جابة لو سمحتم



مرحبا بالجميع،،

تقولون كثيرا أن دينكم دين محبة، وأنكم هنا لأنكم تشفقون علينا وتريدون هدايتنا،، صحيح! فلماذا يقال لي مثلا: "يعني انا لا اعلم مطلقا ما هذة الطريقة الغبية" هل هذا أسلوب المحب يا أفادا؟ أو يقول لي الزعيم: "نشكر المدعو ابو حارث".

على كل حال شكرا جزيلا لكم. فهذا المنتدى لكم ويحق لكم ما لا يحق لغيركم.

ولكن بصراحة لا يفوتني أن أشكر الأخت Anestas!a فهي فعلا تمتلك أسلوب المحاورة العلمية الهادئة.

بقي عندي سؤال أظن أنه سينهي الموضوع ولكني وبعد قراءة ردودكم الأخيرة ترددت بصراحة (خشية من الاستهزاء طبعا) فهل تريدون الإجابة عن السؤال من غير سخرية ومن غير شتائم؟



 

Tabitha

العَدْرا أُمي
مشرف سابق
إنضم
23 أبريل 2007
المشاركات
1,911
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
InTheos
رد على: سؤال بسيط ار جو الا جابة لو سمحتم


تقولون كثيرا أن دينكم دين محبة، وأنكم هنا لأنكم تشفقون علينا وتريدون هدايتنا،، صحيح! فلماذا يقال لي مثلا: "يعني انا لا اعلم مطلقا ما هذة الطريقة الغبية" هل هذا أسلوب المحب يا أفادا؟ أو يقول لي الزعيم: "نشكر المدعو ابو حارث".

على كل حال شكرا جزيلا لكم. فهذا المنتدى لكم ويحق لكم ما لا يحق لغيركم.

يا أخ أبو الحارث ،
ما دخل المحبة بموضوعنا !!
إسمحلي اسألك سؤال!
هل من أداب الحوار انك لما تتكلم او تتناقش مع حد إنكم تتجهلوهم وتتجاهلوا ردودهم !
وماتقلش لأ او انكم متابعين وقريتوا الردود ... لأن اسئلتكم اكبر دليل انكم لا تتعبوا نفسكم في قراية كلمة من الردود اللي بتترد عليكم ....
وأعظم مثال الأخ القناص


بقي عندي سؤال أظن أنه سينهي الموضوع ولكني وبعد قراءة ردودكم الأخيرة ترددت بصراحة (خشية من الاستهزاء طبعا) فهل تريدون الإجابة عن السؤال من غير سخرية ومن غير شتائم؟

إستهزاء !!!
صدقني ده اتهام مش عادل ابدا اللي بتقولو ... لأن لو الاخوة كانوا عايزين يستهزأوا بحد ماكانوش اساسا فتحوا القسم ده ....


نفسي الاقي حد فيكم عادل بحكمة وحيادي في مناقشته ..
نفسي .....
 

أبو الحارث

New member
إنضم
22 أغسطس 2007
المشاركات
27
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال بسيط ار جو الا جابة لو سمحتم



تحيتي للجميع،،

أختي الكريمة Anestas!a ما تفضلتي به سهل على أي إنسان قوله؛ فأستطيع أنا أو أي أحد غيري أن يتهم الطرف الآخر بتجاهل الردود وعدم قراءتها وفهمها و..و..و.. إلخ. هذا أخيّتي أسهل ما يمكن قوله في مثل هذه النقاشات والمحاورات، لكن الصعب فعلا هو مناقشة اللآراء المقابلة بهدوء وتأنٍّ حتى النهاية بدلا من القمع والشدة وحذف المشاركات والعضويات إلى آخره من الإجراءات التي لا يحتاج اللجوء إليها صاحب الرأي السديد والموفق.

إذا كنا لا نفهم الردود ولا نريد إلا الجدال -كما نتهم- فدعوا ردودنا لتكون شاهدا علينا. فكل من يدخل ويقرأ سيرى بعينه ويفهم بعقله من الذي يتهرب ومن الذي لا يريد أن يفهم.

تحياتي للجميع مرة أخرى.


 

thelast

New member
عضو
إنضم
29 يوليو 2007
المشاركات
128
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
رد على: سؤال بسيط ار جو الا جابة لو سمحتم

فغلا اخى ابو الحارث اللى حيدخل الموضوع حيعرف مين بيتهرب ومين بيتجاهل الردود
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,229
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: سؤال بسيط ار جو الا جابة لو سمحتم

هل اصبحت هذه نهاية كل مواضيعكم يا مسلمين؟
واحد يبدأ السؤال و الثاني يكمل بدله و اخر المطاف نلقى الأثنين تبخروا..

لكن لا مشكلة, اهم شئ اننا لم نتكر سؤال دون اجابة..
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: سؤال بسيط ار جو الا جابة لو سمحتم

واحد يبدأ السؤال و الثاني يكمل بدله و اخر المطاف نلقى الأثنين تبخروا..

لكن لا مشكلة, اهم شئ اننا لم نترك سؤال دون اجابة..

هذا شئ طبيعي أخي العزيز My Rock

لأن كل الأقلام الكاذبة تنكسر على صخرة الحق المسيحي

إلهنا عظيم وكلمته عظيمة أيضاً (فهي تُغير ... ولا تتغير)


:sami73: :smi102::17_1_34[1]:
 

قلم حر

المفدي بالنعمه
مشرف سابق
إنضم
16 أغسطس 2006
المشاركات
8,812
مستوى التفاعل
21
النقاط
0
الإقامة
بلاد الشام
رد على: سؤال بسيط ار جو الا جابة لو سمحتم




اٍذهب و مارس أخلاقك بين أهلك ......فهم أولى بتحمل أخلاقك .

لا مكان لشخص بأخلاقك بيننا .

لا يفوق قلة أدبك سوى جهلك .

ربنا يهديك .
 
أعلى