زواج البنت من خالها

دارين 2

New member
إنضم
7 أكتوبر 2012
المشاركات
14
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ، زواج البنت من خالها هل هو مباح في المسيحية ؟
 

دارين 2

New member
إنضم
7 أكتوبر 2012
المشاركات
14
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هذا مجرد مثل لكن طالبة نص من الكتاب المقدس
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
15,315
مستوى التفاعل
4,150
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
الرجاء الإلتزام بالسؤال وحدوده.
تم حذف المشاركات الخارجة.

يبقى سؤالي للعضو صاحب الموضوع:
وضعتِ سؤالك في قسم الشبهات والمفروض أن يكون في قسم الأسئلة والأجوبة المسيحية. فإذا كان لديك شبهة تتعلق في السؤال، الرجاء طرحها مباشرة لكي نعرف كيف نرد عليك، ولكي لا أنقل الموضوع الى قسم الأسئلة والأجوبة المسيحية.

سأرد علي سؤالك بعد سماع جوابك على مشاركتي هذه
 

دارين 2

New member
إنضم
7 أكتوبر 2012
المشاركات
14
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حسنناً ها هي الشبهه

جاء في سِفر اللاويين 18
1 وَكَلَّمَ الرَّبُّ مُوسَى قَائِلاً: 2 «كَلِّمْ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَقُلْ لَهُمْ: أَنَا الرَّبُّ إِلهُكُمْ…. 6 «لاَ يَقْتَرِبْ إِنْسَانٌ إِلَى قَرِيبِ جَسَدِه لِيَكْشِفَ الْعَوْرَةَ. أَنَا الرَّبُّ. 7 عَوْرَةَ أَبِيكَ وَعَوْرَةَ أُمِّكَ لاَ تَكْشِفْ. إِنَّهَا أُمُّكَ لاَ تَكْشِفْ عَوْرَتَهَا. 8 عَوْرَةَ امْرَأَةِ أَبِيكَ لاَ تَكْشِفْ. إِنَّهَا عَوْرَةُ أَبِيكَ. 9 عَوْرَةَ أُخْتِكَ بِنْتِ أَبِيكَ أَوْ بِنْتِ أُمِّكَ، الْمَوْلُودَةِ فِي الْبَيْتِ أَوِ الْمَوْلُودَةِ خَارِجًا، لاَ تَكْشِفْ عَوْرَتَهَا. 10 عَوْرَةَ ابْنَةِ ابْنِكَ، أَوِ ابْنَةِ ابْنَتِكَ لاَ تَكْشِفْ عَوْرَتَهَا. إِنَّهَا عَوْرَتُكَ. 11 عَوْرَةَ بِنْتِ امْرَأَةِ أَبِيكَ الْمَوْلُودَةِ مِنْ أَبِيكَ لاَ تَكْشِفْ عَوْرَتَهَا. إِنَّهَا أُخْتُكَ. 12 عَوْرَةَ أُخْتِ أَبِيكَ لاَ تَكْشِفْ. إِنَّهَا قَرِيبَةُ أَبِيكَ. 13 عَوْرَةَ أُخْتِ أُمِّكَ لاَ تَكْشِفْ. إِنَّهَا قَرِيبَةُ أُمِّكَ. 14 عَوْرَةَ أَخِي أَبِيكَ لاَ تَكْشِفْ. إِلَى امْرَأَتِهِ لاَ تَقْتَرِبْ. إِنَّهَا عَمَّتُكَ. 15 عَوْرَةَ كَنَّتِكَ لاَ تَكْشِفْ. إِنَّهَا امْرَأَةُ ابْنِكَ. لاَ تَكْشِفْ عَوْرَتَهَا. 16 عَوْرَةَ امْرَأَةِ أَخِيكَ لاَ تَكْشِفْ. إِنَّهَا عَوْرَةُ أَخِيكَ. 17 عَوْرَةَ امْرَأَةٍ وَبِنْتِهَا لاَ تَكْشِفْ. وَلاَ تَأْخُذِ ابْنَةَ ابْنِهَا، أَوِ ابْنَةَ بِنْتِهَا لِتَكْشِفَ عَوْرَتَهَا. إِنَّهُمَا قَرِيبَتَاهَا. إِنَّهُ رَذِيلَةٌ. 18 وَلاَ تَأْخُذِ امْرَأَةً عَلَى أُخْتِهَا لِلضِّرِّ لِتَكْشِفَ عَوْرَتَهَا مَعَهَا فِي حَيَاتِهَا.
.

.
ففي هذه الفقرات نجد أوامر تحريم زواج المحارم … لكن لاحظوا أنه ليس هناك ما يُحرِّم زواج الخال من إبنة اخته ! أليست إبنة الأخت قريبة الخال بالجسد ؟
.
فهل زواج الخال من إبنة اخته حلال في المسيحية ؟ ، وإذا كان الجواب: لا .. فلماذا لم يتم ذِكر هذا الزواج مع بقية الزيجات المُحرمة كما جاء بسفر اللاويين ؟
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
15,315
مستوى التفاعل
4,150
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
أولا: أين الرد على سؤالي؟


آيات العهد القديم عن تحريم العلاقات الجنسية بين المحارم التي كتبتِ نصها واضحة:

6 «لاَ يَقْتَرِبْ إِنْسَانٌ إِلَى قَرِيبِ جَسَدِه لِيَكْشِفَ الْعَوْرَةَ.

هل خالك بنظرك ليس قريب جسدك؟

الجواب على سؤالك بدون نقاش هو: لا.
سيغلق الموضوع ويتم حذفه إذا لم تبيني سببا مفيدا لطرح سؤالك.
 

دارين 2

New member
إنضم
7 أكتوبر 2012
المشاركات
14
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أولا: أين الرد على سؤالي؟

عزيزتي آمة ، كما فهمت من مشاركتك أنك تريدين مني طرح شبهة عندي أو تنقلين السؤال إلى قسم الاسئلة والأجوبة ، فوضعت الشبهه .. هل هناك شئ آخر ينقص ؟

آيات العهد القديم عن تحريم العلاقات الجنسية بين المحارم التي كتبتِ نصها واضحة:
6 «لاَ يَقْتَرِبْ إِنْسَانٌ إِلَى قَرِيبِ جَسَدِه لِيَكْشِفَ الْعَوْرَةَ.
هل خالك بنظرك ليس قريب جسدك؟

قرأت هذا الجزء
الخال بالفعل قريب جسدي ، وكذلك إبناء الخال وأبناء العم ، فهل الزواج من إبن الخال وإبن العم مُحرم بحسب هذا النص ؟

ثم أن النص كما فهمته ذكر المُجمل ومن ثم بدأ في التفصيل ، فذكر : لاَ يَقْتَرِبْإِنْسَانٌ إِلَى قَرِيبِ جَسَدِه لِيَكْشِفَ الْعَوْرَةَ

ومن ثم بدأ في التفصيل


عَوْرَةَ أَبِيكَ وَعَوْرَةَ أُمِّكَ لاَ تَكْشِفْ. إِنَّهَا أُمُّكَ لاَ تَكْشِفْ عَوْرَتَهَا.
8 عَوْرَةَ امْرَأَةِ أَبِيكَ لاَ تَكْشِفْ. إِنَّهَا عَوْرَةُ أَبِيكَ.
9 عَوْرَةَ أُخْتِكَ بِنْتِ أَبِيكَ أَوْ بِنْتِ أُمِّكَ، الْمَوْلُودَةِ فِي الْبَيْتِ أَوِ الْمَوْلُودَةِ خَارِجًا، لاَ تَكْشِفْ عَوْرَتَهَا.
10 عَوْرَةَ ابْنَةِ ابْنِكَ، أَوِ ابْنَةِ ابْنَتِكَ لاَ تَكْشِفْ عَوْرَتَهَا. إِنَّهَا عَوْرَتُكَ.
11 عَوْرَةَ بِنْتِ امْرَأَةِ أَبِيكَ الْمَوْلُودَةِ مِنْ أَبِيكَ لاَ تَكْشِفْ عَوْرَتَهَا. إِنَّهَا أُخْتُكَ.
12 عَوْرَةَ أُخْتِ أَبِيكَ لاَ تَكْشِفْ. إِنَّهَا قَرِيبَةُ أَبِيكَ.
13 عَوْرَةَ أُخْتِ أُمِّكَ لاَ تَكْشِفْ. إِنَّهَا قَرِيبَةُ أُمِّكَ.
14 عَوْرَةَ أَخِي أَبِيكَ لاَ تَكْشِفْ. إِلَى امْرَأَتِهِ لاَ تَقْتَرِبْ. إِنَّهَا عَمَّتُكَ.
15 عَوْرَةَ كَنَّتِكَ لاَ تَكْشِفْ. إِنَّهَا امْرَأَةُ ابْنِكَ. لاَ تَكْشِفْ عَوْرَتَهَا.
16 عَوْرَةَ امْرَأَةِ أَخِيكَ لاَ تَكْشِفْ. إِنَّهَا عَوْرَةُ أَخِيكَ.
17 عَوْرَةَ امْرَأَةٍ وَبِنْتِهَا لاَ تَكْشِفْ. وَلاَ تَأْخُذِ ابْنَةَ ابْنِهَا، أَوِ ابْنَةَ بِنْتِهَا لِتَكْشِفَ عَوْرَتَهَا. إِنَّهُمَا قَرِيبَتَاهَا. إِنَّهُ رَذِيلَةٌ.
18 وَلاَ تَأْخُذِ امْرَأَةً عَلَى أُخْتِهَا لِلضِّرِّ لِتَكْشِفَ عَوْرَتَهَا مَعَهَا فِي حَيَاتِهَا.


الجواب على سؤالك بدون نقاش هو: لا.

ولماذا بدون نقاش ؟ أليس هذا القسم هو لمناقشة الردود على الشبهه ؟ فأنا اريد الفهم

سيغلق الموضوع ويتم حذفه إذا لم تبيني سببا مفيدا لطرح سؤالك.


السبب واضح في السؤال ، وهو " معرفة الجواب " هذا هو هدفي ، أن أعرف الجواب بنص كتابي .. لا أكثر ولا أقل .​
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

دارين 2

New member
إنضم
7 أكتوبر 2012
المشاركات
14
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أعتذر عن الكتابة باللون الأحمر ، هذا حدث بسبب أنني إقتبست مشاركتك يرجى تعديل المشاركة إن أمكن
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
15,315
مستوى التفاعل
4,150
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
لا داعي للإعتذار يا بنتي.

المرة الجاية خلي ردك خارج الاقتباس لكي يكون تمييز بين الردود.
سأحرر مشاركتك بإخراج ردك من الاقتباس واعود للرد عليك.
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
15,315
مستوى التفاعل
4,150
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
أعتذر عن الكتابة باللون الأحمر ، هذا حدث بسبب أنني إقتبست مشاركتك يرجى تعديل المشاركة إن أمكن
تم تعديل مشاركتك
 

Desert Rose

I have a dream
عضو مبارك
إنضم
10 نوفمبر 2010
المشاركات
8,448
مستوى التفاعل
1,987
النقاط
113
انا عايزة اسأل سوْال ، لان انا شوفت اسئله كتير من النوعية ديه ، هو احنا كبني آدميين محتاجين تشريع علشان يفكرنا ازاي نتصرف كبني آدميين واحنا أصلا بني آدميين
يعني هل انا في 2015 وبعد مجيء المسيح محتاجة تشريع الهي يقولي متتجوزيش أخوكي ولا ابوكي ولا خالك اللي في مقام والدك؟
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
15,315
مستوى التفاعل
4,150
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
عزيزتي آمة ، كما فهمت من مشاركتك أنك تريدين مني طرح شبهة عندي أو تنقلين السؤال إلى قسم الاسئلة والأجوبة ، فوضعت الشبهه .. هل هناك شئ آخر ينقص ؟


لا، هذه ليست شبهة بل سؤال. إذأ كانت شبهة فما هي. وإذا كانت سؤالا فقد ردينا عليك بأن الزواج البنت من خالها غير موجود في المسيحية. فلا داعي لتكرار الآيات والكلام.

وأشكر الإبنة دزرت روز على ردها. لقد قالت الضروري.
 

دارين 2

New member
إنضم
7 أكتوبر 2012
المشاركات
14
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حسناً ، طالما هو سؤال ، فرجاءً إنقليه للقسم المناسب ،

ولكن الجواب لم يكن مدعوماً بنصوص من الكتاب المقدس بخلاف النص الذي وُضح ( قريب الجسد ) الذي قمت بالتعقيب عليه ولم اجد من حضرتك أية تعليقات على كلامي

وبخصوص الاخت دزرت ، فأنا طرحت سؤالاً لأجد جواباً ، ولكن سأجيب على سؤال الاستاذة دزرت وأقول

أنا لا أتحدث عن مفهومنا نحن في الوقت الحاضر بل اتحدث عن ما جاء في الكتاب المقدس من تشريعات ، وسبب سؤالي هو وجود نصوص مماثله لما اقول ، فقد شرع أن لا يتزوج الأب من إبنة الإبنة ، فهل حُرم أن يتزوج الخال من إبنة اخته ؟
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Desert Rose

I have a dream
عضو مبارك
إنضم
10 نوفمبر 2010
المشاركات
8,448
مستوى التفاعل
1,987
النقاط
113
حسناً ، طالما هو سؤال ، فرجاءً إنقليه للقسم المناسب ،

ولكن الجواب لم يكن مدعوماً بنصوص من الكتاب المقدس بخلاف النص الذي وُضح ( قريب الجسد ) الذي قمت بالتعقيب عليه ولم اجد من حضرتك أية تعليقات على كلامي

وبخصوص الاخت دزرت ، فأنا طرحت سؤالاً لأجد جواباً ، ولكن سأجيب على سؤال الاستاذة دزرت وأقول

أنا لا أتحدث عن مفهومنا نحن في الوقت الحاضر بل اتحدث عن ما جاء في الكتاب المقدس من تشريعات ، وسبب سؤالي هو وجود نصوص مماثله لما اقول ، فقد شرع أن لا يتزوج الأب من إبنة الإبنة ، فهل حُرم أن يتزوج الخال من إبنة اخته ؟

وانا كمان بتكلم عن تشريعات في الكتاب المقدس مش الوقت الحالي فقط ، ولكن هل تعتقدي يعني ان الانسان محتاج تشريعات بعد مجيء المسيح بالذات تقوله ازاي يأكل ويشرب ويتجوز وكل التفاهات ديه اللي احنا كفيلين بيها؟
يابنتي اذا كان الكتاب المقدس ذكر تشريعات زي كده في العهد القديم ده لان الانسان او الإنسانيه كانت لِسَّه في مراحل بدائيه روحيا ، اما بعد مجيء المسيح وتعرف الانسان علي الله الحي الحقيقي ، بيقول الكتاب عنهم انهم صارت حواسهم مدربه علي التمييز بين الخير والشر ، حواس الانسان نفسها صارت بروح الله ومعرفته متدربه علي التمييز بين اللي ينفع ومينفعش ، مش محتاج تشريع
والمسيح أساسا حتي مجابش سيرة تشريعات عن اي جوازات من اي نوع مش من الخال بس ، لان الله خلاص مع المسيح عدي بالبشرية لاقصي مراحل النمو الروحي ومبقاش زي الطفل محتاج حد يقوله كده عيب وكده غلط
وبعدين تشريعات العهد القديم او الوصايا ديه كانت لبيئتها وعصرها وظروفها ، بمعني ان الشعب كان عايش وسط ناس وثنيين وبيعملو حاجات لا تليق وكان فيه خطر ان الشعب يقلدهم دون ان يدري ان ده لا يليق ، فكان واجب التنبيه عليهم أنكم متعملوش أشياء معينه حتي وان كان متعارف عليها ومقبولة في الشعوب اللي حواليكم ، ده بالنسبه للشعب القديم
هل احنا دلوقتي مقبول حوالينا ان البنت تتجوز خالها ؟ فمحتاجين ربنا ينزلنا تشريع يقولنا ده غلط ؟ وبالذات بعد مجيء المسيح كما ذكرت قبل ،وأمنا أمه جاوبتك أساسا علي موضوع قريب الجسد ، طالما قال قريب الجسد لازم يحط اللسته كلهابتاعت العيله؟ ما هي مفهومه من الكلام مش محتاج يحط العم والخال وابن العم والجد والخاله وبنت الجيران
 
التعديل الأخير:

geegoo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
5 أبريل 2008
المشاركات
2,319
مستوى التفاعل
460
النقاط
83
حسناً ، طالما هو سؤال ، فرجاءً إنقليه للقسم المناسب ،

ولكن الجواب لم يكن مدعوماً بنصوص من الكتاب المقدس بخلاف النص الذي وُضح ( قريب الجسد ) الذي قمت بالتعقيب عليه ولم اجد من حضرتك أية تعليقات على كلامي

وبخصوص الاخت دزرت ، فأنا طرحت سؤالاً لأجد جواباً ، ولكن سأجيب على سؤال الاستاذة دزرت وأقول

أنا لا أتحدث عن مفهومنا نحن في الوقت الحاضر بل اتحدث عن ما جاء في الكتاب المقدس من تشريعات ، وسبب سؤالي هو وجود نصوص مماثله لما اقول ، فقد شرع أن لا يتزوج الأب من إبنة الإبنة ، فهل حُرم أن يتزوج الخال من إبنة اخته ؟

الأخت الفاضلة
رجاء محبة لأجلك قبل أي أحد آخر
إهتمي بما يفيدك و الغير
حياتك أغلي بكثير من تلك الأفكار السطحية
أنتي في وسط إخوة و أصدقاء
فلا تترددي في السؤال .. و لكن صدقا لأجلك أنتي
إختاري ما يستحق فعلا أن تضعي فيه وقتك و جهدك ...
 

حبيب يسوع

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 مايو 2007
المشاركات
15,458
مستوى التفاعل
1,959
النقاط
113
طبعا لا يصح زواج البنت من خالها
 

دارين 2

New member
إنضم
7 أكتوبر 2012
المشاركات
14
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا اخوة أرجوكم إفهموني ، هل لأني أسئلة قد تكون في نظركم تافهه ولا معنى لها وغير فائدة لي لا تعطوني جواباً ؟ قد يكون تافهة في نظركم ، ولكنه مهم بالنسبة لي ، فأنا اريد أن أعرف هل الكتاب المقدس تحدث عن هذا الأمر؟ والإجابة نعم ، إذا بما انه تحدث عن هذا الأمر ( المحارم ) فهل الخال وضع تحت هذا البند أيضاً أم لا ؟ هذا كل ما اريد الإستفسار عنه ، وإن كانت الإجابة نعم ، فأين النص ؟

الموضوع لا يحتاج كل هذه المحادثات ، الإجابة من الممكن أن تكون في سطرين وكافية

فإما : لا الخال غير مُباح أن يتزوج إبنة اخته وذلك لأن الكتاب يقول كذا كذا
أو : نعم الخال مُباح أن يتزوج من إبنة اخته

فما هو الجواب ؟
 

دارين 2

New member
إنضم
7 أكتوبر 2012
المشاركات
14
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
طالما قال قريب الجسد لازم يحط اللسته كلهابتاعت العيله؟

ما هو لفظ قريب الجسد مُبهم ، وبالفعل النص وضع " لِستة " بالأقرباء المقصدون ، فإن نظرنا للنص بهذه الطريقة ( أي النظر للعدد الذي يقول قريب الجسد فقط ) فهذا سيجعلنا نقع في مشكلة جديدة وهي أن أبناء الخال/ة وأبناء العم/ة من أقرباء الجسد أيضاً ، فهل هذا يُعني أن الزواج من أبناء الخال/ة أو ابناء العم/ة غير مُباح ؟
 

تيمو

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 فبراير 2011
المشاركات
2,599
مستوى التفاعل
772
النقاط
0
الإقامة
على آخر الطلعة ، أول بيت على إيدك اليمين
يا اخوة أرجوكم إفهموني ، هل لأني أسئلة قد تكون في نظركم تافهه ولا معنى لها وغير فائدة لي لا تعطوني جواباً ؟ قد يكون تافهة في نظركم ، ولكنه مهم بالنسبة لي ، فأنا اريد أن أعرف هل الكتاب المقدس تحدث عن هذا الأمر؟ والإجابة نعم ، إذا بما انه تحدث عن هذا الأمر ( المحارم ) فهل الخال وضع تحت هذا البند أيضاً أم لا ؟ هذا كل ما اريد الإستفسار عنه ، وإن كانت الإجابة نعم ، فأين النص ؟

الموضوع لا يحتاج كل هذه المحادثات ، الإجابة من الممكن أن تكون في سطرين وكافية

فإما : لا الخال غير مُباح أن يتزوج إبنة اخته وذلك لأن الكتاب يقول كذا كذا
أو : نعم الخال مُباح أن يتزوج من إبنة اخته

فما هو الجواب ؟

زميلتي ... أتمنى أن لا تبحثي عن كلمة وحرف ونقطة لأنها تقتل، كمسيحيين لا نتبع حرفية الكلام، لذلك إن دخلتِ هنا للإستفسار عن المسيحية، هذا يعني أنك هنا لمعرفة عقلية المسيحي (لو كنت لستِ مسيحية)، وعليه عليك أن تقبلي (وليس بالضرورة أن تقتنعي) بالإجابات المقدمة.

أما لو كنتي مسيحية فأرجو إجابة الأخت أمة على سؤالها (بينكما وعلى الخاص): لماذا تسألين هذا السؤال، فقد تفيدك نصيحتها. لأن جوابك مجرد استفسار غير منطقي :)

كما أوضح لك الباقي، هناك أمور لا ننتظر فيها تشريعات جامدة لا تتغيّر مع الزمان، فالأزمنة متغيرة وما يصلح بزمن إبراهيم و موسى ليس بالضروري صالح لزماننا.

المسيح وحده هو أمسنا ويومنا وغدنا، فلا تهدري طاقاتك على مواضيع أنتِ شخصياً صنّفتيها بالتافه، وجّهي نظرك لما هو أسمى واغتنمي الفرصة طالما اليوم يُدعى يوماً.

ملاحظة: أغلب الكنائس وبقوانينها كانت تمنع زواج الأقارب من الدرجة الأولى (و البعض حتى الجد السابع) ولكن هذا التشريع تغيّر بسبب تغيّر الظروف والأزمنة.
 

دارين 2

New member
إنضم
7 أكتوبر 2012
المشاركات
14
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزي تيمو ، أتمنى أن لا تقلل من قيمة سؤالي فأنا لم ادقق في حرف كما تقول ، بل اسأل عن تشريع موجود ما يماثله في نفس الكتاب الذي اسأل عنه ، فما هو الغريب في ذلك ؟ أسئلتي مشروعة ، بل ومنطقية جداً وليست تافهة كما تفضلت وقلت انني وصفتها بالتافهه ، أنا قلت انها قد تكون تافهه في نظركم ، ولكن هذا لا يُعني ان اسئلتي تافهة ، فليس لأنك رأيت انها تافهة تصير تافهة ! فهنا الأمر نِسبي وهذا كله لا أرى له علاقة بالجواب على سؤالي

لا ليس لأني هنا اسأل " مسيحيين " يَعني انني أقبل الإجابة حتى إن لم اقتنع ، وأنا أعرف ان المعيار المنطقي ليس هو إقتناعي ، بل هو صِحة المعلومة نفسها ، فيمكن أن لا أكون مقتنع ، ولكن تكون الإجابة صحيحة منطقياً ، أنا سؤالي لا يتطلب إقتناع اصلاً هو يحتاج إلى إجابة بالنفي او بالإثبات وفي حالة النفي يُذكر النص .. الأمر ليس بالصعب .

فكما قلت سابقاً
الموضوع لا يحتاج كل هذه المحادثات ، الإجابة من الممكن أن تكون في سطرين وكافية

فإما : لا الخال غير مُباح أن يتزوج إبنة اخته وذلك لأن الكتاب يقول كذا كذا
أو : نعم الخال مُباح أن يتزوج من إبنة اخته

فما هو الجواب ؟

أما عن النقطة التي أثرتها في الرد على سؤالي وهي
هناك أمور لا ننتظر فيها تشريعات جامدة لا تتغيّر مع الزمان
وأنا اقول : لكن الكتاب شرح هذه التشريعات التي تقول اننا لا ننتظرها !، على كل حال انا لا اتسائل عن زماننا الآن ، بل اتسائل عن فِكر الكتاب المقدس تجاه هذا الأمر ، أنا لن اتزوج بخالي ولا بعمي ، فالأمر لا علاقة له بي ، هو فقط سؤال لأجل المعرفة ، لأجل معرفة فِكر الكتاب المقدس تجاه هذا الأمر ولا عيب في ذلك
 
أعلى