عزيزي تيمو ، أتمنى أن لا تقلل من قيمة سؤالي فأنا لم ادقق في حرف كما تقول ، بل اسأل عن تشريع موجود ما يماثله في نفس الكتاب الذي اسأل عنه ، فما هو الغريب في ذلك ؟ أسئلتي مشروعة ، بل ومنطقية جداً وليست تافهة كما تفضلت وقلت انني وصفتها بالتافهه ، أنا قلت انها قد تكون تافهه في نظركم ، ولكن هذا لا يُعني ان اسئلتي تافهة ، فليس لأنك رأيت انها تافهة تصير تافهة ! فهنا الأمر نِسبي وهذا كله لا أرى له علاقة بالجواب على سؤالي
لا ليس لأني هنا اسأل " مسيحيين " يَعني انني أقبل الإجابة حتى إن لم اقتنع ، وأنا أعرف ان المعيار المنطقي ليس هو إقتناعي ، بل هو صِحة المعلومة نفسها ، فيمكن أن لا أكون مقتنع ، ولكن تكون الإجابة صحيحة منطقياً ، أنا سؤالي لا يتطلب إقتناع اصلاً هو يحتاج إلى إجابة بالنفي او بالإثبات وفي حالة النفي يُذكر النص .. الأمر ليس بالصعب .
فكما قلت سابقاً
الموضوع لا يحتاج كل هذه المحادثات ، الإجابة من الممكن أن تكون في سطرين وكافية
فإما : لا الخال غير مُباح أن يتزوج إبنة اخته وذلك لأن الكتاب يقول كذا كذا
أو : نعم الخال مُباح أن يتزوج من إبنة اخته
فما هو الجواب ؟
أما عن النقطة التي أثرتها في الرد على سؤالي وهي
هناك أمور لا ننتظر فيها تشريعات جامدة لا تتغيّر مع الزمان
وأنا اقول : لكن الكتاب شرح هذه التشريعات التي تقول اننا لا ننتظرها !، على كل حال انا لا اتسائل عن زماننا الآن ، بل اتسائل عن فِكر الكتاب المقدس تجاه هذا الأمر ، أنا لن اتزوج بخالي ولا بعمي ، فالأمر لا علاقة له بي ، هو فقط سؤال لأجل المعرفة ، لأجل معرفة فِكر الكتاب المقدس تجاه هذا الأمر ولا عيب في ذلك