رئيس كنيسة الله

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
هذه دراسة شاملة للرد على الإدعاء بخلق المسيح فى العهد الجديد، و تشتمل على تحليل متكامل لـ "بكر كل خليقة" (كو 1 : 15) و "بداءة خليقة الله" (رؤ 3 : 14). للتحميل PDF.
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
أعتقد أن البعض بدأ ييأس من إنكار إلوهية المسيح في الكتاب المقدس ليهاجم كون المسيح إله لكن مخلوق! فبغض النظر عن الطريقة الغير سليمة و غير الأمينة في التوصل لهذا الإستنتاج، فهذا يُعتبر تطور نسبي في تفكير البعض، عله يصب في منفعتهم يوماً ما.

أن نقول إن العهد الجديد يقول إن المسيح إله مخلوق يحتاج الى فحص العهد الجديد بكل أسفاره و إصحاحاته و أعداده، فهكذا يكون البحث الصحيح المبني على كل المعطيات لا على ما نختاره لنصل للغاية التي هي سبب البحث و نتيجته و ليس العكس!

البحث رائع و مليئ بالمعلومات الدسمة المفدية و لعل أكثر من ما يشد هو موضوع قوانين الإيمان و الترانيم التي كانت تترنم بها الكنيسة الأولى و التى كان يرددها المسيحيون الأوائل، فهي تصب في ترسيخ العقيدة المسيحية الحقة قبل أن تدون بيد التلاميذ و الرسل في أسفار العهد الجديد، فهذا دليل آخر على إن العقيدة المسيحية و في القرون الأولى كانت قائمة على الشهادة المُستلمة من شهود العيان و ليست العهد الجديد فقط بكونه شاهد و دليل على الإيمان.
لكن قبل أن يقفز البعض و يحاول اللعب بالكلمات للتشكيك بوحي العهد الجديد و علاقته بإقتباسات من ترانيم و قوانين إيمان، نقول إن الوحي في العهد الجديد يختلف عن ما تفكره! الكاتب اي التلميذ او الرسول ليس آلة طابعة بس شخصية اُختيرت بعناية آلهية اثر الله على فكرها و بالتالي ما يكتبه الكاتب حتى لو كان إقتباس من قانون ايمان او ترانيم او عهد جديد هو في مصاف واحد. فبولس الرسول أقتبس لكن غير و اضاف و وضفها لغرض محاربة الهرطقة التي كانت منتشرة في وقتها.
شئ آخر اتمنى من القارئ ان ينتبه له هو ظهور الهرطقات من اول بدايات الكنيسة الأولى، فهو ليس شئ جديد و لا غريب دخل على الكنيسة لاحقاً و بالتالي نظريات أن آريوس كان صاحب العقيدة الصحيحة و تم القضاء عليه هو أضعف ما يكون و من يحاول ان يدعم النظرية الآريوسية هو إنسان بلا عقل، إذ يحاول ان يقبل و يدعم عقيدة إن هناك إله مخلوق!

من ناحية آخرى، مسألة كون المسيح بكر الخليقة هو حقيقة لا تعتمد على نص واحد، بل لها ادلتها الكتابية الموازية، فكون المسيح كائناً قبل الخليقة شئ ينص عليه الكتاب المقدس بكل وضوح و الخوض في هذه النصوص و معانيها وحده يحتاج لبحث كامل منفصل

اما كون المسيح اله مخلوق و له بداية فهو شئ يسقط مُجدداً عندما نرى أدلة ازلية المسيح في كذا سفر و كذا نص. محاولة تناسي النصوص التي تشهد لأزلية المسيح من قِبل المعترض هو شئ مُقزز فعلاً و كأنه يحاول الحكم على العقيدة المسيحية من خلال نص واحد فسره و صاغه بحسب مزاجه! لا علاقة للمعترض بأي نص آخر يهدم قوله بكل بساطة سواء كان لإثبات إن المسيح ليس مخلوق او إنه أزلي.

على أي حال، البحث رائع جداً، يرد بصورة علمية أصلها الوصول للحقيقة و عرضها بكامل أدلتها كما هي، بدون تزييف او خداع او تأثير مُسبق للوصول للخلاصة و النتيجة.

الرب يبارك.

سلام و نعمة
 

+GOSPEL OF TRUTH+

اسيرة احسانه
عضو مبارك
إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
8,728
مستوى التفاعل
814
النقاط
0
الإقامة
+كنيستي+
موضوع يجننننننننننننننننننننننننن اخي فادي و كنت مستنياه

سلام و نعمه
 

murad_love

New member
إنضم
11 فبراير 2010
المشاركات
19
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سلام ونعمة
روووووووووعة بكل معني الكلمة
الرب يبارك تعبك استاااذنا الحبيب فادي
وبعد اذنك استاذي قمت بمعمل البحث في صورة توبيكس لبرنامج الاي سورد ليكون في ايدي كل الباحثين​
http://www.mediafire.com/?2y4zmm2omzz
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
شكراً لتعليقاتكم إخوتى الأحباء. شكراً ماى روك لتعليقك الجميل الذى تناول نقاط هامة ذات علاقة بمحتويات الدراسة، و إسمح لى بنشرها على مدونتى.
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
البحث جميل ومعمول عليه مجهود ، استمتعت بقرائته .

ربنا يبارك تعبك ، ويستخدم البحث لمجد اسمه الله القدوس ، وانتشار ملكوت ابن محبته .
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
شكراً ماى روك لتعليقك الجميل الذى تناول نقاط هامة ذات علاقة بمحتويات الدراسة، و إسمح لى بنشرها على مدونتى.

بدون سؤال يا فادي انقل اي شئ تريده، الشكر لك من أجل تعبك في إعداد هذا البحث الذي افادنا بمعلوماته و فكره.
 

onda

New member
عضو
إنضم
13 مايو 2009
المشاركات
137
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يزداد دائما اعجابى وايمانى بعمق كلمة الله

بحث ممتع ورائع

ربنا يبارك خدمتك
 
أعلى