خرافات عيسى في الاناجيل المزورة التي ترجمت للقران

عابد يهوه

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
10 ديسمبر 2008
المشاركات
1,283
مستوى التفاعل
157
النقاط
63
كما نعلم ويعلم اجماع العلماء ان القران ما هو سواء نقلا لخرافات سابقة له مترجمة من الاعجمية للسان العربي كان يعتبرها محمد وحيا الهي مثل الكتابات المزيفة المسماه بصحف ابراهيم وموسى :

صُحُفِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَىٰ (19)

Testament of Abraham
http://www.earlyjewishwritings.com/testabraham.html

Testament of Moses
https://www.earlyjewishwritings.com/testmoses.html

وكذلك الانجيل المزيف المزور الذي كان يعتبره محمد وحيا الهيا :

وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الْإِنجِيلِ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فِيهِ ۚ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (47)

وهو الانجيل المزور المزيف المسماه بانجيل متى وهو احد انواع اناجيل الطفولة المزورة :

The Gospel of Pseudo-Matthew

https://www.newadvent.org/fathers/0848.htm

والذي قال عن هذه الكتب المزيفة المزورة عالم المخطوطات بروس ميتزجر استاذ بارت ايرمان :

"اما من ناحيه الاسفار المزيفه وتكاثر الاناجيل والرسائل واسفار الرؤى في القرون القليلة الاولى بعد يسوع ، وتشمل اناجيل نيقوديموس وبرنابا وبارثلماوس واندراوس ورساله بولس الى اللاوديكيين ورساله اسطفانوس وغيرها .. فكلها خياليه وضلاليه .. غير اصليه وغير ذات قيمة ككل وفي الواقع لا يوجد اب ارثوذكسي او قانون كنسي او مجلس اعتبرها رسمية وجديره بالقبول او تستحق الادراج في العهد الجديد"

As for the "pseudepigraphia," the proliferation of gospels, epistles, and apocalypses in the first few centuries after Jesus-including the Gospels of Nicodemus, Barnabas, Bartholomew, Andrew, the Epistle of Paul to the Laodiceans, the Apocalypse of Stephen, and others-they are "fanciful and heretical ... neither genuine nor valuable as a whole," and "virtually no orthodox Father, canon or council" considered them to be authoritative or deserving of inclusion in the New Testament."

(interview with Bruce Metzger - The Case For Christ - By: Lee Strobel, P63)

كما قال ايضا بارت ايرمان تلميذ بروس ميتزجر :

"كثيرًا ما كان المسيحيون يختلقون قصصًا عن يسوع ليقولوا ويفعل ما يريده المسيحيون أن يقوله ويفعله. لا أحد يشك في هذا حقًا ، حتى المسيحيين المؤمنين بالكتاب المقدس المحافظين ، لأن لدينا أناجيل من خارج العهد الجديد مليئة بالقصص عن يسوع والتي لا يعتقد أحد على هذا الكوكب أنها دقيقة من الناحية التاريخية ولكنها تصور يسوع بطرق أراد الناس تصويرها له."

Christians were frequently making up stories about Jesus in order to have him say and do what Christians wanted him to say and do. No one really doubts this, even conservative Bible believing Christians, because we have Gospels from outside the New Testament that are chock full of stories about Jesus that no one on the planet thinks are historically accurate but that portray Jesus in ways that people wanted to portray him.

وفي هذا الانجيل المزور ترجمت منه مقاطع باللسان العربي لخرافه عيسى وامة الى القران ..

كمثال تجدون في الاصحاح 12 اتهام قوم مريم بالزنا حينما وجدوها حبلى وترجمت ونقلت للقران بلسان عربي على اساس انها وحي ..

وفي الاصحاح 20 حدوثة القران عن مريم والنخيل في الصحراء وكلام المسيح في المهد ..

في الاصحاح 27 يتكلم عن خلق المسيح لطيور من طين كما ورد في القران .. وخرافه خلق المسيح لطيور من طين وردت ايضا في انجيل مزيف اسمه انجيل توما ..

تستطيعوا ايضا الرجوع لكتاب اسمه "الاناجيل المنحوله" ترجمة اسكندر شديد لتجدوا في هذه الاناجيل المزيفة التي كانت منتشره في الجزيرة العربيه ككتب او افكار بشهاده اباء الكنيسة الاولى نقلا لخرافات عيسى ومريم مترجمة من الاعجمية الى اللسان العربي في القران وتستطيعوا تحميل الكتاب من هنا :

https://www.christianlib.com/13440.html/كتاب-الاناجيل-المنحولة-تحميل-pdf

فكل الخرافات القرانية عن عيسى وامة تكفير من يقول ان المسيح هو الله وخرافه شبه لهم .. الخ كلها عباره عن افكار وردت في الاناجيل المزيفة المزورة التي كان يعتبرها محمد وحيا (إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَىٰ) ..!

فمثلا خرافه شبه لهم كانت فكر غنوصي .. اذ يصف إيريناوس (130 - 202م) في كتابه ضد الهرطقات المعتقدات الغنوصية والتي نقلت الى القران مترجمة بلسان عربي حدوثه شبه لهم :

وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَٰكِن شُبِّهَ لَهُمْ ۚ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ ۚ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ ۚ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا بَل رَّفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ ۚ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا

هو لم يحتمل الموت ، لكن سمعان ، رجل قيرواني ، اضطر ، حمل الصليب مكانه. حتى يتجلى هذا الأخير بواسطته ، حتى يُعتقد أنه يسوع ، قد صلب بالجهل والخطأ ، بينما أخذ يسوع نفسه صورة سمعان ، ووقف جانبًا ضحك عليهم. لأنه منذ أن كان قوة غير مادية ، ونوص (عقل) الأب الذي لم يولد بعد ، فقد تغير شكله كما يشاء ، وصعد بالتالي إلى الذي أرسله ، مستهزئًا بهم ، بقدر ما لا يمكن السيطرة عليه ، و كان غير مرئي للجميع. -

- ضد البدع ، الكتاب الأول ، الفصل 24 ، القسم 40

He did not himself suffer death, but Simon, a certain man of Cyrene, being compelled, bore the cross in his stead; so that this latter being transfigured by him, that he might be thought to be Jesus, was crucified, through ignorance and error, while Jesus himself received the form of Simon, and, standing by, laughed at them. For since he was an incorporeal power, and the Nous (mind) of the unborn father, he transfigured himself as he pleased, and thus ascended to him who had sent him, deriding them, inasmuch as he could not be laid hold of, and was invisible to all.-

— Against Heresies, Book I, Chapter 24, Section 40

عدا عن باقي الخرافات القرانية امسك من خرافات ادم وحواء الى البقيه المترجمة عن خرافات اليهود من التلمود والمدارش والمشناه .. والتي ترجمها لويس غينزبرغ في اربع مجلدات بعنوان "اساطير اليهود" .. عدا عن الخرافات الفارسيه كهاروت وماروت وخرافه اهل الكهف السريانية .. الخ .. وكلها معروفة بمصادرها للعلماء السابقة للقران !

يقول الباحث أودبجورن ليرفيك :

"من الواضح أن القرآن والحديث قد تأثروا بالمسيحية غير الشرعية (" الهرطقية ") التي سادت في شبه الجزيرة العربية وأبعد من ذلك في الحبشة" قبل الإسلام.

"The Qur'an and Hadith have been clearly influenced by the non-canonical ('heretical') Christianity that prevailed in the Arab peninsula and further in Abyssinia" prior to Islam.
Images of Jesus Christ in Islam: 2nd Edition

كما يؤكد جونتر لولنغ أن ثلث القرآن له أصول مسيحية ما قبل الإسلام :

G. Luling asserts that a third of the Quran is of pre-Islamic Christian origins, see Uber den Urkoran, Erlangen, 1993, 1st Ed., 1973, p. 1.

وجون وانسبرو يقول أن القرآن هو تنقيح في جزء من الكتب المقدسة الأخرى ، ولا سيما الكتب اليهودية المسيحية.

Wansbrough, John (1977). Quranic Studies: Sources and Methods of Scriptural Interpretation

Wansbrough, John (1978). The Sectarian Milieu: Content and Composition of Islamic Salvation History

وكذلك نورمان جيزلر بأن اعتماد القرآن على مصادر موجودة مسبقًا هو أحد الأدلة على أصل بشري بحت.
Geisler, N. L. (1999). In Baker encyclopedia of Christian apologetics. Grand Rapids, MI: Baker Books. Entry on Qur'an, Alleged Divine Origin of.

وهكذا لباقي العلماء .. فاجماع العلماء يعرفون ان ما يحوية القران هو مجرد ترجمة لخرافات سابقه موجوده مصادرها التي تسبق القران بالتالي لا هم يعترفون بها في القران ولا المصادر السابقه له التي ترجمت اليه بلسان عربي .. وليس هذا فحسب بل ان جيفري كيني المتخصص في الدراسات الاسلامية يقول :

"العديد من الأحاديث التي يُفترض أنها صحيحة كانت في الواقع تقاليد يهودية نُسبت إلى محمد".

"many supposedly authentic Hadiths were actually Jewish lore that had been attributed to Muhammad".Jeffrey T. Kenney, Islam in the Modern World, Routledge (2013), p. 21

كما يعرفون ان الدين الاسلامي بمعناه الاصطلاحي العباسي والنبي محمد هو مجرد كذبه اخترعت في العصر العباسي لاغراض سياسية استعمارية كما اخترعت كل خرافات التفاسير والسير والاحاديث والتاريخ الاسلامي المزيف المزور المرفوضه من قبل العلماء والتي تم اختراعها بعد محمد بقرون بامر من الحكام العباسين !

يقول بارت ايرمان :

"لا أعتقد أن القرآن يحتوي على أي رؤى خاصة عن يسوع التاريخي يجب اعتبارها تقارير مستقلة من قبل علماء التاريخ. ولا أي عالم تاريخي آخر أعرفه (أو أي شخص يعمل بجدية على يسوع التاريخي)."

I do not think that the Qur’an has any particular insights about the historical Jesus that are to be taken as independent reports by historical scholars. Neither does any other historical scholar that I know (or anyone who works seriously on the historical Jesus).
 
التعديل الأخير:
أعلى