حقيقة كفن السيد المسيح لة المجد

ra.mi62

†قلـــــب الحق†
عضو مبارك
إنضم
14 أكتوبر 2007
المشاركات
1,596
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
قلب يسوع
رد على: حقيقة كفن السيد المسيح لة المجد

هل تم الاحتفاظ بالصليب
نقلت عام 670 م فى كنيسة أجيا صوفيا فى القسطنطينية وبعد هذا التاريخ لا يعلم أحد أين ذهب التابوت وخشبة الصليب.

ولكن هناك رأي آخر يقول أنه بعد إكتشاف الصليب على يد الملكة هيلانة فى أوائل القرن الرابع الميلادي قد قسم الصليب إلى أجزاء عديدة وإنتشرت فى ربوع العالم، وهذا هو الرأي الأرجح حيث يوجد منها فى روما وفى القسطنطينية ويوجد حالياً جزء منها فى مصر فى كنيسة القديس سيدهم بشاى بدمياط.


ذكر القديس يوستسنوس حجم الصليب (4) كما ذكر أنه يتكون من قائم إرتفاعه 8 , 4م , وعارضه يتراوح طولها بين ( 3,2م – 6,2م ) وقد فحص خشب الصليب الحقيقى فأيبتت الأبحاث أنه من أنه صنع من خشب الأشجار القلفونيه إن ما تبقى حاليا من خشبه الصليب يعادل 18 مليون ملليمتر مكعب فقط

ويروى المؤرخين أنه بعد وفاه هرقل وإحتلال العرب المسلمين أورشليم تعرضت كنيسه القيامه للحريق الجزئى , فقرر المسيحيون – تجزئه خشبه الصليب حتى لا تفقد إذا ماتعرضت لحادث مماثل مره أخرى , وتكون فى عده أماكن بدلا من مكان واحد 0 فقسموه إلى 19 قطعه صنعوا منها صلبانا – وكان للإسكندريه نصيب فى قطعه واحده ولم يذكر هل أخذها الأقباط أم الملكيين ويعتقد أنها ذهبت للأقباط 0

المسامير
لا يوجد أدنى شك فى أن المسامير كانت كبيره جدا بحيث أنها تركت فراغا ملحوظا فى جسد المسيح له المجد, والدليل على ذلك أن مخلصنا الصالح يسوع المسيح دعا توما الرسول الشكاك , لأن يضع إصبعه فى المكان الذى أحدثته المسامير فى يديه وجنبه , وحينما أرادوا إنزال جسده من على الصليب إضطروا لنزع المسامير أولا من خشبه الصليب , لأن المسامير كانت رؤوسها كبيره جدا ولا يمكن ان تعبر من خلال جسده 0
مازال أحد المسامير الحقيقة التي استعملها الرومان في الصليب محفوظ
في كنيسة الصليب في روما
, وهو ليس مدببا وحادا لأنه قد برد ووضعت هذه البراده فى سبيكه من المسامير الأخرى تم صنعها بنفس الطريقه التى صنعت بها مسامير الصلب الأصليه , وبهذه الطريقه تم إكثار عدد هذه المسامير , وويحتفظ شارل بوريه الكاهن بعدد من المسامير المصنوعه من المسمارالمحفوظ فى ميلانو , وبروريه يهوى جمع الآثار وقد أعطى منها واحدا للملك فيليب الثانى كأثر ثمين00

اما المسامير الحقيقيه التى وجدتها الملكه هيلانه , فقد قيل أنها كانت تبحر فى البحر الإدرياتيكى , فألقت بإحدى المسامير فى البحر عندما هبت رياح عاصفه وأوشكت السفينه على الغرق فهدأ البحر فى الحال , ويقال أن الملك قنسطنطين الكبير كان يضع أحد المسامير فى التاج الثمين الذى كان يلبسه فى المناسبات , لحمايته , وتمتلك باريس قطعتين من أجزاء هذه المسامير , أحدهما كان من ضمن كنوز دير "سان دنيس" والآخر فى دير" سان جرمان دى بريه " 0
وعندما تسلم رئيس أساقفه باريس المونسنيور " دى كيلان" المسمار الأول لاحظ قطعه من الخشب متصله به وعند فحص هذا الخشب إتضح أنه من نفس طبيعه القطعه الكبيره من خشب الصليب الحقيقى الموجوده فى كاتدرائيه نوتردام دى بارى , ويؤكد المؤرخون وجود جزئ من المسمار الحقيقى داخل الطوق الحديدى فى مدينه " مونزا" وكذلك مسمار بمدينه " تريف "
إكتشفتها الملكة هيلانة مع الصليب المقدس وأرسلتها إلى الملك قسطنطين الذى فرح بها وثبت إحداهم فى الخوذة الملكية. والثلاث المسامير متوزعين فى:

مسمار في كنيسة الصليب بروما


اكليل الشوك


ظل هذا الأثر مختفيا خلال القرون الأولى , أو ان المسيحين أخفوه خلال عصور الإضطهاد حتى لا يقع فى أيدى الأباطره أو الحكام نظرا لقداسته الكبيره لديهم , ويعتقد أيضا أن المؤرخين فى القرون الأولى والقديسين لم يسجلوا أى شئ عنه حتى لا تقع كتاباتهم فى أيدى الوثنيين فيفقدوا هذا الأثر الثمين 0
وفى حوالى سنه 800 م أرسل بطريرك أورشليم إلى الإمبراطور شارلمان محرر أسبانيا من العرب مسمارا وأشواكا وجزء كبير من الصليب المقدس , وأرسلت هذه
المقدسات إلى دير " سان دنيس" وقد وجد هناك كتابه عنها على أحد القبور يرجع تاريخها إلى القرن الثانى عشر دليل على صدق هذه الروايه0
وفى سنه 1100م ورد كتاب إلى الكونت " روبير" حاكم إقليم "فلاندر" بفرنسا , بأنه توجد آثار عظيمه كثيره محفوظه فى القسطنطينيه , وفيما يلى حصر للآثار التى تحدث عنها:-


لثوب القرمزى الذى ألبسوه إياه
إكليل الشوك

القصبه التى أعطوها له كصولجان

الملابس التى تعرى منها

المسامير التى إستعملت فى صلبه

جزء كبير من صليبه

اللفائف التى وجدت فى قبره

العمود الذى ربط عليه المسيح كلمه الله

- ومسمار فى دير سان دنيس.

- المسمار الثالث فى دير سان جيرمان بفرنسا.
 

عبدربه

New member
إنضم
12 أبريل 2007
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: حقيقة كفن السيد المسيح لة المجد

كده ظهرت الرؤيا على فكره انا مش مهتم بالموضوع لانه دينى فقط و ايضا لانه تاريخى ايضا و تذكر ايضا اننا لا نومن ان المسيح قد صلب
شكرا للتوضيح و المجهود

 

ra.mi62

†قلـــــب الحق†
عضو مبارك
إنضم
14 أكتوبر 2007
المشاركات
1,596
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
قلب يسوع
رد على: حقيقة كفن السيد المسيح لة المجد

ايضا اننا لا نومن ان المسيح قد صلب
لا تؤمنون أن المسيح قد صلب لأن الأسلام ليس عندهم قناعة
هل تؤمنين بمحمد الذي كان يقتل ويزني
هل تؤمني بلجنة التي تسبح بها الحوريات أنا لا أومن بهذا الكلام لانه مجرد خرافيات الاسلام


أما موت يسوع المسيح مصلوباّ الذين لا تؤمنو بها فهي حقيقة وهذه هي الشواهد التي تبرهن أن المسيح قد صلب

1. شهادة التاريخ:

كورنيليوس تاسيتوس: (55 ب.م) مؤرخ روماني ملحد، ويعتبر من أعظم مؤرخي روما القديمة. سجل قصة صلب المسيح بالتفصيل في مجلداته التي وصل عددها إلى الثمانية عشر مجلداً.
جوزيفس: (27-97 ب.م) مؤرخ يهودي كتب عن تاريخ شعبه في عشرين مجلداً. حيث سجل قصة حياة المسيح، وتعاليمه، ومعجزاته، وقصة صلبه بالتفصيل بأمر من بيلاطس البنطي. ثم أشار أيضاً إلى ظهور المسيح لتلاميذه حياً في اليوم الثالث.
لوسيان الإغريقي: مؤرخ بارز كتب عن صلب المسيح وعن المسيحيين الذين كانوا قد قبلوا الموت لأجل إيمانهم بالمسيح.
بيلاطس البنطي: الحاكم الروماني الذي أرسل إلى طيباريوس قيصر، تقريراً كاملاً عن صلب المسيح. ذلك التقرير الذي استخدمه تورتيليانوس. كإحدى الوثائق في دفاعه الشهير عن المسيحيين.
2. شهادة التلمود

التلمود هو كتاب مقدس لليهود وقد جاء في نسخة طبعت في أمستردام عام 1943 صفحة 42 بأن:"يسوع الذي يدعى المسيح كان قد صلب مساء يوم الفصح".
3. شهادة نبوءات العهد القديم

يوجد أكثر من 47 نبوءة تتحدث عن صلب المسيح على الصليب والتي قد تحققت حرفياً في نفس اليوم الذي صُلِبَ فيه المسيح. ومن أهم هذه النبوءات هي نبوءة إشعياء النبي المذكورة في سِفْرِه الإصحاح الثالث والخمسين. وفيما يلي بعض من النبوءات التي تحققت في ذلك اليوم عينه.


4. شهادة المسيح نفسه

يحتل موت المسيح على الصليب المكانة الأولى في حياته على الأرض. لهذا السبب نرى بان كُتَّاب الأناجيل الأربعة قد أعطوا اهتماماً كبيراً لهذه القضية. فالمسيح قبل صلبه تحدث مع تلاميذه في عدة مناسبات عن موته النيابي على الصليب وقيامته من بين الأموات. فمرة سأله اليهود أن يريهم آية فقال لهم"انقضوا هذا الهيكل وفي ثلاثة أيام أقيمه. فقال اليهود في ست وأربعين سنة بني هذا الهيكل أفأنت في ثلاثة أيام تقيمه. وأما هو فكان يقول عن هيكل جسده. فلما قام من الأموات تذكر تلاميذه انه قال هذا فآمنوا بالكتاب والكلام الذي قاله يسوع."(يوحنا 2: 18: 22).
ومرة أخرى قال الرب يسوع لتلاميذه: "ها نحن صاعدون إلى أورشليم وابن الإنسان يسلم إلى رؤساء الكهنة والكتبة فيحكمون عليه بالموت ويسلمونه إلى الأمم لكي يهزأوا به ويجلدوه ويصلبوه وفي اليوم الثالث يقوم"(متى 20: 18-19)
ولتفصيل أكثر تستطيع قراءة الآيات التالية:
متى 17: 22، مرقس 8: 31، 9: 31، 10: 32-34، لوقا 9: 22، 18: 31-33، يوحنا 3: 14-17، 10: 11، 12: 32-33.
5. شهادة الأناجيل

من الواضح بأن النصف الأخير من إنجيل يوحنا يتكلم عن صلب المسيح, والنصف الأول يتكلم عن الثلاثة سنين والنصف من حياته على الأرض. فهذا يعني أن صلب المسيح هو السبب الأساسي والرئيسي الذي جاء المسيح من أجله. وهكذا أيضاً الثلث الأخير من كل من إنجيل متى ومرقس ولوقا.
6. شهادة يوحنا المعمدان

كانت رسالة يوحنا أن يمهّد الطريق لمجيء المخلّص. وعندما رأى المسيح ماشياً أشار بإصبعه إليه قائلاً: "هوذا حمل الله الذي يرفع خطية العالم".
فقبل يوحنا المعمدان كان اليهود يذبحون الكثير من الحملان للتكفير عن الخطايا أما الآن فحمل الله فيه الكفاية للتكفير عن الخطايا.
قبلاً كانت الحملان تقدم من قبل الناس ولكن الآن يوجد حمل واحد أرسل من قبل الله "هوذا حمل الله".
قبلاً كان عدد كبير من الحملان يضحى بها للتكفير أو لستر الخطايا والآثام أما الآن فحمل الله يرفع جميع الخطايا.
قبل ذلك التاريخ كان الكثير من الحملان تذبح لأجل شعب اسرائيل فقط. أما الآن فيوجد حمل الله الوحيد للتكفير عن العالم كله "هوذا حمل الله الذي يرفع خطية العالم"(يوحنا 29: 1).
في سفر التكوين الإصحاح الرابع نقرأ عن هابيل الذي قدم عن أبكار غنمه ومن سمانها... قربانا للرب: فهنا نجد خروف واحد لشخص واحد. وفي سفر الخروج الإصحاح الثاني عشر نقرأ عن حمل واحد للعائلة كلها. وفي سفر اللاويين نقرأ عن حمل واحد لكل الشعب اليهودي. ولكن الآن المسيح "حمل الله" للعالم بأسره.
7. شهادة موسى

في سفر التثنية 18: 15 تكلم موسى عن المسيح وهذه النبوءة قد تمت في (أعمال الرسل 23: 3).
8. شهادة قانون الإيمان النيقاوي

في عام 325 م اجتمع من كافة أنحاء العالم عدد من الاساقفة المسيحيين في مدينة نيقية. ووضعوا بصورة مختصرة قانون الإيمان المسيحي. كان الغرض من هذا القانون تحديد العقيدة المسيحية وحماية الكنيسة من الهرطقات التي ظهرت في الكنيسة في ذلك الوقت. وقد أشار قانون الإيمان النيقاوي بصورة واضحة وصريحة إلى صلب المسيح بالقول "وبرب واحد يسوع المسيح ابن الله الوحيد المولود من الآب قبل كل الدهور... الذي به كان كل شيء. الذي من أجلنا نحن البشر ومن أجل خلاصنا نزل من السماء وتجسد بقوة الروح القدس من مريم العذراء وتأنس وصلب عنا على عهد بيلاطس البنطي وتألم ومات وقبر وقام في اليوم الثالث كما في الكتب وصعد إلى السماء... وأيضاً سيأتي بمجد عظيم ليدين الأحياء والأموات..."
9. شهادة استخدام الصليب كرمز وإشارة للمسيحيين

لقد كان الصليب رمزاً للكنيسة منذ نشوئها. فكنت ترى الصليب مرفوعاً على مناراتها وموضوعاً على تيجان ملوكها ومنقوشاً على مقابر تابعيها ليذكّرهم بمحبة الله العظيمة لخلاص البشرية. ومن العجيب أن ترى علامة الصليب محفورة بكثرة على جدران دهاليز المقابر (الكاناكومب) الموجودة تحت الأرض في روما منذ القرن الأول الميلادي.
10. شهادة كلمات المسيح على الصليب

لا يوجد شخص في الوجود سوى الرب يسوع المسيح الذي يمكنه ان ينطق بتلك الكلمات السبع التي تفوه بها وهو يعاني الآلام الشديدة على الصليب، فمن يستطيع أن ينطق ويقول: "يا أبتاه اغفر لهم لانهم لا يعلمون ماذا يفعلون" إلا المسيح يسوع!
11. شهادة يوسف الرامي

عندما طلب يوسف الرامي جسد يسوع من بيلاطس البنطي وأعطي له (مرقس 15: 42-46) كان يوسف الرامي يعرف ان الجسد الذي أنزله من على الصليب هو جسد المسيح وليس غيره.
إن النظرية التي تقول بأن يهوذا أخذ مكان المسيح إذ وضع الله شبه المسيح على يهوذا فصلب يهوذا عوضاً عن المسيح لا يمكن أن تكون صحيحة للأسباب التالية:

1. لأننا بذلك ننسب لله صفة الخداع والتضليل. وحاشا لله أن يخدع البشر.
2. أن النبوءة التي تنبأ بها زكريا عن إعطاء الثلاثين من الفضة لمن يسلم المسيح لا يمكن أن تتحقق (زكريا 11: 12 ومتى 26: 15)
3. أن النبوءة التي تتحدث عن أخذ الثلاثين من الفضة التي طرحها يهوذا في الهيكل لشراء حقل الفخاري لا يمكن أن تتم (زكريا 11: 13 ومتى 22: 7)
4. من البديهي أنه لو كان الشخص الذي صلب غير المسيح فلا بد أن يقاوم ويعترض ويقول لعسكر الرومان إني لست المسيح.
13. شهادة اليهود

سأل اليهود بيلاطس بأن يختم الحجر على القبر ليس خوفاً من أن يخرج المسيح من القبر، ولكن خوفاً من أن يأتي تلاميذه ويسرقوا الجسد ومن ثم يقولوا أنه قام من الأموات.
14. شهادة عشاء الفصح

عندما صنع الرب يسوع الفصح مع التلاميذ أخذ الكأس وقال"هذه الكأس هي العهد الجديد بدمي. اصنعوا هذا كلما شربتم لذكري فإنكم كلما أكلتم هذا الخبز وشربتم هذه الكأس تخبرون بموت الرب إلى أن يجيء"(اكو 11: 25-26). ولقد كان المسيحيون عبر التاريخ يجتمعون مع اختلاف طوائفهم في أول كل أسبوع وفي كل أنحاء المعمورة ليحتفلوا بعشاء الرب كذكرى لعمل محبة الله العظيمة بأن يسوع المسيح قد سفك دمه للتكفير عن خطايا العالم أجمع.
15. شهادة تعليم الرسل

لقد كان تعليم الرسل مبنياً على إيمانهم العظيم بموت المسيح على الصليب وقيامته فلقد عاش تلاميذه وماتوا كلهم كشهداء من اجل إيمانهم الراسخ في عمل المسيح الكفاري على الصليب. فبطرس في موعظته في يوم الخمسين قال لليهود:"أيها الرجال الإسرائيليون اسمعوا هذه الأقوال. يسوع الناصري رجلٌ قد تبرهن لكم من قبل الله بقوات وعجائب وآيات صنعها الله بيده في وسطكم كما أنتم تعلمون. هذا أخذتموه مسلَّماً بمشورة الله المحتومة وعلمه السابق وبأيدي أثمةٍ صلبْتموه وقتلتموه"(أعمال 2: 22-23). وبولس الرسول يكتب في رسالته إلى كنيسة رومية عن حقيقة تبريرهم بموت المسيح الكفاري فيقول:"متبررين مجاناً بنعمته بالفداء الذي بيسوع المسيح الذي قدمه الله كفارة بالإيمان بدمه لإظهار بره من أجل الصفح عن الخطايا السالفة بإمهال الله"(رومية 3: 34) "لأن المسيح إذ كنا بعد ضعفاء مات في الوقت المعين لأجل الفجار. فإنه بالجهد يموت أحد لأجل بار ربما لأجل الصالح يجسر أحد أيضاً أن يموت. ولكن الله بيّن محبته لنا لأنه ونحن بعد خطاة قد مات المسيح لأجلنا"(رومية 5: 6-8) "لأنك إن اعترفت بفمك بالرب يسوع وآمنت بقلبك أن الله أقامه من الأموات خلصت"(رومية 10: 1-10) "لأن فصحنا أيضاً المسيح قد ذبح لأجلنا"(5: 7) "فإن كلمة الصليب عند الهالكين جهالة وأما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله"(1كو 1: 18) "لأني لم أعزم أن اعرف شيءاً بينكم إلا يسوع المسيح وإياه مصلوباً" (1كو 2:2).
للمزيد من المعلومات تستطيع قراءة الآيات التالية:
أعمال 2: 36، 3: 13-15، 4: 10، رومية 1: 4، 3: 24، 4: 24-25، 5:8، 6: 3-4، 6: 10، 10: 9، 1كو 1: 18- 23، 2: 2، 5: 7، 6: 14، 11: 26، 15: 3- 20، 2كو 4:10-14، 13: 4، غلا 2: 20، 4:4، 6:14، أف 1:7، 2:13، 5: 2، كو 1: 18-20، 2: 12-14، 3: 1، فل 2:6-8، 3: 18، 1تس1: 10، 4: 14، 5: 10، 1تي2:6، 2 تي 2:11-18، عب2:9-15، 5:8، 9:12-14، 10:10-14: 12:2، 13: 12، 13:20، 1بط 1:3، 1: 11-19، 2: 21-24، 3: 18، 4:1، 5:1، 1يو 1:7، 3:16، 4:10، رؤ 1: 5-7، 5: 9-11
عندما يعتمد المؤمن يشهد بمعموديته عن موته ودفنه وقيامته مع المسيح "أم تجهلون أن كل من اعتمد ليسوع المسيح اعتمدنا لموته فدفنا معه بالمعمودية لموت حتى كما أقيم المسيح من الأموات بمجد الآب هكذا نسلك نحن أيضاً في جدة الحياة"(رومية 6: 3-6).

كانت الضحايا في العهد القديم تذبح كوسيلة للتكفير عن الخطايا.."لأن الدم يكفر عن النفس"(لاويين 13: 11). وكلنا نعلم بأن المسيحيين والمسلمين واليهود يؤمنون بالفداء أو الضحية. فالمسلمون يحتفلون بعيد الأضحى واليهود يحتفلون بعيد الفصح بتقديم ذبائح دموية للتكفير عن خطاياهم. والمسيحيون يؤمنون بموت المسيح "حمل الله" الذي هو الذبح العظيم والضحية الكبرى والنهائية للتكفير عن خطايا العالم فموت المسيح وذبيحته الكفارية هي التي أعطت معنى لكل الضحايا ولكل الأعياد السابقة وما تلك الضحايا إلا رمزاً مثالياً للتضحية الحقيقية التي قدمها المسيح على الصليب وإلا فالضحايا تبقى بلا معنى على الإطلاق.
يعلن لنا التاريخ بأن جميع التلاميذ ما عدا يوحنا الرسول قد استشهدوا بسبب إيمانهم بموت المسيح وقيامته. فهل من المعقول أن بموت جميع التلاميذ شهداء من أجل خرافة.
إنني أصلى انك بعد قراءة هذه الشهادات الواضحة والصريحة أن تأخذ قرارك الذي يتوقف عليه مصيرك الأبدي وأن تسأل نفسك هذا السؤال: هل من الممكن أن تكون كل هذه الأدلة والبراهين خاطئة والقرآن وحده صحيحاً.
صلاتي إلى الله لكي يهديكي إلى اتخاذ القرار الصحيح. .
 

عبدربه

New member
إنضم
12 أبريل 2007
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: حقيقة كفن السيد المسيح لة المجد

الكلام كتير خالص و ناخده واحده واحده و باختصار:
1) بسم الله : اولا انت تقول انه ليست عندنا قناعه قناعه بماذا قلى انت لماذا ننكر صلب المسيح و نثبت قطع راس يوحنا و شق زكريا و قتل عدد من الانبياء من قبل اليهود نحن نعترف بهذه الاحداث فلماذا ننكر الحدث الاهم و هو الصلب للمسيح
نحن نومن ان الله قد القى شبه المسيح على احد اتباعه و قام هذا التابع بالصلب بدلا منه و ان عيسى قد رفع الى السماء و انه سينزل الى الارض فى اخر الزمان لقتل المسيخ الدجال
2) انت القيت على الرجل تهمه ثقيله و هى الزنا و القتل و لن اجادلك جدالا لا طائل منه و لكننى اقول الم يزنى و يقتل داوود الذى جاء من نسله يسوع(هذا حسب ما جاء فى كتابكم بل و قتل زوج المراه ايضا) هل هذا جعل منه سبه عندكم ام ادعيتم ان الله يضرب بهم (بانبياءه) الامثال فى الخطا و المغفره الم تزنى بنات لوط معه الواحده تلو الاخرى( زنا محارم) الم يزنى يهوذا بزوجه ابنه
هذا حلال للجميع حرام على محمد (طبعا ليس معنى كلامى اننى اقر بما قلته اى منصف يعلم ان النبى نهى عن الزنى و القتل فكيف ينهى عن فعل و ياتى به)
2) قلت نومن بالجنه و الحوريات
دائما هذا ما يقال الجنه عند المسلمين خمر و نساء و تجاهلنا كل ما قاله القران و الاحاديث الصحيحه عنمالاعين رات و لا اذن سمعت و لا خطر على قلب البشر
طبيعى ان ياتى رب العالمين و ان يقرب الى الناس ما يطمحون فيه من جزاء فى الاخره بوصف اقرب لما حرموا منه فى الدنيا
الخمر و النساءو لكنها ليست كخمر الدنيا و النساء مش للجميع و لكن لهم فيها زوجات لكل واحد منهم لا يشاركه فيهم غيرهم
و اضاف لذلك ان فيها مالا عين رات و لا اذن سمعت
و سؤالى اليك
ما هو شكل الجنه عندكم ؟ صفها لى؟
كلامك عن المؤرخين الذين ارخوا للصلب . جميل و لكننى لم انكر الصلب فلماذا تثبته لى
ما اوردته و ذكرته محهود يستحق الثناء
هنك عده اسئله تطرح نفسها:
1) هل بموت المسيح على الصليب غفر لكن الان من ادم الى قيام الساعه ؟ ام غفر لمن فى وقته و من تبعهم فقط؟ان كان هذا صحيحا اليس من الظلم ان يحدث هذا و ماذنب من سبقوه الا يدخلوا فى هذه المغفره كان من باب اولى ان يحدث هذا فى ايام ادم ليشمل البشريه كلها و ان كان طلب المغفره لقاتليه هل هذا ينجيهم من العقاب؟اذا فلماذا لا ندخل نحن المسلمين فى هذه المغفره ايضا؟
و عليه السؤال الان هل كل ما يفعله المسيحى مغفور له بتضحيه المسيح؟ لا عقاب و لا شئ؟ ان كان كذلك فان الدنيا تكون غابه فالغفران مضمون بمجرد الاعتراف و التضحيه شملت و ضمنت الجنه؟
 

ra.mi62

†قلـــــب الحق†
عضو مبارك
إنضم
14 أكتوبر 2007
المشاركات
1,596
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
قلب يسوع
رد على: حقيقة كفن السيد المسيح لة المجد

نعم

دم المسيح يطهر كل العالم من كل خطية

منذ الأزل وإلى الأبد

والمسيح هو الذبيحة الكفارية التي كفرت عن خطايا العالم للأبد بدمه الفريد الثمين

وبالتالي
كل من آمن به لن يدان
ومن لم يؤمن به قد دين

أرجو أن تكون الأمور وضحت
فمن يكفلا عن الإنسان هو إنسان ولكن كامل

ومن يرضي الإله إله كامل

.
 

ra.mi62

†قلـــــب الحق†
عضو مبارك
إنضم
14 أكتوبر 2007
المشاركات
1,596
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
قلب يسوع
رد على: حقيقة كفن السيد المسيح لة المجد

الجنة؟


لا جنة في المسيحية

بل ملكوت الرب

الذي هو ليس أكل ولا شرب ولا زواج و شيء من هذا

بل بر وسلام وفرح في الروح القدس
الذي رفضتم وترفضون أن تعرفوه!
 

Coptic MarMar

مشرفة شقية أوى
مشرف سابق
إنضم
29 سبتمبر 2007
المشاركات
20,364
مستوى التفاعل
392
النقاط
0
الإقامة
^_*قلب حبيبى^_*
رد على: حقيقة كفن السيد المسيح لة المجد

الكلام كتير خالص و ناخده واحده واحده و باختصار:
1) بسم الله : اولا انت تقول انه ليست عندنا قناعه قناعه بماذا قلى انت لماذا ننكر صلب المسيح و نثبت قطع راس يوحنا و شق زكريا و قتل عدد من الانبياء من قبل اليهود نحن نعترف بهذه الاحداث فلماذا ننكر الحدث الاهم و هو الصلب للمسيح
نحن نومن ان الله قد القى شبه المسيح على احد اتباعه و قام هذا التابع بالصلب بدلا منه و ان عيسى قد رفع الى السماء و انه سينزل الى الارض فى
اخر الزمان لقتل المسيخ الدجال

سبحان الله.....
يعنى انتوا بتؤمنوا ان الله ظالم لاستخدامه اسلوب الغش والخداع لينقذ عيسى !! فهل هذا هو الله ؟
يعنى مش ممكن انه كان ينجيه بدون غش وخداع.... وكمان الم يتعرف احد على الذى القى الشبه عليه
قصة عجيبة جدا.... حكمتك يارب :a82:
طيب كويس انكم بتؤمنوا ان السيد المسيح رفع إلى السماء


2) انت القيت على الرجل تهمه ثقيله و هى الزنا و القتل و لن اجادلك جدالا لا طائل منه و لكننى اقول الم يزنى و يقتل داوود الذى جاء من نسله يسوع(هذا حسب ما جاء فى كتابكم بل و قتل زوج المراه ايضا) هل هذا جعل منه سبه عندكم ام ادعيتم ان الله يضرب بهم (بانبياءه) الامثال فى الخطا و المغفره الم تزنى بنات لوط معه الواحده تلو الاخرى( زنا محارم) الم يزنى يهوذا بزوجه ابنه
هذا حلال للجميع حرام على محمد (طبعا ليس معنى كلامى اننى اقر بما قلته اى منصف يعلم ان النبى نهى عن الزنى و القتل فكيف ينهى عن فعل و ياتى به)

2) قلت نومن بالجنه و الحوريات
دائما هذا ما يقال الجنه عند المسلمين خمر و نساء و تجاهلنا كل ما قاله القران و الاحاديث الصحيحه عنمالاعين رات و لا اذن سمعت و لا خطر على قلب البشر
طبيعى ان ياتى رب العالمين و ان يقرب الى الناس ما يطمحون فيه من جزاء فى الاخره بوصف اقرب لما حرموا منه فى الدنيا
الخمر و النساءو لكنها ليست كخمر الدنيا و النساء مش للجميع و لكن لهم فيها زوجات لكل واحد منهم لا يشاركه فيهم غيرهم
و اضاف لذلك ان فيها مالا عين رات و لا اذن سمعت

يعنى الله بيغريكم بالجنة... بمعنى انه بيغرى الرجال بالنساء ليدخلوا الجنة
يعنى الشخص المسلم يصوم ويصلى من أجل النساء والحوريات فى الجنة وليس من أجل الله
عــــــــــــــجبى

و سؤالى اليك
ما هو شكل الجنه عندكم ؟ صفها لى؟

الجنة ( الفردوس ) ليس فيها اكل وشرب وزواج...
حيث يكون الفرح والسلام مع رب المجد يسوع
وكل ما يمكن فعله فى الفردوس هو الترتيل والتمجيد والتسبيح لآسم الله القدوس

كلامك عن المؤرخين الذين ارخوا للصلب . جميل و لكننى لم انكر الصلب فلماذا تثبته لى
ما اوردته و ذكرته محهود يستحق الثناء
هنك عده اسئله تطرح نفسها:
1) هل بموت المسيح على الصليب غفر لكن الان من ادم الى قيام الساعه ؟ ام غفر لمن فى وقته و من تبعهم فقط؟ان كان هذا صحيحا اليس من الظلم ان يحدث هذا و ماذنب من سبقوه الا يدخلوا فى هذه المغفره كان من باب اولى ان يحدث هذا فى ايام ادم ليشمل البشريه كلها و ان كان طلب المغفره لقاتليه هل هذا ينجيهم من العقاب؟اذا فلماذا لا ندخل نحن المسلمين فى هذه المغفره ايضا؟

فبصلب السيد المسيح له المجد غرفت لنا الخطية الجدية الأصلية والتى ننال الخلاص منها بالمعمودية
أما عن الذين سبقوا السيد المسيح... فقد ارسل لهم السيد المسيح له المجد انبياء وأعطاهم شريعته التى يمشون عليها مثل ابراهيم ويعقوب
فحين مات المخلص نزل إلى الحجيم وفك قيود الابرار من الشيطان وأخذهم الى ملكوته

و عليه السؤال الان هل كل ما يفعله المسيحى مغفور له بتضحيه المسيح؟ لا عقاب و لا شئ؟ ان كان كذلك فان الدنيا تكون غابه فالغفران مضمون بمجرد الاعتراف و التضحيه شملت و ضمنت الجنه؟

لا طبعا.....
يعنى مينفعش علشان انا مسيحى اروح أقتل واسرق...إلخ
واقول ان السيد المسيح قد خلصنى فهذا ليس تفكير المسيحين
فالسيد غفر لنا خطية ادم الخطية التى اورثت الطبيعة البشرية الفساد
أما عن خطايانا نحن... فقد نأخد الحل منها بالاعتراف
والاعتراف ليس فقط انى اذهب لكاهن واقر بما فعلته بل يتطلب التوبة الحقيقية وانسحاق القلب لله
 

عاشقة دجلة

ام دانييل
عضو مبارك
إنضم
26 مايو 2007
المشاركات
1,203
مستوى التفاعل
8
النقاط
0
الإقامة
بين ادين ربي يسوعي
رد على: حقيقة كفن السيد المسيح لة المجد

نورة .. كتير شكرا على هادا الموضوع


كتير بكيت لما قريت هل موضوع .. يسوع ادي عانى من اجلنا ..
 

lina29

New member
إنضم
13 ديسمبر 2007
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: حقيقة كفن السيد المسيح لة المجد

يا مريم البريئة من كل دنس صلي لاجلنا نحن الملتجئين اليك
 

عبدربه

New member
إنضم
12 أبريل 2007
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: حقيقة كفن السيد المسيح لة المجد

حرر بواسطة My Rock
لخروج الكاتب عن جوهر الموضوع الأصلي
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: حقيقة كفن السيد المسيح لة المجد

الى الأخ عبد
بدأت تخرج عن الموضوع
الموضوع يتخصص بالكفن و ليس بطريقة موت المسيح
ارجو منك ان تراعي ذلك و تحافظ على مسار المواضيع.
 

enass

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
10 سبتمبر 2007
المشاركات
986
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
رد على: حقيقة كفن السيد المسيح لة المجد

شكرا عال موضع الرائع

الرب يباركك:yaka:
 

fahad

New member
إنضم
16 ديسمبر 2007
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: حقيقة كفن السيد المسيح لة المجد

- البروفيسور والتر سي ماكرون رئيس معهد شيكاغوا للأبحاث والمتخصص في إثبات صحة أصول التحف الفنية القديمة شارك مع ثلاثين متخصص آخرين في عام 1970 لتحليل قطعة من هذا الكفن المزعوم فوجد بقعة موجودة على قماش هذا الكفن متشربة بالجيلاتين وهي غير واضحة بل باهتة اللون وبالتحليل وجد بها جزيئات صغيرة من مادة كيميائية لونها أحمر .
من المفترض أن يكن على هذا الكفن المزعوم بموضع الجروح بقعاً من الدم ولكن وجد الباحثون بقعاُ من مادة صناعية تم مزجها بدلاً من بقع الدم المفترض تواجدها .
يقول البروفيسور : إن استعمال هذه الطريقة من الألوان على القماش بدأت في القرن الثالث عشر ثم انتشرت وذاعت بين الرسامين في القرن الرابع عشر يتوصل البروفيسور مما سبق إلى أن أحد رسامي القرن الرابع عشر هو من قام بتلفيق واصطناع هذا الكفن المزعوم .

الكفن المقدس – وهو كفن الرب يسوع – اشتراه يوسف الرامي وكفن به السيد المسيح وعند القيامة ظلت الأكفان بالقبر فاحتفظ بها التلاميذ ، ثم حمل تداوس الرسول الكفن الى ابيجار الخامس حاكم اوديسا واكتشف فيها حوالي سنة 544 وانتقل الكفن عبر القرون من اوديسا الى القسطنطينية سنة 944 واختفى من القسطنطينية من الصليبين سنة 1204 وعرض سنة 1357 في فرنسا وأخيراً استقر بتورينو في ايطاليا والكفن مصنوع من قطعة واحدة ما عدا شريحة واحدة عرضها 9 سم بطول الجانب الأيسر للقماش ومحيطة به خياطة يدوية بسيطة . اولا احب ان اشكرك على هذا الرد اتمنى اى يرتقى الحوار لكى يكون حوار متحضر.1-لقد قمت بأعادة نشر البحث ولم تضف اى جديد ماعدا موضوع التكفين و عدد القطع وهى قيد دراسة لدى و اسوف ارد عليها بامر الله
2-انت اكدت البحث تماما فحسب كلام الموقع ان الكفن اختفى قرابة 150عام تقريبا ثم ظهر عام 1357
والبحث يقول ان بقعة الداكنة اللون المتشربة بالجيلاتين تعود للقرن الرابع عشر لاحد الرسامين فى هذا الوقت
3-لم تتطرق تماما الى موضوع الكربون المشع والذى اثبت ان الكفن عمره حوالى600-700 عام فقط وهذا يتطابق تماما مع رواية الاختفاء التى استمرت حوالى 150 عام وبقعة اللون الداكنة
وشكرا .
 

انت الفادي

الرب نوري
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
1,215
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
رد على: حقيقة كفن السيد المسيح لة المجد

- البروفيسور والتر سي ماكرون رئيس معهد شيكاغوا للأبحاث والمتخصص في إثبات صحة أصول التحف الفنية القديمة شارك مع ثلاثين متخصص آخرين في عام 1970 لتحليل قطعة من هذا الكفن المزعوم فوجد بقعة موجودة على قماش هذا الكفن متشربة بالجيلاتين وهي غير واضحة بل باهتة اللون وبالتحليل وجد بها جزيئات صغيرة من مادة كيميائية لونها أحمر .
من المفترض أن يكن على هذا الكفن المزعوم بموضع الجروح بقعاً من الدم ولكن وجد الباحثون بقعاُ من مادة صناعية تم مزجها بدلاً من بقع الدم المفترض تواجدها .
يقول البروفيسور : إن استعمال هذه الطريقة من الألوان على القماش بدأت في القرن الثالث عشر ثم انتشرت وذاعت بين الرسامين في القرن الرابع عشر يتوصل البروفيسور مما سبق إلى أن أحد رسامي القرن الرابع عشر هو من قام بتلفيق واصطناع هذا الكفن المزعوم .

الكفن المقدس – وهو كفن الرب يسوع – اشتراه يوسف الرامي وكفن به السيد المسيح وعند القيامة ظلت الأكفان بالقبر فاحتفظ بها التلاميذ ، ثم حمل تداوس الرسول الكفن الى ابيجار الخامس حاكم اوديسا واكتشف فيها حوالي سنة 544 وانتقل الكفن عبر القرون من اوديسا الى القسطنطينية سنة 944 واختفى من القسطنطينية من الصليبين سنة 1204 وعرض سنة 1357 في فرنسا وأخيراً استقر بتورينو في ايطاليا والكفن مصنوع من قطعة واحدة ما عدا شريحة واحدة عرضها 9 سم بطول الجانب الأيسر للقماش ومحيطة به خياطة يدوية بسيطة . اولا احب ان اشكرك على هذا الرد اتمنى اى يرتقى الحوار لكى يكون حوار متحضر.1-لقد قمت بأعادة نشر البحث ولم تضف اى جديد ماعدا موضوع التكفين و عدد القطع وهى قيد دراسة لدى و اسوف ارد عليها بامر الله
2-انت اكدت البحث تماما فحسب كلام الموقع ان الكفن اختفى قرابة 150عام تقريبا ثم ظهر عام 1357
والبحث يقول ان بقعة الداكنة اللون المتشربة بالجيلاتين تعود للقرن الرابع عشر لاحد الرسامين فى هذا الوقت
3-لم تتطرق تماما الى موضوع الكربون المشع والذى اثبت ان الكفن عمره حوالى600-700 عام فقط وهذا يتطابق تماما مع رواية الاختفاء التى استمرت حوالى 150 عام وبقعة اللون الداكنة
وشكرا .

عزيزي فهد...
اشكرك كثير عي مداخلتك و التي ان وضحت شئ فليس الا انك مثل الغرقان الذي يتعلق بقشة.
لانك بنقلك هذه المعلومات قد اسئت الي نفسك علميا.
للاعتبارات التالية:
اولا: تحليل الاعمار بواسطة الكبرون 14 ليست طريقة حساب عمر دقيقة لانها تتخللها نسبة خطاء في تحديد العمر كبيرة جدا نسبة الي عوامل خارجية كثيرة.. كمثال لو اتينا يقطعة من حيوان تعرضت للتحجر و اردنا ان نعرف عمرها فقد تعطينا التحاليل نتائج خاطئة بسبب اختلاط عنصر الكربون لهذا الكائن مع عناصر كربون لاكائنات اخري مثل النباتات و الحشرات الاخري و التي ماتت و تحللت و لصقت جزيئاتها علي هذه القطعة التي كانت بالطبع مدفونة في الارض.
ثانيا : عدم اتفاق العلماء في معدل عمر الكربون 14 عموما.
ثالثا: عدم اتفاق العلماء في معدل فقد الكربون في الكائنات.
اذن فعملية الكشف عن العمر بواسطة الكربون 14 هي مجرد عملية تقريبية لا اكثر.

رابعا و الاهم:
موضوع أختبار c14 الخاص بالكفن و الذي أظهر أن عمر الكفن ستة أو سبعة قرون فقط صحيح و لكن مؤخرا تم عمل نفس الأختبار لجزء آخر من الكفن فأتضح أنه يرجع للقرن الأول الميلادي و ان عمره من 2000 الى 2500 عام مما يؤكد بدليل علمي قاطع أن عمره يرجع لنفس الفترة التي صلب بها السيد المسيح .

الأحتبار الذي تم عمله أول مرة أتضح انه أجري على رقعة تم وضعها بواسطة بعض الراهبات في القرن الخامس الميلادي لتصليح جزء من الكفن تعرض لحريق و راجع من فضلك الرابط التالي :


http://www.telegraph.co.uk/news/main...portaltop.html

و الرابط التالي أيضا

أحدث اختبار يظهر ان عمر الكفن أكثر من 1800 عاما

وصلة اخرى لمقال آخر

http://www.sciencedirect.com/science...be93094e326cda
 

صوت الرب

مشرف محاور
مشرف سابق
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
5,916
مستوى التفاعل
200
النقاط
0
الإقامة
الأردن
رد على: حقيقة كفن السيد المسيح لة المجد

[b]معلومات رائعة و دقيقة
شكرا لك لكتابة الموضوع
إستمتعت بقرائته
الرب يباركك و ينور حياتك
سلام رب السلام يسوع معك
[/B]
 

ra.mi62

†قلـــــب الحق†
عضو مبارك
إنضم
14 أكتوبر 2007
المشاركات
1,596
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
قلب يسوع
رد على: حقيقة كفن السيد المسيح لة المجد

شكرا يا العضو الفادي على هذه الردود الطيبة
 

noraa

بنت الفادى
عضو مبارك
إنضم
18 فبراير 2007
المشاركات
1,863
مستوى التفاعل
51
النقاط
0
رد على: حقيقة كفن السيد المسيح لة المجد

يا جماعة اتمنى ان ا لموضوع يكون افدتكم علشان بجد لو استفدوا انا هحس انى بعمل حاججة كويسة وليها نتيجة سلام ا لرب معكم
 

ra.mi62

†قلـــــب الحق†
عضو مبارك
إنضم
14 أكتوبر 2007
المشاركات
1,596
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
قلب يسوع
رد على: حقيقة كفن السيد المسيح لة المجد

يا جماعة اتمنى ان ا لموضوع يكون افدتكم علشان بجد لو استفدوا انا هحس انى بعمل حاججة كويسة وليها نتيجة سلام ا لرب معكم


فعلا استفاد الجميع من الموضوع وفعلا عملتي حاجة كويسة
وشكر كتير على الموضوع
الرب يبارك حياتك
 

noraa

بنت الفادى
عضو مبارك
إنضم
18 فبراير 2007
المشاركات
1,863
مستوى التفاعل
51
النقاط
0
رد على: حقيقة كفن السيد المسيح لة المجد

شكرا ليك ولردك وان شاء الله فى المذيدد
 
أعلى