حفنة التراب

The White Knight

New member
عضو
إنضم
24 مارس 2007
المشاركات
218
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
في الامتحانات

- كنت حفنة من التراب مداسة بالاقدام من يلمسنى يغسل يديه اذ تصيران متسختين
فامسك بى قخارى ووضع على ماء وصار يعجنى فخرجت منى صرخة الم
لماذا تعجنى بهذا العنف...؟؟ ماذا فعلت لك...؟؟ اتركنى....اتركنى
نظر الى الفخارى وقال : ....ليس بعد
وضعنى فى دولاب الفخار وصار يحركه بقوة شعرت كان الارض كلها تدور حولى
وشعرت بدوار شديد فصرخت.......كفى ..كفى....ارحمنى
نظر الى وقال :............ليس بعد
وضعنى فى فرن شديد الحرارة فصرخت من شده الحرارة ...لماذا تحرقنى بالنار ؟؟
افتح لى باب الفرن ....كفى.....كفى
بعد فترة فتح لى باب الفرن ونظر لى وقال :.......ليس بعد
امسك بفرشاة ليرسم لى اشكالا جميلة لكن رائحة الالوان كانت صعبة جداا
فصرخت انى لا احتمل رائحة الالوان ...كفى .......كفى
نظر الى وقال : ....ليس بعد
ووضعنى فى فرن اخر ذات حرارة مضاعفة ليثبت الالوان
واخيرا وضعنى على الرف حتى ابرد....وبعد قليل قدم لى مراه وقال لى :-0
" يا حفنة التراب المتالمة......انظرى "
دهشت حين رايت نفسى فى هذا الجمال الباهر........اننى لست انا
اننى لست حفنة التراب المداسة بالاقدام ......هذا ما فعلته بى مدرسة الالم
.عزيزى
مبارك هو اتون النار الذى نكون فيه مع الله ومبارك هو جب الاسود الذى نتمتع فيه بخلاصه
ان الشجر الذى يتعرض للزوابع والعواصف هو اقوى واكثر ثباتا فى الارض
من الذى ينمو بعيدا عن شدة الرياح لذلك لا نزرع الاشجار الا فى امشير شهر العواصف
وهكذا نحن كلما تعرضنا لعواصف التجارب وزوابع الالام نزداد ثباتا فى الله
ان الرياح تهز شجرة خروع ضعيفة لكنها لا تزعزع السنديانة او البلوطة
فكن قويا ثابتا فى الرب مهما كانت شدة العواصف
كما ان اوتار الالات الموسيقية لا تخرج اعذب الانغام الا اذا شدت جيدا اما اذا ارتخت فلا تكون الحانها عذبة
وكما ان الخزاف يضع اوعيته فى النار وليس بما فوق الحد اللازم لثلا تنشق الاوانى
هكذا الله الخزاف الاعظم " لا يدعكم تجربون فوق ما تستطيعون " اكو13:10
وكما ان الخزاف لا يجعل اوانيه فى النار اقل من الحد اللازم لثلا تصير نيئة وغير نافعة
هكذا الرب يجعلنا نجوز نار الالام بالقدر المناسب بحيث لا تقل اقل من الازم لتنقيتنا ونفعنا
ولا تكون اكثر من احتمالنا لئلا تشقنا وتهدمنا
ان النحات لكى يصنع تمثالا جميلا يكسر ويثقب فى المرمر بالمطارق والازاميل
والرسام يستخدم اللون الاسود بل ويضيفه الى الالوان الاخرى الهادئة الجميلة لتخرج ايقونته كما يريد من روعة وجمال
هكذا الله يستخدم ازاميل التجارب ومطارق الضيقات ليصنع منا ابرارا وقديسين
ويدخل سواد المحن والالام الى حياتنا ليخرج منها ايقونة جميلة كما يريد
" التجارب ابواب للمواهب .....القديس مار اسحق "

من كتاب اشواك الورد
اذكرونى فى صلاتكم
 

engy_love_jesus

واثق فيك ياللهى
عضو مبارك
إنضم
20 يناير 2008
المشاركات
7,756
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
الله عليك موضوع تحفة تسلم ايدك

ونورنا وجودك معانا
 

HappyButterfly

محتاجة لك
عضو مبارك
إنضم
27 سبتمبر 2008
المشاركات
12,139
مستوى التفاعل
106
النقاط
0
قصة جميلة ميرسى لك كتير الرب معك
 

KOKOMAN

.
مشرف سابق
إنضم
9 سبتمبر 2007
المشاركات
122,434
مستوى التفاعل
414
النقاط
0
الإقامة
ALEX
موضوع جميل اوووووووى

ميررررسى على الموضوع

ربنا يبارك حياتك
 

kalimooo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
23 يونيو 2008
المشاركات
143,881
مستوى التفاعل
1,788
النقاط
113
الإقامة
LEBANON
موضوع رائع جداااا

شكرااااا جزيلا

ربنا يبارك مجهودك
 

twety

تحت صليبك
مشرف سابق
إنضم
5 سبتمبر 2006
المشاركات
17,839
مستوى التفاعل
243
النقاط
0
الإقامة
في حدقة عينك
يااااااااااه بجد بجد جميله جدا
كل كلمه فيها احلى من اللى بعدها

بجد يارب انت عظيم
" المر الذى تختارة لى افضل من الشهد الذى اختارة لنفسى "

شكرا لتعبك يا رميو
نورت المنتدى وقسم القصص والعبر
 
أعلى