ثمر الروح: المحبة الباذلة والمحبة التامة.

just4given

New member
إنضم
9 أغسطس 2007
المشاركات
13
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
"وأما ثمر الروح فهو محبة فرح سلام طول أناة لطف صلاح إيمان وداعة تعفف" غلاطية 22:5-23


المحبة تتأنى وترفق.المحبة لا تحسد. المحبة لا تتفاخر ولا تنتفخ ولا تقبح ولا تطلب ما لنفسها ولا تحتد ولا تظن السوء ولا تفرح بالإثم بل تفرح بالحق وتحتمل كل شيء وتصدق كل شيء وترجو كل شيء وتصبر على كل شيء. المحبة لا تسقط ابدًا.
المحبة الباذلة والمحبة التامة.

المحبة الباذلة:
"لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل أبنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الأبدية" يوحنا3: 16

يمكن لشخص ما أن يبذل نفسه عن شخص صالح ولكن من أجل شخص شرير من يريد أن يفعل هكذا أمر؟ الله بذل نفسه في المسيح يسوع عنّا نحن الخطاة، أخذ مكاننا من القصاص. الله يطلب أن يكون لدينا محبة باذلة بعضنا لبعض "هذه هي وصيتي أن تحبوا بعضكم بعضاً كما أنا أحببتكم ليس لأحد حب أعظم من هذا أن يضع أحدٌ نفسه لأجل أحبائه. أنتم أحبائي إن فعلتم ما أوصيكم به" يوحنا 12:15-13.

المحبة الباذلة تعني أني مستعد أن أضحّي بنفسي من أجل أخي الإنسان وأن أقدم له كل المساعدة التي يحتاجها إذ يقول فيلبي 4:2 "لا شيئاً بتحزب أو بعجب بل بتواضع حاسبين بعضكم البعض أفضل من أنفسهم. لا تنظروا كل واحد إلى ما هو لنفسه بل كل واحد إلى ما هو لآخرين أيضاً". ويمكننا أن نظهر المحبة الباذلة من الأمور التي نفعلها للأشخاص الذين نحبهم على حسابنا الشخصي إن كان من وقت ومال وإلخ...

المحبة التامة:
المحبة يجب أن تكون كاملة. " فقال له يسوع تحب الرب إلهك من كل قلبك ومن كل نفسك ومن كل فكرك هذه هي الوصية الأولى والعظمى والثانية مثلها تحب قريبك كنفسك" متى 37:22-39.

محبة الله لنا كاملة أي أنه لا يوجد لدى الله أكثر من ابنه الحبيب لكي يقدمه لنا فقد أعطى أغلى وأثمن ما لديه، نفسه. فمحبتنا تامة إن كنّا نقدم أفضل ما لدينا لله وللشخص الآخر. فالمحبة التامة تعني لست أنا الأول بل من يحبه قلبي هو الأول والأهم في حياتي.

المحبة التامة تترجم من خلال الصفات الثلاث الأخرى أي أن أعلن المحبة التامة من خلال الحنان والتي أحياناً تعني بذل نفسي وإعطاء من جهدي تجاه الله والآخرين. فمحبتي التامة لله تعني أنه لا يوجد شيء يفصل بيني وبين الله ويكون هو الأول في حياتي والذي اكرس له كل أهدافي في الحياة. فمحبتي التامة للآخرين هي أن أحبهم كما أحبني المسيح محبة بلا مقابل أو شرط.

" ونحن قد عرفنا وصدّقنا المحبة التي لله فينا. الله محبة ومن يثبت في المحبة يثبت في الله والله فيه." 1 يوحنا 16:4

هل ترى هذه المحبة في الناس الذين حولك وهل يعبرون عن المحبة لك وأنت لهم؟
 
أعلى