تكفير الكنيسة القبطية

الملك العقرب

++ ملك كل ارض العقارب ++
عضو مبارك
إنضم
28 أكتوبر 2006
المشاركات
4,722
مستوى التفاعل
25
النقاط
0
الإقامة
مصر القبطية
تكفير الكنيسة القبطية

وَأَمَّا نَحْنُ فَلَنَا فِكْرُ الْمَسِيحِ

7_small.jpg
أهم الردود على تكفير الكنيسة المصرية
اذا وجدت من حقك ان تهاجم كنيستك فمن واجبنا الدفاع عنها
البيان الرسمى المجمع المقدس لجنة شئؤن الايبارشيات
صدر اليوم البيان الرسمى ل لجنة شئؤن الايبارشيات
للرد على مقال الدكتور جورج بباوى فى مجلة روز اليوسف
والمشار اليه على صفحة الغلاف بعنوان
تكفير البابا شنودة على يد باحث مسيحى

20.jpg


14 فبراير 2007
القول اليقين فى مسألة جورج وكمال المسكين
د . ياسر بوسف غبريال
أما كمال فهو كمال زاخر وأما جورج فهو جورج حبيب بباوى وهم مجهولون للعامة معرفون لبعض الخاصة ..
أما رأى عامة الشعب فيهما فلا اعتقد أنهم يحبوا سماعه ..
فالبعض يصفهم بأعداء الكنيسة والبعض الآخر يقول أنهم شوكة في جنب المسيح وآخرون يقولون بثقة وكأنهم عالمين الخفايا أنهم عملاء الحكومة التي توفر لهم المنابر الإعلامية كمنغص للكنيسة وبطركها القوى .. وآخرون يقررون أنهم يسعون للشهرة والبريق الاعلامى وتصفية حسابات مع قيادات الكنيسة .. ..
georgebebawy.jpg


15 فبراير 2007
رد علي كتاب تاليه الانسان لجورج بباوي
عصام نسيم
اولا احب ان اوضح انني لست عالم لاهوت مثل الدكتور جورج بباوي ولست حاصل علي دكتوراه من كليات لاهوت اجنبيه بل انا مسيحي قبطي ارثوذكسي ما دفعني الي كتابه هذه السطور هي غيرتي عن كنيستنين وايمان كنيستنا الذي هو ايماننا كذلك اسلوب الدكتور الكبير جورج بباوي واسلوبه الذي لا يقبله اي انسان مسيحي عاقل ومحب لكنيسته كذلل استخدام الدكتور جورج استخدام خاطئ لكثير من اقوال الاباء وذلك لخدمة فكره الغريب والشاذ فعلا عن كل تعليم ابائي كما سيتضح ,
9.jpg


14 فبراير 2007
تعليق علي مقال كمال زاخر
عصام نسيم
4.jpg
هذا تعليق بسيط علي مقاله الاستاذ كمل زاخر والمنشوره في موقع الموجه القبطيه ,
اولا اصبح معلوم لدينا الان ان هناك فئه او لنقل مدرسه فكريه معينه خرجت بفكر مخالف تماما لما تسلمناه وعرفناه في كنيستنا
خرجت هذه الفئه بتعليم حديث غريب عن روح التعليم الكنسي المسلم لنا واصبحت تروج لهذا الفكر بكل قوه وخاصة في الفتره الاخيره في ظل وسائل الاعلام المفتوح وخصوصا الانترنت ’
العقيدة بين القداسة والعلم
سامح المصري
طوال شهور عديدة تابعت الكثير من المقالات والردود المختلفة حول الكنيسة وعقيدتها وانتمائها لتراث الإباء
وبين مهاجم ومدافع تطورت المقالات كثيرا بل وانحرفت أحيانا عن مسارها الطبيعي وهو الحوار البناء أو الهادف .
sameh.gif

الإفخارستيا وتأليه الإنسان
المواضيع التي أثيرت يمكن تلخيصها في النقاط التالية:
· التعبير عن الإيمان الواحد بألفاظ مختلفة.
· الروح القدس هو العامل، وهو الذي يوحد ويطهر، وليس أقنوم الإبن. فلكل أقنوم وظيفته وعمله الخاص مع عدم التفريق أو الإختلاف فيما بينهم.
4.jpg
الخلافات الشخصية ليس لها مجال في الإيمانيات والعقائد، ولا يمكن تصيد الكلمات لإثبات أخطاء لاهوتية دون فهم المعنى العام وروح الكلام وما المقصود به.
أما سوء الفهم القائم عليه الموضوع كله، فيتلخص الرد عليه في النقاط التالية:
الفرق بين ماهو للمسيح وما هو لنا.
الفرق بين الجوهر والمفاعيل.
الفرق بين كلمات الكتاب المقدس وكلمات آباء الكنيسة.
الفرق بين ما نناله هنا على الأرض وبين ما سيكون لنا في الملكوت.
· قضية تأليه الإنسان.
وبإختصار شديد وبتعبيرات بسيطة، نحاول أن نشرح الموضوع من خلال وجهة نظر آباء الكنيسة وبحسب ما نفهمه من روح الآباء، وليس من حرفية الكلمات.
 
أعلى