بينها غوغل وفيسبوك.. تعطل مواقع عالمية يشل التواصل في العالم

كلدانية

مشرف
مشرف
إنضم
1 نوفمبر 2010
المشاركات
64,067
مستوى التفاعل
5,425
النقاط
113
1-1468066.jpg

أشارت تقارير إعلامية، الاثنين، عن تعطل خدمات مواقع وتطبيقات عالمية، مما شل حركة التواصل حول العالم.
ووفقا لموقع "داون ديتيكتور"، فقد بدأ تعطل موقع فيسبوك وتطبيقي إنستغرام وواتساب، في حوالي الساعة 16:44 بتوقيت غرينتش يوم الاثنين، وأثرت على المستخدمين على مستوى العالم.
وهذا الاضطراب في المنصات الاجتماعية ليس الأول من نوعه، ولا هو بالحادث المعزول، فقد أبلغ ملايين الأشخاص عن مشاكل في استخدام فيسبوك، خلال الأعوام الماضية.
كما أفاد "داون ديتيكتور" بأن مستخدمين من مختلف دول العالم يعانون صعوبات في ولوج "تويتر" و"غوغل" و"أمازون"، إلى جانب وجود بلاغات عن أعطال في خدمة الهاتف المحمول في الولايات المتحدة.
 

كلدانية

مشرف
مشرف
إنضم
1 نوفمبر 2010
المشاركات
64,067
مستوى التفاعل
5,425
النقاط
113
1-1468071.jpg

أقرت شركة فيسبوك عن الخلل الكبير الذي أصاب المواقع والتطبيقات التابعة لها يوم الاثنين، مؤكدة أنها تعمل على معالجة العطل.


وباستخدام موقع تويتر، نشر حساب فيسبوك تغريدة أكد فيها أن فيسبوك على علم بوجود مشكلات في الدخول إلى الموقع، ويعمل القائمون عليه لإصلاح الخلل.وكتب حساب فيسبوك على تويتر: " نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونعتذر عن أي إزعاج".
وكانت تقارير قد أشارت عن تعطل خدمات مواقع وتطبيقات شركة فيسبوك، وهي فيسبوك وواتساب وإنستغرام، مما شل حركة وسائل التواصل الاجتماعي حول العالم.
ووفقا لموقع "داون ديتيكتور"، بدأ تعطل موقع فيسبوك وتطبيقي إنستغرام وواتساب، في حوالي الساعة 16:44 بتوقيت غرينتش يوم الاثنين، وأثرت على المستخدمين على مستوى العالم.

 

"خْرْيْسْتْوْفُوْرُوْسْ"

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
3 فبراير 2012
المشاركات
5,408
مستوى التفاعل
2,562
النقاط
113
الإقامة
"بْيْنَ كَفَيْكَ يْسُوْعْ"

وقد زعمت وسائل إعلام عالمية، أن الصين وراء توقف خدمات التواصل الاجتماعي في العالم.

وبحسب وكالة رويترز، فإن هاكرز صيني يدعى "سن جي سو"، مسؤول عن إيقاف خدمات الفيس بوك وواتس آب وانستجرام.

وأضافت رويترز، أن الهاكرز الصيني يبلغ من العمر 13 عامًا فقط.

وكان وكان العديد من الأشخاص على مستوى العالم، قد اشتكوات من سقوط الموقع والخدمات المقدمة على واتساب، وفيسبوك، وإنستجرام، حيث تظهررسالة تفيد بتعطل السيرفرات، أو وجود خطأ بالخدمة.

وقال المستخدمون، إنهم غير قادرين على إرسال رسائل أو إرفاق ملفات في ‏رسائلهم على فيسبوك ماسنجر، وكذلك على واتساب، أو تحميل الصور ومشاركتها على تطبيق إنستجرام.

وكان الحساب الرسمي لفيسبوك، على تويتر، قد قال أثناء الانقطاع: " نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا، نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونحن نعتذر عن أي إزعاج".

وفي سياق متصل قال تطبيق إنستجرام عبر حسابها الرسمي على تويتر: " تواجه إنستجرام Instagram والأصدقاء وقتًا عصيبًا قليلاً في الوقت الحالي، وقد تواجه مشكلات في استخدامها. تحمل معنا، نحن على ذلك!.

ومن جهته قال واتساب أيضا: "نحن على علم ببعض المشكلات التي تواجه المستخدمين، في تصفح التطبيق، وإننا نعمل حاليَا على حل تلك المشكلة، كما سنقوم بالتحديث، فور إصلاح العطل"
 
أعلى