بمناسةأحتفالاً بعيد جلوس قداسة البابا شنودة الـ 40

النهيسى

مشرف
مشرف
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,328
مستوى التفاعل
3,174
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
n1367528919_101933_4720.jpg


البابا في صور

SHNODA19.jpg




SHNODA17.jpg





SHNODA16.jpg





SHNODA18.jpg





SHNODA29.jpg





SHNODA24.jpg





SHNODA25.jpg





SHNODA27.jpg





7lg4.gif





13ae1.jpg






20sw9.jpg




SHNODA26.jpg




PopeShenouda.jpg

يوم 13 نوفمبر 1971 أى اليوم السابق لتنصيبه بطريركاً
SHNODA21.jpg




SHNODA23.jpg




SHNODA22.jpg




SHNODA28.jpg



inter20.jpg




4vg0.jpg




5ce2.jpg




11pm4.jpg




18ok8.png
 

النهيسى

مشرف
مشرف
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,328
مستوى التفاعل
3,174
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
بعض المواقف الفكاهية لقداسة البابا شنودة


صعيدى من الذين ينطقون القاف " جيم " فقال للبابا - إنت جاموس يقصد" قاموس " فى الكتاب المقدس.
فرد البابا بسرعة بديهته المعروفة بس العجول " العقول " اللى تفهم..

الصعيدى يوم القيامة
فى إحدى المرات سأله راجل صعيدى و قال يا قداسة البابا أنا صعيدى وبلديات قداستك و جاى مصر علشان أسأل سؤال واحد ! هل فى يوم القيامة هانقوم صعايدة زى ما احنا و لا لع؟
و يرد البابا: فى الدينونة مش هاتقوم صعيدى ربنا هايكون صلحك على الآخر.. و تقوم كملائكة الله فى السماء.

بتتكلموا فى إيه
واحدة سألت البابا عن شخص إتعرفت عليه فى المصيف و إتصل بيها و خرجت مرة معه فهل إعجابه بها صادق!
و بعد أن وبخها البابا عن طريقتها فى التعامل مع الشاب و ليه أعطيته تليفونها سألها إنت مقلتليش خرجتوا مع بعض تتكلموا فى إيه بتتكلموا فى إن الشاروبيم أعظم أم السارفيم " أسماء ملائكة "!! أعقلى و أتكلى.

باللو
يقول البابا تعليقا على أحد الأديرة التى منعت إستقبال الرحلات أنه كان فى رحلة إلى دير ووجد هناك نحو 800 فرد يعنى الدير بقى " باللو " على فكرة أنا مش عارف باللو يعنى إيه.

بتعد اللقم
يقول البابا فى ناس بتراقب الناس بشكل صعب يعنى فى عزومة واحدة تقول للضيف أنت ما أكلتش من الصنف ده.. طاب و ايش عرفك.. أكيد بتعد عليه اللقم و واحد تانى بيقول للضيف كل من اللحمة.. يقول له أكلت فيرد عليه كل تانى.. يرجع يقوله انا أكلت حتتين لحمة.. فيرد بسرعة لع إنت أكلت 3 حتت!

النملة
يقول البابا زعموا إن نملة تمشت فوق منارة إحدى الكاتدرائيات ثم قالت النملة أنا آسفة إنى تقلت عليكى.

علشان يخدمه
فى إحدى المرات سأل واحد البابا.. ليه ربنا خلق الحيوان قبل الإنسان؟ فأجاب البابا .. هذه ليست ميزة للحيوان بل لكى يكون الحيوان فى خدمة الإنسان بس إوعى النساء تقول إن آدم إتخلق قبل حواء علشان يكون فى خدمتها.. و على كل حال آدم خدم حواء أكبر خدمة فهى إتخلقت من ضلعه.

سيئات
واحدة تشتكى إبنها للبابا بتقول: الواد ماكفر سيئاتى.. فقال: طيب إنتى ليه يكون عندك سيئات علشان يكفره االواد.

آكولة
واحدة بتسأل البابا و تقوله أنا عندى شهوة الأكل بدرجة كبيرة لدرجة إنى مهما أكون شبعانة آكل تانى.
فقال البابا: الحمد لله إن الكاتدرائية مافهاش أكل و أوعى تأكلى ذراع اللى قاعدة جانبك
 

النهيسى

مشرف
مشرف
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,328
مستوى التفاعل
3,174
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus


دروس م النهر للبابا


# هل تعلم أن هذا النهر أصله قطرات من الماء ، نزلت مطرا وتجمعت فصارت نهرا ؟
ألا نتعلم منه أن أى عمل ضخم قد يبدأ بشئ بسيط ، ربما بفكرة وعلى رأى المثل
( اٍن أطول مشوار أوله خطوة ) أول خطية بدأت بمجرد جلسة بسيطة مع الحية 0 وربما أكبر مشاجرة تبدأ بكلمة
# نتعلم من النيل أن نقطة الماء اللينة الناعمة ، إذا بمتابعة واٍستمرار على صخر أو جبل ، أمكنها أن تحفر فيه طريقا : فنأخذ درسا هاما عن المثابرة
# هذا الماء يحمل الطين من جبال الحبشة ، يبدو لأول وهلة معكرا ، ولكنه يحمل الغرين الذى هو سبب خصوبة مصر ، وهو الذى كسا رملها بالطين
# هذه المياه المعكرة بالطين ، تغنى مع عذراء النشيد وتقول ( أنا سوداء وجميلة ) وعلى الرغم من هذا التعكر ، فإن هذه المياه تحمل فى داخلها عذوبة جميلة ، لشاربها ، تظهر فيما بعد بعوامل من التنقية ، كما ظهرت عذوبة حياة أوغسطينوس وموسى الأسود بعد التوبة
# قبل حفر مجرى النيل ، كانت المياه تنسكب على الجانبين وتكون مستنقعات ولكنها ما لبثت أن تعمق مجراها شيئا فشيئا على مدى زمن طويل ، حتى استقرت
يعطينا هذا الأمر فكرة عن التدرج فى الحياة الروحية ، والصبر على النفس حتى تصل إلى استقرارها بعد حين كما أنه لا يجوز لنا أن ندين من هم فى مرحلة المستنقعات ، ولم يصلوا إلى المجرى العميق المستقر
# كما أننا يجب لأن نمدح جانبى النهر ، اللذين يجرى الماء بينهما ، ويحجزانه من الانسكاب هنا وهناك اٍنهما ليسا حاجزين يحدان من حريته ، وإنما هما حافظان من الضياع اٍنهما كالوصايا : ليست قيودا للحرية ، بل حوافظ
# إنها رحلة طويلة قد قطعها النيل ، حتى وصل إلينا ، وهو فى أثنائها يوزع من خيره على كل بلد تصادفه : فأعطى أثيوبيا ، والنوبة ، والسودان ، ومصر وكل الصحراوات المحيطة يعلمنا أن نعطى الخير لكل من نصادفه
 

النهيسى

مشرف
مشرف
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,328
مستوى التفاعل
3,174
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
اهتم بابديتك لقداسه البابا شنوده الثالث



الانسان له حياه واحده ,نفس واحده ,ان ربحها ربح كل شى وان خسرها خسر كل شى والعالك كله لا يساويها ولذلك قال السيد المسيح عبارته الخالده(لانه ماذا ينتفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه؟) (مت16_26)
كل ما فى العالم وقتى وزائل , لابد سينتهى بعد حين ايا كانت قيمته لابد سيتركه الانسان حينما يترك هذا العالم وما اعمق تلك العباره التى قالها الصديق(عريانا خرجت من بطن امى وعريانا اعود الى هناك)(اى1_21)
لذلك الانسان الحكيم لا يهتم مطلقا بمغريات هذا العالم الوقتيه التى لابد سوف يتركها بل يهتم بالابديات الباقيه ويضع امامه قول القديس بولس الرسول(ونحن غير ناظرين الى الاشياء التى ترى بل التى لا ترى ,لان التى ترى وقتيه اما التى لا ترى فابديه) (2كو4_18)
فالى اى شى تنظر انت ؟
وما الذى يشغل قلبك؟
وما الذى يستولى على كل اهتماماتك وتفكيرك وعلى كل مشاعر قلبك ؟
ما الذى يشغل وقتك وطاقتك وجهدك؟
اهتم يا اخى بابديتك واجعلها دائما نصب عينيك , ضع امامك يوم الدينونه الرهيب , اليوم الذى تقف فيه امام الله الديان,
وتقف فيه اعمالك وافكارك واسرارك مكشوفه امام الكل
ماذا سيكون حالك فى تلك الساعه وانت مكشوف امام الكل؟
ماذا سيكون شعورك؟
هل تستطيع ان تهرب او تخفى وجهك يوم تفتح الاسفار وتكشف النيات والبواطن والاسرار؟
ان كنت تنسى شى من هذا فان الكنيسه تذكرك بهذه الحقيقه فى كثير من الصلوات اليوميه, فى صلاه النوم وفى صلاه الستار وفى صلوات نصف الليل وتشير الى هذا فى اخر قطع الغروب
ايضا سير القديسين واقوالهم يمكن ان تذكرك بالابديه , فالقديس ارسانيوس العظيم معلم اولاد الملوك قال ساعه موته(ان خوف هذه الساعه ملازم لى منذ دخلت الى الرهبنه)
واخذ القديس يتحدث عن ثلاثه امور تخيفه وهو يضعها امامه فقال(اخاف من ثلاثه امور هى ساعه خروج نفسى من جسدى وساعه وقوفى امام منبر الله العادل وساعه خروج الحكم)
اذن اهتم بابديتك وضع ذلك امامك فى كل عمل تعمله وفى كل فكر يخطر على ذهنك وفى كل شعور ياتى على قلبك
وعلينا ان نتذكر يا احبائى تلك الساعه التى نقف فيها امام الله وكل الناس مكشوفه0

__________________


 

النهيسى

مشرف
مشرف
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,328
مستوى التفاعل
3,174
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
ربنا موجود

المشكلة وحدها، بدون الله، قد تسبب تعباً للبعض. ولكن المشكلة، مع وجود الله، لا تسبب تعباً..


بل الرجاء بالله وتدخله، يعطى القلب فرحاً واطمئنان. وكما قال الرسول".. فرحين فى الرجاء" (رو 12).


+ هل كان " جب الأسود " مخيفاً لدانيال؟
يقيناً، لم يكن كذلك، مادامت معه عبارة: "إلهى أرسل ملاكه، فسد أفواه الأسود "


+ وهل كانت نار الأتون مصدر ضياع للثلاثة فتية؟
كلا، لم تكن كذلك، ما دام هناك (رابع) شبيه بإبن الآلهة، يتمشى معهم داخل الأتون.


+ وهل كان منظر جليات الجبار، مرعباً لداود؟

إنه كان كذلك بالنسبة لأفراد الجيش، الذين واجهوا جليات وتهديداته، بدون الرب. أما داود فكان قوياً، لم يزعجه جليات وتهديداته لأنه أدخل الرب إلى الميدان،

قال: الحرب للرب. أنا آتيك باسم رب القوات.. اليوم يحبسك الرب فى يدى..


+ إن شعورنا بوجود الله معنا، هو سبب كل اطمئناننا، فإسم الرب برج حصين، يلجأ إليه الصديق ويتمنع. " الرب يحفظك من كل سوء. الرب يحفظ نفسك" الرب يحفظ دخولك وخروجك " هكذا قال المزمور..


" جعلت الرب أمامى فى كل حين. لأنه عن يمينى فلا أتزعزع " حقاً، إن إدخال الرب فى المشكلة، يحلها..


+باسم الرب، وقف إيليا النبى أمام آخاب..
وباسم الرب، وقف موسى وهارون أمام فرعون.. وباسم الرب، وقف بولس، أمام فستوس وأغريباس..


+ كان الرب هو قوة هؤلاء القديسين وأمثالهم.
وفى ذلك قال المرتل " قوتى وتسبحتى هو الرب، وقد صار لى خلاصاً "، " الرب نورى وخلاصى".


+ إننا نتعامل مع الله، وليس مع الناس.. ونضع الرب أمامنا، فى كل مشاكلنا، فيعطينا قوة. إن ضعفت يوماً، فاعرف إن نسيت قوة الله.


 

النهيسى

مشرف
مشرف
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,328
مستوى التفاعل
3,174
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
fireworks.gif
fireworks.gif
fireworks.gif



147961bc4ef47aqh7.gif
147961bc4ef47aqh7.gif
147961bc4ef47aqh7.gif


fireworks.gif
fireworks.gif
fireworks.gif


n1367528919_135021_8888.jpg



كل سنة وانتا طيب يا بابا شنودة



[YOUTUBE]e6LviMzibco[/YOUTUBE]


منقــــولـــــــــ






 

rania79

يســ ع ـــــــو
عضو مبارك
إنضم
11 أكتوبر 2011
المشاركات
7,924
مستوى التفاعل
439
النقاط
0
ربنا يدك الصحة ياسيدنا وتفرح شعبك بيك ع طول
وكل سنة وانت طيب يا قداسة البابا
توبيك روعة جداااااااااااااااا
ميرس استازنا ربنا يباركك
 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,675
مستوى التفاعل
1,930
النقاط
113
اخى النهيسى مش عارفه اقولك ايه

حقيقى ملف متكامل وقيم جدااااااااا

ربنا يديم عليه الصحه والسعاده

ويخليه لينا ولمصر ولكل العالم

شكرااااااااااا اخى الغالى

اتمنى تثبيت الموضوع من مشرفه القسم

للاهميه

ربنا يبارك خدمتك الرااااااااااااااااائعه
 

النهيسى

مشرف
مشرف
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,328
مستوى التفاعل
3,174
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
ربنا يدك الصحة ياسيدنا وتفرح شعبك بيك ع طول
وكل سنة وانت طيب يا قداسة البابا
توبيك روعة جداااااااااااااااا
ميرس استازنا ربنا يباركك
شكراللمرور الجميل جدااا
ربنا يباركك
 

النهيسى

مشرف
مشرف
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,328
مستوى التفاعل
3,174
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
اخى النهيسى مش عارفه اقولك ايه

حقيقى ملف متكامل وقيم جدااااااااا

ربنا يديم عليه الصحه والسعاده

ويخليه لينا ولمصر ولكل العالم

شكرااااااااااا اخى الغالى

اتمنى تثبيت الموضوع من مشرفه القسم

للاهميه

ربنا يبارك خدمتك الرااااااااااااااااائعه
شكرا أختنا كاندى
مرور كله ذوق
سلامالمسيح

 

ABOTARBO

أنت تضئ سراجى
مشرف سابق
إنضم
21 نوفمبر 2009
المشاركات
30,377
مستوى التفاعل
2,089
النقاط
0
الإقامة
Je rêve que je suis un papillon
كل سنة وقداستكم طيب وبخير
أنت حبيبى يا سيدنا البابا شنودة الثالث

1051291809.gif

ربنا يحفظك لينا و يديم علينا رئاسة كهنوتك
سنين طويلة وأزمنة سالمة مديدة .


+ مجهود فوووووووق الممتاز يا أستاذنا النهيسى
ربنا يبارك خدمتك الجميلة
آميـــــــن

 

النهيسى

مشرف
مشرف
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,328
مستوى التفاعل
3,174
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
كل سنة وقداستكم طيب وبخير
أنت حبيبى يا سيدنا البابا شنودة الثالث

1051291809.gif

ربنا يحفظك لينا و يديم علينا رئاسة كهنوتك
سنين طويلة وأزمنة سالمة مديدة .


+ مجهود فوووووووق الممتاز يا أستاذنا النهيسى
ربنا يبارك خدمتك الجميلة
آميـــــــن

آميــن
شكرا أخى أبو تربو للمرور والتقييم
ربنا يبارك حياتك
 
أعلى