بلاغ ثان للنائب العام يتهم زيدان بازدراءالمسيحية

بولا وديع

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
6 أغسطس 2009
المشاركات
1,345
مستوى التفاعل
41
النقاط
0



المحامى "ممدوح نخلة " عضو الاتحاد الدولى للمحامين بباريس ورئيس مركز الكلمة لحقوق الإنسان


فى أقل من 24 ساعة من اعتزام المستشار الدكتور "نجيب جبرائيل" محامى الكنيسة المصرية على تقديم بلاغ للنائب العام يتهم فيه الدكتور يوسف زيدان بازدراء الأديان والإساءة للدين المسيحى، صرح المحامى "ممدوح نخله" عضو الاتحاد الدولى للمحامين بباريس ورئيس مركز الكلمة لحقوق الإنسان، لليوم السابع بأنه سيتقدم ببلاغ آخر للنائب العام يوم الاثنين المقبل الموافق 26 من الشهر الجارى، يتهم فيه زيدان بتعمد الإساءة للأقباط وتشويه عقيدتهم.

كان الدكتور يوسف زيدان صرح خلال الندوة، التى عقدتها جريدة اليوم السابع للإجابة على أسئلة القراء، أن العصور التى سبقت مجىء "عمرو بن العاص" كانت أكثر ظلاما وقسوة على المسيحيين وأن الأقباط عليهم أن يقيموا تمثالا لابن العاص، لأنه من أسس الكنيسة القبطية وجعل لها مكانة، وأن ما يلقنونه للأطفال فى مدارس الأحد ويحشون به أدمغة القاصرين ما هى إلا أوهام وضلالات تجعلهم فى عزلة عن المجتمع، لهذا يسهل على الكنيسة استخدامهم سياسيا، كما أوضح "زيدان" أن التأثر بالأساطير هو الذى جعل المسيحيين يعتقدون أن الله هبط لينقذ البشرية فى الأرض، وعلق على ذلك قائلا" طب ما كان ينقذنا وهو فوق"، مما أغضب القساوسة واعتبروه إساءة فى حق العقيدة المسيحية.

وقال "نخلة" فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إنه لن يتراجع عن قرار مقاضاة زيدان مشيرا إلى أنه محتفظ بأرشيف يحوى كافة نصوص الإساءة والتصريحات التى أدلى بها زيدان فى كل مكان.

وأضاف: زيدان رجل عنصرى، وما ذكره فى ندوة اليوم السابع ليس الأول من نوعه فسبق أن أساء للأقباط من خلال روايته عزازيل ووصف الكنيسة المصرية بأنها كانت فاشية فى عهد البابا كريلس الأول، وأتعجب كيف يطلب منا أن نحترم عمرو بن العاص ونقيم له تمثالا ونحن لم نشهد أى شئ طيب فى عهده وأجبر الكثيرين على دخول الإسلام.

وتابع: أود أن اسأل زيدان هل تقبل يوما أن يقول شخص مسيحى هذا الكلام عن رسولكم؟ ،أعتقد أنك لن تقبل ولا يجوز لك أن تتخذ حرية الرأى والتعبير من جانب فردى فقط، وأدعوا كل الأقباط للتضامن معنا فقد بلغ الظلم المدى ولابد من إيقاف زيدان عند حده.

وكان المستشار الدكتور نجيب جبرائيل قد صرح، لليوم السابع، بأنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام يوم الاثنين المقبل الموافق 26 من الشهر الجارى، يتهم فيه الباحث الدكتور يوسف زيدان بازدراء الأديان والإساءة للدين المسيحى، فى ندوته التى عقدتها اليوم السابع ونشرتها فى العدد الأسبوعى للجريدة الصادر بتاريخ 20 أبريل الحالى، وجاء فيها ما اعتبره "جبرائيل" تهكما على المسيحية ومعتقداتها، مشيرا إلى أنه التزم الصمت كثيرا أمام تصريحات "زيدان" التى يدلى بها فى كل مكان، ولكن حان الوقت لمحاكمته ومحاسبته على كل كلمة يتفوه بها وتشوه عقيدتهم.
 

طحبوش

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 ديسمبر 2009
المشاركات
4,546
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
الإقامة
SOME WHERE
ربنا يكون معاهم و يساعدهم لانو بالفعل وصل الوضع الى مرحلة من الغثيان
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,081
مستوى التفاعل
778
النقاط
113
ابسط شئ
لهذا
الشئ
 

KOKOMAN

.
مشرف سابق
إنضم
9 سبتمبر 2007
المشاركات
122,441
مستوى التفاعل
413
النقاط
0
الإقامة
ALEX
خبر جيد

 

Coptic Man

ابن المـــــ†ـــــلك
مشرف سابق
إنضم
5 أكتوبر 2005
المشاركات
12,802
مستوى التفاعل
300
النقاط
0
الإقامة
Earth
نرغب في العدالة وليس اكثر من هذا

كي لا ياتي كل سفيه و يشوه في الكيان المسيحي
 
أعلى