بكين : نتائج كرة القدم و الجمباز , مع مفكرة اليوم .

قلم حر

المفدي بالنعمه
مشرف سابق
إنضم
16 أغسطس 2006
المشاركات
8,812
مستوى التفاعل
21
النقاط
0
الإقامة
بلاد الشام
سيـدات الصين يحرزن ذهبيـة جمبـاز الفرق .. علامة كاملة للبرازيل ورقم قياسي للارجنتين فـي كرة القدم


190392.jpg


مدن - وكالات - تفوقت الصين على بطلة العالم الولايات المتحدة امس لتحرز أول ميدالية ذهبية أولمبية لها على الإطلاق في مسابقة فرق السيدات بالجمباز الفني، ولكن التساؤلات مازالت قائمة حول الأعمار الحقيقية لعدد من أعضاء الفريق الصيني.
وجمع الفريق الصيني المكون من ست لاعبات هن: تشينج في وهي كيشين وجيانج يويوان ولي شانشان ويانج ييلين ودينج لينلين إجمالي 900ر188 نقطة في أربع مسابقات مختلفة ، المتوازي مختلف الارتفاعات وعارضة التوازن والحركات الأرضية وحصان القفز.
وكما حدث معها قبل أربعة أعوام في أولمبياد أثينا 2004 ، اكتفت الولايات المتحدة بإحراز فضية المسابقة برصيد 525ر186 نقطة. بينما تغلبت حاملة اللقب رومانيا على روسيا في معركة على الميدالية البرونزية بعدما جمعت 525ر181 نقطة.
وبعد انتهاء المسابقة ، قالت مدربة الفريق الأمريكي مارثا كاروليي أنه ، وفقا لرأيها الشخصي ، هناك ثلاثة من لاعبات الفريق الصيني تبدين تحت السن القانوني. وأضافت مداعبة أن إحدى اللاعبات الثلاث مازالت لم تبدل جميع أسنانها اللبنية بعد.
ولكن كاروليي اعترفت قائلة ولكننا لا نستطيع إثبات شيء .
وأكدت هي ، التي كانت محور الجدل في هذه القضية لوجود شكوك حول إكمالها الحد الأدنى للسن القانوني للمشاركة في الأولمبياد ، 16 عاما ، أنها وصلت إلى السن الذي يؤهلها للمنافسة الأولمبية.
وقالت هي إن سني الحقيقي هو 16 عاما. ولا يهمني ما يقوله الآخرون عني ، فهذا ليس من شأني .
ويسجل الاتحاد الدولي للجمباز هي في سجلاته على اعتبار أنها ولدت في أول كانون الثاني من عام 1992 ، ولكن الصحف الصينية كتبت أن سنها لا يتجاوز 14 عاما.
وعندما سئلت عن طريقة احتفالها بعيد ميدلادها ال15 أجابت هي قائلة كنت مع الفريق ، وكان يوما عاديا. لم أعد إلى منزلي ، فنحن في المعتاد لا نعد إلى منازلنا ، وإنما نحتفل مع بقية زملائنا .
وفي إطار مسابقة اليوم ، ساعدت شاون جونسون الفريق الأمريكي على تحقيق تقدم مبكر بعد الجولة الأولى بعدما جمعت 16 نقطة في حصان القفز ، وهو نفس الرصيد الذي حققته بطلة العالم ثلاث مرات الصينية تشينج.
ولكن العروض المذهلة من هي ويانج في المتوازي مختلف الارتفاعات تركت الصين في صدارة ترتيب الفرق في نهاية الجولة الثانية برغم أن الأمريكية ناستيا ليوكين كانت صاحبة أعلى رصيد في هذه المسابقة وهو 900ر16 نقطة.
ولاقى رصيد هي على وجه التحديد (850ر16 نقطة) في تلك المسابقة ارتياحا شديدا من الجمهور الصيني في الملعب حيث سبق للاعبة الصينية السقوط في الدور التمهيدي لمسابقة المتوازي مختلف الارتفاعات السبت الماضي ، وإن كانت هي /16 عاما/ قد سجلت أدنى رصيد من النقاط للصين في المسابقة التالية ، عارضة التوازن.
وحققت الولايات المتحدة رصيدا أفضل من الرصيد الصيني في تلك المسابقة برغم سقوط لاعبتها أليشيا ساكرامون أرضا. ولكن تشينج أيضا ارتكبت خطأ أدى إلى تقليص رصيد النقاط الصينية.
وتساءلت كاروليي عما إذا كان فريقها قد واجه بعض الحيل النفسية لتشتيت تركيز ساكرامون على وجه الخصوص.
وقالت كاروليي كان عليها (ساكرامون) أن تنتظر دورها في دخول الملعب أكثر من المعتاد بكثير .

190393.jpg

وقدمت دينج ويانج عروض قوية للصين في الحركات الأرضية ، قبل أن تحسم تشينج نتيجة المسابقة لمصلحة البلد المضيف بإحرازها 450ر15 نقطة.

كرة القدم

انهى المنتخب البرازيلي، الساعي الى ذهبيته الاولمبية الاولى، الدور الاول من مسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية المقامة في بكين بعلامة كاملة بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب الصين المضيفة 3-0 في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة التي حصلت بلجيكا على بطاقتها الثانية الى ربع النهائي اثر فوزها على نيوزيلندا بالنتيجة ذاتها.
في المباراة الاولى، اكد المنتخب البرازيلي صدارته للمجموعة وتجنب مواجهة نارية في ربع النهائي مع نظيره الايطالي بطل المجموعة الرابعة بفضل ثنائية من ثياجو نيفيز (69 و73) وهدف لدييجو (18)، فالحق بصاحب الضيافة الهزيمة الثانية مقابل تعادل واحد.
وضرب المنتخب البرازيلي موعدا في ربع النهائي الذي يقام السبت المقبل مع الكاميرون ثانية المجموعة الرابعة.
وبدورها، حققت بلجيكا المطلوب بفوزها على نيوزيلندا بهدف سجله فارس هارون في الدقيقة 35، لترفع رصيدها الى 6 نقاط في المركز الثاني الذي سيجعلها تواجه ايطاليا في ربع النهائي.
وودعت نيوزيلندا التي لعبت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 45 بعد طرد دانيال ايلنسون، البطولة وفي جعبتها نقطة وحيدة كما هي حال الصين.
كما انفرد المنتخب الارجنتيني حامل اللقب بالرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية في الالعاب الاولمبية (9) بفوزه على نظيره الصربي 2-0 من منافسات المجموعة الاولى، فيما حصل المنتخب العاجي على البطاقة الثانية عن هذه المجموعة الى ربع النهائي بفوزه على نظيره الاسترالي 1-0.
في المباراة الاولى، انهى المنتخب الارجنتيني الذي كان ضمن تأهله الى ربع النهائي في الجولة السابقة، الدور الاول بعلامة كاملة وحقق فوزه الثالث على التوالي في بكين 2008 والتاسع على التوالي منذ الدور الاول لاولمبياد اثينا 2004، فنجح بالتالي في الانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية في الالعاب الاولمبية (8) والذي كان يتقاسمه مع الاوروجواي ((1924 و1928) والمجر (1952 و1956).
وسجل ايزكييل لافيتزي (13 من ركلة جزاء) ودييجو ريندي (84) هدفي الارجنتين التي ابقى مدربها سيرخيو باتيستا الثلاثي ليونيل ميسي وخوان رومان ريكيلمي على مقاعد الاحتياط ليحصلا على قسط من الراحة قبل انطلاق الدور ربع النهائي حيث سيتواجه حامل اللقب مع نظيره الهولندي ثاني المجموعة الثانية.
وفي الثانية، كان المنتخب العاجي بحاجة لنقطة من اجل ضمان تأهله لكنه عاد بنقاط المباراة الثلاث من مواجهته ونظيره الاسترالي بفضل هدف سجله لاعب تشلسي الانكليزي سالومون كالو في الدقيقة 81.
وستلتقي ساحل العاج في ربع النهائي مع نيجيريا بطلة المجموعة الثانية.
واستغل المنتخب الأولمبي النيجيري لكرة القدم النقص العددي في صفوف نظيره الأمريكي وتغلب عليه 2/1 امس في المجموعة الثانية .
وتأهل المنتخب النيجيري إلى دور الثمانية مع نظيره الهولندي الذي فاز على المنتخب الياباني 1/0. وفي استاد بكين الذي يسع 64 ألف مشجع والذي كان شبه ممتلئ تلقى المنتخب الأمريكي الذي كان متصدرا مجموعته قبل مباراة اليوم صدمة عندما طرد لاعب من صفوفه بعد ثلاث دقائق فقط.
وأشهر الحكم الألماني فولفجانج شتارك البطاقة الحمراء للاعب مايكل أوروزكو لاستخدامه الخشونة مع المهاجم النيجيري سلمون أوكورونكو.
تقدم المنتخب النيجيري قبل سبع دقائق من نهاية الشوط الأول بهدف سجله برومايس إيزاك بمساعدة أوباسي. وفي الدقيقة 79 أضاف هدفه الثاني وسجله فيكتور أوبينا. وقبل ثلاث دقائق من نهاية اللقاء سجل المنتخب الأمريكي هدفا من ضربة جزاء سددها ساشا كلجيستان.
وتصدرت نيجيريا المجموعة برصيد سبع نقاط وبفارق نقطتين أمام هولندا التي فازت اليوم على اليابان بهدف وحيد سجله جيرالد سيبون من ضربة جزاء في الدقيقة 73 .
وفي المجموعة الرابعة تعادل المنتخبان الإيطالي والكاميروني سلبيا لتتصدر إيطاليا المجموعة برصيد سبع نقاط وتتأهل إلى دور الثمانية مع المنتخب الكاميروني الذي احتل المركز الثاني برصيد خمس نقاط.
وكان الفوز الذي حققه منتخب كويا الجنوبية على منتخب هندوراس بهدف وحيد للاعب كيم دونج جين في الدقيقة 23 غير كافيا لتأهل كوريا إلى دور الثمانية.
المتأهلون
- المجموعة الاولى: الارجنتين (9) نقاط وساحل العاج (6)
- المجموعة الثانية: نيجيريا (7) وهولندا (5)
- المجموعة الثالثة: البرازيل (9) وبلجيكا (6)
- المجموعة الرابعة: ايطاليا (7) والكاميرون (5)
- ربع النهائي: السبت 16/8
1- البرازيل + الكاميرون
2- ايطاليا + بلجيكا
3- نيجيريا + ساحل العاج
4- الارجنتين + هولندا
- قبل النهائي: 19/8
الفائز من المباراة رقم 3 + الفائز من المباراة رقم 4
الفائز من المباراة رقم 1 + الفائز من المباراة 2
- 22/8
مباراة تحديد صاحب المركز الثالث
المباراة النهائية
مفكرة اليوم
- القوس والنشاب: فردي سيدات (ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي)
- البادمنتون: ربع نهائي الفردي والزوجي (رجال)
- بيسبول: الدور الاول
- كرة السلة (رجال):
المانيا - اسبانيا ، استراليا - ايران ، انجولا - الصين ، ليتوانيا - روسيا
الولايات المتحدة - اليونان ، الارجنتين - كرواتيا
- الكرة الطائرة الشاطئية: تصفيات الدور الاول (رجال وسيدات)
- الملاكمة: تصفيات الدور الثاني لوزن 69 كلج ووزن 81 كلج
- الكانوي: منافسات نصف النهائي والنهائي لسي 2 (رجال) وكي 1 (سيدات)
- الفروسية: الترويض (فرق)
- المبارزة: الحسام (فرق السيدات)
- جمباز: فرق (رجال)
- كرة اليد (رجال): تصفيات الدور الاول
- الهوكي (سيدات): الدور الاول
- الجودو: وزن تحت 78 كلغ سيدات وتحت 100 كلغ رجال
- التجذيف: تصفيات
- الواح شراعية: تصفيات
- الرماية: بندقية الهواء المضغوط من 50 م 3 اوضاع (سيدات)
- سوفت بول: الدور الاول
- سباحة: تصفيات 50 م حرة رجال و800 م حرة سيدات و100 م فراشة رجال و200 م ظهرا سيدات
قبل نهائي 100 م حرة سيدات و200 م ظهرا رجال و200 م صدرا سيدات و200 م متنوعة رجال
نهائي 200 م صدرا رجال و200 م فراشة سيدات و100 م حرة رجال و200 م فراشة سيدات والتتابع 4 مرات 200 م حرة سيدات
- كرة الطاولة: الدور الثاني للفردي والزوجي (رجال وسيدات)
- كرة المضرب: ربع النهائي فردي وزوجي (رجال وسيدات)
- الكرة الطائرة (رجال): الدور الاول
- كرة الماء: تصفيات الدور الاول (رجال)
- المصارعة اليونانية الرومانية: وزن 84 كلج ووزن 96 كلج ووزن 120 كلج
ميداليات اليوم
توزع اليوم 17 ميدالية ذهبية هي:
- القوس والنشاب (1): فردي (سيدات)
- كانوي (2): سي 2 (رجال) وكي 1 (سيدات)
- فروسية (1): الترويض (فرق)
- المبارزة (1): الحسام (فرق سيدات)
- جمباز (1): رجال
- الجودو (2): وزن تحت 78 كلج سيدات وزن تحت 100 كلج رجال
- الرماية (2): بندقية الهواء المضغوط من 50 م 3 اوضاع (سيدات) السكيت (سيدات)
- السباحة (4): 200 م صدرا (رجال)
200 م فراشة (سيدات)
100 م حرة (رجال)
التتابع 4 مرات 200 م حرة (سيدات)
- المصارعة اليونانية الرومانية (3): وزن 84 كلج ووزن 96 كلج ووزن 120 كلج
 

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
ميرررسى على نقلك للخبر وربنا يعوض تعبك .
 
أعلى