بكين : طائرة الجزائر تتعرض للخسارة الثانية.. جاي يعتزم إحراز ذهبية 100م رجال

قلم حر

المفدي بالنعمه
مشرف سابق
إنضم
16 أغسطس 2006
المشاركات
8,812
مستوى التفاعل
21
النقاط
0
الإقامة
بلاد الشام
طائرة الجزائر تتعرض للخسارة الثانية.. جاي يعتزم إحراز ذهبية 100م رجال

190201.jpg


بكين - (ا ف ب) - منيت منتخب الجزائر للسيدات بخسارته الثانية على التوالي عندما سقط امام نظيره الصربي 0-3 امس الاثنين في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في مسابقة الكرة الطائرة ضمن دورة الالعاب الاولمبية السادسة والعشرين المقامة حاليا في بكين.
وكانت الجزائر خسرت مباراتها الاولى امام البرازيل صفر-3 ايضا.
وحققت البرازيل فوزها الثاني على التوالي بتغلبها على روسيا 3-صفر، والامر ذاته بالنسبة الى ايطاليا التي تغلبت على كازاخستان بالنتيجة ذاتها.
- المباريات المتبقية:
13-8: ايطاليا - الجزائر
روسيا - كازاخستان
صربيا - البرازيل
15-8: الجزائر - روسيا
البرازيل - كازاخستان
صربيا - ايطاليا
17-8: ايطاليا - البرازيل
روسيا - صربيا
الجزائر - كازاخستان

جاي يعتزم إحراز ذهبية أصعب سباق في الاولمبياد
بعدما أضيىء المرجل الأولمبي لدورة الألعاب الأولمبية (بكين 2008) المقامة حاليا في العاصمة الصينية فى الدقيقة الأولى من احتفال تايسون جاي بعيد ميلاده السادس والعشرين أبدى العداء الأمريكي الشهير عزمه لإحراز ميدالية ذهبية في سباق عدو 100 متر والذي يعد من أصعب السباقات من نوعه في تاريخ الألعاب الأولمبية.
وقال بطل العالم تايسون جاي إنه تعافى تماما من الإصابة في أربطة الساق وإنه مستعد للتنافس مع عدائى جامايكا أوسين بولت وأسافا باول.
وصرح جاي في مؤتمر صحفي قائلا إنه بالتأكيد واحدا من أقوى سباقات العدو 100 متر في تاريخ الألعاب الأولمبية.
ويبدو السباق مهما للغاية لدرجة أن نجم كرة السلة الأمريكي الكبير كوبي براينت اطمئن على صحة جاي وهو ما أدهش العداء الذى يتسم بالتواضع .
وقال جاي الذي مازال لا يكاد يصدق تصرف براينت كنا في صالة الألعاب وأردت أن أطلب منه التقاط صورة لي معه. وسألني عن حالة ساقي. بعدها أبلغت والدتي على الفور بأن كوبي براينت سأل عن حالة ساقي. ومازال جاى غير مصدق لما حدث .
وطمأن جاي النجم براينت والعالم اليوم الاثنين عندما أكد أنه يشعر بأنه لائق لصناعة التاريخ في الاستاد الوطني الذي يحتضن الدورين الأول والثاني يوم الجمعة المقبل وكذلك الدورين قبل النهائي والنهائي يوم السبت.
وقال جاي بعد تلقيه العلاج من قبل الأخصائي هانز-فيلهيلم مولر-فولفارت طبيب المنتخب الألماني لكرة القدم وفريق بايرن ميونيخ الألماني ساقي شفيت بنسبة 100 بالمئة.
وكان جاي قد أصيب في أربطة الساق خلال تصفيات سباق 200 متر ضمن التصفيات الأمريكية ونتيجة لذلك سيتنافس فقط في سباق 100 متر بأولمبياد بكين 2008 .
وتجدر الإشارة إلى أن جاي أحرز ثلاثية 100 متر و200 متر و4*100 متر في بطولة العالم العام الماضي.
ولكن بولت تفوق على جاي في 31 أيار/مايو الماضي مسجلا زمن قياسي عالمي رائع وهو 72ر9 ثانية. وكان باول يحمل الزمن القياسي سابقا حيث سجل 74ر9 ثانية وحسن جاي أفضل رقم شخصي له عندما سجل 77ر9 ثانية في حزيران/يونيو الماضي. وقال جاي لم يكن هناك مثل هذا التنافس في سباق 100 متر منذ فترة طويلة.
فالناس يرون أشياء لم يرونها من قبل. الناس يقولون أنك لا يمكنك العدو بهذه السرعة. فمشاركة ثلاثة عداءين سجلوا 7ر9 ثانية من قبل يعد شيئا مذهلا.
وقال جاي إن التنافس على الزمن القياسي العالمي المسجل باسم بولت ، وكذلك الزمن الذي سجله العداء الأمريكي نفسه (68ر9 ثانية) في سباق ساعدته خلاله الرياح ، يعد عاملا مهما قبل المواجهة الأولمبية الكبرى.
وقال جاي ربما يجب علي أن أسجل 6ر9 ثانية كي أتغلب على بولت. إنني أهيئ ذهني لذلك.
ويعد الجانب الذهني مهما أيضا ، فربما يكون جاي المصنف الثالث فقط على العالم ولكنه العداء الوحيد من بين المنافسين الذي فاز بلقب كبير وهو ما قد يمنحه ثقة أكبر في الاستاد الوطني.
ورغم ثبات باول في السباقات الكبيرة إلا أن جاي حذر من أن سن بولت الصغير /21 عاما/ قد يجعله المنافس الأكثر خطورة على الفوز بذهبية لجامايكا للمرة الأولى في سباق 100 متر.
وقال جاي إنه عداء شاب ، وربما يحقق ذلك بشكل أكثر سهولة شيئا ما (من باول).
ورغم ذلك تمهل جاي لبعض الوقت قبل أن يرد عند سؤاله عن المرشح للفوز بالسباق.
وقال جاي إنه نوع من الأسئلة الصعبة. من الطبيعي أن يفوز صاحب الزمن الأسرع. ولكن الكثير من الأشخاص يتطلعون إلى القيام بأعمال جيدة. وهذا يتوقف على كيفية التعامل مع الضغوط.
 

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
ميرررسى يا قلم على نقلك للخبر وربنا يعوض تعبك
 
أعلى