بكين : أخبار منوعه مفصله .

قلم حر

المفدي بالنعمه
مشرف سابق
إنضم
16 أغسطس 2006
المشاركات
8,812
مستوى التفاعل
21
النقاط
0
الإقامة
بلاد الشام
الصين تواصل سيطرتها على مسابقات الغطس ..وبنجامين اول الماني يتوج بطلا فـي سلاح الشيش في اولمبياد بكين

190399.jpg


بكين - وكالات - واصلت الصين سيطرتها على مسابقات الغطس في دورة الألعاب الأولمبية الحالية بكين 2008 امس بفوز الثنائي وانج فينج وتشين كاي بذهبية الغطس المتزامن من السلم المتحرك ارتفاع ثلاثة أمتار للرجال في مركز الألعاب المائية الوطني ببكين.
وأحرز وانج وتشين ذهبية المسابقة برصيد 08ر469 نقطة بعد ست جولات من المنافسة. وأحرز الثنائي الروسي دميتري سوتين ويوري كوناكوف الميدالية الفضية برصيد 98ر421 نقطة.
بينما أحرز الثنائي الأوكراني إيليا كفاشا وأوليكسي بريجوروف الميدالية البرونزية برصيد 05ر415 نقطة.
ونجحت الصين بالفعل في إحراز ذهبيتي مسابقتي الغطس المتزامن من السلم الثابت ارتفاع عشرة أمتار للرجال والسيدات ، وكذلك ذهبية الغطس المتزامن من السلم المتحرك ارتفاع ثلاثة أمتار للسيدات في وقت سابق من الأولمبياد الحالي. وتأمل الصين الآن في مواصلة مشوارها نحو المجد الأولمبي في مسابقات الغطس الفردية أيضا حيث تسعى البلد المضيف لحصد جميع ذهبيات الغطس الثماني بالأولمبياد الحالي لتأكيد هيمنتها ، التي فرضتها خلال السنوات الماضية ، على تلك الرياضة.
190400.jpg
المبارزة
بات بنجامين كليبرينك امس اول الماني يتوج بطلا اولمبيا في سلاح الشيش في مسابقة المبارزة باحرازه ذهبية دورة الالعاب الاولمبية في بكين اثر تغلبه على الياباني يوكي اوتا 15-9 في المباراة النهائية. وعادت البرونزية الى الايطالي سالفاتوري سانزو الذي تغلب على الصيني جو جون 15-14 في مباراة تحديد المركز الثالث.
كما فازت الالمانية بريتا هيدمان بذهبية سلاح الشيش لفردي السيدات، وجاءت الرومانية انا برانزا في المركز الثاني وحصلت على الفضية فيما احرزت المجرية ايلديكو مينزا نيبالد الميدالية البرونزية.
الدراجات
أضاف السويسري فابيانكانسيلارا والأمريكية كريستن آرمسترونج امس ذهبيتي سباق الدراجات ضد عقارب الساعة على الطريق لفردي الرجال والسيدات على الترتيب بدورة الألعاب الأولمبية الحالية بكين 2008 إلى لقبيهما العالميين اللذين أحرزاهما في وقت سابق بمشواريهما الرياضيين.
وعزز كانسيلارا بطل العالم مرتين مكانته على قمة سباقات ضد عقارب الساعة العالمية بفوزه على طريق السباق شديد الانحدار والبالغ طوله 5ر47 كيلومترا بين قسمي بادالينج و جويونج جوان بسور الصين العظيم بعدما قطع السباق في ساعة واحدة ودقيقتين و43ر11 ثانية.
وأحرز الدراج السويدي جوستاف لارسون الميدالية الفضية للسباق بزمن ساعة ودقيقتين و79ر44 ثانية ، بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب الأمريكي ليفي لييفييمر الذي أنهى السباق في ساعة وثلاث دقائق و01ر21 ثانية.
وقطعت آرمسترونج سباق السيدات البالغ طوله 5ر23 كيلومترا في 34 دقيقة و72ر51 ثانية.
وفازت البريطانية إيما بولي بالميدالية الفضية للسباق بزمن 35 دقيقة و01ر16 ثانية . بينما فازت السويسرية كارين ثوريج بالميدالية البرونزية بزمن 35 دقيقة و99ر50 ثانية.
الرماية
عوضت الصينية تشين ينج خيبة أملها باحتلال المركز الرابع في دورة الألعاب الأولمبية السابقة أثينا 2004 بإحراز ذهبية مسابقة الرماية بالمسدس من مسافة 25 مترا للسيدات.
وسجلت تشين أفضل رصيد على الإطلاق في تاريخ الأدوار النهائية لهذه المسابقة وهو 4ر793 نقطة في طريقها لإحراز الذهب.
وأحرزت جونديجما أوترياد من منغوليا الميدالية الفضية للمسابقة برصيد 2ر792 نقطة ، بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب الألمانية المنغولية المولد مونكبايار دوريسورين برصيد 2ر789 نقطة.
المصارعة
نال الفرنسي ستيف جوينو ذهبية وزن 66 كيلوجراما في مسابقة المصارعة الرومانية، وفاز كاناتبيك بيجالييف من قرغيزستان بالفضية فيما كانت البرونزية من نصيب الاوكراني ارمين فاردانيان وميخائيل سياميونو من روسيا البيضاء.
كما احرز الجورجي مانوتشار كفيركليا ذهبية وزن 74 كيلوجراما في المصارعة الرومانية وحصل الصيني تشانج يونجشيانج على الفضية فيما كانت البرونزية من نصيب البلغاري يافور ياناكييف والفرنسي كريستوف جوينو.
الفروسية وألعاب
القوى أمل السعودية
أكد المهندس سهيل الزواوي رئيس البعثة الادارية السعودية في دورة الالعاب الاولمبية الحالية (بكين 2008) إن التنظيم الذي شهده في الدورة متميز بلا شك وأن جميع الوفود المشاركة ينتابها الاحساس بالسعادة لما شهدته من تنظيم رائع بداية من استقبال الوفود في المطار وحتى القرية الاولمبية التي يقيم فيها المشاركون.
وقال الزواوي في تصريح خاص لوكالة الانباء الالمانية (د ب أ) إن المشكلة التي واجهت البعثة في البداية كانت مشكلة اللغة والزحام ولكن تم التغلب على كلتيما من خلال تعاون المنظمين الرائع مع جميع الوفود المشاركة.
أما فيما يتعلق بالطعام الذي أثار الجدل لدى البعض فقال الزواوي إن جميع أنواع الطعام متوافرة وليست هناك أي مشكلة بهذا الشأن.
وعن المشاركة السعودية في الدورة قال الزواوي إن بلاده تشارك في أولمبياد بكين من خلال 16 لاعبا منهم أربعة في منافسات الفروسية وتسعة في ألعاب القوى ولاعب واحد في كل من الرماية ورفع الاثقال والسباحة مشيرا إلى أن فرصة إحراز ميداليات للسعودية تقتصر على منافسات الفروسية وألعاب القوى.
وأوضح أن فرصة الأمير الفارس عبد الله بن متعب بن عبد الله بن عبد العزيز جيدة في الفوز بإحدى ميداليات الفروسية كما يبرز حسين السبع ومحمد الخويلدي في مسابقة الوثب الطويل.
وعن المشاركة العربية في الاولمبياد واقتصار إنجازاتها حتى الان على الميدالية البرونزية التي أحرزتها الجزائرية ثريا حداد في الجودو قال الزواوي إن الاولمبياد ما زال في أيامه الاولى مشيرا إلى أنه يتوقع ميداليات عربية ويتمنى التوفيق للجميع.
وأشار إلى أن البعثة السعودية تسعى لتحقيق نتائج جيدة ومشرفة لأنها لم تأت للمشاركة فقط رغم أن وصول أي رياضي إلى الاولمبياد يمثل إنجازا في حد ذاته.

مليار صيني يتابعون
اولمبياد بكين عبر التلفاز
سجل عدد المهتمين بمتابعة منافسات دورة الالعاب الاولمبية (بكين 2008) عبر شاشات التلفاز في الصين أرقاما قياسية إذ وصل إلى مليار شخص بعد أربعة أيام فقط من إنطلاق الاولمبياد.
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية امس عن معهد سي.إس.إم لبحوث المستهلك أن معدلات المشاهدة وصلت في بعض الاوقات إلى 82% .
يذك رأن هذا ليس الرقم القياسي الوحيد في الصين خلال الاولمبياد حيث تشير البيانات إلى أن نحو 110 آلاف مشاهد ومشارك في حفل افتتاح الاولمبياد يوم الجمعة الماضي خلفوا نحو 108 أطنان من القمامة وفقا لتقرير لصحيفة شينج ينج باو . وستقوم السلطات بإعادة تدوير نحو 90 % من هذه المخلفات.
اللجنة الاولمبية الدولية
تبدي ارتياحها على التنظيم
أبدت اللجنة الأولمبية الدولية ارتياحها وسعادتها بطريقة سير فعاليات دورة الألعاب الأولمبية (بكين 2008) المقامة حاليا في العاصمة الصينية رغم أنها شهدت بعض المشكلات المتعلقة بقلة الحضور الجماهيري والنواحي الأمنية وحرية الإعلاميين.
وقال جيلبرت فيلي مدير الألعاب الأولمبية باللجنة امس خامس أيام الدورة التي تستمر حتى 24 آب الحالي لم أر من قبل سير الأمور بشكل جيد وسريع كذلك.
وتحدث فيلي عن أن اللاعبين سعداء للغاية بأغلب الأمور بداية من الإقامة وحتى وسائل النقل والملاعب.
وأشاد فيلي بالمتطوعين للعمل في تنظيم الدورة وأبدى رضائه عن المتابعة التليفزيونية للفعاليات.
كذلك أثنى على التعاون الجيد مع اللجنة المنظمة رغم المشكلات التي أثيرت قبل الدورة حول حظر بعض مواقع الإنترنت.
وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد أعلنت قبل أيام أن الاجتماعات التي تعقد مع اللجنة المنظمة كل يومين تسير بشكل جيد.
بيسبول
حقق المنتخب التايواني للبيسبول امس الفوز في أولى مبارياته بدورة الألعاب الأولمبية (بكين 2008) المقامة حاليا في العاصمة الصينية رغم الارتباك الذي أثير بسبب سقوط أحد لاعبيه في اختبارات الكشف عن المنشطات.
وتغلب المنتخب التايواني على نظيره الهولندي 5/0رغم افتقاده جهود النجم تشانج تاي-شان الذي سقط في اختبار للكشف عن المنشطات أجري له من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) وظهر تعاطيه مواد محظورة. ونفى تشانج تعاطيه أي مواد محظورة وقال إنه يشتبه في أن تكون النتائج الإيجابية جاءت نتيجة لرغبته في الأبوة ، حيث أكد أنه يتناول أدوية تساعد على زيادة خصوبته .
وقال لين تزونج -تشينج السكرتير العام للاتحاد التايواني للبيسبول إن الاتحاد طلب من وادا تحليل عينة البول الثانية التي أخذت من تشانج في تايبيه في تموز.
وفي حالة ظهور نتائج تحاليل العينة الثانية سلبية سيتمكن تشانج من المشاركة مع المنتخب في مبارياته اللاحقة بالأولمبياد.
أما في حالة ظهورها إيجابية فسيعاقب بالإيقاف ثلاثة أعوام وسيخوض المنتخب مبارياته المقبلة في بكين 2008 ب23 لاعبا فقط.
وقال هونج يي-تشونج لمدير الفني للمنتخب التايواني إن غياب تشانج بسبب السقوط في اختبار المنشطات جعل بقية لاعبي الفريق أكثر عزما على الفوز في مباراة هولندا.
ونقلت الإذاعة التايوانية عن هونج قوله كانت مباراة رائعة وأتمنى أن نقدم أداء جيدا في مباراتنا المقررة أمام اليابان اليوم.
وأحرزت تايوان ذهبيتين وفضيتين وبرونزية واحدة في أثينا 2004 ، وحصدت برونزيتين أمس الاول في بكين 2008 .
 

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
كوكتيل اخبار هههههههه
ميرررسى يا قلم وربنا يباركك .
 
أعلى