بسم الله الرحمن الرحيم
حيث لا يوجد أى مخلوق مهما كان قدوس و كامل ولا يوجد سو الخالق الذى هو الله القدوس.
فعلا كلام صادق ورائع مفيش اي مخلوق كامل ..( هل قدوس تعني لك على حسب فهمك الذي تريدني ان افهم مثلك هل هي تعني كامل ؟؟؟؟!!!!!!)
و القول على الله أشياء ليست من صفاته كالماكر "أستغفر الله العظيم"
افتح اي معجم او قاموس وابحث عن معنى المكر اولا ثم تعالى نتحاور
( تقريبا انت فاكر مكر جيه من حدوته التعلب المكار ....هههههههه)
يلا مستنيك تشوف معناها وبعدين نكلم
ابقى اقرا كتابك الاول وشوف ربك موصوف بغيه الاول
بينسى وبيتعب وبيأكل الطعام ( سبحان الله ...رب يجوع ويأكل )
هتلاقي الكلام ده في سفر التكوين بعد ما نتهى الله من خلق الكون استراح من التعب في يوم السبت ( تعالى الله عما يصفون علوا كبيرا)
بيأكل الطعام
عندما نزل الله ومعه ملكان لنبي الله ابراهيم ليبشرانه بنبي الله اسحاق ويخبرانه بما سيفعول بقوم نبي الله لوط
فقرب اليهم نبي الله ابراهيم الذبيحه والطعام ( فأكلوا جميعا ) ( لا حول ولا قوه الا بالله)
التحريض على القتل و حرية التعبير
"فَإِذَا انْسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ "
"إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ "
"وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُمْ مِنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلا تُقَاتِلُوهُمْ عِنْدَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِنْ قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ "
"وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلا عُدْوَانَ إِلا عَلَى الظَّالِمِينَ "
"كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ "
"وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ "
"وَإِذْ غَدَوْتَ مِنْ أَهْلِكَ تُبَوِّئُ الْمُؤْمِنِينَ مَقَاعِدَ لِلْقِتَالِ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ "
"وَلَئِنْ قُتِلْتُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَوْ مُتُّمْ لَمَغْفِرَةٌ مِنَ اللَّهِ وَرَحْمَةٌ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ "
"وَلِيَعْلَمَ الَّذِينَ نَافَقُوا وَقِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا قَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَوِ ادْفَعُوا قَالُوا لَوْ نَعْلَمُ قِتَالا لاتَّبَعْنَاكُمْ هُمْ لِلْكُفْرِ يَوْمَئِذٍ أَقْرَبُ مِنْهُمْ لِلإِيمَانِ يَقُولُونَ بِأَفْوَاهِهِمْ مَا لَيْسَ فِي قُلُوبِهِمْ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا يَكْتُمُونَ "
"فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ أَنِّي لا أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مِنْكُمْ مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى بَعْضُكُمْ مِنْ بَعْضٍ فَالَّذِينَ هَاجَرُوا وَأُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ وَأُوذُوا فِي سَبِيلِي وَقَاتَلُوا وَقُتِلُوا لأُكَفِّرَنَّ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلأُدْخِلَنَّهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ ثَوَابًا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَاللَّهُ عِنْدَهُ حُسْنُ الثَّوَابِ "
"فَلْيُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يَشْرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالآخِرَةِ وَمَنْ يُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيُقْتَلْ أَوْ يَغْلِبْ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا "
" تَرَ إِلَى الَّذِينَ قِيلَ لَهُمْ كُفُّوا أَيْدِيَكُمْ وَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ إِذَا فَرِيقٌ مِنْهُمْ يَخْشَوْنَ النَّاسَ كَخَشْيَةِ اللَّهِ أَوْ أَشَدَّ خَشْيَةً وَقَالُوا رَبَّنَا لِمَ كَتَبْتَ عَلَيْنَا الْقِتَالَ لَوْلا أَخَّرْتَنَا إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ قُلْ مَتَاعُ الدُّنْيَا قَلِيلٌ وَالآخِرَةُ خَيْرٌ لِمَنِ اتَّقَى وَلا تُظْلَمُونَ فَتِيلا "
"فَقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ لا تُكَلَّفُ إِلا نَفْسَكَ وَحَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَسَى اللَّهُ أَنْ يَكُفَّ بَأْسَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَاللَّهُ أَشَدُّ بَأْسًا وَأَشَدُّ تَنْكِيلا "
"وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً فَلا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ أَوْلِيَاءَ حَتَّى يُهَاجِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَلا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ وَلِيًّا وَلا نَصِيرًا "
"سَتَجِدُونَ آخَرِينَ يُرِيدُونَ أَنْ يَأْمَنُوكُمْ وَيَأْمَنُوا قَوْمَهُمْ كُلَّ مَا رُدُّوا إِلَى الْفِتْنَةِ أُرْكِسُوا فِيهَا فَإِنْ لَمْ يَعْتَزِلُوكُمْ وَيُلْقُوا إِلَيْكُمُ السَّلَمَ وَيَكُفُّوا أَيْدِيَهُمْ فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأُولَئِكُمْ جَعَلْنَا لَكُمْ عَلَيْهِمْ سُلْطَانًا مُبِينًا "
"إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ "
"وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ "
"يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لا يَفْقَهُونَ "
"فَإِذَا انْسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ "
"وَإِنْ نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ مِنْ بَعْدِ عَهْدِهِمْ وَطَعَنُوا فِي دِينِكُمْ فَقَاتِلُوا أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لا أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنْتَهُونَ "
"أَلا تُقَاتِلُونَ قَوْمًا نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ وَهَمُّوا بِإِخْرَاجِ الرَّسُولِ وَهُمْ بَدَءُوكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ أَتَخْشَوْنَهُمْ فَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَوْهُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ "
"قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ "
"قَاتِلُوا الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلا بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ "
"إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ "
و أكتفى بهذا لانى تعبت من كل هذه الآيات و أتمنى أنها تكون كافية
انصحك بقراءه هذه الايات اولا يا مدعي الفهم بدلا من نسخها من كلام رجال دينك من لا يعقل منهم
فانا اشعر بالخجل بمجرد محاوله الرد على هذا السؤال لكثره تكرار الردود ....( كم عمرك اولا ؟؟؟)
آياتك اللى أنتى كاتباها بنفسك مفهاش حاجة بتقول أننا نؤمن بالقرآن
حد قالك اني جايبلك الايات دي وبقولك اؤمن بالقران
وعلى فكره الايات بتقول اؤمنوا بالقران ..( ده بيدل على انك فعلا فاهم الايات ذي ما بتقول وعاوزني افهم زيك )
اقراها تاني ولو ما عرفتش بتقول اؤمنو بالقران في انه موضع هقولك عشان تعرف مين الي بيقرا من غير ما يفهم ( او مين الي بينسخ من غير حتى ما يقرا )
هل القديس فلان والقديس علان الهه؟؟؟؟؟؟
القديس=القدوس فكلاهما صيغه مبالغه لنفس المصدر
اذا مدينه القدس بفلسطين الها ايضا !!!!!!
والحرم القدسي الها ايضا !!!!!
الحرب المقدسه ( وهي مصطلح يتعلق بكم كاحفاد الصليبيين الغزاه ) هي اذن اله !!!!!!
تفقه اولا ثم حاور ...بدلا من النقل بدون فهم
شفتينى قلتلك أن الله 3 آلهة؟
انت فهمت من الايه كدا.....ما شاء الله عليك...
ان الله ثالث ثلاثه ( يعني في ثلاثه اقانيم ذي ما بتقولوا ( يعني ربنا مقسمينه على تلات حتت....سبحان الله وتعالى عما يصفون )
واقرا الايه الي قبلها كمان
وبعدين انت عارف انا كتبت الايات دي ردا على ايه بالظبط فمتلفش وتدور
أتريقى على راحتك بس متوصفنيش بالشيخ لانى لست شيخ يتزوج من طفلة أمتثالا بنبيه
أو يفاخد الصغار أو يحرض على القتل و الكراهية أو يكذب و يعمل بمدئ التقية.............ألخ
لا فعلا برافو عليك ...افحمتني ...وشي احمر
مش هرد عليك ....دور كده في منتدى الحوار هتلاقي المواضيع دي مترد عليها 100 مره ...ولو عندك شويه عقل وتفكير حيادي هتعرف الصح ...اما لو مازلت شاحن دماغك بالي بيقولوهولك هناك على نظام ( هما الي قالولي ) يبقى ربنا يتولى امرك بقى
مسند الأنصار مسند أحمد
حدثنا يعقوب قال حدثنا أبي عن ابن إسحاق قال حدثني عبد الله بن أبي بكر بن محمد بن عمرو بن حزم عن عمرة بنت عبد الرحمن عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم قالت
لقد أنزلت آية الرجم ورضعات الكبير عشرا فكانت في ورقة تحت سرير في بيتي فلما اشتكى رسول الله صلى الله عليه وسلم تشاغلنا بأمره ودخلت دويبة لنا فأكلتها
حديث رقم " 25112"
الأنصار مسند أحمد
حدثنا يعقوب قال حدثنا أبي عن ابن إسحاق قال حدثني عبد الله بن أبي بكر بن محمد بن عمرو بن حزم عن عمرة بنت عبد الرحمن عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم قالت
لقد أنزلت آية الرجم ورضعات الكبير عشرا فكانت في ورقة تحت سرير في بيتي فلما اشتكى رسول الله صلى الله عليه وسلم تشاغلنا بأمره ودخلت دويبة لنا فأكلتها
رضاع الكبير النكاح سنن ابن ماجه
حدثنا أبو سلمة يحيى بن خلف حدثنا عبد الأعلى عن محمد بن إسحق عن عبد الله بن أبي بكر عن عمرة عن عائشة و عن عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه عن عائشة قالت
لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم وتشاغلنا بموته دخل داجن فأكلها
حديث رقم "1934"
رضاع الكبير النكاح سنن ابن ماجه
حدثنا أبو سلمة يحيى بن خلف حدثنا عبد الأعلى عن محمد بن إسحق عن عبد الله بن أبي بكر عن عمرة عن عائشة و عن عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه عن عائشة قالت
لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم وتشاغلنا بموته دخل داجن فأكلها
حديث رقم "1934"
وأى حاجة أنا فى الخدمة و أرجو أنى مكونش بشغلك عن أنك تتنكحى "سامحينى فى اللفظ بس ده من عندكم مش من عندى"
الجواب يتلخص في بضع كلمات
هذا من الناسخ والمنسوخ وهو نسخ للفظ لا للمعنى ...فقد نسخت الايه ورفعت ( اما محيت من صدر النبي كما ذكرت في الايه السابقه ..او محيت من صحيفه مكتوب عليها الايه وكله بإذن الله )
بسم الله الرحمن الرحيم
مَا نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللّهَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ {106}
اقرأ تفسير هذه الايه وشرح الاحاديث ستجد فيها الرد فهو يتطلب موضوعا بأكمله للحديث عنه
وأى حاجة أنا فى الخدمة و أرجو أنى مكونش بشغلك عن أنك تتنكحى "سامحينى فى اللفظ بس ده من عندكم مش من عندى"
اشكرك على اخلاقك التي تربيت عليها وساهم فيها كتابك المقدس اسهاما كبيرا بما فيه من قصص الجنس والاختصاب والشرب الخمر والتطاول على الله بنسبكم اليه صفت لا ترضونها على انفسكم فضلا انكم نسبتموها الا الله
حسبي الله ونعم الوكيل
أخى العزيز Coptic Man
أشكرك على قرائة موضوعى و ربنا يبارك حياتك و يفتح بصيرتهم و يرو خلاص المسيح لانى فعلا زعلان عليهم قوى فهم يعيشون ولا يفكرون و لهم أذان ولايسمعون و لهم أعين ولا يرون
يلا معلش ربنا يهدينا
هههه هجبلك الآية من قرآنك الأهبل زى ماوصفتيه
يبدو ان الوقاحه داء منتشر في اتباع دينكم
انا وصفت كلامك الاجهل بالاهبل يا اجهل خلق الله ......
انا بقولك جبت منين الهبل ده ان الاضحيه كفاره للذنوب
ومما يدل على انك لا تعي شئ يا اجهل ...جايبلي ايه القصاص والمعاقبه القاتل بالقتل والعين بالعين والسن بالسن وتقولي الخروف والاضحيه
ما شاء الله على الجهل الي حاسه من عندي هنا ...ريحته وصلتني
هما علموك كدا .....ولا ده كلامهم ونقلته وخلاص
وعاوزني على كدا افهم القران بدماغك دي ...سبحان الله
دي شعيره من شعائر الدين أسوه بنبي الله ابراهيم لما فدى ابنه اسماعيل بذبح
ومش هفصل القصه
إلى نور الهدى ياريت تقرى قرآنك و أحاديثك و تقرى التفاسير و معلش متزعليش منى و لكن أحببت أن أجعلكى تفوقين من الغيبوبة اللى أنت فيها و كنت عايز أسئلك سؤال بس قدام ربنا و يكون شاهد عليكى و من تجاوبينى من غير تقية
هل فعلا تقرأين القرآن بأمانة و فهم أم مجرد قرآة؟
شكرا على النصيحه الغاليه بس لو كان الفهم كما تفهم انت من الايات فأعوذ بالله ان اكون من الجاهلين
سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين