بحيرة الكبريت

حيرانة

New member
عضو
إنضم
6 ديسمبر 2011
المشاركات
82
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
هل الشخص غير المسيحي الذي عاش صالحا سواء مسلم أو غيره ولم يرتكب اي جرم سيذهب إلى جهنم أو كما يسميها الانجيل بحيرة الكبريت, فقط لأنه لم يقبل يسوع مخلصا؟
 

+Nevena+

عضوة ح الغلاسه
مشرف سابق
إنضم
12 ديسمبر 2007
المشاركات
20,057
مستوى التفاعل
1,905
النقاط
113
الكتاب المقدس واضح
" آمن فتخلص "

وفي النهايه حكمه الله لا يعرفها الا الله
 

حيرانة

New member
عضو
إنضم
6 ديسمبر 2011
المشاركات
82
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
كل ما أعرفه أن المسيحية ايضا كالاسلام تقول أن من لم يؤمن بها مصيره النار الأبدية
هل يوجد في الانجيل ما يؤكد هذا؟ إن كان كذلك فالله لا يمكن أن يقول شيء ويتراجع عنه مما يعني أن المسيحية ايضا فيها هذه الفكرة الغير منطقية, وهي العذاب الأبدي الذي هو بحد ذاته غير منطقي أضف على هذا أن سبب هذا العذاب هو عدم الايمان بأن يسوع مات على الصليب من أجل خطايانا !
 

حيرانة

New member
عضو
إنضم
6 ديسمبر 2011
المشاركات
82
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
هل سمع هذا الشخص عن المسيح ورفضه؟

نعم أنا مثلا أعرف خلاصة عقيدة المسيحية وعقيدة الخلاص ولم أؤمن بها بسبب أن عقلي لم يقتنع لا بالعهد القديم ولا الجديد ولحد الآن أعتقد أنهما مجرد أساطير متوارثة
هذا هذا سبب لأحترق في النار الأبدية؟ طبعا أنا اسال هذا السؤال من أجل مناقشة هذه الفكرة وليس لأني مؤمنة بوجود هذه النار ^_^
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
840
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
كل ما أعرفه أن المسيحية ايضا كالاسلام تقول أن من لم يؤمن بها مصيره النار الأبدية
لماذا من يعمل يأخذ اجرة "عمله" ومن لا يعمل لا يأخذ "اجرة"؟

إن كان كذلك فالله لا يمكن أن يقول شيء ويتراجع عنه مما يعني أن المسيحية ايضا فيها هذه الفكرة الغير منطقية
حسنا، لماذا غير منطقية؟
سأحاورك منطقياً..

وهي العذاب الأبدي الذي هو بحد ذاته غير منطقي
لماذا غير منطقي؟

أضف على هذا أن سبب هذا العذاب هو عدم الايمان بأن يسوع مات على الصليب من أجل خطايانا !
ما في هذا من غرابة لتجعليه "إضافة" على ما طرحتيه؟


دعينا نتحاور بالمنطق..
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
840
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
عم أنا مثلا أعرف خلاصة عقيدة المسيحية وعقيدة الخلاص ولم أؤمن بها بسبب أن عقلي لم يقتنع لا بالعهد القديم ولا الجديد ولحد الآن أعتقد أنهما مجرد أساطير متوارثة
حسنا، سأقدم الجواب ثم أحاورك، طالما لم تؤمني بها وإنتهت حياتك فلن تدخلي،
لكن بسبب قولك " بسبب أن عقلي لم يقتنع لا بالعهد القديم ولا الجديد "، فأقول لك، ولماذا هذا المنتدى إذن؟

لماذا لم تقتنعي بهما؟

هذا هذا سبب لأحترق في النار الأبدية؟
فلنبعد فكرة النار الإسلامية الآن، النار مقصود بها العذاب بالبعد عن الله ..
طبعا أنا اسال هذا السؤال من أجل مناقشة هذه الفكرة وليس لأني مؤمنة بوجود هذه النار ^_^
تمام أختي العزيزة،سنناقش كل شيء بالعقل..
 

حيرانة

New member
عضو
إنضم
6 ديسمبر 2011
المشاركات
82
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
إذا أنت يا زميل ملكان لا ترى أن العذاب في النار إلى الأبد شيء غير منطقي؟!!
الشيء الغير منطقي فيه هو لماذا يبقي الله ملايير البشر أحياء يتعذبون إلى الأبد بسبب قناعاتهم؟ لما لا يميتهم فقط وينتهوا؟
هل تعتقد مثلا أني أعرف أن قصة الخلاص حقيقية ولاأريد الايمان بها لأني لا أريد نعيم ابدي؟ أم أني ببساطة لم أقتنع عقليا بهذا؟
إذا هل يجوز تعذيبي إلى الأبد بسبب قناعاتي؟

تسألني لماذا هو موجود هذا المنتدى؟ وأنا اسألك لماذا هي موجودة المنتديات الاسلامية والالحادية والبوذية والهندوسية؟ هلوجود منتدى خاص بعقيدة ما يعني بحد ذاته أن تلك العقيدة صحيحة ؟
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
840
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
إذا أنت يا زميل ملكان لا ترى أن العذاب في النار إلى الأبد شيء غير منطقي؟!!
دعيني استبعد ما اراه وما تريه واعطني أسبابك المنطقية التي تجعله غير منطقي...

الشيء الغير منطقي فيه هو لماذا يبقي الله ملايير البشر أحياء يتعذبون إلى الأبد بسبب قناعاتهم؟ لما لا يميتهم فقط وينتهوا؟
خطأ منطقي في سؤالك الأول، إذ العذاب الذي تتحدثين عنه سيكون بعد الموت فعلا، ولكني أعتقد انك تقصدين ان يفنيهم الله بحيث لا يتعذبون أصلاً، هل فهمي الأخر لكلامك صحيح؟

هل تعتقد مثلا أني أعرف أن قصة الخلاص حقيقية ولاأريد الايمان بها لأني لا أريد نعيم ابدي؟ أم أني ببساطة لم أقتنع عقليا بهذا؟
جميل، وهذا واجبنا، أن نحاورك ونرى كيف هى لم تقتنعي بها ونقنعك..

إذا هل يجوز تعذيبي إلى الأبد بسبب قناعاتي؟
هذا نظر قاصر ومن زاوية واحدة،
لأني يمكن أن اسألك نفس السؤال بطريقة عكسية، هل يمكن أن لا تنعمي بسبب إقتناعك؟

الحياة بها إختيارين، إما الحياة أو عدم الحياة، فأنتي من تختارين، لكن كون ان"عدم الحياة" هى مؤلمة لبعدها عن الإله القدوس فهو إختيارك،
أعيكي مثال عملي للتقريب،

هل على ان اظل بلا أموال لان العمل لم أقتنع به؟


تسألني لماذا هو موجود هذا المنتدى؟ وأنا اسألك لماذا هي موجودة المنتديات الاسلامية والالحادية والبوذية والهندوسية؟
سأجيبك وليتك تجيبيني، المنتدى موجود لتعريفك بالطريق الحقيقي ومناقشتك وإقناعك إن كنتي تبحثين عن الحق فعلا ولعدم موتك الأبدي، فلماذا هم؟

هلوجود منتدى خاص بعقيدة ما يعني بحد ذاته أن تلك العقيدة صحيحة ؟
من قال هذا؟ أظنك لم تفهمي مرادي من السؤال، سؤالي كان إستنكارياً عن "عدم إقتناعك"، مثلا، طالب في كلية الهندسة ، لا يعرف كيف يفهم نظرية ما، ولم يأتي للأستاذ (الدكتور) ليشرح له إياها، وجاء موعد الإمتحان ووجد سؤال يطلب منه ان يشرحها، ورسب في الإمتحان (مثلا)، فهل هذا خطأ الطالب أم الدكتور؟

بالطبع الطالب، لان أمامه الدكتور ولم يسأله، فهل ستسأليني ، هل هذه النظرية صحيحة أم لا، هذا ليس المقصد أصلا، المقصد أننا قد وفرنا لك المكان الذي تسألي فيه عن ما لم تقنعي به، بغض النظر عن هل هو صحيح بالنسبة لكي أم لا،...
 

حيرانة

New member
عضو
إنضم
6 ديسمبر 2011
المشاركات
82
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
أي موت هذا الذي فيه عذاب؟ وما الفرق بين الموت والفناء؟
 

the shepherd

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
8 يناير 2012
المشاركات
872
مستوى التفاعل
355
النقاط
0
اختي العزيزة
ادرك ما تمرين به حول شكوكك حول الايمان بصورة عامة و عقيدة الجحيم بصورة خاصة .
فعقيدة الجحيم هي اكثر القضايا اثارة للجدل في كل الاديان علي السواء . و هو موضوع يطول شرحه من المنظور المسيحي .
يمكنني ان اساعدك بالاشارة لاحد اروع الكتب و الذي يتناول هذا الموضوع و هو كتاب " القضية الايمان / لي ستروبل " فهو يتحدث عن اكثر 8 نقاط تدفع الانسان لرفض الدين بصورة عامة و المسيحية بصورة خاصة .
و من هذا النقاط : كيف اله محب يعذب البشر للابد ؟ كيف يسمح الله بقتل الاطفال ؟ كيف تقولون ان المسيح هو وحده الطريق ؟ كيف يخلق اله محب عالم ملئ بالشرور ؟ و غيرها من النقاط الحرجة . و الكاتب هو ملحد سابق مر بنفس تجربتك و لكنه سافر العالم بحثا عن اجوبة و نشرها في عدة كتب و الكتاب الذي انصحك به " القضية الايمان " هو ما يتناول مشكلتك .
لو كنت مهتمة فعلا بمعرفة الحق . و كنت تبحثي عنه لتجديه لا لتنكريه او تقاوميه فانصحك بشدة بقراءة هذا الكتاب و قبلا حاولي الابتعاد عن القرارات و الافكار و القناعات المسبقة لتستطيعي ان تقيمي الحقائق بدون تحيز . و لم عجزتي عن الوصول اليه يمكنني ان الخص اجزاء منه تتعامل مع اسئلتك اختي العزيزة .
امنيتي من اجلك ان تجدي الحق .
 

مونيكا 57

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
6,623
مستوى التفاعل
618
النقاط
0
هل الشخص غير المسيحي الذي عاش صالحا سواء مسلم أو غيره ولم يرتكب اي جرم سيذهب إلى جهنم أو كما يسميها الانجيل بحيرة الكبريت, فقط لأنه لم يقبل يسوع مخلصا؟

نقرأ في سفر الرؤيا عن "بحيرة النار" (20: 14، 15)، و"بحيرة النار والكبريت" (رؤ 20: 10)، و"بحيرة النار المتقدة بالكبريت" (رؤ 19: 20)، و"البحيرة المتقدة بنار وكبريت" (رؤ 21: 8).

وواضح من كل الإِشارات السابقة إلي بحيرة النار أنها مكان عقاب وعذاب مستديم أبدي وليست مكان فناء إذ إنهم سيعذبون فيها "نهاراً وليلاً إلي أبد الأبدين" (رؤ 20: 10).

وسيطرح فيها "الوحش" (رؤ 19: 20)، و"النبي الكذاب" (رؤ 19: 20، 20: 10)، و"إبليس" ( رؤ 20: 10) ثم سيطرح فيها جميع الأشرار علي اختلاف أنواعهم، فسيطرح فيها: "كل من لم يوجد مكتوباً في سفر الحياة" و"الخائفون وغير المؤمنين والرجسون والقاتلون والزناة والسحرة وعبدة الأوثان وجميع الكذبة" (رؤ 20: 15، 21: 8).

والنار هنا تعبير مجازى والمقصود هو البعد عن الله وتأنيب الضمير الى الابد
وهو عذاب غير محنمل

 

حيرانة

New member
عضو
إنضم
6 ديسمبر 2011
المشاركات
82
مستوى التفاعل
3
النقاط
0

إقتبسي ما تسألين عنه في كلامي تحديداً لكي يكون حوارنا مفيد

أنا لم أقتبس كل كلامك لأني لاحظت أننا مختلفين حول الأصول فلماذا نضيع الوقت في مناقشة الفروع إن كنت لحد الآن لم أفهم منك طبيعة هذا العذاب الأبدي !
لقد أخبرني شخص من شهود يهوه في أحد المنتديات أن الكتاب المقدس لا يقول ابدا أن هناك تعذيب لغير المؤمنين لا مؤقت ولا أبدي. بل من لم يؤمن فعقابه هو أن يكون له مصير الحيوانات وهو الموت الذي ليس بعده حياة. اي سيحكم عليه يهوه بما حكم به على آدم (لأنك تراب وإلى التراب تعود) طبعا باستثناء من آمن بيسوع وقبله مخلص ستكون له حياة أبدية
فهل أنتم ايضا تؤمنون بهذا أم تؤمنون بوجود حياة أبدية في الجحيم لغير المؤمنين. هل سيكون غير المؤمن واعي أم سيكون في العدم؟
أعتقد أنه لا يوجد أوضح من سؤالي !
 

حيرانة

New member
عضو
إنضم
6 ديسمبر 2011
المشاركات
82
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
اختي العزيزة
ادرك ما تمرين به حول شكوكك حول الايمان بصورة عامة و عقيدة الجحيم بصورة خاصة .
فعقيدة الجحيم هي اكثر القضايا اثارة للجدل في كل الاديان علي السواء . و هو موضوع يطول شرحه من المنظور المسيحي .
يمكنني ان اساعدك بالاشارة لاحد اروع الكتب و الذي يتناول هذا الموضوع و هو كتاب " القضية الايمان / لي ستروبل " فهو يتحدث عن اكثر 8 نقاط تدفع الانسان لرفض الدين بصورة عامة و المسيحية بصورة خاصة .
و من هذا النقاط : كيف اله محب يعذب البشر للابد ؟ كيف يسمح الله بقتل الاطفال ؟ كيف تقولون ان المسيح هو وحده الطريق ؟ كيف يخلق اله محب عالم ملئ بالشرور ؟ و غيرها من النقاط الحرجة . و الكاتب هو ملحد سابق مر بنفس تجربتك و لكنه سافر العالم بحثا عن اجوبة و نشرها في عدة كتب و الكتاب الذي انصحك به " القضية الايمان " هو ما يتناول مشكلتك .
لو كنت مهتمة فعلا بمعرفة الحق . و كنت تبحثي عنه لتجديه لا لتنكريه او تقاوميه فانصحك بشدة بقراءة هذا الكتاب و قبلا حاولي الابتعاد عن القرارات و الافكار و القناعات المسبقة لتستطيعي ان تقيمي الحقائق بدون تحيز . و لم عجزتي عن الوصول اليه يمكنني ان الخص اجزاء منه تتعامل مع اسئلتك اختي العزيزة .
امنيتي من اجلك ان تجدي الحق .

شكرا لك
يمكنك أن تذكر خلاصة ما قاله ذلك الكاتب عن موضوعنا
وشكرا
 

حيرانة

New member
عضو
إنضم
6 ديسمبر 2011
المشاركات
82
مستوى التفاعل
3
النقاط
0

والنار هنا تعبير مجازى والمقصود هو البعد عن الله وتأنيب الضمير الى الابد
وهو عذاب غير محنمل

ما الفائدة من حياتهم إذا؟ هل سيجلسون ينظرون إلى الجدران إلى الأبد؟
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
840
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
أنا لم أقتبس كل كلامك لأني لاحظت أننا مختلفين حول الأصول فلماذا نضيع الوقت في مناقشة الفروع إن كنت لحد الآن لم أفهم منك طبيعة هذا العذاب الأبدي !

يتضح أنك لا تعرفي أصول الأصول، فكلما تقدمنا خطوة وقفتي عندها ورجعتي خطوة اخرى للخلف!

أنا لا أتناقش معك لتختلفي معي، لأني اشرح لك، فعلمك غير موجود لكي "نختلف" أنا اشرح لك..
طبيعة العذاب الأبدي أجبتك عنه ولكنك لانك غير مدققة ولا تعطي نفسك فرصة للبحث بجدية فتأخذين الكلام كله وتعلقين عليه بكلمات لا تثري الحوار ثم تعودي لتسألي أسئلة أكون قد أجبتها أنا في الاساس في ردي الذي لم تعيريه إنتباه، فأي حوار هذا؟

راجعي ردي وستجدي شرحي لما تطلبي.. ماذا تعرفي أنتي لكي تقولي"اننا مختلفين"؟ أنا أنشيء لك المناقشة فكيف تختلفين معي؟


لقد أخبرني شخص من شهود يهوه
شهود يهوه ليسوا مسيحيين اصلا..

أعتقد أنه لا يوجد أوضح من سؤالي !
يوجد، جوابي، ولكن انتي تسألي ولا تناقشي الجواب أصلا..

لابد ألا تقفزي بمعلومات خاطئة من نقطة لنقطة، فمادمتي تتحاورين معي فحاوري خطوة خطوة وابعدي ما تعرفيه لان مصادرك مغلوطة..

يمكنك أن تذكر خلاصة ما قاله ذلك الكاتب عن موضوعنا وشكرا
حتى الكتاب تريدي تلخيص له؟ ألا تريدين القراءة؟

ما الفائدة من حياتهم إذا؟ هل سيجلسون ينظرون إلى الجدران إلى الأبد؟
جدران أية؟



هاتتناقشي خطوة بخطوة أم بنظام القفز؟ لأن كل نوع حوار له أسلوب لدي..
 

حيرانة

New member
عضو
إنضم
6 ديسمبر 2011
المشاركات
82
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
لقد قرأت ردك الذي تريدني ان ارجع واقرأه مرة أخرى, وأريد توضيح له أكثر
والتوضيح يكون بإجابتك على هذا السؤال وحده : هل سيكون غير المؤمنين واعين مثلماأنا الآن واعية بوجودي أم سيكونون في العدم غير واعين؟
هل ترى حضرتك أنه من المنطقي أن نتناقش حول ما غذا كانت فكرة ما منطقية أو غير منطقية قبل تحديدها وفهمها؟
أنا بالفعل تحدثت منذ البداية عن المنطق لأني كنت أعتقد أن فكرة جهنم في المسيحية واضحة تماما مثلما هي واضحة في الاسلام ولا تحتاج فلسفة ولف ودوران وتفاسير مجازية إلخ...
لكن الآن يجب وضع النقط على الحروف أولا قبل الدخول في نقاش فلسفي حول ما إذا كانت الفكرة منطقية أو غير منطقية
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
840
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
لقد قرأت ردك الذي تريدني ان ارجع واقرأه مرة أخرى, وأريد توضيح له أكثر
وما يعنيني بقراءتك له إن كنتي تكرري ما اجبتك فيه عما تعيدين السؤال عنه؟ وما يفيدني إن كنتي لا تناقشين ولا تقتبسين وتعترضين وتحاججين بل فقط تقولين أنك "غير مقتنعة"!

والتوضيح يكون بإجابتك على هذا السؤال وحده : هل سيكون غير المؤمنين واعين مثلماأنا الآن واعية بوجودي أم سيكونون في العدم غير واعين؟
واعين..

هل ترى حضرتك أنه من المنطقي أن نتناقش حول ما غذا كانت فكرة ما منطقية أو غير منطقية قبل تحديدها وفهمها؟
من قال هذا؟
انتي سألتي أسئلة محددة في البداية فأجبتك عنها فإذ بك تتذكري أنك تسألين عن أشياء تمثل خطوة ثانية لخطوة أولى لا تتفقين معي فيها، فبدلا من أن تستأذني بالرجوع خطوة للخلف لأرجع معك، تركتيني اكتب وانتي تركتي كلامي كله ورجعتي وحدك للخلف والمطلوب مني أني أقفز للخلف ثم فجأة للامام!

أنا بالفعل تحدثت منذ البداية عن المنطق لأني كنت أعتقد أن فكرة جهنم في المسيحية واضحة تماما مثلما هي واضحة في الاسلام ولا تحتاج فلسفة ولف ودوران وتفاسير مجازية إلخ...
حاسبي على الفاظك، لا يوجد فلسفلة فيها ولا يوجد لف ولا دوران ولا تفاسير مجازية، التفسير هى حقيقية ولكنها ليست حرفية لأن الكلام لبشر..

لكن الآن يجب وضع النقط على الحروف أولا قبل الدخول في نقاش فلسفي حول ما إذا كانت الفكرة منطقية أو غير منطقية
تمام، وانا معك ، ولكن عليكي بالرد على كما ارد عليكي بإنتظام ..
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
رد من أخ أصغر مقاما -وإن كانت راسه ولحيته وشاربه يزينهما الشيب
+ الله لم يخلق الانسان لا للموت ولا للعذاب -( فالله ليس بسادى).
- وأيضا الله لم يخلق الانسان ليعيده للفناء او العدم -
((فأمر الخلقة لم يكن تسليه أو تلاهى)) .
- زين . !!
فإلام خلق الله - تقدس إسمه- الكائن المسمى بالانسان..؟؟؟ !!
لقد خلقه الله للخلود .
-وأى خلود..؟؟
- الخلود السعيد المطلق بسبب محبته الفياضه وكرم سخائه غير الموصوف..
- هات دليلك ؟
- الله يقول للسعداء المقبولين المختارين
((تعالوا إلى يا مباركى أبي رثوا الملكوت المعد لكم من قبل تأسيس العالم)) -الانجيل بحسب متى الاصحاح 25 والايه 34 زين ؟
- يعنى من قبل موضوع آدم ومن قبل موضوع الشجرة المحرمة . هه زين؟؟؟!!
- إنزين.
- الله حينما يتكلم عن النار الابدية يقول ((المـُعـَده لابليس وملائكته)) الانجيل بحسب متى الاصحاح 25 والايه 41 ..هه زين ؟؟
-إنزين .
إذن لم يكن إطلاقا مقرراً ان يخلد الانسان إلا متنعما فى فردوس النعيم -طالما خضع وأطاع . طب وإن تمرد وتمرق وتذمر وعصى .. فهو هنا خرج من طاعة ربه بكامل حريته وارادته وانتمى الى فصيلة اخرى من المخلوقات - وهنا يكون زرع وحصد
فالمنطق يقول ان مايزرعه الانسان اياه يحصد
هو هنا -العاصي -زرع الاباحية والفجور فيكون من الطبيعى والتسلسل المنطقي ان يحصد ثمر ذات الشجرة التى زرعها وقضبها ونقب حولها.
 
التعديل الأخير:
أعلى