اين روح المنتدي ؟

AdmanTios

Ο Ωριγένη&
عضو مبارك
إنضم
22 سبتمبر 2011
المشاركات
2,815
مستوى التفاعل
1,566
النقاط
0
الإقامة
Jesus's Heart


أشكر كل مَن بذل الوقت والجهد في قراءة هذه الرسائل الطويلة أو بالأحرى "المعلقات" التي أرسلتها. أما أصحاب التعليق فليغفروا لي تأخيري. أحيي الجميع: بترتيب الحضور حبـــو: شكرا يا قمر. "كلام كتييير ايوا -- بس عاجبنى" وهكذا أصبح حرف "الألف" هذا هو الحرف المميز وصار أجمل الحروف: "أيوا".. "متابعا".. "راجعا".. :) شكرا على التقييم، مع خالص تقديري ومحبتي.
AdmanTios: كتبت لأجل ضعفي كثيرا وتستحق وقفة خاصة. أعود إليك عما قليل. أيمونديــد: لم تتوجه لي رسالتك ولكن حضورك دائما شرف كبير ومنك دائما نتعلم. أيضا أشكرك على التقييم وعلى الملحوظة الكريمة والتي لا أستحقها. النعمة معك دائما. إيريني: اعتذار، على الهواء مباشرة، رفعك كثيرا.. على الأقل في نظري. آنجـــل: المسامح كريم. طبعا مش فاهم أي حاجة بس المسامح كريم :). عيـــاد: تمخض الجبل فولد فأرا! رسالة مترين وبعدين صفصفت على كام سطر! (وهذا "مزاح"، فقط من باب الاحتياط، لأن البعض يحتاج كتالوج حتى يميز الجد من المزاح!) بالعكس استفدت من شرحك لمراحل "دورة الحياة". كمان للأمانة الصليب اللي في الآخر كان "بليغ" جدا، معناه عالي أوي ويساوي كلام كتير! :) أحييــك، وأشــكرك. (وياريت تجرب القهوة، أنا كنت زيك كده في الأول، بس بعد مرحلة "المرار" الأولى فهمت السر :)).


AdmanTios


بل أنا الذي تشرفت بقراءتك وكلماتك وأشكرك جزيل الشكر على وقتك وعلى هذه الرسالة الجميلة. بالأحرى أنا الذي أتعلم من رأيك وملاحظاتك أخي الحبيب.



وأنا بالطبع لست أبدا ضد الحزم. بالعكس دون الحزم أحيانا قد تنهار أشياء كثيرة. غاية ما هناك أنني كنت فقط أعبر عن خوفي أن يتحول الحزم ليكون هو الأساس والمنهج الإداري كله، مع أهمال سائر القيم الأخرى التي لا تقل أهمية، وليس فقط عند "روك" ولكن عند الجميع وبشكل عام.



لا، أبدا أخي الحبيب. ليس هناك أي ربط بين "حضوري" في المنتدى وبين "الاستجابة" لما أكتب، على الأقل ليس بهذا المعنى. بل بالعكس، إن ما أكتب يأخذ في العادة وقتا طويلا قبل أن يثمر، هذا أعرفه تماما، ثم ليس بالضرورة أن تكون ثماره بعد ذلك استجابة مباشرة أو وعودا صريحة أو حتى تغييرا ظاهرا. بالتالي لا تربط أبدا بين الأمرين. أما حضوري وانصرافي فأمر لا أحدده أبدا بنفسي. بمنتهى الصدق والأمانة هذه مسألة بالكلية في يد الرب، هو "يستخدمنا" حين يشاء وحيث يشاء. وكل تدبيره في النهاية، كله دون استثناء، بما في ذلك حتى أخطاؤنا هذه نفسها، أعضاء أو إدارة، كله في النهاية للخير دائما.



بالضبط أخي الحبيب، هذا ما أقول. أحد قديسينا العظام كان يعلمنا أن الشر في "العقل" لا في العالم، أنه "عدم" لا وجود له، وأن الموجود ـ كل "موجود" ـ هو بالضرورة خير لا شر، لأن خالق كل موجود هو العليّ البهيّ كليّ البر والصلاح. البحث إذن عن الجميل في الإنسان هو في الحقيقة بحث عن الله ذاته. النظر إلى الجميل فيه هو بالأحرى نظر إلى الله، ولذا فهو صلاة وتسبحة. من ثم إذا لم نجد الجمال حتما في الآخر، كل آخر، فهو ليس "غياب" الله وإنما هو فقط "عمى" الإنسان عن رؤيته.



سلام ونعمة آمين. سعدت يا أخي الجميل كثيرا برسالتك، ربنا يباركك ويزيدك.


* * *

أخي الفاضل الغالي خادم البتول
مجرد تدوين لشعور غريب تملكني و كأننا تكلمنا من قبل
و هو بنفس الشعور لحظة قراءة سطور يداك و مُداخلتُك بالموضوع

قد لا أجد من الكلمات ما يُسعفني للرد علي كلمات حضرتك
لكن قدر عشمي بضعف لغتنا قدر سعادتي لجو المحبة البالغ
بين جميع الأحباء و أعتقد بأنه هدف نسعي جميعاً مكن أجلُه

خالص الشكر مُجدداً للسماح بإبداء الرأي و تقبل خالص مودتي و عُمق إحترامي
سلام المسيح بقلوب جميع الأحباء دائم أبدي
 

YOYO JESUS

راجعلك انا تانى
عضو مبارك
إنضم
19 أبريل 2013
المشاركات
11,384
مستوى التفاعل
1,999
النقاط
0
الإقامة
مصر
انا لسة مسجلة النهاردة
بس حاسة ان فيه روح جميلة بين الاعضاء فعلا

ربنا يبارك المنتدى بجد واللى فيه
 
أعلى