الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
انجيل مرقص السري
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="حنا السرياني, post: 3707836, member: 106691"] [FONT=Arial Black][SIZE=5][B][COLOR=black]دي مقطفات من بحث لمارفين ماير المختصص في الكتابات الابوكريفيا المنشور في احدى دوريات النقد الكتابي باختصار هذا الكتاب كان عبارة عن نسخة مشوهة و اطول بقليل من انجيل مرقس المعروف بالاضافة لاحتوائه علي تعاليم سرية (غنوصية) According to the Mar Saba letter, the [I]Secret Gospel of Mark[/I] contains [COLOR=royalblue]two sections not included in the public Gospel of Mark: 1v:23–2r:11, and 2r:14–16.[/COLOR] [COLOR=seagreen]The first section, to be located immediately after [/COLOR][COLOR=seagreen]Mark 10:34, recounts the story of the raising of the νεανίσκος[/COLOR][COLOR=seagreen] (“youth”) of Bethany.[/COLOR][COLOR=magenta] At the request of the sister of the [/COLOR][COLOR=magenta]νεανίσκος, Jesus raised the youth from the tomb. The youth, who loved Jesus, is then taught “the mystery of the kingdom of God.” The second section, to be located within Mark 10:46, describes Jesus refusing to accept three women, including the sister and the mother of the νεανίσκος.[/COLOR][/COLOR] [/B][/SIZE][/FONT][FONT=Arial Black][SIZE=5][B][COLOR=black] [COLOR=gray]ed Ron Cameron, ed Ron Cameron and Society of Biblical Literature, vol. 49, [I]Semeia. Semeia 49[/I], "An Experimental Journal for Biblical Criticism.", Semeia (Atlanta, GA: Society of Biblical Literature, 1990), 133.[/COLOR] Clement specifies only two relatively brief sections added to public Mark to produce [I]Secret Mark[/I]. [COLOR=darkred]It may be the case, then, that [/COLOR][COLOR=darkred][I]Secret Mark[/I] is only slightly longer than public Mark. When Mark died, Clement continues, he left the Secret Gospel to the care of the church at Alexandria, ὅπου εἰσέτι νῦν ἀσφαλῶς εὖ μάλα τηρεῖται· ἀναγινωσκόμενον πρὸς αὐτοὺς μόνους τοὺς μυουμένους τὰ μεγάλα μυστήρια[/COLOR] [COLOR=darkred](“where even now it is very carefully guarded, being read only to those being initiated into the great mysteries,” 1v:1–2).[/COLOR][/COLOR] [/B][/SIZE][/FONT][COLOR=black] [FONT=Arial Black][SIZE=5][B] [COLOR=gray]ed Ron Cameron, ed Ron Cameron and Society of Biblical Literature, vol. 49, [I]Semeia. Semeia 49[/I], "An Experimental Journal for Biblical Criticism.", Semeia (Atlanta, GA: Society of Biblical Literature, 1990), 132.[/COLOR][/B][/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
انجيل مرقص السري
أعلى