الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
انا والاب واحد فى الفكر والهدف فقط وليس فى الجوهر
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="سرجيوُس, post: 2913015, member: 106640"] [b]رد: انا والاب واحد فى المشيئة والاردة فقط وليس فى الجوهر[/b] [FONT="Arial"][SIZE="5"][FONT=Arial][SIZE=5][CENTER][CENTER][COLOR=red][FONT="]فان كانت بنوة المسيح مثل بنوة بقية البشر فلماذا هو بالاخص الذى امر بطاعته؟؟[/COLOR][/CENTER][/CENTER][/SIZE][/FONT][SIZE=5][CENTER][CENTER][COLOR=red][/COLOR][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][COLOR=red][FONT="]ولماذا لم نشاهد اى شخص من ابناء الله شهد له الاب؟؟[/COLOR][/CENTER][/CENTER][/size][/SIZE][/FONT][SIZE="5"][SIZE=5][CENTER][CENTER][COLOR=red][/COLOR][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][COLOR=red][FONT="]ثالثا شهادة الاب فالعهد القديم:ـ[/FONT][/COLOR][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][COLOR=#00B050][FONT="]مزمور2[/FONT][/COLOR][COLOR=#00B050][FONT="]إِنِّي أُخْبِرُ مِنْ جِهَةِ قَضَاءِ الرَّبِّ. قَالَ لِي: «أَنْتَ ابْنِي. أَنَا الْيَوْمَ وَلَدْتُكَ.[/FONT][/COLOR][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][FONT="]وتوجد مؤكدة على لسان معلمنا بولس الرسول قائلا:ـ[/FONT][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][B][COLOR=#00B050]" [/COLOR][/B][B][COLOR=#00B050][FONT="]لأنه لمن من الملائكة قال قط: أنت ابنى اليوم ولدتك" (عب1: 5[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=#00B050]).[/COLOR][/B][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][FONT="]والمزمور يتحدث عن:[B][U]ـ[/U][/B][/FONT][B][U][COLOR=#00B050][FONT="]اِسْأَلْنِي فَأُعْطِيَكَ الأُمَمَ مِيرَاثاً[/FONT][/COLOR][/U][/B][COLOR=#00B050][FONT="] لَكَ [B][U]وَأَقَاصِيَ الأَرْضِ مُلْكاً لَكَ[/U][/B]. 9تُحَطِّمُهُمْ بِقَضِيبٍ مِنْ حَدِيدٍ. مِثْلَ إِنَاءِ خَزَّافٍ تُكَسِّرُهُمْ». 10فَالآنَ يَا أَيُّهَا الْمُلُوكُ تَعَقَّلُوا. تَأَدَّبُوا يَا قُضَاةَ الأَرْضِ. 11اعْبُدُوا الرَّبَّ بِخَوْفٍ وَاهْتِفُوا بِرَعْدَةٍ. [B][U]12قَبِّلُوا الاِبْنَ لِئَلاَّ يَغْضَبَ فَتَبِيدُوا مِنَ الطَّرِيقِ[/U][/B]. لأَنَّهُ عَنْ قَلِيلٍ يَتَّقِدُ غَضَبُهُ. طُوبَى لِجَمِيعِ الْمُتَّكِلِينَ عَلَيْهِ.[/FONT][/COLOR][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][COLOR=maroon][FONT="]فالسيد المسيح له سلطان الارض وملؤها![/FONT][/COLOR][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][COLOR=maroon][FONT="]ويضيف معلمنا بولس لهذة النبؤة قائلا انه اعظم من الملائكة وهذا ما سوف نعود اليه فيما بعد تحت عنوان المسيح اعظم من الملائكة[/FONT][/COLOR][B][COLOR=#00B050][FONT="]عبرانين13[/FONT][/COLOR][/B][/CENTER] [/CENTER] [COLOR=#00B050][FONT="]1 اَللهُ، بَعْدَ مَا كَلَّمَ الآبَاءَ بِالأَنْبِيَاءِ قَدِيماً، بِأَنْوَاعٍ وَطُرُقٍ كَثِيرَةٍ،2كَلَّمَنَا فِي هَذِهِ الأَيَّامِ الأَخِيرَةِ فِي ابْنِهِ الَّذِي جَعَلَهُ وَارِثاً لِكُلِّ شَيْءٍ، الَّذِي بِهِ أَيْضاً عَمِلَ الْعَالَمِينَ.[/FONT][/COLOR] [COLOR=red][FONT="]وهنا نجد الانجيل يفرق بين بنوة الانبياء وبنوة المسيح له,لانه قال كلم بالانبياء ثم تكلم فى ابنه[/FONT][/COLOR] [COLOR=red][FONT="]ويقول النص ان السيد المسيح خلق العالم[/FONT][/COLOR] [CENTER][CENTER][FONT="][URL="http://strongsnumbers.com/greek/4160.htm"][FONT="]ἐ[/FONT]ποίησεν[/URL][/FONT][FONT="] [URL="http://strongsnumbers.com/greek/3588.htm"]το[FONT="]ὺ[/FONT]ς[/URL] [URL="http://strongsnumbers.com/greek/165.htm"]α[FONT="]ἰῶ[/FONT]νας·[/URL][/FONT][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][URL="http://strongsnumbers.com/greek/4160.htm"]he made[/URL] [URL="http://strongsnumbers.com/greek/165.htm"]the worlds[/URL][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][B][COLOR=#00B050][URL="http://biblos.com/hebrews/1-2.htm"][FONT="]http://biblos.com/hebrews/1-2.htm[/FONT][/URL][/COLOR][/B][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][B][COLOR=#00B050][URL="http://is-tr.com/up/uploads/images/is-tr265cbb50df.png"][FONT="]http://is-tr.com/up/uploads/images/is-tr265cbb50df.png[/FONT][/URL][/COLOR][/B][/CENTER] [/CENTER] [COLOR=#00B050][FONT="]3الَّذِي، وَهُوَ بَهَاءُ مَجْدِهِ، وَرَسْمُ جَوْهَرِهِ، وَحَامِلٌ كُلَّ الأَشْيَاءِ بِكَلِمَةِ قُدْرَتِهِ، بَعْدَ مَا صَنَعَ بِنَفْسِهِ تَطْهِيراً لِخَطَايَانَا، جَلَسَ فِي يَمِينِ الْعَظَمَةِ فِي الأَعَالِي[/FONT][/COLOR] [CENTER][CENTER][COLOR=red][FONT="]وكما وضحنا فالسابق ان بداية الجمله تعنى انه يهوة الكائن[/FONT][/COLOR][COLOR=red][FONT="] الذى هو بهاء مجده[/FONT][/COLOR][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][B][U]Who being the brightness of his glory, and the express image[/U][/B][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][FONT="][URL="http://strongsnumbers.com/greek/3739.htm"][FONT="]ὃ[/FONT]ς[/URL][/FONT][FONT="] [URL="http://strongsnumbers.com/greek/5607.htm"][FONT="]ὢ[/FONT]ν[/URL] [URL="http://strongsnumbers.com/greek/541.htm"][FONT="]ἀ[/FONT]παύγασμα[/URL] [URL="http://strongsnumbers.com/greek/3588.htm"]τ[FONT="]ῆ[/FONT]ς[/URL] [URL="http://strongsnumbers.com/greek/1391.htm"]δόξης[/URL] [URL="http://strongsnumbers.com/greek/2532.htm"]κα[FONT="]ὶ[/FONT][/URL] [URL="http://strongsnumbers.com/greek/5481.htm"]χαρακτ[FONT="]ὴ[/FONT]ρ[/URL][/FONT][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][FONT="][URL="http://strongsnumbers.com/greek/5607.htm"][FONT="]ὢ[/FONT]ν[/URL][/FONT][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER]: ón, ousa, on[/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER]: (oan)[/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER]: be[/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][COLOR=maroon][FONT="]الكائن وتعبر عن الكينونة[/FONT][/COLOR][B][U] being[/U][/B][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][COLOR=maroon][FONT="][URL="http://strongsnumbers.com/greek/5607.htm"][FONT=Arial]http://strongsnumbers.com/greek/5607.htm[/FONT][/URL][/FONT][/COLOR][/CENTER] [/CENTER] [COLOR=#00B050][FONT="]،4صَائِراً أَعْظَمَ مِنَ الْمَلاَئِكَةِ بِمِقْدَارِ مَا وَرِثَ اسْماً أَفْضَلَ مِنْهُمْ. 5[/FONT][/COLOR] [COLOR=red][FONT="]السيد المسيح اعظم من الملائكة؟!!!!![/FONT][/COLOR] [COLOR=red][FONT="]فالمشكك قال سابقا ان الملائكة ايضا ابناء الله[/FONT][/COLOR] [COLOR=red][FONT="]ونحن نقول له هل الله يفرق بين ابنائة؟؟لو فعل ذلك اصبح اب ظالم؟ونتسائل لماذا السيد المسيح اعظم من الملائكة وليس اى ابن من الابناء الاخرين؟هل يملك المشكك رد؟؟(بكل تاكيد لا يملك)ولكنى سوف اجيبة حيث قال النص التالى ان الملائكة ستسجد له[/FONT][/COLOR] [COLOR=#00B050][FONT="]لأَنَّهُ لِمَنْ مِنَ الْمَلاَئِكَةِ قَالَ قَطُّ: «أَنْتَ ابْنِي أَنَا الْيَوْمَ وَلَدْتُكَ»؟ وَأَيْضاً: «أَنَا أَكُونُ لَهُ أَباً وَهُوَ يَكُونُ لِيَ ابْناً»؟6وَأَيْضاً مَتَى أَدْخَلَ الْبِكْرَ إِلَى الْعَالَمِ يَقُولُ: «وَلْتَسْجُدْ لَهُ كُلُّ مَلاَئِكَةِ اللهِ»[/FONT][/COLOR] [COLOR=red][FONT="]وماذا عن هذا السجود؟؟وهو من نوع اخر غير سجود الاحترام[/FONT][/COLOR] [COLOR=red][FONT="]لان من المفروض ان الملائكة اعلى من الانسان,فكان من المفروض ان يسجد هو له كما فعل يوحنا فسفر [/FONT][/COLOR][COLOR=#00B050][FONT="]الرؤيا[/FONT][/COLOR][COLOR=#00B050][FONT="]وَحِينَ سَمِعْتُ وَنَظَرْتُ، خَرَرْتُ لأَسْجُدَ أَمَامَ رِجْلَيِ الْمَلاَكِ الَّذِي كَانَ يُرِينِي[/FONT][/COLOR][COLOR=red][FONT="] فرفض الملاك هذا.[/FONT][/COLOR] [COLOR=red][FONT="]وايضا سجود اليهود للملاك[/FONT][/COLOR] [B][COLOR=#002060][FONT="]كْتُبْ إِلَى مَلاَكِ الْكَنِيسَةِ الَّتِي فِي فِيلاَدَلْفِيَا[/FONT][/COLOR][/B][COLOR=#002060][FONT="]: «هَذَا يَقُولُهُ الْقُدُّوسُ الْحَقُّ، الَّذِي لَهُ مِفْتَاحُ دَاوُدَ، الَّذِي يَفْتَحُ وَلاَ أَحَدٌ يُغْلِقُ، وَيُغْلِقُ وَلاَ أَحَدٌ يَفْتَحُ.8أَنَا عَارِفٌ أَعْمَالَكَ. هَنَذَا قَدْ جَعَلْتُ أَمَامَكَ بَاباً مَفْتُوحاً وَلاَ يَسْتَطِيعُ أَحَدٌ أَنْ يُغْلِقَهُ، لأَنَّ لَكَ قُوَّةً يَسِيرَةً، وَقَدْ حَفِظْتَ كَلِمَتِي وَلَمْ تُنْكِرِ اسْمِي.9هَنَذَا أَجْعَلُ الَّذِينَ مِنْ[B] مَجْمَعِ الشَّيْطَانِ[/B]، مِنَ الْقَائِلِينَ [B]إِنَّهُمْ يَهُودٌ[/B] وَلَيْسُوا يَهُوداً، بَلْ يَكْذِبُونَ [B]- هَنَذَا أُصَيِّرُهُمْ يَأْتُونَ وَيَسْجُدُونَ أَمَامَ رِجْلَيْكَ، وَيَعْرِفُونَ أَنِّي أَنَا أَحْبَبْتُكَ.[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=red][FONT="]اذا فمن المعقول ان يسجد البشر للملاك ولكن هنا نجد العكس صحيح,فالملائكة الاعلى قدر من الانسان تسجد للسيد المسيح ,اى ان المسيح اعلى من البشر ومن الملائكة(سوف نعود لتلك النقطة فيما بعد)[/FONT][/COLOR] [COLOR=#00B050][FONT="].7وَعَنِ الْمَلاَئِكَةِ يَقُولُ: «الصَّانِعُ مَلاَئِكَتَهُ رِيَاحاً وَخُدَّامَهُ لَهِيبَ نَارٍ».8وَأَمَّا عَنْ الاِبْنِ: «كُرْسِيُّكَ يَا أَللهُ إِلَى دَهْرِ الدُّهُورِ. قَضِيبُ اسْتِقَامَةٍ قَضِيبُ مُلْكِكَ.9أَحْبَبْتَ الْبِرَّ وَأَبْغَضْتَ الإِثْمَ. مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ مَسَحَكَ اللهُ إِلَهُكَ بِزَيْتِ الاِبْتِهَاجِ أَكْثَرَ مِنْ شُرَكَائِكَ». [/FONT][/COLOR] [COLOR=red][FONT="]يقول عن الابن انه الله كرسية الى دهر الدهور[/FONT][/COLOR] [COLOR=red][FONT="]وعن حديثه عن صناعه او خلق الملائكة الذى به عمل العالم[/FONT][/COLOR] [COLOR=#00B050][FONT="]10وَ«أَنْتَ يَا رَبُّ فِي الْبَدْءِ أَسَّسْتَ الأَرْضَ، وَالسَّمَاوَاتُ هِيَ عَمَلُ يَدَيْكَ. 11هِيَ تَبِيدُ وَلَكِنْ أَنْتَ تَبْقَى، وَكُلُّهَا كَثَوْبٍ تَبْلَى، 12وَكَرِدَاءٍ تَطْوِيهَا فَتَتَغَيَّرُ. وَلَكِنْ أَنْتَ أَنْتَ، وَسِنُوكَ لَنْ تَفْنَى». 13ثُمَّ لِمَنْ مِنَ الْمَلاَئِكَةِ قَالَ قَطُّ: «اِجْلِسْ عَنْ يَمِينِي حَتَّى أَضَعَ أَعْدَاءَكَ مَوْطِئاً لِقَدَمَيْكَ؟» 14أَلَيْسَ جَمِيعُهُمْ أَرْوَاحاً خَادِمَةً مُرْسَلَةً لِلْخِدْمَةِ لأَجْلِ الْعَتِيدِينَ أَنْ يَرِثُوا الْخَلاَصَ!.[/FONT][/COLOR] [COLOR=red][FONT="]يقول ابونا انطونيوس [/FONT][/COLOR][COLOR=red][FONT="]قارن مع (مز25:102-27) + (يو1:1) + (تك1:1) نجد مفهوم الرسول أن الإبن هو الخالق، المسيح هو الله الخالق الذى يخلق من البدء ولا وجه للمقارنة بين الخالق والمخلوق فالخليقة تتغير والخالق لا يتغير. هو الذى خلق السماء والأرض.[/FONT][/COLOR] [COLOR=red][FONT="]نلاحظ ان مزمور102ع25 قال[/FONT][/COLOR][FONT="]25مِنْ قِدَمٍ أَسَّسْتَ الأَرْضَ وَالسَّمَاوَاتُ هِيَ عَمَلُ يَدَيْكَ. 26هِيَ تَبِيدُ وَأَنْتَ تَبْقَى وَكُلُّهَا كَثَوْبٍ تَبْلَى كَرِدَاءٍ تُغَيِّرُهُنَّ فَتَتَغَيَّرُ. 27وَأَنْتَ هُوَ وَسِنُوكَ لَنْ تَنْتَهِيَ.[/FONT][COLOR=red][FONT="] (يو1:1)[/FONT][/COLOR][FONT="]1 فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ، وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ، وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللَّهَ.2هَذَا كَانَ فِي الْبَدْءِ عِنْدَ اللَّهِ[/FONT][COLOR=red][FONT="]+ (تك1:1)[/FONT][/COLOR][FONT="]فِي الْبَدْءِ خَلَقَ اللهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ[/FONT] [COLOR=red][FONT="]فيتحدث عن المسيح قائلا انت اسست السماء وهذا ماورد فى [/FONT][/COLOR][COLOR=red][FONT="](تك1:1)[/FONT][/COLOR][COLOR=red][FONT="] حيث خلقة الله للسماء والارض,وهى تبيد ولكن انت يا الله تبقى,وكله تبلى وكالرداء تُطوى ولكن انت يا الله سنونك لا تفنى وهذا ما جاء كنبؤة عن المسيح فى[/FONT][/COLOR][COLOR=red][FONT="](مز25:102-27)[/FONT][/COLOR] [COLOR=red][FONT="]هل هناك ابلغ من هذا رد واثبات لاهوت ابن الله.[/FONT][/COLOR] [CENTER][CENTER][COLOR=maroon][FONT="]ثالثا ابن الله هو هدف الاناجيل كافة:ـ[/FONT][/COLOR][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][COLOR=#00B050][FONT="]1 بَدْءُ إِنْجِيلِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ ابْنِ اللَّهِ،[/FONT][/COLOR][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][COLOR=#00B050][FONT="]30وَآيَاتٍ أُخَرَ كَثِيرَةً صَنَعَ يَسُوعُ قُدَّامَ تَلاَمِيذِهِ لَمْ تُكْتَبْ فِي هَذَا الْكِتَابِ. 31وَأَمَّا هَذِهِ فَقَدْ كُتِبَتْ لِتُؤْمِنُوا أَنَّ يَسُوعَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ، وَلِكَيْ تَكُونَ لَكُمْ إِذَا آمَنْتُمْ حَيَاةٌ بِاسْمِهِ[/FONT][/COLOR][FONT="].[/FONT][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][COLOR=maroon][FONT="]ويعلق البابا شنودة قائلا:ـ[/FONT][/COLOR][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][B][FONT="]إنجيل مرقس يبدأ بقولة " بدء [/FONT][/B][B][URL="http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/His-Holiness-Pope-Shenouda-III-Books-Online/13-Lahout-El-Masi7/Divinity-of-Christ-04-CH01-03-Jesus-Son-of-God.html"][FONT="]يسوع المسيح [/FONT][/URL][URL="http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/His-Holiness-Pope-Shenouda-III-Books-Online/13-Lahout-El-Masi7/Divinity-of-Christ-04-CH01-03-Jesus-Son-of-God.html"][FONT="]ابن الله[/FONT][/URL][/B][B]" ([/B][B][FONT="]مر1: 1). فإن كان ابناً كسائر الأبناء، ما الداعى لهذه العبارة وكل المعجزات الذى ذكرها بعدها... والقديس يوحنا بعد أن ذكر في إنجيله معجزات لم يذكرها أحد من قبل، وبعد أن سجل أحاديث المسيح الدالة على لاهوته، قال بعد ذلك " وآيات أخر كثيرة صنعها يسوع قدام تلاميذه لم تكتب في هذا الكتاب. وأما هذه فقد كتبت لتؤمنوا أن يسوع هو المسيح ابن الله، ولكى تكون إذا آمنتم حياة باسمه" (يو20: 30، 31). إذن فهى ليست بنوة عادية، وإنما بنوة تثبتها كل تلك الآيات الدالة على لاهوته. وإن كان ابناً عادياً، فما لزوم سرد[/FONT][/B][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][COLOR=#FFC000][FONT="]()((((((((((لإلإلإلإلإلإلإلإلإلإلإلإلإلإلإف[/FONT][/COLOR][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][COLOR=red][FONT="]يقول المشكك:ـ[/FONT][/COLOR][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][COLOR=#9BBB59][FONT="]إبن الله هو النبى والرسول[/FONT][/COLOR][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][COLOR=red][FONT="]وللرد نقول:ـ[/FONT][/COLOR][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][COLOR=red][FONT="]يعنى اى حد مش نبى ومش رسول ليس ابن الله؟[/FONT][/COLOR][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][COLOR=red][FONT="]فكيف يقول الانجيل[/FONT][/COLOR][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][FONT="]و[COLOR=#00B050]َأَمَّا كُلُّ الَّذِينَ قَبِلُوهُ فَأَعْطَاهُمْ سُلْطَاناً أَنْ يَصِيرُوا أَوْلاَدَ اللَّهِ، أَيِ الْمُؤْمِنُونَ بِاسْمِهِ[/COLOR][/FONT][B][COLOR=#00B050]" ,[/COLOR][/B][B][COLOR=#00B050][FONT="]أنظروا أية محبة أعطانا الآب، حتى ندعى أولاد الله" (1يو3: 1).[/FONT][/COLOR][/B][B][FONT="]فهل كل من قبل المسيح كانو انبياء ؟؟ فانا قبلت المسيح وهناك على مر الفين عام من قبل المسيح وليس من بينهم رسول ولا نبى!![/FONT][/B][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][COLOR=red][FONT="]يقول المشكك:ـ[/FONT][/COLOR][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][COLOR=#9BBB59][FONT="]إبن الله هو اليهودى[/FONT][/COLOR][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][COLOR=red][FONT="]وللرد نقول:ـ[/FONT][/COLOR][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][FONT="]وانا لست يهودى ولكنى ابن الله,فليس شرط ان يكون ابن الله من اليهود,الحقيقة انا مش عارف انت حاجة مبتفهمش فيه بتتكلم فيه ليه؟[/FONT][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][COLOR=red][FONT="]يقول المشكك:ـ[/FONT][/COLOR][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][COLOR=#9BBB59][FONT="]لذلك نفهم جيداً لماذا استغرب المسيح من محاولة اليهود لرجم المسيح عليه السلام ..[/FONT][/COLOR][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][COLOR=red][FONT="]وللرد نقول:ـ[/FONT][/COLOR][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][COLOR=red][FONT="]لانه قال انه ابن الله ,ومن قبل قال انا والاب واحد ,وانا فى الاب والاب فيا,ومن قبل جعل نفسه مساوى لله,ومن اسباب صلبة انه قال انه ابن الله[/FONT][/COLOR][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][COLOR=red][FONT="]واليك مفاجئة من كتاب جوش مكدويل-برهان جديد يتطلب قرار ص112 [/FONT][/COLOR][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][COLOR=red][FONT="]واوردة استاذ حلمى القمص يعقوب فى كتابة الثالث(الجزء الثانى)اسئلة حول الصليب ص128[/FONT][/COLOR][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][COLOR=red][FONT="]حيث قال الحاخام يوحنا بن ذكاى:تلميذ المعلم اليهودى هلل(القرن الاول) قال فى كتابه(سيرة المسيح)"ان الملك وحاخامات اليهود حكموا على يسوع المسيح بالموت,لانه جدف بقوله عن نفسه انه ابن الله"ثم قال"ولما كان المسيح فى طريقه الى الموت,كان اليهود يصرخون قائلين:فلتهلك كل اعدائك يا رب[/FONT][/COLOR][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][COLOR=red][FONT="]ويؤكد المرجع السابق مستشهد بصورة الحكم الذى اصدرةعلى المسيح حيث تضمنت الرسالة انه من اسباب صلب المسيح انه يدعو نفسه ابن الله(وكان هذا السبب الرابع فالرساله[/FONT][/COLOR][/CENTER] [/CENTER] [CENTER][CENTER][COLOR=red][FONT="][URL="http://st-takla.org/Feastes-&-Special-Events/Great-Lent-Baskha/Coptic-El-Soom-Al-Kabir-08-Historical-********s_.html"][FONT=Arial]http://st-takla.org/Feastes-&-Special-Events/Great-Lent-Baskha/Coptic-El-Soom-Al-Kabir-08-Historical-********s_.html[/FONT][/URL][/FONT][/COLOR][/CENTER] [/CENTER] [COLOR=#9BBB59][FONT="][URL="http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=45883"][FONT=Arial]http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=45883[/FONT][/URL][/FONT][/COLOR] [COLOR=#002060][FONT="]ولكن ما يضحك حقا هو اذا طبقنا فكرة التعبان على ذلك النص[/FONT][/COLOR] [COLOR=#00B050][FONT="]63وَأَمَّا يَسُوعُ فَكَانَ سَاكِتاً. فَأَجَابَ رَئِيسُ الْكَهَنَةِ وَقَالَ لَهُ: «أَسْتَحْلِفُكَ بِاللَّهِ الْحَيِّ أَنْ تَقُولَ لَنَا: هَلْ أَنْتَ الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ؟[/FONT][/COLOR] [FONT="]حسب فكر التعبان ان ابن الله يعنى اليهودى والنبى والانسان الصالح[/FONT] [FONT="]فنجد ان سؤال رئيس الكهنة حسب هذا الفكر[/FONT] [COLOR=yellow][FONT="]استحلفك :هل انت يهودى,[/FONT][/COLOR] [COLOR=yellow][FONT="]استحلفك هل انت نبى[/FONT][/COLOR] [COLOR=yellow][FONT="],استحلفك هل انت صالح[/FONT][/COLOR] [FONT="]ان سايرنا هذا الفكر لوجدنا ان رئيس الكهنة ساذج جدا فى طريقة تفكيرة[/FONT] [FONT="]ووجدنا ان فكر رئيس الكهنة يتعارض مع فكر المشكك,فابن الله شىء طبيعى لدى اليهود,ولكن ما ليس طبيعى ان يتم رجم شخص لانه قال انا ابن الله,وليس من الطبيعى ان يُصلب شخص لانه قال انا ابن الله,لان ابسط محاكمة تخرجة من الاتخام هذا[/FONT] [FONT="]وبكلمات بسيطة لا تحتاج الى محامى ولا تحتاج الى مرافعة ولا عريظة ترافع[/FONT] [FONT="]لانه ان قال ان كثير من الناس لقبت بهذا اللقب(ابن الله) لانهارت التهمة من الاساس,ولكن ما كان يقصدة المسيح ليس بنوة مثل بنوتنا نحن ولكنه بنوة من ذات الجنس ومن نف سالطبيعة كما اوضحنا فى السابق[/FONT] [COLOR=#632423][FONT="]ويضيف قداسة البابا شنودة قائلا:ـ[/FONT][/COLOR][B][FONT="] كانت بنوة المسيح لله سبب حكم [URL="http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-002-Holy-Arabic-Bible-Dictionary/12_S/S_140.html"]مجمع السنهدريم[/URL] عليه:[/FONT][/B] [RIGHT][B]لقد احتار رؤساء الكهنة كيف يحكمون عليه، بعد أن تقدم للشهادة شهود زور كثيرون لم تتفق أقوالهم، حينئذ قال له رئيس الكهنة " استحلفك بالله الحى أن تقول لنا هل أنت المسيح ابن الله؟" (متى 26: 63). فإن كانت بنوة عادية مثل بنوة باقى الناس لله، ما معنى أنه يستحلفه رئيس الكهنة أمام أكبر محفل كهنوتى وقتذاك ويسأله عن بنوته. فلما أجابة المسيح بالإيجاب، وأضاف على ذلك أمرين يلقيان بلاهوته وهما جلوسه عن يمين القوة، وإتيانه على سحاب السماء " مزق رئيس الكهنة ثيابة، وقال قد جدف، ما حاجتنا بعد إلى شهود. ها قد سمعتم تجديفه" (متى26: 63 65). وقدموه للموت لهذا السبب. [/B][/RIGHT] [COLOR=#632423][FONT="]فرئيس الكهنة مزق ثيابة وقال هد [/FONT][/COLOR][COLOR=#00B050][FONT="]جدف[/FONT][/COLOR][COLOR=#00B050][FONT="]لَهُ يَسُوعُ: «أَنْتَ قُلْتَ! وَأَيْضاً أَقُولُ لَكُمْ: مِنَ الآنَ تُبْصِرُونَ ابْنَ الإِنْسَانِ جَالِساً عَنْ يَمِينِ الْقُوَّةِ،وَآتِياً عَلَى سَحَابِ السَّمَاءِ». 65فَمَزَّقَ رَئِيسُ الْكَهَنَةِ حِينَئِذٍ ثِيَابَهُ قَائِلاً: «قَدْ جَدَّفَ! مَا حَاجَتُنَا بَعْدُ إِلَى شُهُودٍ؟ هَا قَدْ سَمِعْتُمْ تَجْدِيفَهُ! 66مَاذَا تَرَوْنَ؟» فَأَجَابُوا وَقَالوُا: «إِنَّهُ مُسْتَوْجِبُ الْمَوْتِ». 67حِينَئِذٍ بَصَقُوا فِي وَجْهِهِ وَلَكَمُوهُ وَآخَرُونَ لَطَمُوهُ 68قَائِلِينَ: «تَنَبَّأْ لَنَا أَيُّهَا الْمَسِيحُ مَنْ ضَرَبَكَ؟».[/FONT][/COLOR] [COLOR=#632423][FONT="]لان المسيح قال امران [/FONT][/COLOR] [COLOR=#632423][FONT="]1\انا ابن الله حسب قولك[/FONT][/COLOR] [COLOR=#632423][FONT="]2\وجلوسة عن يمين القوة[/FONT][/COLOR] [COLOR=#632423][FONT="]فلو كانت بنوة المسيح كبنوة بقية الانبياء والملائكة والبشر فلماذا مزق رئيس الكهنة ثيابة؟؟ولو قال المشكك كما فالسابق انهم يتحججون,فنقول له لو كان اليهود يتحججون ما كان ممكن ان يقول الكتاب[/FONT][/COLOR][COLOR=#00B050][FONT="]59وَكَانَ رُؤَسَاءُ الْكَهَنَةِ وَالشُّيُوخُ وَالْمَجْمَعُ كُلُّهُ [B]يَطْلُبُونَ شَهَادَةَ زُورٍ[/B] عَلَى يَسُوعَ لِكَيْ يَقْتُلُوهُ، 60فَلَمْ يَجِدُوا. [B]وَمَعَ أَنَّهُ جَاءَ شُهُودُ زُورٍ كَثِيرُونَ[/B]،لَمْ يَجِدُوا. وَلَكِنْ أَخِيراً تَقَدَّمَ شَاهِدَا زُورٍ [B]61وَقَالاَ: «هَذَا قَالَ: إِنِّي أَقْدِرُ أَنْ أَنْقُضَ هَيْكَلَ اللَّهِ،وَفِي ثَلاَثَةِ أَيَّامٍ أَبْنِيهِ[/B]».[/FONT][/COLOR] [FONT="]فقد كانو يطلبون شهادة زور,اى شهادة ولكن كان تلك الشهادات لم تتفق مع بعضه[/FONT][COLOR=#00B050][FONT="]56لأَنَّ كَثِيرِينَ شَهِدُوا عَلَيْهِ زُوراً، وَلَمْ تَتَّفِقْ شَهَادَاتُهُمْ[/FONT][/COLOR][FONT="] كما جاء فى انجيل مرقس,فلو كانو يتلككون او يتحججون لكى يخلصو منه ما كان ممكن ان يقولون ان هذة الشهادات لم تتفق مع بعضة البعض,بل قامو بقتلة فورا.[/FONT] [FONT="]وجاء اخر بشهادة عن المسيح انه ينققض الهيكل ويبنية فى ثلاث ايام فكان رد معلمنا مرقس فى انجيلة [/FONT][COLOR=#00B050][FONT="]59وَلاَ بِهَذَا كَانَتْ شَهَادَتُهُمْ تَتَّفِقُ[/FONT][/COLOR][FONT="].[/FONT][FONT="] ولكن حينما قال المسيح ردا على رئيس اليهود انت قولت انى ابن الله(اى انا ابن الله كما قولت) فكانت تلك شهادة جعلت رئيس الكهنة يمزق ثيابة,وحكمو عليه بالموت,وبدء الحاضرون [/FONT][COLOR=#00B050][FONT="]5فَابْتَدَأَ قَوْمٌ يَبْصُقُونَ عَلَيْهِ، وَيُغَطُّونَ وَجْهَهُ وَيَلْكُمُونَهُ وَيَقُولُونَ لَهُ: «تَنَبَّأْ». وَكَانَ الْخُدَّامُ يَلْطِمُونَهُ[/FONT][/COLOR][FONT="]. [/FONT][FONT="] وما ذات غضب رئيس الكهنة قول السيد المسيح [/FONT][COLOR=#00B050][FONT="]وَأَيْضاً أَقُولُ لَكُمْ: مِنَ الآنَ تُبْصِرُونَ ابْنَ الإِنْسَانِ جَالِساً عَنْ يَمِينِ الْقُوَّةِ،وَآتِياً عَلَى سَحَابِ السَّمَاءِ».[/FONT][/COLOR] [FONT="]فلعل رئيس الكهنة تذكر ان تلك الكلمات وردت فى سفر الامثال [/FONT][B][COLOR=#00B050][FONT="]من يصعد إلى السماء ونزل؟ من جمع الريح في حفنتيه؟ من صر المياة في ثوب؟ من ثبت جميع اطراف الأرض؟ ما اسمه وإسم ابنه إن عرفت؟!" (أم30: 4) [/FONT][/COLOR][/B][FONT="]وهذة النبوة تتحدث عن شخص له القدرة والسلطان وله ابن[/FONT] [FONT="] ويضيف البابا قائلا:ـ[/FONT][B][FONT="] هنا لايتحدث عن واحد من أبناء عديدين، إنما عن ابن واحد يتميز عن الكل، لأنه من طبيعة الله ولاهوته[/FONT][/B][B].[/B] [COLOR=#FFC000][FONT="]ويعلق القمص بسيط على يمين القوة قائلا[/FONT][/COLOR][FONT="]:[/FONT][FONT="]ـ[/FONT][FONT="]6 - الجالس في يمين العظمة في الأعالي: " [/FONT][FONT="]جَلَسَ فِي يَمِينِ الْعَظَمَةِ فِي الأَعَالِي[/FONT][FONT="] " (عب1: 3)، وكلمة " جلس " هنا هي " [/FONT][FONT="]εκαθισεν[/FONT][FONT="]–[/FONT][FONT="]ekathisen[/FONT][FONT="] " من الفعل " [/FONT][FONT="]καθίζω[/FONT][FONT="]- [/FONT][FONT="]kathizoo[/FONT][FONT="]" ويعني " أخذ كرسيه ". و " في يمين " هنا تعني المكان الأسمى ولا تعني تحديد مكان بل مكانه، لذا يكرر الكتاب تعبيرات " [/FONT][B][FONT="]وَجَلَسَ عَنْ يَمِينِ اللَّه[/FONT][/B][FONT="]" جلوس الابن عن يمين أو في يمين الآب كما يكرر الرب يسوع المسيح نفسه هذا التعبير بقوله " [/FONT][B][FONT="]عَنْ يَمِينِ الْقُوَّةِ[/FONT][/B][FONT="] " و " [/FONT][B][FONT="]عَنْ يَمِينِ قُوَّةِ اللهِ[/FONT][/B][FONT="]" و " [/FONT][B][FONT="]رَفَّعَهُ اللهُ بِيَمِينِهِ[/FONT][/B][FONT="]" و " [/FONT][B][FONT="]قَائِماً عَنْ يَمِينِ اللهِ[/FONT][/B][FONT="]" و " [/FONT][B][FONT="]جَلَسَ فِي يَمِينِ عَرْشِ الْعَظَمَةِ[/FONT][/B][FONT="] " مرات كثيرة، وكلها تعني الجلوس في اسمى مكان في السماء، في عرش الله:[/FONT] [COLOR=#9BBB59][FONT="]وقبل ان ننهى تلك النقطة سوف توضح ما هو فكر اليهود عن المسيا[/FONT][/COLOR] [B][COLOR=red]1*The Heavenly Messiah.[/COLOR][/B] The oldest apocalypse in which the conception of a preexistent heavenly Messiah is met with is the Messiological section of the Book of Enoch (xxxvii.-lxxi.) of the first century B.C. The Messiah is called "the Son of Man," and is described as an angelic being, his countenance resembling a man's, and as occupying a seat in heaven beside the Ancient of Days (xlvi. 1), or, as it is expressed in ch. xxxix. 7, "under the wings of the Lord of spirits." In ch. xlviii. 3, 6, xlix. 2b it is stated that "His name was called before the Lord of spirits before the sun and the signs of the zodiac were created, and before the stars of heaven weremade"; that "He was chosen and hidden with God before the world was created, and will remain in His presence forevermore" (comp. also lxii. 6); and that "His glory will last from eternity unto eternity and his might from generation unto generation" (that "his name" in xlviii. 3 means really "son of man" is evident from verse 6; comp. the similar use of "Shem Yhwh" for "Yhwh" in Isa. xxx. 27). He is represented as the embodiment of justice and wisdom and as the medium of all God's revelations to men (xlvi. 3; xlix. 1, 2a, 3). At the end of time the Lord will reveal him to the world and will place him on the throne of His glory in order that he may judge all creatures in accordance with the end to which God had chosen him from the beginning. When he rises for the judgment all the world will fall down before him, and adore and extol him, and give praise to the Lord of spirits. The angels in heaven also, and the elect in the Garden of Life, will join in his praise and will glorify the Lord. "He will judge all hidden things, and no one will be able to make vain excuses to him"; he will judge also Azazel, with all his associates and all his hosts. The wicked ones of the earth, especially all kings and potentates, he will give over to damnation, but for the just and chosen ones he will prepare eternal bliss, and he will dwell in their midst for all eternity (xlv. 3, 4; xlvi. 4-6; xlviii. 4-10; xlix. 4; li. 3; lv. 4; lxi. 7-lxii. 14). [B]ويؤمنون ان المسيح سماوي وسيطلق عليه انه ابن الانسان [/B] [B]سيكون من يهوه ومجده يستمر من جيل والي جيل وهو ابن الانسان [/B] [B]هو يمثل عدل وحكمة الله وعلاقة الله بالانسان[/B] [B]وفي نهاية الايام سيكشفه الرب للعالم ويضعه علي كرسي مجد الله ليحكم علي كل الخليقه لان الله اختاره من البدايه [/B] [B]وعند قيامه تسجد له الخليقه كلها وملائكة السماء ايضا [/B] [B]سيحكم علي الامور المخفية وسيقاضي عزازيل [/B] [COLOR=red]2*___________[/COLOR]It is worthy of special note that in the appendix to the Messiological section of Enoch, the latter himself is the Son of Man = Messiah (lxxi. 14), and, as in the Slavonic Book of Enoch and the Hebrew Book of Enoch (see Jew. Encyc. i. 676, [I]s.v.[/I] [URL="http://www.jewishencyclopedia.com/view.jsp?artid=1643&letter=A"][FONT="]Apocalyptic Literature[/FONT][/URL]), as well as throughout rabbinical literature, Enoch is identical with [URL="http://www.jewishencyclopedia.com/view.jsp?artid=517&letter=M"][FONT="]Me[/FONT][FONT="]ṭ[/FONT][FONT="]a[/FONT][FONT="]ṭ[/FONT][FONT="]ron[/FONT][/URL] = Μετάθρονος or Μετατ[FONT="]ύ[/FONT]ρανος ([I]i.e.[/I], the highest, ministering spirit, who stands next to God and represents His rulership over the universe), so there is an important connecting-link between the conception of the Son of Man = Messiah, and the Logos, which appears repeatedly in Philo in place of the earthly future king (comp., [I]e.g.[/I], his interpretation of "[FONT="]ẓ[/FONT]ema[FONT="]ḥ[/FONT]," Zech. vi. 12, in "De Confess." § 14; [URL="http://www.jewishencyclopedia.com/view.jsp?artid=399&letter=M"][FONT="]see Memra[/FONT][/URL]). [B][U]هناك علاقه قويه بين الفكر المسياني لليهود عن المسيا القادم واللوغوس [/U][/B][B][U]( كلمة الله وحكمة الله باليوناني) والميمرا ( كلمة الله الحكيمه بالعبري )[/U][/B] [COLOR=red][FONT="]3\[B]معني الكلمه او مميرا عبريا[/B][/FONT][/COLOR] "The Word," in the sense of the creative or directive word or speech of God manifesting His power in the world of matter or mind; a term used especially in the Targum as a substitute for "the Lord" when an anthropomorphic expression is to be avoided. In the Targum the[B] Memra[/B] figures constantly as the manifestation of the divinepower, or as God's messenger in place of God Himself, wherever the predicate is not in conformity with the dignity or the spirituality of the Deity [B]وتعني الكلمه او كلمة الله الخالقه وتجسد قوته في الكلمه الامر او العقل يستخدم في الترجوم كبديل للرب [/B][B]( اي يهوه ) حين يريد ان يتحاشي استخدام تعبير التجسد [/B] [B]في الترجوم الميمرا هو باستمرار تجسد القوه اللاهية [/B][B], او رسول الله في مكان الله نفسه وافعاله لا تتنافي مع كرامة وروحانية المهمة [/B] [URL="http://www.jewishencyclopedia.com/view.jsp?artid=399&letter=M&search=memra"][FONT="]http://www.jewishencyclopedia.com/view.jsp?artid=399&letter=M&search=memra[/FONT][/URL] [RIGHT][RIGHT][B][COLOR=red]معني الشيكينا في الترجوم [/COLOR][/B][COLOR=red]\4[/COLOR][/RIGHT] [/RIGHT] [B]In the Targumim.[/B] The majestic presence or manifestation of God which has descended to "dwell" among men. Like [URL="http://www.jewishencyclopedia.com/view.jsp?artid=399&letter=M"][FONT="]Memra[/FONT][/URL] (= "word"; "logos") and "Ye[FONT="]ḳ[/FONT]ara" ([I]i.e.[/I], "Kabod" = "glory"), the term was used by the Rabbis in place of "God" where the anthropomorphic expressions of the Bible were no longer regarded as proper ([URL="http://www.jewishencyclopedia.com/view.jsp?artid=1574&letter=A"][FONT="]see Anthropomorphism[/FONT][/URL]). [B]الشيكينا هو عظمة حضور او ظهور الله ونزوله وحلوله بين البشر مثل الميمرا التي تساوي الكلمه اي اللوغوس ويكارا اي كبود تساوي مجد [/B] [B]هذا اللفظ استخدم بالربوات في مكان كلمة الله [/B] [B]( اي ان الميمرا او اللغوغوس تعني الله )[/B] [LEFT][RIGHT]The word itself is taken from such passages as speak of God dwelling either in the Tabernacle or among the people of Israel (see Ex. xxv. 8, xxix. 45-46; Num. v. 3, xxxv. 34; I Kings vi. 13; Ezek. xliii. 9; Zech. ii. 14 [A. V. 10]). Occasionally the name of God is spoken of as descending (Deut. xii. 11; xiv. 23; xvi. 6, 11; xxvi. 2; Neh. i. 9). It is especially said that God dwells in Jerusalem (Zech. viii. 3; Ps. cxxxv. 21; I Chron. xxiii. 25), on Mount Zion (Isa. viii. 18; Joel iv. [A. V. iii.] 17, 21; Ps. xv. 1, lxxiv. 2), and in the Temple itself (Ezek. xliii. 7). Allusion is made also to "him that dwelt in the bush" (Deut. xxxiii. 16, [IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/magdy/LOCALS%7E1/Temp/msohtmlclip1/01/clip_image002.jpg[/IMG]); and it is said that "the glory of the Lord abode upon Mount Sinai" (Ex. xxiv. 16).[/RIGHT] [/LEFT] [RIGHT][RIGHT][COLOR=red]5\[/COLOR][B][COLOR=red]Nature of the Shekinah[/COLOR][/B] [/RIGHT] [/RIGHT] Maimonides ("Moreh," i. 28 [Munk's translation, "Guide des Egarés," i. 58, 73, 88, 286, 288; iii. 43, 93]; Maybaum, [I]l.c.[/I] pp. 5, 34) regarded the Shekinah, like the Memra, the Ye[FONT="]ḳ[/FONT]ara, and the[B] Logos[/B], as a distinct entity, and as a light created to be an intermediary between God and the world; while Na[FONT="]ḥ[/FONT]manides (Maybaum, [I]l.c.[/I]), on the other hand, considered it the essence of God as manifested in a distinct form. [B]طبيعة الشيكينا [/B] [B]قال عنها مامونديس[/B] [B]الشيكينا تشبه الميمرا و اليكارا واللوغوس هيئه مميزه من نور ليكون وسيط بين الله والعالم [/B] [B]وقال عنها نهامنديس [/B] [B]اعتبرها ظهور جوهر الله بطبيعه مميزه [/B] [COLOR=red][FONT="]6\مفهوم اللوغوس عند اليهود[/FONT][/COLOR] [COLOR=#333333][IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/magdy/LOCALS%7E1/Temp/msohtmlclip1/01/clip_image004.gif[/IMG][/COLOR] [COLOR=#333333]; [/COLOR][URL="http://www.jewishencyclopedia.com/view.jsp?artid=510&letter=M"][FONT="]see Messiah[/FONT][/URL][COLOR=#333333]). [/COLOR] [B][COLOR=#333333]"Wisdom" of God.[/COLOR][/B] [RIGHT][RIGHT][B][COLOR=#C00000]اللوغوس هو حكمة الله [/COLOR][/B][/RIGHT] [/RIGHT] [COLOR=#333333]. [/COLOR] [URL="http://www.jewishencyclopedia.com/view.jsp?artid=281&letter=P"][FONT="]Philo[/FONT][/URL][COLOR=#333333] is the philosopher who boldly, though not always consistently, attempts to harmonize the supramundane existence and majesty of the one God with His being the Creator and Governor of all. Reverting to the Old Testament idiom, according to which [/COLOR][COLOR=red]"by the word of Yhwh were the heavens made" (Ps. xxxiii. [xxxii.] 6)—which passage is also at the root of the Targumic use of [/COLOR][URL="http://www.jewishencyclopedia.com/view.jsp?artid=399&letter=M"][COLOR=red][FONT="]Memra[/FONT][/COLOR][/URL][COLOR=red], ([/COLOR][URL="http://www.jewishencyclopedia.com/view.jsp?artid=1574&letter=A"][COLOR=red][FONT="]see Anthropomorphism[/FONT][/COLOR][/URL][COLOR=red])—and on the whole but not consistently assuming that matter was uncreated ([/COLOR][URL="http://www.jewishencyclopedia.com/view.jsp?artid=853&letter=C"][COLOR=red][FONT="]see Creation[/FONT][/COLOR][/URL][COLOR=red]), he introduces the Logos as the mediating agent between God on high and the phenomenal world. [/COLOR] [RIGHT][RIGHT][COLOR=red]يعبر عنها بكلمة يهوه التي كونت السموات التي يعود جزورها الي الميمرا في التلمود وهو الوسيط بين الله العلي وبين العالم المعروف [/COLOR][/RIGHT] [/RIGHT] [B][COLOR=#333333]Philo's Logos.[/COLOR][/B] [COLOR=#333333]Philo is also the first Jewish writer who undertakes to prove the existence of God. His arguments are of two kinds: those drawn from nature, and those supplied by the intuitions of the soul. [/COLOR] [RIGHT][RIGHT][B][COLOR=#C00000]قال عنها فيلوا المعلم اليهودي [/COLOR][/B][/RIGHT] [/RIGHT] [RIGHT][RIGHT][B][COLOR=#C00000]هو يعبر عن وجود الله وخلافه كان علي طبيعة الله وهؤلاء الذين يقدمون بديهية الروح[/COLOR][/B][/RIGHT] [/RIGHT] [B][COLOR=#333333]In the Targumim.[/COLOR][/B] [RIGHT][RIGHT][B][COLOR=#C00000]اللوغوس في الترجوم [/COLOR][/B][/RIGHT] [/RIGHT] [COLOR=#333333]The care with which anthropomorphisms are avoided in the Targumim is not due to dogmatic zeal in emphasizing the transcendental character of the Godhead, [/COLOR] [RIGHT][RIGHT][B][COLOR=#C00000]هي تعبر عن راس الله [/COLOR][/B][B][COLOR=#C00000]( عقل الله ) [/COLOR][/B][/RIGHT] [/RIGHT] [COLOR=red]7[/COLOR][COLOR=red][FONT="]\ [/FONT][/COLOR][B][FONT=Calibri]علماء اليهود فيما بين العهدين وتفسيرهم للنبوّات الخاصة بالمسيح المنتظر[/FONT][/B] [URL="http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=183530"][FONT="]http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=183530[/FONT][/URL] [COLOR=red][FONT="]وللمذيد فى تلك النقطة زور هذا الموقع[/FONT][/COLOR] [COLOR=#9BBB59][FONT="][URL="http://holy-bible-1.com/articles/display_html/10234"][FONT=Arial]http://holy-bible-1.com/articles/display_html/10234[/FONT][/URL][/FONT][/COLOR] [FONT="][URL="http://www.fatherbassit.org/vb/t3786.html"][FONT="]http://www.fatherbassit.org/vb/t3786.html[/FONT][/URL][/FONT] [COLOR=red][FONT="]8\كلمة الله فالعهد القديم[/FONT][/COLOR] [FONT="](1)وفى سفر اشعياء[/FONT] [B][COLOR=navy][FONT="]12-[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=black][FONT="] «اِسْمَعْ لِي يَا يَعْقُوبُ. وَإِسْرَائِيلُ الَّذِي دَعَوْتُهُ[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=red][FONT="]. أَنَا هُوَ. أَنَا الأَوَّلُ وَأَنَا الآخِرُ.[/FONT][/COLOR][/B] [B][COLOR=navy][FONT="] 13-[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=black][FONT="] وَيَدِي أَسَّسَتِ الأَرْضَ وَيَمِينِي نَشَرَتِ السَّمَاوَاتِ. أَنَا أَدْعُوهُنَّ فَيَقِفْنَ مَعاً.[/FONT][/COLOR][/B] [B][COLOR=navy][FONT="] 14-[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=black][FONT="] اِجْتَمِعُوا كُلُّكُمْ وَاسْمَعُوا. مَنْ مِنْهُمْ أَخْبَرَ بِهَذِهِ؟ قَدْ أَحَبَّهُ الرَّبُّ. يَصْنَعُ مَسَرَّتَهُ بِبَابِلَ وَيَكُونُ ذِرَاعُهُ عَلَى الْكِلْدَانِيِّينَ.[/FONT][/COLOR][/B] [B][COLOR=navy][FONT="] 15-[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=black][FONT="] أَنَا أَنَا تَكَلَّمْتُ وَدَعَوْتُهُ. أَتَيْتُ بِهِ فَيَنْجَحُ طَرِيقُهُ.[/FONT][/COLOR][/B] [B][COLOR=navy][FONT="] 16-[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=black][FONT="] تَقَدَّمُوا إِلَيَّ. اسْمَعُوا هَذَا. [/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=red][FONT="]لَمْ أَتَكَلَّمْ مِنَ الْبَدْءِ فِي الْخَفَاءِ. مُنْذُ وُجُودِهِ أَنَا هُنَاكَ وَالآنَ السَّيِّدُ الرَّبُّ أَرْسَلَنِي وَرُوحُهُ.[/FONT][/COLOR][/B] [B][COLOR=black][FONT="] 17- «هَكَذَا يَقُولُ الرَّبُّ فَادِيكَ قُدُّوسُ إِسْرَائِيلَ: أَنَا الرَّبُّ إِلَهُكَ مُعَلِّمُكَ لِتَنْتَفِعَ وَأُمَشِّيكَ فِي طَرِيقٍ تَسْلُكُ فِيهِ. [/FONT][/COLOR][/B] [FONT="]17[/FONT][FONT="]«[COLOR=red]هَكَذَا يَقُولُ الرَّبُّ فَادِيكَ قُدُّوسُ إِسْرَائِيلَ: أَنَا الرَّبُّ إِلَهُكَ مُعَلِّمُكَ لِتَنْتَفِعَ وَأُمَشِّيكَ فِي طَرِيقٍ تَسْلُكُ فِيهِ[/COLOR][/FONT][B][COLOR=black][FONT="](اش48 : 12 )[/FONT][/COLOR][/B] [B][COLOR=#00B050][FONT="]ونجد ان فى العدد17 يقول هكذا يقول الرب قدوس اسرائيل,انا الرب الهك[/FONT][/COLOR][/B] [B][COLOR=#00B050][FONT="]فالمتحد هو الله,والمتحدث يقول(لم اتكلم من البدء فى الخفاء,منذ وجوده انا هناك,والان السيد ارسلنى وروحه)[/FONT][/COLOR][/B] [B][COLOR=#00B050][FONT="]فواضح ان اقنوم الابن هو من تحدث,فقد ذكر الاب والروح القدوس وهو الثالث(الكلمة)[/FONT][/COLOR][/B] [B][I][COLOR=black][FONT="](2)[/FONT][/COLOR][/I][/B][B][I][FONT="] جاء فى سفر التثنية 30ع11[/FONT][/I][/B] [B][FONT="]" من يصعد لأجلنا إلى السماء ويأخذها لنا. أو من يعبر لأجلنا البحر ويسمعنا إياها لنعمل بها. [COLOR=red]بل الكلمة قريبة منك جداً في فمك وفي قلبك لتعمل بها[/COLOR] "[/FONT][/B] [B][I][FONT="]وهذا ما اشار اليه الانجيل فى الرسالة الى رومية قائلا:ـ[/FONT][/I][/B] [FONT="].[/FONT][B][FONT="] "لأن موسى يكتب في البر الذي بالناموس إن الإنسان الذي يفعلها سيحيا بها. و أما البر الذي بالإيمان فيقول [COLOR=red]هكذا لا تقل في قلبك من يصعد إلى السماء إي ليحضر المسيح. أو من يهبط إلى الهاوية أي ليصعد المسيح من الأموات. لكن ماذا يقول الكلمة قريبة منك في فمك وفي قلبك أي كلمة الإيمان[/COLOR]" ( رو 6:10-10).[/FONT][/B] [B][I][COLOR=black][FONT="](3) جاء فى سفر اشعياء48ع1[/FONT][/COLOR][/I][/B][B][I][COLOR=black][FONT="]6[/FONT][/COLOR][/I][/B] [COLOR=black][FONT="]" [/FONT][/COLOR][B][FONT="]لم أتكلم من البدء في الخفاء. [U]منذ وجوده أنا هناك والآن السيد الرب أرسلني وروحه[/U][/FONT][/B] [B][I][FONT="]فهنا السيد المسيح يتكلم ويقول منذ الازل وانا عند الله وتذكرنا تلك الاية بقول الانجيل [/FONT][/I][/B][FONT="]والكلمة كان [/FONT][FONT="]عند الله(يوحنا 1ع1)[/FONT] [FONT="]فهنا يوضح وجودة منذ الازل وقد ارصسل بواسطة السيد وروحه[/FONT] [FONT="]وغيرة من الايات التى يمتلىء به العهد القديم ذكرنا منه ايتان فقط للتوضيح[/FONT][/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
انا والاب واحد فى الفكر والهدف فقط وليس فى الجوهر
أعلى