انا بأمّر في ظروف قاسية ماذا افعل؟

حياة بالمسيح

خادمة الرب
عضو مبارك
إنضم
29 أبريل 2014
المشاركات
13,278
مستوى التفاعل
1,724
النقاط
76
انا بأمر في ظروف قاسية فانا اخدم امي واخي الصغير بكل طاقتي وكل وقتي وهم يسيئون معاملتي وهم يشتمونني وينادونني بأقذر الالفاط لاتفه الاسباب ولا احد منهما يشكرني لتعبي معهما فهم يأكلون ويشربون ما اقدمه لهما ولا حتى كلام لطيف يطيبون به ما اشعر به من تعب وارهاق والم في الصدر والقلب وعدم نومي نوماً اعتيادياً لشعوري بالاحباط واليأس والاكتئاب وعدم الراحة بسبب المعاملة القاسية التي بعاملونني بها فهم ينكدون علي عيشتي فانا اتعب النهار كله في خدمتهما وهم لا يقدرون لي ذلك وانا اصلي الصلاة الربانية طيلة وقت خلودي للنوم وارنم ترنيمة يا مريم يا ام الله كلما مررت بظرف عصيب كاللي اعيشه الان معهما ماذا افعل؟
 
التعديل الأخير:
إنضم
24 يناير 2024
المشاركات
41
مستوى التفاعل
38
النقاط
18

يا حبيبتي في المسيح،​

أكتب إليك اليوم بقلبٍ مفعمٍ بالتعاطف والحب، وأنا أُدركُ تمامًا حجم الألم والضيق الذي تشعر به بسبب معاملة أمك وأخيك الصغير لك.

أولاً، أودّ أن أؤكد لك أنك لست وحدك. فالكثيرون يمرون بتجارب مشابهة، ونعلمُ أن الله معنا في كل خطوة على الطريق.

ثانيًا، أودّ أن أُذكّرك ببعض آيات الكتاب المقدس التي تُقدّم لك الراحة والتعزية:

  • "طوبى للحزانى لأنهم سيتعزّون" (متى 5: 4).
  • "لا تخف لأنني معك، لا ترتعب لأنني إلهك. أعضدك بيميني البرّ وأقول لك: لا تخف يا ابنِي" (إشعياء 41: 10).
  • "الربّ راعيّ، لا يعوزني شيء. في مراعي خضراء يرقدني، وإلى مياه الراحة يقودني" (مزمور 23: 1-2).
ثالثًا، أودّ أن أُوصيك ببعض الترانيم التي تُساعدك في مثل هذا الوقت العصيب:

رابعًا، أودّ أن أُقدّم لك بعض النصائح والتوجيهات الدينية المسيحية:

  • الصلاة: احرص على الصلاة الدائمة، واطلب من الله أن يُعطيك القوة والصبر لكي تُواجه هذه الظروف الصعبة.
  • التسامح: حاول أن تسامح أمك وأخيك الصغير، حتى لو كان ذلك صعبًا. فالتسامح هو مفتاح الراحة الداخلية.
  • التواصل: حاول أن تتواصل مع أمك وأخيك الصغير، وعبّر عن مشاعرك بوضوحٍ وهدوء.
  • طلب المساعدة: لا تتردد في طلب المساعدة من شخصٍ تثق به، مثل كاهن أو صديقٍ أو أحد أفراد العائلة.
خامسًا، أودّ أن أُذكّرك بأن الله يُحبّك ويُقدّرك، وأنّك لست وحدك في هذه الحياة. فمهما كانت الظروف صعبة، تذكر أنّ الله معنا دائمًا.

سادسًا، إليك بعض الإضافات التي قد تساعدك في هذا الوقت العصيب:

  • التفكير الإيجابي: حاول تحويل اهتمامك إلى الجوانب الإيجابية في حياتك، والتركيز على الأمور التي تثير الفرح والامتنان، حتى في أصعب الظروف.
  • البحث عن المساعدة الاجتماعية: لا تتردد في البحث عن دعم اجتماعي خارج الأسرة، مثل الانضمام إلى مجموعة دعم أو الحديث مع مستشار أو مرشد نفسي.
  • تقديم العطاء بدون توقع العودة: حافظ على الخير والعطاء لأمك وأخيك الصغير رغم صعوبة المواقف، فالإيمان المسيحي يدعونا إلى إظهار الرحمة والتسامح وتقديم المساعدة دون توقع مقابل.
  • التأمل والاستقرار الروحي: جدد تأملك واستقرارك الروحي بانتظام، سواء من خلال الصلاة، القراءة في الكتاب المقدس، أو ممارسة الصمت والتأمل.
  • البحث عن حلول عملية: في بعض الحالات، قد يكون من الضروري البحث عن حلول عملية لتحسين الوضع، مثل البحث عن خدمات دعم لك ولعائلتك، أو التواصل مع خبراء في مجال التعامل مع العلاقات الأسرية.
  • التذكير بالمراحل الصعبة والمحطات الرمزية في حياة المسيح: تذكر دائمًا الألم الذي تحمله المسيح في سبيل الحب والتسامح، واستلهم قوتك وصبرك من مثاله النبيل.
  • المحافظة على الأمل: لا تفقد الأمل أبدًا، فالله دائمًا معك ويمكنه تحويل الأوضاع الصعبة إلى خير.
أتمنى لك القوة والسلام في هذه الفترة الصعبة، وأن يمنحك الله الصبر والقوة لتتجاوز هذه التحديات بنجاح. دعنا نظل متمسكين بالإيمان والرجاء، فالله دائمًا معنا.

في المسيح،

توم

ملاحظة : أظن أن هذا الموضوع قد تم الرد عليه مسبقا ( قد يكون الموضوع مشابها ) هنا : ما نصيحتكم لي وانا غير مستمتعة بخدمتي لاسرتي - حياة بالمسيح ، و لكن رددت عليه ابتغاء وصول الفائدة لأكبر عدد من الأشخاص.
 

حياة بالمسيح

خادمة الرب
عضو مبارك
إنضم
29 أبريل 2014
المشاركات
13,278
مستوى التفاعل
1,724
النقاط
76
انا رفعت عيني للرب يسوع تبارك اسمه القدوس وظللت اردد الصلاة الربانية طيلة وقتي وقلت له يا رب انا اعلم بانك تحبني وانك جئت وتجسدت في شبه انساني من اجل خلاصي وانا اعلم بانك معي طوال الوقت ولا تفارقني البتة وانك من سمحت بهذه الظروف العصيبة التي امر بها ولكن يداك الابديتان تسحق وتعصب وتجرح وتشفي وانا اعلم بانك ستعطيني المنفذ مع هذه الالام النفسية التي اشعر بها حالياً وانك ستشفيني منها لانك تروم ان اكون ناجحة ونفسي صحيحة وناجحة وانا باسامح امي واخي الصغير كلما اساؤا الي حباً بك وباخدمهم حباً وخدمةً لك وانا اعلم باني مشتهى سكناك وراحتك للابد اشكرك با ربي الحبيب يسوع على ما انا عليه الان وعلى كل ما املك وعلى كل ما امر به وانا ايضاً احبك ربي الحبيب يسوع محبة قوية وساتحمل كل ما تخططه وترسله لي بحمد وشكر وتسبيح وترنم تبارك اسمك القدوس للابد امين
 

حياة بالمسيح

خادمة الرب
عضو مبارك
إنضم
29 أبريل 2014
المشاركات
13,278
مستوى التفاعل
1,724
النقاط
76
انا رفعت عيني للرب يسوع واستنجدت به وقلت له لن اطلقك الا بعد ان تباركني يا الله واستنجدت بالقديسة العذراء مريم وظللت ارنم لها واستنجدت بالقديسين كالقديس البابا كيرلس السادس والقديس مار يوسف البتول شفيع العائلة بان يصلي ويشفع لي ولعائلتي لكي يسود الفرح والسلام والوئام والتفاهم والحب فيها والقديس الذهبي الفم البابا شنودة الثالث والقديس مكاري يونان والقديسة برناديت والقديسة كاتربنا والقديسة بربارة والقديسة دميانة والقديسة تيريزا والقديسة لوسيا والقديسة اغاثا والقديس فلتاؤس السرياتي وكافة القديسين وظللت اسأل كل القديسين الذين صممت لهم البوم صور ان يشفعوا ويصلوا من اجلي ومن اجل اسرتي ومن اجل احتمالي لوضعي الحالي ومن اجل ان يزيد ايماني بالرب يسوع وان تزيد محبتي له وخدمتي له تبارك اسمه القدوس للابد امين
 
التعديل الأخير:

حياة بالمسيح

خادمة الرب
عضو مبارك
إنضم
29 أبريل 2014
المشاركات
13,278
مستوى التفاعل
1,724
النقاط
76
ضربني اخي الصغير بقدمه على بطني بكل قوته لسبب تافه وهو يشتمني بأقذر الالفاظ وهو يجدف كثيراً تخيلوا انا اللي بأخدم الرب يسوع والقديسة مريم العذراء في المنتدى منذ عشر سنوات وباخدم في الانترنت منذ ثلاثة عشر سنة فشلت في اهداء اخي للايمان بالرب يسوع وبطني تؤلمني جداً طالبة صلواتكم لنا
 
التعديل الأخير:

حياة بالمسيح

خادمة الرب
عضو مبارك
إنضم
29 أبريل 2014
المشاركات
13,278
مستوى التفاعل
1,724
النقاط
76
انا بأرفع آيات الحمد والشكر والتسبيح والتعظبم والتهليل لحبيبي رب المجد يسوع وارفعه واملكٌه على حياتي وحياة افراد اسرتي القريبين مني والبعيدين واصرخ له واقول ( كم انت كريم يا رب كم انت رحيم يا رب كم انت حنان يا رب كم انت رؤوف يا رب كم انت عطوف يا رب كم انت شفوق يا رب واعظم صفاتك الالهية يا رب كم انت محب يا رب وكم هي اعمالك هي كلها لخيري ولصالحي وكم هي ارادتك صالحة وعادلة وهي دوماً لخبري وكم هو تدخلك العجائبي في حياتي اذ كل ما يدور من حولي يكشف لي خطتك العجيبة في حياتي وكم هي باينة عنايتك ورعايتك وحمايتك لي ولافراد اسرتي وكم انا بالمقابل اشكرك شكراً ليس له حدود وكم انا ممتنة لك ولساني وقلمي يعجزان عن التعبير والكتابة لكل ما فعلته من اجلي خلال مسيرة حياتي ذات العقود الستة فكل ما في باطني يشكرك ويحمدك ويمدحك ويسبحك ويعظمك ويرفعك ويعليك ويهلل لك كل المجد والاكرام والسلطان والرياسة والقيادة والسيادة لك انت وحدك قدوس قدوس قدوس انت يا رب تبارك اسمك القدوس منذ الازل والى الابد امين
 
أعلى