الى كـل مسيحي عاجل = = = > > >

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
هذا الاعجاز السادس
جاء في سورة يس 36: 38
"وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ العَزِيزِ العَلِيمِ".

قال البيضاوي:
الشمس تجري لمستقر لها"
لحد معين ينتهي إليه دورها، شُبّه بمستقرّ المسافر إذا قطع مسيره. أو لكبد السماء فإن حركتها فيه توجد أبطأ بحيث يُظن أن لها هناك وقفة. قال
"والشمس حيرى لها بالجو تدويم"
أو لاستقرار لها على نهج مخصوص، أو لمنتهى مقدّر لكل يوم من المشارق والمغارب. فإن لها في دورها ثلاثمائة وستون مشرقاً ومغرباً تطلع كل يوم من مطلع وتغرب من مغرب، ثم لا تعود إليهما إلى العام القابل.
أو لمنقطع جريها عند خراب العالم. وقرئ
"لا مستقر لها"
أي لا سكون فإنها متحركة دائماً ولا مستقر. على أن لا بمعنى ليس.

ونحن نسأل:
الشمس ثابتة تدور حول نفسها ولا تنتقل من مكانها
والأرض هي التي تدور حولها
فكيف يقول القرآن إن الشمس تجري، وإن لها مستقراً تسير إليه؟
تابع الاعجاز الخامس​
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
هذا الاعجاز السابع
جاء في سورة ق 50: 1
"ق وَالقُرْآنِ المَجِيدِ".

جاء في كتاب عرائس المجالس صفحة 7 و8
"خلق الله تعالى جبلاً عظيماً من زبرجدة خضراء خضرة السماء منها، يقال له جبل قاف فأحاط بها كلها
(أي الأرض).
“وهو الذي أقسم الله به فقال
"قَ والقرآنِ المجيد".
وجاء في كتاب قصص الأنبياء صفحة 5
"إن عبد الله بن سلام استفهم من محمد قائلاً:
ما هي أعلى قمة في الأرض؟ فقال هي جبل قاف! فقال فما هو؟
فقال من زمرد أخضر وخضرة السماء هي منه. قال صدقت يا رسول الله.
وما هو ارتفاع جبل قاف؟
فقال إنه سفر خمسمائة سنة!
قال كم هي المدة التي يقطع الإنسان فيه محيطه؟
فقال إنها سفر ألفي سنة".

وأصل حكاية جبل قاف ما جاء في كتب أحد اليهود المسمى حكيكاه باب 11 فصل 1 في تفسير الكلمة العبرية
"توهو"
النادرة الاستعمال ومعناها الفضاء والفراغ. وقد وردت في تكوين 1: 2. قال كتاب حكيكاه:
توهو هو الخط الأخضر المحيط بجميع العالم قاطبة ومنه تنبعث الظلمة". فالكلمة العبرية المترجمة "الخط" هي "تاو"
ولما سمعها الصحابة لم يعرفوا أن معناها
"خط"
بل توهّموا أنها سلسلة جبال عظيمة اسمها قاف!
فكيف يعتبر القرآن ما نسميه الأفق (وهو خط وهمي) جبلاً حقيقياً؟
تابع الاعجاز الثامن​
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
هذا الاعجاز الثامن
جاء في سورة يس 36: 39 و40
"القَمَرَ قَدَّرْنَاهُ مَنَازِلَ حَتَّى عَادَ كَالعُرْجُونِ القَدِيمِ. لاَ الشَّمْسُ يَنْبَغِي لَهَا أَنْ تُدْرِكَ القَمَرَ وَلاَ اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ".

قال البيضاوي:
والقمر قدرناه" أي قدَّرنا مسيره "منازل" أو سيره في منازل وهي ثمانية وعشرون:
السرطان، البطين، الثريا، الدبران، المحقمة، الهتعة، الذراع، النترة، الطرف، الجيهة، الزبرة، الصرفة، العواء، السمالك، الزيانا، الإكليل، القلب، الشوكة، التعائم، البلدة، سعد الذابح، سعد بلع، سعد السعود، سعد الاحبية، فرغ الدلو المقدم، فرغ الدلو المؤخر، الرشا وهو بطن الحوت. ينزل في كل ليلة في واحد منهالا يتخطاه ولا يتقاصر عنه
فإذا كان في آخر منازله وهو الذي يكون فيه قبيل الاجتماع دق واستقوس
"حتى عاد كالعرجون" كالشمراخ المعوج. "القديم" العتيق وقيل ما مرّ عليه حول فصاعداً
"لا الشمس ينبغي لها" يصح لها ويتسهل
"أن تدرك القمر" في سرعة سيره
"ولا الليل سابق النهار" يسبقه ويفوته
"وكلٌ" الشموس والأقمار
"في فلكٍ يسبحون"
يسيرون فيه بانبساط؟؟؟؟؟
تابع الاعجاز التاسع​
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
هذا الاعجاز العاشر
جاء في سورة القصص 28: 8 و38
"إِنَّ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا كَانُوا خَاطِئِينَ...
وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا المَلأُ مَا عَلِمْتُ لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَلْ لِي صَرْحا لعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لأَظُنُّهُ مِنَ الكَاذِبِينَ"
وجاء في سورة غافر 40: 36
"وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا هَامَانُ ابْنِ لِي صَرْحا لعَلِّي أَبْلُغُ الأَسْبَابَ".

يقول القرآن
إن هامان كان وزير فرعون، بينما يثبت التاريخ أن هامان كان وزيراً لأحشويرش، وأن بين فرعون وهامان زهاء ألف سنة! ثم أن فرعون كان ملك مصر وكان هامان وزيراً في بابل! وما أبعد الزمان والمكان بين فرعون وهامان
فكيف
يكون هذا وزيرا لذاك؟
ويقول سفر أستير في التوراة إن هامان كان وزيراً وخليلا لأحشويرش ملك الفرس الذي يدعوه اليونان زركيس.
تابع الاعجاز العاشر
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
هذا الاعجاز العاشر
جاء في سورة العنكبوت 29: 39
"وَقَارُونَ وَفِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَلَقَدْ جَاءَهُمْ مُوسَى بِالبَيِّنَاتِ فَاسْتَكْبَرُوا فِي الأَرْضِ وَمَا كَانُوا سَابِقِينَ"
وجاء في سورة غافر 40: 23-25
"وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مُوسَى بآيَاتِنَا وَسُلْطَانٍ مُبِينٍ إِلَى فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَقَارُونَ فَقَالُوا سَاحِرٌ كَذَّابٌ فَلَمَّا جَاءَهُمْ بِالحَقِّ مِنْ عِنْدِنَا قَالُوا اقْتُلُوُا أَبْنَاءَ الذِينَ آمَنُوا مَعَهُ وَاسْتَحْيُوا نِسَاءَهُمْ وَمَا كَيْدُ الكَافِرِينَ إِلاَّ فِي ضَلاَلٍ".

ويتبادر إلى الذهن من هذه الآيات
أن قارون وهامان مصريان من قوم فرعون وأنهما مع فرعون قاوموا موسى في مصر. ولكن هذا خطأ
لأن قارون إسرائيلي لا مصري
ومن قوم موسى لا من قوم فرعون
كما جاء في سورة القصص 28: 76
"إِنَّ قَارُونَ كَانَ مِنْ قَوْمِ مُوسَى فَبَغَى عَلَيْهِمْ"!!
تابع الاعجاز الحادي عشر
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
هذا الاعجاز الحادي عشر
جاء في سورة طه 20: 85-88
"قَالَ فَإِنَّا قَدْ فَتَنَّا قَوْمَكَ مِنْ بَعْدِكَ وَأَضَلَّهُمُ السَّامِرِيُّ فَرَجَعَ مُوسَى إِلَى قَوْمِهِ غَضْبَانَ أَسِفاً قَالَ يَا قَوْمِ أَلَمْ يَعِدْكُمْ رَبُّكُمْ وَعْداً حَسَناً أَفَطَالَ عَلَيْكُمُ العَهْدُ أَمْ أَرَدْتُمْ أَنْ يَحِلَّ عَلَيْكُمْ غَضَبٌ مِنْ رَبِّكُمْ فَأَخَلَفْتُمْ مَوْعِدِي قَالُوا مَا أَخْلَفْنَا مَوْعِدَكَ بِمَلْكِنَا وَلَكِنَّا حُمِّلْنَا أَوْزَاراً مِنْ زِينَةِ القَوْمِ فَقَذَفْنَاهَا فَكَذَلِكَ أَلْقَى السَّامِرِيُّ فَأَخْرَجَ لَهُمْ عِجْلاً جَسَدا لهُ خُوَارٌ فَقَالُوا هذا إِلَهُكُمْ وَإِلَهُ مُوسَى فَنَسِيَ".

ونحن نسأل:
السامرة مدينة في فلسطين لم يكن لها وجود لما خرج بنو إسرائيل من مصر وسافروا في سيناء
فعمل لهم هارون العجل الذهبي كطلبهم.
فكيف
نتخيل سامرياً يصنع لهم العجل قبل أن يكون للسامريين وجود؟
تابع الاعجاز الثاني عشر
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
هذا الاعجاز الثاني عشر
جاء في سورة التحريم 66:
12 "وَمَرْيَمَ ابْنَةَ عِمْرَانَ التي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِنْ رُوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ القَانِتِينَ". وجاء في سورة مريم1:2و"فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئاً فَرِيّاً. يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ اِمْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيّا".

ونحن نسأل:
يقول الإنجيل إن مريم العذراء هي بنت هالي (لوقا 3: 23).

فكيف يقول القرآن إنها بنت عمران أبي موسى النبي وإنها أخت هارون، مع أن بينها وبين عمران وهارون وموسى ألف وستمائة سنة؟!
تابع الاعجاز الثالث عشر
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
هذا الاعجاز الرابع عشر
جاء في سورة يونس 10: 47
"وَلِكُلِّ أُمَّةٍ رَسُولٌ فَإِذَا جَاءَ رَسُولُ هُمْ قُضِيَ بَيْنَهُمْ بِالقِسْطِ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ".
وجاء في سورة النحل 16: 36 و89
"وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَسُولاً أَنِ اعْبُدُوااللهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ فَمِنْهُمْ مَنْ هَدَى اللهُ وَمِنْهُمْ مَنْ حَقَّتْ عَلَيْهِ الضَّلاَلَةُ... وَيَوْمَ نَبْعَثُ فِي كُلِّ أُمَّةٍ شَهِيداً عَلَيْهِمْ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَجِئْنَا بِكَ شَهِيداً عَلَى هَؤُلاَءِ".

تقول هاتان السورتان المكيتان
إن الله أرسل في كل أمة نبياً منها إليها.
ويقول الكتاب المقدس إن الأنبياء والرسل هم من بني إسرائيل وإليهم وإلى كل العالم.
فإذا صدقت أقوال القرآن
فكيف
لم يخرج للأمم في أفريقيا وأوروبا وأمريكا وأستراليا وآسيا أنبياء منهم وإليهم؟
فلو كانت لهذه الأمم أنبياء منها وإليها لجاز أن يكون للعرب رسول منهم.
تابع الاعجاز الرابع عشر
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
هذا الاعجاز الرابع عشر
جاء في سورة الأعراف 7: 189 و190
"هُوَ الذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا ليَسْكُنَ إِلَيْهَا فَلَمَّا تَغَشَّاهَا حَمَلَتْ حَمْلاً خَفِيفاً فَمَرَّتْ بِهِ فَلَمَّا أَثْقَلَتْ دَعَوَا اللهَ رَبَّهُمَا لئِنْ آتَيْتَنَا صَالِحا لنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِينَ فَلَمَّا آتَاهُمَا صَالِحاً جَعَلا لهُ شُرَكَاءَ فِيمَا آتَاهُمَا فَتَعَالَى اللهُ عَمَّا يُشْرِكُون".

قال مفسرو المسلمين:
لما هبط آدم وحواء إلى الأرض أُلقيت الشهوة في نفس آدم فأصاب حواء فحملت من ساعتها. فلما ثقل الحمل وكبر الولد أتاها إبليس. وقال البيضاوي:
أتاها في صورة رجل، فقال لها: ما الذي في بطنك؟
قالت:
ما أدري. قال:
أخاف أن يكون بهيمة أو كلباً أو خنزيراً. قالت: إني أخاف بعض ذلك. قال:
وما يدريك من أين يخرج، أمِن دُبُرك أم مِن فمك أو يشقّ بطنك فيقتلك؟ فخافت حواء ذلك وذكرته لآدم.
فلم يزالا في غمّ. ثم عاد إليها إبليس فقال:
إني من الله بمنزلة، فإن دعوت الله أن يجعله خلقاً سوياً مثلك ويسهل عليك خروجه تسمّيه عبد الحارث. وكان اسم إبليس في الملائكة "حارث"
فذكرت حواء ذلك لآدم فعاودها إبليس.
فلم يزل بهما حتى غرَّهما فلما ولدت سمَّياه عبد الحارث.
وقال البيضاوي:
في قوله "جعلا له شركاء فيما آتاهما" أي جعلا أولادَهما شركاء فيما أتى أولادَهما، فسمّوه عبد العزى وعبد مناف. وفي قوله
"فتعالى الله عمّا يشركون. أيُشركون مالا يخلق شيئاً وهم يخلقون؟" يعني الأصنام.
فمن أين جاءت هذه القصة الغريبة؟
وأين العزى ومناف آلهة العرب من آدم في الجنة
حتى تكون أصنام العرب آلهة لآدم يسمّي أولاده بأسمائها؟
تابع الاعجاز الخامس عشر
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
هذا ياسيدي الاعجاز الخامس عشر
جاء في سورة الأنعام 6: 84
"وَوَهَبْنَا لهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ كُلاً هَدَيْنَا وَنُوحاً هَدَيْنَا مِنْ قَبْلُ وَمِنْ ذُرِّيَّتِهِ دَاوُدَ وَسُلَيْمَانَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَى وَهَارُونَ وَكَذَلِكَ نَجْزِي المُحْسِنِينَ".

قال البيضاوي
"أيوب بن أموص من أسباط عيص بن إسحق".

فأين
أيوب الذي ظهر في بلاد العرب من عصر إبراهيم وإسحق والد إسرائيل في أرض فلسطين؟
وأين
هو أموص والد النبي إشعياء من أيوب؟!
تابع الاعجاز السادس عشر
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
هذا الاعجاز السادس عشر
جاء في سورة الكهف 18: 65
"فَوَجَدَا عَبْداً مِنْ عِبَادِنَا آتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِنْ لَدُنَّا عِلْماً".

قال البيضاوي
تفسيرالهذه الآية وما قبلها وما بعدها:
إن موسى النبي سافر مع غلامه يشوع بن نون حتى بلغ صخرة ومعهما حوت مشوي. وعند الصخرة توضّأ يشوع فوقعت على الحوت المشوي نقطة ماء من الوضوء فبُعث الحوت حياً وجرى في الماء!
ولما افتقد موسى الحوت ليأكله لم يجده، فرجع إلى مكان الصخرة فوجد الخضر وهو إيليا النبي!
وساروا معاً إلى مركب حيث خرقها الخضر.
وساروا إلى غلام فقتله الخضر. وساروا إلى حائط متداعية فبناها الخضر.
ولما سأل موسى الخضر عن الدوافع التي دعته ليفعل ما فعل قال
إن المركب لمساكين فأتلفها حتى لا يأخذها الملك الغاصب.
والغلام لأبوين مؤمنين، فخشينا أن يرهق والديه بالكفر إذا عاش وكبر. والجدار لغلامين يتيمين، بناه حتى متى كبرا يجدان تحت الجدار كنزاً من الذهب مكتوب عليه بعض الحِكم
ومنها "لا إله إلا الله محمد رسول الله".
وكان ذلك في أيام إسكندر ذي القرنين! (انظر البخاري ومسلم وسنن النسائي والترمذي).

ونحن نسأل:
أين موسى الذي عاش في مصر سنة 1500 ق م من إيليا الذي عاش في فلسطين سنة 900 ق م
مِن إسكندر الأكبر الذي عاش في اليونان سنة 332 ق م!
أين
هؤلاء من الشهادة لمحمد الذي ظهر في بلاد العرب في القرن السابع بعد الميلاد!؟
فبين موسى وإيليا 600 سنة!
وبين موسى وإسكندر 1200 سنة!
وبين موسى وظهور محمد 2200 سنة!
فكيف يتسنّى لهؤلاء الذين نشأوا في ممالك مختلفة وفي قرون متباعدة أن يجتمعوا في زمن واحد وفي صعيد واحد؟!
تابع الاعجاز السابع عشر
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
هذا الاعجاز السابع عشر
بخصوص الاعجاز والقداسة: حقائق قرآنية مريرة

احدى آلازمات النفسية لمحمد كانت في تبرمه بجماعته من الفقراء، عند أنفة المشركين من مجالسته وهم معه.
فيأتيه التحذير والتأديب:
"واخفض جناحك للمؤمنين" (الحجر 88)
لكنه يعود لمثلها، فيعود الوحي الى التنبيه والترهيب:
"واخفض جناحك لمن اتبعك من المؤمنين" (الشعراء 215)
وينص القرآن على تضايق محمد بأتعس المؤمنين كالاعمى واليتيم والسائل:
"عبس وتولى، أن جاءه الاعمى..." (عبس 1-2)؛
أما اليتيم فلا تقهر وأما السائل فلا تنهر"(الضحى 9-10).
وقد تشتد الازمة بمحمد فيطرد المؤمنين من مجلسه:
"ولا تطرد الذين يدعون ربهم بالغداة والعشي يريدون وجهه!
ما عليك من حسابهم في شيء، وما من حسابك عليهم من شيء، فتطردهم، فتكون من الظالمين" (الانعام 52).
فيأمره الوحي بالصبر عليهم:
" واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم بالغداة والعشي يريدون وجهه، ولا تعد عيناك عنهم تريد زينة الحياة الدنيا، ولا تطع من أغفلنا قلبه من ذكرنا واتبع هواه، وكان امره فرطا" (الكهف 28).
فكأن موقف محمد في ذلك مظاهرة للكافرين، فيردعه الوحي ردعا جميلا:
" وما كنت ترجو ان يلقى اليك الكتاب، الا رحمة من ربك:
فلا تكونن ظهيرا للكافرين، ولا يصدنك عن آيات الله بعد إذ نزلت اليك، وادع الى ربك ولا تكونن من المشركين" (القصص 86-87).

علق دروزة (سيرة الرسول 1: 282)على هذه الازمة المتواصلة بقوله:
" ونعتقد ان آيات الانعام 52-53؛ والكهف 28-30؛ والاسراء 73-76؛ والقصص 85-88...تنطوي على مشاهد من أزمات النبي ص. النفسية.
إذ يصح أن يقال في صدد آيات الانعام والكهف ان النبي إذغ كان خطر على باله أن يهمل الفقراء والمساكين من ألمسلمين، أو يصرفه عنه، حينما احتج الزعماء
وطلبوا لإقصائهم عنه ليجلسوا اليه ويتحدثوا معه، فانما كان هذا في ساعة من ساعات أزماته النفسية، ومبعثا عن حزنه الشديد لتمسك الزعماء بجحودهم ومعارضتهم ومتابعة الناس لهم، وعن آمله في انحياز المعتدلين الى صفه.
وإذ يصح ان يقال هذا كذلك في صدد آيات الاسراء والقصص، وما يمكن أن يكون قد خطر على باله من التساهل والاستجابة لبعض مقترحات هؤلاء الزعماء".

فهذه الازمة
ان دلت على شيء فهي تدل على بشرية محمد في شخصيته
وما يظهر فيها من انفعالات وثورات نفسية...
كل هذا لا يدل على إعجاز او قداسة في الشخصية.
تابع الاعجاز الثامن عشر
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
هذا الاجاز الثامن عشر
جاء في سورة البقرة 2: 125-127
"وَإِذْ جَعَلْنَا البَيْتَ مَثَابَةً لِلنَّاسِ وَأَمْناً وَاتَّخِذُوا مِنْ مَقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلَّى وَعَهِدْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَنْ طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هذا بَلَداً آمِناً وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُمْ بِاللهِ وَاليَوْمِ الآخِرِ قَالَ وَمَنْ كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلاً ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَى عَذَابِ النَّارِ وَبِئْسَ المَصِيرُ وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ القَوَاعِدَ مِنَ البَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ العَلِيمُ".

ولكن
الكتاب المقدس
يعلّمنا أن إبراهيم دُعي من أور الكلدانيين إلى أرض كنعان
وهناك بنى مذبحا للرب. ولم يرد ذكر لذهابه إلى بلاد العرب، ولا ذكر لبنائه هو وإسماعيل الكعبة، ولكنه تغرّب في أرض كنعان التي وعده الله ووعد بها نسله.

ونحن نسأل:
كيف تكون الكعبة بيت الله
وبيت المثوبة
وبيت الأمن
وهي بيت الأوثان
وقد بُنيت أول الأمر لعبادة كوكب زحل؟!
وكان كل من استولى عليها يقهر أهلها ليمارسوا شعائر مذهبه!
وفي أيام محمد كان في الكعبة ثلاثمائة وستون صنماً.
لكل حي من أحياء العرب صنم.
وقد شددوا أقدامها بالرصاص.
فجاء محمد ومعه قضيب وجعل يهوى به على كل صنم منها فيسقط الصنم إلى الأرض.
وهو يقول
"جاء الحق وزهق الباطل. إن الباطل كان زهوقاً".
ولما استولى محمد على البيت أبقى فيه أغلب الشعائر الوثنية كما هي كالحج، والطواف، والإحرام، والاعتمار، ورجم الحجارة، وتقبيل الحجر الأسود، والنحر، وغير ذلك.
(راجع كتاب تاريخ الكعبة للدكتور الخربطلي وكتاب الجذور التاريخية للشريعة الإسلامية “لعبد الكريم خليل).
تابع معنا يااخي الاعجاز التاسع عشر
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
هذا الاجاز التاسع عشر
جاء في سورة البقرة 2: 258
"أَلَمْ تَرَ إِلَى الذِي حَاجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رَبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللهُ المُلْكَ إِذْ قَالَ إِبَرَاهِيمُ رَبِّيَ الذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِي وَأُمِيتُ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ المَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ المَغْرِبِ فَبُهِتَ الذِي كَفَرَ وَاللهُ لا يَهْدِي القَوْمَ الظَّالِمِينَ".

قال البيضاوي:
أَلمْ تر إلى الذي حاجَّ إبراهيمَ في ربّه
تعجُّب مِن محاجة نمرود وحماقته".

ونحن نسأل:
كيف حدثت هذه المحاجة ونمرود سابق لإبراهيم بثلاثمائة سنة؟
فبين إبراهيم ونوح اثنا عشر جيلاً (لوقا 3: 34-36)
وبين نمرود ونوح أربعة أجيال (تكوين 10: 1-8).
تابع الاعجاز العشرين
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
هذا الاعجاز العشرين
جاء في سورة يوسف 12: 93
"اذْهَبُوا بِقَمِيصِي هذا فَأَلْقُوهُ عَلَى وَجْهِ أَبِي يَأْتِ بَصِيراً وَأْتُونِي بِأَهْلِكُمْ أَجْمَعِينَ".

قال مجاهد:
كان ذلك القميص قميص إبرهيم.
وذلك أنه لما جُرّد من ثيابه وأُلقي في النار عرياناً آتاه جبريل بقميص من حرير الجنة فألبسه إياه
فكان ذلك القميص عند إبراهيم. فلما مات ورثه إسحق.
فلما مات ورثه يعقوب.
فلما شبّ يوسف جعل يعقوب ذلك القميص في قصبة من فضة وسدّ رأسها وجعلها في عنق يوسف كالتعاويذ
لما كان يخاف عليه من العين
وكانت لا تفارقه.
فلما أُلقي في البئر عرياناً أتاه جبريل وأخرج له ذلك القميص وألبسه إياه. فلما كان هذا الوقت جاءه جبريل وأمره أن يرسل هذا القميص إلى أبيه لأن فيه ريح الجنة فلا يقع على مبتلٍ ولا سقيم إلا عوفي في الوقت. فدفع يوسف ذلك القميص إلى إخوته. وقال:
اذهبوا بقميصي هذا وضعوه على وجه أبي. فلما فعلوا ذلك رُدّ إليه بصره".

ونحن نسأل:
كيف يلبس سكان الأرض ثياب سكان السماء؟
وكيف يصحب القميص عمل المعجزات على أيدي الذين توارثوه أياً كانوا وأنَّى كانوا؟ وما هو مصير هذا القميص الآن؟ ألا نسخر من الذين يُلبسون أولادهم وبهائمهم تعاويذ؟
هل يتساوى الأنبياء والآباء الكرام إبراهيم وإسحق ويعقوب ويوسف بمن يستعملون التعاويذ؟
سوف نواصل الاعجاز القراني حتى نصل الى المليون
تعقل يااخي
ان الله منزه عن الخطأ وكلمته صادقة وامينة
هو قال بفمه الطاهر الذي ليس فيه غش
السماء والارض تزولان ولكن كلامي لايزول
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
اليس من رد يااحبائي
ولاتنسوا
سؤال
المسجد الاقصى
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
حالي من حالك اخ فريد... الانتظـــــــــــــــار عسى و لعل نجد اجابة...
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
انني حتى الآن انتظر
فهل من
مجيب
 

اسير الشوق

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 أكتوبر 2005
المشاركات
65
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تعرض هذا الكلام في منتدى مسيحي وتنتظر من يجيبك .. ؟

العقل نعمة .. !

انا حينما سالتكم لم اسال في منتدى اسلامي بل ذهبت اليكم وسالتكم ... لذالك اتحداكم ان تعرضوا هذه الشبهات في اي منتدى اسلااامي وسترون الجواب الشافي باذن الواحد الاحد .. !

فللاسف معلوماتي ليست بالكثيرة ... وهناك ناس اعلم وادرى مني بكثير ...


مثل ما ناقشتكم في منتداكم اطلب منكم ان تناقشونا في منتدياتنا الاسلامية ........... !
 

صوفيا

New member
إنضم
1 أكتوبر 2005
المشاركات
24
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فريد قال:
اليس من رد يااحبائي
ولاتنسوا
سؤال
المسجد الاقصى

:p

ياااااااااا سااااااااااااتر على الغبااااء

حلللللللللللوه منك تنتظر ......لا .........و.... وين في منتدى مسيحي :D

انا اقترح عليك انت والبابا البطريريك دودي تروحون منتدى يهودي وتعرضون اسألتكم وتنتظرون
الاجابه بدل الجلسه هنا واضاعه الوقت :D

اقول انتو الاثنين اذا صدق تبغون تعرفون مو تستهبلون روحو زي ما قال اخوي اسير الشوق لمنتدى اسلامي
مو تجون منتدى مسيحي مافيه الا انت ومن هم على دينك وتسأل اسئله زي كذا

تصدقون انتم ضحكتوووووووني على الصباح
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى