النقطة الفارقة بين الغرب والعرب .........

بايبل333

حن يارحمــــــن
إنضم
27 سبتمبر 2010
المشاركات
7,650
مستوى التفاعل
582
النقاط
113
الإقامة
+تكفيك نعمتي+
"سلام المسيح"
عندما تدخل الى المواقع والمنتديات الآخبارية التى تتكلم عن مايدور فى مصر فى أحداثها التى تحدث الأن فيها فنجد نقاط فارقة الا وتكلمنا بوجة مقارنة مع الغرب والعرب هى عبارة عن معانى بسيطة الا وأنها لتبيين الفارق بينهم وبيننا
هم الغرب ونحن العرب
هم يتفاهمون بالحوار ونحن بالخوار
هم يسعون للتحالف ونحن للتخالف
هم يتصوالون بالمحابرات ونحن بالمخبارات
هم يرون المواطن 100%مزبوط ونحن نرى المواطن 100% مربوط
هم يؤمنون ان المواطن لابد لة حصانة ونحن نقول عنة مازال فى الحضانة
هم يحافظون على الاستقلال ونحن يتفرد حكمانا بالاستغلال
هم يرون مستقبل أبنائهم غناء ولآبنائنا عناء
هم يصنعون الدبابة ونحن نخاف من الذبابة
هم يرون حكماهم شعبهم مختاراً أم نحن لازلنا الشعب المحتار


مفارقات أسياسية بين العرب وبين الغرب هل نحن نسير يا أخى الى الدولة المدنية أم الى الدولة التى يحكمهم الاغلبية .؟
هل نرجع للماضى ونسير مع منهجة أم نسعى للتقدم .؟
هذة المفارقات توضح الحرف أن نكف بالتلاعب فية والغاء العصبية تم تخويف البسطاء فى الأنتخابات من نار جهنم وبئس المصير ,فذهبوا بجهلهم ورعبهم أختاروا الجنة حتى لوكانت أخوان او سلفيين لم تكن شريفة فكان الضرب تحت الحزام وفوق الحزام كمان من اتهام بلكفر والخروج من الملة كانت أنتخابات الزيت والسكر فقد أنتقل الحزب الوطنى الى الحزب الأسلامى بجميع الطقوس والفرائض التى كان يفعلها
الى متى نعيش حياة الأنقسام والفراق .؟

 

fouad78

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 نوفمبر 2008
المشاركات
3,102
مستوى التفاعل
274
النقاط
83
الإقامة
على كف يده
كلام رائع أخي بايبل
وإن كنت لا أرى أننا عرب ولكن المثل يقول من عاشر قوماً أربعين يوماً صار منهم
فكم بالحري 14 قرن
الرب يبارك حياتك
 

Koptisch

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
16 أغسطس 2011
المشاركات
262
مستوى التفاعل
13
النقاط
0
كلام حكيم
 
أعلى