النفس و الروح بعد لموت

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,952
النقاط
113
بعد الموت

هل تنفصل النفس عن الروح ؟؟؟؟​
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
12,664
مستوى التفاعل
3,576
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
الروح لا تنفصل عن النفس بعد الموت، وإلا تكون النفس ميته.
نفهم من قصة السيد المسيح عن الغني واليعازر أن النفس تبقى في حالة إدراك وحركة بعد الموت، وهذه من صفات الحياة:

[Q-BIBLE]

الغني رأى [بعينه الروحية] اليعازر، وشعرت نفسه بالعذاب واللهيب فعبر عنهما بلغة الجسد : "لِيَبُلَّ طَرَفَ إِصْبَعِهِ بِمَاءٍ وَيُبَرِّدَ لِسَانِي"

من الصعب الفصل بين النفس والروح بالرغم من أنهما متميزنان.

العدد 7 من سفر التكوين 2 يقول:



نَسَمَةَ حَيَاةٍ هي الروح التي صيرت التراب نَفْسا حَيَّةً. وكما قلت في مشاركتي #31 علاقة النفس مع الروح تصبح عملاً موحداً يتقدس به الإنسان برمته جسداً ونفساً وروحاً،

في أفسس 3 يتكلم الكتاب المقدس عن عمل الروح القدس في "الإنسان الباطن" ليحل المسيح بالإيمان "في قلوبنا".
[Q-BIBLE]

16. لِكَيْ يُعْطِيَكُمْ بِحَسَبِ غِنَى مَجْدِهِ أَنْ تَتَأَيَّدُوا بِالْقُوَّةِ بِرُوحِهِ فِي الإِنْسَانِ الْبَاطِنِ ،
17. لِيَحِلَّ الْمَسِيحُ بِالإِيمَانِ فِي قُلُوبِكُمْ،

[/Q-BIBLE]
 
التعديل الأخير:

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,598
النقاط
0
[FONT=&quot]لو أخطا أنسان أو أرتكب خطية
[FONT=&quot]من الذى أخطأ هنا ؟ الروح أم النفس ؟![/FONT]
[FONT=&quot]من الذى سيُعذب الروح والنفس ؟؟؟ الأتنين مع بعض ؟[/FONT]
[FONT=&quot]عندما ينام الأنسان أو يفقد الوعى ...[/FONT]
[FONT=&quot]أين تكون الروح واين تكون النفس ؟![/FONT]
[FONT=&quot]وَجَبَلَ الرَّبُّ الالَهُ ادَمَ تُرَابا مِنَ الارْضِ وَنَفَخَ فِي انْفِهِ [/FONT][FONT=&quot]نَسَمَةَ حَيَاةٍ[/FONT][FONT=&quot]. فَصَارَ ادَمُ [/FONT][FONT=&quot]نَفْسا [/FONT][FONT=&quot]حَيَّةً.[/FONT]
[FONT=&quot]لو قلنا ان الروح ( صارت ) فى الجسد تعريفياً ( نفساً حية )[/FONT]
[FONT=&quot]إذن الروح = النفس ...ولا فارق بينهما إلا لغوياً [/FONT]
[FONT=&quot]فهل هذا صحيح ؟[/FONT]
[FONT=&quot] [/FONT]
[/FONT]
 

عبد يسوع المسيح

يارب أعطنى حكمة
مشرف سابق
إنضم
13 أغسطس 2009
المشاركات
2,920
مستوى التفاعل
808
النقاط
113
الإقامة
مصر
+ الأنسان عندما يخطئ يخطئ كأنسان كامل بدون تفصيل فيه .
+ العذاب أو المجد أو النعيم للأنسان كاملا أيضا فلن يذهب كل جزء منه فى أتجاه .
+ الروح ليست هى النفس وأن تمت الأشارة على هذه بتلك ..
الله أعطى آدم هبه ونعمة خاصة به " الروح " وفضله بها عن سائر المخلوقات وجعل راحتها
فيه هو " الله " .
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,598
النقاط
0
+ العذاب أو المجد أو النعيم للأنسان كاملا أيضا فلن يذهب كل جزء منه فى أتجاه .

إذن سيذهب ( الجسد ) أيضاً الى العذاب أو المجد
على أى شكل أو أى مرحلة سيذهب ؟
شاباً أم طفلاً أم عجوزاً
أم على الهيئة التى مات عليها ؟!!!

 

عبد يسوع المسيح

يارب أعطنى حكمة
مشرف سابق
إنضم
13 أغسطس 2009
المشاركات
2,920
مستوى التفاعل
808
النقاط
113
الإقامة
مصر

إذن سيذهب ( الجسد ) أيضاً الى العذاب أو المجد
على أى شكل أو أى مرحلة سيذهب ؟
شاباً أم طفلاً أم عجوزاً
أم على الهيئة التى مات عليها ؟!!!


لا أقصد بالجسد " الجسد المادى " بل جسد القيامة الغير مادى ..
أما عن الشكل أو الهيئة أو المرحلة العمرية ليس لدى فكرة ..​
 

"خْرْيْسْتْوْفُوْرُوْسْ"

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
3 فبراير 2012
المشاركات
5,408
مستوى التفاعل
2,562
النقاط
113
الإقامة
"بْيْنَ كَفَيْكَ يْسُوْعْ"
[FONT=&quot]لو أخطا أنسان أو أرتكب خطية
[FONT=&quot]من الذى أخطأ هنا ؟ الروح أم النفس ؟![/FONT]
[FONT=&quot]من الذى سيُعذب الروح والنفس ؟؟؟ الأتنين مع بعض ؟[/FONT]
[FONT=&quot]عندما ينام الأنسان أو يفقد الوعى ...[/FONT]
[FONT=&quot]أين تكون الروح واين تكون النفس ؟![/FONT]
[FONT=&quot]وَجَبَلَ الرَّبُّ الالَهُ ادَمَ تُرَابا مِنَ الارْضِ وَنَفَخَ فِي انْفِهِ [/FONT][FONT=&quot]نَسَمَةَ حَيَاةٍ[/FONT][FONT=&quot]. فَصَارَ ادَمُ [/FONT][FONT=&quot]نَفْسا [/FONT][FONT=&quot]حَيَّةً.[/FONT]
[FONT=&quot]لو قلنا ان الروح ( صارت ) فى الجسد تعريفياً ( نفساً حية )[/FONT]
[FONT=&quot]إذن الروح = النفس ...ولا فارق بينهما إلا لغوياً [/FONT]
[FONT=&quot]فهل هذا صحيح ؟[/FONT]
[FONT=&quot] [/FONT]
[/FONT]


الاجابه فى مشاركتك :

حضرتك قلت لو أخطأ أنسان (الانسان هو الذي اخطأ) ،،لكن الذي دفعه للخطأ هو نفسه الداخليه التي حرضته علي شهوة ما او خطأ ما فأنساق ورائها

"أنت بلا عذر أيها الإنسان" (رو 2: 1)

انت بلا عذر لانك تطاوع نفسك فيما تستحسنه،

" كيف اصنع هذا الشر العظيم وأخطئ إلى الله؟!" (تك 39: 9)

يوسف قال كيف اصنع هذا الشر العظيم..

ولم يقل كيف تصنع نفسي هذا الشر العظيم

لانه ان صنعه فقد هزمته نفسه ،لكنه قال لنفسه كيف اصنع هذا الشر العظيم


"لاَ تَخَافُوا مِنَ الَّذِينَ يَقْتُلُونَ الْجَسَدَ وَلكِنَّ النَّفْسَ لاَ يَقْدِرُونَ أَنْ يَقْتُلُوهَا، بَلْ خَافُوا بِالْحَرِيِّ مِنَ الَّذِي يَقْدِرُ أَنْ يُهْلِكَ النَّفْسَ وَالْجَسَدَ كِلَيْهِمَا فِي جَهَنَّمَ" (إنجيل متى 10: 28؛ إنجيل لوقا 12: 4، 5)

هنا نجد ان العذاب سيكون للجسد والنفس والروح ايضا

1 تسالونيكي 23:5 وَإِلهُ السَّلاَمِ نَفْسُهُ يُقَدِّسُكُمْ بِالتَّمَامِ. وَلْتُحْفَظْ رُوحُكُمْ وَنَفْسُكُمْ وَجَسَدُكُمْ كَامِلَةً بِلاَ لَوْمٍ عِنْدَ مَجِيءِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ.

العبرانيين 12:4 لأَنَّ كَلِمَةَ اللهِ حَيَّةٌ وَفَعَّالَةٌ وَأَمْضَى مِنْ كُلِّ سَيْفٍ ذِي حَدَّيْنِ، وَخَارِقَةٌ إِلَى مَفْرَقِ النَّفْسِ وَالرُّوحِ وَالْمَفَاصِلِ وَالْمِخَاخِ، وَمُمَيِّزَةٌ أَفْكَارَ الْقَلْبِ وَنِيَّاتِهِ.

فكلمة الله هنا هي التي تقدس النفس والروح معاً فيعملان فى اتجاه واحد وهو القداسه التي بدورها تقدس الجسد

"اسْلُكُوا بِالرُّوحِ فَلاَ تُكَمِّلُوا شَهْوَةَ الْجَسَدِ. لأَنَّ الْجَسَدَ يَشْتَهِي ضِدَّ الرُّوحِ وَالرُّوحُ ضِدَّ الْجَسَدِ، وَهذَانِ يُقَاوِمُ أَحَدُهُمَا الآخَرَ، حَتَّى تَفْعَلُونَ مَا لاَ تُرِيدُونَ......إنْ كُنَّا نَعِيشُ بِالرُّوحِ، فَلْنَسْلُكْ أَيْضًا بِحَسَبِ الرُّوحِ" ( غلاطية 5: 16-25)

"فَإِذْ لَنَا هذِهِ الْمَوَاعِيدُ أَيُّهَا الأَحِبَّاءُ لِنُطَهِّرْ ذَوَاتِنَا مِنْ كُلِّ دَنَسِ الْجَسَدِ وَالرُّوحِ، مُكَمِّلِينَ الْقَدَاسَةَ فِي خَوْفِ اللهِ" (2كو 7: 1)

" لاحظ نفسك والتعليم، وداوِم على ذلك. فإنك إن فعلت هذا، تخلص نفسك والذين يسمعونك أيضًا" (اتى 4: 16).

"إن الحكمة لا تَلِج النفس الساعية بالمكر، ولا تحِل في الجسد المسترق للخطية" (سفر الحكمة 1: 4)

"اَلنَّفْسُ الَّتِي تُخْطِئُ هِيَ تَمُوتُ" (سفر حزقيال 18: 4، 20)

"أَيُّهَا الأَوْلاَدُ احْفَظُوا أَنْفُسَكُمْ مِنَ الأَصْنَامِ" (رسالة يوحنا الرسول الأولى 5: 21)

"أَخْرِجْ مِنَ الْحَبْسِ نَفْسِي، لِتَحْمِيدِ اسْمِكَ. الصِّدِّيقُونَ يَكْتَنِفُونَنِي، لأَنَّكَ تُحْسِنُ إِلَيَّ" (سفر المزامير 142: 7)
 

"خْرْيْسْتْوْفُوْرُوْسْ"

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
3 فبراير 2012
المشاركات
5,408
مستوى التفاعل
2,562
النقاط
113
الإقامة
"بْيْنَ كَفَيْكَ يْسُوْعْ"

إذن سيذهب ( الجسد ) أيضاً الى العذاب أو المجد
على أى شكل أو أى مرحلة سيذهب ؟
شاباً أم طفلاً أم عجوزاً
أم على الهيئة التى مات عليها ؟!!!


استاذي،،اي كانت المرحله العمريه،،فهو سيذهب اما الي الجحيم او الفردوس

1 "بعد هذا أظهر أيضا يسوع نفسه للتلاميذ على بحر طبرية. ظهر هكذا" "يو 21-1"

4 "ولما كان الصبح، وقف يسوع على الشاطئ. ولكن التلاميذ لم يكونوا يعلمون أنه يسوع" "يو 21-1"

لماذا لم يكونوا يعلمون،،ربما هو اخفي عنهم ذلك او ظهر بهيئه هم لم يعرفوها ،

لكن المهم هنا هو ان الجسد والنفس والروح جميعهم سيقومون (ولكن قيامه روحيه)

والمهم هو العذاب ام الفردوس وليس سأكون شاب ام عجوز!!!

 

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,952
النقاط
113
كنت أعتقد أن النفس تموت بموت الانسان

و بالتالى تنفصل عن الروح و تنتهى مثلما ينتهى الجسد

لأن النفس هى المسئولة عن حياة الجسد

و لا أنا متلخبطة ؟؟



 

"خْرْيْسْتْوْفُوْرُوْسْ"

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
3 فبراير 2012
المشاركات
5,408
مستوى التفاعل
2,562
النقاط
113
الإقامة
"بْيْنَ كَفَيْكَ يْسُوْعْ"
كنت أعتقد أن النفس تموت بموت الانسان

و بالتالى تنفصل عن الروح و تنتهى مثلما ينتهى الجسد

لأن النفس هى المسئولة عن حياة الجسد

و لا أنا متلخبطة ؟؟




" فَنَثِقُ وَنُسَرُّ بِالأَوْلَى أَنْ نَتَغَرَّبَ عَنِ الْجَسَدِ وَنَسْتَوْطِنَ عِنْدَ الرَّبِّ." "2 كو 8:5"

الغربه ستكون عن الجسد الترابي المادي..كل شيء سيكون روحي

 

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,952
النقاط
113
عايزة رد واضح

النفس ستموت بموت الانسان و تنتهى مثل الجسد أم لا​
 

"خْرْيْسْتْوْفُوْرُوْسْ"

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
3 فبراير 2012
المشاركات
5,408
مستوى التفاعل
2,562
النقاط
113
الإقامة
"بْيْنَ كَفَيْكَ يْسُوْعْ"
عايزة رد واضح

النفس ستموت بموت الانسان و تنتهى مثل الجسد أم لا​



استاذي ..ربنا بيقول خافوا من الذي يقدر ان يُهلك النفس والجسد معاً،،لان محدش هيقدر قتل النفس لكن ربنا قادر يهلكها

يعني الاتنين هيكونوا فى هلاك وعذاب ..!!!
 

aymonded

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
16,056
مستوى التفاعل
5,360
النقاط
0
تعليق صغير بس علشان الموضوع يمشي في إطار صحيح، تعريف النفس في العهد القديم مش زي ما بنعرفه اليوم في (علم النفس)، المهم لازم نعرف أن النفس تعبر عن شخصية الإنسان من جهة حياته في الجسد، ولما بيتكلم عن الموت في العهد القديم بيضع النفس والروح في حالة تبادل كأنها متردفات، فلازم لما نتعامل مع مفاهيم العهد القديم نفهم القصد في الكلام والآيات، ولازم نعرف ونفهم كويس ليه اتقال كلمة "نفس" لئلا يُفهم أن الإنسان مثل الملاك، أو حتى مثل الله، فالإنسان هنا نفس بمعنى أنه إنسان وليس روح، فالنفس هنا تدل على هويته الخاصة وطبيعته، فبلاش ندخل في قصد آخر غير الذي وضع في الكتاب المقدس، لأن هذا هو التعريف البسيط الذي نجده واضح في خلق الإنسان، لأنه قال صار نفساً حية ولم يقل صار روحاً حية...
 
التعديل الأخير:

aymonded

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
16,056
مستوى التفاعل
5,360
النقاط
0
مش فاهمه حاجة من مين كلامي والا الحوار ككل، لازم نرجع للكتاب المقدس ونفهم المقصود من النفس:
الله نفخ في آدم نسمة حياة، فصار آدم نفساً حيه... يعني هويته صار إنسان حي، وبسبب السقوط دخل الموت في الجسد، وموت النفس هنا يعني مفارقة الروح الإنسانية للجسد، فالنفس تعبر عن هويته كإنسان، لأنه مثلاً مش ملاك وله طبيعة أخرى، بل النفس هنا تعبر عن هويته كشخص... الكلام وضح يا ترى والا !!!!!
 

عبد يسوع المسيح

يارب أعطنى حكمة
مشرف سابق
إنضم
13 أغسطس 2009
المشاركات
2,920
مستوى التفاعل
808
النقاط
113
الإقامة
مصر
عايزة رد واضح

النفس ستموت بموت الانسان و تنتهى مثل الجسد أم لا​

اللى نفسه بتموت مع موت جسده هو " الحيوان " ..
أما الأنسان لأن الله أعطاه روح وصارت نفسه حية فلا تموت لأنها فيها الروح الخالدة ..
فتظل النفس " الحية بالروح " الأنسانية المعبرة عن أنسانية صاحبها فى مكان الأنتظار الى أن يأتى وقت المجئ الثانى فتتحد بجسد القيامة الغير مادى وتنال مصيرها .
 

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,952
النقاط
113
أحبائى

أنا الآن وصل لى ثلاث إجابات

الأولى
إجابة الاستاذة أمة

و إتفق معها الاستاذ عبد يسوع هنا
إجابة الاستاذ عبد يسوع



الثانية
إجابة الاستاذ فادى الكلدانى فى موضوع تعريف النفس للأستاذ عبود




الثالثة
و الغير مفهومة بالنسبة لى
إجابة أستاذ أيمن
هل يقصد أن النفس تموت بموت الجسد
مثلما قال فادى الكلدانى ؟؟ أم ماذا يقصد ؟؟؟


اما بخصوص النفس في المسيحية، فهي الوعي الانساني والعنصر المحسوس في التكوين البشري، فالنفس تموت، وقابلة للانتهاء، وقابلة للفناء. وهي بعكس الروح تماما! لذلك يذكر سفر الجامعة ويقول (حِينَئِذٍ، يَعُودُ جَسَدُكَ إلَى التُّرابِ الَّذِي جاءَ مِنْهُ،
وَتَعُودُ الرُّوحُ إلَى اللهِ الَّذِي جاءَتْ مِنْهُ)، فالروح تعود الى خالقها لكن النفس الانسانية لا تعود الا في حالة القيامة!! وسأدخل معك في نقاش فلسفي ولاهوتي قد لا يوافقني فيه بعض الاخوة هنا....ستقول لي اذاً ما الذي سيعود بالنفس البشرية بعد الموت والقيامة؟ سأقول لك: هناك حالتان يعيشهما الانسان بعد الموت، حالة التصاق بالله وبوجوده وتلك هي حالة النعمة، وحالة الانفصال عن الله والعذاب! وتلك هي النار! فهل النار ستأكل الروح التي هي خالدة والتي هي من عند الله؟؟ بالطبع كلا، بل النفس البشرية القائمة ستكون محصورة بين وضعين، حالة النعمة وحالة العذاب...لذلك فالنفس عند الموت تبقى مفنية عند الموت وتشابه بذلك الجسد الفاني، لكن قيامة الانسان هي قيامة النفس وعودة الروح! وهذا بالطبع مع الفارق في حالة المسيح، لان الجسد والنفس متحدتان باللاهوت السامي الذي أطغى صبغته على كليهما مبقياً على انسانيته الجسدية ونفسه البشرية وروحه القدوس!




أنا عايزة إجماع
 

aymonded

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
16,056
مستوى التفاعل
5,360
النقاط
0
أختي العزيزة والمحبوبة من الله الحي، هو المشكلة في الاختلاف في التعبير، والمشكلة في حالة الانفصال اللي حصلت بسبب السقوط، ولازم نفرق في بعض المعاني البسيطة الموجوده في الكلام، لأن العهد القديم مش بيفرق بين النفس والروح، لأنه بيتكلم بالتبادل بين الاثنين، لأن حينما يتكلم عن النفس فهو يا اما يقصد الشخصية، أو يقصد الروح الإنسانية، فالنفس تعبر عن الشخصية أو ساعات تعبر عن هوية الإنسان، أو تعبر عن روحه:
+ دوسي يا نفسي بعز (قضاة 5: 21)
+ فأجابت حنة وقالت لا يا سيدي إني إمرأة حزينة الروح ولم أشرب خمراً ولا مُسكِراً بل أسكب نفسي أمام الرب (1صموئيل 1: 15)
+ قتلوا أنبياءك بالسيف فبقيت أنا وحدي وهم يطلبون نفسي ليأخذوها (1ملوك 19: 10)
+ إذا قبض الله نفسي فادفن جسدي واكرم والدتك جميع أيام حياتها (طوبيا 4: 3)
+ عد يا رب نج نفسي خلصني من أجل رحمتك (مزمور 6: 4)
+ إلى متى أجعل هموماً في نفسي وحزناً في قلبي كل يوم إلى متى يرتفع عدوي علي (مزمور 13: 2)
+ لأنك لن تترك نفسي في الهاوية، لن تدع تقيك يرى فساداً (مزمور 16: 10)
+ يرد نفسي يهديني الى سبل البر من اجل اسمه (مز 23 : 3)
+ إليك يا رب أرفع نفسي (مزمور 25: 1)
+ أحفظ نفسي وانقذني لا أخزى لأني عليك توكلت (مزمور 25: 20)
+ لا تجمع مع الخطاة نفسي ولا مع رجال الدماء حياتي (مزمور 26: 9)
+ يا رب أصعدت من الهاوية نفسي، أحييتني من بين الهابطين في الجب (مزمور 30: 3)
+ أما نفسي فتفرح بالرب وتبتهج بخلاصه (مزمور 35: 9)
+ أرجعي يا نفسي إلى راحتك لأن الرب قد أحسن إليكِ (مزمور 116: 7)
+ فقالت مريم تعظم نفسي الرب وتبتهج روحي بالله مخلصي (لوقا 1: 46 و47)
+ قال له بطرس يا سيد لماذا لا أقدر أن أتبعك الآن، إني أضع نفسي عنك (يوحنا 13: 37)
+ إني أحسب نفسي سعيداً أيها الملك أغريباس إذ أنا مزمع أن أحتج اليوم لديك عن كل ما يحاكمني به اليهود (أعمال 26: 2)
+ بل أُقمع جسدي واستعبده حتى بعدما كرزت للآخرين لا أصير أنا نفسي مرفوضاً (1كورنثوس 9: 27)
عموماًَ لو نظرنا لكل هذه الآيات وغيرها في الكتاب المقدس (لأنها كثيرة جداً)، هانجد كلمة نفس، يا أما تأتي لتعبر عن الشخص، أو عن الروح الإنسانية، أو عن هويته كإنسان، أو تدل على حياة الإنسان على الأرض من جهة الجسد...

فالموضوع يُبحث من جهة ما هو القصد من الكلام أو التعريف الموضوع، هل القصد هوية الإنسان، أم الروح الإنسانية، أم الحياة في الجسد، أم الحياة برمتها من جهة الروح والجسد معاً...

لكن بالنسبة للمسيح الرب، فاللاهوت اتحد بالناسوت بطريقة ما لا نفهم طبيعتها ولا نقدر على شرحها، لأن الموضوع ليس أن المسيح مخلوق بل الجسد مخلوق، فالله اتحد بالجسد المخلوق (تجسد وتأنس)، لكن كيفية الاتحاد على وجه التحديد، أو كيف الله أو باي طريقة اتخذ من العذراء جسد، وبأي كيفيه تكون، لم ولن يوجد مخلوق يقدر يفهمها أو يشرحها، لأنها سرّ فائق لم يُرى قبل المسيح الرب ولا بعده، فهي حالة فريدة لم نعرفها أو نفهمها ولن نراها مرة أخرى، لذلك أي شرح فيها سيبقى مشوه ومبتور جداً، لذلك أفضل تعبير هو تعبير القديس كيرلس الكبير: [ اللاهوت اتحد بالناسوت بطريقة ما، بغير اختلاط ولا امتزاج أو تغيير ]

 

حبيب يسوع

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 مايو 2007
المشاركات
15,458
مستوى التفاعل
1,956
النقاط
113
لماذا ننشغل بمواضيع فلسفية
والحقيقة هى علم لا ينفع وجهل لا يضر
هناك امور كثيرة يجب ان ننشغل بها
الرب يباركك
 
أعلى