الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
المسيحية:والاتجاه المدمر للغرب فى الاتجاه الخاطئ
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="Maran+atha, post: 3706777, member: 115887"] [SIZE=5]فمكتوب فى الكتاب المقدس فى رسالة بولس الرسول الى اهل رومية الأصحاح 1 الآيات من 27 الى 32[/SIZE] [SIZE=5][/SIZE] [B]آية (27): "وكذلك الذكور أيضًا تاركين استعمال الأنثى الطبيعي اشتعلوا بشهوتهم بعضهم لبعض فاعلين الفحشاء ذكورًا بذكور ونائلين في أنفسهم جزاء ضلالهم المحق."[/B] [B]الفحشاء=[/B] الفعل القبيح كالشذوذ الجنسي. ونلاحظ أن الشذوذ الجنسي لا ترتكبه الحيوانات. [B]نائلين في أنفسهم جزاء[/B]= هم ضروا أنفسهم وانحدرت كرامتهم، وهم يستحقوا هذا فهم الذين اختاروا طريق الانفصال عن الله. ونري الآن وباء الإيدز يحصد هؤلاء الشواذ جنسيًا. [B]آية (28): "وكما لم يستحسنوا أن يبقوا الله في معرفتهم أسلمهم الله إلى ذهن مرفوض ليفعلوا ما لا يليق."[/B] هم لم يرغبوا أن تكون لهم المعرفة الحقيقية عن الله، لذلك تركهم الله فصار عقلهم عاجزًا عن أن يميز بين الحق والكذب. وكان نتيجة ذلك أن فعلوا ما لا يجب وما هو غير لائق أخلاقيًا. إن النعمة هي عطية الله للإنسان فإذا أساء الإنسان التصرف وأفسد سلوكه استحق أن يرفع الله عنه نعمته ويسلمه إلي أهوائه وفضائحه. والمسئولية لا تقع علي الله بل علي الإنسان، كالمريض الذي رفض الإنصياع لنصائح طبيبه واختار أن يعالج مرضه بنفسه علي الرغم من جهله بذلك. فإذا ساءت حالة المريض لا يلام الطبيب. وكما يتخلي الطبيب عن تقديم النصائح لمريض يخالفه دائمًا هكذا يتخلي الله عن الخاطئ المصِّر علي خطيته. [B]آية (29): "مملوئين من كل إثم وزنا وشر وطمع وخبث مشحونين حسدًا وقتلًا وخصامًا ومكرًا وسوءًا."[/B] [B]الإثم=[/B] الشر علي وجه العموم، كما يشار بكلمة البر للصلاح علي وجه العموم. [B]شر=[/B] يشار هنا إلي الإضرار بالغير دون أن يحصل المرء علي كسب شخصي. [B]خبث=[/B] الميل النفسي الآثم نحو الآخرين. [B]حسد[/B]= يقود للقتل (قايين وهابيل) [B]الخصام=[/B] هو الإضرار بالغير دون أن يصل الأمر للقتل بل السعي لتكدير الآخرين. [B]ثالبين =[/B] من ثلب = عاب شخصًا في غيابه وشهَّر به ليفسد سمعته. [B]الآيات (30، 31): "نمامين مفترين مبغضين لله ثالبين متعظمين مدّعين مبتدعين شرورًا غير طائعين للوالدين. بلا فهم ولا عهد ولا حنو ولا رضى ولا رحمة."[/B] [B]مدّعين =[/B] أي متعاظمين في أقوالهم ينسبون لأنفسهم ما ليس لهم. [B]مفترين=[/B] المفتري هو مختلق الكلام. [B]مبتدعين شرورًا[/B]= يبتكرون أنواع جديدة من الشر. والمبتدع هو من يأتي ببدع جديدة في الشر كالهرطقات. [SIZE=5][B]ب[/B][B]لا فهم[/B] = يرفضون كل نصيحة. [B]لا عهد[/B]= لا يلتزمون بعهودهم مع الآخرين.[/SIZE] [B]آية (32): "الذين إذ عرفوا حكم الله أن الذين يعملون مثل هذه يستوجبون الموت لا يفعلونها فقط بل أيضًا يسرون بالذين يعملون"[/B] الرسول هنا يشير إلي الأمميين الذين عرفوا أن [B]حكم الله[/B] هو بموت من يفعل هذه الخطايا. ومع هذا فهم يرتكبونها. وهذا دليل علي قساوة القلب، بل هم يفرحون بأن غيرهم يرتكبها، وهذا الفرح هو فرح بنمو مملكة الشيطان. وهم يفعلون هذه الخطايا بكل رغبة وشوق ورضي، إذًا فخطأهم خطأ متعمد يصدر عن نية وقصد لا عن غفلة وجهل. هنا نري أن الإنسان استمر في الانحدار والانحطاط لدرجة تشبّه فيها بالشيطان الذي يفرح بأن يخطئ إنسان ما. بل صار الآن بعض الناس يعبدون الشيطان. فالذى يحدث الان هو تمرد على شريعة الله القدوس وهو نتيجة انفصال بعض من شعب امريكا عن الله القدوس ربنا يرحمنا ويحفظنا من هذا الشر الاخلاقي [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
المسيحية:والاتجاه المدمر للغرب فى الاتجاه الخاطئ
أعلى