المرأة ودورها في الأسرة

+SwEetY KoKeY+

خلينى ارنم !
مشرف سابق
إنضم
1 سبتمبر 2008
المشاركات
28,050
مستوى التفاعل
395
النقاط
0



متعقلات عفيفات ملازمات بيوتهن صالحات خاضعات لرجالهن لكي لا يجدف على كلمة الله"
(تيطس 2: 5)
المرأة ودورها في الأسرة
مقالة الانبا مكاريوس
لعل أروع ما في المرأة هو رقتها وعطفها وحنوها، فإذا تخلت عنها تشوهت صورتها، كذلك فإن أعظم ما يميز الرجل هو قوة شخصيته ورجاحة عقله وقدرته على قيادة المسيرة بحكمة واتخاذ القرارات، وإذا تبادل كل من الزوج والزوجة الأدوار انقلبت الصورة واضطربت المسيرة، ومع ذلك من الضروري أن تكون شخصية المرأة قوية وعقلها راجح وكذلك الرجل يجب أن يكون طيب القلب رقيق المشاعر. فيغلب على المرأة رقتها وعلى الرجل قوته. وكلاهما يكمل أحدهما الآخر فيأتي الأبناء أسوياء ذوي شخصيات متوازنة. فالأولاد يحتاجون إلى جميع الخصائص التي يتحلّى بها كل من الأب والأم، فإذا فقد الأولاد أحد الأبوين اختلت المسيرة واضطر الطرف الآخر إلى أن يقوم بدور الطرفين معاً مما يرهقه ويربكه، فإذا فقد الزوج زوجته قد يمعن في اغداق العطف على الأولاد بحجة تعويضهم عن دور الأم وبالتالي فقد يصبحون مدللين، وإذا حدث العكس وأصبحت الزوجة هي التي تقود المسيرة فقد تمعن في الحزم والجدية لتعوض دور الأب خوفاً من أن يفلت منها الزمام، ولكن ذلك قد يتسبب في توتر الأولاد ونشوء كراهية داخلية تجاه الأم !!. لا شكّ أ، ذلك يصعّب جدا من مسئولية الطرف الذي يقوم بالمهمة وحده ولكن الأمر يحتاج إلى تعقّل، إلى حنوٍ حازم وإلى حزم حانٍ.
عندما تخلت إيزابل عن طبيعتها ودورها أضاعت زوجها بل وجرت الأمة بكاملها إلى هوة الهلاك، وكذلك عثليا (أم الملك أخزيا) حين قتلت جميع أفراد النسل الملكي لتعتلى هي سدة الملك ولتجر البلاد إلى الوثنية، في حين أنقذت أبيجايل زوجها وبيتها من هلاك محقق بسبب حكمتها واتضاعها، وكذلك استير الملكة أنقذت شعبها من الهلاك. كما نتذكر المجدلية القوية الشخصية التي خدمت المسيح بكل قلبها ومالها وصارت أول كارزة بالقيامة وغيرهن كثيرات... وعلى رأس الجميع تأتي السيدة العذراء التي فيها خلصت البشرية جمعاء من خلال ابنها الحبيب يسوع المسيح المخلص، بينما في حواء مات الجميع، ولذلك فإنه مثلما نقول عن حواء أنها أم الأموات، تكون السيدة العذراء هي أم الأحياء

 

وليم تل

زعيم ح الغلاسة
عضو مبارك
إنضم
6 ديسمبر 2007
المشاركات
9,035
مستوى التفاعل
75
النقاط
0
شكرا كوكى
على المقالة الاكثر من رائعة
ودمتى بود
 

midofox31

New member
إنضم
5 مايو 2009
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ارجو ان يصل هذا الكلام الجميل جدا الى مسامع وعقول وقلوب النساء
 

kalimooo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
23 يونيو 2008
المشاركات
143,881
مستوى التفاعل
1,788
النقاط
113
الإقامة
LEBANON


موضوع رائع جداااا يا كوكى

شكرااااا جزيلا

ربنا يبارك مجهودك
 

KOKOMAN

.
مشرف سابق
إنضم
9 سبتمبر 2007
المشاركات
122,434
مستوى التفاعل
414
النقاط
0
الإقامة
ALEX
موضوع جميل يا سويتى

ميررررررسى على الموضوع

ربنا يبارك حياتك
 

happy angel

يارب أسرع وأعنى
مشرف سابق
إنضم
15 يونيو 2008
المشاركات
26,679
مستوى التفاعل
815
النقاط
0
الإقامة
تحت أقدام مخلصى
479120230.gif
 
أعلى