المجروح

سلطان وجية

New member
إنضم
17 مايو 2008
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هل للحب وجود في الكتاب المقدس بين انسان وانسانه
:smi411:

ارجو الرد السريع
حرام ولا حلال
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

challenger

محاور
إنضم
16 يونيو 2007
المشاركات
3,323
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
ليس لأبن الإنسان مكان
رد على: المجروح

طبعا ً !!!!!!!!

أخي الحبيب هناك أروع ما جاء في وصف المحبة ( الطاهرة و النقية ) !
و إليك ما جاء مثلا ً :

كورنثوس 1 : 4 - 8
الْمَحَبَّةُ تَتَأَنَّى وَتَرْفُقُ.
الْمَحَبَّةُ لاَ تَحْسِدُ.
الْمَحَبَّةُ لاَ تَتَفَاخَرُ وَلاَ تَنْتَفِخُ
وَلاَ تُقَبِّحُ وَلاَ تَطْلُبُ مَا لِنَفْسِهَا وَلاَ تَحْتَدُّ وَلاَ تَظُنُّ السُّؤَ
وَلاَ تَفْرَحُ بِالإِثْمِ بَلْ تَفْرَحُ بِالْحَقِّ.
وَتَحْتَمِلُ كُلَّ شَيْءٍ
وَتُصَدِّقُ كُلَّ شَيْءٍ
وَتَرْجُو كُلَّ شَيْءٍ
وَتَصْبِرُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ.
اَلْمَحَبَّةُ لاَ تَسْقُطُ أَبَداً.
وَأَمَّا النُّبُوَّاتُ فَسَتُبْطَلُ وَالأَلْسِنَةُ فَسَتَنْتَهِي وَالْعِلْمُ فَسَيُبْطَلُ
.

ايه رأيك ؟
 

challenger

محاور
إنضم
16 يونيو 2007
المشاركات
3,323
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
ليس لأبن الإنسان مكان
رد على: المجروح

حاول فهم الكلمات و الأوصاف في المحبة و أنت تعلم كيف تكون المحبة أيضا ً !!
بين الذكر و الأنثى ! لأن الكلام عن المحبة هنا عاما ً و ليس خاصا ً فقط !

و الكتاب المقدس :
كُلُّ الْكِتَابِ هُوَ مُوحىً بِهِ مِنَ اللهِ، وَنَافِعٌ لِلتَّعْلِيمِ وَالتَّوْبِيخِ، لِلتَّقْوِيمِ وَالتَّأْدِيبِ الَّذِي فِي الْبِرِّ

 
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,637
مستوى التفاعل
304
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
رد على: المجروح

ارجو الرد السريع
حرام ولا حلال​

لا يوجد حلال وحرام في المسيحية


1كو 6:12 - [كل الاشياء تحل لي لكن ليس كل الاشياء توافق . كل الاشياء تحل لي
لكن لا يتسلط علي شيء .

1كو 10:23 - [كل الاشياء تحل لي لكن ليس كل الاشياء توافق . كل الاشياء تحل
لي ولكن ليس كل الاشياء تبني .

يوجد يوافق ولا يوافق


فالمسيح علمنا نحب كل الناس واكيد فية حب بين انسان وانسانة في الكتاب


------
ان قصة حب يعقوب لراحيل ترتفع الى مصاف اعلى قصص الحب التى عرفها الانسان على مر العصور والاجيال فوق هذه الارض
فمن اجل حبه لها لم يشتغل من اجلها 7 سنوات فقط وكانت فى عينيه كايام قليلة
بل اشتغل 14 سنة بعد ان خدعه خاله اذ استبدلها يوم الزفاف بليئة اختها....تك16:29-30
انها قصة الحب الذى لا تغمره السيول الحب الذى يتحدى الصعاب
انها قصة ومثال يحتذى به كل شاب وفتاة مقبلان على الزواج
.....اخى الحبيب
ان الحب هو حياتك هو المعنى والهدف هو القيمة والجدوى اذا فقدت الحب فقدت معنى الحياة
الذى يحب يكون مستعدا ان يتحمل من يحبه وان يحتمل كل شىء من اجله
لقد احتمل يعقوب الكثير من اجل حبه لراحيل احتمل اباها الذى غير اجرته 10 مرات
واحتمل سنوات طويله يخدمه فيها قال عنها :-...كنت قى النهار ياكلنى الحر وفى الليل الجليد
وطار نومى من عينى...تك40:31
كل هذا من اجل من يحبها من اجل راحيل
ان سبب احتماله كل هذه الشدائد والمتاعب يلخصها الوحى الالهى فى هذه العبارة
" واحب يعقوب راحيل ...تك 18:29 "
الحب يستهين دائما بالعقبات التى تقابله من اجل المحبوب
الحب هو اسمى هدف فى الحياة
الحب هو اتجاه دائم الى الامام
الحب يقف وراء كل عمل عظيم
الحب هو سر سعادة الانسان
الحب بستان ازهاره الوفاء والاخلاص
الحب يزرع فى القلب السلام
الحب عطاء دون انتظارللاخذ
الحب هو قمة لا يبلغها الا المحبين
الحب منحة السماء وماء الحياة
الحب هو الصخرة التى تتحطم عليها تجارب الحياة وعواصف الايام
" فكلما نما حبك وزاد اشرقت جمالا........ القديس اغسطينوس "
الحب هو الحياة اذا فقدت الحب فقدت معنى الحياة
الحب للانسان كالربيع للحياة
ليس فى الحب الا الحب
الحب هو السماء على الارض
ليس هناك على وجه الارض ما هو اقوى تاثيرا من الحب

الله محبة
الحب هو عطية الرب للبشرية لتحيا الصورة التى ارادها لها
الحب هو اللغة الوحيدة التى لم تندثر ولم تتغير منذ فجر التاريخ
من كتاب عش الحب
فمررت بك ورايتك واذ زمنك زمن الحب
حز8:16------------------------------------------------------------------------------------------------------------


ولا ننسي محبة السيد المسيح لكل انسان لان هكذا احب الله العالم حتي بذل ابنة الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن بة بل تكون لة حياة الابدية​
 

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
984
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
رد على: المجروح

سلام ونعمة للكل
هاااي أخ سلطان
هل للحب وجود في الكتاب المقدس بين انسان وانسانه
:smi411:
بالطبع يوجد
فالمسيحية حياة بنيت علي الحب فقط
فالمسيحة محبة
لأن إلهنا محبة
ارجو الرد السريع
حرام ولا حلال
مفيش حاجة أسمها حرام وحلال في المسيحية
بالمسيحية به يليق أو لا يليق
أما بالنسبة للحب بين الجنيسين
فهو رباط أي أسرة ناجحة
فبدون الحب لا حياة صالحة

وليكون بركة

سلام ونعمة
 

geegoo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
5 أبريل 2008
المشاركات
2,319
مستوى التفاعل
460
النقاط
83
رد على: المجروح


------
ان قصة حب يعقوب لراحيل ترتفع الى مصاف اعلى قصص الحب التى عرفها الانسان على مر العصور والاجيال فوق هذه الارض
فمن اجل حبه لها لم يشتغل من اجلها 7 سنوات فقط وكانت فى عينيه كايام قليلة
بل اشتغل 14 سنة بعد ان خدعه خاله اذ استبدلها يوم الزفاف بليئة اختها....تك16:29-30
انها قصة الحب الذى لا تغمره السيول الحب الذى يتحدى الصعاب
انها قصة ومثال يحتذى به كل شاب وفتاة مقبلان على الزواج
ربنا يباركك اخي اغريغوريوس
نفس المثال تبادر الي ذهني.....
و اتسائل؟...الم يكن من السهل في هذا الزمان البعيد ان يتزوجها رغما عن انف خاله الظالم؟
الم يكن ممكنا ان يهربا معا؟...الخ .....الخ.....الي اخر هذه الاحتمالات
الا انهما كانا مثالا للحب الطاهر الذي يأبي ان يعيش سوي في النور.....
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,136
مستوى التفاعل
502
النقاط
113
رد على: المجروح

+++ إن كان السؤال عن الزواج ، فإنه مكرَّم جداً ومقدَّس جداً ، وهو نوع واحد ، وليس بحسب الطلب .
+++ وإن كان السؤال عن الحب خارج الزواج ، أى العلاقة بين الرجل والمرأة خارج الزواج ، فإنه زنا ، ونتيجته العقاب الأبدى .
+++ وليس عندنا تحليل للحرام ، بتغيير الأسماء ، بل إنه زنا ، مهما تغيرت التسميات له .
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
هل للحب وجود في الكتاب المقدس بين انسان وانسانه
:smi411:

ارجو الرد السريع
حرام ولا حلال



لكي تكون الإجابة في مكانها

من يستخدم هذة الكلمة

إثنان مؤمنان أم شريران

أم أحدهما مؤمن والآخر خاطي

* بين المؤمنين هدفه ونهايته الزواج

* بين الأشرار هدفه ... المنفعة الشخصية

* بين مؤمن وغير مؤمن هدفه السقوط في الشر

الحب بين الجنسين الغير متزوجين غير موجود (حب الصداقة)

الخروج 11 : 2
تَكَلَّمْ فِي مَسَامِعِ الشَّعْبِ انْ يَطْلُبَ كُلُّ رَجُلٍ مِنْ صَاحِبِهِ وَكُلُّ امْرَاةٍ مِنْ صَاحِبَتِهَا امْتِعَةَ فِضَّةٍ وَامْتِعَةَ ذَهَبٍ».

فعندما تكلم الرب الى موسى أن يقول للشعب أن يطلبوا أمتعة فضة وذهب

قال ( كل رجل من صاحبه ) و (كل إمرأة من صاحبتها)

ولم يقل كل رجل من صاحبته
ولم يقل كل إمرأة من صاحبها

لا يوجد حب صداقة
ولا يوجد حب زمالة
ولا حب صحوبية

فالعواطف لابدأن تكون لها ضوابط لألا تجرفنا الى الشر

عملياً نحن ُنعجب ببعض الصفات في الآخرين

لكن لابد أن تكون في الإطار المقدس

وليكون لها حدودها ولا نتعداها

بالنسبة للعاملين في مجال الخدمة يجب أن يكونوا حذرين لكي لا تتعطل الخدمة

ونطلب من الرب أن ُيعلمنا ضبط النفس تجاة هذة الأمور للنجاه من شراك العدو











 
أعلى