الكتاب المقدس هدية الله لنا

meme85

"هليلويا قد قام المسيح"
عضو مبارك
إنضم
27 سبتمبر 2006
المشاركات
405
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
iraq
الكتاب المقدس هدية الله لنا
لقد استخدم الله اناس عاديين ومن طبقات ومهن مختلفة على مر العصور ليكتبوا كلمته المقدسة. والإنسجام و عدم التناقض فى الكتاب المقدس هما دليل قوى على ان الذى أوحى به هو الله نفسه لهؤلاء الأشخاص. ويعتبر الكتاب المقدس معجزة كبيرة وبقاءه محفوظا الى الآن هى معجزة أكبر. ويخبرنا العهد القديم ان أحد الملوك واسمه "يهوياقيم" قدأ حرق نبؤة، فأمر الله أرميا النبى بإعادة كتابة هذا السفر، فنقرأ فى سفر أرميا: " ثم صارت كلمة الرب الى ارميا بعد احراق الملك الدرج والكلام الذي كتبه باروخ عن فم ارميا قائلة عد فخذ لنفسك درجا آخر واكتب فيه كل الكلام الاول الذي كان في الدرج الاول الذي احرقه يهوياقيم ملك يهوذا. وقل ليهوياقيم ملك يهوذا.هكذا قال الرب.انت قد احرقت ذلك الدرج قائلا لماذا كتبت فيه قائلا مجيئا يجيء ملك بابل ويهلك هذه الارض ويلاشي منها الانسان والحيوان. لذلك هكذا قال الرب عن يهوياقيم ملك يهوذا.لا يكون له جالس على كرسي داود وتكون جثته مطروحة للحر نهارا وللبرد ليلا. واعاقبه ونسله وعبيده على اثمهم واجلب عليهم وعلى سكان اورشليم وعلى رجال يهوذا كل الشر الذي كلمتهم عنه ولم يسمعوا فاخذ ارميا درجا آخر ودفعه لباروخ بن نيريا الكاتب فكتب فيه عن فم ارميا كل كلام السفر الذي احرقه يهوياقيم ملك يهوذا بالنار وزيد عليه ايضا كلام كثير مثله" (أرميا 36: 27-32). ولنلاحظ هنا عاقبة كل من يحاول ان يستهين بكلمة الله.

ونود ان نتناول معا بعض الحقائق عن الكتاب المقدس:

ا. يتكون الكتاب المقدس من 66 سفرا مُوحى بها من الله، ونحن نُطلق عبارة "الكتاب المقدس" أو "كلمة الله المقدسة" لأننا كمسيحيين نؤمن انها كلها من مصدر واحد وهو الله.

ب. أوحى الله لحوالى 40 شخص بكتابة اسفار الكتاب المقدس، والانجيل يؤكد هذه الحقيقة فيقول: " كل الكتاب هو مُوحى به من الله ونافع للتعليم والتوبيخ للتقويم والتأديب الذي في البر لكي يكون انسان الله كاملا متأهبا لكل عمل صالح" (الرسالة الثانية الى تيموثاوس 3: 16-17). وكتبة الأسفار المقدسة لم يتباحثوا سويا فيما سوف يكتبوه، وبالرغم من ذلك نجد هذا الإنسجام التام فى كل هذه الأسفار. وأول الأسفار كُتب قبل المسيح بحوالى 1500 عام وآخرها بعد المسيح بحوالى 100 عام. ومن ضمن كتبة الأسفار نجد الملوك وصيادى السمك، نجد العمال البسطاء ومن يعمل فى السياسة، نجد المحارب ورجل الدين، نجد الفلاح والشاعر... وبالرغم من هذا التنوع فى الأسخاص الذين أتوا من مدن وقرى مختلفة وكانت لهم اهتمامات مختلفة بسبب طبيعة نشأتهم واختلاف مستوى تعليمهم وخلافه، إلا اننا نرى انهم كلهم تناولوا قضية واحدة وهى علاقة الله بالإنسان. ان الإنسجام التام بين كل هذه الأسفار لهو دليل على ان مؤلفها هو الله نفسه، الذى أوحى لهذا العدد الكبير من الكُتّاب لكتابة وحيه المقدس. ويعود الانجيل فيؤكد هذه الحقيقة فيقول: " لانه لم تأت نبوة قط بمشيئة انسان بل تكلم اناس الله القديسون مسوقين من الروح القدس" (رسالة بطرس الثانية 1: 21).

ج. ينقسم الكتاب المقدس الى العهدين القديم والجديد، وكلمة عهد تعنى وثيقة او عقد، وهو عادة يكون بين طرفين. وكل من العهد القديم والجديد هو عهد بين الله والناس. وأسماء أسفار العهد القديم وأسماء أسفار العهد الجديد موجودة فى بداية كل منهما. ويأتى العهد القديم قبل العهد الجديد، لأن العهد القديم قد خصّ به الله اليهود، الذين اختارهم الله كشعب له ومنحهم ان يتقبلوا الحق ويكتبوه ويعطوه للأجيال اللاحقة. وقد كُتب العهد القديم باللغة العبرية لأنها اللغة التى كانت مستعملة فى ذلك الوقت بين اليهود. والعهد القديم يروى لنا قصة علاقة الله بالبشر منذ بداية الخليقة حتى يأتى المُخلص الذى سيعقد عهدا جديدا. لذلك فالعهد الجديد يروى قصة هذا العقد، وفيه يعقد الله عقدا مع كل البشر الذين يقبلون يسوع المسيح كمُخلص لهم. والعهد الجديد يروى لنا قصة يسوع المسيح وأعماله وأقواله ويعكس لنا تعاليمه السامية. وفى وقت كتابة العهد الجديد كانت اللغة اليونانية هى اللغة السائدة والتى كان يفهمها معظم البشر، لذلك كُتب العهد الجديد باللغة اليونانية لأنه مكتوب لكل البشر.
 

دروب

محبة وفرح
عضو مبارك
إنضم
4 سبتمبر 2006
المشاركات
620
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
شكرا سارة خوش موضوع
 

meme85

"هليلويا قد قام المسيح"
عضو مبارك
إنضم
27 سبتمبر 2006
المشاركات
405
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
iraq
شكرا يا دروب على مرورك.
 

مستر بيرو

New member
عضو
إنضم
26 أغسطس 2006
المشاركات
194
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
فـعلا الانجيل اجمل هديه من الله لنا فا الانجيل جاء نور لكل العالم

ربنا يباركك يا اخت ميمي

 

meme85

"هليلويا قد قام المسيح"
عضو مبارك
إنضم
27 سبتمبر 2006
المشاركات
405
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
iraq
ميرسي ليك يا أخ العزيز مستر بيرو على مرورك وربنا يوفقك.
 

bwm36

New member
عضو
إنضم
23 نوفمبر 2006
المشاركات
137
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على خاتم الأنبياء والمرسلين
أما بعد:
شكرا على الموضوع القيم الذي طرحته وهو موضوع هام،.
إنطلاقا من تجربتي المحدودة و الصغيرة و المتواضعة أجد شخصيا العديد من التناقضات في كتابكم، و لقد قرأته و سوف أسرد إليك بعض المنتاقضات:
IIchronicles 9:25 نجد هنا أن لسليمان 4000 مربط خيل
I King 4:26 وهنا نجد40.000 مربط خيل
فهنا المسألة ليست مسألة ترجمة ولكن صفر زائد، و أعلمك أيتها الفاضلة أن في داك العصر لم يعرف الصفر كرقم و كتبت 4000 و 40.000 بالحروف و قد اكتشف الصفر فيما بعد.
فإن دل هدا على شئ فإنما يدل على أن هناك خطأ ومنه فالكتاب الدي بين يدينا محرف، من حرفه؟الله أعلم، هل كاتبه أو آخرون من بعده؟فالعلم لله الواحد القهار.
من جهة أخرى نجد
genesis 25:1 ذكر هنا أن لإبراهيم زوجة ثالثة اسمها قاطورة
I chronicles وهنا قيل قاطورة خليلة ابراهيم
ونعلم أيضا أنه ليس خطأ متعلق لا بالترجمة و لا هم يحزنون ومنه أتستطعين أن تقولي لي فرق بين الزوجة و الخليلة؟طبعا ليستا مترادفتين و أذكرك أنه كان لسليمان زوجات "و" خليلات
إذن فهناك تناقض.
أتريدين المزيد المزيد من الأمثلة
مرة أخرى نجد
I Sammuel 28:6 هنا سأل شاول الرب فلم يجب الرب لا بالاحلام ولا بالانبياء ولا ب
I chronicles 10:14 وهنا لم يسأل شاوول الرب فأماته و حول الملك لداوود
فهل هناك من تفسير؟؟؟بطبيعة الحال سوف تتفلسفين ولكن الجواب هو التناقض
لدي الكثير لكن أكتفي بهذا
سؤال أخير، من أي إنجيل ستجيبينني؟نسخة الملك جيمس؟أم النسخة التي أخرجها 32من علماء المسيحيين بطبعتين أولاهما حذفت الصعود فردت في النسخة التي تليها؟؟ولماذا نقصتم 7 أسفار و التي نجدها عند الكنيسة الكاثوليكية RSV
قال الله سبحانه و تعالى :"ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِمْ بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الإِنجِيلَ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَامَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلاَّ ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ "
سورة الحديد57:27
 
أعلى