القول الفصيح فيمن بدل دين المسيح

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
ياريت تقرا الموضوع دا عن القانونية وهيفيدك كتير لانى مضطر اقوم دلوقتى ولو عندك اى سؤال فى قانونية الاسفار اسالنا احنا ومتتعملش من جهلة
قانون العهد الجديد الحالى ال27 سفر مجتمعين لم يتم فى يوم ولا فى قعدة نختار دا ونرفض دا
الكنيسة درست كل كلمة بدقة ولم يدخل لقانون العهد الجديد كتب مشكوك فيه وكل ما اتفق عليه بالاجماع هو ما كتبه الاباء رسل المسيح

 

soso_mem

New member
إنضم
15 يونيو 2011
المشاركات
16
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
1- كلام أكثر من رائع ولكن لا تتعدي علي المصادر التي أتعلم منها لأنها يمكن أن تكون هي الأخري مصادرك التي تتعلم أنت منها

2- أنت تقول هذا الكلام
وأي خلاف ينشأ بعد ذلك بشأن قانونية سفر معين، فإن أفضل من يحكم على صدق وحيه هم الذين عرفوا كاتب السفر حق المعرفة. ومن ثم فإنه على الرغم من الخلافات اللاحقة التي نشأت بشأن قانونية بعض الأسفار، فإن الدليل القاطع على صحتها هو قبول المؤمنين المعاصرين لها. فإن كان أناس الله قد قبلوا السفر وقرأوه واستخدموه ككلمة الله، فإنه كان يعتبر سفراً قانونياً.

****** 1- كيف إن لم يعرف كاتب السفر كما هو في الكثير من الأسفار ولم يعرف متي كتب كما هو موجود في الكثير من الأسفار أيضا

2- وكيف إذا أختلف فيه المؤمنين المعاصرين لها كما هو الحال في بعض الأسفار

3- وكيف أن الله تعهد بحفظ كتابه وبالرغم من ذلك لم يحفظ ودخل فيه الكثير من عبث العابثيين

4- هل يختلف في كلام الله

5- ولو تعدي الأمر إلي أنجيل لم يعرف من كاتبه ووضع عليه أسم أحد الأشخاص هل يقبل


وفي النهاية أحب أن اوضح شيئا بسيط لا تكثروا من الكلام عن مصادري وأدخل في الموضوع
مباشرة ولا تتحدث عني بأي شئ

 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,802
مستوى التفاعل
771
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
1- كلام أكثر من رائع ولكن لا تتعدي علي المصادر التي أتعلم منها لأنها يمكن أن تكون هي الأخري مصادرك التي تتعلم أنت منها

2- أنت تقول هذا الكلام
وأي خلاف ينشأ بعد ذلك بشأن قانونية سفر معين، فإن أفضل من يحكم على صدق وحيه هم الذين عرفوا كاتب السفر حق المعرفة. ومن ثم فإنه على الرغم من الخلافات اللاحقة التي نشأت بشأن قانونية بعض الأسفار، فإن الدليل القاطع على صحتها هو قبول المؤمنين المعاصرين لها. فإن كان أناس الله قد قبلوا السفر وقرأوه واستخدموه ككلمة الله، فإنه كان يعتبر سفراً قانونياً.

****** 1- كيف إن لم يعرف كاتب السفر كما هو في الكثير من الأسفار ولم يعرف متي كتب كما هو موجود في الكثير من الأسفار أيضا


يا اخي الحبيب كاتب السفر معروف منذ كتابه السفر ولكن بسبب عدم تسجيل اسمه علي السفر تواضع منه ولان السفر هو الذي كتبه والمؤمنين يعرفوف ذلك لا يحتاج لكتابه اسمه ولكن بعد مرور الزمن بعض النقاد يقولون اراء مجرد اراء ولكن بيكون في اجماع من الكنيسة علي كتاب السفر وعلي وقت الكتابه وليس ان يكون التاريخ بالدقه لانه لا يفيد ولكن زمن الكتابه معروف

الاختلاف علي كاتب سفر مجرد اراء فقط ولكن بيكون في الكنيسة اجماع وتقليد علي كاتب السفر وصلت النقطة دي



2- وكيف إذا أختلف فيه المؤمنين المعاصرين لها كما هو الحال في بعض الأسفار

يا اخي الحبيب جميع الاسفار منذ البدايه معورفه بالتسليم تعرف يعني اية بالتسليم لذلك معروف عند الجميع ولكن ان اعترض احد علي شي بيكون مجرد راي لذلك تجد الكنيسة منذ العصور الاولي تؤمن بجميع الاسفار الموجودة الان ولكن بجانب الايمان بيكون هناك اراء شخصية لبعض النقاط



3- وكيف أن الله تعهد بحفظ كتابه وبالرغم من ذلك لم يحفظ ودخل فيه الكثير من عبث العابثيين

مين قال كدة بتجيب منين الكلام دا
كلام الله ثابت لا يزول مش نيجي ونقول الله ينسخ كلامه لية بيعلب معانا


4- هل يختلف في كلام الله

مش عارف بتقول كلام وخلاص وليس له علاقه بالموضوع
اية هو اللي يختلف في كلام الله

5- ولو تعدي الأمر إلي أنجيل لم يعرف من كاتبه ووضع عليه أسم أحد الأشخاص هل يقبل
يا حبيب افهم
الكنيسة مش قبلت انجيل ورفضت الاخر لا
الكنيسة تسلمت الاناجيل
تسسسسسسسسسسسسسسسسسلمت
فهمت
وفي النهاية أحب أن اوضح شيئا بسيط لا تكثروا من الكلام عن مصادري وأدخل في الموضوع
مباشرة ولا تتحدث عني بأي شئ

اتمن انك تعمل كدة ركز في نقطة واحدة مش من شمال الي يمين

ركز في نقطة واحدة
 

soso_mem

New member
إنضم
15 يونيو 2011
المشاركات
16
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أخي الكريم الفاضل

أولا من الذي نقل الأجماع الذي تتحدث عنه يا أخي ركز أنت شويه أنا سبق وقلت أن هناك كنائس كانت تقبل أسفار وترفض اٍسفار أخري

ثانيا : تعدي الأمر إلي أن هناك الكثير من الكنائس كانت تتبع أناجيل من التي تسمونها الأن المنحولة

ثالثا : تواضع من الكاتب لا يكتب أسمه أزاي من الواجب أن يضع اسمه حتي نميز الكاتب الرباني عن الكاتب الكاذب ولا إيه ،،،، ولماذا الأسفار الأخري وضع عليها أسم الكاتب هل كان ذلك الكاتب غير متواضع ؟؟؟؟؟؟؟

****** وكان في الكنيسة الأولي يقولون أن معرفة كاتب السفر تتوقف عليه قانونية الرسالة ؟؟؟؟

رابعا : أليس كلما أقتربنا من زمن المسيح كان أهل ذلك الزمان أقدر علي فهم الكتاب المقدس ومعرقة صحيحة من خطأه

حامسا : المقصد كان من سؤالي هل يختلف في كلام الله ؟؟؟ يعني كلام الله يحدث عليه أختلاف بين الناس ؟؟؟؟؟

أخيرا أنا لا أتحدث عن مواضيع كثيرة الموضوع واحد ومتعلقة بالكتاب المقدس ومعرفة مدي صحته
وتلك كانت نقطة البحث من الداية




 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,802
مستوى التفاعل
771
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
أخي الكريم الفاضل

أولا من الذي نقل الأجماع الذي تتحدث عنه يا أخي ركز أنت شويه أنا سبق وقلت أن هناك كنائس كانت تقبل أسفار وترفض اٍسفار أخري



يا اخي الحبيب الرجاء ركز في نقطة واحدة فقططططططط

يا اخي الحبيب كل الكنائس في العالم في القرون الاولي كانت تقبله الاسفار لانها مسلمه لهم وليس اختيار البعض

ولكن في في وسط هذا الاجماع بالتسليم بعض الاراء فقط اراء شخصيه وليس لكنائس ارجو انت ركز

ثانيا : تعدي الأمر إلي أن هناك الكثير من الكنائس كانت تتبع أناجيل من التي تسمونها الأن المنحولة

من هي هذه الكنائس وما هي اسماء الاسفار فيها واتمني تاتي بالدليل اولا ثن بعد ذلك هوضح لك بعض النقاط في النقطة دي


ثالثا : تواضع من الكاتب لا يكتب أسمه أزاي من الواجب أن يضع اسمه حتي نميز الكاتب الرباني عن الكاتب الكاذب ولا إيه ،،،، ولماذا الأسفار الأخري وضع عليها أسم الكاتب هل كان ذلك الكاتب غير متواضع ؟؟؟؟؟؟؟

فين الاسفار اللي عليها اسم الكتاب انت لا تفرق بين الرسائل والاسفار والاناجيل تخلط الجميع ببعض
ثانيا في اناجيل مكتوب عليها انجيل بطرس مثلا يعني بطرس اللي كاتبها ؟!!!


****** وكان في الكنيسة الأولي يقولون أن معرفة كاتب السفر تتوقف عليه قانونية الرسالة ؟؟؟؟

طيب ما انا شرحت ليك ان تسلم الكاتب للنجيل يؤكد هو الكاتب للكنيسة الاولي بجانب اشارات كثيرة في الانجيب بجانب شهادة الاباء في الكنيسة الاولي انه فلان هو الكاتب


رابعا : أليس كلما أقتربنا من زمن المسيح كان أهل ذلك الزمان أقدر علي فهم الكتاب المقدس ومعرقة صحيحة من خطأه

اكيد ولكن بالاجماع وليس للاراء الشخصية فاهم دي

حامسا : المقصد كان من سؤالي هل يختلف في كلام الله ؟؟؟ يعني كلام الله يحدث عليه أختلاف بين الناس ؟؟؟؟؟

انت بتجيب من شمال لليمين يعني لو جة واحد شرير او غير مؤمن او ضعيف في الايمان او له راي شخصي واختلف معنا معني كدة ان دا مش كلام ربنا

طيب ما السنه غير الشعيه في القران فرصه بقي

أخيرا أنا لا أتحدث عن مواضيع كثيرة الموضوع واحد ومتعلقة بالكتاب المقدس ومعرفة مدي صحته
وتلك كانت نقطة البحث من الداية

حدد نقطة واحد وبعد ما تخلص ادخل في النقطة التاني مستحيل تكلم في كل النقاط مرة واحدة


 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
1- كيف إن لم يعرف كاتب السفر كما هو في الكثير من الأسفار ولم يعرف متي كتب كما هو موجود في الكثير من الأسفار أيضا
مفيش سفر فى العهد الجديد غير معروف كاتبه وبالنسبة لتحديد تاريخه دا لا يخص موضوع القانونية لكن اقدر اثبتلك باقوال العلماء تأريخ كل سفر
وكيف إذا أختلف فيه المؤمنين المعاصرين لها كما هو الحال في بعض الأسفار
الاجماع نحن لا نؤمن بقانونية سفر سوى لم تم الاجماع على قبوله ضمن قانون الكتاب
اراء بعض اشخاص بخصوص بعض اسفار لا يحمل اى ثقل امام اجماع الكل
وكيف أن الله تعهد بحفظ كتابه وبالرغم من ذلك لم يحفظ ودخل فيه الكثير من عبث العابثيين
ممنوع تتطلق كلمة بدون دليل
هل يختلف في كلام الله
كلمة الله ليست مقتصرة على فقط الاعلان المكتوب هناك اعلانات كثيرة جدا
الوحى المكتوب وسيلة وليس غاية وبالرغم من كدا القانونية لم يدخلها اى شئ لم يكتب بسلطان رسولى
[QUOTE]ولو تعدي الأمر إلي أنجيل لم يعرف من كاتبه ووضع عليه أسم أحد الأشخاص هل يقبل [/QUOTE]
لم يحدث وان ادخل فى قانون الكتاب انجيل غير رسولى
ماهو موجود فى قانون العهد الجديد من الاناجيل الاربعة تسلمته الكنيسة الجامعة بالتواتر من الاباء الرسل والاربعة انجيل من ضمن 20 سفرا لم يحدث عليهم اى نزاع واتفقت الكنيسة الجامعة من بداية العصر الرسولى على قبولهم ولا سواهم
اى سؤال تانى
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
أولا من الذي نقل الأجماع الذي تتحدث عنه يا أخي ركز أنت شويه أنا سبق وقلت أن هناك كنائس كانت تقبل أسفار وترفض اٍسفار أخري
فى المجامع المسكونية اللى ضمت كل مراكز الكنائس فى العالم القديم
بالاضافة الى ان الاباء فى كل كنيسة محلية اقرت بقانونية الاسفار
عندنا فى كنيسة الاسكندرية اتت قائمة اثناسيوس مطابقة لقانونا الحالى
قائمة جيروم واغسطينوس مطابقى لقانون الكنيسة الغربية
السريان ادخلوا تعديلات ال 5 اسفار الغير موجودين فى البشيطا الشرقية اللى بترجع لمنتصف القرن الثانى واصبحت تتضم كل قانون العهد الجديد فى القرن الرابع واصبح تقليد الكنيسة السريانية مطابق لنفس قانون اسكندرية وروما
تعدي الأمر إلي أن هناك الكثير من الكنائس كانت تتبع أناجيل من التي تسمونها الأن المنحولة

ورينى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا توجد كنيسة واحدة اقرت بقانونية انجيل غير قانونى واستخدمته ككتاب له سلطان رسولى سوى الاربع اناجيل
تواضع من الكاتب لا يكتب أسمه أزاي من الواجب أن يضع اسمه حتي نميز الكاتب الرباني عن الكاتب الكاذب ولا إيه ،،،، ولماذا الأسفار الأخري وضع عليها أسم الكاتب هل كان ذلك الكاتب غير متواضع ؟؟؟؟؟؟؟
ويكتب اسمه ليه على انجيل ؟؟؟؟؟؟؟؟
الانجيل بيسجل حياة يسوع فما الذى سيقحم اسم كاتبه فى الموضوع
هل هو يسجل حياته ام حياة يسوع؟؟؟؟؟؟؟؟
الذى يسجل اسمه هو رسائل العهد الجديد لانها رسالة مرسلة من شخص لكنيسة معينة
وهناك اناجيل منحولة مسجل فى بدايتها اسماء منسوبة للاباء الرسول وعرفت انها كتبت فى عصور متاخرة ولا علاقة لها بتلاميذ او رسل المسيح
انتساب الاربع اناجيل لهذة الشخصيات المذكورة لم يوجد عليها اى خلاف فى تاريخ الكنيسة
رابعا : أليس كلما أقتربنا من زمن المسيح كان أهل ذلك الزمان أقدر علي فهم الكتاب المقدس ومعرقة صحيحة من خطأه
مش فاهم ايه علاقة الكلام دا بالقانونية
حامسا : المقصد كان من سؤالي هل يختلف في كلام الله ؟؟؟ يعني كلام الله يحدث عليه أختلاف بين الناس ؟؟؟؟؟
ابن مسعود كان يحك المعوذتين من مصحفه بالرغم من ان رسولك املى عليه القران كاملا وقال خذوه القران من اربعة وهو من ضمنهم
ولما سالناكوا قولتوا الاجماع قال ان المعوذتين من المصحف بالرغم من ان ابن مسعود يعتبر هو نفسه من كتاب الوحى ورفض المعوذتين كجزء من متن القران الاصلى وقال انها لا يتعدوا كادعية فقط
نرجع لموضوعنا

الاراء الشخصية لا تكون قانون
القانون يتكون باجتماع الكل فى كل مراكز الكنيسة على كلمة واحدة
والاجماع فى الكنيسة مصعوم وليس الاب فى حد ذاته معصوم
 
التعديل الأخير:
أعلى