[q-bible]فتتعثر في النهار و يتعثر ايضا النبي معك في الليل و انا اخرب امك[/q-bible]
عزيزى المسلم دعنى اعرض لك الأيات كاملة كى تفهم ما الخطأ الذى وقعت فيه
1- اسمعوا قول الرب يا بني اسرائيل ان للرب محاكمة مع سكان الارض لانه لا امانة و لا احسان و لا معرفة الله في الارض.
2- لعن و كذب و قتل و سرقة و فسق يعتنفون و دماء تلحق دماء.
3- لذلك تنوح الارض و يذبل كل من يسكن فيها مع حيوان البرية و طيور السماء و اسماك البحر ايضا تنتزع.
4- و لكن لا يحاكم احد و لا يعاتب احد و شعبك كمن يخاصم كاهنا.
5- فتتعثر في النهار و يتعثر ايضا النبي معك في الليل و انا اخرب امك.
6- قد هلك شعبي من عدم المعرفةلانك انت رفضت المعرفة ارفضك انا حتى لا تكهن لي و لانك نسيت شريعة الهك انسى انا ايضا بنيك.
7- على حسبما كثروا هكذا اخطاوا الي فابدل كرامتهم بهوان
8- ياكلون خطية شعبي و الى اثمهم يحملون نفوسهم.
9- فيكون كما الشعب هكذا الكاهن و اعاقبهم على طرقهم و ارد اعمالهم عليهم.
10- فياكلون و لا يشبعون و يزنون و لا يكثرون لانهم قد تركوا عبادة الرب.
11- الزنى و الخمر و السلافة تخلب القلب.
تعتقد عزيزى ان لفظ " امك " لفظ قبيح لأنك تعتقد خطأ انه يقصد ام فعليه اى إمرأة وهذا هو الخطأ الذى وقعت فيه نتيجة إقتطاع الأية من السياق واخذت الكلمة واخرجتها من الأيات وتأتى لنا وتقول الفاظ قبيحة !
إليك التوضيح
امك = اسرائيل
يقول يهوة هنا ان اسرائيل سوف تخرب تماما و ايضا كهنتهم وذلك لان الشعب قد حل به كل انواع الفجور والكهنة لم يتكلموا ولم يمنعوهم فأمك هنا تعنى انه سوف يخرب اسرائيل وليس ام النبى بل ام بنى اسرائيل اى اسرائيل
وتعالى معى للتفاسير
القس انطونيوس فكرى
ولكن لأنه لا يوجد من الكهنة، من هو أمين ليعلم الشعب قال كمن يخاصم كاهناً بل أن الكهنة الأشرار أتحدوا مع الأنبياء الكذبة في التعثر نهاراً وليلاً وأعثروا الشعب معهم والنتيجة خراب إسرائيل = وأنا أخرب أمك. وهذا ما حدث فقد سقطت السامرة في يد أشور وخربت.
القمص تادرس يعقوب ملطى
يشترك الكل في خراب السامرة عاصمة إسرائيل أمهم. وكأن الكهنة الأشرار قد اتحدوا مع الأنبياء الكذبة في التعثر نهارًا وليلاً، محطمين الشعب كله.
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
[Q-BIBLE]فكم بالحري الانسان الرمة و ابن ادم الدود[/Q-BIBLE]
فى الحقيقة ما اروع التعبير هذا الذى قيل فى الأنسان فهو فعلا رمة ودودة بل واقل من هذا إذا ما قورن بالله
تعالى يا أخى لنعرض الأيات من البداية
1- فاجاب بلدد الشوحي و قال.
2- السلطان و الهيبة عنده هو صانع السلام في اعاليه.
3- هل من عدد لجنوده و على من لا يشرق نوره.
4- فكيف يتبرر الانسان عند الله و كيف يزكو مولود المراة.
5- هوذا نفس القمر لا يضيء و الكواكب غير نقية في عينيه.
6- فكم بالحري الانسان الرمة و ابن ادم الدود
إذا اولا عزيزى ليس الله هو المتكلم بل "
بلدد الشوحي " وليس الله
ثانيا : يقارن هنا " بلدد " بين سلطان الله وبين اى شئ آخر فقارن بين عدد جنوده وقارن بين الكواكب وأخيرا قارن بين نقاء الكواكب ونقاء الله فقال عنها الحق وفى الأخير قارن بالحري بين الله وبين الأنسان الذى هو أصغر واحقر من كل ما سبق !
ثالثا : هل نعتبر اعتراضك على هذا انك تقوى على مقارنة نفسك بالله ! ؟
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
[Q-BIBLE]اما الرجل ففارغ عديم الفهم و كجحش الفراء يولد الانسان[/Q-BIBLE]
اما عن هذة الشبهة فهى اكثر الشبهات انتشارا وهذا يعكس ما وصل اليه المشتبهون من افلاس حتى انهم وصلوا الى هذا المستوى اللغوى والتفسيرى
كالعادة نأتى بالشبهة فى سياقها فأبلغ رد على شبهات المسلمين هو وضعها فى السياق ويتم هدم الشبهة مباشرة
7- أإلى عمق الله تتصل ام الى نهاية القدير تنتهي؟.
8- هو اعلى من السماوات فماذا عساك ان تفعل اعمق من الهاوية فماذا تدري؟.
9- اطول من الارض طوله و اعرض من البحر.
10- ان بطش او اغلق او جمع فمن يرده؟.
11- لانه هو يعلم اناس السوء و يبصر الاثم فهل لا ينتبه؟.
12- اما الرجل ففارغ عديم الفهم و كجحش الفراء يولد الانسان.
نأتى هنا لمقارنة بين الله وبين ايوب حين تخيل ايوب انه بار وانه يـُـقَارَن بالله فرد عليه الله شخصيا وعمل له مقارنة سريعة جدا بينه وبين ايوب واوضحت انا صفات الله باللون الأزرق واوضحت انا ما قيل عن ايوب
وكرد مبدأى نقول هل يوجد احدا فى الكون فى احسن صوره وحالته يستطيع ان يقارن نفسه بالله فى اى شئ ؟؟؟
بالتأكيد لا
فكان رد الله علي كل الأسئلة التى سألها لأيوب ان الرجل اى الإنسان لايفهم خطة الله ولا يفهم طريق الله ولا يقدر ان يحصى الله بفهمه فقال له ان الأنسان فارغ و عديم الفهم لأنه بالفعل لا يفهم مقاصد الله وكما قال الله
[Q-BIBLE]يا لعمق غنى الله و حكمته و علمه ما ابعد احكامه عن الفحص و طرقه عن الاستقصاء [/Q-BIBLE]
[Q-BIBLE]
[/Q-BIBLE][Q-BIBLE](رو 11 : 33)
امور الله لا يعرفها احد الا روح الله
(1كو 2 : 11)
[/Q-BIBLE]
واعتقد اننا متفقون ان الإنسان إذا ما قورن بالله لا يحسب مثقال ذره قدام الله ؟
ناتى للجزء الثانى وهو جزء مضحك جدا
و كجحش الفراء يولد الانسان
مفتاح هذة الشبهة هى كلمة " يولد " فالشبهة كلها ركزت على كلمة " جحش " وتركت كلمة " يولد " والرد على الشبهة من ابسط ما يكون
هو الآتى ؟
- الله لم يقل " جحش " بل قال " كجحش " اى تشبيه .
- طيب تشبيه كالحجش بأيه ؟؟ بعلم الجحش ! وانا اسأل هل يوجد انسان واحد عند مولده يكون لديه علم فى اى نوع من العلوم ؟؟
- الله هنا يقارن مجازيا بين علم ايوب وبين علم الله واى مقارنه هذة الذى تجمع بين الله الكلى المعرفة وبين ايوب الأنسان البسيط !
- المهم هنا يا عزيزى ان الأنسان لا يبقى كجحش الفرا بعد ان يكون حين مولده كجحش الفرا !
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
فحمي غضب شاول على يوناثان و قال له يا ابن المتعوجة المتمردة اما علمت انك قد اخترت ابن يسى لخزيك و خزي عورة امك
نأتى هنا الى شبهة غريبة تعكس ان المسلم لا يعرف حتى ان يختار شبهة
من المتكلم هنا ؟؟
شاول !
وكان يتكلم فى غضبه
فهل ذنب الكتاب المقدس انه يعرض الحقيقة ؟؟
هل تريدون ان يخبئ للناس خطاياهم وآثامهم ؟؟
هل الكتاب يعرضها هنا كنوع من المدح ؟؟؟
حقيقة لا اعلم كيف تكون هذة فى عينيك شبهة ؟
هل اذا ذكرت أنا ان فلان شتم فلان وقال له " كذا " اكون انا المخطئ !
عجبى
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
فاجاب واحد من الناموسيين و قال له يا معلم حين تقول هذا تشتمنا نحن ايضا.
حقا ما اعجب كلمة الله الخارقة الى المفاصل
فبالرغم من ان المسيح لم يكن يتكلم معهم قبل هذة الأية الا انهم شعروا بالتوبيخ
فأكمل المسيح التوبيخ لهم و قال
46- فقال و ويل لكم انتم ايها الناموسيون لانكم تحملون الناس احمالا عسرة الحمل و انتم لا تمسون الاحمال باحدى اصابعكم.
47- ويل لكم لانكم تبنون قبور الانبياء و اباؤكم قتلوهم.
48- اذا تشهدون و ترضون باعمال ابائكم لانهم هم قتلوهم و انتم تبنون قبورهم.
49- لذلك ايضا قالت حكمة الله اني ارسل اليهم انبياء و رسلا فيقتلون منهم و يطردون .
هل هنا المخطئ هو الله لأنه يوضح للناس خطاياهم التى سوف تدخلهم جهنم !
هل اصبح التوبيخ على الخطية هو خطية!
هل الصحيح انه يتركهم يهلكون بخطاياهم ؟
العجيب ان ما يظنه المعترض انه شتيمة هو اساس للتعليم الصحيح ضد الخطية !
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
فقال له الله يا غبي هذه الليلة تطلب نفسك منك فهذه التي اعددتها لمن تكون
نستعرض الأيات
16- و ضرب لهم مثلا قائلا انسان غني اخصبت كورته.
17- ففكر في نفسه قائلا ماذا اعمل لان ليس لي موضع اجمع فيه اثماري.
18- و قال اعمل هذا اهدم مخازني و ابني اعظم و اجمع هناك جميع غلاتي و خيراتي.
19- و اقول لنفسي يا نفس لك خيرات كثيرة موضوعة لسنين كثيرة استريحي و كلي و اشربي و افرحي.
20- فقال له الله يا غبي هذه الليلة تطلب نفسك منك فهذه التي اعددتها لمن تكون.
هذة الشبهة كلها تسقط بمجرد معرفة معنى كلمة " غبى " فى اللغة العربية والتى من المفترض ان يعرفها اربابها المسلمون !
معجم الغنى
غَبِيَ- [غ ب و]. (ف: ثلا. لازمتع. م. بحرف).غَبِيَ، يَغْبَى، مص. غَبَاوَةٌ. 1."غَبِيَ الدَّرْسَ" : جَهِلَهُ، لَمْ يَسْتَوْعِبْهُ. "غَبِيَ عَنْهُ الدَّرْسُ". 2."غَبِيَ الْحَلُّ عَنِ الطَّالِبِ" : خَفِيَ عَلَيْهِ وَلَمْ يَعْرِفْهُ. "غَبِيَ الْحَلُّ عَلَيْهِ".
http://lexicons.sakhr.com/openme.aspx?fileurl=/html/3071600.html
معجم لسان العرب
وغبَّاهُ تغبيةً سترهُ . والشَعَر قصَّرهُ واستأْصلهُ
الغبِيُّ الجاهل قيل هو مشتقٌ من شجرة غبياءَ
http://lexicons.sakhr.com/openme.aspx?fileurl=/html/7076218.html
معجم محيط المحيط
غَبِيَ الشيءَ وغَبِيَ عنه غَباً و غباوَةًً لم يَفْطُنْ له
http://lexicons.sakhr.com/openme.aspx?fileurl=/html/2055135.html
معجم الوسيط
(غَبِيَ) الشيءُ عن فلان، وعليه، ومنه -َ غَبًا، وغَباءً، وغَباوَةٌ: خَفِيَ عليه فلم يعرِفْه. و- فلانٌ الشيءَ، وعنه: جهِله ولم يفطُن إِليه.فهو غَبِيٌّ. (ج) أَغبياءُ. ويقال: لا يَغْبَى عليَّ ما فَعَلْتَ: لا يخفى. وادخُلْ في الناس فإِنه أَغبَى لك:أَخفى.
http://lexicons.sakhr.com/openme.aspx?fileurl=/html/4093367.html
فهل كان الغنى الغبى عالما ومدركا لمصيره الأبدى ام كان لا يعلمه ؟؟
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
يا اولاد الافاعي كيف تقدرون ان تتكلموا بالصالحات و انتم اشرار فانه من فضلة القلب يتكلم الفم
صراحة لا اعلم لماذا ينسى المسلمون كل انواع البلاغة والمجاز والصور التعبيرية حين يتكلمون فى شبهة فى الكتاب المقدس ؟؟
شبهة عجيبة فعلا
الله يقول لهم انكم مثل الحيات والحية مشهورة كمثال فى العهد القديم بالخبث لأنها هى من اخرجت ابوينا من جنة عدن
فهذا المثال يضرب بحق لهم
فما المشكلة ؟؟؟
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
لا تعطوا القدس للكلاب و لا تطرحوا درركم قدام الخنازير لئلا تدوسها بارجلها و تلتفت فتمزقكم
صراحة لو أخذت هذة الشبهة من المنطلق الحرفى فقط سوف يتم هدم الشبهة تماما
إذ انه من غير المنطقى ان ادع مقدساتى ودررى قدام الخنازير وللكلاب فما المشكلة فى ذلك ؟
اما لو أخذتها بالمعنى الروحى فاليهود كانوا يعتبرون كل من هو ليس يهودى انه من الكلاب وقد اوضح المسيح هذا بجلاله
حين قال
فاجاب و قال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين و يطرح للكلاب
(مت 15 : 26)
فالله لم يشتم بل قال لهم ما يعتقدونه هم ان باقى الأمم كالكلاب !
فأين الشتيمة هنا ؟؟؟
الشتيمة تكون موجهة من شخص لشخص وتكون ايضا غير مستوفاه بمعنى انى لو قلت للحمار يا حمار لا اكون اخطئ فيه بل اصفه
ولو قلت للحسن انت حسن لا اكون امدحه بل اصفه !
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
فالتفت و ابصر تلاميذه فانتهر بطرس قائلا اذهب عني يا شيطان لانك لا تهتم بما لله لكن بما للناس
هذة الشبهة تنم عن جهل فى اللغة العبرية وفى معنى الكلمة لأنه ظنها شتمة
إبليس - الشيطان
الشيطان كلمة عبريه تعني مقاوم أو مشتك ، وهو لفظ مأخوذ من فعل عبري معناه يكمن ، يقاوم فهو أكبر عدو لله وللناس ،
ابليس إسم يونانى معناه المشتكى زوراًَ أو الثالب،
وتقول دائرة المعارف الكتابية
إبليس - الشيطان
معنى الشيطان " خصم" ، وهو لفظ مأخوذ من فعل عبري معناه " يكمن " ، " يقاوم" فهو أكبر عدو لله وللناس ، وتتضح المطابقة بين " إبليس " و " الشيطان " مـــن ( رؤ 12 : 9 ، 20 : 2 ) .
فهنا المسيح ينتهر بطرس لأنه يريد ان يمنع المسيح من تتميم الهدف الذى اتى خصيصا من اجله فقال له المسيح " شيطان " اى " مقاوم "
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
ايها الجهال و العميان ايما اعظم القربان ام المذبح الذي يقدس القربان
صراحة لا اعلم هل هذة شبهة ام ماذا ؟؟
هل من المستحيل ان يوجد انسان جاهل ؟؟
هل اصبح المسلمون يؤمنون بكمال الأنسان المطلق ؟
عجبى
توضيح معنى كلمة جهل فى اللغة العربية التى صرنا نعلمهم اياها
معجم المحيط
الجَهْلُ : مصـ.-: الجفوة والتسافه.-: عدم المعرفة.-: في اصطلاح أهل الكلام، اعتقاد الشيءِ على خلاف ما هو عليه/ الجهلُ البسيط، هو عدم المعرفة بالشيء/ الجهل المركَّبُ، هو الاعتقاد الجازم بما لا يتّفق والواقع.
http://lexicons.sakhr.com/SearchResults.aspx
معجم محيط المحيط
الجَهْل نقيض العِلْم
http://lexicons.sakhr.com/openme.aspx?fileurl=/html/2059497.html
معجم الوسيط
(الجَهْلُ): (في اصطلاح أَهل الكلام): اعتِقاد الشيء على خلافِ ما هو علَيه. والجَهْلُ البسيط: تعبيرٌ أُطلِقَ على من يُسَلِّم بجهله. والجَهْلُ المرَكَّب: تعبيرٌ أُطلِقَ على من لا يسلِّم بجهله، ويدَّعى ما لا يعلم.
http://lexicons.sakhr.com/openme.aspx?fileurl=/html/4096985.html
معجم لسان العرب
جَهِلَهُ يَجْهَلُهُ جَهْلاً وجَهالةً ضد عَلِمَهُ
http://lexicons.sakhr.com/openme.aspx?fileurl=/html/7102332.html
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
فقال لهم امضوا و قولوا لهذا الثعلب ها انا اخرج شياطين و اشفي اليوم و غدا و في اليوم الثالث اكمل.
كان هيرودس يتصف بالمكر والدهاء فقال فيه ما يناسبه شخصيا
تاريخيا كان هيرودس معروف بلقب ( الثعلب ) مثل روميل كان مشهور عنه انه لقب( ثعلب الصحراء ) السيد المسيح هنا لا يشتمه ولكنه يلقبه باللقب المشهور عنه .
اين هنا المشكلة ؟؟؟
فى متى (5/22) : (22 وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَغْضَبُ عَلَى أَخِيهِ بَاطِلاً يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ، وَمَنْ قَالَ لأَخِيهِ: رَقَا، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْمَجْمَعِ، وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ.) .
تظن هنا انك اتيت بما لم يأتى به بشر !
نعم ليس من حق الأنسان ان يصف اخيه الإنسان بهذا لأنه هو نفسه تحت الضعف ولكن الله فهو القوة ذاتها فمن حقه تصحيح طريق الإنسان
فالله يقول
لي النقمة و الجزاء في وقت تزل اقدامهم ان يوم هلاكهم قريب و المهيات لهم مسرعة
(تث 32 : 35)
لا تنتقموا لانفسكم ايها الاحباء بل اعطوا مكانا للغضب لانه مكتوب لي النقمة انا اجازي يقول الرب
(رو 12 : 19)
لا تدينوا لكي لا تدانوا
(مت 7 : 1)
و لا تدينوا فلا تدانوا لا تقضوا على احد فلا يقضى عليكم اغفروا يغفر لكم
(لو 6 : 37)