الرد على شبهة: الفاظ لاتليق بصفة الوهية او بالانجيل

SEMSEM_SEM

New member
إنضم
13 يوليو 2009
المشاركات
26
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم
لقد وجد داخل الكتاب المقدس كما تقولون نصوص اقوال وكان المتحدث فيها اللة حسب الانجيل
وان هذة النصوص كل الذي استطيع ان اكتب عنها انها اسلوب لايليق بصفة الهية لانها بالمهني الدقيق وبالمعني الشعبي اسلوب ردح وشتائم فهل يليق باللة هذة الالفظ
انا علي ما اعتقد ان اي رجل سياسي يحافظ علي جميع الالفاظ التي تخرج منة
ما بالك برجل دين ويحمل معة هواية الهية وتجسيد الهي
واليكم النصوص التي جمعتها

***************
واخيرا قبل نشر هذا الموضوع في منتديات اخري قررت للامانة ان استمع لردكم علية
ومن منطلق الامانة سوف انشر ردكم مع الموضوع وشكرا
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الاخ الفاضل:

كنا نتمنى ان تتحلي بجانب ما تسميه ( الامانة ) ، الى صفة اخرى ينبغي التحلي بها في حوار الاديان ،وهي الاحترام ولغة تليق بالتحدث عن الله .

تم تحرير وحذف محتوى موضوعك ، بالطبع ، لان الاسلوب المتدني في صياغة رأس ومحتوي الموضوع ، لا تليق بالحديث عن الله في حوار اديان ، حتى اذا كنت لا تؤمن بالكتاب المقدس انه كلام موحي به من الله .


كما وان قاعدتك التي وضعتها اذا طبقناها على القرآن نفسه ، فماذا سوف نجد ، الن نجد ( بحسب تعبيرك ) ردحا وشتيمة لله بالبشر وانهم كالانعام و جعل منهم القردة والخنازير و كالحمير التي تحمل اسفارا ؟؟ هل تحب ان يتحول الموضوع الى هذا المستوى المتدني من التحاور ؟؟

اعتقد انه اذا كنت ( امينا) كما تزعم ، فينبغي ان تكون (امينا ) بما فيه الكفاية ، لان تكتب الاقتباسات من الكتاب المقدس غير مبتورة ، وتنسب الكلام لقائله ، فليس كل ماهو مذكور في الكتاب المقدس هو ( كلام الله ) بل سجل الكتاب المقدس ايضا ( كلام البشر ) والخطاة والعصاة والمتمردين ، بما فيه من اسلوب متدني ، لدينونتهم وكن كذلك (مهذبا ) في اسلوب طرحك والحديث عن الكتاب المقدس ، على الاقل ، لاننا نحن نؤمن بقدسيته ، ينبغي ان تجلس وتهدأ وتكتب موضوعك بصيغة تليق بمستوى حوار الاديان .

سلام الله معك .
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
وحتى لا يتهمنا احد بالتهرب وعدم القدرة على الرد
فسنتجاوز الاسلوب غير اللائق في طرح الشبهة ، ونضعها لنقوم بالرد عليها امامكم .

سلام المسيح معكم

{ هوشع 4/5} يقول : (5فَتَتَعَثَّرُ فِي النَّهَارِ وَيَتَعَثَّرُ أَيْضًا النَّبِيُّ مَعَكَ فِي اللَّيْلِ، وَأَنَا أُخْرِبُ أُمَّكَ.).

{ أيوب 25/6} يقول :(6 فَكَمْ بِالْحَرِيِّ الإِنْسَانُ الرِّمَّةُ، وَابْنُ آدَمَ الدُّودُ؟». ) .

{ أيوب 11/12} يقول :(12 أَمَّا الرَّجُلُ فَفَارِغٌ عَدِيمُ الْفَهْمِ، وَكَجَحْشِ الْفَرَا يُولَدُ الإِنْسَانُ.) .

من شاول ليوناثان : (30فَحَمِيَ غَضَبُ شَاوُلَ عَلَى يُونَاثَانَ وَقَالَ لَهُ: «يَا ابْنَ الْمُتَعَوِّجَةِ الْمُتَمَرِّدَةِ، أَمَا عَلِمْتُ أَنَّكَ قَدِ اخْتَرْتَ ابْنَ يَسَّى لِخِزْيِكَ وَخِزْيِ عَوْرَةِ أُمِّكَ؟) { صموئيل الأول 20/30} .

فى لوقا (11/45) : (45 فَأجَابَ وَاحِدٌ مِنَ النَّامُوسِيِّينَ وَقالَ لَهُ: «يَامُعَلِّمُ، حِينَ تَقُولُ هذَا تَشْتُمُنَا نَحْنُ أَيْضًا!».) .

فى لوقا(12/20) : (20 فَقَالَ لَهُ اللهُ: يَاغَبِيُّ! هذِهِ اللَّيْلَةَ تُطْلَبُ نَفْسُكَ مِنْكَ، فَهذِهِ الَّتِي أَعْدَدْتَهَا لِمَنْ تَكُونُ؟) .

- وفى متى (12/34) : (34 يَا أَوْلاَدَ الأَفَاعِي! كَيْفَ تَقْدِرُونَ أَنْ تَتَكَلَّمُوا بِالصَّالِحَاتِ وَأَنْتُمْ أَشْرَارٌ؟ فَإِنَّهُ مِنْ فَضْلَةِ الْقَلْب يَتَكَلَّمُ الْفَمُ.) .

- وفى لوقا (3/7) : (7 وَكَانَ يَقُولُ لِلْجُمُوعِ الَّذِينَ خَرَجُوا لِيَعْتَمِدُوا مِنْهُ:«يَا أَوْلاَدَ الأَفَاعِي، مَنْ أَرَاكُمْ أَنْ تَهْرُبُوا مِنَ الْغَضَبِ الآتِي؟) .

- وفى متى ( 7/6) : (6 لاَ تُعْطُوا الْقُدْسَ لِلْكِلاَب، وَلاَ تَطْرَحُوا دُرَرَكُمْ قُدَّامَ الْخَنَازِيرِ، لِئَلاَّ تَدُوسَهَا بِأَرْجُلِهَا وَتَلْتَفِتَ فَتُمَزِّقَكُمْ.) .

- وفى متى (23/33) : (33 أَيُّهَا الْحَيَّاتُ أَوْلاَدَ الأَفَاعِي! كَيْفَ تَهْرُبُونَ مِنْ دَيْنُونَةِ جَهَنَّمَ؟) .

- وفى لوقا (24/25) : (25 فَقَالَ لَهُمَا:«أَيُّهَا الْغَبِيَّانِ وَالْبَطِيئَا الْقُلُوبِ فِي الإِيمَانِ بِجَمِيعِ مَا تَكَلَّمَ بِهِ الأَنْبِيَاءُ!) .

-وفى مرقص (8/33) : (33 فَالْتَفَتَ وَأَبْصَرَ تَلاَمِيذَهُ، فَانْتَهَرَ بُطْرُسَ قَائِلاً: «اذْهَبْ عَنِّي يَا شَيْطَانُ! لأَنَّكَ لاَ تَهْتَمُّ بِمَا ِللهِ لكِنْ بِمَا لِلنَّاسِ».) .

- وفى متى (23/17) : (17 أَيُّهَا الْجُهَّالُ وَالْعُمْيَانُ! أَيُّمَا أَعْظَمُ: أَلذَّهَبُ أَمِ الْهَيْكَلُ الَّذِي يُقَدِّسُ الذَّهَبَ؟) .

- وفى لوقا (13/32) : (32 فَقَالَ لَهُمُ: «امْضُوا وَقُولُوا لِهذَا الثَّعْلَبِ: هَا أَنَا أُخْرِجُ شَيَاطِينَ، وَأَشْفِي الْيَوْمَ وَغَدًا، وَفِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ أُكَمَّلُ.) .

يقول بولس الرسول فى رسالته إلى أهل غلاطية : (أَيُّهَا الْغَلاَطِيُّونَ الأَغْبِيَاءُ، مَنْ رَقَاكُمْ حَتَّى لاَ تُذْعِنُوا لِلْحَقِّ؟ أَنْتُمُ الَّذِينَ أَمَامَ عُيُونِكُمْ قَدْ رُسِمَ يَسُوعُ الْمَسِيحُ بَيْنَكُمْ مَصْلُوبًا! 2 أُرِيدُ أَنْ أَتَعَلَّمَ مِنْكُمْ هذَا فَقَطْ: أَبِأَعْمَالِ النَّامُوسِ أَخَذْتُمُ الرُّوحَ أَمْ بِخَبَرِ الإِيمَانِ؟ 3 أَهكَذَا أَنْتُمْ أَغْبِيَاءُ! أَبَعْدَمَا ابْتَدَأْتُمْ بِالرُّوحِ تُكَمَّلُونَ الآنَ بِالْجَسَدِ؟) .

- فى متى (5/22) : (22 وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَغْضَبُ عَلَى أَخِيهِ بَاطِلاً يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ، وَمَنْ قَالَ لأَخِيهِ: رَقَا، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْمَجْمَعِ، وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ.) .

واخيرا قبل نشر هذا الموضوع في منتديات اخري قررت للامانة ان استمع لردكم علية
ومن منطلق الامانة سوف انشر ردكم مع الموضوع وشكرا


تعقيب الاشراف :
تم الاكتفاء بوضع الشواهد الكتابية كما وضعها الاخ المسلم بنفسه ، فقط تم تنقية الرد من الكلام الخارج والهابط ،ومن التفسيرات الشخصية للمسلم ، التي يحاول فيها الاستنتاج باشياء في خياله الخاص .
 
التعديل الأخير:

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
839
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
بإسم المسيح نرد

[q-bible]فتتعثر في النهار و يتعثر ايضا النبي معك في الليل و انا اخرب امك[/q-bible]

عزيزى المسلم دعنى اعرض لك الأيات كاملة كى تفهم ما الخطأ الذى وقعت فيه





1- اسمعوا قول الرب يا بني اسرائيل ان للرب محاكمة مع سكان الارض لانه لا امانة و لا احسان و لا معرفة الله في الارض.
2- لعن و كذب و قتل و سرقة و فسق يعتنفون و دماء تلحق دماء.
3- لذلك تنوح الارض و يذبل كل من يسكن فيها مع حيوان البرية و طيور السماء و اسماك البحر ايضا تنتزع.
4- و لكن لا يحاكم احد و لا يعاتب احد و شعبك كمن يخاصم كاهنا.
5- فتتعثر في النهار و يتعثر ايضا النبي معك في الليل و انا اخرب امك.
6-
قد هلك شعبي من عدم المعرفةلانك انت رفضت المعرفة ارفضك انا حتى لا تكهن لي و لانك نسيت شريعة الهك انسى انا ايضا بنيك.
7- على حسبما كثروا هكذا اخطاوا الي فابدل كرامتهم بهوان
8- ياكلون خطية شعبي و الى اثمهم يحملون نفوسهم.
9- فيكون كما الشعب هكذا الكاهن و اعاقبهم على طرقهم و ارد اعمالهم عليهم.
10- فياكلون و لا يشبعون و يزنون و لا يكثرون لانهم قد تركوا عبادة الرب.
11- الزنى و الخمر و السلافة تخلب القلب.



تعتقد عزيزى ان لفظ " امك " لفظ قبيح لأنك تعتقد خطأ انه يقصد ام فعليه اى إمرأة وهذا هو الخطأ الذى وقعت فيه نتيجة إقتطاع الأية من السياق واخذت الكلمة واخرجتها من الأيات وتأتى لنا وتقول الفاظ قبيحة !



إليك التوضيح


امك = اسرائيل


يقول يهوة هنا ان اسرائيل سوف تخرب تماما و ايضا كهنتهم وذلك لان الشعب قد حل به كل انواع الفجور والكهنة لم يتكلموا ولم يمنعوهم فأمك هنا تعنى انه سوف يخرب اسرائيل وليس ام النبى بل ام بنى اسرائيل اى اسرائيل


وتعالى معى للتفاسير




القس انطونيوس فكرى




ولكن لأنه لا يوجد من الكهنة، من هو أمين ليعلم الشعب قال كمن يخاصم كاهناً بل أن الكهنة الأشرار أتحدوا مع الأنبياء الكذبة في التعثر نهاراً وليلاً وأعثروا الشعب معهم والنتيجة خراب إسرائيل = وأنا أخرب أمك. وهذا ما حدث فقد سقطت السامرة في يد أشور وخربت.



القمص تادرس يعقوب ملطى


يشترك الكل في خراب السامرة عاصمة إسرائيل أمهم. وكأن الكهنة الأشرار قد اتحدوا مع الأنبياء الكذبة في التعثر نهارًا وليلاً، محطمين الشعب كله.


*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*




[Q-BIBLE]فكم بالحري الانسان الرمة و ابن ادم الدود[/Q-BIBLE]


فى الحقيقة ما اروع التعبير هذا الذى قيل فى الأنسان فهو فعلا رمة ودودة بل واقل من هذا إذا ما قورن بالله


تعالى يا أخى لنعرض الأيات من البداية
1- فاجاب بلدد الشوحي و قال.
2- السلطان و الهيبة عنده هو صانع السلام في اعاليه.
3- هل من عدد لجنوده و على من لا يشرق نوره.
4- فكيف يتبرر الانسان عند الله و كيف يزكو مولود المراة.
5- هوذا نفس القمر لا يضيء و الكواكب غير نقية في عينيه.
6- فكم بالحري الانسان الرمة و ابن ادم الدود


إذا اولا عزيزى ليس الله هو المتكلم بل "


بلدد الشوحي " وليس الله

ثانيا : يقارن هنا " بلدد " بين سلطان الله وبين اى شئ آخر فقارن بين عدد جنوده وقارن بين الكواكب وأخيرا قارن بين نقاء الكواكب ونقاء الله فقال عنها الحق وفى الأخير قارن بالحري بين الله وبين الأنسان الذى هو أصغر واحقر من كل ما سبق !
ثالثا : هل نعتبر اعتراضك على هذا انك تقوى على مقارنة نفسك بالله ! ؟


*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
[Q-BIBLE]اما الرجل ففارغ عديم الفهم و كجحش الفراء يولد الانسان[/Q-BIBLE]


اما عن هذة الشبهة فهى اكثر الشبهات انتشارا وهذا يعكس ما وصل اليه المشتبهون من افلاس حتى انهم وصلوا الى هذا المستوى اللغوى والتفسيرى


كالعادة نأتى بالشبهة فى سياقها فأبلغ رد على شبهات المسلمين هو وضعها فى السياق ويتم هدم الشبهة مباشرة

7- أإلى عمق الله تتصل ام الى نهاية القدير تنتهي؟.

8- هو اعلى من السماوات فماذا عساك ان تفعل اعمق من الهاوية فماذا تدري؟.

9- اطول من الارض طوله و اعرض من البحر.


10- ان بطش او اغلق او جمع فمن يرده؟.


11- لانه هو يعلم اناس السوء و يبصر الاثم فهل لا ينتبه؟.

12- اما الرجل ففارغ عديم الفهم و كجحش الفراء يولد الانسان.


نأتى هنا لمقارنة بين الله وبين ايوب حين تخيل ايوب انه بار وانه يـُـقَارَن بالله فرد عليه الله شخصيا وعمل له مقارنة سريعة جدا بينه وبين ايوب واوضحت انا صفات الله باللون الأزرق واوضحت انا ما قيل عن ايوب


وكرد مبدأى نقول هل يوجد احدا فى الكون فى احسن صوره وحالته يستطيع ان يقارن نفسه بالله فى اى شئ ؟؟؟

بالتأكيد لا


فكان رد الله علي كل الأسئلة التى سألها لأيوب ان الرجل اى الإنسان لايفهم خطة الله ولا يفهم طريق الله ولا يقدر ان يحصى الله بفهمه فقال له ان الأنسان فارغ و عديم الفهم لأنه بالفعل لا يفهم مقاصد الله وكما قال الله


[Q-BIBLE]يا لعمق غنى الله و حكمته و علمه ما ابعد احكامه عن الفحص و طرقه عن الاستقصاء [/Q-BIBLE]
[Q-BIBLE]

[/Q-BIBLE]
[Q-BIBLE](رو 11 : 33)

امور الله لا يعرفها احد الا روح الله


(1كو 2 : 11)
[/Q-BIBLE]


واعتقد اننا متفقون ان الإنسان إذا ما قورن بالله لا يحسب مثقال ذره قدام الله ؟


ناتى للجزء الثانى وهو جزء مضحك جدا

و كجحش الفراء يولد الانسان
مفتاح هذة الشبهة هى كلمة " يولد " فالشبهة كلها ركزت على كلمة " جحش " وتركت كلمة " يولد " والرد على الشبهة من ابسط ما يكون



هو الآتى ؟


  • الله لم يقل " جحش " بل قال " كجحش " اى تشبيه .
  • طيب تشبيه كالحجش بأيه ؟؟ بعلم الجحش ! وانا اسأل هل يوجد انسان واحد عند مولده يكون لديه علم فى اى نوع من العلوم ؟؟
  • الله هنا يقارن مجازيا بين علم ايوب وبين علم الله واى مقارنه هذة الذى تجمع بين الله الكلى المعرفة وبين ايوب الأنسان البسيط !
  • المهم هنا يا عزيزى ان الأنسان لا يبقى كجحش الفرا بعد ان يكون حين مولده كجحش الفرا !


*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*



فحمي غضب شاول على يوناثان و قال له يا ابن المتعوجة المتمردة اما علمت انك قد اخترت ابن يسى لخزيك و خزي عورة امك
نأتى هنا الى شبهة غريبة تعكس ان المسلم لا يعرف حتى ان يختار شبهة



من المتكلم هنا ؟؟


شاول !


وكان يتكلم فى غضبه


فهل ذنب الكتاب المقدس انه يعرض الحقيقة ؟؟


هل تريدون ان يخبئ للناس خطاياهم وآثامهم ؟؟


هل الكتاب يعرضها هنا كنوع من المدح ؟؟؟


حقيقة لا اعلم كيف تكون هذة فى عينيك شبهة ؟


هل اذا ذكرت أنا ان فلان شتم فلان وقال له " كذا " اكون انا المخطئ !


عجبى

*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

فاجاب واحد من الناموسيين و قال له يا معلم حين تقول هذا تشتمنا نحن ايضا.

حقا ما اعجب كلمة الله الخارقة الى المفاصل



فبالرغم من ان المسيح لم يكن يتكلم معهم قبل هذة الأية الا انهم شعروا بالتوبيخ


فأكمل المسيح التوبيخ لهم و قال


46- فقال و ويل لكم انتم ايها الناموسيون لانكم تحملون الناس احمالا عسرة الحمل و انتم لا تمسون الاحمال باحدى اصابعكم.

47- ويل لكم لانكم تبنون قبور الانبياء و اباؤكم قتلوهم.

48- اذا تشهدون و ترضون باعمال ابائكم لانهم هم قتلوهم و انتم تبنون قبورهم.


49- لذلك ايضا قالت حكمة الله اني ارسل اليهم انبياء و رسلا فيقتلون منهم و يطردون .


هل هنا المخطئ هو الله لأنه يوضح للناس خطاياهم التى سوف تدخلهم جهنم !


هل اصبح التوبيخ على الخطية هو خطية!


هل الصحيح انه يتركهم يهلكون بخطاياهم ؟


العجيب ان ما يظنه المعترض انه شتيمة هو اساس للتعليم الصحيح ضد الخطية !


*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*


فقال له الله يا غبي هذه الليلة تطلب نفسك منك فهذه التي اعددتها لمن تكون
نستعرض الأيات



16- و ضرب لهم مثلا قائلا انسان غني اخصبت كورته.

17- ففكر في نفسه قائلا ماذا اعمل لان ليس لي موضع اجمع فيه اثماري.


18- و قال اعمل هذا اهدم مخازني و ابني اعظم و اجمع هناك جميع غلاتي و خيراتي.


19- و اقول لنفسي يا نفس لك خيرات كثيرة موضوعة لسنين كثيرة استريحي و كلي و اشربي و افرحي.


20- فقال له الله يا غبي هذه الليلة تطلب نفسك منك فهذه التي اعددتها لمن تكون.







هذة الشبهة كلها تسقط بمجرد معرفة معنى كلمة " غبى " فى اللغة العربية والتى من المفترض ان يعرفها اربابها المسلمون !


معجم الغنى


غَبِيَ- [غ ب و]. (ف: ثلا. لازمتع. م. بحرف).غَبِيَ، يَغْبَى، مص. غَبَاوَةٌ. 1."غَبِيَ الدَّرْسَ" : جَهِلَهُ، لَمْ يَسْتَوْعِبْهُ. "غَبِيَ عَنْهُ الدَّرْسُ". 2."غَبِيَ الْحَلُّ عَنِ الطَّالِبِ" : خَفِيَ عَلَيْهِ وَلَمْ يَعْرِفْهُ. "غَبِيَ الْحَلُّ عَلَيْهِ".


http://lexicons.sakhr.com/openme.aspx?fileurl=/html/3071600.html


معجم لسان العرب


وغبَّاهُ تغبيةً سترهُ . والشَعَر قصَّرهُ واستأْصلهُ


الغبِيُّ الجاهل قيل هو مشتقٌ من شجرة غبياءَ




http://lexicons.sakhr.com/openme.aspx?fileurl=/html/7076218.html



معجم محيط المحيط


غَبِيَ الشيءَ وغَبِيَ عنه غَباً و غباوَةًً لم يَفْطُنْ له



http://lexicons.sakhr.com/openme.aspx?fileurl=/html/2055135.html


معجم الوسيط


(غَبِيَ) الشيءُ عن فلان، وعليه، ومنه -َ غَبًا، وغَباءً، وغَباوَةٌ: خَفِيَ عليه فلم يعرِفْه. و- فلانٌ الشيءَ، وعنه: جهِله ولم يفطُن إِليه.فهو غَبِيٌّ. (ج) أَغبياءُ. ويقال: لا يَغْبَى عليَّ ما فَعَلْتَ: لا يخفى. وادخُلْ في الناس فإِنه أَغبَى لك:أَخفى.



http://lexicons.sakhr.com/openme.aspx?fileurl=/html/4093367.html






فهل كان الغنى الغبى عالما ومدركا لمصيره الأبدى ام كان لا يعلمه ؟؟


*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*





يا اولاد الافاعي كيف تقدرون ان تتكلموا بالصالحات و انتم اشرار فانه من فضلة القلب يتكلم الفم
صراحة لا اعلم لماذا ينسى المسلمون كل انواع البلاغة والمجاز والصور التعبيرية حين يتكلمون فى شبهة فى الكتاب المقدس ؟؟



شبهة عجيبة فعلا


الله يقول لهم انكم مثل الحيات والحية مشهورة كمثال فى العهد القديم بالخبث لأنها هى من اخرجت ابوينا من جنة عدن


فهذا المثال يضرب بحق لهم



فما المشكلة ؟؟؟


*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*




لا تعطوا القدس للكلاب و لا تطرحوا درركم قدام الخنازير لئلا تدوسها بارجلها و تلتفت فتمزقكم
صراحة لو أخذت هذة الشبهة من المنطلق الحرفى فقط سوف يتم هدم الشبهة تماما




إذ انه من غير المنطقى ان ادع مقدساتى ودررى قدام الخنازير وللكلاب فما المشكلة فى ذلك ؟



اما لو أخذتها بالمعنى الروحى فاليهود كانوا يعتبرون كل من هو ليس يهودى انه من الكلاب وقد اوضح المسيح هذا بجلاله



حين قال


فاجاب و قال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين و يطرح للكلاب



(مت 15 : 26)



فالله لم يشتم بل قال لهم ما يعتقدونه هم ان باقى الأمم كالكلاب !



فأين الشتيمة هنا ؟؟؟



الشتيمة تكون موجهة من شخص لشخص وتكون ايضا غير مستوفاه بمعنى انى لو قلت للحمار يا حمار لا اكون اخطئ فيه بل اصفه



ولو قلت للحسن انت حسن لا اكون امدحه بل اصفه !


*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*




فالتفت و ابصر تلاميذه فانتهر بطرس قائلا اذهب عني يا شيطان لانك لا تهتم بما لله لكن بما للناس
هذة الشبهة تنم عن جهل فى اللغة العبرية وفى معنى الكلمة لأنه ظنها شتمة




إبليس - الشيطان

الشيطان كلمة عبريه تعني مقاوم أو مشتك ، وهو لفظ مأخوذ من فعل عبري معناه يكمن ، يقاوم فهو أكبر عدو لله وللناس ،



ابليس إسم يونانى معناه المشتكى زوراًَ أو الثالب،





وتقول دائرة المعارف الكتابية




إبليس - الشيطان


معنى الشيطان " خصم" ، وهو لفظ مأخوذ من فعل عبري معناه " يكمن " ، " يقاوم" فهو أكبر عدو لله وللناس ، وتتضح المطابقة بين " إبليس " و " الشيطان " مـــن ( رؤ 12 : 9 ، 20 : 2 ) .



فهنا المسيح ينتهر بطرس لأنه يريد ان يمنع المسيح من تتميم الهدف الذى اتى خصيصا من اجله فقال له المسيح " شيطان " اى " مقاوم "



*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*




ايها الجهال و العميان ايما اعظم القربان ام المذبح الذي يقدس القربان
صراحة لا اعلم هل هذة شبهة ام ماذا ؟؟




هل من المستحيل ان يوجد انسان جاهل ؟؟



هل اصبح المسلمون يؤمنون بكمال الأنسان المطلق ؟


عجبى



توضيح معنى كلمة جهل فى اللغة العربية التى صرنا نعلمهم اياها



معجم المحيط


الجَهْلُ : مصـ.-: الجفوة والتسافه.-: عدم المعرفة.-: في اصطلاح أهل الكلام، اعتقاد الشيءِ على خلاف ما هو عليه/ الجهلُ البسيط، هو عدم المعرفة بالشيء/ الجهل المركَّبُ، هو الاعتقاد الجازم بما لا يتّفق والواقع.





http://lexicons.sakhr.com/SearchResults.aspx


معجم محيط المحيط
الجَهْل نقيض العِلْم

http://lexicons.sakhr.com/openme.aspx?fileurl=/html/2059497.html




معجم الوسيط




(الجَهْلُ): (في اصطلاح أَهل الكلام): اعتِقاد الشيء على خلافِ ما هو علَيه. والجَهْلُ البسيط: تعبيرٌ أُطلِقَ على من يُسَلِّم بجهله. والجَهْلُ المرَكَّب: تعبيرٌ أُطلِقَ على من لا يسلِّم بجهله، ويدَّعى ما لا يعلم.



http://lexicons.sakhr.com/openme.aspx?fileurl=/html/4096985.html


معجم لسان العرب




جَهِلَهُ يَجْهَلُهُ جَهْلاً وجَهالةً ضد عَلِمَهُ

http://lexicons.sakhr.com/openme.aspx?fileurl=/html/7102332.html








*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*




فقال لهم امضوا و قولوا لهذا الثعلب ها انا اخرج شياطين و اشفي اليوم و غدا و في اليوم الثالث اكمل.
كان هيرودس يتصف بالمكر والدهاء فقال فيه ما يناسبه شخصيا



تاريخيا كان هيرودس معروف بلقب ( الثعلب ) مثل روميل كان مشهور عنه انه لقب( ثعلب الصحراء ) السيد المسيح هنا لا يشتمه ولكنه يلقبه باللقب المشهور عنه .


اين هنا المشكلة ؟؟؟


فى متى (5/22) : (22 وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَغْضَبُ عَلَى أَخِيهِ بَاطِلاً يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ، وَمَنْ قَالَ لأَخِيهِ: رَقَا، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْمَجْمَعِ، وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ.) .








تظن هنا انك اتيت بما لم يأتى به بشر !


نعم ليس من حق الأنسان ان يصف اخيه الإنسان بهذا لأنه هو نفسه تحت الضعف ولكن الله فهو القوة ذاتها فمن حقه تصحيح طريق الإنسان


فالله يقول




لي النقمة و الجزاء في وقت تزل اقدامهم ان يوم هلاكهم قريب و المهيات لهم مسرعة


(تث 32 : 35)


لا تنتقموا لانفسكم ايها الاحباء بل اعطوا مكانا للغضب لانه مكتوب لي النقمة انا اجازي يقول الرب


(رو 12 : 19)


لا تدينوا لكي لا تدانوا


(مت 7 : 1)


و لا تدينوا فلا تدانوا لا تقضوا على احد فلا يقضى عليكم اغفروا يغفر لكم


(لو 6 : 37)
 
التعديل الأخير:

SEMSEM_SEM

New member
إنضم
13 يوليو 2009
المشاركات
26
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
علي الرغم من هجومك الصريح في الرد

لكن سوف انتقد كلامك اولا
الاشياء التي ذكرتها في اسلوب الردح اللي مش عاجبك الذي قالها هوا اللة بحبسب زعم الانجيل
بينما
الذين مقصود بهم القول هم اتباع المسيح او اتباع اللة كما تزعمون

بنما كلامك الذي انت ذكرتة من القرءان (الانعام واحفاد القردة والخنازير) قائلة هوا اللة عز وجل
بينما المقصود بة ليس اتباعة بل اتباع الشيطان وانا علي ما اعتقد انا كل من لم يتبع اللة
يجب ان يحقر مثل الملحدين

لكن الذي ذكرتة انا الفاظ خرجت من اللة الي المؤمنون بة
واقراء نص كلامي سوف تجد ان المتحدث الية هم الاتباع في الكثير مما ذكرت

ثانيا :ـ
ان هذا الموقع جعل من الشباب المسلم الغيور علي دينة
يتحدث بدافع الرد المندفع علي هجومكم الضعيف
واحب ان اذكركم انكم دائما تستخدمون الفاظ قذرة انت فتح باب حديث عن القراءان او حتي الرسول صلي اللة وعلية وسلم
ولم تراعي قدسية القراءان او مكانة الرسول عند المسلمين
اي انكم جعلتم للحديث صفة الردح والشتائم
وانا لم اري موضوع واحد داخل هذا الموقع يدل علي انكم تناولتة باحترام
او حتي حسن اختيار الالفاظ فية
فكيف تطلب مني احترام لشئ انتة تقدسة وتقدر مكانتة وانت تسب وتسئ لمقدسات انا احترمها وشخصيات انا افتديها بدمي
من الاولي ان تقول هذا الكلام لك اولا
ثم لي ثانيا

ثالثا
انا لم اتلقي ردا واحدا علي اسئلتي
هل الالفاظ التي ذكرتها قائلة من قال احبوا اعدائكم

وانا عندي قولي سوف انشر الاجابة مع اسئلتي
علي الرغم من انني لم اتلقي اجابة
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
علي الرغم من هجومك الصريح في الرد

لكن سوف انتقد كلامك اولا
الاشياء التي ذكرتها في اسلوب الردح اللي مش عاجبك الذي قالها هوا اللة بحبسب زعم الانجيل
بينما
الذين مقصود بهم القول هم اتباع المسيح او اتباع اللة كما تزعمون

بنما كلامك الذي انت ذكرتة من القرءان (الانعام واحفاد القردة والخنازير) قائلة هوا اللة عز وجل
بينما المقصود بة ليس اتباعة بل اتباع الشيطان وانا علي ما اعتقد انا كل من لم يتبع اللة
يجب ان يحقر مثل الملحدين

لكن الذي ذكرتة انا الفاظ خرجت من اللة الي المؤمنون بة
واقراء نص كلامي سوف تجد ان المتحدث الية هم الاتباع في الكثير مما ذكرت

هل رأيت الازدواجية في كلامك الان ؟؟

فانت تبرر ان الله يشتم في القرآن والحجة ( ان الله يشتم الكافرين اتباع الشيطان ) وان الكتاب المقدس ( تفترض ) ان الكلام موجها من الله الى المؤمنين .

وواضح من رد الاخ المبارك مولكا مولكان ، ان كثير من الكلام الذي اقتبسته من مكانه لم يكن من كلام الله مطلقا ( مثل كلام شاول وكلام بلدد الشوحي ) ، كما انك تفترض ان الكلام موجها للمؤمنين هو تفسير وافتراض خاطيء ، لان الفريسيين واليهود وهيرودس الذين صلبوا المسيح ، لم يكونوا من المؤمنين .

انت اذا واحد من اثنين :

اما جاهل ( وهذه ليست شتيمة بل صفة من ينقل بدون علم ) . واما ( كاذب ) وهي ايضا ليست شتيمة بل صفة من ينقل وهو يعلم الحقيقة ولكنه يبترها ويزورها ) .

فايهما تختار ؟؟؟

اذا كنت جاهل ، اطلب العلم ، ولكن لا تزعم انك فاهم الكتاب المقدس وقرأته وعرفت مافيه .

واذا كنت كاذب ، فقد انفضح امرك بوضع الرد لشرح الايات كاملة في سياقها بدون البتر والاقتباسات بكلمات خارجة عن السياق ؟؟؟

اتمنى فقط في المرات القادمة ،ان تراعي اسلوب حوار الاديان والحديث عن الكتاب المقدس ، اذا اردت ان ننشر لك ، والا فلا تشتكي اننا لا نقوم بنشر ما يحتوي على اسلوب لا يليق بالعرض امام القراء المحترمين .

الله معك
 
التعديل الأخير:

SEMSEM_SEM

New member
إنضم
13 يوليو 2009
المشاركات
26
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مع ان اسلوبك مستفز وهذا ما اريدة
حتي تشعر بمداي كراهية ان يهاجم احد شخص انتة تحترمة وتقدرة

لكن كلامك فارغ
لسبب انني قلت اني الافاظ التي انتة ذكرتها المقصود بها ليس اتباع اللة

لكن الافاظ التي ذكرتها المقصود بها
اتباع اللة في الكثير منها
وانا ذكرت انا الافاظ ليس كلها المقصود بها الاتباع
هناك الفاظ مذكور بها الاتباع
والفاظ اخري ليس مذكور بها الاتباع وانها قليلة مما ذكرت

سؤالي كان في الاصل هوا
ان هذة الالفاظ تليق باللة
سواء كانت الالفاظ موجة للاتباع او غيرهم
 

SEMSEM_SEM

New member
إنضم
13 يوليو 2009
المشاركات
26
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سوف ابدء بتحليل كلامك
اولا
بلنسبة
أقتباس كتابي
فتتعثر في النهار و يتعثر ايضا النبي معك في الليل و انا اخرب امك


من ضحك عليك وقالك ان كلمة امك تعني في الترجمات القديمة اسرائيل
ولو انا خد المعني دة
وكل كلمة في الانجيل مدلولها ام او امك
واحط بدلها كلمة اسرائيل
تفتكر المعني يكون سليم

وعلي فكرة دي مشكلة المسحية الرئيسية
انهم دايما يسندوا اقوال ليس لقائلها ومعني ليس لمعانيها

*************

المهم نرجع لموضوعنا
هل معني كلمة امك = اسرائيل
طيب ممكن تجبلي الترجمة اليونانية لمعني كلمة امك
ولو فرضنا ان المقصود مجازا والتعبير المرسل
طيب اية العلاقة بين الام وبني اسرائيل
مع العلم ان بني اسرائيل المقصود بها الذكور والاناث
ووفقا لما هوا موجود في بني اسرائيل فانهم كانوا يؤرخون انسابهم بدقة

فانا لااعرف ما هوا المجاز المقصود بكلمة امك وعلاقتة بكلمة اسرئيل
والمفترط ان هذا لفظ ياخذ فصة التانيث
واسرائيل تاخذ صفة التذكير
اي انهم ليس بينهم اي مجاز لغوي
وبالنسبة للمعني
لا يوجد معني في الترجمات القديمة يخص كلمة ام بكلمة اسرائيل

انا مش عارف انتة جبت منين المتردفات دي

تعقيب الاشراف : رجاء التركيز في الموضوع وعدم الخروج الى تفريعات اخرى
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
لكن كلامك فارغ
لسبب انني قلت اني الافاظ التي انتة ذكرتها المقصود بها ليس اتباع اللة

لكن الافاظ التي ذكرتها المقصود بها
اتباع اللة في الكثير منها

تعال لنثبت كذبك مرة اخرى

الكتاب المقدس سجل كلام الله وكلام الانبياء وكلام البشر وكلام الملائكة وكلام الشياطين وكلام المؤمنين وكلام غير المؤمنين .

هات نص واحد فقط مما كتبته انت هو كلام الله للمؤمنين (اتباع الله كما تسميهم ) !!!!

سؤالي كان في الاصل هوا
ان هذة الالفاظ تليق باللة
سواء كانت الالفاظ موجة للاتباع او غيرهم

كلام الله في القرآن ( كالانعام واضّل ، القردة والخنازير ، كالحمار ، انكر الاصوات كالحمار وغيره ) كان موجها لمن ؟؟

انت الان تقول الله لا يفترض به ان يضرب الامثلة والتشبيهات في الكتاب المقدس ، وتقبلها في القرآن وتجد لها المبرر .

هل رأيت اسلوبك في المعايير المزدوحة ام لم تراه بعد .
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
839
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
تحت عنوان من فمك ادينك
اقوم بالرد مرة ثانية على العضو الغير مهذب فى طرحه


سؤالي كان في الاصل هوا
ان هذة الالفاظ تليق باللة
سواء كانت الالفاظ موجة للاتباع او غيرهم

هل هذا يعنى انك تنعت الهك بأنه قليل الادب ؟؟

حين قال


كَمَثَلِ الَّذِي يَنْعِقُ بِمَا لَا يَسْمَعُ إِلَّا دُعَاءً وَنِدَاءً صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لَا يَعْقِلُونَ

وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ذَلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ

مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ


هل هنا الهك يحتاج الى درس فى علم الحوار الراقى المحترم ام تراه اجتاز تلك المرحلة من التعليم الثقافى ؟؟



اي انكم جعلتم للحديث صفة الردح والشتائم

اما عن الردح عزيزى فتعالى الى درس قرآنى فى كيفية الردح

وهى بالمناسبة تحسب سورة كاملة
اى سورة كاملة من الردح والسب فى رجل مات منذ 1400 عام وتتلونها فى صلاواتكم


إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ (1) فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ (2) إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ (3)


الاشياء التي ذكرتها في اسلوب الردح اللي مش عاجبك الذي قالها هوا اللة بحبسب زعم الانجيل

نعم قالها الله ولكن ليس كلها ومع هذا فقد قال منها الله وقالها لأمثالك

بل و اقول لك انى جاوبتك فقط بحسب نص كتابى يقول فيه الله لى

لا تجاوب الجاهل حسب حماقته لئلا تعدله انت
(ام 26 : 4)
جاوب الجاهل حسب حماقته لئلا يكون حكيما في عيني نفسه
(ام 26 : 5)


 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
سوف ابدء بتحليل كلامك
اولا
بلنسبة
أقتباس كتابي
فتتعثر في النهار و يتعثر ايضا النبي معك في الليل و انا اخرب امك


من ضحك عليك وقالك ان كلمة امك تعني في الترجمات القديمة اسرائيل
ولو انا خد المعني دة
وكل كلمة في الانجيل مدلولها ام او امك
واحط بدلها كلمة اسرائيل
تفتكر المعني يكون سليم

ومن الذي ضحك عليك انت ، وقال لك ( امك )لا تعني في سياق الكلام هنا هو اسرائيل ؟؟؟

اظن ان الرد كان موثقا بالتفاسير ، ومع هذا فالكتاب المقدس مليء بنفس التعبير عن (اسرائيل ) .

(هكذا قال الرب اين كتاب طلاق امكم التي طلقتها او من هو من غرمائي الذي بعته اياكم.هوذا من اجل آثامكم قد بعتم ومن اجل ذنوبكم طلقت امكم.)
(اشعياء 50: 1)

(اذهب وناد في اذني اورشليم قائلا.هكذا قال الرب.قد ذكرت لك غيرة صباك محبة خطبتك ذهابك ورائي في البرية في ارض غير مزروعة.)
(ارميا 2: 2)

(لانكم قد فرحتم وشمتم يا ناهبي ميراثي وقفزتم كعجلة في الكلإ وصهلتم كخيل12 تخزى امكم جدا.تخجل التي ولدتكم.ها آخرة الشعوب برية وارض ناشفة وقفر.13 بسبب سخط الرب لا تسكن بل تصير خربة بالتمام.كل مار ببابل يتعجب ويصفر بسبب كل ضرباتها.)
(ارميا 50: 11 - 13)

(واما اورشليم العليا التي هي امنا جميعا فهي حرة.)
(غلاطية 4: 26)

اذا فمفهوم ان اورشليم هي الام ، مفهوم معروف وواضح ، ما هو اعتراضك الان على هذه الجزئية ؟؟؟


 
التعديل الأخير:

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
تحت عنوان من فمك ادينك

اقوم بالرد مرة ثانية على العضو الغير مهذب فى طرحه



هل هذا يعنى انك تنعت الهك بأنه قليل الادب ؟؟

حين قال

كَمَثَلِ الَّذِي يَنْعِقُ بِمَا لَا يَسْمَعُ إِلَّا دُعَاءً وَنِدَاءً صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لَا يَعْقِلُونَ

وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ذَلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ

مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ


وهل نسيت هذه

(قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُمْ بِشَرٍّ مِنْ ذَلِكَ مَثُوبَةً عِنْدَ اللَّهِ مَنْ لَعَنَهُ اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ أُولَئِكَ شَرٌّ مَكَانًا وَأَضَلُّ عَنْ سَوَاءِ السَّبِيلِ)
(المائدة 60)
 

SEMSEM_SEM

New member
إنضم
13 يوليو 2009
المشاركات
26
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سوف ابدء في الرد
ما هوا المجاز المرسل او التعبير اللغوي
بين كلمة امك واسرئيل كما ذكرت
بمعني اكثر
انا لو شلت كل كلمة ام في الانجيل وحطت مكانها كلمة اسرئيل زي ما انت قولت هيكون المعني واحد
انتة عارف هيا مشلكة المسيحينن
دايما يذكروا اقول ليس لقائلة
وصفات ليس للموصوف بها
ومعني بعيدة عن مواطنيها

***********

المهم نرجع لموضوعنا علشان دة مش موضوعنا
سؤالي اية العلاقة بين كلمة امك وكلمة اسرائيل
مع العلم ان كلمةام تاخذ صفة التانيث وهيا ملزمة لها ( في جميع لغات الارض )
وان كلمة اسرائيل تاخذ صفة المذكر وهيل ملزمة لة ( عند اهل الكتب السماوية والمؤرخين )
اي انهم بعيدا تمام من حيث التطابق
لو افترضنا انة مجاز مرسل لكلمة الديار (المنازل )
اية العلاقة بين الام واسرائيل والديار

تعقيب الاشراف :
التزم بالتركيز في الموضوع لاداعي للتشتيت
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
سوف ابدء في الرد
ما هوا المجاز المرسل او التعبير اللغوي
بين كلمة امك واسرئيل كما ذكرت
بمعني اكثر
انا لو شلت كل كلمة ام في الانجيل وحطت مكانها كلمة اسرئيل زي ما انت قولت هيكون المعني واحد


اسمع يا سمسم _ سم

اذا اردت انت تكمل الحوار معنا في الموضوع ، فامامك الآية التي كتبتها انت ، وامامك الرد عليها بالتفسير ، فاذا اردت تشتيت الموضوع لتحوله الى حوار حول كل كلمة ( ام ) وردت في الكتاب المقدس ، فانت طفل تريد ان تلعب وتلهو قليلا ، وهذا ليس مكانا اللعب .

هل معك تفسير يقول ان ( امكم ) هنا لا تعني اسرائيل ؟؟؟

تفضل وضعه ، اما ان تجادل وتناقش بدون لا علم ولا كتاب منير ولا حتى تفسير ، فهذا لن اسمح به .

مفهوم ، ام تريد ايضاح اكثر ؟؟؟

امامك الرد هنا ايضا ، هل لديك اعتراض ؟؟

http://www.arabchurch.com/forums/showpost.php?p=1776020&postcount=12
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
839
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
من ضحك عليك وقالك ان كلمة امك تعني في الترجمات القديمة اسرائيل

من اين اتيت فى كلامى كله بكلمة " ترجمات قديمة " ؟؟
هل ترى ردا آخر ؟؟
أم انك حافظ مش فاهم ؟؟
فين هنا كلامى عن الترجمات القديمة ؟؟؟

إذا كنت مش عارف عربى هاتعرف عبرى ازاى
لا تقلق فأنا ارأف بحالك بأنت لا تقدر على العربى لكى احدثك بالعبرى !


وعلي فكرة دي مشكلة المسحية الرئيسية
انهم دايما يسندوا اقوال ليس لقائلها ومعني ليس لمعانيها
والفاظا ليس لمن نطق بها​


انظروا الى الأفلاس عندما يتجسد فى شخص

لماذا غيرت الموضوع الى المسيحة أأنت لا تثق فى شبهتك التى سوف تعرضها بكل امانة فى منتدياتك ؟؟

من الذى ادخلك وادخلنى فى الترجمات والاصول

ركز عزيزى وافق كثيرا فأنت فى منتدى الكنيسة العربية فأفق !


***********


هل معني كلمة امك = اسرائيل

لا ، من قال هذا ؟؟؟؟​

طيب ممكن تجبلي الترجمة اليونانية لمعني كلمة امك

اليونانية ؟؟؟
هو العهد القديم اتكتب باليونانى ؟؟
ههههههه

مسلم لا غش فيه

طيب اية العلاقة بين الام وبني اسرائيل

هذا موضوع آخر
لابد فى البداية ان تجب على انك فهمت ان " امك " ليست ام فعليه ومن بعدها نقوم بتعليمك اليهودية كلها !


مع العلم ان بني اسرائيل المقصود بها الذكور والاناث

وشهد شاهد من اهلها
الحمد لله

تذكر هذا القول جيدا وسوف اشكرك عليه مقدما من الآن
فأنت انهيت كلامك كله بهذة الجملة

اشكرك

ووفقا لما هوا موجود في بني اسرائيل فانهم كانوا يؤرخون انسابهم بدقة

انسابهم ؟؟؟

اية دخل الأنساب دلوقتى ؟؟؟

مسلم من غير ماتقول

والمفترط ان هذا لفظ ياخذ فصة التانيث
واسرائيل تاخذ صفة التذكير​


ردوا يا جماعة انا مش هارد على الجملة دى
انا هاكتفى بكلمة " نو كومنت " !!!!



تعليق الاشراف :
حذف الخروج عن الموضوع

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Strident

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
29 مارس 2009
المشاركات
4,927
مستوى التفاعل
374
النقاط
0
الإقامة
Egypt
و هل "أمك" في لغة أخرى في عصر آخر في بلد آخر، هي نفس ما يتلفظ به سييء الخلق اليوم في مصر؟!

عجبي...السبب هو "أبوك"...عارفه؟
 

SEMSEM_SEM

New member
إنضم
13 يوليو 2009
المشاركات
26
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انتة جي في اخر الموضوع
احنا كنا بنتكلم هل معني كلمة اسرائيل تعني امك
تاني حاجة
اية معني يخرب بيت امك
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
نعيد الرد الذي تتجاهله مرة اخرى ...


سوف ابدء بتحليل كلامك
اولا
بلنسبة
أقتباس كتابي
فتتعثر في النهار و يتعثر ايضا النبي معك في الليل و انا اخرب امك


من ضحك عليك وقالك ان كلمة امك تعني في الترجمات القديمة اسرائيل
ولو انا خد المعني دة
وكل كلمة في الانجيل مدلولها ام او امك
واحط بدلها كلمة اسرائيل
تفتكر المعني يكون سليم



ومن الذي ضحك عليك انت ، وقال لك ( امك ) لا تعني في سياق الكلام هنا هو اسرائيل ؟؟؟


اظن ان الرد كان موثقا بالتفاسير ، ومع هذا فالكتاب المقدس مليء بنفس التعبير عن (اسرائيل ) .


(هكذا قال الرب اين كتاب طلاق امكم التي طلقتها او من هو من غرمائي الذي بعته اياكم.هوذا من اجل آثامكم قد بعتم ومن اجل ذنوبكم طلقت امكم.)
(اشعياء 50: 1)


(اذهب وناد في اذني اورشليم قائلا. هكذا قال الرب. قد ذكرت لك غيرة صباك محبة خطبتك ذهابك ورائي في البرية في ارض غير مزروعة.)
(ارميا 2: 2)


(لانكم قد فرحتم وشمتم يا ناهبي ميراثي وقفزتم كعجلة في الكلإ وصهلتم كخيل12 تخزى امكم جدا. تخجل التي ولدتكم. ها آخرة الشعوب برية وارض ناشفة وقفر. 13 بسبب سخط الرب لا تسكن بل تصير خربة بالتمام.كل مار ببابل يتعجب ويصفر بسبب كل ضرباتها.)
(ارميا 50: 11 - 13)

(من اجل انك لم تذكري ايام صباك بل اسخطتني في كل هذا فهانذا ايضا اجلب طريقك على راسك يقول السيد الرب فلا تفعلين هذه الرذيلة فوق رجاساتك كلها44 هوذا كل ضارب مثل يضرب مثلا عليك قائلا مثل الام بنتها.45 ابنة امك انت الكارهة زوجها وبنيها.وانت اخت اخواتك اللواتي كرهن ازواجهنّ وابناءهنّ.امكنّ حثية وابوكنّ أموري.46 واختك الكبرى السامرة هي وبناتها الساكنة عن شمالك.واختك الصغرى الساكنة عن يمينك هي سدوم وبناتها.)
(حزقيال 16: 43 - 46)

(واما اورشليم العليا التي هي امنا جميعا فهي حرة.)
(غلاطية 4: 26)

اذا فمفهوم ان اورشليم هي الام ، مفهوم معروف وواضح ، اوضحناه من التفاسير ، ومن الكتاب المقدس ، ما هو اعتراضك الان على هذه الجزئية ؟؟؟


انتة جي في اخر الموضوع
احنا كنا بنتكلم هل معني كلمة اسرائيل تعني امك
تاني حاجة
اية معني يخرب بيت امك

اين في النص ( يخرب بيت امك ) ؟؟؟

احترم نفسك ، واكتب النص ، ولا داعي للكذب والتدليس ،
وبعد ان تكتب النص باحترام وادب ، سوف نعطيك الجواب .

واذا استمر اسلوبك في هذ التدني ، سوف اضطر لاتخاذ اجراء حازم .
 
التعديل الأخير:
أعلى