الصوم والصلاة

عادل نسيم

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
30 نوفمبر 2009
المشاركات
3,338
مستوى التفاعل
73
النقاط
0
الصــوم والصـــلاة
متي ( 6 : 5 – 8 ، 6 : 16 – 18 )
( متي صليت فلا تكن كالمرائين فأنهم يحبون أن يصلوا قائمين في المجامع وفي زوايا الشوارع لكي يظهروا للناس . الحق أقول لكم أنهم قد أستوفوا أجرهم . وأما أنت فمتي صليت فادخل الي مخدعك وأغلق بابك وصل الي أبيك الذى في الخفاء . فأبوك الذى يرى في الخفاء يجازيك علانية )
( ومتي صمتم فلا تكونوا عابسين كالمرائين . فأنهم يغيرون وجوههم لكي يظهر للناس صائمين . الحق أقول لكم أنهم قد أستوفوا أجرهم . وأما أنت فمتي صمت فادهن رأسك وأغسل وجهك . لكي لا تظهر للناس صائما بل لأبيك الذى في الخفاء . فأبوك الذى يرى في الخفاء يجازيك علانية )
· مضي أيام من الصيام فما هو شعورك الروحي هل هو في تغير أم كما أنت ؟
· هل صيامك شكلي فقط أى أمتناعك عن أكل اللحوم والطيور والأسماك ومنتجات الألبان ؟
· هل تصوم وتمارس حياتك الخاصة وتعمل ما لا يسر به الله ؟
· هل تصوم وأنت تدين الآخرين وتخاصمهم ؟
· هل تصوم وأنت تفقد المظهر الخارجي في جوهره ؟
· هل تصوم وأنت تزيد في محبة العالم والطمع ؟
هذا صوم غير مقبول عند الله .. ولكي يكون صيامك مقبولا !!!
· تقديم أعمال المحبة عوض طلب المسرة الذاتية .
· الصوم هو بذل الآنا وصلبها لكي يحيا المسيح فينا .
· الصوم المقبول هو المصحوب بالتذلل والنسك والصلاة من القلب .
· الصوم هو أن تكسر للجائع خبزك وأن تكسي العريان .
· الصوم المقبول من خلاله تحب الآخرين كنفسك .
صوموا وصلوا لئلا تدخلوا في تجربة !!! وبفضل الصلاة والصوم نجا :
· الأنسان الذى به الشيطان ينجو بخروجه بالصلاة والصوم ,
· الصلاة والصوم هما الذى رفعا أيليا الي السماء .
· الصلاة والصوم خلصا دانيال من جب الأسود .
· الصلاة والصوم هما اللذان عمل بهما موسي حتي أخذ الناموس والوصايا المكتوبه بأصبع الله .
· الصلاة والصوم هما الذى عمل بهما أهل نينوى فرحمهم الله وغفر لهم خطاياهم .
· الصلاة والصوم هما اللذان عملا بهما الأنبياء وتنبؤا من أجل مجيء المسيح .
· الصلاة والصوم هما اللذان عمل بهما الرسل وبشروا في جميع الأمم وصيروهم مسيحيون .
· الصلاة والصوم هما اللذان عمل بهما الشهداء حتي سفكوا دمائهم من أجل أسم المسيح .
· الصلاة والصوم هما اللذان عمل بهما الأبرار والصديقون والرهبان وسكنوا في الجبال والبرارى وشقوق الأرض .
نحن أيضا فلنصم عن كل شر بطهاره وبر ونتقدم الي الذبيحة المقدسة ونتناول منها بشكر ( كو 3 : 12 – 15 ) .
· فالبسوا كمختارى الله القديسين المحبوبين أحشاء رأفات ولطفا وتواضعا ووداعة وطول أناة
· محتملين بعضكم بعضا ومسامحين بعضكم بعضا أن كان لأحد علي أحد شكوى .
· كما غفر لكم المسيح هكذا أنتم أيضا .
· وعلي جميع هذه البسوا المحبة التي هي رباط الكمال .
· وليملك في قلوبكم سلام الله الذى دعيتم اليه في جسد واحد وكونوا شاكرين .
أيضا يا أخوتي الأحباء ونحن في الصيام نهتم بـــ
· تسالموا بعضكم بعضا .
· شجعوا صغار النفوس .
· أسندوا الضعفاء .
· تأنوا علي الجميع .
· لاتجازوا أحد عن شر بشر بل أتبعوا الخير لبعضكم البعض .
· أفرحوا كل حين .
· صلوا بلا أنقطاع .
· أشكروا في كل حين .
· لاتطفئوا الروح .
· لاتحتقروا النبوات .
· أمتحنوا كل شيء وتمسكوا بالحسن .
· أمتنعوا عن كل شبه شر .
اله السلام يقدسكم بالتمام ويحفظ روحكم ونفسكم وجسدكم كاملة بلا لوم والي مجيء ربنا يسوع المسيح . آمـــين
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,326
مستوى التفاعل
3,201
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus


شكرا اخى عادل

موضوع جميل جدا روحيا


سلام الرب يسوع معاكم
 

happy angel

يارب أسرع وأعنى
مشرف سابق
إنضم
15 يونيو 2008
المشاركات
26,679
مستوى التفاعل
815
النقاط
0
الإقامة
تحت أقدام مخلصى
الصلاة المسيحية هي صلة حقيقية وعلاقة حقيقية مع المسيح تنبع من قلب الإنسان فهذه الصلاة تكون هي نتيجة هذه العلاقة الصادقة القلبية بين الله والإنسان. لذلك يوجد فرق كبير جداً بين من يؤدي الصلاة كفرض .
لكن من يمارس الصلاة بناء على علاقة قلبية صادقة مع الله فتكون له الصلاة لذة وتلذذ وشركة بل تصبح حياته كلها صلاة يمارسها المؤمن بروح البنوة لله، يتصل بالآب السماوي في كل حين ويتعرف على مشيئة الله حتى يسلك ويتصرف في كل شؤون الحياة بحسب إرادة الله.
الصوم مرتبط بالتذلل بطلب القوة الروحية والإيمانية للإنتصار على قوة الشر، هذا الجنس لا يمكن ان يخرج بشيء الأ بالصلاة والصوم. فإن كان أي انسان مهزوم أمام العدو يتذلل ويتواضع تحت يد الله القوية بالسلوك والصلاة والصوم، فيرفعه الله في حينه،
الصوم مرتبط بالتوبة والرجوع إلى الله وطلب رحمة الرب
ميرسى ياعادل موضوع جميل
ربنا يفرح قلبك
 

عادل نسيم

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
30 نوفمبر 2009
المشاركات
3,338
مستوى التفاعل
73
النقاط
0
أخي الحبيب الغالي النهيسي
سلام الرب معك يباركك ويحفظك
سعدت لمروركم الموقر وتشجيعكم بصفحتي
 

عادل نسيم

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
30 نوفمبر 2009
المشاركات
3,338
مستوى التفاعل
73
النقاط
0
أختي الوقورة إنجيل
سعدت بمروركِ الجميل وتشجيعك المعطر
الرب يسوع المسيح يباركك ويسعدك
 

kalimooo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
23 يونيو 2008
المشاركات
143,881
مستوى التفاعل
1,788
النقاط
113
الإقامة
LEBANON
اخي عادل

الصلاة ولصوم فخ لجميع الشهوات

اما الذي يحتقره فيشبه حصانا

اهوج فك من عقاله

رائع

كل الشكر الك


 

عادل نسيم

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
30 نوفمبر 2009
المشاركات
3,338
مستوى التفاعل
73
النقاط
0
أخي الحبيب كليمو
شكراً لك علي مرورك الكريم وتوضيحك الآخير
الرب يباركك ويحفظك لنا دائماً
 
أعلى