السياحة في سلوفينيا

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
سلوفينيا تقع في شرق أوروبا التي لم تعرف إلا حديثاً، ولم يكن صيتها مسموع فقد عُرفت مواخراً كونها وجهة سياحية أوروبية مميزة. استكشف من خلال هذا المقال أبرز وأهم معالم سلوفينيا السياحية بالصور…

كثير من السائحين مؤخراً أصبحوا يفضلوا السياحة في سلوفينيا، ويرجع السبب في ذلك طبيعتها الخلابة و شواطئها و بحيراتها الساحرة، كما يوجد مجموعة من ابرز معالم سلوفينيا السياحية التي تتمثل في ريفها الأوروبي الاصيل و المعالم التاريخية التى يمكنك من خلالها التعرف على تاريخ جزء كبير من أوروبا القديمة.




معالم سلوفينيا



معالم سلوفينيا

معالم سلوفينيا تتمثل الاماكن الطبيعية الخلابة و المعالم التاريخية القديمة، مثل المتاحف الاثرية التي تحمل التاريخ القديم فهي تحتوى على مجموعة من اندر القطع والبرديات والحفريات والكتب الاثرية القديمة. فيما يلي نستعرض معك مجموعة متنوعة من اهم معالم سلوفينيا السياحية لتضعها ضمن برنامجك السياحي القادم.


معالم سلوفينيا




قلعة بليد ” Castle of Bled ” :


قلعة بليد



قلعة بليد

تُعج قلعة بليد من أهم معالم سلوفينيا السياحية على الإطلاق، فهى تقع في قلب بحيرة بليد الشهيرة. القلعة مُلفتة جداً للأنظار بشكلها الجذاب الفريد، فتعود بك إلى زمن الاساطير القديمة. تتميز بطراز معمارها ذات الطلاء الأبيض وقمم القباب باللون الأحمر. يوجد داخلها متحف صغير يحمل قطع اثرية تعود إلي قرون عديدة، ويحيط بالقلعة أسوار من الأشجار الطبيعية.




قلعة بريدجاما ” Castle Predjama ” :


Predjama Castle


Predjama Castle

تعود إلي القرون القديمة، وتعد اهم قلعة حربية في سلوفينيا. القلعة تُعد من أهم معالم سلوفينيا وتبرز فيها الاساطير ويعرض فيها عروض المبارزة بالسيف. وارتفاع القلعة يتعدى حوالي 130 متر فوق القمة الجبل. فإن كنت تنوي السياحة في سلوفينيا لا تفوت عليك فرصة زيارة تلك القلعة الرائعة.




مدينة بيران ” piran slovenia ” :



مدينة بيران


مدينة بيران

تعد مدينة بيران من أهام معالم سلوفينيا السياحية، فهى ضمن أهم مدن سلوفنينيا السياحية واكثرها شعبية بين السائحين. فهى تتمتع بالعديد من الاماكن السياحية الهامة والطبيعة الفريدة وشوارعها الجميلة.




نهر سوكا ” Soča ” :



نهر سوكا


نهر سوكا

نهر سوكا من أهم واشهر أنهار أوروبا،ويثعد من أهم معالم سلوفينيا الطبيعية الشهيرة. به مجموعة من الصخور التي يمكنك تصلقها، والاستمتاع باجمل مغامرة بتأجير قارب وعمل جولة بحرية ممتعة لا تُنسى.



الاماكن السياحية في سلوفينيا




نهر مورا ” Murrah River ” :



نهر مورا


نهر مورا

يقع في منطقة بومورسكا، فإن كنت تبحث عن مشهد رائع للاسترخاء أثناء عطلتك في سلوفينيا، فلن تجد اجمل من ضفاف نهر مورا. يمكنك ان تتجول علي ضفافة وتجري بخيل وتمارس الفروسية، وتشاهد المحاصيل الزراعية للفاكهة و شجر الزيتون، فهناك ستجد أشجار علي يرجع تاريخها الجيولوجي إلى قرون طويلة مضت. فهو من معالم سلوفينيا الطبيعية الهامة والجاذبة للسياحة.



كهف سكوكجان ” skocjanske caves ” :



skocjanske caves


skocjanske caves

تقع كهوف سلوفينيا جنوب غرب ليوبليانا، و اذا أردت ان تشاهده فالمسافة بينه وبين العاصمة ليست كبيرة، فهي تقريباً أربعين دقيقة بالسيارة. الكهف من اجمل معالم سلوفينيا السياحية، فهى نوع فريد جداً لن تجد مثلها في أي مكان اخر. يتمتع الكهف بالطبيعة الاخاذة في داخل الجبل المفتوح بداخلة تتخلله المياه الزرقاء النظيفة. فهو من أكثر الاماكن جذباً للسياحة في سلوفينيا.




كهف بوستوينا ” Postojna Cave ” :



Postojna Cave


Postojna Cave

يقع كهف بوستوينا بجوار نهر بفيكا، يتميز بطبيعة جيولوجية نادرة تعود إلي العصور الحجرية، و بداية تكون الطبيعة في اشكال الصخور المختلفة والمراحل التي جرت عليها وجعلتها تترسب في شكل طبقات مذهلة. ويعتبر الكهف من أشهر معالم سلوفينيا السياحية.




حديقة تريغلاف ” Triglav National Park ” :


Triglav National Park


Triglav National Park

حديقة تريغلاف تُعد من اكبر الحدائق الخلابة في أوروبا، فيها اشكال لأزهار وأنواع أشجار مختلفة ونادرة. يمكنك ان تتحول عبر الجسر المثبت بين جبال الالب، المصنوع من الخشب والحبال، وسط طبيعة رائعة وأسفلك مياه النهر الزرقاء متعة وإلتقاط اجمل الصور التذكارية هناك. فلا تفوت عليك فرصة زيارة ذلك المكان احد اهم معالم سلوفينيا، أثناء عطلتك السياحية في سلوفينيا.

جمال سلوفينيا يمنحها إنفراد و تميز عن غيرها من الوجهات السياحية الأوروبية الاخرى، ومعالم سلوفينيا المذكورة اعلاه ليست على سبيل الحصر، بل أن هناك الكثير من معالم سلوفينيا الاخرى التى يمكنك إكتشافها هناك عند السفر والسياحية في سلوفينيا،، ونتمنى لك عطلة ممتعة.
 
أعلى