الزواج الفاشل ....... كيف نتعامل معه ...؟؟؟

هل الطلاق هو الحل للزواج الفاشل


  • مجموع المصوتين
    20

هشام المهندس

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 مايو 2011
المشاركات
4,544
مستوى التفاعل
964
النقاط
0
الإقامة
baghdad


هذا الكلام نظرى مش عملى

يا عم حرام عليك عايزنى أعيش مع واحد شاذ و أحبه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


:smil13::smil13::smil13::smil13:



ههههههههههه

الموضوع ليس كما تقولين
المشاركات هنا متسلسله وتكمل بعضها
فجواب سؤالك مذكور سابقا وهو البدايات

يا عم حرام عليك عايزنى أعيش مع واحد شاذ و أحبه ..؟؟؟
اذا كنت عاقلا لما تربط بغير العاقلين
لما هو شاذ ترتبطي بيه ليه من الاول
لم يكن شاذا ...قاتلا ... شرسا ... لايطاق ... الخ ....
واصبح بعد الارتباط كذلك ...؟؟
هذا هو ماتكلمت عنه
الحب والمحبه ... التفاني والاخلاص ... التضحيه
كما يقول الكثيرون مثاليات ليست على ارض الواقع
هذه ليست مثاليات في واقع نحن نصنعه
الواقع هو البشر وعقله وايمانه وتوجهاته التي يصنعها بنفسه ولا تفرض عليه فرضا

الحب والمحبه ... التفاني والاخلاص ... التضحيه
هذه اساسيات الارتباط بين شخصين اذا فقدت من احدهما فيجب ان يعوضها الاخر والعدو هنا هو الانانيه وحب الذات

وان فقدت من كلاهما فهنا يضيع كل شيء ومن يسير الامور ليس ملاكا بالتاكيد وللاختصار

هو من يريد ان لا نكون اطفالا في يوم من الايام كما اراد الرب

الموضوع هنا يحتاج الى مواضيع وصفحات لاتنتهي فللفائده الكلام دائما عن الغالبيه وليس على شرائح لاتكون الانسبه لاتذكر


 

هشام المهندس

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 مايو 2011
المشاركات
4,544
مستوى التفاعل
964
النقاط
0
الإقامة
baghdad
في كثير من الحالات بيكون الانفصال, وليس الطلاق, هو الحل ..... لكن ماذا عن الابناء .... خاصة إن كانوا صغار .....؟؟؟؟

في بعض مراحل العمر المتاخره قد يكون الانفصال حلا او الهجران للزوجين او البقاء مع بعض دون الاشتراك بالحياة وهو من اجل اعطاء صورة او مراعاة للوضع الاجتماعي او للاولاد المشتركه
وهذا ليس حلا لانه قنبلة موقوته ستنفجر باي وقت
الحل هو نبذ الذات والتخلص من الانانيه البشريه والرجوع للتفاهم وحل المشاكل ورجوع المحبه

اما المشكله اذا كانت الفئه العمريه صغيره بوجود طاقات ورغبات ونشاطات فوق التحمل
هنا يكون الانفصال باب الدخول في مجالات لايمكن الرجوع عنها
الحل دائمااااا
هو نبذ الذات والتخلص من الانانيه البشريه والرجوع للتفاهم وحل المشاكل ورجوع المحبه
 

هشام المهندس

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 مايو 2011
المشاركات
4,544
مستوى التفاعل
964
النقاط
0
الإقامة
baghdad


للتوضيح
قد يعتقد اليعض عند قراءه مشاركاتي هنا في هذا الموضوع
ان هشام انسان خيالي وحالم
فانا اقول
لست خياليا لكني احب الخيال
ولست حالما لكني احب الاحلام
ما اكتبه واقع ملموس اعيشه وافخر بنقله
انها البدايات
انه الحب الصادق من الطرفين
انه الواقع الذي ازرعه بيدي لاحصد نتائجه رغم كل الظروف
انه الحب ..التضحيه ..الاخلاص ..الوفاء

 
التعديل الأخير:

هشام المهندس

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 مايو 2011
المشاركات
4,544
مستوى التفاعل
964
النقاط
0
الإقامة
baghdad

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ما هذا الكلام ؟؟

____________________________

كلامى مش غلط

الكلام دا قاله البابا شنودة بلسانه فى إحدى العظات

خلى حضرتك فاكر إنك بعت لى مرة بوكيه ورد فى مشاركة من المشاركات

أما أبعت لأستاذة مونيكا بأة تقوم بدور الواجب

أما أبعت أنا كمان وردة

:flowers:

عشان تبقى كملت





الثقه بين الازواج ليست محض صدفه او كلام عابر
الثقه من الحب الصادق قد يتخللها لحظات ضعف اوشك
قد يكون احد اسبابها احد الطرفين بتصرفات قد تكون طائشه احيانا تولد الغيره التي يكون التخلص منها صعبا جدا
وهنا المثل يقول
امشي دوغري يحتار عدوك فيك


 

هشام المهندس

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 مايو 2011
المشاركات
4,544
مستوى التفاعل
964
النقاط
0
الإقامة
baghdad

و لا بقوانين الكنيسة و لا بالطلاق

لازم يبحثوا عن السبب

ايه سبب عدم المحبة ؟؟

عدم المحبه غير البدايات فهي الاساس
هو الانانيه ....ليس اكثر
 

هشام المهندس

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 مايو 2011
المشاركات
4,544
مستوى التفاعل
964
النقاط
0
الإقامة
baghdad
مالهم الصغار ؟؟

يعيشوا بين إتنين فى حالة حرب

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أحيانا بيبقى الطلاق حل للأبناء


الطلاق ليس حلا بل هو اسهلها واخرها
بل العكس وجود الاطفال من اكبر الدوافع للحفاظ على الزواج والتفكير الف مره قبل قرار الانفصال
وجود الاطفال هو من يجعلنا نفكر بغيرنا
وليس بانانيتنا
 

هشام المهندس

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 مايو 2011
المشاركات
4,544
مستوى التفاعل
964
النقاط
0
الإقامة
baghdad
يا ستى زهق إيه و بتاع إيه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أنا مش مشكلتى مع الكنيسة

أنا مشكلتى فى إلتزام الدولة بقوانين الكنيسة

يعنى اللايحة الجديدة مضرة جدا جدا لكل المسيحيين



لااعرف هنا ما المقصود
لكن اسأل
عن اي المسيحيين الذي تضرهم قوانين الكنيسه ...؟؟؟؟
 

هشام المهندس

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 مايو 2011
المشاركات
4,544
مستوى التفاعل
964
النقاط
0
الإقامة
baghdad


الطلاق ممكن فعلا يكون راحه للولاد
وممكن يتشردو ويبقى لا
الاب طايقهم لأنهم بيفكروه بمصيبته السوده
ولا الام طيقاهم علشان بيفكروها بعملها الاسود
ولو فتحت الكنيسه باب الطلاق مش هنخلص ممكن فى اقل واصغر مشكله
يقولك نطلق عادى لأ،ه سهل
وانا اعرف ناس اطلقت ايوه بعد كام سنه عذاب بين المجلس الاكليريكى والمحكمه
لكن اخدت اللى هى عايزاه
وعلشان باقى الاسر تعرف ان الطلاق مش سهل
الجواز مش لعبه
اول ما ازهق اقول خلاص انا مش هكمل




نعم اختي الغاليه
الزواج مش لعبه
والطلاق ايضا
مش لعبه


 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0

موضوع العجز الجنسى إن كان موجود قبل الزواج فالكنيسة تصدر ما يُسمى "بطلان زواج" أى أن الزواج باطل ....وبالتالى يحق للزوجة الزواج واستكمال حياتها .....
[FONT=&quot]أستاذى أنا اعرف ( بطلان الزواج ) هل يقابله نص كتابى مثل ( لعلة زنا ) ؟

وإن كان حدث أثناء الزواج فعلى الزوجة الرضا بالأمر الواقع وتواصل حياتها مع الزوج.
[FONT=&quot]الزوجة سترضى ( غصباً وقهراً ) ونحن نتحدث عن " بشر " ضعيف لا ملائكة كِرام [/FONT]
[FONT=&quot]ولذلك قلت فى سؤالى ( يُخشى ) [/FONT]
أما موضوع الحب ..... فهذا خطأ الطرفان .... وعليهم حصد ما قد زرعاه
[FONT=&quot]إن كان الله قد صنع لنا توبة ...فكيف بنا لا نسمح بتصحيح مسار لأخطائنا ؟[/FONT]
[FONT=&quot]أو نحنُ أشد فى الحق من الله نفسه ؟[/FONT]
[/FONT]
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,286
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب

[FONT=&quot]أستاذى أنا اعرف ( بطلان الزواج ) هل يقابله نص كتابى مثل ( لعلة زنا ) ؟

بطلان الزواج بيكون لأن هناك غش في البيانات ..... ومش لازم يكون مختص بالجنس فقط .... لو الزوج او الزوجة مريض بالسل مثلا .... ولم يخبر الطرف الآخر .... أى أن القبول هنا تم بناء على إخفاء معلومة كان يمكن أن لا تتم الزيجة إن اعلنها الطرف المريض

[FONT=&quot]الزوجة سترضى ( غصباً وقهراً ) ونحن نتحدث عن " بشر " ضعيف لا ملائكة كِرام
[FONT=&quot]ولذلك قلت فى سؤالى ( يُخشى )


المسيحية رفعت المؤمن بها لمرتبه تفوق مرتبة الملائكة .... واوصت المسيحية بوجوب التحكم في الجسد ......وألا ننصاع لرغباته


[FONT=&quot]إن كان الله قد صنع لنا توبة ...فكيف بنا لا نسمح بتصحيح مسار لأخطائنا ؟
[FONT=&quot]أو نحنُ أشد فى الحق من الله نفسه ؟[/FONT]

لا تخبرنى إنك تناولت سما بإرادتك .... ثم لا تريد أن تشعر بأعراضه ..... التوبة شيئ ..... وتحمل نتائج اختيارك شيئ آخر


[/FONT]

سوء الأختيار بيكون ناتج عن أرادة شريرة عند الزواج
فهناك من يتزوج طمعا في غنى الطرف الآخر
وهناك من يتزوج المراكز والشهادات
وهناك من يتزوج لمواصفات جسدية وغض النظر عن أى شيئ آخر
وما يزرعه الإنسان ..... إياه يحصد ..... هذه حقيقة كونية ....
[/FONT]
[/FONT]
[/FONT]
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,286
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
نأتى للشريعة المسيحية ...... والتى من المفترض أن جميع المسيحيين يؤمنون بها ..... ليس هذا فقط ..... بل يهللون لها ويتفاخرون بها على غير المؤمنون .....
تعالوا نغوص في بعض ما قاله لنا الرب يسوع .....

سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: تُحِبُّ قَرِيبَكَ وَتُبْغِضُ عَدُوَّكَ, وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ, لِكَيْ تَكُونُوا أَبْنَاءَ أَبِيكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ فَإِنَّهُ يُشْرِقُ شَمْسَهُ عَلَى الأَشْرَارِ وَالصَّالِحِينَ وَيُمْطِرُ عَلَى الأَبْرَارِ وَالظَّالِمِينَ, لأَنَّهُ إِنْ أَحْبَبْتُمُ الَّذِينَ يُحِبُّونَكُمْ فَأَيُّ أَجْرٍ لَكُمْ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضاً يَفْعَلُونَ ذَلِكَ؟ وَإِنْ سَلَّمْتُمْ عَلَى إِخْوَتِكُمْ فَقَطْ فَأَيَّ فَضْلٍ تَصْنَعُونَ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضاً يَفْعَلُونَ هَكَذَا؟ فَكُونُوا أَنْتُمْ كَامِلِينَ كَمَا أَنَّ أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ هُوَ كَامِلٌ .......

من منا يريد أن يكون مسيحيا في موضوع الزواج.... ؟؟؟؟؟؟
 

arfaan

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
10 مايو 2013
المشاركات
84
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
نأتى للشريعة المسيحية ...... والتى من المفترض أن جميع المسيحيين يؤمنون بها ..... ليس هذا فقط ..... بل يهللون لها ويتفاخرون بها على غير المؤمنون .....
تعالوا نغوص في بعض ما قاله لنا الرب يسوع .....

سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: تُحِبُّ قَرِيبَكَ وَتُبْغِضُ عَدُوَّكَ, وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ, لِكَيْ تَكُونُوا أَبْنَاءَ أَبِيكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ فَإِنَّهُ يُشْرِقُ شَمْسَهُ عَلَى الأَشْرَارِ وَالصَّالِحِينَ وَيُمْطِرُ عَلَى الأَبْرَارِ وَالظَّالِمِينَ, لأَنَّهُ إِنْ أَحْبَبْتُمُ الَّذِينَ يُحِبُّونَكُمْ فَأَيُّ أَجْرٍ لَكُمْ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضاً يَفْعَلُونَ ذَلِكَ؟ وَإِنْ سَلَّمْتُمْ عَلَى إِخْوَتِكُمْ فَقَطْ فَأَيَّ فَضْلٍ تَصْنَعُونَ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضاً يَفْعَلُونَ هَكَذَا؟ فَكُونُوا أَنْتُمْ كَامِلِينَ كَمَا أَنَّ أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ هُوَ كَامِلٌ .......

من منا يريد أن يكون مسيحيا في موضوع الزواج.... ؟؟؟؟؟؟

ﻻ اقصد اى اساءة او عدم احترام بالسؤال:

لكن هل اكملت الكمال المسيحى فى كل نواحى الحياة الاخرى ايضاً؟
 

arfaan

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
10 مايو 2013
المشاركات
84
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
ﻻ اقصد اى اساءة او عدم احترام بالسؤال:

لكن هل اكملت الكمال المسيحى فى كل نواحى الحياة الاخرى ايضاً؟

إن كنت فعلت، فلماذا تذهب للتوبة والاعتراف إلى هذه اللحظة؟

وإن كنا مازلنا تحت الضعف، فلماذا نفصل الزواج عن باقى الامور، وﻻ نتخيل ان الانسان المسيحى يمكن ان يضعف فى هذا أيضاً؟ لماذا الزواج تحديداً نرفض تخيل اى قصور فيه؟ ام اننا متأثرين فقط بالثقافة العربية التى تفزع من الجنس؟

"من قال لأخيه يا أحمق يستوجب نار جهنم" أيضاً

هل أحببت عدوك وضحيت بحياتك لأجله؟ لماذا تطلب الكمال فى الزواج دوناً عن الأمور الأخرى؟
 

arfaan

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
10 مايو 2013
المشاركات
84
مستوى التفاعل
7
النقاط
0


أطلبه هنا لأننا نتكلم في موضوع الزواج ...... وبالطبع ذلك مطلوب في كافة نواحى الحياة

ﻻ اظن.....فأنت لست فقط توضح الصورة المثالية التى على الكل ان يهدف لها...

بل تريد حقاً تطبيق قانون فعلى وتقطع كل من فشل فى الزواج بالذات ونتكلم عن "شريعة" وقوانين!

لماذا ﻻ تريد ان تسمح بالطلاق على الإطلاق....بينما مستعد ان تقبل ان يضعف انسان ويكذب مثلاً امام السياف ثم تقدم له قانون توبة فيما بعد؟

لماذا الزواج بالذات ﻻ تقبل ان يضعف احد وان هناك حالات يمكن فعلاً ان يكون الطلاق هو الحل الوحيد، ولا تقبله إلا بسبب الزنا رغم وجود اشياء اخطر؟ "الحرف يقتل"

من أخطر؟ شخص انانى ومدمن (او اى شخص من الذين تفضل المشرف ايمن بوصفهم) لكنه لم يزنِ، ام شخص أخطأ وزنا مرة وندم عليها طول عمره ويعيش حياته يتمنى لزوجته ان تغفر له؟ لكنك تريد السماح بالطلاق للثانية بينما الأولى لا


الخلاصة هي: السيد المسيح قدم الصورة المثالية...فى الزواج كما فى غيره....لكن ﻻ يمكن لنا ان نطلق حكماً قاطعاً ونتغاضى عن الضعف الذى نرزح تحته...وإلا فلنفعل المثل ولنقتل كل من يشتم او يقع فى اقل خطأ! ومن أخطأ فى واحدة أجرم فى الكل...ولن يدخل السماء الا الكامل!

فمن كان منكم كاملاً، يرجمها اولاً بحجر

لذلك انا معترض على السؤال فى العنوان من الأساس....ﻻ يمكن ان نجيب بنعم او ﻻ قاطعة...لهذا السبب لم اشارك...

نعم، هناك حالات ﻻ يكون هناك حل فيها الا الطلاق....فمن منا كامل؟ لماذا نأتى لمن ضعفوا فى هذه النقطة ونحكم عليهم هكذا....بينما ﻻ نفعل هذا مع باقى الخطايا؟

لماذا "الشريعة المسيحية" (مع اعتراضى على اللفظ) ﻻ تتضمن شيئاً ضد الشتم الذى يستوجب نار جهنم؟ أم هل الشتامون يرثون الملكوت، بينما المطلقون ﻻ؟
 

+ماريا+

نحوك اعيننا
عضو مبارك
إنضم
22 أكتوبر 2012
المشاركات
5,471
مستوى التفاعل
2,039
النقاط
113
ماذا تريد في النهاية ..... وكيف تحكم علىّ .....؟؟؟؟ وهل أنا من رفض الطلاق لأى سبب ....؟؟؟؟ أليس هذا نص كتابى ......؟؟؟
من يريد أن يطلق لن يمنعه أحد ...... لكن عليه أن يعرف ..... أنه سار في طريق غير إنجيلى

كلامك صحيح استاذ صارخ
واللى عايز طلاق كان يتجوز مدنى من الاول ويطلق مدنى
ويبعد عن الجواز الكنسى من الاول ويريح دماغه
وتبقى الكنيسه بريئه منه
لأن البابا شنوده رفض تنفيذ قرار المحكمه بالزواج التانى للمطلقين
 

arfaan

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
10 مايو 2013
المشاركات
84
مستوى التفاعل
7
النقاط
0


ماذا تريد في النهاية ..... وكيف تحكم علىّ .....؟؟؟؟ وهل أنا من رفض الطلاق لأى سبب ....؟؟؟؟ أليس هذا نص كتابى ......؟؟؟
من يريد أن يطلق لن يمنعه أحد ...... لكن عليه أن يعرف ..... أنه سار في طريق غير إنجيلى

لم احكم عليك...

فقط اطلب الا نحكم على احد...هذا كل ما اريد...

المسيح رفض الطلاق...ورفض الشتم، ورفض الكذب، ورفض حتى النظرة غير الطاهرة...

فلماذا الطلاق بالذات هو ما ركزنا عليه؟ ولماذا "الشريعة المسيحية" اخذت نص الطلاق فقط، وتركت كل نصوص الخطايا الأخرى؟

ولماذا الزنى دوناً عن غيره؟! وقد اوردنا امثلة كثيرة لحالات اخطر من الزنا!

الحرف يقتل...والمسيح نفسه اعتبر من نظر الى امرأة ليشتهيها فقد زنى بها...

اذاً فكل من نظر لامرأة يحق لزوجته ان تطلقه!

كل ما اطلبه هو انه ليس لى او لك او لاي احد ان يحكم على شخص....والكنيسة ليست موجودة لاطهار بل لخطاة...يخطئون فى الزواج كما يخطئون فى كل شىء.....وليس لنا ان نطلق حكماً عاماً مطلقاً

النص الكتابى غير موجود لنعبده.....فالحرف يقتل!
 

arfaan

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
10 مايو 2013
المشاركات
84
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
ما اطلبه عبر عنه المشرف أيمن أفضل تعبير....

ارجو مراجعة مشاركاته وأنا معه فى الرأى تماماً
 

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,954
النقاط
113


هاتى تلك العظة ....... لأستمع إليها

لأ أنا سمعته بودانى ما حدش قال لى

هههههههههههههههههههههههه

أعتقد إنه كان فى أحد اللقاءات مع إحدى المذيعات

 

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,954
النقاط
113


اذا كنت عاقلا لما تربط بغير العاقلين
لما هو شاذ ترتبطي بيه ليه من الاول





:smil13::smil13::smil13::smil13:
هاعرف منين انه شاذ قبل الزواج ؟؟؟؟؟
هاويه لدكتور يكشف عليه من وراء ؟
و لا ايه ؟

يا ترى كل عريس هيتقدم لبنتك هتخليه يقدم كشف هيئة؟؟ :2:
 

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,954
النقاط
113


موضوع العجز الجنسى إن كان موجود قبل الزواج فالكنيسة تصدر ما يُسمى "بطلان زواج" أى أن الزواج باطل ....وبالتالى يحق للزوجة الزواج واستكمال حياتها ..... وإن كان حدث أثناء الزواج فعلى الزوجة الرضا بالأمر الواقع وتواصل حياتها مع الزوج.


الله

طب ليه الكنيسة تحط قانون مش موجود له نص فى الكتاب ؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!​
 
أعلى