اخرستوس انستي
لستم المتكلمين.
- إنضم
- 13 فبراير 2008
- المشاركات
- 1,654
- مستوى التفاعل
- 22
- النقاط
- 0
رد على: الرد على : اعتراض الاخرين على ايماننا بأله واحد
شكرا استاذي الفاضل روك على اتاحة المجال لاستكمال الموضوع الاساسي وهو الرد على اعتراض بعض المسلمين المدلسين في احد الحظائر الاسلامية حول اعترافنا بوحدانية الله ....
_________________________
[FONT=Times New Roman (Arabic)]_________________________[/FONT]
_____________
رجاء محبة من الاخوة و اساتذتي بالمنتدى ... ارجو ان تكون التعليقات عقب كل مشاركة و رد اضعه في هذا الموضوع تدور حول مضمون قول المعترض و ردنا عليه حتى لا يتشتت الموضوع ونستطيع معا خرس السنتهم العوجاء فيما يفترونه و يقومون بنشرة حول ايماننا الصحيح
شكرا استاذي الفاضل روك على اتاحة المجال لاستكمال الموضوع الاساسي وهو الرد على اعتراض بعض المسلمين المدلسين في احد الحظائر الاسلامية حول اعترافنا بوحدانية الله ....
_________________________
نعود فنرى كيف أن المسلمين يرفضون وبشدة اعترافنا كمسيحيين بأن الله واحد ...
القســــــم الاول
الرد على اقتباسات المعترض من اقوال الاباء لايهام البسطاء بوجود الشرك في المسيحية
الرد على اقتباسات المعترض من اقوال الاباء لايهام البسطاء بوجود الشرك في المسيحية
ويتجلى قمة غبائهم عندما اراهم يستشهدون بأقوال الاباء كالقديس اثانسيوس الرسولي لاثبات أننا مشركين !!!!! ههههههههه
في هذا القسم من ردي سأجمع اقتصاصاتهم من أقوال الاباء القديسين الذين حاول المسلمين بغبائهم اعتبارها اقوال مناهضة لفكر الوحدانية في المسيحية ..
[FONT=Times New Roman (Arabic)]ولان الموضوع في مجمله اهيف من ان يتم الرد على تدليس من هذا النوع الا انهم تداولوا هذه الاقوال في رسائل بريدية متكررة في حملتهم المعروفه للتضليل .. ولهذا وبقوة منتدانا كل من يبحث في محركات البحث للتحقق من اقوالهم الكاذبة سيصطدم مباشرة بهذا الرد ليرى فضيحتهم[/FONT]في هذا القسم من ردي سأجمع اقتصاصاتهم من أقوال الاباء القديسين الذين حاول المسلمين بغبائهم اعتبارها اقوال مناهضة لفكر الوحدانية في المسيحية ..
[FONT=Times New Roman (Arabic)]_________________________[/FONT]
1/ 9 يقول المعترض:
[FONT=Times New Roman (Arabic)]
[/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]الــــــــــــــــرد[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]ينقل المعترض تفسير كلمة (هوميوأوسيوس) على انها هي الكلمة الموجوده في قانون الايمان وينسبها للقديس اثانسيوس بينما الحقيقة أن قانون الايمان المسيحي يستخدم كلمة (هوموأوسيوس) .. [/FONT]
فما الفرق بين الكلمتين ؟؟؟
[FONT=Times New Roman (Arabic)](هوميوأوسيوس) : تعني مشابه في الجوهر .. أي أن الناتج منها هو الاب ليس هو الأبن ولا الابن هو الاب ....[/FONT]
(هوموأوسيوس) : تعني مساوى للأب في الجوهر ... ويشرحها القديس كيرلس السكندري قائلا :
واصل الموضوع أن بعض الهراطقه اعترضوا على استخدام (هوموأوسيوس : مساوى للأب في الجوهر ) بحجة أنها غير موجودة في الكتاب المقدس ..
ويرد على اعتراض هؤلاء الهراطقه الانبا كيرلس السكندري قائلا :
[FONT=Times New Roman (Arabic)]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]يقول اثناسيوس في قانون الايمان[/FONT]
"[FONT=Times New Roman (Arabic)]ليس الآب هو الإبن ولا الابن هو الآب فالأب أبا للإبن والإبن ابنا للآب[/FONT]"[FONT=Times New Roman (Arabic)]المصدر : تفسير تادروس يعقوب مالطي _(يوحنا 14[/FONT])
[/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]الــــــــــــــــرد[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]ينقل المعترض تفسير كلمة (هوميوأوسيوس) على انها هي الكلمة الموجوده في قانون الايمان وينسبها للقديس اثانسيوس بينما الحقيقة أن قانون الايمان المسيحي يستخدم كلمة (هوموأوسيوس) .. [/FONT]
فما الفرق بين الكلمتين ؟؟؟
[FONT=Times New Roman (Arabic)](هوميوأوسيوس) : تعني مشابه في الجوهر .. أي أن الناتج منها هو الاب ليس هو الأبن ولا الابن هو الاب ....[/FONT]
(هوموأوسيوس) : تعني مساوى للأب في الجوهر ... ويشرحها القديس كيرلس السكندري قائلا :
... أي أن الناتج الاتحاد الكامل في الجوهر دون ادنى اختلاف ..تعنى أن ابن الله الوحيد مساوى للآب فى الجوهر الواحد مع الآب
واصل الموضوع أن بعض الهراطقه اعترضوا على استخدام (هوموأوسيوس : مساوى للأب في الجوهر ) بحجة أنها غير موجودة في الكتاب المقدس ..
ويرد على اعتراض هؤلاء الهراطقه الانبا كيرلس السكندري قائلا :
إنها تحمل معنىً صحيحًا رغم عدم ورودها بالكتاب، وذلك مثل صفات أخرى نصف بها الذات الإلهية بقولنا " إنها غير مادية وغير مرئية وغير محدودة .. إلخ " وهذه لم ترد فى الكتب المقدسة، ومع ذلك لا يعترض عليها أحد لأنها تقدم الفكر السليم، كما أن جذور هذه الكلمة (هوموأوسيوس) موجودة فى الأسفار المُوحى بها .
ويشرح معنى الـ " هوموأوسيوس " " بأن الابن وُلِدَ من نفس طبيعة الآب ، والابن بذلك ليس من جنس آخر .. ولا هو غريب عن الذ ولده ولكنه مساوى له فى الجوهر وله نفس خواصه وطبيعته .
وقد قام الاباء ومعهم القديس اثانسيوس بتوضيح المعنى بين الكلمتين
فلا يصح او يجوز أن نأخذ شرحة لكلمة مرفوضه ونقتطعه من سياق الحديث لننسب الاقوال ومعناها للرسولي حامي الايمان ؟؟؟؟؟؟
يتبع باقي الردفلا يصح او يجوز أن نأخذ شرحة لكلمة مرفوضه ونقتطعه من سياق الحديث لننسب الاقوال ومعناها للرسولي حامي الايمان ؟؟؟؟؟؟
_____________
رجاء محبة من الاخوة و اساتذتي بالمنتدى ... ارجو ان تكون التعليقات عقب كل مشاركة و رد اضعه في هذا الموضوع تدور حول مضمون قول المعترض و ردنا عليه حتى لا يتشتت الموضوع ونستطيع معا خرس السنتهم العوجاء فيما يفترونه و يقومون بنشرة حول ايماننا الصحيح