الدين الإسلامي الصحيح لا يوثر على علاقة المسلمين مع المسيحين

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
بختصار صعب جدا اخرج من الاسلام
وصعب جدا اصدق اي شيء ضد القران الكريم وضد الله تعالى و محمد صلى الله وعليه والسلام
ابقى وفر وقتك و خلي ردك لنفسك لان شفت الادلة وماقتنعت بيهم لانهم واضح كلام البشر كله تناقض
فاهم صعوبة هذا الشىء فليس من السهل ان نولد على دين ومن ثم نكتشف الحقائق في دين آخر.
لكن يا اختي اتفقنا من قبل كم يوم ان الله اعطانا عقل للتفكير والتمييز واتفقنا اننا نثق بالدليل والبرهان اكثر من ما تعلمناه من مجتمعاتنا.
سؤالي لك اذا قدمت لحضرتك بالدليل والبرهان بان المسيح صلب ومات وقام فهل انت مستعدة للايمان بذلك؟
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
12,649
مستوى التفاعل
3,559
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
الاسلام نفسه النعمة الكبيرة جدا من النعم الله و الله من محبته فيني خلاني من امة محمد صلى الله عليه والسلام وبحمده وبشكره على الاسلام الليل والنهار افضل منكم

ليس لدي مانع أن تشكري الرب و تحمديه على الإسلام الليل و النهار. هذا يخصك وحدك.
لكن، لم تجيبي على سؤالي عن نعمة الإسلام الكبيرة التي تشكري من أجلها. لأن ليس لديك.
 
إنضم
10 يونيو 2022
المشاركات
176
مستوى التفاعل
26
النقاط
18
ليس لدي مانع أن تشكري الرب و تحمديه على الإسلام الليل و النهار. هذا يخصك وحدك.
لكن، لم تجيبي على سؤالي عن نعمة الإسلام الكبيرة التي تشكري من أجلها. لأن ليس لديك.
جاوبتك اظن انتي يلي مانستوعبي هذه مشكلتك
قلت احمد الله اني مسلمة لاني من امة محمد صلى الله عليه السلام يلي موعدة في الجنة مهما حصل
بحمد ربي لاني في الدين الصحيح مهما عملتو اضربو راسكم باي الحيط كلامكم لا يوثر بي مطلقا
 
إنضم
10 يونيو 2022
المشاركات
176
مستوى التفاعل
26
النقاط
18
فاهم صعوبة هذا الشىء فليس من السهل ان نولد على دين ومن ثم نكتشف الحقائق في دين آخر.
لكن يا اختي اتفقنا من قبل كم يوم ان الله اعطانا عقل للتفكير والتمييز واتفقنا اننا نثق بالدليل والبرهان اكثر من ما تعلمناه من مجتمعاتنا.
سؤالي لك اذا قدمت لحضرتك بالدليل والبرهان بان المسيح صلب ومات وقام فهل انت مستعدة للايمان بذلك؟
قال تعالى ان شبه لكم لكن لم تقتلوه هو رفعه للسماء ولم يموت
إنا قتلنا المسيح آبن مريم رسول الله * وما قتلوه وما صلبوه * ولكن شُبِّهَ لهم * وإن الذين آختلفوا فيه لفي شك منه ما لهم به من علمٍ إلاّ آتباع الظنِّ * وما قتلوهُ يقيناً * بل رفعه الله اليه * وكان الله عزيزاً حكيماً } النساء / 157 – 158
اظن انا مش غبية تمام مثلكم اغبياء تمام
وانا شفت الادلة تثبت القران الكريم صادق مارح اكذب الله لاجلكم مين انتم اصلا
فعلا معك حق صعبة عليك جدا تكتشف زيف وكذب دينك و معك حق صعبة ومصدوم انت من ذلك لذلك مش عم بتعرف ترد علي مثل العادة
وانا شفت الادلة تبعونك في جوجل ولم اقتنع بذلك مطلقا
تعرف ليش الله لم يخليني اقتنع برغم اغراءت بتاعتكم
لان الدين الله الاسلام و مافي قوة رح تخليني اسمع من اعداء الله
انتهى
لا تحاول معي لان مرفوض ذلك
الاسلام وبس وباقي مايهمني
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
12,649
مستوى التفاعل
3,559
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
أنا سألتك :
ما هو الشيء الجديد الذي أتى به الإسلام لم تأتي به اليهودية أو المسيحية؟
و كان ردك علي هو التالي.
فالإسلام هو الاستسلام لله الخالق ، والانقياد له سبحانه بتوحيده ، والإخلاص له والتمسك بطاعته، ولهذا سمي إسلاماً لأن المسلم يسلم أمره لله ، ويوحده سبحانه ، ويعبده وحده دون ما سواه ، وينقاد لأوامره ويدع نواهيه ، ويقف عند حدوده و هو دين كل انبياء الله

ليس في جوابك رداً على سؤالي.
1- اليهودية موحدة بالله آلاف السنين قبل الإسلام:
2- المسيحية موحدة بالله ستة قرون قبل الإسلام.
أول وصية في الوصايا العشر التي تؤمن و تعمل بها المسيحية هي نفس الوصية أعلاها التي أكد عليها المسيح و قال أن الوصية الثانية بعدها هي: "أن تحب قريبك كنفسك. فما من وصية أخرى أعظم من هاتين".


بعدين الدين الاسلامي يحرم لنا الخبائث ويحلل الطيبات كله لمصلحة البشر و الابتعاد عن الامراض والشرو\
و هذا ليس جديد و موجود قبل الإسلام في اليهودية و المسيحية..

يبقى السؤال ما هو الجديد الذي أتي به الإسلام بدون جواب. و أتحد ان يكون لديك أو لغيرك جواباً.
 
التعديل الأخير:

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
12,649
مستوى التفاعل
3,559
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
قلت احمد الله اني مسلمة لاني من امة محمد صلى الله عليه السلام يلي موعدة في الجنة مهما حصل

اعطيني آية واحدة من قرآنك تقول انك موعودة في الجنة. ألم تقرائي السنة ؟ محمد يقول أن أكثر أهل النار هم من النساء.

(ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أن النساء هن أكثر أهل النار فعن عِمْرَانَ بْنِ حُصَيْنٍ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: (اطَّلَعْتُ فِي الْجَنَّةِ فَرَأَيْتُ أَكْثَرَ أَهْلِهَا الْفُقَرَاءَ وَاطَّلَعْتُ فِي النَّارِ فَرَأَيْتُ أَكْثَرَ أَهْلِهَا النِّسَاء)َ. رواه البخاري 3241 ومسلم 2737 . )

أما عن المسيح فقد قال عنه الكتاب الإنجيل:
وَأَمَّا كُلُّ الَّذِينَ قَبِلُوهُ فَأَعْطَاهُمْ سُلْطَاناً أَنْ يَصِيرُوا أَوْلاَدَ اللَّهِ أَيِ الْمُؤْمِنُونَ بِاسْمِهِ.

المسيح قال عن نفسه:
أَنَا هُوَ نُورُ الْعَالَمِ. مَنْ يَتْبَعْنِي فلاَ يَمْشِي فِي الظُّلْمَةِ بَلْ يَكُونُ لَهُ نُورُ الْحَيَاةِ
أَنَا هُوَ الْقِيَامَةُ وَالْحَيَاةُ. مَنْ آمَنَ بِي وَلَوْ مَاتَ فَسَيَحْيَا

هذا هو الضمان الذي يعطيه المسيح. هذا هو الكلام الذي لم ينطق به و لا يستطيع أن ينطق به أي من الأنبياء في أي زمن.
 
التعديل الأخير:

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
12,649
مستوى التفاعل
3,559
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
قبل الاسلام لان الله نزل محمد صلى الله عليه السلام اخر نبي و نزل القران الكريم اخر ديانة

1_ إذا كان التحريف تم قبل الإسلام كما تقولين ، فهذا يعني أن اله محمد لم يكن يعلم عن التحريف.
و إذا كان اله القرآن لا يعلم عن التحريف، فإن القرآن ليس من عند الله لأن الله يعلم ماذا أوحى به للأنبياء في الكتاب المقدس

( فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ )​

أذا كان الكتاب المقدس محرف كيف يطلب منكم اله القرآن أن تسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون.

{ وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلَّا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا آَمَنَّا بِالَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَأُنْزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ } [ سورة العنكبوت : 46 ]

وَ کَیْفَ یُحَکِّمُونَکَ وَ عِنْدَهُمُ التَّوْراةُ فیها حُکْمُ اللّهِ ثُمَّ یَتَوَلَّوْنَ مِنْ بَعْدِ ذلِکَ وَ ما أُولئِکَ بِالْمُؤْمِنینَ
إِنّا أَنْزَلْنَا التَّوْراةَ فیها هُدىً وَ نُورٌ

حسب كلامك، و حسب ما جاء في القرآن نستنجد أن اله القرآن يغالط نفسه في القرآن، و هذه يعني أن القرآن ليس من عند الله.
 
إنضم
10 يونيو 2022
المشاركات
176
مستوى التفاعل
26
النقاط
18
أنا سألتك :
ما هو الشيء الجديد الذي أتى به الإسلام لم تأتي به اليهودية أو المسيحية؟
و كان ردك علي هو التالي.


ليس في جوابك رداً على سؤالي.
1- اليهودية موحدة بالله آلاف السنين قبل الإسلام:
2- المسيحية موحدة بالله ستة قرون قبل الإسلام.
أول وصية في الوصايا العشر التي تؤمن و تعمل بها المسيحية هي نفس الوصية أعلاها التي أكد عليها المسيح و قال أن الوصية الثانية بعدها هي: "أن تحب قريبك كنفسك. فما من وصية أخرى أعظم من هاتين".



و هذا ليس جديد و موجود قبل الإسلام في اليهودية و المسيحية..

يبقى السؤال ما هو الجديد الذي أتي به الإسلام بدون جواب. و أتحد ان يكون لديك أو لغيرك جواباً.
وانا جاوبتك ان التوحيد الشهادة في الاسلام مختلف عن تقصديه اذا مخك مغاق ماتستوعبي هذه مشكلتك
 
إنضم
10 يونيو 2022
المشاركات
176
مستوى التفاعل
26
النقاط
18
اعطيني آية واحدة من قرآنك تقول انك موعودة في الجنة. ألم تقرائي السنة ؟ محمد يقول أن أكثر أهل النار هم من النساء.

(ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أن النساء هن أكثر أهل النار فعن عِمْرَانَ بْنِ حُصَيْنٍ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: (اطَّلَعْتُ فِي الْجَنَّةِ فَرَأَيْتُ أَكْثَرَ أَهْلِهَا الْفُقَرَاءَ وَاطَّلَعْتُ فِي النَّارِ فَرَأَيْتُ أَكْثَرَ أَهْلِهَا النِّسَاء)َ. رواه البخاري 3241 ومسلم 2737 . )
حديث شريف يقصد النساء فاجرات ومش كل النساء تدخل النار ابحثي وافهمي
قال تعالى
وَعَدَ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِنَ اللَّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ التوبة/ 72.

وقال : إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا الأحزاب/35 .

وقال تعالى: لِيُدْخِلَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَيُكَفِّرَ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَكَانَ ذَلِكَ عِنْدَ اللَّهِ فَوْزًا عَظِيمًا الفتح/5.

وقال تعالى: يَوْمَ تَرَى الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ يَسْعَى نُورُهُمْ بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِمْ بُشْرَاكُمُ الْيَوْمَ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ الحديد/12.

وقال تعالى : فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ أَنِّي لَا أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مِنْكُمْ مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى بَعْضُكُمْ مِنْ بَعْضٍ فَالَّذِينَ هَاجَرُوا وَأُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ وَأُوذُوا فِي سَبِيلِي وَقَاتَلُوا وَقُتِلُوا لَأُكَفِّرَنَّ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلَأُدْخِلَنَّهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ ثَوَابًا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَاللَّهُ عِنْدَهُ حُسْنُ الثَّوَابِ آل عمران/195.
يعني مش كل النساء يا فهيمة
ثانيا جاوبت على سؤالك
روى البخاري (44) ومسلم (193) عَنْ أَنَسٍ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( يَخْرُجُ مِنْ النَّارِ مَنْ قَالَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَفِي قَلْبِهِ وَزْنُ شَعِيرَةٍ مِنْ خَيْرٍ وَيَخْرُجُ مِنْ النَّارِ مَنْ قَالَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَفِي قَلْبِهِ وَزْنُ بُرَّةٍ مِنْ خَيْرٍ وَيَخْرُجُ مِنْ النَّارِ مَنْ قَالَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَفِي قَلْبِهِ وَزْنُ ذَرَّةٍ مِنْ خَيْرٍ ).
وهذا المعنى جاء مقررا في أحاديث أخر ، وبألفاظ متقاربة .
وأما قولك : لا يدخل النار من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان ، فهذا ثابت أيضا ، لكنه محمول عند أهل العلم على أنه : لا يدخلها دخول الكفار ، أي لا يخلد فيها ، مع أنه قد يدخلها ، جمعا بين هذا وبين النصوص الكثيرة التي تدل على أن من عصاة المؤمنين من يدخل النار مع وجود الإيمان في قلوبهم ، ثم يخرجون منها بالشفاعة وبغيرها .
روى الترمذي (1999) وأبو داود (4091) وابن ماجه (59) عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بن مسعود عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( لَا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ مَنْ كَانَ فِي قَلْبِهِ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ مِنْ كِبْرٍ وَلَا يَدْخُلُ النَّارَ يَعْنِي مَنْ كَانَ فِي قَلْبِهِ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ مِنْ إِيمَانٍ . قَالَ : فَقَالَ لَهُ رَجُلٌ : إِنَّهُ يُعْجِبُنِي أَنْ يَكُونَ ثَوْبِي حَسَنًا وَنَعْلِي حَسَنَةً قَالَ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْجَمَالَ وَلَكِنَّ الْكِبْرَ مَنْ بَطَرَ الْحَقَّ وَغَمَصَ النَّاسَ ). والحديث صححه الألباني في صحيح الترمذي .
قال الإمام الترمذي رحمه الله عقب إيراد الحديث : " و قَالَ بَعْضُ أَهْلِ الْعِلْمِ فِي تَفْسِيرِ هَذَا الْحَدِيثِ لَا يَدْخُلُ النَّارَ مَنْ كَانَ فِي قَلْبِهِ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ مِنْ إِيمَانٍ إِنَّمَا مَعْنَاهُ لَا يُخَلَّدُ فِي النَّارِ ، وَهَكَذَا رُوِيَ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ يَخْرُجُ مِنْ النَّارِ مَنْ كَانَ فِي قَلْبِهِ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ مِنْ إِيمَانٍ ، وَقَدْ فَسَّرَ غَيْرُ وَاحِدٍ مِنْ التَّابِعِينَ هَذِهِ الْآيَةَ (رَبَّنَا إِنَّكَ مَنْ تُدْخِلْ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ ) فَقَالَ : مَنْ تُخَلِّدُ فِي النَّارِ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ " انتهى .
لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر ، فهذا ثابت أيضا ، كما في الحديث السابق ، وقد رواه مسلم مقتصرا على هذه الجملة (91) عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( لَا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ مَنْ كَانَ فِي قَلْبِهِ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ مِنْ كِبْرٍ قَالَ رَجُلٌ إِنَّ الرَّجُلَ يُحِبُّ أَنْ يَكُونَ ثَوْبُهُ حَسَنًا وَنَعْلُهُ حَسَنَةً قَالَ إِنَّ اللَّهَ جَمِيلٌ يُحِبُّ الْجَمَالَ الْكِبْرُ بَطَرُ الْحَقِّ وَغَمْطُ النَّاسِ ).
ومعنى الحديث : أنه لا يدخل الجنة دون تعرض لاحتمال المجازاة والعقاب ، فقد يعذب وقد يعفى عنه ، بخلاف المؤمن المطيع السالم من هذه الكبيرة فإنه يدخل الجنة دون تعرض لاحتمال دخول النار .
قال النووي رحمه الله في "شرح مسلم" : " بَلْ الظَّاهِرُ مَا اِخْتَارَهُ الْقَاضِي عِيَاض وَغَيْره مِنْ الْمُحَقِّقِينَ أَنَّهُ لَا يَدْخُل الْجَنَّة دُون مُجَازَاةٍ إِنْ جَازَاهُ . وَقِيلَ : هَذَا جَزَاؤُهُ لَوْ جَازَاهُ , وَقَدْ يَتَكَرَّم بِأَنَّهُ لَا يُجَازِيه , بَلْ لَا بُدَّ أَنْ يَدْخُل كُلّ الْمُوَحِّدِينَ الْجَنَّة إِمَّا أَوَّلًا , وَإِمَّا ثَانِيًا بَعْد تَعْذِيبِ بَعْضِ أَصْحَابِ الْكَبَائِرِ الَّذِينَ مَاتُوا مُصِرِّينَ عَلَيْهَا . وَقِيلَ : لَا يَدْخُل مَعَ الْمُتَّقِينَ أَوَّل وَهْلَة " انتهى .
مشان تفهمي ان امة محمد صلى الله عليه والسلام كلها موعدة بالجنة سواء بالشفاعة او دخول فترة قصيرة النار مش خالدين بيها مثلكم
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
12,649
مستوى التفاعل
3,559
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
وانا جاوبتك ان التوحيد الشهادة في الاسلام مختلف عن تقصديه اذا مخك مغاق ماتستوعبي هذه مشكلتك
أنا بكامل قواي العقلية... أرجوكي أن تفسري لي ما هو الإختلاف
 
إنضم
10 يونيو 2022
المشاركات
176
مستوى التفاعل
26
النقاط
18
1_ إذا كان التحريف تم قبل الإسلام كما تقولين ، فهذا يعني أن اله محمد لم يكن يعلم عن التحريف.
و إذا كان اله القرآن لا يعلم عن التحريف، فإن القرآن ليس من عند الله لأن الله يعلم ماذا أوحى به للأنبياء في الكتاب المقدس

( فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ )​

أذا كان الكتاب المقدس محرف كيف يطلب منكم اله القرآن أن تسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون.

{ وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلَّا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا آَمَنَّا بِالَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَأُنْزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ } [ سورة العنكبوت : 46 ]

وَ کَیْفَ یُحَکِّمُونَکَ وَ عِنْدَهُمُ التَّوْراةُ فیها حُکْمُ اللّهِ ثُمَّ یَتَوَلَّوْنَ مِنْ بَعْدِ ذلِکَ وَ ما أُولئِکَ بِالْمُؤْمِنینَ
إِنّا أَنْزَلْنَا التَّوْراةَ فیها هُدىً وَ نُورٌ

حسب كلامك، و حسب ما جاء في القرآن نستنجد أن اله القرآن يغالط نفسه في القرآن، و هذه يعني أن القرآن ليس من عند الله.
بعدين القران من عند الله
اذا انتي كافرة هذا امر يخصك
 
إنضم
10 يونيو 2022
المشاركات
176
مستوى التفاعل
26
النقاط
18
أنا بكامل قواي العقلية... أرجوكي أن تفسري لي ما هو الإختلاف

اهم شيء عنا مافي ابن الله او ان الله يولد وافعال مخلوقات و تصلب وتجسد هو عندكم
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
12,649
مستوى التفاعل
3,559
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
حديث شريف يقصد النساء فاجرات ومش كل النساء تدخل النار ابحثي وافهمي
قال تعالى
وَعَدَ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِنَ اللَّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ التوبة/ 72.

وقال : إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا الأحزاب/35 .

وقال تعالى: لِيُدْخِلَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَيُكَفِّرَ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَكَانَ ذَلِكَ عِنْدَ اللَّهِ فَوْزًا عَظِيمًا الفتح/5.

وقال تعالى: يَوْمَ تَرَى الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ يَسْعَى نُورُهُمْ بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِمْ بُشْرَاكُمُ الْيَوْمَ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ الحديد/12.

وقال تعالى : فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ أَنِّي لَا أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مِنْكُمْ مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى بَعْضُكُمْ مِنْ بَعْضٍ فَالَّذِينَ هَاجَرُوا وَأُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ وَأُوذُوا فِي سَبِيلِي وَقَاتَلُوا وَقُتِلُوا لَأُكَفِّرَنَّ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلَأُدْخِلَنَّهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ ثَوَابًا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَاللَّهُ عِنْدَهُ حُسْنُ الثَّوَابِ آل عمران/195.
يعني مش كل النساء يا فهيمة
ثانيا جاوبت على سؤالك
روى البخاري (44) ومسلم (193) عَنْ أَنَسٍ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( يَخْرُجُ مِنْ النَّارِ مَنْ قَالَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَفِي قَلْبِهِ وَزْنُ شَعِيرَةٍ مِنْ خَيْرٍ وَيَخْرُجُ مِنْ النَّارِ مَنْ قَالَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَفِي قَلْبِهِ وَزْنُ بُرَّةٍ مِنْ خَيْرٍ وَيَخْرُجُ مِنْ النَّارِ مَنْ قَالَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَفِي قَلْبِهِ وَزْنُ ذَرَّةٍ مِنْ خَيْرٍ ).
وهذا المعنى جاء مقررا في أحاديث أخر ، وبألفاظ متقاربة .
وأما قولك : لا يدخل النار من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان ، فهذا ثابت أيضا ، لكنه محمول عند أهل العلم على أنه : لا يدخلها دخول الكفار ، أي لا يخلد فيها ، مع أنه قد يدخلها ، جمعا بين هذا وبين النصوص الكثيرة التي تدل على أن من عصاة المؤمنين من يدخل النار مع وجود الإيمان في قلوبهم ، ثم يخرجون منها بالشفاعة وبغيرها .
روى الترمذي (1999) وأبو داود (4091) وابن ماجه (59) عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بن مسعود عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( لَا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ مَنْ كَانَ فِي قَلْبِهِ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ مِنْ كِبْرٍ وَلَا يَدْخُلُ النَّارَ يَعْنِي مَنْ كَانَ فِي قَلْبِهِ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ مِنْ إِيمَانٍ . قَالَ : فَقَالَ لَهُ رَجُلٌ : إِنَّهُ يُعْجِبُنِي أَنْ يَكُونَ ثَوْبِي حَسَنًا وَنَعْلِي حَسَنَةً قَالَ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْجَمَالَ وَلَكِنَّ الْكِبْرَ مَنْ بَطَرَ الْحَقَّ وَغَمَصَ النَّاسَ ). والحديث صححه الألباني في صحيح الترمذي .
قال الإمام الترمذي رحمه الله عقب إيراد الحديث : " و قَالَ بَعْضُ أَهْلِ الْعِلْمِ فِي تَفْسِيرِ هَذَا الْحَدِيثِ لَا يَدْخُلُ النَّارَ مَنْ كَانَ فِي قَلْبِهِ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ مِنْ إِيمَانٍ إِنَّمَا مَعْنَاهُ لَا يُخَلَّدُ فِي النَّارِ ، وَهَكَذَا رُوِيَ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ يَخْرُجُ مِنْ النَّارِ مَنْ كَانَ فِي قَلْبِهِ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ مِنْ إِيمَانٍ ، وَقَدْ فَسَّرَ غَيْرُ وَاحِدٍ مِنْ التَّابِعِينَ هَذِهِ الْآيَةَ (رَبَّنَا إِنَّكَ مَنْ تُدْخِلْ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ ) فَقَالَ : مَنْ تُخَلِّدُ فِي النَّارِ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ " انتهى .
لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر ، فهذا ثابت أيضا ، كما في الحديث السابق ، وقد رواه مسلم مقتصرا على هذه الجملة (91) عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( لَا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ مَنْ كَانَ فِي قَلْبِهِ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ مِنْ كِبْرٍ قَالَ رَجُلٌ إِنَّ الرَّجُلَ يُحِبُّ أَنْ يَكُونَ ثَوْبُهُ حَسَنًا وَنَعْلُهُ حَسَنَةً قَالَ إِنَّ اللَّهَ جَمِيلٌ يُحِبُّ الْجَمَالَ الْكِبْرُ بَطَرُ الْحَقِّ وَغَمْطُ النَّاسِ ).
ومعنى الحديث : أنه لا يدخل الجنة دون تعرض لاحتمال المجازاة والعقاب ، فقد يعذب وقد يعفى عنه ، بخلاف المؤمن المطيع السالم من هذه الكبيرة فإنه يدخل الجنة دون تعرض لاحتمال دخول النار .
قال النووي رحمه الله في "شرح مسلم" : " بَلْ الظَّاهِرُ مَا اِخْتَارَهُ الْقَاضِي عِيَاض وَغَيْره مِنْ الْمُحَقِّقِينَ أَنَّهُ لَا يَدْخُل الْجَنَّة دُون مُجَازَاةٍ إِنْ جَازَاهُ . وَقِيلَ : هَذَا جَزَاؤُهُ لَوْ جَازَاهُ , وَقَدْ يَتَكَرَّم بِأَنَّهُ لَا يُجَازِيه , بَلْ لَا بُدَّ أَنْ يَدْخُل كُلّ الْمُوَحِّدِينَ الْجَنَّة إِمَّا أَوَّلًا , وَإِمَّا ثَانِيًا بَعْد تَعْذِيبِ بَعْضِ أَصْحَابِ الْكَبَائِرِ الَّذِينَ مَاتُوا مُصِرِّينَ عَلَيْهَا . وَقِيلَ : لَا يَدْخُل مَعَ الْمُتَّقِينَ أَوَّل وَهْلَة " انتهى .
مشان تفهمي ان امة محمد صلى الله عليه والسلام كلها موعدة بالجنة سواء بالشفاعة او دخول فترة قصيرة النار مش خالدين بيها مثلكم
ليس في ردك أي جواب على سؤالي الذي طلبته من أن تعطيني آية من القرآن تضمن لك الجنة.
شاطرين في النسح و اللصق دون التفكير، لان القرآن منعكم من التفكير خوفا من إكتشافه: (يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم)
يعني المسلم لا يتجرأ أن يسأل اي شيخ سؤالا فكر فيه.
 
إنضم
10 يونيو 2022
المشاركات
176
مستوى التفاعل
26
النقاط
18
ليس في ردك أي جواب على سؤالي الذي طلبته من أن تعطيني آية من القرآن تضمن لك الجنة.
شاطرين في النسح و اللصق دون التفكير، لان القرآن منعكم من التفكير خوفا من إكتشافه: (يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم)
يعني المسلم لا يتجرأ أن يسأل اي شيخ سؤالا فكر فيه.
جاوبتك اذا انتي ماقتنعتي في جواب اوكي لكن كيف بدك انا مخلصة لديني اقتنع في دينكم غلط
وانتم دينكم يمنعكم من معرفة حقيقته مزيفة و يمشيكم على هواءه
الاسلام لا يمنع من اشوف الفرق بيننا وبينكم وامشي حسب اختار وانا مقتنعة في ديني لان الصح
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
12,649
مستوى التفاعل
3,559
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
بعدين القران من عند الله
اذا انتي كافرة هذا امر يخصك
عندما انزنئتي رديتي عل بالكافرة ، و أنا اوافقك بأني لا أومن بالقرآن.
أما أن الأمر لا يخصني فهذا ليس دحضا لدليلي على أن اله الإسلام لم يعرف عن التحريف وفقا لكتابك .... يعني مفيش جواب لا عندك و لا عند غيرك....
اهم شيء عنا مافي ابن الله او ان الله يولد وافعال مخلوقات و تصلب وتجسد هو عندكم
و هذا ليس رداً على سؤالي حول ما تدعينه اختلافا في التوحيد.
 
إنضم
10 يونيو 2022
المشاركات
176
مستوى التفاعل
26
النقاط
18
ليس في ردك أي جواب على سؤالي الذي طلبته من أن تعطيني آية من القرآن تضمن لك الجنة.
شاطرين في النسح و اللصق دون التفكير، لان القرآن منعكم من التفكير خوفا من إكتشافه: (يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم)
يعني المسلم لا يتجرأ أن يسأل اي شيخ سؤالا فكر فيه.
انا تعبت ومليت و افففف منكم
مصرين على عنادكم باي طريقة تريدو تدخلوني المسيحية لانكم اساسا اعداء الاسلام و اعداء الله بس اسم موحدين الله كما تقولو اساسا ماعندكم التوحيد لان التوحيد مختص في الاسلام ومن غيرتكم مننا عم تعملو كل هالشيء لاننا الافضل
بسبب غيرتكم من الاسلام عم تعملوه كل هالشيء
وانا غلطت اني تسجلت هنا ماكنت بعرف انكم متشددين ودينكم منعكم من تركه
 
إنضم
10 يونيو 2022
المشاركات
176
مستوى التفاعل
26
النقاط
18
عندما انزنئتي رديتي عل بالكافرة ، و أنا اوافقك بأني لا أومن بالقرآن.
أما أن الأمر لا يخصني فهذا ليس دحضا لدليلي على أن اله الإسلام لم يعرف عن التحريف وفقا لكتابك .... يعني مفيش جواب لا عندك و لا عند غيرك....
لا مش نزئت بس كلامك وعدم ايمانك في الله ودينه الاسلام يثبت انك كافرة
و هذا ليس رداً على سؤالي حول ما تدعينه اختلافا في التوحيد.
وانا جاوبت قلت اذا مش مقتنعه هذه مشكلتك
وانا بطلب منكم تحظروني
شو هالناس ماتستوعب
باي
 
إنضم
10 يونيو 2022
المشاركات
176
مستوى التفاعل
26
النقاط
18
انا الى الان ماسكة اعصابي بس قسما بالله العظيم اي اساءة للدين الاسلامي مرة اخرى رح اضطر اسيء لدينكم لانكم ماتحترمون الاخرين وديانتهم وتجبرو الناس تترك الاسلام اخر مرة انبهكم لان جد طفح الكيل معي
 
أعلى