الخلاص بالصلب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

mowafee

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
13 يناير 2008
المشاركات
42
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر- القاهره
- من المفروض أن خطيئة أدم خطيئة فريده من نوعها حيث قال المسيحيون أن البشريه تتوارث عقاب الخطيئة حتى يأتى المسيح فيصلب و يخلص البشريه من عقاب الخطيئه وبما أن الخطيئه فريده من نوعها فلابد أن يكون الصلب فريد أيضا أى لا يستطيع أن يصلب أحد مثل المخلص فلما صلب أثنين بجانب المسيح بتهمة السرقه فتساوت السرقه بعقاب الخطيئه وتساوى اللصين وتحملا الالم مثل من يدعى المسيحيون أنه المسيح الابن فان كانو على حق لما استطاع أحد أن يصلب
أو أن يتساوى عقاب السرقه مع الخلاص من عقاب الخطيئه اذن فكيف نفرق فيمن يخلص من الخطيئه فى الثلاثه و لما صلبا اللصين معه فهل جائو ليحملو معه الخطيئه لانه لا يستطيع أن يحملها وحده أم ماذا؟
أنظر متى 38:27 ومتى 44:27 و لوقا 36:10 و مرقس 27:15
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
رد: لماذا يساوى المسيحيون يسوع باللصوص

الاخ الفاضل سلام الله معك :

اجابات سريعة على سؤالك

اولا : لا نقول نحن المسيحيون ان عقاب خطية آدم يتوارثها البشر ، لان كل واحد يحمل حمل نفسه ، وكل واحد يحاسب ويعاقب على خطيته .
(النفس التي تخطئ هي تموت.الابن لا يحمل من اثم الاب والاب لا يحمل من اثم الابن.بر البار عليه يكون وشر الشرير عليه يكون.)
(حزقيال 18: 20)


ثانيا : السيد المسيح قدم نفسه للموت فداء عن خطايا البشر ، فكان موته على الصليب نتيجة خطيتنا نحن وليس لعيبه فيه او خطية .



ثالثا : في الفكر المسيحي كل الخطايا متساوية لان الخطية هي موجهة ضد الله ، لان الله الذي قال لا تكذب هو الذي قال لا تسرق وهو الذي قال لا تقتل ، فاذا كذبت ولم تقتل فالخطية موجهة ضد المشرع وهو الله .
(كل من يفعل الخطية يفعل التعدي ايضا.والخطية هي التعدي.)
(1 يوحنا 3: 4)

ولهذا فالخطايا كلها مثل حبات عقد مربوطة في سلسلة واحدة، اذا انكسرت واحدة انفسخ العقد كله .

وكما يقول الكتاب (اجرة الخطية وعقوبتها هو الموت .)(روميه 6: 23)

رابعا : اللصان اللذان صلبا مع المسيح ، صلبا وماتا جزاء عادل عن خطيتهما ، اما المسيح الوحيد الخال من الخطية فهو الذي مات تحقيقا للنبؤات .
(وتعلمون ان ذاك أظهر لكي يرفع خطايانا وليس فيه خطية.)
(1 يوحنا 3: 5)

مع تحياتي
 
التعديل الأخير:

!ابن الملك!

בן המלך &#1497
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
4,035
مستوى التفاعل
178
النقاط
0
رد: لماذا يساوى المسيحيون يسوع باللصوص

هجاوب حتة حتة حتة حتة .... الخ

- من المفروض أن خطيئة أدم خطيئة فريده من نوعها حيث قال المسيحيون أن البشريه تتوارث عقاب الخطيئة

اولا : ليس الموضوع متعلق بنوع الخطية التى وقع بها ادم :

لان الخطية عموما هى عصيان لله ( لا يوجد عندنا عصيان كبير او عصيان صغير. )
Rom 6:23
لأَنَّ أُجْرَةَ الْخَطِيَّةِ هِيَ مَوْتٌ، ( هنا لم يحدد نوع الخطية )


ثانيا :الخطية لا تورث ولكن....

الطبيعة الفاسدة هى التى تتوارث فبخطية ادم وحواء دخل الجنس البشرى الطبيعة الفاسدة

فعندما خلق الله ادم قال الوحى :

Gen 1:26
وَقَالَ اللهُ: «نَعْمَلُ الإِنْسَانَ عَلَى صُورَتِنَا كَشَبَهِنَا، فَيَتَسَلَّطُونَ عَلَى سَمَكِ الْبَحْرِ وَعَلَى طَيْرِ السَّمَاءِ وَعَلَى الْبَهَائِمِ، وَعَلَى كُلِّ الأَرْضِ، وَعَلَى جَمِيعِ الدَّبَّابَاتِ الَّتِي تَدِبُّ عَلَى الأَرْضِ».

عندما ادم ابنه شيث ( اهتم الوحى بذكر )
Gen 5:3
وَعَاشَ آدَمُ مِئَةً وَثَلاَثِينَ سَنَةً، وَوَلَدَ وَلَدًا عَلَى شَبَهِهِ كَصُورَتِهِ وَدَعَا اسْمَهُ شِيثًا.


ففى الايات نرى
1-الله قد خلق ادم على صورته ومثاله ( طبيعة نقية )
2-بعد الخطية تشوهت طبيعة ادم , حتى انه خاف من وجه الله (تك3: 10 )
3-النسل من بعد ادم اخذ الطبيعة المشوهة لذلك قال الوحى ان شيث كان على شبه وصورة ادم (وليس على مثال الله)


-
حتى يأتى المسيح فيصلب و يخلص البشريه من عقاب الخطيئه وبما أن الخطيئه فريده من نوعها فلابد أن يكون الصلب فريد أيضا أى لا يستطيع أن يصلب أحد مثل المخلص فلما صلب أثنين بجانب المسيح بتهمة السرقه فتساوت السرقه بعقاب الخطيئه وتساوى اللصين وتحملا الالم مثل من يدعى المسيحيون أنه المسيح الابن ان كانو على حق لما استطاع أحد أن يصلب أو أن يتساوى عقاب السرقه مع الخلاص من عقاب الخطيئه

اولا : نعم عزيزى كان الصلب فريد من نوعه ( فلم يصلب احد مثله ):

1- هو الوحيد الذى تعرض للجلد قبل الصلب ( بينما لم يكن من يتعرض للصلب يتم جلده )

Matt 27:26
حِينَئِذٍ أَطْلَقَ لَهُمْ بَارَابَاسَ، وَأَمَّا يَسُوعُ فَجَلَدَهُ وَأَسْلَمَهُ لِيُصْلَبَ.

Mark 15:15
فَبِيلاَطُسُ إِذْ كَانَ يُرِيدُ أَنْ يَعْمَلَ لِلْجَمْعِ مَا يُرْضِيهِمْ، أَطْلَقَ لَهُمْ بَارَابَاسَ، وَأَسْلَمَ يَسُوعَ، بَعْدَمَا جَلَدَهُ، لِيُصْلَبَ.
John 19:1
فَحِينَئِذٍ أَخَذَ بِيلاَطُسُ يَسُوعَ وَجَلَدَهُ.

2- وضعوا اكليل شوك على رأسه ( لم يتم هذا الا مع المسيح )
Matt 27:29
وَضَفَرُوا إِكْلِيلاً مِنْ شَوْكٍ وَوَضَعُوهُ عَلَى رَأْسِهِ، وَقَصَبَةً فِي يَمِينِهِ. وَكَانُوا .....
Mark 15:17
وَأَلْبَسُوهُ أُرْجُوَانًا، وَضَفَرُوا إِكْلِيلاً مِنْ شَوْكٍ وَوَضَعُوهُ عَلَيْهِ،

John 19:2
وَضَفَرَ الْعَسْكَرُ إِكْلِيلاً مِنْ شَوْكٍ وَوَضَعُوهُ عَلَى رَأْسِهِ، وَأَلْبَسُوهُ ثَوْبَ أُرْجُوَانٍ،


2- وضعوا على الصليب سبب الصلب

Matt 27:37
وَجَعَلُوا فَوْقَ رَأْسِهِ عِلَّتَهُ مَكْتُوبَةً:«هذَا هُوَ يَسُوعُ مَلِكُ الْيَهُودِ».
Mark 15:26
وَكَانَ عُنْوَانُ عِلَّتِهِ مَكْتُوبًا: «مَلِكُ الْيَهُودِ».
John 19:19
وَكَتَبَ بِيلاَطُسُ عُنْوَانًا وَوَضَعَهُ عَلَى الصَّلِيبِ. وَكَانَ مَكْتُوبًا:«يَسُوعُ النَّاصِرِيُّ مَلِكُ الْيَهُودِ».


(وضعت للاستهزاء ودون رغبة كهنة اليهود (يو 19: 21-22)
فهى اشارة الى ان اليهود قد رفضوا ملكهم السماوى فى الحقيقة.)


3- كانت ظلمة على وجه الارض

Matt 27:45
وَمِنَ السَّاعَةِ السَّادِسَةِ كَانَتْ ظُلْمَةٌ عَلَى كُلِّ الأَرْضِ إِلَى السَّاعَةِ التَّاسِعَةِ.
Mark 15:33
وَلَمَّا كَانَتِ السَّاعَةُ السَّادِسَةُ، كَانَتْ ظُلْمَةٌ عَلَى الأَرْضِ كُلِّهَا إِلَى السَّاعَةِ التَّاسِعَةِ.
Luke 23:44
وَكَانَ نَحْوُ السَّاعَةِ السَّادِسَةِ، فَكَانَتْ ظُلْمَةٌ عَلَى الأَرْضِ كُلِّهَا إِلَى السَّاعَةِ التَّاسِعَةِ.



4- انشق حجاب الهيكل لحظة موت الجسد

Matt 27:-51-50 فَصَرَخَ يَسُوعُ أَيْضًا بِصَوْتٍ عَظِيمٍ، وَأَسْلَمَ الرُّوحَ. وَإِذَا حِجَابُ الْهَيْكَلِ قَدِ انْشَقَّ إِلَى اثْنَيْنِ، مِنْ فَوْقُ إِلَى أَسْفَلُ. وَالأَرْضُ تَزَلْزَلَتْ، وَالصُّخُورُ تَشَقَّقَتْ،
Mark 15:-38-37
فَصَرَخَ يَسُوعُ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ وَأَسْلَمَ الرُّوحَ. وَانْشَقَّ حِجَابُ الْهَيْكَلِ إِلَى اثْنَيْنِ، مِنْ فَوْقُ إِلَى أَسْفَلُ.
Luke 23:45
وَأَظْلَمَتِ الشَّمْسُ، وَانْشَقَّ حِجَابُ الْهَيْكَلِ مِنْ وَسْطِهِ.


( هذا اشارة الى بطلان عمل الذبائح بعد موت الذبيحة العظيمة )

5- تفتحت القبور وخرج كثير من الموتى
Matt 27:-53-52
وَالْقُبُورُ تَفَتَّحَتْ، وَقَامَ كَثِيرٌ مِنْ أَجْسَادِ الْقِدِّيسِينَ الرَّاقِدِينَ وَخَرَجُوا مِنَ الْقُبُورِ بَعْدَ قِيَامَتِهِ، وَدَخَلُوا الْمَدِينَةَ الْمُقَدَّسَةَ، وَظَهَرُوا لِكَثِيرِينَ.


6- بعد موته اخرج دم وماء من موضع الحربة
John 19:34
لكِنَّ وَاحِدًا مِنَ الْعَسْكَرِ طَعَنَ جَنْبَهُ بِحَرْبَةٍ، وَلِلْوَقْتِ خَرَجَ دَمٌ وَمَاءٌ.

(لماذا دم وماء ؟؟ اشارة للمعمودية و الافخارستيا )
( واشارة الى الشبع الابدى+ اشارة للمغفرة بالدم( الذبيحة ) )
تأمل ايضا فى العهد القديم
Num 20:11
وَرَفَعَ مُوسَى يَدَهُ وَضَرَبَ الصَّخْرَةَ بِعَصَاهُ مَرَّتَيْنِ، فَخَرَجَ مَاءٌ غَزِيرٌ، فَشَرِبَتِ الْجَمَاعَةُ وَمَوَاشِيهَا.
( الصخرة هى المسيح - موسى هو اليهود - العصا هى الحربة )
( خرج ماء اشارة للشبع الارضى والزمنى+ لم يكن مغفرة, فحتى موسى احتاج لدم المسيح )


ثانيا:انت قلت :فتساوت السرقه بعقاب الخطيئه وتساوى اللصين وتحملا الالم مثل من يدعى المسيحيون أنه المسيح الابن

انا معك فى ان المسيح قد تحمل الالم مثل اللصين ولكن....

انظر لهذة الاية وتأمل فيها
Luke 23:41-40
فَأجَابَ الآخَرُ وَانْتَهَرَهَُ قَائِلاً:«أَوَلاَ أَنْتَ تَخَافُ اللهَ، إِذْ أَنْتَ تَحْتَ هذَا الْحُكْمِ بِعَيْنِهِ؟ .أَمَّا نَحْنُ فَبِعَدْل، لأَنَّنَا نَنَالُ اسْتِحْقَاقَ مَا فَعَلْنَا، وَأَمَّا هذَا فَلَمْ يَفْعَلْ شَيْئًا لَيْسَ فِي مَحَلِّهِ».

فاللصين قد سرقوا ....اذن جزائهم الالم و الموت ( ننال استحقاق ما فعلنا )
السيد المسيح لم يفعل شئ ليس فى محله ... فموته هو للفداء وحمل الخطايا
انظر
Matt 1:21
فَسَتَلِدُ ابْنًا وَتَدْعُو اسْمَهُ يَسُوعَ. لأَنَّهُ يُخَلِّصُ شَعْبَهُ مِنْ خَطَايَاهُمْ».

1John 3:5
وَتَعْلَمُونَ أَنَّ ذَاكَ أُظْهِرَ لِكَيْ يَرْفَعَ خَطَايَانَا، وَلَيْسَ فِيهِ خَطِيَّةٌ.


( كيف )أن يتساوى عقاب السرقه مع الخلاص من عقاب الخطيئه


اولا عقاب السرقة :
1- فاللصين قد سرقوا ....اذن جزائهم الالم و الموت
2- تم اقتيادهم للصلب رغما عنهم.

ثانيا الخلاص من عقاب الخطية :

Gen 2:17
وَأَمَّا شَجَرَةُ مَعْرِفَةِ الْخَيْرِ وَالشَّرِّ فَلاَ تَأْكُلْ مِنْهَا، لأَنَّكَ يَوْمَ تَأْكُلُ مِنْهَا ( عصيان الله )مَوْتًا تَمُوتُ».

Rom 6:23
لأَنَّ أُجْرَةَ الْخَطِيَّةِ هِيَ مَوْتٌ، ..........


شروط الخلاص

أ- ان يكون غير خاطئ ( الخاطئ بالطبع لا يستطيع ان يخلص الغير من حكم الموت الذى هو نتيجة الخطية )
ب- ويجب ان يموت (تنفيذا لحكم الله السابق و المذكور) Rom 6:23

اذن
1- السيد المسيح لم يفعل شئ ليس فى محله ... فموته هو للفداء وحمل الخطايا
2- المسيح اقتاد للصلب طاعة للاب ليتم الفداء ( ليس رغما عنه )

Phil 2:8
وَإِذْ وُجِدَ فِي الْهَيْئَةِ كَإِنْسَانٍ، وَضَعَ نَفْسَهُ وَأَطَاعَ حَتَّى الْمَوْتَ مَوْتَ الصَّلِيبِ.



فالفرق كبير جداً بين اللصين وبين المخلص عزيزى الفاضل.



-
فكيف نفرق فيمن يخلص من الخطيئه فى الثلاثه و لما صلبا اللصين معه فهل جائو ليحملو معه الخطيئه لانه لا يستطيع أن يحملها وحده أم ماذا؟
أنظر متى 38:27 ومتى 44:27 و لوقا 36:10 و مرقس 27:15

اولا : التفريق سهل
الذى هو بلا خطية ابدا ( هو الذى يخلص ) راجع شروط المخلص

ثانيا: هذا السؤال يدل على جهل بالكتاب المقدس

كان لابد من وجود اللصين لكى تتحق النبوة المكتوبة فى اشعياء عن المسيح:

Isa 53:12 لِذلِكَ أَقْسِمُ لَهُ بَيْنَ الأَعِزَّاءِ وَمَعَ الْعُظَمَاءِ يَقْسِمُ غَنِيمَةً، مِنْ أَجْلِ أَنَّهُ سَكَبَ لِلْمَوْتِ نَفْسَهُ وَأُحْصِيَ مَعَ أَثَمَةٍ، وَهُوَ حَمَلَ خَطِيَّةَ كَثِيرِينَ وَشَفَعَ فِي الْمُذْنِبِينَ.

خدت بالك من: احصى مع الاثمة؟؟؟؟؟

 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
عزيزي mowafee

الرد الذي تفضلت به لم يقترب من قريب او من بعيد لما كتبته لك

فانا كلمتك بالادلة من الكتاب المقدس ، وانت لم ترد عليها ، ولكن كل ردك كان من افكارك الخاصة عن ايماننا ( تقولنا ما لم نقله ) ولم تؤيد اتهاماتك بآية واحدة من الكتاب المقدس .

عذرا ، فانا لم اجد ردا على كلامي ، فاذا قرأته او حاولت الرد عليه ستجد انك تتكلم بدون دليل من الكتاب المقدس .

تحياتي

 

mowafee

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
13 يناير 2008
المشاركات
42
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر- القاهره
اولا لماذا تم تغير اسم الوضوع

ثانيا : انا وضعت جميع شواهدى من الكتاب المقدس وفى أول ردى السابق أوضحت ان اجابتى ستشمل ردك مع ردى على ابن الملك لان ردكما فيه اشتراك
وهذه النصوص التى ذكرتها من الكتاب المقدس راجع الرد مع التركيز

متى 38:27 ومتى 44:27 و لوقا 36:10 و مرقس 27:15

Gen 2:17 Rom 6:23 و متى 5: 22 و يوحنا 15: 24 و رسالة بولس الرسول إلى العبرانيين 5: 7
متى 27: 46 و مرقس 15: 34




--------------------------------------------------------------------------------
 

Kiril

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
12 نوفمبر 2006
المشاركات
2,776
مستوى التفاعل
14
النقاط
0
اخ موافي
لا اجد داعي لأجاوب و اخي نيو مان جاوبك
الطبيعة الخاطئة هي التي تورث
فلا يوجد انسان بلا خطية "لا يوجد انسان لم يهفو مرة سواء كذب او حلف او سرق او قتل او فكر تفكير شرير"
اتتفق معي؟

2- صلبه مع اللصين
كان لابد من وجود اللصين لكى تتحق النبوة المكتوبة فى اشعياء عن المسيح:
Isa 53:12 لِذلِكَ أَقْسِمُ لَهُ بَيْنَ الأَعِزَّاءِ وَمَعَ الْعُظَمَاءِ يَقْسِمُ غَنِيمَةً، مِنْ أَجْلِ أَنَّهُ سَكَبَ لِلْمَوْتِ نَفْسَهُ وَأُحْصِيَ مَعَ أَثَمَةٍ، وَهُوَ حَمَلَ خَطِيَّةَ كَثِيرِينَ وَشَفَعَ فِي الْمُذْنِبِينَ.
الناس "الرومان واليهود" احصوه مع اثمة , مع خطاة مع لصين
حسبوه ضمنهم و مثلهم و لكن المسيح ليس مثله شئ
و لا علاقة لصلبه مع اللصين بانه
جائو ليحملو معه الخطيئه لانه لا يستطيع أن يحملها وحده

فقط تتميم نبوات
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
ثانيا : انا وضعت جميع شواهدى من الكتاب المقدس وفى أول ردى السابق أوضحت ان اجابتى ستشمل ردك مع ردى على ابن الملك لان ردكما فيه اشتراك
وهذه النصوص التى ذكرتها من الكتاب المقدس راجع الرد مع التركيز

يا عزيزي :

ردك على ابن الملك لم يتناول ما قدمته لك من شواهد من الكتاب المقدس
تفضل بالرد عليها وانا اناقشك فيها !!!

كمثال اين الرد على هذه الجزئية والتي تفند قولك باننا نرث عقوبة الخطية

اولا : لا نقول نحن المسيحيون ان عقاب خطية آدم يتوارثها البشر ، لان كل واحد يحمل حمل نفسه ، وكل واحد يحاسب ويعاقب على خطيته .
(النفس التي تخطئ هي تموت.الابن لا يحمل من اثم الاب والاب لا يحمل من اثم الابن.بر البار عليه يكون وشر الشرير عليه يكون.)
(حزقيال 18: 20)



هذا النص يقول ان كل انسان يحاسب على خطيته التي يفعلها ، ولا نحاسب على وراثتنا لعقوبة آدم .

اين الرد على هذا ؟؟؟

غير موجود ..


ربنا معاك .
 
التعديل الأخير:

!ابن الملك!

בן המלך &#1497
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
4,035
مستوى التفاعل
178
النقاط
0
رد: لماذا يساوى المسيحيون يسوع باللصوص


هامسك كلامك حتة حتة حتة ... الخ


فى اجزاء كثيره وضعت وليس لها صله بالموضوع فكانت حشو فقط هذا من وجهة نظرى على الاقل

اولا : اشكرك على اضافة ( من وجهة نظرى )



سأبدأ بالرد على ثانيا لان أولا سأرد عليها فى جزئيه اخرى

مستني حضرتك


mowafee : انا قلت البشريه تتوارث عقاب الخطيه وهذا معروف عن الاعتقاد المسيحى ولم أقل تتوارث الخطيه وانت نفسك نقضت قولك بطريقه غير مباشره فى قولك
ثانيا :الخطية لا تورث ولكن....

الطبيعة الفاسدة هى التى تتوارث فبخطية ادم وحواء دخل الجنس البشرى الطبيعة الفاسدة

فاذا كانت الطبيعه الفاسده تورث فلما الحساب والعقاب فعندكم العقاب هو الذى يورث

بسبب الطبيعة الفاسدة اصبحت حضرتك من السهل جدا ان تخطئ وتعصى الهك
العقاب لا يورث.... هل الانسان عندما يولد ويموت وهو فى مرحلة الرضاعة يكون وارث لعقاب ( عقاب على ايه!!! ده معملش حاجة؟؟؟؟؟؟؟؟؟ )

ولكن بما ان طبيعة الانسان اختلفت عما خلقه الله عليه. اصبح يخطئ فلزم تنفيذ حكم الموت فيه نتيجة لخطيته . ( بما ان كل البشر قد اخطأ .. اذن فكله مستوجب العقاب ( لكن ليس العقاب بالوراثة ))


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mowafee

حتى يأتى المسيح فيصلب و يخلص البشريه من عقاب الخطيئه وبما أن الخطيئه فريده من نوعها فلابد أن يكون الصلب فريد أيضا أى لا يستطيع أن يصلب أحد مثل المخلص فلما صلب أثنين بجانب المسيح بتهمة السرقه فتساوت السرقه بعقاب الخطيئه وتساوى اللصين وتحملا الالم مثل من يدعى المسيحيون أنه المسيح الابن ان كانو على حق لما استطاع أحد أن يصلب أو أن يتساوى عقاب السرقه مع الخلاص من عقاب الخطيئه

ابن الملك : اولا : نعم عزيزى كان الصلب فريد من نوعه ( فلم يصلب احد مثله ):

1- هو الوحيد الذى تعرض للجلد قبل الصلب ( بينما لم يكن من يتعرض للصلب يتم جلده )

2- وضعوا اكليل شوك على رأسه ( لم يتم هذا الا مع المسيح )
2- وضعوا على الصليب سبب الصلب

mowafee : هذه الاختلافات ليس فيها رفعه أو عزه أو سبب جوهرى للالوهيه بل بسبب هذا يُنتقص
من المصلوب

لا يا عزيزى هذا لا يتعارض تماما للالوهية ولكن...
هذا موضوع تانى .
بص .. موضوعك عن الصلب وليس عن الالوهية ( مش كده ؟؟ )


mowafee : انا لا أعترض عن جزاء اللصين بالصلب ولكن أتعجب من مساوات اله مع لصين و يوضع بينهم فان كان هو الله وأتى فى صورة الابن ليخلص البشريه من عقاب الخطيئه فلما لا يصلب نفسه ويقول أصلب نفسى لآخلصكم بدون أن يجعل أحد يصلبه لسبب أخر


ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

الاجابة البسيطة قوى : اسئل المسيح ليه معملش كده ( هو حى مش ميت حتى فى القران ) !!!
الاجابة المعقدة قوى : لكى يتحقق ما قد قيل من انبياء العهد القديم من قرون قبل نزول المسيح على الارض

1- داود ( مزمور 22)
بخصوص القرعة واقتسام ثيابه
Ps 22:18يقسمون ثيابي بينهم وعلى لباسي يقترعون
( هل كان ينفع المسيح يقطع ثيابه بنفسه ويعمل عليها قرعة .؟؟؟)

بخصوص عبارة الهى الهى لماذا تركتنى
Ps 22:1
.........لداود‎. ‎الهي الهي لماذا تركتني. بعيدا عن خلاصي عن كلام زفيري‎.

( هل ينفع المسيح يقولها لو صلب نفسه بنفسه ؟؟؟؟)

بخصوص القرعة واقتسام ثيابه
Ps 22:16
‎لانه قد احاطت بي كلاب. جماعة من الاشرار اكتنفتني. ثقبوا يديّ ورجليّ‎.

(اذن كان لابد ان يقوم الغير ( الجنود) لكى يثقيوا يديه ورجليه )

وغيرها فى نفس المزمور


2- اشعياء (53: 12 )
Isa 53:12
لذلك اقسم له بين الاعزاء ومع العظماء يقسم غنيمة من اجل انه سكب للموت نفسه وأحصي مع أثمة وهو حمل خطية كثيرين وشفع في المذنبين

( كان لابد من وجود اللصين لكى تتحقق النبوة )

3- زكريا النبى (12: 10)
Zech 12:10
وافيض على بيت داود وعلى سكان اورشليم روح النعمة والتضرعات فينظرون اليّ الذي طعنوه وينوحون عليه كنائح على وحيد له ويكونون في مرارة عليه كمن هو في مرارة على بكره.

(هل يستطيع المسيح ان يطعن نفسه بالحربة ؟؟؟)

مما سبق اذن صلب المسيح من اخرين كان ضروريا لكى ما يتم الفداء وتحقيقا للنبوات السابق ذكرها .



(ملحوظه المسيح لم يصلب ولكن صلب شبيه له )


لا يا عزيزى...
(ملحوظة المسيح قد صلب وقام من بين الاموات . عندك دليل يثبت كلامك )



و أين قال الله عقاب الخطيئه يورث أو الطبيعه الفاسده هى التى تورث ؟؟( اريد نص من الكتاب المقدس كله)

الدليل على ان الطبيعة الفاسدة تورث .
ليس هناك احد بلا خطية
Rom 3:12 الجميع زاغوا وفسدوا معا. ليس من يعمل صلاحا ليس ولا واحد.

قلت سابقا عقاب الخطية لا يورث



أين قال الله سأتى أو جئت لأفديكم؟؟( اريد نص من الكتاب المقدس كله)


Matt 26:28
لان هذا هو دمي الذي للعهد الجديد الذي يسفك من اجل كثيرين لمغفرة الخطايا.
Matt 1:21
فَسَتَلِدُ ابْنًا وَتَدْعُو اسْمَهُ يَسُوعَ. لأَنَّهُ يُخَلِّصُ شَعْبَهُ مِنْ خَطَايَاهُمْ».
1John 3:5
وَتَعْلَمُونَ أَنَّ ذَاكَ أُظْهِرَ لِكَيْ يَرْفَعَ خَطَايَانَا، وَلَيْسَ فِيهِ خَطِيَّةٌ )

اضيف
John 1:29
وفي الغد نظر يوحنا يسوع مقبلا اليه فقال هوذا حمل الله الذي يرفع خطية العالم.


Heb 9:28
هكذا المسيح ايضا بعدما قدّم مرة لكي يحمل خطايا كثيرين سيظهر ثانية بلا خطية للخلاص للذين ينتظرونه




المقصود بالخلاص فى هذه النصوص فهى تعنى أن من يتبع منهج الله الذى ارسل به( يسوع كارسول) سيخلص .

متشكر جدا ولكن مش محتاجين تفسير حضرتك للايات !!! بص

1- كيف فهمت ان الخلاص فى الايات هو أن من يتبع منهج الله ( يسوع كرسول) يخلص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مستنى ردك
2- هل توجد عبارة اوضح من يرفع خطايانا - رافع خطية العالم -لكى يحمل خطايا كثيرين ( فهل الرسول له القدرة على محو خطايا الناس ام الله وحده )




المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mowafee
( كيف )أن يتساوى عقاب السرقه مع الخلاص من عقاب الخطيئه

ابن الملك : ثانيا الخلاص من عقاب الخطية :
Gen 2:17
وَأَمَّا شَجَرَةُ مَعْرِفَةِ الْخَيْرِ وَالشَّرِّ فَلاَ تَأْكُلْ مِنْهَا، لأَنَّكَ يَوْمَ تَأْكُلُ مِنْهَا ( عصيان الله )مَوْتًا تَمُوتُ».
Rom 6:23
لأَنَّ أُجْرَةَ الْخَطِيَّةِ هِيَ مَوْتٌ، ..........
شروط الخلاص
أ- ان يكون غير خاطئ ( الخاطئ بالطبع لا يستطيع ان يخلص الغير من حكم الموت الذى هو نتيجة الخطية )
ب- ويجب ان يموت (تنفيذا لحكم الله السابق و المذكور) Rom 6:23

فان كان عقاب الخطيئه الموت على حسب هذه النصوص التى ذكرتها
فبما أن يسوع افتدى عن عقاب الخطيئه (الموت) فلما لذال الناس يموتون فكان لابد من رفع العقاب والآ فانه لم يفتدى بشئ



ركز معايا :
للخطيه عقابان
1- موت جسدى ( لو لم تكن خطية . لما وجدنا الموت )
2- موت روحى الانفصال عن الله كادم مثلا (طرد من الجنة )

الموت الجسدى هو عقاب ارضى محتوم ( لا يوجد انسان بلا خطية )
الموت الروحى هو الانفصال عن الله ( وهذا هو ما جاء المسيح من اجله . اى الخلاص من الموت الروحى ( المصالحة بيننا وبين الله )


وان كان الفداء برفع عقاب الخطايا او المعاصى عموما فلما ذكر هذا النص الذى يقول فى إنجيل متى 5: 22(… وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ )
فكان لابد من رفع العقاب والآ فانه لم يفتدى بشئ


للتوضيح ( ارجو القراءة باهتمام )

فى العهد القديم ... ( لم توجد مصالحة )
من يفعل خطية واحدة
يموت فى الارض ( موت جسدى )
يكون جزاءة جهنم

فى العهد الجديد ...
من يؤمن بكفارة المسيح ثم يفعل الخطايا.. ( هو لم يستفيد من المصالحة )
يموت فى الارض (موت جسدى )
يكون جزاءة جهنم

فى العهد الجديد ...
من يؤمن بكفارة المسيح ثم يفعل الخطية (لكنه دائما فى حياة التوبة والاعتراف ) .. ( فهو استفاد من المصالحة )
يموت فى الارض (موت جسدى )
يكون جزاءة الملكوت



ردا على سؤالك : إنجيل متى 5: 22(… وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ )


1- من قال يا احمق ثم تاب عنها (مؤمن بالفداء) موت جسدى ولكن ملكوت فى النهاية
2- من قال يا احمق ثم لم يتوب عنها (مؤمن بالفداء) موت جسدى وجهنم فى النهاية
3- من قال يا احمق ( غير مؤمن بالفداء) موت جسدى وجهنم فى النهاية

فهمت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فليس معنى ان تؤمن بان المسيح قد جاء للخلاص . ان تفعل ما يحلو لك ( هذا عدم استفاده من المصالحة )



بهذا النص إنجيل يوحنا 15: 24
لَوْ لَمْ أَكُنْ قَدْ عَمِلْتُ بَيْنَهُمْ أَعْمَالاً لَمْ يَعْمَلْهَا أَحَدٌ غَيْرِي، لَمْ تَكُنْ لَهُمْ خَطِيَّةٌ، وَأَمَّا الآنَ فَقَدْ رَأَوْا وَأَبْغَضُونِي أَنَا وَأَبِي.

انظر التفسير..

هذه الخطية العظمى هي عدم إيمانهم بالمسيح الذي جاء خصيصًا لكي يجدد إيمانهم. لو لم يأتِ لتحرروا من هذه الخطية. بمجيئه صارت حياة غير المؤمنين بالأكثر محفوفة بالدمار كما هو بخلاص الذين يؤمنون.

اقرأ تفاسيرها يا عزيزى ولا تفسر بنفسك.



ابن الملك : اذن
1- السيد المسيح لم يفعل شئ ليس فى محله ... فموته هو للفداء وحمل الخطايا
2- المسيح اقتاد للصلب طاعة للاب ليتم الفداء ( ليس رغما عنه )


mowafee : السيد المسيح لم يفعل شئ ليس فى محله وهذا صحيح فهو لم يمت للفداء عن الخطايا والدليلمن الكتاب المقدس : ( الَّذِي، فِي أَيَّامِ جَسَدِهِ، إِذْ قَدَّمَ بِصُرَاخٍ شَدِيدٍ وَدُمُوعٍ طَلِبَاتٍ وَتَضَرُّعَاتٍ لِلْقَادِرِ أَنْ يُخَلِّصَهُ مِنَ الْمَوْتِ، وَسُمِعَ لَهُ مِنْ أَجْلِ تَقْوَاهُ )
رسالة بولس الرسول إلى العبرانيين 5: 7

أى المسيح طلب من الله أن يخلصه من الموت

المسيح تألم ( كما قلت سابقا ) .. الاية توضح ان المسيح تحمل الالم بالناسوت بينما اللاهوت بالطبع ليس له علاقة بالالم

انظر
Phil 2:8
واذ وجد في الهيئة كانسان وضع نفسه واطاع حتى الموت موت الصليب.



أما الذى صلب على الصليب قال
( وَنَحْوَ السَّاعَةِ التَّاسِعَةِ صَرَخَ يَسُوعُ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ قَائِلاً: «إِيلِي، إِيلِي، لِمَا شَبَقْتَنِي؟» أَيْ: إِلهِي، إِلهِي، لِمَاذَا تَرَكْتَنِي؟) إنجيل متى 27: 46


وَفِي السَّاعَةِ التَّاسِعَةِ صَرَخَ يَسُوعُ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ قَائِلاً: «إِلُوِي، إِلُوِي، لِمَا شَبَقْتَنِي؟» اَلَّذِي تَفْسِيرُهُ: إِلهِي، إِلهِي، لِمَاذَا تَرَكْتَنِي؟) إنجيل مرقس 15: 34

اذن المصلوب لم يعلم شئ عن الصلب والا لو كان المسيح مااستفسر وهذا دليل أنه ليس المسيح وكمان هذه الجزئيه( أَيْ: إِلهِي، إِلهِي، لِمَاذَاتَرَكْتَنِي و إِلُوِي، إِلُوِي، لِمَا شَبَقْتَنِي؟» اَلَّذِي تَفْسِيرُهُ: إِلهِي، إِلهِي، لِمَاذَا تَرَكْتَنِي؟) ليس لها مناسبه فى النص لانه ان كان هو قائلها فلما يقول القول ويفسره وهو فى وضع صعب

ردينا قبل كده على هذا وقلنا ( عشروميت مرة )

كان عادة الكهنة اليهود ان يقولون اول جملة من اى مزمور من المزامير فيتلوها الشعب .

إِلهِي، إِلهِي، لِمَاذَاتَرَكْتَنِي
انظر (مز 22: 1) اولها ايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ايوه برافو عليك .
فالمسيح على الصليب كان يريد من شعب اليهود الذين صلبوه ان يعرفوا انه المسيا المنتظر وانه هو الذى تنبأ عنه داود فى هذا المزمور
وهذة بعض نبوات هذا المزمور ( نسميه المزمور المسيانى . لكثرة نبوات الصلب فيه )

بخصوص القرعة واقتسام ثيابه
Ps 22:18يقسمون ثيابي بينهم وعلى لباسي يقترعون
( هل كان ينفع المسيح يقطع ثيابه بنفسه ويعمل عليها قرعة .؟؟؟)

بخصوص عبارة الهى الهى لماذا تركتنى
Ps 22:1
.........لداود‎. ‎الهي الهي لماذا تركتني. بعيدا عن خلاصي عن كلام زفيري‎.

( هل ينفع المسيح يقولها لو صلب نفسه بنفسه ؟؟؟؟)

بخصوص القرعة واقتسام ثيابه
Ps 22:16
‎لانه قد احاطت بي كلاب. جماعة من الاشرار اكتنفتني. ثقبوا يديّ ورجليّ‎.

(اذن كان لابد ان يقوم الغير ( الجنود) لكى يثقيوا يديه ورجليه )

وغيرها فى نفس المزمور ( تأملها بنفسك )





فمن الواضح أن الذى يكتب النص شبه له أن الذى على الصليب يسوع فنقل ما يقوله الذى على الصليب وفسره

يا سلام ..
حضرتك عايز تقولى ان اللى تحت الصليب وبيحاول يسمع كلام المسيح علشان يكتبوه ( فى وسط هتاف الشعب ) مكنش قريب كفاية ليتعرف على سيده الذى لم يفارقه.........واسعة قوى بجد


ولو كان الله ما قال هذا فهل هو يطلب من نفسه أو يكلم نفسه ويقول الهى لما شبقتنى


جاوبت وقلت قالها لكى يعرف اليهود انه المسيا المنتظر
انظر ردى بالاعلى




mowafee: لما صلبا اللصين معه فهل جائو ليحملو معه الخطيئه لانه لا يستطيع أن يحملها وحده أم ماذا؟

ابن الملك :هذا السؤال يدل على جهل بالكتاب المقدس

كان لابد من وجود اللصين لكى تتحق النبوة المكتوبة فى اشعياء عن المسيح:

mowafee: ايه دليلك انها عن المسيح اذا كان اليهود بيؤمنو بشئ وانتو بتؤمنو بشئ وتفسيرهم غير تفسيركم

الهراءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءء
هل حضرتك شوفت تفسيرهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟ طيب
انا مستنى اسمع تفسيرهم من حضرتك مدعوما بمواقع يهودية للتفسير .

ثم هل الذى وضع هذه النبؤه لايستطيع ان يجعلها نبؤه افضل من هذه فالمقصود الفداء ليس من بجواره

انا مستغرب من عقلية حضرتك
قلتلى لماذا صلب بين اللصوص
قلتلك لتحقيق النبوة المكتوبة قبل مجئ المسيح
قلتلى طب ليه كانت النبوة بالشكل ده
هاقولك ( ده موضوع اكبر منك ) ( قارئين الروحيات بالروحيات )

على العموم هاقولك حاجة صغيرة قوى
اختار الرب ان يضع النبوة بهذا الشكل لكى ينفذها المسيح لكى...
يوضح لنا ان المسيح قد حمل خطايانا فاصبح هو حاملا لهذة الخطايا فمات من اجلنا وسط الخطاة (اللصين )

Gal 3:13
المسيح افتدانا من لعنة الناموس اذ صار لعنة لاجلنا لانه مكتوب ملعون كل من علّق على خشبة.




ونجد أن من دل على المسيح تلميذ من تلاميذه فهل ان كان اله لايعرف تلاميذه جيدا الا اذا كان بشرا


المسيح كان عارف انه هيسلمه بص:

Matt 26:21
وفيما هم ياكلون قال الحق اقول لكم ان واحد منكم يسلمني.
Matt 26:23
فاجاب وقال. الذي يغمس يده معي في الصحفة هو يسلمني.

Matt 26:25
فاجاب يهوذا مسلمه وقال هل انا هو يا سيدي. قال له انت قلت


Mark 14:18
وفيما هم متكئون يأكلون قال يسوع الحق اقول لكم ان واحدا منكم يسلمني. الآكل معي.


Luke 22:21
ولكن هوذا يد الذي يسلمني هي معي على المائدة.


ولماذا لم يذهب هو بدون أن يدلى عليه أحد؟

الاجابة البسيطة :وماذا سيقول للرومان( تعالوا اصلبونى )
الاجابة المعقدة : ( الاجابة اكبر من حضرتك)

هاقول نقطة واحدة ( كفايا عليك )

خطايانا نحن جميع البشر من يهود وامم ( غير اليهود ) ادت الى حتمية مجئ المسيح وموته ليقدم المصالحة
لذا اراد المسيح توضيحها فجعل موته على يد اليهود ( يهوذا والكهنة اللى اشتكوا ) وعلى يد الامم ( الجنود الرومان اللى نفذوا )

و لما لا يصلب نفسه ويقول أصلب نفسى لآخلصكم بدون أن يجعل أحد يصلبه لسبب أخر
فهو كده كده ميت فلا يهمه ما سيفعلونه فيه ان أعلن انه هو الله

جاوبت عليها فى الاعلى
تكرار السؤال هو لعدم ترتيب فى الافكار


هل الاله لايستطيع أن يغفر الابهذه الطريقه ان يتمثل فى بشريه اى فى الادنى فى شىء ضعيف يقدر عليه فمن القوه أن يغفر وهو فى مكانه و أن يغفر و هو فى هيئته فهو الذى بيده المغفره أيعذب نفسه أو ابنه لنفسه؟

الله ( عادل + رحيم )

العدل يتمثل فى تنفيذ الحكم والذى صدر على ادم ( موتا تموت )
الرحمة تتمثل فى فداء المخلص . لكى ما يعطى فرصة للانسان للنجاة بعد الموت والعصيان

كلامك يوضح ان :
حضرتك بتتهم الله بانه رحوم فقط دون ان يكون عادل
 

الياس السرياني

يا رب ارحم
مشرف سابق
إنضم
11 فبراير 2009
المشاركات
4,334
مستوى التفاعل
267
النقاط
0
يدوم صليبك يا ملك يا ابن الملك :smi106:
روعة محبتك وتواضعك وكلامك...

ويدوم صليبك استاذي الحبيب نيومان:smi106:
ألف شكر على اسلوب الاجابات
بجد انتوا ابناء الملك له وحده كل المجد
 

mowafee

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
13 يناير 2008
المشاركات
42
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر- القاهره
سأقوم بالرد الان على نقطه محوريه عند ابن الملك لما وجدت فيها لطيفه وجب الرد السريع فيها ثم أرد على NEW_MAN علشان ميزعلش ثم أرجع و أرد على ابن الملك تباعا



ابن الملك : الخطية لا تورث ولكن....

الطبيعة الفاسدة هى التى تتوارث فبخطية ادم وحواء دخل الجنس البشرى الطبيعة الفاسدة

mowafee : اولا اوافق ومقتنع أن الخطيئه والعقاب لايتورثا وقولى العقاب يورث كان نقلا عن كثير من المسيحين لعلها اختلاف المفاهيم لديهم
ولكنى ايضا ارفض توارث الطبيعه الفاسده الذى تقره انت فمن فمك ادينك

عندما قمت انا بوضع عنوان لموضوع المناقشه كتبت العنوان ( لماذا يساوى المسيحيون يسوع باللصوص ) فقامت الاداره بتغير اسم الموضوع الى( الخلاص بالصلب) فتم تحريف أو تزوير الاسم ( طبيعه فاسده ) والاداره مسيحين اذن هم توارثو هذه الطبيعه الفاسده من المسيحين القدامى الذين كتبو الكتاب المقدس الذى معكم الان اذن الكتاب المقدس الذى معكم الان محرف بعيدا أنه كتب بعد 300سنه أو اختلاف عدد الاسفار عند كل طائفه أو عدم معرفة الكتبه أو اختلاف الترجمات فى اللغه الواحده
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
ولكنى ايضا ارفض توارث الطبيعه الفاسده الذى تقره انت فمن فمك ادينك

انت ترفض ، انت تقبل ، انت حر ولك ما تشاء لكن لا تلصق افكارك بالكتاب المقدس ؟؟؟


تدين مين ؟؟؟

بعيدا أنه كتب بعد 300سنه

اية دة اللى اتكتب بعد 300 سنه ؟؟؟

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

:p30:

والكتاب المقدس اتحرف عشان الإدارة غيرت اسم موضوعك ذى الأسم الغير مؤدب الى اسم مؤدب ؟؟؟

ههههههههههههههههههههه

يا لك من مسلم حقيقى


طيب ليه مصل خسرت من الجزائر طالما القرآن فيه 120 سورة ؟؟

لو جدع رد

 

mowafee

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
13 يناير 2008
المشاركات
42
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر- القاهره
الرد على new_man

new_man : اجابات سريعة على سؤالك
اولا : لا نقول نحن المسيحيون ان عقاب خطية آدم يتوارثها البشر ، لان كل واحد يحمل حمل نفسه ، وكل واحد يحاسب ويعاقب على خطيته .
(النفس التي تخطئ هي تموت.الابن لا يحمل من اثم الاب والاب لا يحمل من اثم الابن.بر البار عليه يكون وشر الشرير عليه يكون.)
(حزقيال 18: 20)

mowafee : وهذا صحيح وجميل جدا أن الخطيئه وعقاب الخطيئه وايضا الطبيعه الفاسده لا تورث اذن
هنا السؤال على ما الفداء
فإن قلت عن الخطايا عموما فما رأيك فى هذا النص إنجيل متى 5: 22(… وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ )
فكان لابد من رفع العقاب والآ فانه لم يفتدى بشئ

new_man : ثانيا : السيد المسيح قدم نفسه للموت فداء عن خطايا البشر

mowafee: ما دليلك هل هو قال ذلك صراحه ثم لماذا يأتى فى هذا الوقت بالذات فأفضل له أن يفدى عند نهاية الدنيا

new_man : رابعا : اللصان اللذان صلبا مع المسيح ، صلبا وماتا جزاء عادل عن خطيتهما ، اما المسيح الوحيد الخال من الخطية فهو الذي مات تحقيقا للنبؤات .
(وتعلمون ان ذاك أظهر لكي يرفع خطايانا وليس فيه خطية.)
(1 يوحنا 3: 5)

mowafee : اللصان اللذان صلبا مع المسيح ، صلبا وماتا جزاء عادل عن خطيتهما كما تقول فهل جزاء السرقه القتل فإن كان هذا الحكم عادل على حسب هذا النص ( اجرة الخطية وعقوبتها هو الموت .)(روميه 6: 23)
فبما أن يسوع افتدى عن عقاب الخطايا (الموت) فلما لذال الناس يموتون
فكان لابد من رفع العقاب والآ فانه لم يفتدى بشئ
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الاخ موافي

انا عندي طريقة في الرد ، فانا احب التركيز وعدم التشتيت ، ولذلك فسوف ارد على النقطة الاولى باستفاضة حتى ننتهي منها، وهي بالتالي سوف تحل باقي النقاط



new_man : اجابات سريعة على سؤالك
اولا : لا نقول نحن المسيحيون ان عقاب خطية آدم يتوارثها البشر ، لان كل واحد يحمل حمل نفسه ، وكل واحد يحاسب ويعاقب على خطيته .
(النفس التي تخطئ هي تموت.الابن لا يحمل من اثم الاب والاب لا يحمل من اثم الابن.بر البار عليه يكون وشر الشرير عليه يكون.)
(حزقيال 18: 20)

mowafee : وهذا صحيح وجميل جدا أن الخطيئه وعقاب الخطيئه وايضا الطبيعه الفاسده لا تورث اذن

قلنا ان الخطية وعقوبتها لا تورث ولكن الطبيعة الفاسدة تورث ،

وهذا محسوس وملوث حتى في العالم المادي .

كيف تفسر قوانين الوراثة اذا كنت تنكر وراثة الطبائع الانسانية ؟

وكيف تفسر ، اذا كانت الام تدخن السيجار او تشرب الخمر او حاملة لمرض فيروسي ، فان الابن يولد وارثا نفس الصفات في جسده ؟؟

كيف تفسر طبائع المجتمعات البشرية المختلفة التي تنتقل فيها الصفات والخصائص الاجتماعية من الجيل الاول الى الجيل الثاني ؟؟

كيف تفسر ان الطفل نعلمه ان يقول الصدق ويشارك زميله العابه ولايضرب القطة ؟؟؟؟

الانسان يرث الطبيعة الفاسدة التي تخطيء ، التي تقول ( كل ممنوع مرغوب ) والتي تجعلنا نعلم الاطفال في بدايات حياتهم السلوك المهذب في حين انهم مولودون بسلوك غير مهذب .

تفضل ناقش هذه النقطة اولا ، ثم ننتقل الى ما بعدها .

سلام الله
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
mowafee : وهذا صحيح وجميل جدا أن الخطيئه وعقاب الخطيئه وايضا الطبيعه الفاسده لا تورث اذن
هنا السؤال على ما الفداء

من اين اتيت بالكلام المون بالأحمر ؟؟؟

فإن قلت عن الخطايا عموما فما رأيك فى هذا النص إنجيل متى 5: 22(… وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ )
فكان لابد من رفع العقاب والآ فانه لم يفتدى بشئ

نختبر قدرتك قى التفكير


ما الفرق بين
[q-bible]متى 5: 22(… وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ )[/q-bible]


وبين


(… وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يدخل نَارِ جَهَنَّمَ )






لنرى قدرتك على التفكير

ما دليلك هل هو قال ذلك صراحه ثم لماذا يأتى فى هذا الوقت بالذات فأفضل له أن يفدى عند نهاية الدنيا

الدليل موجود ولكن منعا للتشتيت نؤجله الآن !!

ونعم قالها حرفيه وصراحة

من قال ان هذا نهاية الدنيا هو الوقت الافضل ؟؟؟


اللصان اللذان صلبا مع المسيح ، صلبا وماتا جزاء عادل عن خطيتهما كما تقول فهل جزاء السرقه القتل فإن كان هذا الحكم عادل على حسب هذا النص ( اجرة الخطية وعقوبتها هو الموت .)(روميه 6: 23)

اولا : ليس معنى انه لص انه لص فقط
ثانيا : من قال لك ان الحكم الذى فى الآية هو للخطية هذة ؟؟؟
ثالثا : ومن قال لك انهم لم يموتوا ؟؟
رابعا : ومن قال لك ان اللص اليمين مات ؟؟
خامسا : ومن قال لك ان البشر الى الآن يموتون ؟؟

اتمنى ان تراجع مصدرك الذى تنقل عنه


فبما أن يسوع افتدى عن عقاب الخطايا (الموت) فلما لذال الناس يموتون

عن اى موت تتكلم ؟؟؟
 

!ابن الملك!

בן המלך &#1497
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
4,035
مستوى التفاعل
178
النقاط
0
للاسف حضرتك اقل من مستوى الحوار بكثير

اولا
mowafee : اولا اوافق ومقتنع أن الخطيئه والعقاب لايتورثا وقولى العقاب يورث كان نقلا عن كثير من المسيحين لعلها اختلاف المفاهيم لديهم
ولكنى ايضا ارفض توارث الطبيعه الفاسده الذى تقره انت فمن فمك ادينك

عندما قمت انا بوضع عنوان لموضوع المناقشه كتبت العنوان ( لماذا يساوى المسيحيون يسوع باللصوص ) فقامت الاداره بتغير اسم الموضوع الى( الخلاص بالصلب) فتم تحريف أو تزوير الاسم ( طبيعه فاسده ) والاداره مسيحين اذن هم توارثو هذه الطبيعه الفاسده من المسيحين القدامى الذين كتبو الكتاب المقدس الذى معكم الان اذن الكتاب المقدس الذى معكم الان محرف بعيدا أنه كتب بعد 300سنه أو اختلاف عدد الاسفار عند كل طائفه أو عدم معرفة الكتبه أو اختلاف الترجمات فى اللغه الواحده



ما هذا الهراء يا عزيزى .............. ( سمك - لبن - تمر هندى )

يا امة ضحكت من جهلها الامم ...............
حضرتك لا تعرف كيف تثبت وجهة نظرك حتى


الرد على new_man

new_man : اجابات سريعة على سؤالك
اولا : لا نقول نحن المسيحيون ان عقاب خطية آدم يتوارثها البشر ، لان كل واحد يحمل حمل نفسه ، وكل واحد يحاسب ويعاقب على خطيته .
(النفس التي تخطئ هي تموت.الابن لا يحمل من اثم الاب والاب لا يحمل من اثم الابن.بر البار عليه يكون وشر الشرير عليه يكون.)
(حزقيال 18: 20)

mowafee : وهذا صحيح وجميل جدا أن الخطيئه وعقاب الخطيئه وايضا الطبيعه الفاسده لا تورث اذن
هنا السؤال على ما الفداء
فإن قلت عن الخطايا عموما فما رأيك فى هذا النص إنجيل متى 5: 22(… وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ )
فكان لابد من رفع العقاب والآ فانه لم يفتدى بشئ

new_man : ثانيا : السيد المسيح قدم نفسه للموت فداء عن خطايا البشر

mowafee: ما دليلك هل هو قال ذلك صراحه ثم لماذا يأتى فى هذا الوقت بالذات فأفضل له أن يفدى عند نهاية الدنيا

new_man : رابعا : اللصان اللذان صلبا مع المسيح ، صلبا وماتا جزاء عادل عن خطيتهما ، اما المسيح الوحيد الخال من الخطية فهو الذي مات تحقيقا للنبؤات .
(وتعلمون ان ذاك أظهر لكي يرفع خطايانا وليس فيه خطية.)
(1 يوحنا 3: 5)

mowafee : اللصان اللذان صلبا مع المسيح ، صلبا وماتا جزاء عادل عن خطيتهما كما تقول فهل جزاء السرقه القتل فإن كان هذا الحكم عادل على حسب هذا النص ( اجرة الخطية وعقوبتها هو الموت .)(روميه 6: 23)
فبما أن يسوع افتدى عن عقاب الخطايا (الموت) فلما لذال الناس يموتون
فكان لابد من رفع العقاب والآ فانه لم يفتدى بشئ



كل هذة الاسئلة تمت اجابتها كلها فى الرد رقم 10

نستنتج من ذلك ان :
1- حضرتك تعرف تكتب ولكن لا تعرف القراءة
2-او حضرتك جاى تزود عدد مشاركات بطريقة فارغة
3- او حضرتك تريد الجدال فقط دون استخدام اى منطق او عقل


كيف تريد منى ان اكمل حوار مع شخص بهذة المواصفات اقرأ ردى رقم 10 ولا تعيد الاسئلة.
 

mowafee

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
13 يناير 2008
المشاركات
42
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر- القاهره
mowafee: يا ابن الملك انا بحاول أثبت لك من كلامك أن الطبيعه الفاسده لاتورث فهمت فهمت ما فهمت يمكن غيرك يفهم لعلك قلت ما قلت لانك لم تفهم بعد!! ثم اجابتى المكرره هذه كانت لNEW_MAN لانه لم يقتنع فى أول رد لى أنى كنت اجاوب عليه وعليك فى نفس الوقت وبعدين ترد او ما ترد انا لم أوجه المناقشه ليك من الاساس
 

!ابن الملك!

בן המלך &#1497
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
4,035
مستوى التفاعل
178
النقاط
0
mowafee: يا ابن الملك انا بحاول أثبت لك من كلامك أن الطبيعه الفاسده لاتورث فهمت فهمت ما فهمت يمكن غيرك يفهم لعلك قلت ما قلت لانك لم تفهم بعد!!


بتحاول تثبت من كلامى ان الطبيعة الفاسدة لا تورث ....
طب حضرتك ثبتها - ولا لسه هتثبتها - ولا عاملها مفاجئة ليه فى الاخر
 

!ابن الملك!

בן המלך &#1497
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
4,035
مستوى التفاعل
178
النقاط
0
mowafee: ثم اجابتى المكرره هذه كانت لnew_man لانه لم يقتنع فى أول رد لى أنى كنت اجاوب عليه وعليك فى نفس الوقت وبعدين ترد او ما ترد انا لم أوجه المناقشه ليك من الاساس

اجابتك المكررة قد تم الرد عليها كما قلت ..

فما الداعى اذن من تكرارها كما هى ؟؟؟؟؟؟ وعدم الالتفات الى الرد
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
القسم هنا للأسئلة و ليس لطرح رأيك بما توافقه ولا توافقه في العقيدة المسيحية
سؤالك الأصلي تمت الإجابة عليه و لا داعي للقفز في كل رد لموضوع آخر.

يُغلق بسبب التشتيت و الخروج عن الموضوع
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى