رد: لماذا يساوى المسيحيون يسوع باللصوص
هامسك كلامك حتة حتة حتة ... الخ
فى اجزاء كثيره وضعت وليس لها صله بالموضوع فكانت حشو فقط هذا من وجهة نظرى على الاقل
اولا : اشكرك على اضافة ( من وجهة نظرى )
سأبدأ بالرد على ثانيا لان أولا سأرد عليها فى جزئيه اخرى
مستني حضرتك
mowafee : انا قلت البشريه تتوارث عقاب الخطيه وهذا معروف عن الاعتقاد المسيحى ولم أقل تتوارث الخطيه وانت نفسك نقضت قولك بطريقه غير مباشره فى قولك
ثانيا :الخطية لا تورث ولكن....
الطبيعة الفاسدة هى التى تتوارث فبخطية ادم وحواء دخل الجنس البشرى الطبيعة الفاسدة
فاذا كانت الطبيعه الفاسده تورث فلما الحساب والعقاب فعندكم العقاب هو الذى يورث
بسبب الطبيعة الفاسدة اصبحت حضرتك من السهل جدا ان تخطئ وتعصى الهك
العقاب لا يورث.... هل الانسان عندما يولد ويموت وهو فى مرحلة الرضاعة يكون وارث لعقاب ( عقاب على ايه!!! ده معملش حاجة؟؟؟؟؟؟؟؟؟ )
ولكن بما ان طبيعة الانسان اختلفت عما خلقه الله عليه. اصبح يخطئ فلزم تنفيذ حكم الموت فيه نتيجة لخطيته . ( بما ان كل البشر قد اخطأ .. اذن فكله مستوجب العقاب ( لكن ليس العقاب بالوراثة ))
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mowafee
حتى يأتى المسيح فيصلب و يخلص البشريه من عقاب الخطيئه وبما أن الخطيئه فريده من نوعها فلابد أن يكون الصلب فريد أيضا أى لا يستطيع أن يصلب أحد مثل المخلص فلما صلب أثنين بجانب المسيح بتهمة السرقه فتساوت السرقه بعقاب الخطيئه وتساوى اللصين وتحملا الالم مثل من يدعى المسيحيون أنه المسيح الابن ان كانو على حق لما استطاع أحد أن يصلب أو أن يتساوى عقاب السرقه مع الخلاص من عقاب الخطيئه
ابن الملك : اولا : نعم عزيزى كان الصلب فريد من نوعه ( فلم يصلب احد مثله ):
1- هو الوحيد الذى تعرض للجلد قبل الصلب ( بينما لم يكن من يتعرض للصلب يتم جلده )
2- وضعوا اكليل شوك على رأسه ( لم يتم هذا الا مع المسيح )
2- وضعوا على الصليب سبب الصلب
mowafee : هذه الاختلافات ليس فيها رفعه أو عزه أو سبب جوهرى للالوهيه بل بسبب هذا يُنتقص
من المصلوب
لا يا عزيزى هذا لا يتعارض تماما للالوهية ولكن...
هذا موضوع تانى .
بص .. موضوعك عن الصلب وليس عن الالوهية ( مش كده ؟؟ )
mowafee : انا لا أعترض عن جزاء اللصين بالصلب ولكن أتعجب من مساوات اله مع لصين و يوضع بينهم فان كان هو الله وأتى فى صورة الابن ليخلص البشريه من عقاب الخطيئه فلما لا يصلب نفسه ويقول أصلب نفسى لآخلصكم بدون أن يجعل أحد يصلبه لسبب أخر
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
الاجابة البسيطة قوى : اسئل المسيح ليه معملش كده ( هو حى مش ميت حتى فى القران ) !!!
الاجابة المعقدة قوى : لكى يتحقق ما قد قيل من انبياء العهد القديم من قرون قبل نزول المسيح على الارض
1- داود ( مزمور 22)
بخصوص القرعة واقتسام ثيابه
Ps 22:18 يقسمون ثيابي بينهم وعلى لباسي يقترعون
( هل كان ينفع المسيح يقطع ثيابه بنفسه ويعمل عليها قرعة .؟؟؟)
بخصوص عبارة الهى الهى لماذا تركتنى
Ps 22:1
.........لداود. الهي الهي لماذا تركتني. بعيدا عن خلاصي عن كلام زفيري.
( هل ينفع المسيح يقولها لو صلب نفسه بنفسه ؟؟؟؟)
بخصوص القرعة واقتسام ثيابه
Ps 22:16
لانه قد احاطت بي كلاب. جماعة من الاشرار اكتنفتني. ثقبوا يديّ ورجليّ.
(اذن كان لابد ان يقوم الغير ( الجنود) لكى يثقيوا يديه ورجليه )
وغيرها فى نفس المزمور
2- اشعياء (53: 12 )
Isa 53:12
لذلك اقسم له بين الاعزاء ومع العظماء يقسم غنيمة من اجل انه سكب للموت نفسه وأحصي مع أثمة وهو حمل خطية كثيرين وشفع في المذنبين
( كان لابد من وجود اللصين لكى تتحقق النبوة )
3- زكريا النبى (12: 10)
Zech 12:10
وافيض على بيت داود وعلى سكان اورشليم روح النعمة والتضرعات فينظرون اليّ الذي طعنوه وينوحون عليه كنائح على وحيد له ويكونون في مرارة عليه كمن هو في مرارة على بكره.
(هل يستطيع المسيح ان يطعن نفسه بالحربة ؟؟؟)
مما سبق اذن صلب المسيح من اخرين كان ضروريا لكى ما يتم الفداء وتحقيقا للنبوات السابق ذكرها .
(ملحوظه المسيح لم يصلب ولكن صلب شبيه له )
لا يا عزيزى...
(ملحوظة المسيح قد صلب وقام من بين الاموات . عندك دليل يثبت كلامك )
و أين قال الله عقاب الخطيئه يورث أو الطبيعه الفاسده هى التى تورث ؟؟( اريد نص من الكتاب المقدس كله)
الدليل على ان الطبيعة الفاسدة تورث .
ليس هناك احد بلا خطية
Rom 3:12 الجميع زاغوا وفسدوا معا. ليس من يعمل صلاحا ليس ولا واحد.
قلت سابقا عقاب الخطية لا يورث
أين قال الله سأتى أو جئت لأفديكم؟؟( اريد نص من الكتاب المقدس كله)
Matt 26:28
لان هذا هو دمي الذي للعهد الجديد الذي يسفك من اجل كثيرين لمغفرة الخطايا.
Matt 1:21
فَسَتَلِدُ ابْنًا وَتَدْعُو اسْمَهُ يَسُوعَ. لأَنَّهُ يُخَلِّصُ شَعْبَهُ مِنْ خَطَايَاهُمْ».
1John 3:5
وَتَعْلَمُونَ أَنَّ ذَاكَ أُظْهِرَ لِكَيْ يَرْفَعَ خَطَايَانَا، وَلَيْسَ فِيهِ خَطِيَّةٌ )
اضيف
John 1:29
وفي الغد نظر يوحنا يسوع مقبلا اليه فقال هوذا حمل الله الذي يرفع خطية العالم.
Heb 9:28
هكذا المسيح ايضا بعدما قدّم مرة لكي يحمل خطايا كثيرين سيظهر ثانية بلا خطية للخلاص للذين ينتظرونه
المقصود بالخلاص فى هذه النصوص فهى تعنى أن من يتبع منهج الله الذى ارسل به( يسوع كارسول) سيخلص .
متشكر جدا ولكن مش محتاجين تفسير حضرتك للايات !!! بص
1- كيف فهمت ان الخلاص فى الايات هو أن من يتبع منهج الله ( يسوع كرسول) يخلص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مستنى ردك
2- هل توجد عبارة اوضح من يرفع خطايانا - رافع خطية العالم -لكى يحمل خطايا كثيرين ( فهل الرسول له القدرة على محو خطايا الناس ام الله وحده )
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mowafee
( كيف )أن يتساوى عقاب السرقه مع الخلاص من عقاب الخطيئه
ابن الملك : ثانيا الخلاص من عقاب الخطية :
Gen 2:17
وَأَمَّا شَجَرَةُ مَعْرِفَةِ الْخَيْرِ وَالشَّرِّ فَلاَ تَأْكُلْ مِنْهَا، لأَنَّكَ يَوْمَ تَأْكُلُ مِنْهَا ( عصيان الله )مَوْتًا تَمُوتُ».
Rom 6:23
لأَنَّ أُجْرَةَ الْخَطِيَّةِ هِيَ مَوْتٌ، ..........
شروط الخلاص
أ- ان يكون غير خاطئ ( الخاطئ بالطبع لا يستطيع ان يخلص الغير من حكم الموت الذى هو نتيجة الخطية )
ب- ويجب ان يموت (تنفيذا لحكم الله السابق و المذكور) Rom 6:23
فان كان عقاب الخطيئه الموت على حسب هذه النصوص التى ذكرتها
فبما أن يسوع افتدى عن عقاب الخطيئه (الموت) فلما لذال الناس يموتون فكان لابد من رفع العقاب والآ فانه لم يفتدى بشئ
ركز معايا :
للخطيه عقابان
1- موت جسدى ( لو لم تكن خطية . لما وجدنا الموت )
2- موت روحى الانفصال عن الله كادم مثلا (طرد من الجنة )
الموت الجسدى هو عقاب ارضى محتوم ( لا يوجد انسان بلا خطية )
الموت الروحى هو الانفصال عن الله ( وهذا هو ما جاء المسيح من اجله . اى الخلاص من الموت الروحى ( المصالحة بيننا وبين الله )
وان كان الفداء برفع عقاب الخطايا او المعاصى عموما فلما ذكر هذا النص الذى يقول فى إنجيل متى 5: 22(… وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ )
فكان لابد من رفع العقاب والآ فانه لم يفتدى بشئ
للتوضيح ( ارجو القراءة باهتمام )
فى العهد القديم ... ( لم توجد مصالحة )
من يفعل خطية واحدة
يموت فى الارض ( موت جسدى )
يكون جزاءة جهنم
فى العهد الجديد ...
من يؤمن بكفارة المسيح ثم يفعل الخطايا.. ( هو لم يستفيد من المصالحة )
يموت فى الارض (موت جسدى )
يكون جزاءة جهنم
فى العهد الجديد ...
من يؤمن بكفارة المسيح ثم يفعل الخطية (لكنه دائما فى حياة التوبة والاعتراف ) .. ( فهو استفاد من المصالحة )
يموت فى الارض (موت جسدى )
يكون جزاءة الملكوت
ردا على سؤالك : إنجيل متى 5: 22(… وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ )
1- من قال يا احمق ثم تاب عنها (مؤمن بالفداء) موت جسدى ولكن ملكوت فى النهاية
2- من قال يا احمق ثم لم يتوب عنها (مؤمن بالفداء) موت جسدى وجهنم فى النهاية
3- من قال يا احمق ( غير مؤمن بالفداء) موت جسدى وجهنم فى النهاية
فهمت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فليس معنى ان تؤمن بان المسيح قد جاء للخلاص . ان تفعل ما يحلو لك ( هذا عدم استفاده من المصالحة )
بهذا النص إنجيل يوحنا 15: 24
لَوْ لَمْ أَكُنْ قَدْ عَمِلْتُ بَيْنَهُمْ أَعْمَالاً لَمْ يَعْمَلْهَا أَحَدٌ غَيْرِي، لَمْ تَكُنْ لَهُمْ خَطِيَّةٌ، وَأَمَّا الآنَ فَقَدْ رَأَوْا وَأَبْغَضُونِي أَنَا وَأَبِي.
انظر التفسير..
هذه الخطية العظمى هي عدم إيمانهم بالمسيح الذي جاء خصيصًا لكي يجدد إيمانهم. لو لم يأتِ لتحرروا من هذه الخطية. بمجيئه صارت حياة غير المؤمنين بالأكثر محفوفة بالدمار كما هو بخلاص الذين يؤمنون.
اقرأ تفاسيرها يا عزيزى ولا تفسر بنفسك.
ابن الملك : اذن
1- السيد المسيح لم يفعل شئ ليس فى محله ... فموته هو للفداء وحمل الخطايا
2- المسيح اقتاد للصلب طاعة للاب ليتم الفداء ( ليس رغما عنه )
mowafee : السيد المسيح لم يفعل شئ ليس فى محله وهذا صحيح فهو لم يمت للفداء عن الخطايا والدليلمن الكتاب المقدس : ( الَّذِي، فِي أَيَّامِ جَسَدِهِ، إِذْ قَدَّمَ بِصُرَاخٍ شَدِيدٍ وَدُمُوعٍ طَلِبَاتٍ وَتَضَرُّعَاتٍ لِلْقَادِرِ أَنْ يُخَلِّصَهُ مِنَ الْمَوْتِ، وَسُمِعَ لَهُ مِنْ أَجْلِ تَقْوَاهُ )
رسالة بولس الرسول إلى العبرانيين 5: 7
أى المسيح طلب من الله أن يخلصه من الموت
المسيح تألم ( كما قلت سابقا ) .. الاية توضح ان المسيح تحمل الالم بالناسوت بينما اللاهوت بالطبع ليس له علاقة بالالم
انظر
Phil 2:8
واذ وجد في الهيئة كانسان وضع نفسه واطاع حتى الموت موت الصليب.
أما الذى صلب على الصليب قال
( وَنَحْوَ السَّاعَةِ التَّاسِعَةِ صَرَخَ يَسُوعُ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ قَائِلاً: «إِيلِي، إِيلِي، لِمَا شَبَقْتَنِي؟» أَيْ: إِلهِي، إِلهِي، لِمَاذَا تَرَكْتَنِي؟) إنجيل متى 27: 46
وَفِي السَّاعَةِ التَّاسِعَةِ صَرَخَ يَسُوعُ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ قَائِلاً: «إِلُوِي، إِلُوِي، لِمَا شَبَقْتَنِي؟» اَلَّذِي تَفْسِيرُهُ: إِلهِي، إِلهِي، لِمَاذَا تَرَكْتَنِي؟) إنجيل مرقس 15: 34
اذن المصلوب لم يعلم شئ عن الصلب والا لو كان المسيح مااستفسر وهذا دليل أنه ليس المسيح وكمان هذه الجزئيه( أَيْ: إِلهِي، إِلهِي، لِمَاذَاتَرَكْتَنِي و إِلُوِي، إِلُوِي، لِمَا شَبَقْتَنِي؟» اَلَّذِي تَفْسِيرُهُ: إِلهِي، إِلهِي، لِمَاذَا تَرَكْتَنِي؟) ليس لها مناسبه فى النص لانه ان كان هو قائلها فلما يقول القول ويفسره وهو فى وضع صعب
ردينا قبل كده على هذا وقلنا ( عشروميت مرة )
كان عادة الكهنة اليهود ان يقولون اول جملة من اى مزمور من المزامير فيتلوها الشعب .
إِلهِي، إِلهِي، لِمَاذَاتَرَكْتَنِي
انظر (مز 22: 1) اولها ايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ايوه برافو عليك .
فالمسيح على الصليب كان يريد من شعب اليهود الذين صلبوه ان يعرفوا انه المسيا المنتظر وانه هو الذى تنبأ عنه داود فى هذا المزمور
وهذة بعض نبوات هذا المزمور ( نسميه المزمور المسيانى . لكثرة نبوات الصلب فيه )
بخصوص القرعة واقتسام ثيابه
Ps 22:18 يقسمون ثيابي بينهم وعلى لباسي يقترعون
( هل كان ينفع المسيح يقطع ثيابه بنفسه ويعمل عليها قرعة .؟؟؟)
بخصوص عبارة الهى الهى لماذا تركتنى
Ps 22:1
.........لداود. الهي الهي لماذا تركتني. بعيدا عن خلاصي عن كلام زفيري.
( هل ينفع المسيح يقولها لو صلب نفسه بنفسه ؟؟؟؟)
بخصوص القرعة واقتسام ثيابه
Ps 22:16
لانه قد احاطت بي كلاب. جماعة من الاشرار اكتنفتني. ثقبوا يديّ ورجليّ.
(اذن كان لابد ان يقوم الغير ( الجنود) لكى يثقيوا يديه ورجليه )
وغيرها فى نفس المزمور ( تأملها بنفسك )
فمن الواضح أن الذى يكتب النص شبه له أن الذى على الصليب يسوع فنقل ما يقوله الذى على الصليب وفسره
يا سلام ..
حضرتك عايز تقولى ان اللى تحت الصليب وبيحاول يسمع كلام المسيح علشان يكتبوه ( فى وسط هتاف الشعب ) مكنش قريب كفاية ليتعرف على سيده الذى لم يفارقه.........واسعة قوى بجد
ولو كان الله ما قال هذا فهل هو يطلب من نفسه أو يكلم نفسه ويقول الهى لما شبقتنى
جاوبت وقلت قالها لكى يعرف اليهود انه المسيا المنتظر
انظر ردى بالاعلى
mowafee: لما صلبا اللصين معه فهل جائو ليحملو معه الخطيئه لانه لا يستطيع أن يحملها وحده أم ماذا؟
ابن الملك :هذا السؤال يدل على جهل بالكتاب المقدس
كان لابد من وجود اللصين لكى تتحق النبوة المكتوبة فى اشعياء عن المسيح:
mowafee: ايه دليلك انها عن المسيح اذا كان اليهود بيؤمنو بشئ وانتو بتؤمنو بشئ وتفسيرهم غير تفسيركم
الهراءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءء
هل حضرتك شوفت تفسيرهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟ طيب
انا مستنى اسمع تفسيرهم من حضرتك مدعوما بمواقع يهودية للتفسير .
ثم هل الذى وضع هذه النبؤه لايستطيع ان يجعلها نبؤه افضل من هذه فالمقصود الفداء ليس من بجواره
انا مستغرب من عقلية حضرتك
قلتلى لماذا صلب بين اللصوص
قلتلك لتحقيق النبوة المكتوبة قبل مجئ المسيح
قلتلى طب ليه كانت النبوة بالشكل ده
هاقولك ( ده موضوع اكبر منك ) ( قارئين الروحيات بالروحيات )
على العموم هاقولك حاجة صغيرة قوى
اختار الرب ان يضع النبوة بهذا الشكل لكى ينفذها المسيح لكى...
يوضح لنا ان المسيح قد حمل خطايانا فاصبح هو حاملا لهذة الخطايا فمات من اجلنا وسط الخطاة (اللصين )
Gal 3:13
المسيح افتدانا من لعنة الناموس اذ صار لعنة لاجلنا لانه مكتوب ملعون كل من علّق على خشبة.
ونجد أن من دل على المسيح تلميذ من تلاميذه فهل ان كان اله لايعرف تلاميذه جيدا الا اذا كان بشرا
المسيح كان عارف انه هيسلمه بص:
Matt 26:21
وفيما هم ياكلون قال الحق اقول لكم ان واحد منكم يسلمني.
Matt 26:23
فاجاب وقال. الذي يغمس يده معي في الصحفة هو يسلمني.
Matt 26:25
فاجاب يهوذا مسلمه وقال هل انا هو يا سيدي. قال له انت قلت
Mark 14:18
وفيما هم متكئون يأكلون قال يسوع الحق اقول لكم ان واحدا منكم يسلمني. الآكل معي.
Luke 22:21
ولكن هوذا يد الذي يسلمني هي معي على المائدة.
ولماذا لم يذهب هو بدون أن يدلى عليه أحد؟
الاجابة البسيطة :وماذا سيقول للرومان( تعالوا اصلبونى )
الاجابة المعقدة : ( الاجابة اكبر من حضرتك)
هاقول نقطة واحدة ( كفايا عليك )
خطايانا نحن جميع البشر من يهود وامم ( غير اليهود ) ادت الى حتمية مجئ المسيح وموته ليقدم المصالحة
لذا اراد المسيح توضيحها فجعل موته على يد اليهود ( يهوذا والكهنة اللى اشتكوا ) وعلى يد الامم ( الجنود الرومان اللى نفذوا )
و لما لا يصلب نفسه ويقول أصلب نفسى لآخلصكم بدون أن يجعل أحد يصلبه لسبب أخر
فهو كده كده ميت فلا يهمه ما سيفعلونه فيه ان أعلن انه هو الله
جاوبت عليها فى الاعلى
تكرار السؤال هو لعدم ترتيب فى الافكار
هل الاله لايستطيع أن يغفر الابهذه الطريقه ان يتمثل فى بشريه اى فى الادنى فى شىء ضعيف يقدر عليه فمن القوه أن يغفر وهو فى مكانه و أن يغفر و هو فى هيئته فهو الذى بيده المغفره أيعذب نفسه أو ابنه لنفسه؟
الله ( عادل + رحيم )
العدل يتمثل فى تنفيذ الحكم والذى صدر على ادم ( موتا تموت )
الرحمة تتمثل فى فداء المخلص . لكى ما يعطى فرصة للانسان للنجاة بعد الموت والعصيان
كلامك يوضح ان :
حضرتك بتتهم الله بانه رحوم فقط دون ان يكون عادل